أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > الفســـــــــــــــاد

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/04/2008   #55
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
لا ببساطة الشعب اتربى من شدة القمع اللي شافها وبطل حدا يسترجي يحكي بالسياسة مو يشتغل بالسياسة
ليش نحنا شو عم نعمل هون مو عم نحكي سياسة ؟ مو اغلبنا بسوريا

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 25/04/2008   #56
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

عالاقل هاد السجن فوق الارض .. مو متل مصر والسعودية .. تحت الأرض بست طوابق ..

كل واحد بيشوفها من زاويتو . .

ع فكرة .. في صديق االي كان أخوه محتجز .. بسجن صيدنايا .. بعد ما طلع قال كلمة وحدة .. قال لولا ما اسمو سجن كنا قلنا أنو مصيف ..

وهالحكي مؤكد من كزا جهة ..

صديقي يلي بيسمعك بيقول أنو سجون سوريا في ناطحات سحاب،اولاً مقارنتك مع مصر وسعودية غير صحيحة أبداً
ثانيا السجون السورية،وهون ما رح احكي عن تدمر اوصيدنايا او حتى الجناح السياسي في عدرا والمنفردات في عدرا ومعتقلات فروع التحقيق يلي كلها تحت الأرض ويلي بيعفن فيها الواحد من الرطوبة وعد التهوية
رح احكيك على صدنايا يلي سميتو مصيف على وصف صديقك العتيد،ومارح بعد بالحكي حسام وطارق بتعرف انو ضلوا طول الوقت أي قبل المحاكمة بصيدنايا تحت الأرض وبمنفردات لاخر شهرين قبل صدورالحكم عليهن قضوها تحت الأرض دون تهوية
بتعرف انو الزيارة يلي ما بتنسمح لا للاهل ولا للمحامين بصدينايا قد تطول اكثر من سنتين احياناً يعني لينطق الحكم وإن تمت الزيارة فهي مرة شهرياً ويفصل بيناتن شبكين حديد وممر يفف فيه الحرس يلي بيسترقوا السمع واللأقراب من الدرجة الأولى وطبعاً الزيارة مستحيلة قبل صدور الحكم
بعدين الموضوع مو موضوع ظروف السجن الحقيرة وحسب الموضوع هو مبداً الإعتقال دون الاحتكام للدستور وللقوانين يلي بتكفل حرية الرأي وبتكفل الإتصال بالمحامين وحتى الإتصال بهم بشكل سري يعني يحكومع بعض دون رقيب مسموح بالقانون

يا أخي اتطلعو عالنص المليان من الكاسة .. الموضوع كتير منحسر .. من 60 ألف . لألفين .. حسب تقارير منظمات (حقوق الانسان) ..

وكأنو الشعب غنم عندك،على الرغم من عدم دقة أرقامك

يا أخي ما في مبرر لوجود معتقلي رأي .. بمجتمع .. نسبة الأمية فيه .. بتقارب الصفر بالمية .. ونسبة الجامعيين فيه بتقارب .. ال70 بالمية .. ونسبة المنتجين فيه بتقارب الـ 90 بالمية

صديقي ما نسبة كبيرة من المعتقلين هنن مثقفين وجامعيين ومفكرين ومن خيرة المجتمع لك شو هالمنطق هاد بعدين شو هالمقارنة بين سويسرا وسوريا أنا مارح فوت معك بناقشات علمية ورح احكيك بلغتك يلي عم تعطي فيها فكرة أنو الشعب متخلف

لك يوم حدا باخوية بيقول أنو بشار أسد متخلف وبدائي وقبلي وقمعي وإلخ بتقوم الدنيا وما بتقعد وبيصير مردد هالأوصاف عميل صهيوني ومتامر على الوطن
بينما انتو بتشتموا الشعب باكملوا وبتوصفوا بالمتخلف وانتو بهالحالة وطنيين
ممكن انت الوطن عنك هو بشخص واحد او عائلة أو قبيلة انا الوطن عندي أكبر من هيك

بالنسبة لموضوع الاكراد بظن الشباب ردوا بشكل صحيح وجاوبت انت بشكل غير مقنع ابداً
اما بالنسبة لموضوع التغير والفرق بسوريا أتذكرت فيه قصة رح خبرك ياها

ياصديقي بعد إعتقال أعضاء المجلس الوطني لإعلان دمشق وتعرض بعضن للتعذيب،كنت انا وشخص عراقي عايش بالمانيا وهو من ضحايا الطاغية صدام حسين قام قلي العراقي شو يا اخي ليش مزعوج الشي يلي صار بالمعتقلين عندكن بسوريا كان مزحة بوقت صدام –ركز على كلمة وقت-

