أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/06/2006   #1
صبيّة و ست الصبايا ورده بغداد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ورده بغداد
ورده بغداد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
في قلب أخويـــــــه

Arrow وماذا عن عذرية الرجل؟ارجو التثبيت

يؤسفني أت المجتمع الذي أعي فيه متعفن في الكثير من أوجهه ، و تحكمه عادات و تقاليد بالية ، ورضع من الماضي البعيد أفكارا سامة شكلت بنيته على أساس خاطىء في نقاط عديدة .و لهذا .أريد التحدث عن أمر لا أراه هاما وحساسا فحسب وإنما أرى نفسي جد شجاعة للحديث عنه ، و هو" عذرية المرأة" التي بها يقيس المتخلفون مدى تخلقها وإستقامتها.

بل و أكثر من هذا فإنه يتحول في يوم زفافها ليصبح المعيار الوحيد للحكم على شرفها ، إذ تظل عادة كشف الملابس الداخلية للعروس بعد زفها لعريسها، و عليها آثار الدم دليل – في نظر البعض - على فض بكارتها يوم الدخلة و ليس قبل ذلك ، مما يعني في نظرهم أنها شريفة و تستحق المباركة والزغاريد، وإن بدت هذه الظاهرة في تراجع في بعض المناطق إلا أنها لا تزال منتشرة في مناطق أخرى عديدة من بلادنا .

حيث يدعي عدد كبير من الناس الحياء و يطالبون به في حين يفضحون المرأة يوما واحدا بعد زواجها ، أين تحمل النسوة ملابسها الداخلية وتزغردن كما لو كان ذلك رمز الطهارة والعفة والتخلق ، رغم أن هناك من الفتيات من تعيش حياة طيش واستهتار ومجون ،وتمارس كل أنواع الفاحشة في الخفاء ، ولا تراعي في ذلك سوى مسألة العذرية ، وفي الأخير حين تتزوج ، يزغرد لها هذا المجتمع ويشهد لها –بغباء كبير منه- على تخلقها ...أو لنقل على طاعته بالحفاظ على ما يعتبرونه شرفا بل و كل الشرف.
فهل هذا هو الشرف ؟ فقط أن تظل الفتاة عذراء قبل الزواج ؟
هل رقعة الشرف ضيقة لهذه الدرجة ؟
هل مفهوم العرض سطحي لهذا الحد ؟

بالطبع لا، فالشرف ليس رقعة بين فخذي المرأة و لا هو سائل أحمر يسيل منها في أول يوم تدخل فيه بيت زوجها. الشرف ليس قطعة قماش بيضاء ترقص بها نسوة غبيات بعد خروج العريس من غرفة نومه ليلة الزفاف .ولا الشرف أن لا يتكلم الناس بسوء عن عرض زوجتك يا رجل.الشرف ليس شهادة عذرية تحررها طبيبة أخصائية أمراض نساء و توليد و تختم عليها أدناه . شرف المرأة ليس شنبات يبرمها رجال القبيلة تيقنا و تباهيا بأن أنثاهم لم تضاجع رجلا قبل زوجها...لا ليس هذا هو الشرف .أقصد ليس هذا كل الشرف.

و اذا كانت العذرية هي المقياس الوحيد لقياس الأخلاق عند المرأة ، فهل بالامكان اذن أن نتحدث عن "عذرية الرجل"؟ أقصد استقامته طيلة فترة عزوبته ، ثم كيف تقاس عذريته حينذاك ؟ .
ولأكون صريحة أكثر – أو وقحة أكثر بنظر البعض – دعونا نسمي الأشياء بأسمائها ، أي طبيب بامكانه تحرير شهادة لاثبات عذرية الرجل الشريف ؟ وهل هناك أصلا طريقة لاثبات عدم ممارسة الرجل للجنس في اطار غير شرعي مع أية امرأة أخرى قبل الزواج ؟ ولأنه لا يمكن اثبات ذلك الا في اطار الضمير و الصدق والصراحة ، فوحدها هذه القيم تبني هيكل الشرف و تحافظ على عماده .

الشرف على امتداد هذا الأفق الذي نراه ، هو يلامس كل شيء كائن ، الشرف قد يطبع كل تعامل بيننا و كل احساس اتجاه بعضنا ، بل ان الشرف قد يلمع في كل نظرة بعيوننا.

