أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/04/2009   #1
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

افتراضي المثل الأعلى

كل شخص.. أو مو بالضرورة، نسبة كبيرة من هالعالم .. بأخوية وبرا أخوية .. عندها مثل أعلى أو / قدوة / ربّما ..

على الرغم من أني متأثر بكتير شخصيات .. لكنّي ماني من النوع اللي بيتخذ مثل أعلى

هون بدي اسأل .. كل مين عنده مثل أعلى

شو شعورك .. لما مثلك الأعلى .. بيخذلك ، بيخذلك بالقيم والمبادئ والأفكار اللي مشانها اتخذته مثلك الأعلى.. لما هالقيم اللي خلتك تقتدي فيه وتتمثل فيه ... تصبح في الحضيض ..

شو موقفك منّو
شو موقفك من هالشخص الي كان قدوة
شو موقفك من المحيطين فيك كـ الأهل والأصدقاء الي على اطلاع بانو هالشخص مثلك الأعلى
وأخيراً شو شعورك لما هالـ مثل الأعلى يصير حديث الشارع / بالانحطاط/

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 07/04/2009   #2
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

اول شي موضوعك كتير حلو يسلم ايديك تانيا في اية بالقران الكريم بتقول ( ولله المثل الاعلى) وبالاضافة للاية الكريمة انو الكمال لله وحدو يعني ازا غلط مثلي الاعلى هاد ما بيعني انو هو خالي من الاخطاء والعيوب بدي اتوقع انو هو متلو متل اي شخص بالدنية عندو قابيلة للخطا لكن ازا غلط وكان الغلط شنيع ومبين على عين الناس انو مع سابق الاصرار والترصد لح انصاب بخيبة امل كبيرة لانو كل شي رسمتلو ياه بخاطري طلع من البداية اوهام وتمثيل من شان هيك يا اخ احمد انا بقترح عليك وعلى اي انسان ياخد من اللي حوليه العادات الحلوة ويخلي ببالو انو رب الكون هو مثلو الاعلى على الاطلاق وشكرا

انـــــا آســــف لأنــــــي ما كنـــش غصـــب عنـــي.... بيـــن الســـحاب ادوب وارحـــــل بين الدروب
...... وعــــن حبــــك اتـــوب.. وانســـى انـــــ كنتـــــي منـــــي .... ماكنـــش غصــب عنـــي مــا كنش غصـــب عني

انـــــــــا آســــــف
قديم 07/04/2009   #3
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

أنـا ما عندي مثـل أعلى , انما عندي فكر أعلى .. يعني بتبنى الأفكار اللي بتعجبني و بـحاول اتبعها و ليـس الأشـخاص أنفـسهم لأنو غالبا ما بتذكر الأشـخاص في ظل تركيزي عالأفكار ..
بس بتوقع الخزيلان من أي شخص (( بغض النظر عن كونه مثل أعلى أو لا )) فهو أمر صـعب و بيجرح .. و لكن الحياه بدها تستمر و عقوله مقوله بحبها كتير : Whatever doesnt kill you just makes you . . . STRANGER

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 07/04/2009   #4
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

عبارتك كتير حلوة بتفق معك برايك من اول حرف لاخر نقطة
قديم 07/04/2009   #5
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

كأنو احمد موضوعك كتبتو بعد تجربة شخصية انت مريت فيها ومزعوج منها..
انا ما عندي مثل أعلى في اشخاص انا معجبة فيهون كتير بس فكرة المثل الاعلى فيها قدسية الانسان غير قادر على احتمالها.. لانو الانسان بطبيعة الحال بيخطأ وبيخبص احيانا..
محبتي..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 07/04/2009   #6
شب و شيخ الشباب leonardo_dicabreo
عضو

الصورة الرمزية لـ leonardo_dicabreo
leonardo_dicabreo is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
Chicago

إرسال خطاب ICQ إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب AIM إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب MSN إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب Yahoo إلى leonardo_dicabreo بعات رسالي عبر Skype™ ل  leonardo_dicabreo

أنــــــــــا عـــــن نفســــــي , مثلـــــي الأعلـــــــى هـــــوه أنـــــــــا ! !

قديم 07/04/2009   #7
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

انا مثلي الاعلى الداية ام عزيز

بصراحه ما عمري حطيت مثل اعلى يعني اكيد في شخصيات مثالية ما بننكرها متل الرسل والصحابه هدول حطوهم عجنب بعد هيك ما في اشخاص منزهيين والافضل ما تجط مثل اعلى بعدين تنصدم فيو وبعد هالشي بيصير الواحد يخون كل البشر
بقى خلينا من دول مثل اعلى احسن من خاف سلم

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 07/04/2009   #8
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

زكرتي بكتير اشيا هلئ ..
تذكرت شي اسمو "النعيق"..
بعدها تذكرت انسان
(بمعنى الكلمي)..

وهلئ منزوع نهاري..