جاوبتو بوقت الطاغية صدام كان عنا الطاغية حافظ الأسد بوقت عمل فيه صدام مجزرة حلبجة راح ضحايا فيها 5000 كردي عراقي عمل الطاغية يلي عنا بسوريا مجازر راح ضحاياها اكثر من أربعين ألف سوري
المهم هداك كان وقت غير هادا الوقت يعني لو صدام كان هلق عم يحكم سوريا لتصرف نفس الشي ،يعني هلق ما فيه بشار يتصرف متل أبو مو لانو أحسن من أبو لكن بكون الوقت تغير بكون صرنا بعصر السرعة والعولمة والإعلام ،بكون الظروف الدولية يلي كانت مباركة للطغيان الاسدي في ذلك الوقت وعلى رأس المباركين كانت امريكا أختلفت هذه الظروف الدولية
فصديقي التغيير صار هلق أنو بدل ما يحطو ميشيل كيلو مثلاً بسجن سياسي مع جماعة إسلاميين مثلاً صاروا يحطوا مع سجناء جنائيين مجرمين وبدل ما يعذبوا بشكل مباشر بيطلبوا من السجناء يعتدو عليه فهذا هو التغيير يا رفيق..........

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي
قديم 25/04/2008   #57
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
ليش نحنا شو عم نعمل هون مو عم نحكي سياسة ؟ مو اغلبنا بسوريا
نزيل ع الشارع أحكي .. حتى هون المنتدى نحجب شنو الشباب عم يحكو سياسة تقلو لعيار شوي نحجب المنتدى ..

كريم وحسام والشباب شوصار فيهم ؟ ومتلهم كتير .

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 25/04/2008   #58
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

انا اول مرة بعرف انو حسام وطارق انحكموا ومشي الحال

ممكن اعرف شو انحكموا؟؟

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 25/04/2008   #59
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
نزيل ع الشارع أحكي .. حتى هون المنتدى نحجب شنو الشباب عم يحكو سياسة تقلو لعيار شوي نحجب المنتدى ..

كريم وحسام والشباب شوصار فيهم ؟ ومتلهم كتير .
بغض الكلام يلي عم ينحكى بس انا سمعت انو كريم مزبط وضعو وتمام وشغلته مو مطولة
قديم 25/04/2008   #60
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

صديقي يلي بيسمعك بيقول أنو سجون سوريا في ناطحات سحاب،اولاً مقارنتك مع مصر وسعودية غير صحيحة أبداً

أنا بستغرب لما واحدكم بيقول مو صحيحة .. وبيسكت

قللي المعلومات الصحيحة يا صديقي وبرهنها .. مو نقلا ً عن فلان وعن علتان ..

بتعرف شو المصيبة ؟ أنو كل واحد بيحكي هون .. تقول الترجمان المحلف بالسجون السورية ..

يعني كلمة (معلوماتكـ مو صحيحة) بدها معلومات صحيحة .. تخليني زوق ع حالي وبطل حكي ..

بعدين الموضوع مو موضوع ظروف السجن الحقيرة وحسب الموضوع هو مبداً الإعتقال دون الاحتكام للدستور وللقوانين يلي بتكفل حرية الرأي وبتكفل الإتصال بالمحامين وحتى الإتصال بهم بشكل سري يعني يحكومع بعض دون رقيب مسموح بالقانون

يا زلمة اينا قانون .. واينا بلوط ؟ ليش مين عندو استعداد هون ليحترم قانون ؟ الشرطة ؟ ولا التجار ؟ ولا الموظفين ؟ ولا شوفيرية التكاسي ؟ ومين عندو حس المواطنة العالي .. اللي بيخللي يحترم هالقانون .. هون انت رحت ع سويسرا . . هنيكـ بيربوا ولادهم ع أساس أنو وطنكن هاد ..

عم نحكي بشعارات رنانة .. وكلام منمق .. وتطبيل وتزمير بشي مو موجود أصلا ً ..

ما في شي اسمو .. ديمقراطية بحالتنا هي .. سدقني هيي كائن خرافي .ومستحيل تتطبق بالصيغة الجاهزة للبس اللي انت جايبها ..

أنا أكيد مو مبسوط عالاعتقالات اللي كلنا ضدها .. لأنو في شي انساني غلط بس مو هاي العلة عندنا حبيبي .. لأنو نحن شعب نامي ..

