أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 27/07/2009   #379
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

زين بعرفك من خلال بعض المشاركات ومن خلال كونك صديق لأمير وعن طريق رسالة خاصة مو أكتر.
وانا بتمنى نتعرف ع بعض أكتر
اسمحلي شاركك بمقلايتك:
هلاااااا وميت سهلا

السؤال الأول: تقدر تقلّي: هل الإنسان (عامةً) بمسيرة الاستهلاك والمدنية (الحالية) والاهتمام بالشكل أكتر من الجوهر، قادر أنو يستمر كإنسان؟! إذا كان قادر على أنو يستمر كإنسان فليش نلاحظ أنو بعشرات السنين الأخيرة ولدت أشكال جديدة من الإنسانية ومفاهيم تنافي الطبيعة يللي هي المعيار الوحيد والأساسي لأي إنسانية نحكي عنا؟! وليش نلاحظ أنو الإنسان في غرق مستمر بالمادة وهو منجذب بشكل سريع نحو مستنقعات الشكلية الفارغة، بالرغم من أنو هالإنسان نفسو يعرف تمام المعرفة أنو هو يولد للموت والموت أمر محتم عليه؟!
استمرار الانسان ك جنس مستمر وراح يستمر وزايد بس ك فكر فهوي برأي على أخر رووح والاستهلاك اللي عم نعيشو ناتج عن ظروف اقتصادية وسياسية بحتة ف الاستهلاك راح يبقى مستمر لحد ما تتغير هالسياسات بعدين مافينا ننسى انو نحنا عايشين بجتمعات بتحمها عقائد بتحتم عليها التعامل مع الحياة بطريقة اعتيادية مع بقاء فكرة النهاية قريبة وغرق الانسان بالمادة ناتج عن عملية تواتر او تناقل او تقليد برأي يعني انا أحيانا بضطر اعمل اشيا ماني مقتنع فيها بس مجبو اعملها لانو المجتمع بيفرض هالشي ما بعرف اذا توفقت بالحواب واذا في شي مش واضح بوضح

السؤال التاني: شو بتعنيلك الحياة والوجود بشكل عام، يعني بما يمس الإنسان عامةً بدون أي انتماء عرقي أو ديني وبدون أي تمييز باللون والشكل؟! وشو بتعنيلك من واقعك أنت، وهل المعنى (الخاص فيك) اللي عم تشوفو بالحياة عم يروي غليلك كإنسان يسعى لمعرفة كل شيء وبلوغ كل شيء، أم أنو العجز يللي تكتشفو بواقعك (كإنسان محدود القدرات والسنين) يجعل من الحياة قفص ما بينفتح بابو إلا بعد فوات الأوان (الموت)؟!
الحياة كانت بالنسبة الي شي هي ساحة كبيرة بدي العب وعيش وحقق وغير فيها بس واقعي انا شخصيا صدمني جدا جدا جدا فلهيك فقدت أي معني عندي شخصيا بحسها مجرد وقت وعم يمشي ع الفاضي واللي عم اعملوا هلق مو لذاتي لمحيطي القريب جدا يعني عيلتي اما المحيط الأبعد فانا ماني مرتبط معو بالعكس على خلاف مستمر وهوي احد مشاكلي
هلق الموت انا كتير احيان بفكر في بطريقة انو في حياة تانية بس الواسب والافكار الدينية مأثرة على هالفكرة من حيث أنو انا رايح على عقاب وهيك

السؤال التالت: لما تشوف الواقع السوري مصاب بأمراض كتيرة منها "الدين" و"الإرهاب الفكري والجسدي" و"الاستعباد" و"السرقات" و"الفساد بكل شكل ولون"... إلخ، بتعتقد أنو عملك كإنسان حر ومنفتح وواعي قادر أنو يخلق شيء ما أو تأثير ما (مستقبلاً) بهيك واقع؟! حتى سهلك الأمر: أنا عندي بعض التأثيرات الإيجابية على محيطي بس ماني واثق من زمن ديمومتها... خبرنا أنت عن هالموضوع يللي يرتبط فيك أولاً (على صعيدك الداخلي أخلاقياً وثقافياً واجتماعياً) ويرتبط بنفس الوقت بسورية وطنا الحبيب!
أخ الواقع السوري هوي اللي حارقلي دمي يعني انا بأثر بمحيطي شوي مو كتير بس كمان هاد ما بيكفي بسبب الزحف الكبير للامراض اللي ذكرتها أنفا عملي انا بيتعثر بكتير شغلات اولها المحيط اللي انا عايش في اللي رافض افكاري فكيف ممكن اثر بشكل حقيقي هلاء انا موضوع الأساسي المرأة الحرية الشخصية اللي عنا رايحن فراطة