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a
قديم 07/04/2009   #9
صبيّة و ست الصبايا غيديون
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ غيديون
غيديون is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
فوق الارض...وتحت السماء

الموضوع اكثر من رائع....
بالنسبة لي ..بداية.... انا لدي عيوب اكرهها في شخصي وصفات عامة تعجبني واحب ان اتصف بها
بعد ذلك..انتقلت لمرحلة انضج....اصبحت اكون شخصية في خيالي ارغب ان اكونها....من كافة النواحي وعلى كافة الاصعدة....سواء اخلاقيا...نفسيا...مهنيا....الخ
ثم نضجت اكثر وبدأت الاحظ من حولي...سواء في البيت...المدرسة...الشارح...وح ى بالتلفزيون.....
ولاحظت انني صرت اتخذ مثلا اعلى مختلف بالنسبة لكل جانب من جوانب الحياة ( التي ذكرتها )....
ولكن ....ظل هناك جانب فارغ وهو الجانب المهني......اضف الى ذلك انني احسست بالتشتت وكأنني خليط....
الى ان جاء العام الماضي وصرت طالبة جامعية ...وضع القدر امامي مثلي الاعلى.....هو استاذي .....
وجدت ان الشخصية الخيالية التي رسمتها لنفسي في السابق تتمثل امامي ....احسست بالمفاجأة!!!
اعلم انه لكل انسان عيوب ولكن هناك عيوب نتقبلها واخرى لاتطاق ....وفي شخصيتي الخيالية ابتعدت عن مالااطيق.....ورضيت بالباقي....
انا الان اتغير للاحسن وبشهادة من حولي....والفضل في هذا يرجع لله ثم لارادتي ورغبتي في التغير الى الافضل وبفضل استاذي ومثلي الاعلى....((ربنا يطول في عمرو))...
اما بالنسبة لسؤالك وافتراضاتك....لا ادري ما قد يحدث معي ولكن اول شعور سيكون خيبة امل ...ثم احساس باني لا اجيد فهم الناس....ثم لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس.....واخيرا وكم من تلميذ غلب استاذه ( رح حاول كون افضل منو)...

اسفة على الاطالة
تجياتي

!!?? the question that derives me hazY... : am i or are the others crazy
........................... ALBERT EINESTEIN .....................
قديم 07/04/2009   #10
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
أنـا ما عندي مثـل أعلى , انما عندي فكر أعلى .. يعني بتبنى الأفكار اللي بتعجبني و بـحاول اتبعها و ليـس الأشـخاص أنفـسهم لأنو غالبا ما بتذكر الأشـخاص في ظل تركيزي عالأفكار ..
بس بتوقع الخزيلان من أي شخص (( بغض النظر عن كونه مثل أعلى أو لا )) فهو أمر صـعب و بيجرح .. و لكن الحياه بدها تستمر و عقوله مقوله بحبها كتير : Whatever doesnt kill you just makes you . . . STRANGER
stranger or stronger ?

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 07/04/2009   #11
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

هلق أنا بعتبر حالي مريت بفترة لما كنت ازغر من هيك كنت متعلق كتير بأشخاص وكانو المثل الاعلى الي . طبعاً الخذلان كتير بشع وصعب . وقديش صعبة المواجهة مع الناس . كتير ناس بيضلو مصرين على انهون يكونو اتباع لهالمثل الاعلى بشكل اعمى وبيبررولو اي تصرف حتى لو كان خذلان . هلق بالنسبة الي شخصياً بهالمرحلة بحياتي في كتير ناس بعتبر نفسي متأثر فيهون وكتير بتابعهون بس مانهون هالمثل الاعلى بكل ما للكلمة من معنى . مجرد اعجاب بالفكر أو اتفاق حول قضية معينة .
هلق كتير ناس صارت تبحبش بالتاريخ عن رموز لأنو الرموز الحقيقية بهالمرحلة الهزيلة كتير نادرة . وبرأيي ما في حدا بيستحق يعملو الانسان مثل اعلى بل ممكن يستفيد بحياتو من مجموعة افكار من ناس مختلفين ليقدر يكون ذاتو المستقلة .
قديم 07/04/2009   #12
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة

stranger or stronger ?
stranger
قديم 07/04/2009   #13
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

اولا ماحدا كامل لذلك مافيك تاخد شخص مثل اعلى

انا برايي انو المثل الاعلى هيي افكار وليس شخصيات

بمعنى شخص عندو فكره منطقيه ومقبوله انا باخدا قاعده بس ماباخد دائما كلام هالشخص كلو انو قاعده

المثل الاعلى افكار وليست شخصيات

وشكرا صديقنا للموضوع الرائع صدسقنا مو عدونا ..