شئنا أم أبينا ..

وكأنو الشعب غنم عندك،على الرغم من عدم دقة أرقامك

هي أولا ً أرقام هيومان رايتس واتش .. مو أرقامي .
وتانيا ً عطيني أرقامكـ يا باشا .. وأنا جاهز اتناقش معكـ فيها .. بس ما تكون شغل الـ بي بي سي والسي ان ان .. ومعاريف .. وهالحشطقات هي .

يعني ما بعرف كيف بدي رد عليكـ ع كلمة الشعب غنم عندكـ . لأنو كتير بتضحكـ .

صديقي ما نسبة كبيرة من المعتقلين هنن مثقفين وجامعيين ومفكرين ومن خيرة المجتمع لك شو هالمنطق هاد بعدين شو هالمقارنة بين سويسرا وسوريا أنا مارح فوت معك بناقشات علمية ورح احكيك بلغتك يلي عم تعطي فيها فكرة أنو الشعب متخلف

نسبة كبيرة من المعتقلين مثقفين .. وجامعيين ... طيب لنفرض جدلا ً .. أنو صح .

هدول بس هنن المثقفين والجامعيين ؟؟ ماضل غير هالألفين بني أدم .. مثقفين وجامعيين ؟ بعدين كل واحد مثقف وجامعي هو من خيرة المواطنين ؟؟ يا سيدي مو شرط .. الزبال اللي عندو حس أنو مواطن أحسن من مليون شهادة ومليون كتاتب ممكن تقراه .. أنا كتير بعرف ناس .. مثقفين واعلاميين وجامعيين .. وبينتقدوا وبيعيطوا .. وما حدا قللهن تلت التلاتة اديه ..

ومثال على ذلكـ الصحفية ثناء الامام الي هيي ام صديقتي .. وصديقة الي .. هي مراسلة المونتي كارلو بسوريا .. وكل تقرير بتحضرو بيشل الأمم .. ولهلأ ما حدا قللها تلت التلاتة اديه ..

وغير هيكـ ضروري ازا كنت مثقف وجامعي لازم تسب النظام وتنشر سلسفيل أهلو؟؟ والمجتمع بألف خير ؟؟

المثقف اله دور ريادي بالمجتمع .. ودوره يحارب المظاهر السيئة فيه .. مو يعمل دونكيشوت ويحارب طواحين هوا .

المثقفين بنهضة اوروبا .. حرقتهون الكنيسة .. ودبحتهون والكونتات واللوردات اعدموهن وأهانوهن لمجرد أنو كانو يطلعو بنظريات علمية .. نحن بدنا نتجاوز كل هاد ونصير مثقفين عصرنا وزماننا ؟

بينما انتو بتشتموا الشعب باكملوا وبتوصفوا بالمتخلف وانتو بهالحالة وطنيين

هلأ في قبل هالحكي جملة ما نسختا لأنو جد عيب .. حكيكـ عالدكتور بشار .. اللي أنا بشوف أحسن صيغة ممكن تحكم سوريا على الاطلاق .. وشايف أنو الخط البياني .. طالع بثقة وبتدرج نحو كتير أفضل .

هلأ هاد قدح واضح .. ولو نقل اعتباري عن لسان مجهول ..

اذا كنت مواطن بريطاني وحكيت عن وزير ببيريطانيا أنو متخلف وبدائي ومدري شو ع شي جريدة... اي بيحاكمكـ بتهمة قدح هالقد قدهاا ..

مو بدكـ نحكي قانون ؟؟

حدا بيقول هيكـ ع رئيس بلده .. ؟

وبعدين أنا اذا عم بنقد المجتمع اللي مليان أخطاء (وهو مجتمعي وأخطاؤه من أخطائي) بكون عم أشمت فيه ؟
مو الواحد لازم يعرف من وين العلة ؟؟ ولا هيكـ ؟ على عماها القصة ..

لا تزايد ازا سمحت لأنو عيب عليكـ .. واللي وطنو عندو كبير ما بيتركو وبيقعد بلبنان أو بوين ما كان يهرّب حكي بس .. أوكـ؟

ازا وطنكـ أكبر من هيكـ .. يا مواطن .. زايد بالداخل .. وناضل بالداخل.. ولا تخاف من حدا .. وكلو في سبيل الوطن بيهون .. مو؟

بالنسبة لموضوع الاكراد بظن الشباب ردوا بشكل صحيح وجاوبت انت بشكل غير مقنع ابداً
اما بالنسبة لموضوع التغير والفرق بسوريا أتذكرت فيه قصة رح خبرك ياها

ما عم أحكي لتقتنع انت لأنو بعرف اللي متلكـ ما خرج يقتنع لأنو أصلا ً مو مقتنع بالكلام اللي هو نفسه عم يحكيه .. أنا عم أحكي وقائع لأنو ازا بتسأل أي كردي .. أنتي سوري ولا كردي .. بيقللكـ لأ كردي ..

