أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > أدب > أدب ساخر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 17/05/2009   #19
شب و شيخ الشباب مجنون يحكي وعاقل يسمع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مجنون يحكي وعاقل يسمع
مجنون يحكي وعاقل يسمع is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

هي مستجدات على صعيد السياسة في أمة ما بين المائين ما جعلتيني أترك موضوع الحوار مع أحد نقاد الفن في الخليج العربي لأتحدث عنه لاحقاً وهذه المستجدات يمكن الوقوف عندها كثيرة ومن عدة زوايا
في أحد حوارتي مع بعض الأصدقاء عن الدور الأميركي في احتلال الكويت من قبل أحد أبطال الكاتب الإسباني سرفانتس كان تحليلي للموضوع على الشكل التالي
إن أشد الأخطار على النظام الأمريكي هو انتشار الثقافة والحرية والكرامة في في دول الشرق الأوسط التي لاترى شروق الشمس وبالأخص بين المائين
وفي إحصائية لميزانيات وزارات الثقافة العربية ( والثقافة هنا تجاوزا. لأنه في معظم هذه الدول هي وزارات سخافة وأكثر ) كان حجم الميزانية التي تقدمها وزارة الثقافة الكويتية يعادل جميع الوزارات العربية ولن أذكر السلاسل العديدة للكتب الثقافية والعلمية والمعرفية التي تربينا عليها
ثم ألم يكن من نتائج هذه الحرب القذرة التي كانت حربا على الثقافة قبل كل شيء أن أتت ببرلمان كويتي من العصر الحجري يحاول أن يشد الكويت إلى الخلف بدلا من دفعها إلى الأمام لتتخلص مما لحقها من جراء تلك الحرب
أتذكر حوارا مع الدكتور طيب تيزيني مدافعاً عن الديمقراطية عندما سأله أحد الحضور : ولكن الديمقراطية في الول المتخلفة لا توصل إلى الحكم إلا المتطرفين كما حدث في الجزائر
رد الدكتور : طالما هذا خيار الشعب الديمقراطي فليحكم الإسلاميون المتطرفون ، فإن حققوا آمال وأماني الناس فهذا المطلوب وإن لا فلن ينتخبهم أحد وسيسقطون
وهذا أحد الأسباب في سقوطهم أمام المرشحات الكويتيات بعد أن ياس الناس منهم ومن مشاكلهم
أربع نساء اليوم في البرلمان الكويتي مطالبات اليوم بما لم يستطع أن يحققه رجال الأمة من المحيط إلى الخليج جئن باختيار حر لاكما تأتي النساء في برلمانات بعض الدول
أما آن لهذه الأمة المليئة بالرجال المدججين بالخطب والخطابات أن يفسحوا الطريق لعبق المرأة وعقل المرأة وصبر المرأة وسمو المرأة وجمال المرأة وصدق المرأة
افسحوا الطريق فزنوبيا وكليوباترا وبلقيس قادمات
وتسقط الرجولة العفنة وتحيا رائحة الحبق والورد

أنا الآن لا أخشى الإله مطلقا. ربما يعود ذلك إلى أنني نفذت تعاليمه. لا أخاف الموت لأنه لا يساوي شيئاً. وكما أنني لا أساوي شيئا بدوري، فأنا لا أخشى أخطر عناصر الطبيعة، مهما فعلت، وحتى إذ جاء ذنب مذنب ليضربنا ويحولنا إلى سلاطة طماطم، فأنا أضحك
قديم 18/05/2009   #20
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مجنون يحكي وعاقل يسمع عرض المشاركة

رائع .. .