مبدئياً رح أكتفي بهالأسئلة الثلاثة وإذا في أي شيء غامض بتعبيري خبرني حتى وضح أكتر بكلمة أو بمثال.

وانا ناطر اسئلة جديدة وكمان اا في شي غامض لوضحو
بتمنالك التوفيق والجدية بمقلايتك يللي هي استفادة وخبرة وفحص ضمير ألك أولاً وألنا ثانياً.
وانا بتشرف بمعرفتك وبوجودك اكتر واكتر

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 27/07/2009   #380
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Maher 4x4 عرض المشاركة

أنا maher 4x4 مش maher 4*4

مشان ما نطلع عن الموضوع سؤالي :

ليش بتخربط بالحروف ؟
والله ما بعرف من هيك
والانكى ما بشوف الخربطة ع السريع بعد ساعة لانتبه

قديم 28/07/2009   #381
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
محمد ابراهيم
مولانا انو انا بصراحة ما كنت اهضم المصريين بحب مولانا خلاني غير رأئي
أنا كمان بحبك يا زين
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jankasanova عرض المشاركة
محمد ابراهيم
مولانا , ولمساته السحريه بالمواضيع بتغير مجراها
ميرسي كتير
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sun Shine Art عرض المشاركة
محمد ابراهيم.......بحسو متلي بعصب فورا ..بيعجبني بطريقته ردود .
انا مو متلي انا مغاير
انا فعلا احيانا بعصب للاسف ، وميرسي كتير
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : leonardo_dicabreo عرض المشاركة
محمد ابراهيم

مولانا , محمد شب مرتب طيوب
[/center]
مشكور
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marioma alghzayala عرض المشاركة

محمد ابراهيم
سيمو ..زمان ما حاكيتو ..بس كتير حباب
انتي اللي متل النسمة بالاخوية "ملاك بشري"

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو ريتا عرض المشاركة
- محمد ابراهيم
- محمد زلمي فهمان ما عندو أي سلبية .
بس ليش السمايلي يعني

على كل حال ميرسي كتير لزوئك

* والله يا جماعة هاد اكتر من اللي استحقو وارائكم بتحملني مسئوليات كبيرة باني احاول اسعى اني اكون متل ما انتو شايفيني مشان ما اخذلكم

قديم 30/07/2009   #382
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

مرحبا زين
ذكرت انو بدك ترجع ع الدراسة .. شو كنت عم تدرس قبل؟؟

ايا قسم بالاشراف كنت مستلمو من قبل باعتبارك مشرف متقاعد؟؟ وكيف شايفو هلق؟

حسب تعليق الك انو الوضع عنا بسورية مش منيح بكتير مجالات برايك لما منحكي عن تطوير لمجتمعنا السوري شو الجانب اللاهم برايك يلي لازم نسعى لتطويرو؟ سياسي ولا اقتصادي ولا اجتماعي؟
الغربة بتشكل حل لكتار من الوضع عنا .. شو راي زين بهالشي؟ حل فعلا ؟ ولا فقط هروب من دون حسبان نتائج هالشي؟
علاقة المغترب بالوطن بعد رجعتو كيف بتلاقيها ؟ ( اذا كان في تعامل شخصي مع هيك نمط)

شو عن ذوق زين الموسقي بالعام ؟
بتعتبر حالك من محبي الكتب ؟ وايا نمط بتحب تقراه ؟

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة

قديم 01/08/2009   #383
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
استمرار الانسان ك جنس مستمر وراح يستمر وزايد بس ك فكر فهوي برأي على أخر رووح والاستهلاك...
ليش فينا نفصل الإنسان كجنس وفكر؟! وإذا عملنا هيك فينا نسمّيه إنسان؟! ما الأحياء كلها أجناس. هذا كان المعنى الرّئيسيّ من سؤالي عن استمرار الإنسان بإنسانيّته!

