أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 14/09/2007   #19
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ alwaleed
alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة
صديقي ماتتدحث عنه صحيح ولكن المشكلة ان التجربة السوفيتية لازالت مخيمة على التفكير الحزبي في معظم انحاء العالم وهذه المشكلة اعتقد انها كانت احد اهم الاسباب التي ادت الي انهيار الاتحاد وفكرة انتطور الحزب اليوم ضمن الانشقاقات والخلافات الكرسوية صعبة للغاية
نتمني للشبيبة انتكون قادرة علة تطوير الفكر الماركسي بمايوافق روح العصر وان يصبح التحول الشيوعي دياليكتلي اي يقوم على مراحل وليش علة اساس الطفرات مما يومن قاعدة صلبة للحزب
التجربة السوفيتية فعلا لها اخطائها
لكن ايضا لها ايجابيات عدة
لا تنسى ان التكتيكات السوفيتية (راسمالية الدولة ) بنت دولة قوية في زمن قياسي وتحولت روسيا من دولة اقطاعية الى دولة صناعية
لكن الذي حدث بعد وفاة ستالين
اتى خروتشوف الذي استلم دولة قوية
لم يستطع ان يتبع تكتيكات للمرحلة الجديدة التي اصبحت فيها الدولة قوية راسماليا اي لم يفعل دور الحزب والنقابات والسوفيتات لتمارس دورها في المضي بمشروع الثورة الدائمة
بل ما فعله دمج الحزب مع الدولة بينما ستالين كان يعمل في الفترة الاخيرة على تقليل اعضاء الحزب وافساح المجال امام الموسسات
عزيزي اليوم نحن في عصر الامبريالية اي مرحلة الراسمالية والمنافسة ذهبت
اليوم تتحكم في العالم الكارتيلات الامبريالية التي لا يمكن ان تسمح لك بالنهوض بشكل راسمالي وطني بل تردك تابعا لها
لذلك لا بد من اللينينية والتكتيكات الينينية
انظر ماذا يحدث بفنزويلا مثلا السلطة تم انتزاعها من قبل الليبراليين بثورة
يخيل لنا ان اليسار استلم بانتخابات ديمقراطية لكن الحقيقة ان حزبا منظما كان متغلغلا في مؤسسات الدولة
وعندما نجح في صناديق الاقتراع قاد الراسماليون المدعومين امريكيا انقلابا مضادا
هذا يعني ان التحول التاريخي لا ياتي بشكل سلمي انما بشكل ثوري
راسمالية الدولة تكتيك ناجح لدول العالم الثالث المسيطر عليها من قبل الامبريالية وفي عصر باتت فيه الراسمالية الوطنية اشبه بالاسطورة

قد تستطيعون قطف كل الزهور ...
لكن لن تستطيعوا ايقاف زحف الربيع ...
قديم 14/09/2007   #20
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alwaleed عرض المشاركة
انا لا اؤمن بشيوعي خارج تنظيم
وان كنت غيورا على الحزب الشيوعي وخائف عليه انتسب اليه اولا
هكذا قال لينين رفيق
إي وإذا قال لينين هيك؟

I am you and what I see is me

اللي عم يشتغل مو فاضي يحكي كتير
قديم 16/09/2007   #21
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي عرض المشاركة
إي وإذا قال لينين هيك؟
صديقي لا تفهم من اسشتهادي بمقولة لينين باني اتعامل معها كنص مقدس
بل استشهدت بالمقولة لانها مقولة جوهرية
تحياتي لك
قديم 16/09/2007   #22
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

هو ع راسي بس لأنو المقولة هي كتيييييييير مرتبطة زمنيّا بالاتحاد السوفييتي وفترة حكم لينين والحرب الأهلية

