أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > الفســـــــــــــــاد

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 16/05/2005   #19
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اقتباس:
انت ما رح تعريف قيمة سورية حتى تصير براتها
كلنا دخلنا على السجن ما عيب
بس العيب انك تتحكي حكي ما مقتنع فيه او اذا مقتنع فيه مابعريف؟؟؟؟
حبيب وين البلد الفلطوني تبعك لعم تناشد فيه
وين الحكم العادل في العالم كله سميلي بلد واحد الشعب العربي بشكل عام لا لا يقبل الديموقرطيه بدو اسلام وا....وتمسك في الدين بس
يصير عندك تمثيل لمجموعه غير مؤمنه باي عقيده دينيه بصير عندك افكار حلوي طلع من تحت الدين وشوف الدنيه ما
بصراحة يا قيصر انو البلد الأفلاطوني اللي عم نادي فيه عم نادي فيه لأنو مؤمن بأبناء سوريا وبامكاناتون واذا شايف حالك مو خرج تبني بهالبد ما في داعي تكسر معنويات غيرك .. انا ماني عم طالب ببلد أفلاطوني .. أنا عم طالب بصورة لسوريا .. انطلاقا" من معرفتي لشو هي سوريا ومين هنن السوريين .. وشو أمكانات شبابنا .. وانطلاقا" لمعرفتي لثروات سوريا .. عم طالب بما يجب ان تكونه .. يعني ماني عم أطلب شيء فوق طاقتها .. يعني عم تقلي عيب .. العيب مو انك تقنع العالم بأمكانية تصحيح البلد وجعلها جنة .. دون تحميلها فوق طاقتها .. العيب انك تكسر معنوايات العالم .. وتيأسهون من بلدون يا أستاذ ,,

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 16/05/2005   #20
القيصر 76
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ القيصر 76
القيصر 76 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

حبيب القلب برجع وبقول لمره المليار لو السورين بدهون يغيرو النظام ما كان في نظام في سوريه
حبيب القلب كام في طائفه في سوريه ؟؟؟؟
في حدا منها متهض؟؟؟؟؟؟؟؟

[url]http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_30927_assad_19-5-2005.jpg[/url]
قديم 16/05/2005   #21
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
حبيب القلب برجع وبقول لمره المليار لو السورين بدهون يغيرو النظام ما كان في نظام في سوريه
حبيب القلب كام في طائفه في سوريه ؟؟؟؟
في حدا منها متهض؟؟؟؟؟؟؟؟
انا ردي كان كالتالي ..

اقتباس:
وما حدا حكا غير هالحكي .. بس كمان العاطفة تجاه سوريا ما لازم تخلينا نزور الحقائق .. أنا بموت برب سوريا .. بس مو عاجبتني حاليا" ... وماني مستعد زور الواقع والحقائق كرمال حبي الها .. لأنو لما بزور الحقائق مشان بيض صورتها بكون عم ضرها .. لأنو تزويري للحقائق يعني تعايشي مع الحقائق المزورة والقناعة بها وعدم التحرك لجعلها حقائق ملموسة في الواقع وليس كلاما" وصورا" مفتعلة" في داخلي نتيجة حبي لها ..
لا يجب أن نجعل من حبنا لسوريا .. مبررا" لنا لكي ننسب لها أشياء لا تتصف بها .. لأننا بذلك نسرع في احتضارها ..
أنا أحب سوريا التي ذكرتها في نهاية ردك يا غريب الدار .. ولكنني انظر الى سوريا الحالية فلا أجدها مطابقة للوصف المذكور ..
الحل هنا ان لا أكذب على نفسي وأوهم نفسي بأن تلك المواصفات موجودة .. وأنما أن أقول أن سوريا حبيبتي وأمي وزوجتي وأرضي وحياتي وقبري .. ووجودي ... تلبس الآن أقنعة وتضع مكياجات .. تبشع من صورتها ولا تجملها كما يظن مصممو الأزياء البعثيين ..
ومن حبي لها انطلق لأسقط عنها أقنعتها وأمسح مكياجتها المزيفة .. لأراها كما أحببتها .. سورا الشعب .. سوريا الحرية .. سوريا الصمود سوريا الوطن .. سوريا الفخر .. وليس سوريا الأسد ..
فيك تقلي شو النقاط اللي انت معارض فيها بردي لحتى نتناقش فيها ..
قديم 16/05/2005   #22
شب و شيخ الشباب غريب الدار
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ غريب الدار
غريب الدار is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
الدنيا الضيقة