بظن وصلت الفكرة ..

أراكـــــــــــ عصي الدمع ..شيمتكـ الصبر ..
أما للهوى نهي .. لديكـ ولا أمر ..
نعم أنا مشتاق ٌ وعندي لوعة ٌ ... ولكن مثلي لا يذاع له سر ..
قديم 25/04/2008   #61
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بفهم من حكيك انو هيومان رايتس ووتش مصدر ذو مصداقية بالنسبة الك؟ اذا هيك معناتو نصير نجيب حكي هيومان رايتس ووتش عن سوريا و نقراه.. وللا مصداقية بس لما الحكي "منيح" أخي موسيقار؟
اقتباس:
ازا بتسأل أي كردي .. أنتي سوري ولا كردي .. بيقللكـ لأ كردي ..
ما عندي معلومات عن كم كردي انسأل هالسؤال و جاوب هيك... على كل خليني اعلّق بس على شغلة: سوء النية مو بالجواب (بفرض انو هاد الجواب) انما بالسؤال.. هاد رأيي

و بعدين خلينا نفرض انو الكردي راح يجاوب هيك.... شو رأيك اذا قلتلك انو 90 بالمية من مسيحية سوريا اذا انسألو نفس السؤال بيقلك مسيحي.. و نفس الشي السني و العلوي و الآشوري و السرياني الخ الخ الخ.. (ما بدي ادخل بحسابات طائفية بنوب... بس في ظل انعدام الشعور الوطني الناتج عن تدميرو لمدة عقود انو الشخص اللي ما بيعتبر حالو عربي كلمة سوريا ما بتعنيلو شي انتمائي)

بس حبيت اعلق ع هالشغلتين... اذا مافي مانع

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 25/04/2008   #62
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
هي انا بجاوبك عليها هلا خبرني ياها فاوست قال نشر اخبار كاذبة لانو نزل مقال عن المؤتمر القطري مدري وين ومدري ايمتا كونه اتحاكم مبارح
عفوا ً بس هاي القصة فيني طالبك بـ مصدرا , ؟!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الموسيقار عرض المشاركة

لا تزايد ازا سمحت لأنو عيب عليكـ .. واللي وطنو عندو كبير ما بيتركو وبيقعد بلبنان أو بوين ما كان يهرّب حكي بس .. أوكـ؟

ازا وطنكـ أكبر من هيكـ .. يا مواطن .. زايد بالداخل .. وناضل بالداخل.. ولا تخاف من حدا .. وكلو في سبيل الوطن بيهون .. مو؟

..
الزلمي ما عم يزايد عم يقول "ممكن" , و قصة أنو عايش بلبنان ما فيك و لا فيني أنا تعيبو عليـّـا ..

لأني لو فات لـ سوريا . رح يجي يوم و تقول حضرتك أو غيرك , فعلا ً أمور البلد لقدام شو ما بقي غير هالألفين معتقل و واحد .. ؟!

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 25/04/2008   #63
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:
أنا بستغرب لما واحدكم بيقول مو صحيحة .. وبيسكت

قللي المعلومات الصحيحة يا صديقي وبرهنها .. مو نقلا ً عن فلان وعن علتان ..

بتعرف شو المصيبة ؟ أنو كل واحد بيحكي هون .. تقول الترجمان المحلف بالسجون السورية ..

يعني كلمة (معلوماتكـ مو صحيحة) بدها معلومات صحيحة .. تخليني زوق ع حالي وبطل حكي ..
بتمنى منك تبرهن أنو سجون سوريا احسن من سجون مصر والسعودية على كلن بكونك أخدت هيومان رايتس وش كمصدر فيك تفوت على الموقع تبعها وتشوف،التقرير السنوي يلي عاملنيو على كل بلد فيك تشوف مصر وسوريا والسعودية بالطبع الحالة في مصر والسعودية سيئة جداً جداً بس صدقني بحالات معينة بسوريا أسوأ وفيك تشوف التقارير وتقارن

اقتباس:
وتانيا ً عطيني أرقامكـ يا باشا .. وأنا جاهز اتناقش معكـ فيها .. بس ما تكون شغل الـ بي بي سي والسي ان ان .. ومعاريف .. وهالحشطقات هي .