وطبعاً المنطق بيقول أنو هيك مقولة لازم تضل بإطارها الزمني... يعني ما تنشال منو وتتخذ كمثال.. ليش؟ لأنو الحزب الشيوعي السوفييتي مو سوري ولأنو موازين القوى تغيرت.. واللي عم يقدر يعمل شي بين كل الشيوعيين هنن التروتسكيين وحركاتهن الاجتماعية.. بس.. كمان ليش؟ لأنو عم يطلعوا من صدفة الحزب وينضجو بمعقولية بالتفاعل مع التاريخ
قديم 16/09/2007   #23
شب و شيخ الشباب أبو السييم العظيم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو السييم العظيم
أبو السييم العظيم is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مدينة الياسمين

والله يا رفيق ما عاد إلنا كلام لأنو الشباب كفو ووفوا و حكوا كلشي لازم ينقال بكل حيادية و مصداقية ...

أنا برأيي لا أنصح أي شاب بالإنتماء الحزبي عنا بالبلد بسبب عدة أمور ...:
أولا قد يتعرض لمضايقات من قبل أشخاص عدة و في أماكن عدة ( من قبل زملائك أو رؤوسائك في العمل - من قبل أصدقائك - أو حتى جيرانك أو أقربائك ) و ممكن إنك تخسر فرص كتيير و خصوصاً إذا كانت هي الفرص ممكن تجي من أشخاص ذوو إنتمائات حزبية أخرى ...

و بما إنو عنا ما في شي إسمو حريات شخصية أو حتى حرية رأي شخصي ، فبمجرد كونك شيوعي أو إنك تعلن عن هاد الشي فالحكم المسبق جاهز دائما و في أي وقت كان و الصفات التي تطلق على الشيوعيين من الجهلة و المتشددين و اليمينيين منتشرة و بكثرة بين أفراد شعبك . و ما فيك تناقش حدا لإنو ما حدا بيفهم يناقش بس هنن حافظين و برددو ..

عدا عن الأحزاب يللي عنا ياها و يللي كل واحد منها مشهور بصفات معينة و إتجاهات أبعد ما تكون عن الشيوعية الحقيقية ... و حتى اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين (يللي أنا بحترمها كتيير )لحد الآن عليها عدة إشارات إستفهام حول تكوين هي الحركة و دعمها و مصادر تمويلها .... يعني يلفها شيء من الغموض
بالنهاية هاد رأيي يمكن كون غلطت أو بالغت كتييير ببعض الأمور بس في أمور ذكرتها أنا عشتها بنفسي و عانيت منها .....

لهاد السبب بحتفظ بفكري لنفسي و ما بطرحو غير ليللي بيقدروا .. متلكن إنتو يا أعز رفاق

الشجاع من يخلق من اليأس أمل لأن اليأس فيه طعم الموت -----

و لأن الشجاعة معنى الحياة............

***** الدين أفيون الشعوب *****
قديم 13/04/2008   #24
شب و شيخ الشباب رئيس فرع أمن الدواجن
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ رئيس فرع أمن الدواجن
رئيس فرع أمن الدواجن is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
sudia

إرسال خطاب MSN إلى رئيس فرع أمن الدواجن إرسال خطاب Yahoo إلى رئيس فرع أمن الدواجن بعات رسالي عبر Skype™ ل  رئيس فرع أمن الدواجن

مع كل الأحترام رفيق لرأيك بس جماعة قاسيووون أنا بعتبرهم خونة القضية والعمل الشعبي أكثر من بكداش
أنا بصراحة بأيد يوسف فيصل وحالياً حنين نمر شخص مثقف و دارس وبيعطي من قلبو ونظيف من يوم ما كان بمؤسسة الحبوب وقت سموه التاجر الأحمر
تحياتي الحمراء
رفيقي