يا أخي جنانك بيعجبني

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 18/05/2009   #21
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
أربع نساء اليوم في البرلمان الكويتي مطالبات اليوم بما لم يستطع أن يحققه رجال الأمة من المحيط إلى الخليج جئن باختيار حر لاكما تأتي النساء في برلمانات بعض الدول
أما آن لهذه الأمة المليئة بالرجال المدججين بالخطب والخطابات أن يفسحوا الطريق لعبق المرأة وعقل المرأة وصبر المرأة وسمو المرأة وجمال المرأة وصدق المرأة
هالعقل المجنون لازم يعملولو استنساخ، لأنو لازملنا احنا هيك جنان
رفعتلي روحي المعنوية، اي، وأفسحوا الطريق، أيها الرجال! خصوصا لزنوبيا ، كتير عجبتني هاي!
يا ريت كان في كتير بيفكرو مثلك

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي
قديم 18/05/2009   #22
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

اخ يا مجنون لو انو هالنساء يلي طلعو بالبرلمان بيحلو قضايانا المعقدة يلي كلمالها عم تزيد عقد يعني بصراحة عندي احساسس ان مثلهن مثل المراة التي صعدت البرلمان اليمني "على ما اذكر" ولم تحرك ساكنا كان الغالب على مطالبهن واعمالهن قضايا صغيرة
ورداتي

انـــــا آســــف لأنــــــي ما كنـــش غصـــب عنـــي.... بيـــن الســـحاب ادوب وارحـــــل بين الدروب
...... وعــــن حبــــك اتـــوب.. وانســـى انـــــ كنتـــــي منـــــي .... ماكنـــش غصــب عنـــي مــا كنش غصـــب عني

انـــــــــا آســــــف
قديم 18/05/2009   #23
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

انت حطيت يدك عالجرح يا صديقي امريكا ما بتخاف غير من ارتفاع مستوى الوعي والثقافة في دول الشرق الاوسط
والكويت بلشت مسرتها برفع الوعي عند الفرد الكويتي مقارنة بباقي الدول العربية والشي الجميل نتيجة هالانتخابات يللي بتدل على انو في تغيير وبالصميم ومتل ما قلت التجربة خير برهان وما لا يثبت نفسه بالتجربة فليسقط وليسقط وكمان يسقط

وجد لو في متلك بهالبلاد بنظرتهن للمرأة وجنونن تقسم بكلشي مقدس انو زمان تحضرنا بس من وين بدنا نجيب سلالة مجانين بيشبهوك

تباً إننا جيل كامل من الانتظار .. متى نفرغ من الصبر .. و من مضغ الهواء ..

اتعرى من الجميع كي أجدني,,,,
فأضيع !!!!

حاولتُ أن أغرق أحزاني في الكحول، لكنها، تلك اللعينة، تعلَّمَت كيف تسبح!
قديم 18/05/2009   #24
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وشم الجمال عرض المشاركة
والكويت بلشت مسرتها برفع الوعي عند الفرد الكويتي مقارنة بباقي الدول العربية والشي الجميل نتيجة هالانتخابات يللي بتدل على انو في تغيير وبالصميم ومتل ما قلت التجربة خير برهان
بدي قلك شغلة بس اختي وشم الجمال الكويت فيها اكبر عدد من الامريكان واليهود يفوق عدد سكانها الكويتيين فيكف للكويت انو تتجرا وتبدا بشي ما اتجرئتو بلد عربي بتتواجد فيه الامريكان بشكل اقل ؟؟؟؟
انا بعتقد انو كل هالحكي بيرجع بالفائدة للكويت لذاتها من الداخل وهي ما حتتورط وتفوت حالها بقصص بتهدد امريكا يلي هي محتضنتا حاليا ومحتضنة معسكراتها وقواعدها الضخمة
قديم 19/05/2009   #25
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
رائع .. .

يا أخي جنانك بيعجبني
وجودك هنا هو الرائع يا سيدتي
وأيضاً عقلك يعجب المجنون
أهلابك في بعض من جنوني
قديم 19/05/2009   #26
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : personita عرض المشاركة
هالعقل المجنون لازم يعملولو استنساخ، لأنو لازملنا احنا هيك جنان
رفعتلي روحي المعنوية، اي، وأفسحوا الطريق، أيها الرجال! خصوصا لزنوبيا ، كتير عجبتني هاي!
يا ريت كان في كتير بيفكرو مثلك
دخيلك ... شو استنساخ ما استنساخ ...البلد ما بتساع اتنين , يعني إذا لحالي مو ككفي بشتغل إضافي بس سعدو يرضى عليكي بلاها هي الإستنساخ وأنا مستعد أرفعلك معنوياتك يومياً
بعدين يعني من هديك الأيام اللي سافرت في زنوبيا ما شفنا حدا من الرجال بيبيض الوجه حلون الرجال يستحو على دمّون ويفسحو الطريق حاجتنا رجولية بالكذب والنفاق
قديم 19/05/2009   #27
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