إرسال خطاب ICQ إلى غريب الدار إرسال خطاب AIM إلى غريب الدار إرسال خطاب MSN إلى غريب الدار إرسال خطاب Yahoo إلى غريب الدار بعات رسالي عبر Skype™ ل  غريب الدار

أنا بشك إنو لو بدن السوريين يغيرو بيقدرو
لأنو العين ما بتقاوم المخرز
بس اليوم المخرز مطعوج وهالق إذا بدن السوريين لازم يتحركو

ياسادتي"
أنا أسف إذا أزعجتكم
أنا لست مضطراً لأعلن توبتي"
هذا أنا
هذا أنا
هذا أنا
قديم 16/05/2005   #23
شب و شيخ الشباب غريب الدار
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ غريب الدار
غريب الدار is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
الدنيا الضيقة

إرسال خطاب ICQ إلى غريب الدار إرسال خطاب AIM إلى غريب الدار إرسال خطاب MSN إلى غريب الدار إرسال خطاب Yahoo إلى غريب الدار بعات رسالي عبر Skype™ ل  غريب الدار

سوريا الحرة
سورية الموحدة بأبنائها الأخوة
سورياا بدون قائد ملهم
سورية بشعب متفهم متفاهم متوحد
سورية بشعب متعلم منتج قوي
سوريااا نحنا ونحنا سورياااااااااا
قديم 16/05/2005   #24
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
بس اليوم المخرز مطعوج وهالق إذا بدن السوريين لازم يتحركو
ولهيك لازم .. نطرح كل شي ممكن تنفيذو حاليا" ونعمل بقوة .. لأنو ما بظن نرح تجينا فرصة أفضل من هي للنهوض بالبلد اذا كنا فعلنا نملك الارادة لذلك ..
قديم 16/05/2005   #25
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
مثل عن الشعب العربي المناضل
معلش يعني اسمحلي , عم تمزح وللا بتحكي جد؟؟!!! يعني بصراحة ما حبيتها كتير لهجتك أنا.... يعني تعرفني شي حضرتك لحتى تحكم كيف أنا و شو طبعي؟

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 16/05/2005   #26
القيصر 76
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

القيصر 76 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
yass
انا مقصدي عليك قصدي على صاحبيك من غزة اسمو حاتم
وليش معصب وعم تحكي على اساس بدك تعمل مشكله
قديم 16/05/2005   #27
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
انا مقصدي عليك قصدي على صاحبيك من غزة اسمو حاتم
وليش معصب وعم تحكي على اساس بدك تعمل مشكله
أي مو أحسن ................. حاتم عضو قديم بالجبهة الشعبية , أبوه شهيد , أختو و ابن اختو ماتو لما انقصف مطار غزة أول الانتفاضة, هوي نفسه في جرح بكتفو من أيام الانتفاضة الأولى..

أي لما واحد هيك بيحكي لازم كل العرب يحطو رؤوسهون بالأرض خجلا
قديم 16/05/2005   #28
القيصر 76
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

القيصر 76 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
أي لما واحد هيك بيحكي لازم كل العرب يحطو رؤوسهون بالأرض خجلا
هدا رايك انت انا بقول يلي باع شيء ما بحقلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يقول شيء
قديم 16/05/2005   #29
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
هدا رايك انت انا بقول يلي باع شيء ما بحقلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يقول شيء
بيقول محمود درويش وهوي من عرب 48 من كتابه يوميات الحزن العادي (وبتمنى تقرأو وهوي مو شعر .. انما توصيف لحالة عرب ال 48 وقصتهون الحقيقية) بلا طول سيرة .. بيقول :
" عندما تسكت البنادق .. من حقنا أن نشعر بالجوع "
أنا بالنسبة لألي كنت معتبر أنو عرب ال 48 خونة الى فترة من فترة حياتي .. بس لما قرأت الوقائع من محمود درويش ( بيجوز تقلي الشعراء كذابين) ومن ادوار سعيد .. غيرت نظرتي واحتقرت حالي .. يعني فعلا" نحنا ظلمنا حالنا وظلمنا الفلسطينيين كتير ..
على كل هي وجهة نظري .. وأنا بحترم وجهة نظرك .. لأنو كانت عندي قبل ما أقرأ .. وبيجوز أنت تقرأ كمان وتضل على نفس النظرة .. كمان حريتك الشخصية .. بس بظن في شي مشترك .. انو ما حدا بكل الوطن العربي من حقو يحكي كلمة على فلسطين أو على الفلسطينيين .. لأنو نحنا اللي بعناها وتاجرنا فيها .. على الأقل هن باعوا أرضون لأنوا كانت رايحة بكل الأحوال ... وقتالهون ما كان رح ينفع شي لأنو كانوا عبارة عن فلاحين بسطاء .. ففكرو بالطريقة الصحيحة أنون يبيعوا ويروحو لبلاد تانية يحكوا عن قضيتهون بالكلام والأدب اللي هوي لغة بيفهمها كل انسان .. على خلاف مفومه الحق والجهاد .. اللي هوي نسبي عند كتير عالم ..
أما نحنا .. فأرضنا وكرامتنا ولقمتنا عم تنباع وتنشرا وبالمزاد العلني والمناقصات .. ونحنا عم نزقف ونهتف ..
بظن بدها شوية موضوعية مع النفس ..
وبرجع بقلك هي وجهة نظري ..
قديم 16/05/2005   #30
صبيّة و ست الصبايا blue eyes
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ blue eyes
blue eyes is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
USA