الثورة قوية كالفولاذ، حمراء كالجمر، باقية كالسنديان، عميقة كحبنا الوحشي للوطن

انني احس على وجهي بالم كل صفعة توجه الى مظللوم في هذه الدنياء

أرنستو تشي غيفارا

قال يسوع :
أنتم ملح الأرض، ولكن إن فسد الملح فبماذا يملّح؟
قديم 14/04/2008   #25
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رئيس فرع أمن الدواجن عرض المشاركة
مع كل الأحترام رفيق لرأيك بس جماعة قاسيووون أنا بعتبرهم خونة القضية والعمل الشعبي أكثر من بكداش
أنا بصراحة بأيد يوسف فيصل وحالياً حنين نمر شخص مثقف و دارس وبيعطي من قلبو ونظيف من يوم ما كان بمؤسسة الحبوب وقت سموه التاجر الأحمر
تحياتي الحمراء
رفيقي
ياريت توضح رفيقي شو نقاطك علي الشباب بقاسيون ؟
يعني انا عم شوف بنشاطهن شي ضد فكر الحزب وضد شوريا
ياريت تذكر نقاط امتعاضك منهن
ولك التحية

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
قديم 14/04/2008   #26
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
sudia

إرسال خطاب MSN إلى رئيس فرع أمن الدواجن إرسال خطاب Yahoo إلى رئيس فرع أمن الدواجن بعات رسالي عبر Skype™ ل  رئيس فرع أمن الدواجن

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة
ياريت توضح رفيقي شو نقاطك علي الشباب بقاسيون ؟
يعني انا عم شوف بنشاطهن شي ضد فكر الحزب وضد شوريا
ياريت تذكر نقاط امتعاضك منهن
ولك التحية
أنا ما قصدت نشاطهم يكون ضد سوريا أو ضد اليسار
بس أنا قصدت نقاط عديدة أولها اللي صار بأخر مؤمر عام يعني كان من المعيب تسمية باقي الشيوعيين السوريين بالخونة لليسار
تانياً كلام الرفيق قدري جميل :
(( هل هذا الميثاق مرتبط باسم أحد؟
أحد مشاكل فن الانقسام، أن كل لحظة انقسام رُبطت بشخص، لعل أحد أشكال فن التوحيد اليوم هو أن التوحيد يجب أن لا يرتبط باسم أحد.
التوحيد يجب أن يرتبط باسم الشيوعيين ككل، وهذا الشيء الجديد الذي نريد أن نضيفه، إلى تاريخ حركتنا مستفيدين من كل تجربة الماضي.))
سبب أزمة بين الفصائل الثلاثة وهاد الكلام بالــ2001 15 أذار
يعني مهما كان أنقياد الأحزاب وراء الأشخاص هذا من تقدير الشخص الي ضحى وأكيد انا ما بقصد عبادة الفرد مثل ما بصير بفصيل البكداشية
يعني أنا ما بحب دافع عن الفصيل أللي أنا منتمي له -يوسف فيصل - بس أنا بجد أنو هو الفصيل اللي قادر حتى الان يتمسك بروح الماركسية وقلبها وجوهرها لا شكلها
وبالـــ 2003 بالمؤتمر العام في فصيل يوسف فيصل
قال الأمين العام حنين نمر كلمة مهمة
(( لو جلبنا مبادئ القطب المتجمد لبلادنا لذابت فوجب علينا التعديل بما يتوافق مع مجتمعاتنا محافظين على النهج الماركسي اللينيني ))
وأخر نقطة الي بتخلينا نعتبر قاسيون جماعة ما ألها التأثير الحقيقي مع كل الأحترام لرفاقنا من قاسيون
بس كلام قدري جميل المعروف عنه (( مكتب وأتصالات و جهاز فاكس أستطيع بهم أن أصنع حزب ))
وشكراً ألكم وأسف لو كان بكلامي نوع من التجريح الغير مقصووووود
تحية حمراء ودمتم

و
قديم 15/04/2008   #27
صبيّة و ست الصبايا سلمى ال000
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ سلمى ال000
سلمى ال000 is offline