يعني ما بعرف كيف بدي رد عليكـ ع كلمة الشعب غنم عندكـ . لأنو كتير بتضحكـ
أول شي في بسوريا عدد مفقودين بيزيد على 18 ألف مفقود وهدول مو مبين شي عنن لحتى الأن وأنت رح تقلي أنو هادا من دور حافظ طيب ليثبت بشار إنو في تغيير ليش ما بيفتح ملف المفقودين السوريين لك تانياً المنفيين السوريين يلي كانو على دور حافظ لازالوا منفيين ومافيهن يجوا على البلد والبعض يلي إيجا منن تم إعتقالو على الرغم من تطمينات السفارات بالخارج لإلن،لك انا رحت على السفارة السورية بألمانيا مشان شوف إذا في ضمانات لأرجع قام قالولي أكيد فيك ترجع ونحن منضمن الموضوع لإلك قام احد الأصدقاء فيشلي فطلعت مطلوب على الرغم من انو السفارة قالتلي أنو اموري ماشية منذ اكثر من ستة أشهر ولايزال مذكرة إلقاء القبض شغالة على العلم يا صديقي أنو فيه عشرات الألوف من السوريين يلي مثلي ومافين يرجعوا على بلدن

اقتباس:
هلأ في قبل هالحكي جملة ما نسختا لأنو جد عيب .. حكيكـ عالدكتور بشار .. اللي أنا بشوف أحسن صيغة ممكن تحكم سوريا على الاطلاق .. وشايف أنو الخط البياني .. طالع بثقة وبتدرج نحو كتير أفضل .

هلأ هاد قدح واضح .. ولو نقل اعتباري عن لسان مجهول ..

اذا كنت مواطن بريطاني وحكيت عن وزير ببيريطانيا أنو متخلف وبدائي ومدري شو ع شي جريدة... اي بيحاكمكـ بتهمة قدح هالقد قدهاا ..

مو بدكـ نحكي قانون ؟؟

حدا بيقول هيكـ ع رئيس بلده .. ؟

وبعدين أنا اذا عم بنقد المجتمع اللي مليان أخطاء (وهو مجتمعي وأخطاؤه من أخطائي) بكون عم أشمت فيه ؟
مو الواحد لازم يعرف من وين العلة ؟؟ ولا هيكـ ؟ على عماها القصة ..
لك شفت ان الوطن عند مرتبط بشخص،انت فيك تنتقد الشعب وتقول عنو متخلف أما انا مافيني أنتقد بشار الأسد يلي هو فرد من هالشعب شو هل منطق أنت رفضت ينذكر الشي يلي ذكرتوا انا عن بشار وبعدين انت بتوصف الشعب بوصف أسوأ من وصفي عن بشار،هلق فيك أنت تقلي بس بشار بيمثل الوطن وبيمثل الإرادة الشعبية طبعاً هالحكي أبداً مو صحيح بس على فرض أنت انتقدت الشعب وقلت عنو متخلف صحيح طيب بالتالي المتخلف لايحسن الإختيار صحيح مو لهيك انا فيني انتقد بشار على منطقك طبعاً على الرغم من انو بشار لايمثل لاإرادة شعبية ولا هم يحزنون

اقتباس:
ما عم أحكي لتقتنع انت لأنو بعرف اللي متلكـ ما خرج يقتنع لأنو أصلا ً مو مقتنع بالكلام اللي هو نفسه عم يحكيه .. أنا عم أحكي وقائع لأنو ازا بتسأل أي كردي .. أنتي سوري ولا كردي .. بيقللكـ لأ كردي ..

بظن وصلت الفكرة
صديقي بتعرف مين هدول الاكراد يلي هيك؟
هدول جماعة اوجلان يلي كان طول عمروا بسوريا ويلي نفس حزبو يدعو لدولة كردستان يعني وانت بتعرف مين يلي كان يدعم أوجلان ويزودوا بالسلاح والمصاري والتدريب العسكري حتى
وبتعرف انو الاحزاب الكردية السورية الوطنية يلي مشروعها سوري كلها كان يقمعها حزب أوجلان المدعوم من حافظ الأسد والمخابرات
هلق شوف كل الاحزاب الكردية في سوريا برنامحها سوري بحت،وغالبيتها بإعلان دمشق بس الحزب يلي بيطالب بكردستان هو حزب أوجلان صديقو السابق لحافظ الأسد