بشكرك ع الموضوع الحلو وفعلا في اشياء بتضحك كتير واشياء بتبكي...

* Jesus I Trust In You*
قديم 16/05/2005   #31
شب و شيخ الشباب أبو عبسي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو عبسي
أبو عبسي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
ما عندي أي فكرة وين رح أصفى...

لو العرب بدهون كانو عملوا و خلصو لو الخليج يقطع النفط كان بينقطع عمر أريكا و إسرائيل بس نكبة العرب هيي بالخليجيي يللي هنن شعب ما عندو حضارة بالوقت الحالي عم يتسلو بالقنوات الفضائية و البطولات الرياضية و دمنا..
بعدين العرب شو بدون بفلسطين ؟ بكل بساطة فلسطين صارت قصة أو سيرة بتنحكا بلقهاوي و يتسلو العالم ..ما حدا فارق معو لأنو لو حدا فارق معو كان حرك ط**و و قام و عمللو شغلي متل الخلق..
و أبشع مثل بالعالم هو العين ما بتقاوم المخرز لأنو الجسم واحد و مافي عضو بدون التاني فالعين بتقاوم المخرز إذا استعمل الجسم إيدو ..
بمسرحية سعد الله ونوس تبع المملوك جابر بيقول واحد من الشعب لواحد تاني ثوري ..العين ما بتقاوم المخرز قالو لأ بتقاومو فجاوب الأولاني نعم بتقامو إذا كانت عميا..عميا يعني المخرز فات فيها و خلص فيا ترى نحنا انعمى على قلبنا وفات المخرز على عيونا..و بركي إذا فات مرة تانية بيكسرلنا هالطبقة من الغباء و بيخلينا نشوف و نفهم ليش نحنا العرب آخر الشعوب..
بيقول محمد الماغوط..آه ما أسهل الحياة لولا الكرامة..
معقول الكرامة الزايدة اللي عندنا..ولا التاريخ عم يلعب فينا ..
و لا إساتنا عم نتفرج و نبتسم...........
و سلام..!

الفرح ليس مهنتي....
قديم 16/05/2005   #32
شب و شيخ الشباب Tarek007
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Tarek007
Tarek007 is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
Damascus

اقتباس:
برجع وبقول لمره المليار لو السورين بدهون يغيرو النظام ما كان في نظام في سوريه

.................................................. ..........
لتعمل ثورة عل النظام لازم ...أول شي يكون في نظام؟؟!!! ....
و لتعمل ثورة عل النظام لازم تاني شي يكون في نظام!!! ...
و لتعمل ثورة عل النظام لازم تالت شي يكون في نظام!!!

و لــــــــــك ...لتعمل ثورة على النظام لازم أول و آخر شي يكون في نظام .....
حياله نظام ...بس نظام ...شي نظام ...أي نظام ....بال ...سيكام ....بس معروف ربو أنو نظام
بس معروف ربو ( معين ) أنو نظام

ليك ..أذا عملت شي على شي مو موجود شلون بدها تظبط ....ما مافي نظام كيف عملت الثورة عليه ؟

أول ثورة بدها تصير من أجل النظام
و تاني ثورة لتغيير النظام .............................
......................... والله يرد عنك

زياد الرحباني !

عـــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــــايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

زورو موقع الدومري :
http://aldomari.blogspot.com
قديم 17/05/2005   #33
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
أبشع مثل بالعالم هو العين ما بتقاوم المخرز لأنو الجسم واحد و مافي عضو بدون التاني فالعين بتقاوم المخرز إذا استعمل الجسم إيدو ..
ما نحنا شعوب مغلوب على أمرها.. أنا ما عم نادي بالتخاذل و الاستسلام... بس أنا عم حاول أقرأ الواقع..
اطلع من المحيط للخليج.. كل متشابهة .. بصراحة أنا ما بآمن بالقومية العربية .. بس بآمن بوجود العالم العربي المقموع.. هي العروبة اختراع انكليزي بحت.. يعني هو في رابط كبير بين العرب.. بس مو بالطريقة اللي بيروجوا فيها للوحدة العربية... وحدة الشعوب العربية المقهورة... الخاضعة لأنظمة متخلقة نتنة و لزجة و على رؤسها أشخاص سفيهين و سغاحين ... ما سكين أنظمة بالحديد و النار و لاعنين ر..العالم.. يعني هي الشعوب و بطريقة منهجية.. و بدعم خارجي منقطع النظير (ما ني من أتباع نظرة المؤامرة و الغرب ضد الشرق و الإسلام..بس هي البلاد "العظمى" عم دور على مصالحها من منطلق المنفعة البحتة مو الصراعات الحضارية..) هي الشعوب المقهورة اللي كرامتها مهانة كل يوم و كل ساعة و كل ثانية و كل جزء من الثانية.. مشت مع الركب ... و الحل أكيد مو ثورة.. هي الثورات ملعونة من أيام الثورة البلشفية مروراً بالثورة سيئة الذكر و الثورة الإنقلاب ذات الاسم التجميلي...و انتهاءً بأي ثورة منفكر أنها الحل.. ما الثورات و الأحزاب مثل الأديان.. منزلة ما فيك تقول هق أو بق.. على الإعدام يا عدو الثورة..

الحل؟ ... سيب للزمن[/quote]

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 17/05/2005   #34
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
ما نحنا شعوب مغلوب على أمرها.. أنا ما عم نادي بالتخاذل و الاستسلام... بس أنا عم حاول أقرأ الواقع..
كلام حلو ..

بس عم ترجع تناقض نفسك وتنفس حكيك الأول بالخاتمة

اقتباس:
الحل؟ ... سيب للزمن
أنا ماعاد سيب شي لا للزمن ولا لالله .. لأنو تبين أنو كلاهما لم يستطع فعل شيء .. وحان دورنا ..
اذا الشعب يوما" أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر ..
قديم 17/05/2005   #35
شب و شيخ الشباب أبو عبسي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو عبسي
أبو عبسي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
ما عندي أي فكرة وين رح أصفى...

بكل بساطة يللي بدو شي و مؤمن في رح يقدر يعملو..أنا كان قصدي بأنو أبشع مثل لأنو بهاد المثل ضلينا قاعدين طول هالسنين عم نتفرج عحالنا و صار الوطن متل ما قال نزار قباني..
أيا وطني صرت مسلسل رعب نتابع أحداثه في المساء
فكيف نراك إذا قطعوا الكهرباء؟
أنا ضد أيضا فكرة القومية العربية لأنها حكي فاضي..أنا سوري..إذا بروح عالخليج ما بفهم و لا حرف إذا بروح عالمغرب بفكر حالي بفرنسا..
و لكن إذا الأنظمة متخلفة و هي فعلا متخلفة و فاسدة..
إذا كانت الشجرة عايشة فصعب قطعها و لكن إذا كانت ميتة فما في أسهل من قطعها..الأنظمة فاسدة و ميتة..
أنا براهن أنو لو الشعوب العربية اشتغلت أبنهارين بتلعن أبو الأنظمة الإستبدادية..
300مليون مواطن عربي إذا كل واحد مسك سطل عباه مي و كبو بيصير سيل جارف......
و سلام..!
قديم 17/05/2005   #36
شب و شيخ الشباب s1_daoud
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ s1_daoud
s1_daoud is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

اقتباس:
اذا الشعب يوما" أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر

Nothing Else Matters

عندما قرر ادم اكل التفاحة لم يكتفي بقضمها بل اكلها كلها ربما كان يعرف انه ليس هناك فرق بين انصاف خطايا وخطايا

jesus i trust in you
إضافة موضوع جديد  إضافة رد