نورنا ب:
Mar 2008

[quote=رئيس فرع أمن الدواجن;969422]أنا ما قصدت نشاطهم يكون ضد سوريا أو ضد اليسار
بس أنا قصدت نقاط عديدة أولها اللي صار بأخر مؤمر عام يعني كان من المعيب تسمية باقي الشيوعيين السوريين بالخونة لليسار
تانياً كلام الرفيق قدري جميل :
(( هل هذا الميثاق مرتبط باسم أحد؟
أحد مشاكل فن الانقسام، أن كل لحظة انقسام رُبطت بشخص، لعل أحد أشكال فن التوحيد اليوم هو أن التوحيد يجب أن لا يرتبط باسم أحد.
التوحيد يجب أن يرتبط باسم الشيوعيين ككل، وهذا الشيء الجديد الذي نريد أن نضيفه، إلى تاريخ حركتنا مستفيدين من كل تجربة الماضي.))
سبب أزمة بين الفصائل الثلاثة وهاد الكلام بالــ2001 15 أذار

مرحبا رفيق ...
بالاجتماعات اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعين اتناقشت مراحل الانقسام المختلفة من رفاق من كل الفصائل
كتير من هي النقاشات نشرت بقاسيون وماكان واضح فيها ان في حساسية من نقد المرحلة السابقة
ومابعرف ليش ان هال3 اسطر حاسس ان فيهن اساءة خصوصا ان هالشي ماعم يطرق الي افكار الحزب بل الي وقائع تاريخية يمكن ان يستفاد منها كتجربة يمكن للجيل الجيل يراب الصدع الي صار بين الفصائل ليرجع هالرفاق الي بوتقة الحزب الواحد الي الولاء الاول والاخير فيه لمصالح الوطن والانسانية وبيلغي سلطة اي فرد يمكن ان تقود مصالح شخصية الي فصل ابناء الفكر الواحد عن بعض

(( لو جلبنا مبادئ القطب المتجمد لبلادنا لذابت فوجب علينا التعديل بما يتوافق مع مجتمعاتنا محافظين على النهج الماركسي اللينيني ))
وأخر نقطة الي بتخلينا نعتبر قاسيون جماعة ما ألها التأثير الحقيقي مع كل الأحترام لرفاقنا من قاسيون
بس كلام قدري جميل المعروف عنه (( مكتب وأتصالات و جهاز فاكس أستطيع بهم أن أصنع حزب ))
وشكراً ألكم وأسف لو كان بكلامي نوع من التجريح الغير مقصووووود
تحية حمراء ودمتم

الفكرة ان مابنفوت بسجالات ابطالها افراد وليس الفكر يعني المرحلة بتحتاج نخطي خطوة لقدام واي اتهام للفصيل بالتخوين هوه خطوة للوراء بعملية توحيد فصائلنا
ثم صديقي انا كرفيقة انتمي الي الحزب الشيوعي وبنفس الوقت بحترم شخص الرفيق حنين نمر الي باكثر من واقعة في قاسيون اعلن ان هوة داعم للمبادرة اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعين وبالتالي من الغريب ان ننظر لبعض بنظرات تخوينية رغم ان نحنا هلق بمشروع اعادة توحيد الفصائل مع بعض
وهلق بلشت نشاطات مشتركة مابين قاسيون والنور ويوم الخميس طالعين الرفاق مع بعض عالجولان
وبكل الاحوال في جريدة قاسيون موجودة عالنت وفيك تراجع ارشيفها وتشوف اذا كانت هالمواقف بالنسبة لالك وطنية ام لا
قديم 16/04/2008   #28
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
sudia

حتى لو وجد التعاون بين الحزبين أو الفصيلين خلينا نقول
ما بدل هالشي على صحة الشغل وانا بصراحة بعد جولة طويلة بين الفصائل الشيوعية والأحزاب اليسارية بسوريا بشكل عام
بقدر قلك أنو حالياً الكل نسي المبداء بس أنا ببقى بأيد الفيصل -وليس حنين نمر - لأنو أنا بأيد فكرتو بمحاربة عبادة الفرد الموجودة بفصيل بكداش
وانا بقلك اسأل عن الحزب التارك بتيار الفيصل بتعرف أكتر عن الموضوع
وبالنسبة لقاسيون انا أجتمعت مع شبابهم أكثر من مرة و كان الموضوع الاوحد حول التنظيم والأنفصالات وصدقني
الكلام اللي قلتو عن قدري جميل صحيح تماماً
مع أحترامي لكل الفصائل
كلنا رفاااق يا رفاااق
قديم 16/04/2008   #29
صبيّة و ست الصبايا safie07
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ safie07
safie07 is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
انا لا اؤمن بشيوعي خارج تنظيم
وان كنت غيورا على الحزب الشيوعي وخائف عليه انتسب اليه اولا
هكذا قال لينين رفيق