اقتباس:

صحيح أنا خارج البلد وبيجي على لبنان بسبب شوف أصدقائي لأنو مافيني إيجي على سوريا أبداً ومشان كمل جامعتي يلي حرمني منها صحابك بس كتير شي عظيم انك ذكرت الموضوع هاد يا صديقي لأنو إلو دلائل كبيرة
أنا بيجي على لبنان والمخابرات بتعرف وانا عايش بالمانيا بشكل دائم بس حبيت خبرك شغلة أنو معرفتك أني كنت بلبنان لا يدل إلى على شغلة وحدة هي انك مخابرات وبتمنى ما ينحزف تعليقي لأنو هو عم يحكي حكي بظن مارح يعرفوا غير المخابرات ولازم الجميع يتنبه من الموضوع
قديم 25/04/2008   #64
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:
انا اول مرة بعرف انو حسام وطارق انحكموا ومشي الحال

ممكن اعرف شو انحكموا؟؟

مابعرف إذا عم تمزحي ولا عنجد ما بتعرفي انو ،حسام أنحكم 5 سنين وطارق 7 سنين

اقتباس:
بغض الكلام يلي عم ينحكى بس انا سمعت انو كريم مزبط وضعو وتمام وشغلته مو مطولة
طيب يؤسفني قلك أنو حكيك مو صحيح أبداً،وكمان بيؤسفني قلك انو ماكنتب بدي أكتب الموضوع هون بس هلق رح اكتبوا
يوم الاحد كانت الجلسة الاولى لمحاكمة كريم التهمة نشر اخبار كاذبة وفقا للمادة 286‬
‫ من قانون العقوبات وهي جناية يحاكم عليها بالإعتقال المؤقت من 3 سنين إلى 15 سنة وهي نفس التهمة يلي وجهت لفراس سعد 4 سنين ولحسام ملحم 5 سنين ويلي كريم هلق عم يتحاكم أمام محكمة امن الدولة يلي أحكامها لاتراجع عنها خصوصي أنو النيابة العامة خلال الجلسة الاولى كررت مطالبها بتجريم كريم ‬
‫‬
‫ عفكرة تاجلت الجلسة للدفاع الى تاريخ 8-6
يمكن انت بتعرفي وعم تكتبي هيك لانو بالعادة الامن بيوصي أهل المعتقل أنو إذا ما حكو عنو بيطلع طبعاً هذا كلو مو صحيح وأكبر دليل يلي حصل مع فراس سعد،يلي حوكم ب 4 سنين على الرغم من انو الامن طلبوا من عائلتو عدم الحديث وإهلو إلتزموا الصمت بس النتيجة كانت الحكم 4 سنين
بدك تسألني شو المصدر رح قلك المصدر هو انا فيكي تصدقيني وفيكي ما تصدقيني هادا بيعود لإلك

سلامي
قديم 25/04/2008   #65
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

اقتباس:
تعرف شو المصيبة ؟ أنو كل واحد بيحكي هون .. تقول الترجمان المحلف بالسجون السورية ..

لما الواحد يحكي وقائع ما بكون ترجمان...
انت رحت على سجن صيدنايا ؟؟
فتت عل أروقتو ؟؟
شميت ريحة الحرية المعفنة؟؟
شفت أرواح الضمائر ؟؟
ما بظن

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة

آخر تعديل sezar يوم 25/04/2008 في 19:37.
قديم 25/04/2008   #66
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sezar عرض المشاركة
فتت عل أروقتو ؟؟
شميت ريحة الحرية المعفة؟؟
شفت أرواح الضمائر ؟؟
ما بظن
بس مامنكر انو فيو الواحد يزبط وضعه ومو ضروري نحكي كيف

يعني معلش انا جد ولله بعرف ناس راحو على السجن عدرا وصيدنايا ورجعو وقالوا انهم غيروا جو
بس طبعا ها الاشخاص يلي دخلو مزبطين وضعون عرفت كيف متل كتار مسجين

وكمان في سجناء

وبالسجن في من غرف انفرادية لسويت خمس نجوم
من غرف تحت الأرض لغرف بطل على البحر

في غرف فيها مكيف وستلايت وقصص آخرى

وفي غرف فيها رفقات مهضومين متل الصراصير والجرادين

والغرف توزع بنسبة الجرم المفعول
ودمتم سالمين

بس ماحدا جاوبني طارق والشلة شو انحكموا؟؟
قديم 25/04/2008   #67
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