Lightbulb

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jovia عرض المشاركة
اخ يا مجنون لو انو هالنساء يلي طلعو بالبرلمان بيحلو قضايانا المعقدة يلي كلمالها عم تزيد عقد يعني بصراحة عندي احساسس ان مثلهن مثل المراة التي صعدت البرلمان اليمني "على ما اذكر" ولم تحرك ساكنا كان الغالب على مطالبهن واعمالهن قضايا صغيرة
ورداتي
يا صديقتي من قرون جربنا الزلم (هه هه هاه هاها )مو بكيفي بس أسمع هالكلمة بتكرر من كل عقلي , واللي بيجرب مجرب بيكون عقلو مخرب

وشكرا إلك ولورداتك
قديم 20/05/2009   #28
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

ولا يهمك اخي مجنون بس كان مجرد وجهة نظر مو اكتر
وتقبل مروري
قديم 28/05/2009   #29
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

افتراضي شو هالإغراء

لما كانت كل دول الجامعة العربية بإمكان أنو نغير تسميتها ونسميها العصفوريات وللتمييز منقول :عصفورية 1 ، وعصفورية 2 ... وهكذا حتى العصفورية 22 وبانتظار عصفورية 23 كوني شايف اليمن رح ترجع يمنين بوجود زعماء هالعصفوريات
حاصله بالعصفورية رقم (س) بين مانتفق على الأرقام اللي أنا موجود فيها كتير أحيانا أنا المجنون اللي بحضر أفلام كرتون وبصدق أنو الشجرة بتحكي , والحمار بيفكر , والشيطان بيلعب كولف وبيصير شيخ كمان, بس في شغلات ما بتدخل بعقلي,
هلق بدكون تقولولي أي عقل , يا سادة يا كرام حتى المجنون في عقل ولو كان أحيانا صفر بس الصفر علامة ما فيك تقول أن الصفر ولا شي
حاصله منشان ما نطلع برات الموضوع في؟؟؟!!! مشهد ما بعرف إذا موجود بباقي العصفوريات , إذا طلعت بشي درج بناية بيلفت نظرك منظر قمة الرومانس وما بيحلم مواطب لا بسويسرا ولا بنيكا راغوا يشوفو بوطنو وهو انتشار الأحذية الرجالية أمام أبواب الشقق , يعني بتطلع بتلاقي حالك محاط بالأحذية والصرامي والكزم (الجزم) من كل حدب وصوب , وما في عندي معلومات شو أصل هالقصة ومنين جايي وهل إلها علاقة بالتحريم والتحليل , والأنس والجن وبعد تفكير عصفوراتي ( نسبة للعصفورية) عميق جدا أي جدا عميقاً فات الحيط فيني وما وصلت لنتيجة ...... هيك تلات أربع سنين ...... مافييييييييييييييي أمل
ومن كام يوم وأنا طالع زيارة لأحد الأصدقاء بشقق للعائلات ... أي نعم ما بيصير واحد أعزب يسكن ببناء في عائلات بنوب ..أبصر شو بيصير ؟؟؟؟؟؟؟؟
هيك وإذ وجهاً لوجه الإلهام أي الإلهام أجا بوجهي تماماً على نفس الدرج بس أنا طالع وهوي نازل, وطلع على ما يبدو اللغز ألو علاقة بالمرأة أي المرأة بالألف المهموزة مو بالقاف يعنيى , شفتو شو نفع القاف , وبعد ما قلّي الإلهام أنو هيك رح تظط معك
الفرق كتير كبير بين المرقة والمرأة
وبم أنو كلشي نطيف
وإذا تأخرنا عن الشغل يالطيف
بعدين منكفي ومنحل اللغز ولا يهمكون
واللي بدو شي حذاء بس يقلّي شو نوعو ولونو ونمرة أجرو بكرا بأمنلو و1احد وأنا نازل عالدرج وللشباب حصراً وهاي الحصراً إلها علاقة بمفتاح الحل ... لك لا حل اللغز مو حل القضية ,قال حل القضية قال شو بدكون يانا نصير بلا قضية
قديم 28/05/2009   #30
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