أين و متى قالها لينين؟؟؟ دلني على المرجع من فضلك!!!!

و ليكن لا بد لي أن أرفض الموت
و أن أحرق دمع الأغنيات الراعفة
و اعري شجر الزيتون من كل الغصون الزائفة
فإذا كنت أغني للفرح خلف أجفان العيون الخائفة
فلأن العاصفة وعدتني بنبيذ و بأنخاب جديدة و بأقواس قزح

"مارسيل خليفة"
قديم 16/04/2008   #30
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

safie07 is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
لحد الان هم ضد الجبهة اساسا
لا اعتقد ان يقبلو الانضمام
اختلف معك حول موضوع التحزب
الحزب ضرورة من ضرورات التغيير عزيزي
لا يمكن ان تنجز تغييرا بلا تنظيم حزبي يقود النضال من اجل التغيير
اما مسألة الحد من التفكير فالحزب الماركسي الحقيقي لا يحد من التفكير ولا يمكن ان يصاب اعضاءه بالجمود
لان الماركسية ليست دوغما بل هي دليل عمل وتغيير
والماركسية علم عزيزي فيه الثابت والمتغير فيجب على الحزب ان يدرك الثابت والمتغير في الماركسية
ولا يتعامل معها كنصوص دوغمائية جامدة
وان يفهما لاعضاءة كمنهج والية تفكير ديالكتيكية وليس شيئا مقدسا كما تفعل احزابنا الشيوعية
يجب ان تعرف كيف تفكر بطريقة ديالكتيكية وكيف تستخدم المنهج الماركسي الديالكتيكي بتفسير الامور
احزابنا بعيدة عن هذا وتدرس الفكر بمدارسها الحزبية بشكل دوغمائي فتحول الفكر الماركسي من منهج علمي للتفكير الى طوق جامد يقيد العقل
اما ان الاوان لاحزابنا ان تفهم الماركسية وتستفيق
ام ان الوضع الحالي يصب في مصلحة العائلة المقدسة التي تغتصب الحزب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معك في جل ما قلت عن ضرورة الحزب و تطور الفكر اجمالا ...
بس عندي سؤال أو بالاحرى فضول اعرف اكثر عن هذه الجبهة "بحكم انني لست سورية " و اطلاعي على ما يقع هناك محدود جدا.. فالمرجو الافادة

تحياتي

قديم 22/04/2008   #31
شب و شيخ الشباب بورخيس
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ بورخيس
بورخيس is offline