اقتباس:
حسام أنحكم 5 سنين وطارق 7 سنين
هلق بالنسبة للدلال هل كلام مو للسياسيين بصيدنايا طبعا في من المهربين للأخوان للجواسيس و أيضا سجناء الرأي يعني من جميعو فالتظبيط بتم للبعض و ليسو السياسيين
وجب الايضاح
قديم 25/04/2008   #68
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الموسيقار عرض المشاركة

..
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sezar عرض المشاركة
فتت عل أروقتو ؟؟
شميت ريحة الحرية المعفنة؟؟
شفت أرواح الضمائر ؟؟
ما بظن
أنتبهت لشيء , بإعتبار صرنا عم نطالب بالمعلومات الصحيحة بدي أسأل السيد الموسيقار عليه هل صديقك اللي كان بسجن صيدنايا و قال عليه مصيف هوي الترجمان المحلف للسجون السوريـّة ؟!
قديم 25/04/2008   #69
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:
أنتبهت لشيء , بإعتبار صرنا عم نطالب بالمعلومات الصحيحة بدي أسأل السيد الموسيقار عليه هل صديقك اللي كان بسجن صيدنايا و قال عليه مصيف هوي الترجمان المحلف للسجون السوريـّة ؟!
قديم 25/04/2008   #70
مشرف متقاعد

الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
بفهم من حكيك انو هيومان رايتس ووتش مصدر ذو مصداقية بالنسبة الك؟ اذا هيك معناتو نصير نجيب حكي هيومان رايتس ووتش عن سوريا و نقراه.. وللا مصداقية بس لما الحكي "منيح" أخي موسيقار؟

ما عندي معلومات عن كم كردي انسأل هالسؤال و جاوب هيك... على كل خليني اعلّق بس على شغلة: سوء النية مو بالجواب (بفرض انو هاد الجواب) انما بالسؤال.. هاد رأيي

و بعدين خلينا نفرض انو الكردي راح يجاوب هيك.... شو رأيك اذا قلتلك انو 90 بالمية من مسيحية سوريا اذا انسألو نفس السؤال بيقلك مسيحي.. و نفس الشي السني و العلوي و الآشوري و السرياني الخ الخ الخ.. (ما بدي ادخل بحسابات طائفية بنوب... بس في ظل انعدام الشعور الوطني الناتج عن تدميرو لمدة عقود انو الشخص اللي ما بيعتبر حالو عربي كلمة سوريا ما بتعنيلو شي انتمائي)

بس حبيت اعلق ع هالشغلتين... اذا مافي مانع
أول شي منشان هيومن رايتس ووتش .. أنا قصدي

أنو ازا هيومن رايتس ووتش .. هيكـ ع بتقول .. (وأرقامها كتير مبالغ فيها) .. معناها الحقيقة لسا أفضل ..
أنا ما عم قللكـ أنو هيومن رايتس ووتش الها مصداقية (يعني لساتني عند كلامي) وأنا رافض هالرقم أصلا ً

بس جبتو للرقم منشان ورجيكـ أنو حتى اللي ما عندون مصداقية عاطيين رقم قليل (نسبياً)

أما بالنسبة .. للأكراد أنا أوردتهم كـ مثال ..

بس أنت قلتا بنفسكـ يا أبو شريكـ أنو ازا بتسأل أي مسيحي أو أشوري أو سرياني .. مالو معترف ع انتماؤه الأول لسوريا أصلا ً ..

يعني شعور المواطنة كتير فيه خلل .

قولتكـ منوصل لبعض ؟
قديم 25/04/2008   #71
مشرف متقاعد

الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة

الزلمي ما عم يزايد عم يقول "ممكن" , و قصة أنو عايش بلبنان ما فيك و لا فيني أنا تعيبو عليـّـا ..

لأني لو فات لـ سوريا . رح يجي يوم و تقول حضرتك أو غيرك , فعلا ً أمور البلد لقدام شو ما بقي غير هالألفين معتقل و واحد .. ؟!
ما في داعي لحدا يشرحلي .. لأنو عندي عيون وبطس فيهون كلمة (ممكن)

الا ازا أنت مسكتا اوتوستراد تشتغل مراقب فني للنقاش .. ومقرب لوجهات النظر ..

