أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/08/2009   #1
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

افتراضي لأول مرة في سوريا: دعوة قضائية ضد الله

في أغرب دعوى قضائية من نوعها في العالم ، تقدم مواطن سوري من منطقة دوما بريف دمشق يدعى عبد الرزاق عبدالله بدعوى قضائية إلى محكمة البداية المدنية بدوما ضد الله طلب فيها دعوة المدعى عليه للمحاكمة وإلزامه من حيث النتيجة بتسليمه الرزق الذي خصصه به الله .

وقد جاء في حيثيات الدعوى كما رواها صديق لي كان حاضراً عندما تقدم السيد عبد الرزاق بدعواه المذكورة إلى قاضي المحكمة:
المدعي : عبد الرزاق عبدالله.
المدعى عليه : الله.

موضوع الدعوى : لقد خلقني المدعى عليه الله قبل أربعين عاماً من والدين فقيرين ماتا قبل أن أبلغ العاشرة من عمري، فنشأت وتربيت يتيماً وفقيراً لا مال عندي ولا بيت.
ولما كان المدعى عليه الله هو الذي خلقني فهو بالتي مكلف بتأمين رزقي وإعالتي بدليل قوله في كتابه الكريم : " نحن خلقناكم ونحن نرزقكم " ، إلا أن المدعى عليه رغم مضي أربعين عاماً على ولادتي لم يكفل لي الحد الأدنى للمعيشة مما اضطرني إلى حاجة الناس حتى ركبني الدين.

ولما كان المدعى عليه قد أكد في القرآن الكريم وعلى لسان نبيه الأمين أ، :" رزقكم في السماء وما توعدون " وقد احتفظ المدعى عليه بهذا الرزق المخصص لي بموجب ذلك النص بدون وجه حق، ولم يسلمن إياه رغم المطالبة المستمرة له مع الدعاء له كل يوم وكل ساعة.

ولما كان المدعى عليه "الله" قد أعطى غيري من الرزق الكثير بما يفوق حاجته ، بحث ترى أن هناك من يملك الملايين والكثير من العقارات والسيارات ويدوخ يومياً مما لذ وطاب من المأكل والمشرب ، بينما أدوخ مع الكثيرين من الجوع والعطش.

وبما أن أسمي هو عبد الرزاق وعبد الله فمعنى ذلك أنني من عبيد المدعى عليه وبالتالي فهو مكلف بإعالتي ، لأن العبد وما ملكت يداه لسيده.
لهذه الأسباب وغيرها فإنني أطلب:

1. دعوة المدعى عليه للمحاكمة.
2. إلزامه بإيداع رزقي الموجود لديه في السماء إلى أقرب بنك .
3. تضمينه الرسوم والمصاريف.

قرأ القاضي استدعاء الدعوى ، وقد بدا عليه الاندهاش والغرابة من مضمون هذه الدعوى الأولى من نوعها في العالم ، ثم قال للمدعي هذه الدعوى ساقطة بالتقادم القصير والطويل، فلماذا انتظرت كل هذه المدة لتتقدم بهذه الدعوى . فرد عليه المدعي على الفور :" لا لا لم تسقط هذه الدعوى بالتقادم يا سيدي لأن التزام المدعى عليه هو التزام مستمر ويتجدد يومياً .
دُهش القاضي لهذا الجواب ، ثم سأل المدعي لكن لماذا لم تتقدم بهذه الدعوى من قبل إلى القضاة الذين كانوا قبلي في هذه المحكمة؟. أجاب المدعي : يا سيدي إن القضاة الذين سبقوك كانوا يخافون من المدعى عليه ، وعلمت عندما أتيت إلى المحكمة أنك لا تخاف من المدعى عليه.
ذُهل القاضي من جواب المدعي. والتزم الصمت لبرهة، عندها شعر المدعي أن القاضي لن يوافق على دعواه فخرج من المحكمة تاركاً القاضي في حالة ذهول وحيرة مما قاله المدعي.