نورنا ب:
Sep 2006

انا حابب قول للزميل يلي طرح الموضوع من البداية انك طبعآ وبدون تردد انك حاول تبتعد عن اي تنظيم شيوعي وخاصة جماعة بكداش او صهرهم قدري جميل يلي الخلاف بينهم فردي وشخصي حول وراثة الحزب العائلي
والمضحك بالموضوع النعوت يلي بيطلقوها على بعض
يعني جماعة قدري بسموا جماعة وصال بالتحرفيين وجماعة وصال بسموهم تروتسكيين هالتراشق بدل على فكر انقرض و اكل عليه الدهر وشرب
اصلآ الفصيلين بيأمنوا بمعتقدات انقرضت والتاريخ والحياة اثبتوا فشلها متل ديكتاتورية البلوريتاريا والمركزية الديمقراطية والستالينية وانا بتصور انه بكل الكوكب الارضي ما ضل غير 5او6 احزاب لسه بتصدق هيك افكار وخصوصآ انه نحنا بالقرن21
وانا بدي وضح فكرة اني بنفس الوقت عندي تقدير واحترام كبير لاغلبية كوادر الشيوعية ولانهم غالبآ ناس شرفاء ونضاف وخلوقين بس المشكلة بالقيادات يلي بتستغلهم لمصلحتها وانا طبعأ بستثني قيادات حزب العمل الشيوعي وحزب الشعب المكتب السياسي سابقآ لانهم ضحوا اكتر من غيرهم بعكس الثلاثي بكداش وفيصل وجميل يلي غنيوا عن طريق المتاجرة بالقضية والتنسيق مع النظام والمخابرات
قديم 22/04/2008   #32
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : FIBER عرض المشاركة
ياشباب برجو عدم الخروج عم الموضوع الرئيسي ومشكور أخ بلاك على النصيحة وهاد انا يلي خايف منو أنو الشيوعين ينسو الهدف الاساسي ويركدو على المنصب فقط!
ليش شو اهداف الشيوعيين؟؟

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 23/04/2008   #33
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

safie07 is offline

نورنا ب:
Feb 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
ليش شو اهداف الشيوعيين؟؟

تحقيق العدالة الاجتماعية و بناء مجتمع خالي من الاضطهاد

هده هي أهداف الشيوعيين الحقيقيين.

قديم 26/04/2008   #34
صبيّة و ست الصبايا سلمى ال000
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ سلمى ال000
سلمى ال000 is offline

نورنا ب:
Mar 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بورخيس عرض المشاركة
انا حابب قول للزميل يلي طرح الموضوع من البداية انك طبعآ وبدون تردد انك حاول تبتعد عن اي تنظيم شيوعي وخاصة جماعة بكداش او صهرهم قدري جميل يلي الخلاف بينهم فردي وشخصي حول وراثة الحزب العائلي
والمضحك بالموضوع النعوت يلي بيطلقوها على بعض
يعني جماعة قدري بسموا جماعة وصال بالتحرفيين وجماعة وصال بسموهم تروتسكيين هالتراشق بدل على فكر انقرض و اكل عليه الدهر وشرب
اصلآ الفصيلين بيأمنوا بمعتقدات انقرضت والتاريخ والحياة اثبتوا فشلها متل ديكتاتورية البلوريتاريا والمركزية الديمقراطية والستالينية وانا بتصور انه بكل الكوكب الارضي ما ضل غير 5او6 احزاب لسه بتصدق هيك افكار وخصوصآ انه نحنا بالقرن21
وانا بدي وضح فكرة اني بنفس الوقت عندي تقدير واحترام كبير لاغلبية كوادر الشيوعية ولانهم غالبآ ناس شرفاء ونضاف وخلوقين بس المشكلة بالقيادات يلي بتستغلهم لمصلحتها وانا طبعأ بستثني قيادات حزب العمل الشيوعي وحزب الشعب المكتب السياسي سابقآ لانهم ضحوا اكتر من غيرهم بعكس الثلاثي بكداش وفيصل وجميل يلي غنيوا عن طريق المتاجرة بالقضية والتنسيق مع النظام والمخابرات
ما بعرف ليش نحنا منحب نوقع بفخ الشغل ببعضنا بدل ما نشتغل بقضايانا الأساسية يعني أنت ضد عبادة الفرد وشلت الله وحطيت قدري جميل و كأنو الناس بالكوادر الشيوعية أرانب بيضا طيوبة ما بتفهم شي ومو قادرة تميز شي من شي و مضحوك عليها يا عمي كل انسان قادر يعرف اذا هالحزب عم يخدم مصالحو او لا الحزب لا يقيم بناء على فرد بل بناء على النتائج وعلى الأعضاء بالمجمل لأن كل أحزاب العالم تعرضت للأختراق و كان فيها خونة بس متل ما عم قلك العبرة بالمجمل هالحزب عمل خطوة بحياة البلد او لا
واذا بدي فوت معك بنقاش المسبات فانا كشخص متابع لقاسيون براهنك اذا كان فيها مسبات لحدا أما النقاش الفكري فهذا ليس سباب وهو مطلوب لأنه يطور و ما حدا قال في تحريفية نحنا عم نقول لازم نتعامل مع الفكر بدون جمود يعني بحركة لان ديالكتيك الطبيعة فيه حركةو هذا طبيعي
و متل مارح تشوف بأرشيف قاسيون انهها عم تطالب بالنقاش لحتى ما نبقى على فكر قديم وباللجتة الوطنية هذا النقاش عم يتم على مستوى الشيوعيين وأصدقاءهم يعني مو صح يلي عن تقولوا عن الجمود لأن نحنا متلك ضد الجمود
قديم 26/04/2008   #35
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سلمى ال000 عرض المشاركة
ما بعرف ليش نحنا منحب نوقع بفخ الشغل ببعضنا بدل ما نشتغل بقضايانا الأساسية يعني أنت ضد عبادة الفرد وشلت الله وحطيت قدري جميل و كأنو الناس بالكوادر الشيوعية أرانب بيضا طيوبة ما بتفهم شي ومو قادرة تميز شي من شي و مضحوك عليها يا عمي كل انسان قادر يعرف اذا هالحزب عم يخدم مصالحو او لا الحزب لا يقيم بناء على فرد بل بناء على النتائج وعلى الأعضاء بالمجمل لأن كل أحزاب العالم تعرضت للأختراق و كان فيها خونة بس متل ما عم قلك العبرة بالمجمل هالحزب عمل خطوة بحياة البلد او لا
واذا بدي فوت معك بنقاش المسبات فانا كشخص متابع لقاسيون براهنك اذا كان فيها مسبات لحدا أما النقاش الفكري فهذا ليس سباب وهو مطلوب لأنه يطور و ما حدا قال في تحريفية نحنا عم نقول لازم نتعامل مع الفكر بدون جمود يعني بحركة لان ديالكتيك الطبيعة فيه حركةو هذا طبيعي
و متل مارح تشوف بأرشيف قاسيون انهها عم تطالب بالنقاش لحتى ما نبقى على فكر قديم وباللجتة الوطنية هذا النقاش عم يتم على مستوى الشيوعيين وأصدقاءهم يعني مو صح يلي عن تقولوا عن الجمود لأن نحنا متلك ضد الجمود