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com

آخر تعديل قرصان الأدرياتيك يوم 01/08/2009 في 01:17. السبب: صغر الخط

قديم 01/08/2009   #384
صبيّة و ست الصبايا marioma alghzayala
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ marioma alghzayala
marioma alghzayala is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
SyRiA - DaMaS - HoMs

مننطر زين ليجي يجاوب عالاسئلي تبعو وبعدا بزتّ حدا تاني

اليوم اخر يوم في حال ما اجا او مر لهون زين بيترشّح اسم غيرو ....

انا بحبك وانت بتحبني ..وفخار يطبش بعضو

i miss you ....:sosad:

الخطأ الوحيد الذي يرتكبه الانسان هو الخطأ الذي لايتعلم منه شيئاً.

قديم 02/08/2009   #385
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

مرحبا زين أهلا سونا
ذكرت انو بدك ترجع ع الدراسة .. شو كنت عم تدرس قبل؟؟
انا كنت بدرس ادارة مشاريع بجامعة خاصة صار فيها مشاكل وسكرات وانا وقتها أنجبرت روح ع الجيش هلق خلصت جيش وراجعين ع نفس الفرح بكلية الاقتصاد بحلب
ايا قسم بالاشراف كنت مستلمو من قبل باعتبارك مشرف متقاعد؟؟
انا طنت لقسم الموسيقى بس انا ما اشتغلت فيه كتير لانو رحت ع الجيش والقسم هلق كتير تمام سمرا عامل شغلو وزيادة بس انا لو محلو بحط سياسة لمستوى ونمط الاغاني مع انو هالشي ما كتير محبز عند كتار لانو الاأذواق بتختلف
وكيف شايفو هلق؟
انو متل ما قلت شي ناهي
حسب تعليق الك انو الوضع عنا بسورية مش منيح بكتير مجالات برايك لما منحكي عن تطوير لمجتمعنا السوري شو الجانب اللاهم برايك يلي لازم نسعى لتطويرو؟ سياسي ولا اقتصادي ولا اجتماعي؟
هلق انا عندي قناعة انو الوضع السياسي لبلد معين ما بيتغير ليتغير الشعب يعني شعب منفتح فكريا وبيقبل الاخر متحرر و مثقف مستحيل تقدر تحكموا سلطة ديكتاتورية فلهيك منبدا باصلاح الانسان قبل كلشي وبعدين اقتصادي وسياسة وهيك
الغربة بتشكل حل لكتار من الوضع عنا .. شو راي زين بهالشي؟ حل فعلا ؟ ولا فقط هروب من دون حسبان نتائج هالشي؟
لا لا انا ما بشوفها هروب هي حل مطروح لصعوبة الاوضاع عنا يعني انا هلق اذا بيصرلي سافر بسافر (بس مو ع السعودية مشان اللي عبالو يبعتلي فيزا)
بعدين مافينا نسميه هروب لانو نحنا من أول ما منوعى منواجه اشيا كتير فنحنا منقرر نروح ونسافر بعد ما منمل من المواجهة اللي ما بتخلص
علاقة المغترب بالوطن بعد رجعتو كيف بتلاقيها ؟ ( اذا كان في تعامل شخصي مع هيك نمط)
هلق بالشكل العام المغتربين بيحسو انو هني بيحنو وبيحبو الوطن زيادة حبتين فأنا بقول انو احيانا نحنا بيصير عنا حنين للبلد أكتر من اللي برا لانو نحنا عنا البلد عم يتغير كتير كتير لدرجة انو أحيانا ما منعرف سوريا فمنزعل ومنحن لسوريا حبيبتنا وقمرنا وروحنا
شو عن ذوق زين الموسقي بالعام ؟ بتعتبر حالك من محبي الكتب ؟ وايا نمط بتحب تقراه ؟
انو كالعادة فيروز زياد ماجد وجوليا وهالشلة المقاومة بالموسيقا وكمان بسمع كتير شغلات اي شي بيعجبني مثلا عاجبتني هلاء غنية لمطربة اسمها أمنية واسم الغناية الحب بيجي بثانية كما انو نجوى كرم الها معزة خاصة بقلبي لانو هي اول مطربة حبيتها من لما كان عمري 5 سنين وقت أنا مافيي حبك أكتر من عينيي
وميرسي ع الاسئلة