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون
قديم 07/04/2009   #14
صبيّة و ست الصبايا لجين مهند قطيش
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ لجين مهند قطيش
لجين مهند قطيش is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
الريــاض

مثلي الأعلى

حـــــــبـــــيـــــبــــ ــــــي وحـــــــــبـــيــــيـــب الله

محمد صل الله عليه وسلم ,,,

وشكرا للموضوع ,,,

Saudi Arabia

l love you

Muhannad Qutaysh
قديم 10/04/2009   #15
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jovia عرض المشاركة
اول شي موضوعك كتير حلو يسلم ايديك تانيا في اية بالقران الكريم بتقول ( ولله المثل الاعلى) وبالاضافة للاية الكريمة انو الكمال لله وحدو يعني ازا غلط مثلي الاعلى هاد ما بيعني انو هو خالي من الاخطاء والعيوب بدي اتوقع انو هو متلو متل اي شخص بالدنية عندو قابيلة للخطا لكن ازا غلط وكان الغلط شنيع ومبين على عين الناس انو مع سابق الاصرار والترصد لح انصاب بخيبة امل كبيرة لانو كل شي رسمتلو ياه بخاطري طلع من البداية اوهام وتمثيل من شان هيك يا اخ احمد انا بقترح عليك وعلى اي انسان ياخد من اللي حوليه العادات الحلوة ويخلي ببالو انو رب الكون هو مثلو الاعلى على الاطلاق وشكرا
هلئ مع اني مو من متخذي مبدأ انو الي مثل أعلى ...
لكن هون في نقطة .. أي شخص .. بيتخذ شخص ما مثله الأعلى .
بيحاول قدر الامكان ياخد قدر الامكان صفات وافعال ... من هالشخص
لكن هون ... انا شو ممكن آخد من الله . ؟

انو عفواً منك ... بس مانها زابطة ابداً انو يكون الله مثلي الاعلى ... ما عمتركب معي
قديم 10/04/2009   #16
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
بظن هون عمندور بنفس المجال ... حتى باتباع فكر أعلى ... ازا منرجع للجذور .. منلاقي حالنا نحنا متخذين جزء من شخصية كـ مثل أعلى ..

كـ مثال توضيحي .. انا وانتي وفلان وعلّان وكتير أشخاص ... بيتخذو مبدأ انو حرية الانسان ... أو خصوصيتو مثلاً .. من المقدسات ..

طيب هالشي غير معروف مين وايمتا طلع .. لكن فعلياً هوي طلع عن لسان شخص ما بـ زمان ومكان ما .. أطلق هالمقولة اللي بتبتّ بحرية الانسان او خصوصيته ... هون رجعنا لورا كتير واكتشفنا انو نحنا اتخذنا جزء من مبادئ هالشخص هاد كـ فكر أعلى...

طيب بلحظة من اللحظات .. اكتشفتي انو هالشخص هاد ... بلحظة من اللحظات خلّ بهالفكر هاد ..

هون ما رح يكون السؤال شو موقفك من هالشخص بذات نفسه
بيصير السؤال شو موقفك من هالقضية او المبدأ هاد ...
أو شو موقفك بشكل عام من حدا عميبيع مبادئ وقيم ... عالفاضي

ما بعرف ازا قدرت وصل الفكرة ..بس أتمنى على الرغم من انو مافي جملة راكبة عاللي بعدها
قديم 10/04/2009   #17
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كأنو احمد موضوعك كتبتو بعد تجربة شخصية انت مريت فيها ومزعوج منها..
يا هلا ... هوي مو تماماً .. قلت مسبقاً ... ما عندي مثل أعلى .. حتى منطق شوش كـ فكر أعلى ما أظن بقدر اتخذو ... عندي بحاول اخلق الفكر الخاص فيني .. بالاستشهاد بأفكار الآخرين .. لا أكتر ولا أقل
لكن اللي صار معي ... شخص ما ... تركني أُعجب بأفكارو ومبادئو .. لاكتشف انها مجرّد ض*** عالبلاط فانو ما احلاني وما انزعج
اقتباس:
انا ما عندي مثل أعلى في اشخاص انا معجبة فيهون كتير بس فكرة المثل الاعلى فيها قدسية الانسان غير قادر على احتمالها.. لانو الانسان بطبيعة الحال بيخطأ وبيخبص احيانا..
محبتي..
طيب انو هالاشخاص المعجبة فيهن كتير .. بجوز معجبة بشكلو بعيونو بأنفو بجيبة بنطلونو ..
بس كمان معجبة بفكر شخص ما .. انو هالشخص هاد لو أفكارو الي عميبلورها براسو ... طلعت مجرد علاك .. لإثبات وجود وإظهار ذات ... شو ممكن يكون موقفك منو
قديم 10/04/2009   #18
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
أنــــــــــا عـــــن نفســــــي , مثلـــــي الأعلـــــــى هـــــوه أنـــــــــا ! !

بهالحالة ... للأسف بتكون بتشبه اللاشيء ..
بمعنى آخر ... اتخاذ مثل أعلى من ذات الشخص .. هوي ما فيني اوصفو الا بالغرور
لما تسعى لانو تكون انت مثل أعلى للآخرين ... بقدر كنلك الاحترام الكامل ..

لكن بهالحالة ... صعب

إضافة موضوع جديد  إضافة رد