حسب ماعم اقرا بقاسيون وحسب ماعم شوفوا من تحركات صادقة من قبل الشباب هونيك منشان يوحدوا الفصائل مع بعضها بعتقد ان معك حق رفيقة سلمى بس المشكلة ان مافي شي علي ارض الواقع يعني بالوقت الي الاسلامين والحركات الرجعية عم تاكل البلد لساتنا عم نخون هاد وهداك
اما ماورد بالرد تبع الرفيق فوق ان بالعالم صفا 5 او 6 احزاب شيوعية فهاد بيرد عليه
لان بكل بساطة اذا اخذنا الاحزاب اليسارية بالمجمل هيه عبارة عن نتاج المدرسة الماركسية الكبيرة وعلي مابنشوف بالاخبار اليوم اكثر من 70% من بلدان العالم يحكمها احزاب يسارية وبالتالي هالفكر ما اانقرض
بس حسب مابيقول ماركس (رحمة الله عليه) البشرية بدها تمر بمراحل لتوصل الي المجتمع الاشتراكي الكبير
وانا بنضري اليسار الحالي عم يعبد الطريق لمجتمع شيوعي راح يجي كضرورة تاريخية للظلم المتزايد الي عم يتعرض الو العمال بالعالم وسياسات التجويع الي عم يمارسها الراسمالي علي كل شعوب الارض والي نحنا بالطريق لالها
قديم 22/05/2008   #36
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : safie07 عرض المشاركة
أين و متى قالها لينين؟؟؟ دلني على المرجع من فضلك!!!!
راجع كتاب ما العمل للرفيق فلاديمير لينين
إضافة موضوع جديد  إضافة رد