اقتباس:
مشهد ما بعرف إذا موجود بباقي العصفوريات , إذا طلعت بشي درج بناية بيلفت نظرك منظر قمة الرومانس وما بيحلم مواطن لا بسويسرا ولا بنيكا راغوا يشوفو بوطنو وهو انتشار الأحذية الرجالية أمام أبواب الشقق , يعني بتطلع بتلاقي حالك محاط بالأحذية والصرامي والكزم (الجزم) من كل حدب وصوب , \
بالفعل صديقي مجنون تلك ظاهرة بشعة منتشرة ولكن على الغالب في الاحياء الشعبية اكثر منها في المدينة ...... اخمن ان يكون السبب " السرسبة "اي باللغة العربية النظافة الزائدة وبالاخص بحال كانت احذية عائلة باكملها تضع نعالها خارج الدار .... بالفعل عادة سيئة
من المعجبين والمتابعات لك مجنون
ورداتي
قديم 28/05/2009   #31
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

بس السؤال يللي بطرح نفسو هل انو المرأة هيي مخلوق متل ما انو بيتصف بالانوثة فهوي بيتصف بالترتيب وكره القرف واللاتنظيم يعني بالفطرة والا لانو المرأة هيي بحكم تربيتها بوحدة من هالعصفوريات ال 22 انحكم عليها انو تكون اداة لخلق الجمال؟؟؟
يعني بشكل اخر لو انو الشب تربى على اساس انو ينظف ويرتب وما يزت اغراضو الخ,,,,, رح تكون هالظاهرة المغرية مانا موجودة قطعا,,,
ما بعرف بس شطحو حلوة مجنون
قديم 28/05/2009   #32
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

جوفيا ووشم الجمال
هيك خليتني أدخل قصة ضمن القصة
كان يدرسنا أستاذ بالأدب العربي وكنا نحضر الدرس الجديد اللي بدو يشرحو ونسأل أسئلة من الدرس قبل شرحها من قبل للإستاذ فكان يجاوب
يا ابني سكوت بتعرف
يعني لسا الأجوبة اللي جاوبتوها ما إلها علاقة بنوب بنوب بالشي اللي بدو قولو لأن لسا القصة ما انتهت وأنا مارح علق على ظاهرة الأحزية الزلامية رح علق على موضوع أخطر بس طولي بالك عليي أنت وهيي وبعدين منسمع الآراء
وميت أهلين
قديم 29/05/2009   #33
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