كلنا شركاء

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 12/08/2009   #2
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

بغض النظر عن الجانب الطريف بالدعوى الجريئة بس بناءً على حيثيات الدعوى وحيثيات كتير تانية أنا برأيي كان يجب على المدعي المطالبة بعدة أمور تانية مثلاً:

وقف الإعتراف بالله كمعبود للبشرية
وقف الإعتراف بشرعية الله في التصرف كما يحلو له
وقف الإعتراف به كحاكم عادل وتبرير كل أخطائه

تحميله كامل المسؤولية عن الكوارث التي تحصل في هذا العالم باعتباره معترف بأنه المسؤول وأن كل شيئ يحصل بأمره

السماح الفوري للشعوب بطرح ملف الله على طاولة الحوار دون تدخل من جماعة وبئس المصير
قديم 12/08/2009   #3
صبيّة و ست الصبايا غيداء ذاك اسمي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ غيداء ذاك اسمي
غيداء ذاك اسمي is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
فوق الغيمة

لك شوهاااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااد استغفر الله العظيم هاد هو الجهل بعينه

معك يا الخضرة معك يا بلدي
قديم 12/08/2009   #4
صبيّة و ست الصبايا Black Orchid
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Black Orchid
Black Orchid is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
غيرتو

يا حرام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يا الهي كتير صعبه................... هونها..............
قديم 12/08/2009   #5
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

والله يا شريكي كلو بيصير...

بس انو هاد الانسان قديش فقعان لحتى عمل هيك؟

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
قديم 12/08/2009   #6
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اذا بتصير الدعوى دعوى حق عام باعتبارها بشكلها الحالي دعوى حق شخصي لازم ينضاف عليها بند:

تحميل المدعى عليه المسؤولية المعنوية والمادية عن وصول الشعوب العربية إلى الدرك الأسفل من التخلف والإضمحلال الفكري
قديم 12/08/2009   #7
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

بدو الله يبعتلو أكل وشرب وتياب وبيت وهو قاعد حاطط يدو على خدو !!

بهيك وعد الله العالم ؟ انو كل واحد يقعد بمحلو ويستنى الرزق من السماء!!!

حكى واحد مريض عقليا غير سوي التفكير ،
هاد الفرق بين الملحد وبين متبع الدين اللي عقلو ضعيف ،
الملحد بيعتمد على حالو وبيجتهد وبيتعب مشان يحقق اهدافو لانو على يقين ان الله مو موجود ، اذا ، مارح يستنى مساعدة من حدا مو موجود . اما متبع الدين ضعيف العقل ، بدو يقعد محلو ولايتعب ولايجتهد ويستنى الله ينزل من السماء عليه مائدة فيها من الطعام ما لذ وطاب !!

اسعى يا عبد وانا أسعى معك "هيك علمونا"

في فرق بين التوكل على الله وبين التواكل على الله ، المتواكل لن يحصل على شيئ .
قديم 12/08/2009   #8
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

القاضي ما بخاف الله ......ملعوبة

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 12/08/2009   #9
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
بدو الله يبعتلو أكل وشرب وتياب وبيت وهو قاعد حاطط يدو على خدو !!

بهيك وعد الله العالم ؟ انو كل واحد يقعد بمحلو ويستنى الرزق من السماء!!!

حكى واحد مريض عقليا غير سوي التفكير ،
هاد الفرق بين الملحد وبين متبع الدين اللي عقلو ضعيف ،
الملحد بيعتمد على حالو وبيجتهد وبيتعب مشان يحقق اهدافو لانو على يقين ان الله مو موجود ، اذا ، مارح يستنى مساعدة من حدا مو موجود . اما متبع الدين ضعيف العقل ، بدو يقعد محلو ولايتعب ولايجتهد ويستنى الله ينزل من السماء عليه مائدة فيها من الطعام ما لذ وطاب !!

اسعى يا عبد وانا أسعى معك "هيك علمونا"

في فرق بين التوكل على الله وبين التواكل على الله ، المتواكل لن يحصل على شيئ .
لا صديقي حكي منطقي ومنطقي جداً

لأنو باعتراف الله انو هو يتحمل المسؤولية الكاملة عن البشر.. فإذا هو معترف بالمسؤولية وفي تقصير من جانبو بهالمسؤولية اذا في حلين اما بيتحمل مسؤولية الاعتراف بالتقصير اتجاه البشرية جمعاء وغالبية الافراد على وجه الخصوص..
اما منقرر نحنا انو هو غير كفوء او غير موجود او غير شي شغلة.. بس بالشكل الحالي هو مسؤول عن اي مصيبة تحصل باي مكان في العالم ولأي شخص
قديم 12/08/2009   #10
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
لا صديقي حكي منطقي ومنطقي جداً

لأنو باعتراف الله انو هو يتحمل المسؤولية الكاملة عن البشر.. فإذا هو معترف بالمسؤولية وفي تقصير من جانبو بهالمسؤولية اذا في حلين اما بيتحمل مسؤولية الاعتراف بالتقصير اتجاه البشرية جمعاء وغالبية الافراد على وجه الخصوص..
اما منقرر نحنا انو هو غير كفوء او غير موجود او غير شي شغلة.. بس بالشكل الحالي هو مسؤول عن اي مصيبة تحصل باي مكان في العالم ولأي شخص
اذا انا جبت سكين وطعنتك فيه وقتلتك ، شو مسئولية الله عن عن هالحادث ؟
لو انت غني وكان عندك مليون دولار وانا سرقتك ، شو مسئولية الله عن هالعمل ؟

وين قال الله انو رح يجبلك اكلك وشرابك وتيابك ويحميك ويدافع عنك ويعمل مشانك كل شيئ وانت قاعد حاطط يدك على خدك ؟ وين قالها وباي كتاب من الكتب السماوية ؟
نقطة اخرى ، شو هي هالمسئولية الكاملة عن البشر ؟ ووين هالوعد بالمسئولية الكاملة ؟
قديم 12/08/2009   #11
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

مدري ليه حاسس القصة مفبركة ما قصدي عليك VivaSyria قصدي عن الكاتب
يعني هيك قصة مابتفوت للعقل يمكن كان قصدو الكاتب يلمح انو القضاه مابيخافو الله او هيك شي
بس مابظن ولا كانت انطبلت الدنيا بهالقصة
وخصوصا قناة العربية كانت من هون لشهر ضلو يحكو فيها
قديم 12/08/2009   #12
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

انا كنت متلك ماني مقتنع بالئصة كلها بس فادي خبرني انو الخبر ناقلاه كتير من المواقع الاخبارية مو بس هالموقع
قديم 12/08/2009   #13
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
اذا انا جبت سكين وطعنتك فيه وقتلتك ، شو مسئولية الله عن عن هالحادث ؟
لو انت غني وكان عندك مليون دولار وانا سرقتك ، شو مسئولية الله عن هالعمل ؟

وين قال الله انو رح يجبلك اكلك وشرابك وتيابك ويحميك ويدافع عنك ويعمل مشانك كل شيئ وانت قاعد حاطط يدك على خدك ؟ وين قالها وباي كتاب من الكتب السماوية ؟
نقطة اخرى ، شو هي هالمسئولية الكاملة عن البشر ؟ ووين هالوعد بالمسئولية الكاملة ؟
هو قال عن حالو انو مسؤول.. وقت قال دعولي استجب لكم ومابيستجيب بيكون عم يكذب "مع احترامي يعني"..

وقت يقول انو اباد شعوب كاملة لانو زعجتو واحد بالالف من يلي عم تعملو اسرائيل بيكون عم يناقض حالو او عم يسلبها ويقض مراجل علينا...

وقت بيقول انو بيكون اخد اسماء لحالو " العادل والحكم والمدري شو" وعلى الارض مايطبق شي من اسمائو بسبب تسلاية يوم الحساب وبعدين بورجيكون بيكون الوضع تسالي...

وقت بيقول انو الريح بأمرو والمطر بأمرو اذاً بيتحمل المسؤولية عن الفيضانات يلي بتضرب البلاد الفقيرة والمجاعات بافريقيا..

هو ورط حالو مو نحنا وبناءً على اعلانو لمسؤوليتو الكاملة عن كل شي اذاً بيستحق تنرفع عليه دعاوي "بالمعنى المجازي للمسألة"
قديم 12/08/2009   #14
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد عرض المشاركة
مدري ليه حاسس القصة مفبركة ما قصدي عليك VivaSyria قصدي عن الكاتب
يعني هيك قصة مابتفوت للعقل يمكن كان قصدو الكاتب يلمح انو القضاه مابيخافو الله او هيك شي
بس مابظن ولا كانت انطبلت الدنيا بهالقصة
وخصوصا قناة العربية كانت من هون لشهر ضلو يحكو فيها
صديقي الخبر موثوق لأنو اكتر من موقع شبه رسمي سوري جايبو متل كلنا شركاء وانفورمر سيريا وسيريا ستيبس وهالقصص... ويلي جايب الخبر المحامي ميشيل شماس وحاطو على مدونتو وهيك فمابتصور انو تسالي

بكل الاحوال نحنا هلأ صار نقاشنا حول مضمون الدعوى "المفترضة خلينا نقول" مو حول حصولها من عدمو لانو ماننا مخولين ننفي او نأكد انما نحنا عم نناقش خبر ورد بالمواقع الاخبارية
قديم 12/08/2009   #15
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
هو قال عن حالو انو مسؤول.. وقت قال دعولي استجب لكم ومابيستجيب بيكون عم يكذب "مع احترامي يعني"..

وقت يقول انو اباد شعوب كاملة لانو زعجتو واحد بالالف من يلي عم تعملو اسرائيل بيكون عم يناقض حالو او عم يسلبها ويقض مراجل علينا...

وقت بيقول انو بيكون اخد اسماء لحالو " العادل والحكم والمدري شو" وعلى الارض مايطبق شي من اسمائو بسبب تسلاية يوم الحساب وبعدين بورجيكون بيكون الوضع تسالي...

وقت بيقول انو الريح بأمرو والمطر بأمرو اذاً بيتحمل المسؤولية عن الفيضانات يلي بتضرب البلاد الفقيرة والمجاعات بافريقيا..

هو ورط حالو مو نحنا وبناءً على اعلانو لمسؤوليتو الكاملة عن كل شي اذاً بيستحق تنرفع عليه دعاوي "بالمعنى المجازي للمسألة"
اعتقد ان ردك هاد بعيد عن ردي اللي سبقو
انا بقلك ان مسئولية البشر تقع على البشر فقط مو على الله ، هلئ لما بقتلك بكون انا المسئول مو الله هاد اللي بدي اقولو ،
لما مابشتغل ومابدبر أكلي بكون انا المسئول عن جوعي مو الله ، هاد اللي بدي قولو ،
بالمناسبة بخصوص الدعاء ، الدعاء الو شروط مو هيك .
لما مابشتغل ومابدير أكلي بكون انا المسئول عن جوعي مو الله ، ومابيطلعلي اسال الله وين أكلي ؟ انت قلت انو رزقي عليك ، نقعد كلنا ببيوتنا وما نعمل شيئ ابدا والله رح يرزقنا (معقول هاد !!) هاد اسمو تواكل مو توكل .
بخصوص باقي ردك كلو بعيد عن صلب الموضوع وفكرتو "خليه مؤجل لنقاش اخر بيني وبينك مشان ما اتشتت"
ابادة شعوب كاملة والريح والمطر ومدري شو ما موضوعنا هون خلينا بئصة هالزلمة وقضية رزقو على الله ومسئولية الله عن هالرزق وهيك .
قديم 12/08/2009   #16
شب و شيخ الشباب khaliiiil
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ khaliiiil
khaliiiil is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
الإمارات

إرسال خطاب MSN إلى khaliiiil إرسال خطاب Yahoo إلى khaliiiil

استغفر الله العظيم

شبو هاد جن

لا تعليق....

سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري

سأصبر حتى ينظر الرحمن في أمري

سأصبر حتى يعلم الصبر اني صبرت على شيء امر من صبري
قديم 12/08/2009   #17
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
اعتقد ان ردك هاد بعيد عن ردي اللي سبقو
انا بقلك ان مسئولية البشر تقع على البشر فقط مو على الله ، هلئ لما بقتلك بكون انا المسئول مو الله هاد اللي بدي اقولو ،
لما مابشتغل ومابدبر أكلي بكون انا المسئول عن جوعي مو الله ، هاد اللي بدي قولو ،
بالمناسبة بخصوص الدعاء ، الدعاء الو شروط مو هيك .
لما مابشتغل ومابدير أكلي بكون انا المسئول عن جوعي مو الله ، ومابيطلعلي اسال الله وين أكلي ؟ انت قلت انو رزقي عليك ، نقعد كلنا ببيوتنا وما نعمل شيئ ابدا والله رح يرزقنا (معقول هاد !!) هاد اسمو تواكل مو توكل .
بخصوص باقي ردك كلو بعيد عن صلب الموضوع وفكرتو "خليه مؤجل لنقاش اخر بيني وبينك مشان ما اتشتت"
ابادة شعوب كاملة والريح والمطر ومدري شو ما موضوعنا هون خلينا بئصة هالزلمة وقضية رزقو على الله ومسئولية الله عن هالرزق وهيك .
طيب اخي بحيثيات الدعوى في نص واضح وصريح بالقرآن بيقلك "واذا سألك عبادي عني قل اني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني فليستجيبوا لي وليأمنو بي...."

الزلمة قلك انا طبقت الشروط المذكورة ومأمن بالله وعم ادعيلو وعم اشتغل يلي بقدر عليه وماعم يستجيب شو بيكون الوضع؟؟

ما بتعرف واحد بيشتغل 18 ساعة باليوم ورزقو قليل جداً؟؟ وفوق البلا بيكون صايم مصلي؟؟ ما شفت الشيالين بالمينا؟؟ ماشفت الزبال "مع احترامي الشديد" يلي هلكان يعيشتو؟؟

اذاً هاد مو تواكل وانما توكل بمفهومك للمسألة.. وبناءً عليه في تقصير من الله برجع بأكد بناءً على الوعود يلي هو اخدها على حالو وعلى الوفاء من قبل البشر لإلو..
قديم 12/08/2009   #18
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
طيب اخي بحيثيات الدعوى في نص واضح وصريح بالقرآن بيقلك "واذا سألك عبادي عني قل اني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني فليستجيبوا لي وليأمنو بي...."

الزلمة قلك انا طبقت الشروط المذكورة ومأمن بالله وعم ادعيلو وعم اشتغل يلي بقدر عليه وماعم يستجيب شو بيكون الوضع؟؟

ما بتعرف واحد بيشتغل 18 ساعة باليوم ورزقو قليل جداً؟؟ وفوق البلا بيكون صايم مصلي؟؟ ما شفت الشيالين بالمينا؟؟ ماشفت الزبال "مع احترامي الشديد" يلي هلكان يعيشتو؟؟

اذاً هاد مو تواكل وانما توكل بمفهومك للمسألة.. وبناءً عليه في تقصير من الله برجع بأكد بناءً على الوعود يلي هو اخدها على حالو وعلى الوفاء من قبل البشر لإلو..
مرواغ كبير كما عهدتك دائما النقاش معك مانو سهل ابدا .
طيب رح اعتبرك موافق على النقاط اللي بتتركها
الانسان اللي بيخطأ مسئول عن خطئو ، لما بقتلك بكون انا مسئول مو الله ولما بسرقك مالك بكون انا المسئول مو الله وممكن تكون انت كمان مسئول اذا ما خبيت مالك بمكان امين .
لما ما بشتغل وبقعد ببيتي وما بلاقي اكل بكون انا المسئول عن جوعي مو الله ، لهون متفقين .

اذا لهون متفقين رح كما معك بردك السابق ، مشان يكون لنقاشنا ثمرة ، ما يكون جدل بيزنطي
ورح كمل معك بالحالات الجديدة .
إضافة موضوع جديد  إضافة رد