قديم 02/08/2009   #386
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

اقتباس:
ليش فينا نفصل الإنسان كجنس وفكر؟! وإذا عملنا هيك فينا نسمّيه إنسان؟! ما الأحياء كلها أجناس. هذا كان المعنى الرّئيسيّ من سؤالي عن استمرار الإنسان بإنسانيّته!
هلق اانا قصدت بكلمة الفكر الفكر الايجابي اللي بتننا عليه حضارة بتبقى ممكن نعطيها للي بعدنا ف أنو هلق بتلاحظ انو في انفجار سكاني بس انو مافي حضارة ممكن نعطيها للي بيجي بعدنا لأنو اي شي جديد بيلغي شي كان أقدم
واذا بتحب نكمل منكمل ع الخاص لانو خلصنا قلي

شكرا لكل اللي سألو
وأسف ع التأخير
لأني كمت مسافر
وخلاء بحط بعدي بالمقلاقة
حبيبنا أحمد
جميدوش
سلامز

قديم 02/08/2009   #387
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
وخلاء بحط بعدي بالمقلاقة
آه

اقتباس:
جميدوش
مينو هاد كمان

قديم 02/08/2009   #388
صبيّة و ست الصبايا marioma alghzayala
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ marioma alghzayala
marioma alghzayala is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
SyRiA - DaMaS - HoMs

اهلين وسهلين والله منور
عطينا رأيك بهالاعضاء بصراحة

ٌReemi
marioma alghzayala
hanny dagher
AHMAD
Genifer
أإأبو العبد,
ام الجود
شوط ياقمر,
sweetbaby
Abu ToNi
maged-syrian
butterfly
وشم الجمال
سوا ربينا
Huzun
Hashtnasht
yass
HUS
Barleb
باشق مجروح
محمد ابراهيم
Government
صياد الطيور
رجل من ورق
maher4*4
the morrning
abosleman
LiOnHeArT3ala2
BL@CK
MadMax
sona78
هدوء البحر
ابو نجبو
Abu Guzef
بنفسجة
sandra
boy freind
whiterose
leonardo_dicabreo
i am sam
zen
VivaSyria
black-iris
sun shine art
عياش
ِAbu Alzooz
saman
يمان Rooooonaldo
satoman
المحارب العتيق
اب سارة

قديم 02/08/2009   #389
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

ابو حميد بالمقلاية ..

اي سيدي اعطيني حالتك النفسية والمعنوية والمادية وقت تيجي تجاوب على هالسؤال وقبل ما تجاوب بساعة ونص ... وقبل ما تيجي تجاوب وين كنت ؟.؟

وبكل صراحة ها ..

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:

قديم 02/08/2009   #390
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

احمد بحب اسألك ..
- كيف بتشوف سوريا بعد عشرين سنة..
- وهل بيتغير جوابك لو قلتلك بعد خمسين سنة
- شو رأيك بفكرة الهجرة لبرا.. وصلت لعندك ولا لسا؟؟
- شو بتتوقع من شباب اخوية بس يرجعو.. بتتوقع يرجعو على اخوية؟؟
بس هل كام سؤال ولو مسموح ممكن ارجع اسأل كم سؤال تانيين
محبتي

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار

قديم 02/08/2009   #391
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
اهلين وسهلين والله منور
اهلين بمريوم
اقتباس:
عطينا رأيك بهالاعضاء بصراحة
الله يحمل معكن