افتراضي رجال من نار

رح منتابع موضوع الإغراء اللي فوق منشان ما حدا يستعجل ويروح لغير المكان اللي أنا قاصدو أنا متل جوقيا ووشم الجمال لأن الحديث مو عن الترتيب ولا عن الجمال فالحديث كما هوي معنون عن الإغراء
شلون وصلت لحل اللغز
لفت نظري أن الأحذية المنتشرة على الأبواب كلها أحذية رجالية ولا يوجد أي حذاء نسائي ,إذن القصة لا تتغلق بالحذاء كحذاء , بل بما ومن يمثل الحذاء , أي بصاحب الحذاء وإيحاءات الحذاء في أمة توحي إليها أحذيتها وخاصة بعد أن انتقل الحذاء في عالم بين المائين من أداء تحقير إلى أداة بطولية على يد الصحافي العراقي منتظر الزيدي، لحل اللغز قمت بتجميع العلوم الرياضية والكيمياشهوية والمنطق فقلت
لا يمكن أن تكون المرأة الخليجة شديدة الإغراء لدرجة أن حذاءها يثير الشهوية لدى الرجال وحفاظاً على المجتمع من فتنة حذاء المرأة على المجتمع تم أيضاً تنقيبه(أي إلباسه النقاب) حفاظاً على أخلاقيات المجتمع وبما أن النظرة إلى المرأة ما تزال عورة وأداة فتنة ’ والعورة والشهوة لا يمكن أن يجتمعا لأن العورة من القبح ولا أحد يشتهي قبيحاً فقد وصلت إلى الإستنتاج التالي
إن ذكورية الرجال هنا شديدة جداً ( يعني كل رجال بيكون رجال ومكتّر ) وأنوفهم تذكرني بالسيد بدري بيك أبو كلبشة وما إن يشم حتى رائحة حذاء الأنثى حتى تثار كل غرائزه الذكورية وفحولته , ولذلك منع وضع الأحذية العوراء على الأبواب كتدبير احترازي حقاظاً على المجتع الذكوري من الإفتتان الجزمي ( من الجزمة) وسمحوا بالزواج من ابنة التاسعة لنس السبب
وللناس فيما يعشقون مذاهب
قديم 31/05/2009   #34
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

صديقي مجنون :
احييك بدايتا وابدأ بالحديث معك ثانيةً : اول شي المقطع اللي قبل هاد ما كان الو علاقة بهاد المقطع فاعذرني اخ مجنون عالعجلة
بدي عقب على كلامك : بالفعل اصبح حذاء المراة من المغريات التي تثير الشعور بالاثارة الجنسية انا برايي ان كلما يخص المراة وما يتعلق بلباسها هو اثارة لان المراة خلقت ومعها فتنتها وزينتها والله يعين كل مبتلي لذلك فمن بابوجها لطربوشها فتنة وهي الفتنة المطلقة في عالم الرجل
وشكرا
قديم 05/06/2009   #35
شب و شيخ الشباب sslieman
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ sslieman
sslieman is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
كنت تحت الدلف بس هلق تحت المزراب

تحياتي خال
يعني قولتك كمان الغسيل لازم مايشوف الشمس خوفا من اصحاب الشهوات ؟؟؟
قديم 05/06/2009   #36
شب و شيخ الشباب محتار
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ محتار
محتار is offline

نورنا ب:
May 2008
المطرح:
هنييييييك

اقتباس:
صديقي القديم محي الدين بن عربي الشيخ الأكبر وربما هو الشيخ الوحيد الذي ربطتني به علاقة قوية , يقول بالنسبة لحجاب المرأة
- لا يجوز حجب وجه المرأة , لأننا بحجب وجه المرأة نمنع الناس من تسبيح الخالق ، عندما نرى وجها جميلا نقول (سبحان الله ,سبحان الخالق ,يا الله .......... وهكذا و.....والخ)
هذا الصديق لا أعرف كيف تقوى علاقتي به مع الزمن بعكس رجالات الدين والسياسة في العالم العربي , ربما نحن الإثنين نشكل خطراً على الأمن القومي العربي , ليس نحن فقط بل كل من يستمتع بالجمال ويكره الطائفية وزواريب القبح ورائحة الدم , وعندما يجتمع برلمان دولة من أكبر الدول الإسلامية , ليقلق راحته بعد حوالي ستمائة وخمسين عام من مغادرته يلاد الكفر بالجمال وعشق القبح ليحاكم هذا الكاهن في معبد الحب والجمال ويقرر إلقاء صلواته وقصائده وأفكاره الهدامة في النار ومنع الإقتراب منها حتى لا تصاب الخنازير بانفلونزا الحب والجمال ماذا عسانا أن نقول , هل يعود بنا الزمن إلى العصور الحجرية ؟!!
هل نحن من نعود بالزمن إلى متاهات الأزمنة المتوحشة ؟؟؟!
أعادني إلى صديقي الشيخ محي الدين حوار مع أحد أعمدة الفن في الخليج والذي نعمل هو وأنا في نفس المكتب والذي سأسرده عليكم لاحقاَ
أيه صبحان اللزي صف ريشا
إضافة موضوع جديد  إضافة رد