و إني بكلامي اليوم عن عذرية المرأة لا أريد وضع هذه الأخيرة في نفس موضع الرجل ، فاذا كانت القدرة الالهية قد فصلت بينهما فان كل كلام بعدها ثرثرة وجدل عقيم .كما أن الطبيعة البشرية ميزت بينهما وجعلت لكل منهما خصوصيته ، التي هي في حقيقة الأمر ميزة تغفل عنها الكثير من الجمعيات النسوية المطالبة بالمساواة بين الجنسين . وان لم أكن من المطالبات بهذه المساواة فهذا لا يعني أني أوافق هواة التصنيف عندما يضعون المرأة في الصف الثاني كما لو كانت في مدرسة ، أو أن الأمر يتعلق بالدول المتقدمة والدولالتي في طريقها للنمو .

وان كنت جد مقتنعة باختلافي البيولوجي عن الرجل و بالتالي اختلافي عنه في أغلب الأشياء هو نتيجة منطقية . لذا فالمقارنة بين آدم و حواء أصلا أمر أرفضه،لأننا بذلك نكون كمن يقارن بين الشمس والقمر . لكنني فقط أريد أو لنقل أتمنى أن يغير هذا المجتمع من أفكاره البالية و طريقته المتخلفة في النظر الى الأشياء ، و يستغني عن مقاييسه العقيمة في الحكم على الأمور ، و يستعيض عنها بأخرى تكون أكثر نضجا و حكمة و تعقلا و عدلا و تحضرا

قديم 02/06/2006   #2
شب و شيخ الشباب قيصر سوريا
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ قيصر سوريا
قيصر سوريا is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
انا هون

أنا بحييك أول شي عهالموضوع الجريء وأنا معك أنو الرجال مابينعرف اذا مارس الجنس ولا لاء
بس أنت ملاحظة أنو هالأيام حتى المرأة ماعاد ينعرف من خلال عمليات زرع غشاء البكارة
اللي صايرة دارجة كتيير بهاليوميين
بعدين اذا الشرف ماعاد مهم شو المهم برأيك أنو خلص اتنين تزوجوا مارسو الجنس وبس
اذا هاي مارق عليها شبين تلاتي وشايفين أكتر عضو مستور
او هيي عم تسمح لاي شب بتتعرف علييه يمارس الجنس معاها معناتا بعد الزواج نفس الشي
أنا برايي بلا الزواج ونمارس الجنس بلا ضوابط
مع كامل أحترامي للكاتب

بحبك يا سوريا
قديم 03/06/2006   #3
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اول شي بدي رد على قيصر سوريا
انو مو كل بنت فقدت عذريتها رح تكون سايبة اخلاقيا ورح تسمح لكل رجل يمارس الجنس معها..... في كتير حالات عم تكون البنت فيها اغتصبت او تغرر فيها وهيي قاصر يعني كانت مسلوبة الارادة..... او احيانا عم تكون عملتها فعلا بارادتها بس بتكون بحالة حب حقيقي وبتكون على امل شبه اكيد من الزواج بس الرجل بيتراجع وبيتركها...... يعني ابدا مافيك تسمي هي البنت انها بلا اخلاق ومافيك تتوقع منها انو رح تخون زوجها...... وفي بنات مامارسو الجنس ابدا بس عندهم غشاء البكارة من النوع المطاطي اللي مابيبين فيه الدم وقت الممارسة الاولى..... طيب هي شو ذنبها انو يعييشها الرجل حالة من الشك فيها
وبعدين انا متل مافهمت من الموضوع الاساسي انو الكاتبة ماعم تطالب انو تنعطى الحرية للبنت انو تمارس الجنس قبل الزواج بس انو يتعامل الشب متل البنت يعني انو نلتفت شوي على سمعة الشب وماضيه متل مابنلتفت على ماضي البنت..... بس للاسف في قسم كبير من الشباب بيكون فلتانين بكل معنى الكلمة يعني فايتين بعلاقات الها اول وماالها اخر بس ماحدا بيهتم بالموضوع لانهم ذكور...... يعني ليش الازدواجية بالمعايير ......الجنس قبل الزواج اما حلال او حرام وعيب للكل