قديم 25/04/2008   #72
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

يا أخ موسيقار اعتقد انو المشكلة تكمن انك -مع احترامي الك و بتمنى تقبل مني هالنقطة- مانك قادر تشوف الطابع البشري (مشان ما أقول الانساني) للقضايا, انو القضية منيح القضية أفكار أو لا أفكار.. بس ورا هالأفكار بشر... يعني شي حلو نشوف, أو نحاول نشوف, النص المليان من الكاسة... بس المشكلة انو في ناس الكاسة من أساسها مانها شايفتها... يعني اسمحلي اعطيك مثال حقيقي وواقعي آخر هالرد

هيومان رايتس ووتش أنا بقلك... كل شي مالو علاقة بالاخوان الو الى حد ما مصداقية... و مو بس علينا.. لا تنسى انو هيومان رايتس ووتش كانت أحد الأطراف اللي كشف فضيحة أبو غريب, و كانت الجهة اللي (مع العفو الدولية) كشفت رحلات الطيران السرية تبعيت قواعد أوربا الشرقية اللي كانت تهرّب ناس لغوانتانامو. على كل مو هاد موضوعنا... ما بدي أدخل بنقاش ما فيني ادعمو بوثائق أكيدة (و لا انت فيك.. خلينا نكون صريحين) بس بعرف كم واحد من اللي حواليي مسجون.. و كم واحد مضايق أمنيا.. و كم واحد ممنوع من السفر.. و كم واحد محروم من الحقوق المدنية... الخ الخ الخ... و ماني مشكلجي و لا من وسط مشكلجي

نجي عالمثال... كان في واحد بصفي اسمو دلدار.. ابن حارتي و رفيقي.. الله يفك أسرو اذا لساتو أسير و يوفقو اذا طلع... زلمة كردي.. أبوه متعهد بسيط و أخواتو متعلمين كلهم بسوريا و لا الهم علاقة بشي اسمو سياسة.. بالعكس هاد دلدار كان يرسم و شغلتو عملتو قاعد برابطة الشبيبة و اجتماعات و روحات و جييات وعضو عامل و عضو قيادة وحدة و من هالحكي... و كردي الأخ.. بالبيت يحكي كردي و مع قرايبو يحكي كردي و كل شي..

دلدار بالفصل الأول من الحادي عشر.. يعني نهاية الألفين.. تجوز أخوه و عملو العرس بالحارة ببيتهون (بيتهون كبير حوش صاير) و اجو قرايبهون و أهل الحارة و رفقات العيلة.. من كلو شوي... منيح؟ أخواتو البنات لدلدار و بنات عمو الله يستر عليهون حلوين كتير و بتعرف عرس و رقص و هيك... المهم في شلة (للتحديد بدو) طلعو على سطوح الجيران ممحونين عم يتفرجو عالبنات و يعني يوسخو شوي (زعران!!) راحو قالولهون انو يا عمي خلص روحو بئا هاد عرس ما بدنا مشاكل و ما بدنا قصص.. خيو كلمة على كلمة كلمة ورا كلمة اشتغل الضرب و انتزع العرس... اجت الجنائية و وقفت الكل.. دلدار أكل شنتيانة بساعدو (الشنتيانة متل السيف بس مرن جدا و ينلف عالخصر) و توقف بقسم المستشفى تبع الشرطة انو مشاجرة عادية.. و ع أساس مافي مشكلة خلص تنحل ..

واحد من الزعران بالتحقيق قال انو المشكلة صارت لأنو الكراد صارو يسبو عالرئيس و صارو يحرقو أعلام... و كل أهل الحارة شهدو العكس و مع عيلتو لدلدار انو عشرة عمر و ما صار هالشي بنوب! و أجت دورية المخابرات الجوية من الطبقة و شالت دلدار و أخوه و ابن خالو...

قدمنا حادي عشر, و قدمنا بكلوريا.. و طلعت البكلوريا و طلعت من البلد و دلدار ما بيعرفو غير انو "بالشام"... يعني تخيل الظلم.. لأنو كردي صدقو الازعر السافل و ما ردو ع كل أهل الحارة اللي شهدو معهم... و من هالحالات كتير تلاقي.. و لاحظ عم احكيلك عن كردي مجنس... يعني كردي عندو "نوعا ما" حقوق تعليم و توظيف و هيك قصص.. فتخيل اللي منزوعي الجنسية (اللي سبق و حكيت.. للأمانة انو نزع الجنسية عنهم تم أيام الوحدة و ليس على أيام البعث...)

هاي حالة صارت قدام عيوني.. بحارتي و جيراني... هلأ بدي اسألك لو العرس لأرمن بيستجرو الزعران هدول يعملو اللي عملوه؟ يا سيدي أكيد لأ...

سلامات
إضافة موضوع جديد  إضافة رد