بس هاد السؤال رح اجلو للمسا مشان كون متفضالو عالآخر

اقتباس:
احمد بالمقلاية يا مرحبا يا مرحبا

اقتباس:
ابو حميد بالمقلاية ..
تخيل يا رعاك الله

اقتباس:
اي سيدي اعطيني حالتك النفسية والمعنوية والمادية وقت تيجي تجاوب على هالسؤال وقبل ما تجاوب بساعة ونص ... وقبل ما تيجي تجاوب وين كنت ؟.؟
نفسياً شغلي عظيمي يعني ... قبل واثناء وبعد
بالنسبة للحالة المادية .. .قبل ما نجاوب عهالسوال كان معنا 50 ليرة رحنا تزهرمنا بوظة شغل اكابرية وهالقصص وتكيناها شقفة وحدة... بعد الاجابة رح تكون الحالة المادية احسن بحيث انو بكون سحبت مصاري ومشي الحال

قبل ما اجي جاوب يعني ... ما عماتذكر منيح وين كنت .. بس اللي بعرفو انو ما كنت عمشوف فلم بورنو مثلاً

اقتباس:
وبكل صراحة ها ..
خلص روح شايفلك

قديم 02/08/2009   #392
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

ليش يعني ؟ انا بنت البطة السودة !! .. ليش دايما اسمي بنمحى من هالقائمة الموقـّرة !!

مــا عليـنا ..

* أحمـد :
أهليـن كيفك؟ ..

1) عددلي اسماء الاشخاص (أي نعم بكل وضوح وصراحة ) اللي مرقوا بالمقلاية وما كان عندك أي فضول تشوف مقلايتهن ..واسماء الاشخاص اللي كتير حبيت تتابعهن واستمتعت كمـان .. شـّرف تفضل

يمكن نرجعلك هـا ..

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا

قديم 02/08/2009   #393
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

حزفنا شوية ردود... وبدي اشكر زين يلي استغل فترة غيبتي وفات غلى المقلاية ونسي يطلع

شباب وصبايا احمد... بيكون اخر عضو معنا بالمقلاية باعتبار في مواضيع تانية بدها تنزل بنفس الصيغة..

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

قديم 02/08/2009   #394
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
احمد بحب اسألك ..
هلا ناي

اقتباس:
- كيف بتشوف سوريا بعد عشرين سنة..
بظل الوضع الراهن واللي عمنشوفو مؤخراً ، بحال ضلت سدة الحكم بسوريا هيي ذاتها ( بقصد كـ رئاسة حكومة + لقوات الأمنية والعسكرية ) أو ضلت ع نفس المنوال ( تغيير الأشخاص لكن منهج واحد ) فـ ما أظن الوضع رح يضل ثابت وحسب ... بل رح يتراجع للأسوأ ، ما حدا بيقدر ينكر أنو سوريا حالياً عمتمر بأسوأ حالة احتضار من استلام حافظ الأسد الحكم ولحد هاللحظة هي، بتمنى كتير انو يتغير هالواقع ، لكن انا وانتي والكل بيعرف انو هاد الشيء مستحيل ، سوريا مبارح احسن من سوريا اليوم .. وسوريا اليوم أكيد رح تكون أفضل من سوريا المستقبل ، ولو أنو بكره النظرة التشاؤمية بس كمان ما بقدر اخد دور النظرة الحالمة ... الواقعية مريحة أكتر نسبياً ومخففة للصدمات اللي بيتعرضلها أي انسان ... زمن الثورات ولّى أو زمن الثوار بالأحرى ولّى ، ويمكن صار لازم من الفرد كـ فرد قبل ما يكون ضمن أي منظومة اجتماعية أخرى يلاقي حل بديل لنفسه بانه يغير هالواقع اللي للأسف تربى وتأقل وتعايش معو
اقتباس:
- وهل بيتغير جوابك لو قلتلك بعد خمسين سنة
ما رح يتغير اي شي ولا بعد مليون سنة طالما الثوابت اللي عمنعيشها ونشوفها فيها هية هية
اقتباس:
- شو رأيك بفكرة الهجرة لبرا.. وصلت لعندك ولا لسا؟؟
ما بعرف شو الوضع بالنسبة الي .... بعرف أموري الشخصية ما رح تكون جيدة بالبلد لا مادياً ولا معنوياً ولا نفسياً ولا عائلياً .. لك ولا حتى أمنياً ... يمكن الهجرة تكون حل أكثر مرارة.. لكنه أفضل
وعالرغم من هاد الشي .. بلاقي حالي عند ذكر السفر وفرصة شغل ... برا ... برمي حالي بحضن امي ... وامي بهالحالة مو امي ... امي الي عماحكي عنها هية الحارة والبيت اللي خلقت وتربيت فيهن
اقتباس:
- شو بتتوقع من شباب اخوية بس يرجعو.. بتتوقع يرجعو على اخوية؟؟
ما أظن الشباب ( كريم وحسام بخصهن بالذكر هون ) ازا رجعو لأخوية ليشتغلو يشتغلو بنفس الحمية
اللي بتمنالهن ياه انهن يحاولو يغيرو اللي كانو عميحاولو يغيروه بطرق أفضل ( ما عمقول أسلم ... لكن أفضل... تعطي نتيجة أكتر ) .. كلنا هون بأخوية منحلم بالتغيير ... وعمنحاول نساويه واقع .... لكن سنة ونص صرلي هون .. ما بقدر اضحك عحالي واقول اني قدرت غير شي ... وبعرف تماماً ما رح يتغير شي .. بالنهاية هون مجتمع افتراضي وهمي .... لا رح يقدم ولا يأخر بشي غير انو يغير عالمستوى الشخصي . بالنهاية أخوية بتعنيلي شي كتير كبير بحياتي ومحور بالتغيير اللي صارلي وبالأحرى النضج ، لكن بالنهاية الشي اللي عماحلم فيه غيرو بالواقع ما رح يصير بالشكل المطلوب .. باخوية
اقتباس:
بس هل كام سؤال ولو مسموح ممكن ارجع اسأل كم سؤال تانيين
محبتي
ما مشكلة .. عحسابك المقلاي كلها