وعندي استغراب صغير من وردة بغداد الحساسة انو تطرح هيك موضوع..... يعني بذكر بموضوع قبل عن العاهرات واللي كان عم يتناقش كظاهرة اجتماعية ومع ذلك وردة بغداد تحسست من الموضوع واعتبرتو جرئ زيادة عن اللزوم ومالازم ينطرح ويتناقش ..... وهلأ طرحتي موضوع يمكن بيزيد عنو جرأة
بكل الاحوال تحياتي الك على خروجك من الحساسية والخجل..... لانو هاد الشي الصح انو لما نشوف الغلط نفتح عيونا عليه ونناقشو ونحاول نطلع منو بحل

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
قديم 03/06/2006   #4
صبيّة و ست الصبايا blue eyes
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ blue eyes
blue eyes is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
USA

موضوع رائع جدا جدا انا بحييكي ع هل الجرئة..ومتل ماقالو الاعضاء الي قبلي حتى البنات ماعم تقصر هل الايام وتطلع وتدخل ولما بيجو بدن يتزوجو بيكونو بنات بس هاد العلم والتطور الي وصلنا الو,وبالنسبة لعذرية الرجل هاد شي مستحيل اثباتو.شكرا كتير ع الموضوع الرائع.

* Jesus I Trust In You*
قديم 03/06/2006   #5
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

قيصر سوريا is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
انا هون

بس عندي تعليق بسيط أنو البنت طالما واقعة بحب هالشب ما ضروري تقدم كل شي لحتى تثبت هالشي والحب مانو بالجنس ولا لحتى ترضي للشب عدا عن ذلك أنو تنطر شوي لحتى الزواج وبصير كل شي حلال
وهي ارادة الله وما فينا منسوي شي
قديم 03/06/2006   #6
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قيصر سوريا
بس عندي تعليق بسيط أنو البنت طالما واقعة بحب هالشب ما ضروري تقدم كل شي لحتى تثبت هالشي والحب مانو بالجنس ولا لحتى ترضي للشب عدا عن ذلك أنو تنطر شوي لحتى الزواج وبصير كل شي حلال
انا معك بالفكرة بس انو ليش لحتى نعتبر انو البنت عملت شي غلط لما مارست الجنس قبل الزواج اما بالنسبة للشب بنعتبرو حلال او بالقليلة مو عيب ولا حرام مع انو الغلطة من الناحية الدينية والاخلاقية ومن ناحية التأثير عالمجتمع نفس الشي
وبظن انو هاد هوي الهدف الاساسي من الموضوع انو مفهوم الحلال والحرام المفروض يشمل الجنسين بنفس الدرجة

وتحياتي
قديم 03/06/2006   #7
شب و شيخ الشباب ابومزيد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابومزيد
ابومزيد is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا - دمشق

اقتباس:
والله يا حبيب متل ما انت بتحب هالشي هي بتحبوا وسوري عالجرأة الزايدة
قديم 03/06/2006   #8
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق
انا معك بالفكرة بس انو ليش لحتى نعتبر انو البنت عملت شي غلط لما مارست الجنس قبل الزواج اما بالنسبة للشب بنعتبرو حلال او بالقليلة مو عيب ولا حرام مع انو الغلطة من الناحية الدينية والاخلاقية ومن ناحية التأثير عالمجتمع نفس الشي
هذا لأنو نحن شرقيين وحياتنا معباية جهل وتخلف وعمى....

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....
قديم 03/06/2006   #9
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ chefadi
chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

اول شي تحية للجميع و لوردة بغداد ع الموضوع الجريء و المفيد ,,
مع الاسف كل مواضيعنا عم تلف و تدور و ترجع لفساد المجتمع ,, وهي هيي الحقيقة المرة ,
انا بدي اعطي رأي او فينكون تسموه طريقتي بالتصرف بهاد الموضوع :
عذرية الشب مهمة تماما متل عذرية البنت بغض النظر عن وسائل الاثيات يعني انا وقت اللي ما رح امنع حالي من ممارسة الجنس قبل الزواج (اكيد ممارسة عن حب )ما بيحقلي اتشرط و قول بدي وحدة ماباس تما غير اما ,,, بس وقت اللي بيجي شب بيقلي انو انا منعت حالي كل هالعمر من الجنس و بدي وحدة مامارست مع حدا قبلي بقلو ع راسي حارتك ,,,
المطلب من المجتمع يتجرد شوي من النظرة الدينية للجنس أولا و من النظرة الدونية للمرأة تانيا
و المطلوب مننا نعرف تماما انو العملية الجنسية هي قمة مشاعر الحب (ما عم قول انو الحب جنس وبس) و هيي شغلة كتير الها قدسية و خصوصية ,,, حدا سمعان ب كاماسوترا ؟؟

تحيياتي للكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

إذا تعبت أضع رأسي على كتف قاسيون و أستريح و لكن إذا تعب قاسيون على كتف من يضع رأسه .......... المـــــــــــــــــــــا غوط
قديم 03/06/2006   #10
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

موضوع تافه و قضية أتفه .....

اللي بدو يكبر عقلو عن شقفة جلدة ولا شوية سائل ابيض .. لله دره .

اللي بدو يغشي عيونو بشقفة جلدة و يغرق بشوية سائل أبيض ... الله لا يقيمو .

مدري عووووووووو,,,, مدري نيوووووووووووو.

يا طالب الدبس من طيز النمس ... كفاك الله شر العسل

مافي الله لتروح اسرائيل.
قديم 03/06/2006   #11
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

قيصر سوريا is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
انا هون

الأمر رح يصير حلال عالتنين بنهاية الأمر
قديم 03/06/2006   #12
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

قيصر سوريا is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
انا هون

والله يا أخي الموضوع مانو تافه مع احتراميلألك
قديم 03/06/2006   #13
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
والله يا أخي الموضوع مانو تافه مع احتراميلألك

شكرا .. و بما أني اقتنعت برأيكون بالموضوع اللي حاطو مدري حاططتو ... وردة بغداد ..

و بما أني اقتنعت أنو حدا من العراق لازم يهمو هلموضوع تحديدا بهالوقت .

و بما أني فار الدم لراسي ..

رح انزل ادبح أختي اللي بحبها .. لأني من يومين شفتها ماشية مع شب وهلق لعب الفار بعبي .
قديم 03/06/2006   #14
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

وبيجوز ادبح أخي على البلوعة . كمان شفتو ماشي مع بنت . أكيد الحيوان مانو بقى عذراء .
قديم 03/06/2006   #15
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : chefadi
اول شي تحية للجميع و لوردة بغداد ع الموضوع الجريء و المفيد ,,
مع الاسف كل مواضيعنا عم تلف و تدور و ترجع لفساد المجتمع ,, وهي هيي الحقيقة المرة ,
انا بدي اعطي رأي او فينكون تسموه طريقتي بالتصرف بهاد الموضوع :
عذرية الشب مهمة تماما متل عذرية البنت بغض النظر عن وسائل الاثيات يعني انا وقت اللي ما رح امنع حالي من ممارسة الجنس قبل الزواج (اكيد ممارسة عن حب )ما بيحقلي اتشرط و قول بدي وحدة ماباس تما غير اما ,,, بس وقت اللي بيجي شب بيقلي انو انا منعت حالي كل هالعمر من الجنس و بدي وحدة مامارست مع حدا قبلي بقلو ع راسي حارتك ,,,
المطلب من المجتمع يتجرد شوي من النظرة الدينية للجنس أولا و من النظرة الدونية للمرأة تانيا
و المطلوب مننا نعرف تماما انو العملية الجنسية هي قمة مشاعر الحب (ما عم قول انو الحب جنس وبس) و هيي شغلة كتير الها قدسية و خصوصية ,,, حدا سمعان ب كاماسوترا ؟؟

تحيياتي للكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــل
بعرف كاماسوترا
بس عيب نحكي عنها هون

بس يعني للعلم
هوي اول كتاب حكي عن العلاقة الجنسية
بالتفاصيل
بس بشكل واضح

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 03/06/2006   #16
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen
بعرف كاماسوترا
بس عيب نحكي عنها هون

بس يعني للعلم
هوي اول كتاب حكي عن العلاقة الجنسية
بالتفاصيل
بس بشكل واضح

في قبلو كتاب عربي اسمو ألف ليلة و ليلة ..

فشرو حدا يسبقنا بالرذالة ...
قديم 04/06/2006   #17
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : me2
رح انزل ادبح أختي اللي بحبها .. لأني من يومين شفتها ماشية مع شب وهلق لعب الفار بعبي .
حويلك قط بالبيت مرة الجاية...
قديم 04/06/2006   #18
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : me2
في قبلو كتاب عربي اسمو ألف ليلة و ليلة ..

فشرو حدا يسبقنا بالرذالة ...
إضافة موضوع جديد  إضافة رد