قديم 02/08/2009   #395
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *Marwa* عرض المشاركة
ليش يعني ؟ انا بنت البطة السودة !! .. ليش دايما اسمي بنمحى من هالقائمة الموقـّرة !!

مــا عليـنا ..

* أحمـد :
أهليـن كيفك؟ ..

1) عددلي اسماء الاشخاص (أي نعم بكل وضوح وصراحة ) اللي مرقوا بالمقلاية وما كان عندك أي فضول تشوف مقلايتهن ..واسماء الاشخاص اللي كتير حبيت تتابعهن واستمتعت كمـان .. شـّرف تفضل

يمكن نرجعلك هـا ..
قصدك عالمقلاي هاي ؟
اي ليش لاء

أبو ريتا = ابو ريتا من الناس الي بعزهن على الرغم من انو مافي احتكاك زايد بس انو ما صار فرصة او قلة فضاوة اللي ما خلتنا نقليه .. بس فيكي تقولي استمتعنا
مريومااع = قليناها شوي .... بس ما استمتعنا بلمرة
ليوناردو = ما قليتو .. ولا كان بدي اقليه ...
غابرييل = غابي بحب اسمعلو اكتر من اني حاكيه .. لهيك اكتفيت بالفرجة ببلاش
صن شاين ارت = ما صحلي يعني قلة فضاوي والا واللهي وبكسر النون ما كنت بقصر
زين = برضو قلة فضاوة

قديم 02/08/2009   #396
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

مرحبا أبو حميد
صرلي زمان ما فتت ع المقلاية بس وقت شفت اسمك
اسم الله مدري شو صرلي
اني واي
شو بيعنيلك التصوير؟
شايفة صورة لالك ع الفيس بوك وانت زغير <<<هي تبع الكشرة
لو كنت غيرك يعني شخص تاني غير انت"أحمد يعني اللي هوي انت "
شو بتعبر هالصورة ؟
أخيرا وليس آخرا :
عدد الاشخاص اللي تركو في شخصيتك بصمة معينة إمّا من ناحية الصداقة او كتاباتون ,تدويناتون,ظرافتون الخ.. شخصيتون بصفة عامة

والى الملتقى

اشتاق الى رائحة تراب وطني..

حنايا الوطن
على
مذكرات من...الجنة
http://diaries-from-heaven.blogspot.com/

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى