أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/10/2006   #109
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق عرض المشاركة

محمد ارجع اقرا انا شو كتبت...... ماقلت انو المريض رح يطالب بالموت الرحيم بس لحتى يوفر المصاري على اهلو انا قلت انو الوضع المادي بيعمل عامل ضغط اضافي
ما رح اقرا بس انا رح اقتبسو كمان

اقتباس:
واكيد انا ماعم قول انو الاهل لازم يقررو الموت الرحيم للمريض كرمال المادة بس اللي عم قولو انو هي بتعمل عامل اساسي بنفسية المريض وبتأثر انو هوي يرغب بالموت بدرجة اكبر
واضح جدا الحكي لانو بالعربي ومو هولندي

اللي عم تقولي انو هي (اداة اشاره للمؤنث تشير الى المصاري) بتعمل عامل اساسي بنفسية المريض وبتاثر انوو هوي(اداة اشاره للمذكر تشير الى المريض ) يرغب بالموت بدرجه اكبر

واضحه جدا ( انا هلا ما حطيت الا القوسين وتوضيح ادوات الاشاره تخص مين )
المهم اني قلت سابقا

تبقى مصيبه انو نستجيب لنداء المريض بقتلو بسبب انو بدو يوفر المصاري على اهلو
صدقيني مصيبه

كلامك ما الو غير معنى واحد
ان المصاري بتضغط على المريض وبالتالي تخليه يرغب بالموت بدرجه اكبر (حتى هاد نص كلامك)

هو بيرغب بالموت
وتبقى مصيبه
انو نستجيب لنداء المريض بقتلو
والسبب لندائو انو المصاري بتضغط على المريض وبالتالي تخليه يرغب بالموت بدرجه اكبر (حتى هاد نص كلامك)
وطبعا المريض بدو يوفر المصاري على اهلو (واضحه جدا)

وفعلا مصيبه انو نستجيب الو

اقري انتي كلامنا انا جمعنو في رد واحد
بدي اقفل الموضوع معك ما باقي الا شوية دقايق واخرج من البيت
اتمنى احط ردين واحصل منك على ردين ننهي بيهم عدم وضوح ارائنا للقراء
قديم 03/10/2006   #110
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : adam_best عرض المشاركة
طيب واذا شي مرة اجيت فيها لموضوعك وطلعت فرحان مو يأسان شو بتعطيني؟؟؟
اول شي مو كل مواضيعي بتيأس
عندي مواضيع حلوة وبتفرح كمان

وبعدين بيكفي انك فرحان بقى مافي داعي اعطيك شي

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
قديم 03/10/2006   #111
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : moh84 عرض المشاركة
اول شي صباح الخير
انا حبيت الموضوع لانو بيحكي عن قضية انسانية
ويمكن الذي شدني لهالموضوع انو احنا عانينا متل هيك مشكلة
والي صار يا خيتي العزيزة
انو سنة 2000 بدات انتفاضة الاقصى المباركة و الكل بعرف انو بالانتفاضة راح جرحا كتير من ضمنهم شب كان صديقي الي صار مع صاحبي هو انو اتصاوب برصاصة بمنطقة الدماغ
فصار عند الشب حالة الموت السرير
يعني بيكون الاعضاء شغالة بس الدماغ عيد
وبيصير الواحد بهذة الحالة عايش على الاجهزة
يعني جهاز بيشغل الكلية و جهاز بيشغل القلب متل هيك اشياء
المهم الدكاترة حكو انو في امل يعيش 5% بس مش اكيد لانو الحالة الي وصل ابها الشب كانت صعبة كتير
فاصر الاب ان تبقى الاجهز تعمل ول ا تفصل عن جسد الشب المسكين
ولكن اهل الشب اقترحو انو تنشال الاجهزة عن الصاحبنا و يموت و يرتاح هو و كمان يرتاحو اهلو
بس الاب ما وافق و عاش بعديها الشب على الاجهزة طبعا مش صاحي بغيبوبة يعني ما استفادو شي من الاجهزة غير انها ابقت على اعضاء الشاب بوضعها السليم
و استم الشب عايش او بالاحرا مش ميت سنتين و بعدين الاب ياس من انو ابنو يرجع للحياة
فقرر ان تزال الاجهزة عن جسد ابنه
و قام بالتبرع بالاعضاء السليمة للمصابين و هيك انتهت قصة صراع عاشها المريض مع اجهزة المستشفيات
انا بشوف انو موت الرحمة هو احسن حل لهيك حالات لانو المريض اول عن اخر رايح يموت و بعدين ما حد بيموت ناقص عمر يعني بس ينتهي اجلة البني ادم خلص بيموت حتى لو كان بكامل صحتو وعافيتو فأنا بنظر لموت الرحمة هو موت عادي ما بيختلف عن اي موت تاني
صباح النور وشكرا كتير على رأيك
والقصة اللي حكيتها كتير اثرت فيي واكتر شي انو قرار الاب بالتبرع بالاعضاء يعني عطى استمرارية لحياة اشخاص يمكن كانو فقدو الحياة لولا هاد القرار وبنفس الوقت عطى نوع من الاستمرارية لحياة ابنو اكتر بكتير ممالو تركو مش ميت ولا عايش ومعلق بالاجهزة
قديم 03/10/2006   #112
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : moh84 عرض المشاركة
اول شي صباح الخير
انا حبيت الموضوع لانو بيحكي عن قضية انسانية
ويمكن الذي شدني لهالموضوع انو احنا عانينا متل هيك مشكلة
والي صار يا خيتي العزيزة
انو سنة 2000 بدات انتفاضة الاقصى المباركة و الكل بعرف انو بالانتفاضة راح جرحا كتير من ضمنهم شب كان صديقي الي صار مع صاحبي هو انو اتصاوب برصاصة بمنطقة الدماغ
فصار عند الشب حالة الموت السرير
يعني بيكون الاعضاء شغالة بس الدماغ عيد
وبيصير الواحد بهذة الحالة عايش على الاجهزة
يعني جهاز بيشغل الكلية و جهاز بيشغل القلب متل هيك اشياء
المهم الدكاترة حكو انو في امل يعيش 5% بس مش اكيد لانو الحالة الي وصل ابها الشب كانت صعبة كتير
فاصر الاب ان تبقى الاجهز تعمل ول ا تفصل عن جسد الشب المسكين
ولكن اهل الشب اقترحو انو تنشال الاجهزة عن الصاحبنا و يموت و يرتاح هو و كمان يرتاحو اهلو
بس الاب ما وافق و عاش بعديها الشب على الاجهزة طبعا مش صاحي بغيبوبة يعني ما استفادو شي من الاجهزة غير انها ابقت على اعضاء الشاب بوضعها السليم
و استم الشب عايش او بالاحرا مش ميت سنتين و بعدين الاب ياس من انو ابنو يرجع للحياة
فقرر ان تزال الاجهزة عن جسد ابنه
و قام بالتبرع بالاعضاء السليمة للمصابين و هيك انتهت قصة صراع عاشها المريض مع اجهزة المستشفيات
واذا بعد سنتين تحقق الامل الضعيف وعاش الشخص (كان رحح يتغير موقفك اكيد) وقصتك كان رح تكون ذو معاني اخرى عكسيه ,,

اقتباس:
انا بشوف انو موت الرحمة هو احسن حل لهيك حالات لانو المريض اول عن اخر رايح يموت

حقيقة الامر ان طالما في قلب بينبض وفي امل واحد في المليار
,,لازم نعيش على هالامل
اقتباس:
و بعدين ما حد بيموت ناقص عمر يعني بس ينتهي اجلة البني ادم خلص بيموت حتى لو كان بكامل صحتو وعافيتو

بقدر اضربك بالرصاص وتاكد انك ما رح تموت ناقص عمر
بتمنى ان القاضي لا يحاكمني بتهمة انهاء حياتك (لانها منهيه اساسا وكنت رح تموت حتى لو بكامل صحتك وعافيتك
اقتباس:
فأنا بنظر لموت الرحمة هو موت عادي ما بيختلف عن اي موت تاني
هو قتل
انسان يقتل انسان ولكن بدافع الرحمه
او تخفيف الاعباء على اهل المريض
او لعدم وجود احد ينفق على المريض
قديم 03/10/2006   #113
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
ما رح اقرا بس انا رح اقتبسو كمان

واضح جدا الحكي لانو بالعربي ومو هولندي

اللي عم تقولي انو هي (اداة اشاره للمؤنث تشير الى المصاري) بتعمل عامل اساسي بنفسية المريض وبتاثر انوو هوي(اداة اشاره للمذكر تشير الى المريض ) يرغب بالموت بدرجه اكبر

واضحه جدا ( انا هلا ما حطيت الا القوسين وتوضيح ادوات الاشاره تخص مين )
المهم اني قلت سابقا

تبقى مصيبه انو نستجيب لنداء المريض بقتلو بسبب انو بدو يوفر المصاري على اهلو
صدقيني مصيبه

كلامك ما الو غير معنى واحد
ان المصاري بتضغط على المريض وبالتالي تخليه يرغب بالموت بدرجهاكبر (حتى هاد نص كلامك)

هو بيرغب بالموت
وتبقى مصيبه
انو نستجيب لنداء المريض بقتلو
والسبب لندائو انو المصاري بتضغط على المريض وبالتالي تخليه يرغب بالموت بدرجه اكبر (حتى هاد نص كلامك)
وطبعا المريض بدو يوفر المصاري على اهلو (واضحه جدا)

وفعلا مصيبه انو نستجيب الو

اقري انتي كلامنا انا جمعنو في رد واحد
بدي اقفل الموضوع معك ما باقي الا شوية دقايق واخرج من البيت
اتمنى احط ردين واحصل منك على ردين ننهي بيهم عدم وضوح ارائنا للقراء
وهي رح يكون ردي الاخير وبس لتوضيح كلامي منشان ماحدا يفهمني غلط وانو انا برأيي انو الموت الرحيم سببو المصاري وبالتالي يفهم انو انسانة مادية
انت بكل الحكي اللي اقتبستو الي بتشوفني عم احكي انو المادة والمصاري بتعمل عامل اضافي بس مو هوي الاساسي لحتى شخص يقرر ياخد هيك خطوة بمعنى تاني انو هوي بيكون بدو يقدم عالخطوة بغض النظر عن الوضع المادي يعني حتى لو تأمن العلاج مجاني تماما وبدون اي مصروف بيكون بدو الموت الرحيم بسبب الألم الجسدي وبسبب الاحساس بالعجز وبفقدان جزء من كرامتو وانسانيتو وهي الاسباب كلها حكيت عنها قبل.......بس لما بيصير فيه ضغط مادي هاد ممكن يشجعو شوي اكتر

بتمنى تكون هي الفكرة
قديم 03/10/2006   #114
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
واذا بعد سنتين تحقق الامل الضعيف وعاش الشخص (كان رحح يتغير موقفك اكيد) وقصتك كان رح تكون ذو معاني اخرى عكسيه ,,

حقيقة الامر ان طالما في قلب بينبض وفي امل واحد في المليار
,,لازم نعيش على هالامل
لأ محمد انا ماني معك ابدا...... لانو الامل لما بيكون مانو مبني على اسس صحيحة بيكون الشخص عم يكذب على حالو يعني تخيل انو شخص قاعد لاشغلة ولاعملة ولاحتى عم يتعب على حالو ابدا ويكون متأمل انو رح يصير مليونير وهون انت عم تحكي بنفس نطاق الامل

اقتباس:
بقدر اضربك بالرصاص وتاكد انك ما رح تموت ناقص عمر
بتمنى ان القاضي لا يحاكمني بتهمة انهاء حياتك (لانها منهيه اساسا وكنت رح تموت حتى لو بكامل صحتك وعافيتك

مابعرف شو علاقة هي بهي يامحمد..... عم نحكي عن شخص عايش حالة موت بالاصل وانت عم تحكي عن شخص سليم مية بالمية وقتلتو

اقتباس:
هو قتل
انسان يقتل انسان ولكن بدافع الرحمه
او تخفيف الاعباء على اهل المريض
او لعدم وجود احد ينفق على المريض
انا صرت شبه واثقة انك ماقريت اغلب الردود وانك علقت بالدرجة الاولى على نفقات المرض ونسيت كلشي تاني انحكى بالموضوع
بتمنى منك تراجع كل ردودي هون لحتى تشوف انو الوضع المادي اللي انت صرت عم تحكي عنو هوي الشي الاقل اهمية وانو الموت الرحيم الو جوانب كتير انسانية وليست مادية

وتحياتي

قديم 03/10/2006   #115
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
وهي رح يكون ردي الاخير وبس لتوضيح كلامي منشان ماحدا يفهمني غلط وانو انا برأيي انو الموت الرحيم سببو المصاري وبالتالي يفهم انو انسانة مادية
عن نفسي بفهم انك انسانه مو ماديه في حاله واحده بس
تبعتلي تذكرة ذهاب وعوده لفرنسا بدي ازورها من زمان ونرجع لموضوعنا
اقتباس:
انت بكل الحكي اللي اقتبستو الي بتشوفني عم احكي انو المادة والمصاري بتعمل عامل اضافي بس مو هوي الاساسي لحتى شخص يقرر ياخد هيك خطوة بمعنى تاني انو هوي بيكون بدو يقدم عالخطوة بغض النظر عن الوضع المادي يعني حتى لو تأمن العلاج مجاني تماما وبدون اي مصروف بيكون بدو الموت الرحيم بسبب الألم الجسدي وبسبب الاحساس بالعجز وبفقدان جزء من كرامتو وانسانيتو وهي الاسباب كلها حكيت عنها قبل.......بس لما بيصير فيه ضغط مادي هاد ممكن يشجعو شوي اكتر بتمنى تكون هي الفكرة
انتي فالحكي المقتبس الاول كتبتي عامل اساسي
هلا كتبتي اضافي (بحجم عريض)
الان ردك صار اكتر منطقيه ووضوح

اقتباس:
ولهي انا قلت انو كل حالة هيي حالة خاصة ومافينا نعمم انو الموت الرحيم لازم يتطبق بكل الحالات او مالازم يتطبق بكل الحالات وبهيك حالة طالما عن جد في امكانية العلاج فاكيد العلاج افضل بكتير بس نحنا عم نحكي عن الحالات اللي لسه مابين الها اي فكرة للعلاج
نقطه اخيره قبل الخروج
العلماء والباحثين شغالين باستمرار لاكتشاف علاج لكل مرض لم نكتشف علاجو حتى الان
وطالما العلاج لم يتوفر في يد المريض , يبقى النتيجه واحده لاعلاج
انا بقصد نحافظ على حياة المريض لاخر لحظه ممكنه ,لعل اخر لحظه تكون هي لحظة العلاج

انا اقول اخر لحظه وليس في اقرب فرصه (لاداعي للاستعجال ) وانهاء حياه ليست من حق الشخص المريض ولا الطبيب المعالج ولا اهله انهائها ,

لازال هناك نقاط متبقيه لم تاخذ حقها في النقاش ساعود اليكي في اقرب فرصه
قديم 03/10/2006   #116
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

تعليق عالسريع
اقتباس:
لأ محمد انا ماني معك ابدا...... لانو الامل لما بيكون مانو مبني على اسس صحيحة بيكون الشخص عم يكذب على حالو يعني تخيل انو شخص قاعد لاشغلة ولاعملة ولاحتى عم يتعب على حالو ابدا ويكون متأمل انو رح يصير مليونير وهون انت عم تحكي بنفس نطاق الامل
قلنا الباحثين والعلماء شغالين في كل اتجاه
ومراكز البحث الطبيه ما بتتوقف لحظه
انا مارح اقول الامل في الله (لانو نحنا اتفقنا من الاول ) ما في نقاش بيعتمد على الدين

انا رح اقول الامل في الدراسات والبحوث العلميه وهاد اكدتو اكتر من مره هون

اقتباس:
مابعرف شو علاقة هي بهي يامحمد..... عم نحكي عن شخص عايش حالة موت بالاصل وانت عم تحكي عن شخص سليم مية بالمية وقتلتو

مش هاد قاصدي نهائيا
انا بعلق على نقطة انتهاء العمر وبظن انها واضحه جدا
هو استخدمها كمبرر لانهاء لاستخدام القتل الرحيم
وانا بقترح استخدام نفس المبرر لقتله (قتل عادي)

اقتباس:
انا صرت شبه واثقة انك ماقريت اغلب الردود وانك علقت بالدرجة الاولى على نفقات المرض ونسيت كلشي تاني انحكى بالموضوع
اقتباس:

محتاجه تكوني على ثقه واضحه وقويه لما تحكي فهالامور وخصوصا معي
ما تعتمدي على شبه الثقه

انا في اول رد الي على هالموضوع الرئيسي قبل التطرق الى نقاط اخرى

علقت على اربع نقاط واقتبستهم
تعليق واحد بس كان عالمصاري (واحد بس من 4) واعتقد من حقي اني اعلق اي عدد من التعليقات او اتحدث في اي نقطة بدي اتحدث عنها (وحتى اذا كنت غلط تقدري توضحي غلطي واكون ممتن الك)
في الرد التاني

من بين اجمالي عشر اقتباسات
اتنين بس على المصاري

اتمنى بس انك تدركي اني علقت على اكتر من نقطه للقتل الرحيم
اقتباس:
بتمنى منك تراجع كل ردودي هون لحتى تشوف انو الوضع المادي اللي انت صرت عم تحكي عنو هوي الشي الاقل اهمية وانو الموت الرحيم الو جوانب كتير انسانية وليست مادية
اقتباس:

وتحياتي

خليكي على ثقه من كلامي وما تراجعي ولا رد الي مشان تتاكدي من حكيي

ارسل اليكي تحياتي وسلامي واشواقي
قديم 03/10/2006   #117
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

بحب اضيف ع موضوعك القيم امرأة من ورق
هالتسأول متى يكون الموت رحيماً ؟
انو نحن دخلنا بنقاشنا بامور مادية ع اهل المريض والمريض والحكومة وكمان دخلنا بموضوع انسانية الموت للمريض الميؤس ...
انا بكرر رأيي المعارض للموت الرحيم من وجهة انو الحياة تكون مقدسة وملزمة ع كل الاهل والمؤسسات الاجتماعية والحكومية بالسهر ع المريض شو ما كان مرضو ...
هلأ لو طلب المريض من الطبيب انهاء حياتو ...؟
كلنا بنلاحظ انو بعالم الطب الموت معركة من واجب الطبيب كبسها وموت المريض هزيمة للطبيب ... ولازم يعمل كل جهدو منشان يضل المريض عايش ...
هلأ المريض بدو يموت ليرتاح من الآلم والمعاناة اللي عليه وع أهلو ... وطبعاً الحالة ميؤسة منو بمئة بالمئة بنرجع على خيار المريض ... المريض هو مالك الخيار وهو حر باختيارو ...
لانو اراد الموت والطبيب رفض ... هون رح تهتز ثقة المريض بالطبيب وبدل ما يكون الطبيب معالج ومزيل لآلمو بصير جلاد متوحش عم يزيد من معاناة بوسائل داعمة للبقاء ...
برأيي انو لازم تكون الثقة موجودة بين المريض والطبيب وتكون قوية وانو المريض يكون بصورة علاجو والوسائل المستخدمة ببقائو ...وانو يكون هالمريض ع ثقة من انو ماحدا رح يصادر قرارو ...
الحياة مقدسة بمعنها الاسمى لما بتكون ممزوجة بالكرامة والحرية ولما بدنا نحترم الحياة طبياً ما بنروح بنعمل معارك خلبية ونركز على المرض وننسى المريض ولما بنحكي عن احترام الحياة الانسانية أول شي لازم نعملوا هو احترام انسانيتها ... ومعروف عندكم شو يعني انسانيتها...
هلأ رح تتعجبو منو كيف انا عم احكي هيك وانا ماني مع فكرة الموت الرحيم !!
صحيح ماني مع فكرة الموت الرحيم لأسبابي العقائدية ...
لكن انا مع فكرة احترام الحياة الانسانية ...
تحياتي لكِ امرأة من ورق

ملاحظة: كتبت هالرد انا فرطان من النعس .... فلاتواخذونا اذا في تشتت بالافكار ...
الساعة عندي هلأ 3:14 بعد نص الليل

[COLOR=darkorchid]أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]لا تحدثني عن الحب دعني أجربه بنفسي[/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~
[COLOR=Blue][COLOR=DarkRed]Akhawi[/COLOR]@[/COLOR][COLOR=DarkRed]Group[/COLOR]
[/COLOR][B][COLOR=red]*♥أنا أسير قلب حبيبتي ومتشرد في هواها♥*[/COLOR][/B]
قديم 03/10/2006   #118
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
تعليق عالسريع

قلنا الباحثين والعلماء شغالين في كل اتجاه
ومراكز البحث الطبيه ما بتتوقف لحظه
انا مارح اقول الامل في الله (لانو نحنا اتفقنا من الاول ) ما في نقاش بيعتمد على الدين

انا رح اقول الامل في الدراسات والبحوث العلميه وهاد اكدتو اكتر من مره هون

[color=#ff0000]
مش هاد قاصدي نهائيا
انا بعلق على نقطة انتهاء العمر وبظن انها واضحه جدا
هو استخدمها كمبرر لانهاء لاستخدام القتل الرحيم
وانا بقترح استخدام نفس المبرر لقتله (قتل عادي)

محتاجه تكوني على ثقه واضحه وقويه لما تحكي فهالامور وخصوصا معي
ما تعتمدي على شبه الثقه

انا في اول رد الي على هالموضوع الرئيسي قبل التطرق الى نقاط اخرى

علقت على اربع نقاط واقتبستهم
تعليق واحد بس كان عالمصاري (واحد بس من 4) واعتقد من حقي اني اعلق اي عدد من التعليقات او اتحدث في اي نقطة بدي اتحدث عنها (وحتى اذا كنت غلط تقدري توضحي غلطي واكون ممتن الك)
في الرد التاني

من بين اجمالي عشر اقتباسات
اتنين بس على المصاري

اتمنى بس انك تدركي اني علقت على اكتر من نقطه للقتل الرحيم
[color=navy]
خليكي على ثقه من كلامي وما تراجعي ولا رد الي مشان تتاكدي من حكيي

ارسل اليكي تحياتي وسلامي واشواقي
اول منشان شغلة الامل اكيد عنا امل بس مو بحالة شخص بقيان الو بالحياة ايام او اسابيع مثلا يعني اكيد مارح يلتقى علاج بهالسرعة وسبق وحكيت انو الشغلة بدها تجارب كتير وماممكن تصير خلال حياة المرضى ببعض الحالات وفي حالات تانية فعلا مستحيل نرجع فيها الحياة متل المثل اللي ذكرو moh84 لانو المخ كان انضرب وخلص وماالموضوع موضوع مرض وبدنا نلقالو علاج يعني الامل حالة رائعة بس كمان لازم تكون ضمن حدود الواقع وماتكون حالة من الخيال

ومنشان التعليق على نقطة انتهاء العمر انا فهمت قصدك تماما بس المثل اللي عطيتو انو تقتل انسان سليم وعايش حياة طبيعية وتقول انو انتهى عمرو بتفرق كتير عن شخص فعليا منتهي عمرو وخالص بسبب المرض وعايش حالة من الموت الفعلي يعني مابنكون نحنا الي قتلناه لانو ميت وخالص بقى مافي رابط ابدا بين الحالتين..... وهي كانت نقطتي

اما انك قريت الردود انا قلت شبه واثقة لانو ممكن تكون قريتون (وهلأ لفتت انتباهي انك قريتون وانا واثقة بكلامك) بس يمكن لفتت انتباهك ناحية وتغاضيت قصدا اوبدون قصد عن النواحي التانية مع العلم انو خلال كل ردودي كانت هي الناحية واللي هيي الناحية المادية هي اضعف الاسباب واقلها اهمية بمعنى تاني بدي وضح انو الموت الرحيم فيه انسانية كتير..... بس انت للاسف اخدت الفكرة العكس عن قصدي

ياولدي اقرأ مابين السطور وتحتها وورائها ولاتقرأ السطور فقط هاد كان قصدي انو يمكن ماقرأت كل الردود

وطالما طالع من البيت هلأ تروح وترجع بالسلامة..... وانا سامحتلك تروح..... الله معك
وخود هالوردة معك كمان
اوعى تروح وماتاخد الوردة
قديم 03/10/2006   #119
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أسير التشرد عرض المشاركة
بحب اضيف ع موضوعك القيم امرأة من ورق
هالتسأول متى يكون الموت رحيماً ؟
انو نحن دخلنا بنقاشنا بامور مادية ع اهل المريض والمريض والحكومة وكمان دخلنا بموضوع انسانية الموت للمريض الميؤس ...
انا بكرر رأيي المعارض للموت الرحيم من وجهة انو الحياة تكون مقدسة وملزمة ع كل الاهل والمؤسسات الاجتماعية والحكومية بالسهر ع المريض شو ما كان مرضو ...
هلأ لو طلب المريض من الطبيب انهاء حياتو ...؟
كلنا بنلاحظ انو بعالم الطب الموت معركة من واجب الطبيب كبسها وموت المريض هزيمة للطبيب ... ولازم يعمل كل جهدو منشان يضل المريض عايش ...
هلأ المريض بدو يموت ليرتاح من الآلم والمعاناة اللي عليه وع أهلو ... وطبعاً الحالة ميؤسة منو بمئة بالمئة بنرجع على خيار المريض ... المريض هو مالك الخيار وهو حر باختيارو ...
لانو اراد الموت والطبيب رفض ... هون رح تهتز ثقة المريض بالطبيب وبدل ما يكون الطبيب معالج ومزيل لآلمو بصير جلاد متوحش عم يزيد من معاناة بوسائل داعمة للبقاء ...
برأيي انو لازم تكون الثقة موجودة بين المريض والطبيب وتكون قوية وانو المريض يكون بصورة علاجو والوسائل المستخدمة ببقائو ...وانو يكون هالمريض ع ثقة من انو ماحدا رح يصادر قرارو ...
الحياة مقدسة بمعنها الاسمى لما بتكون ممزوجة بالكرامة والحرية ولما بدنا نحترم الحياة طبياً ما بنروح بنعمل معارك خلبية ونركز على المرض وننسى المريض ولما بنحكي عن احترام الحياة الانسانية أول شي لازم نعملوا هو احترام انسانيتها ... ومعروف عندكم شو يعني انسانيتها...
هلأ رح تتعجبو منو كيف انا عم احكي هيك وانا ماني مع فكرة الموت الرحيم !!
صحيح ماني مع فكرة الموت الرحيم لأسبابي العقائدية ...
لكن انا مع فكرة احترام الحياة الانسانية ...
تحياتي لكِ امرأة من ورق

ملاحظة: كتبت هالرد انا فرطان من النعس .... فلاتواخذونا اذا في تشتت بالافكار ...
الساعة عندي هلأ 3:14 بعد نص الليل
ياعيني عليك يااسيرو
خيو عن جد كلامك بيعجبني يعني عن جد قدرت توصل للخلاصة من الموضوع واللي بدي اياها توصل بس ماكنت عم اعرف وصلها بشكل صح واللي هيي احترام الانسانية مو بس الحياة بمعنى انو الشخص يضل عم يتنفس
قديم 03/10/2006   #120
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اسف كتير ما معي وقت اقرا كل الردود اللي صارت بالموضوع بس اكيد رح ارجع واقراها بس لاقي فرصة
بس انا وعم اقرا بعض الردود لقيت انو لما عم نجيب سيرة انو احتمال اكتشاف دواء امرأة من ورق عم تعترض انو ما بتعرف قديش ممكن ياخد الدوا وقت لحتى ينتشر بالاسواق او بمعنى اخر انو رح ياخد الدوا وقت طويل بين تركيب وتجريب وبعدين اكتشاف اعراض وما الى هنالك من هالحكي

طيب السؤال اللي بدي اسالو هلأ لامراة من ورق
فيكي تحددي وبدقة مين اللي رح يكون اول موت المريض او اكتشاف الدواء
اكيد لاء لهيك كنا نحنا ضد فكرة فقدان الامل ضد فكرة انو روح خيو ليك الدوا قديش بدو لحتى يصير فعال اي خلينا نموت المريض موت رحيم من هلأ

ما بعرف اذا هالسؤال جاوبت علي او لاء
برجع بكرر اعتزاري اني ما قريت كل الردود بس اذا كان متجاوب على هالسؤال بتمنى ينعمل علي اقتباس او دلوني على محلو

مية وردة للكل

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 03/10/2006   #121
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher عرض المشاركة
ا
بس انا وعم اقرا بعض الردود لقيت انو لما عم نجيب سيرة انو احتمال اكتشاف دواء امرأة من ورق عم تعترض انو ما بتعرف قديش ممكن ياخد الدوا وقت لحتى ينتشر بالاسواق او بمعنى اخر انو رح ياخد الدوا وقت طويل بين تركيب وتجريب وبعدين اكتشاف اعراض وما الى هنالك من هالحكي

اكيد لاء لهيك كنا نحنا ضد فكرة فقدان الامل ضد فكرة انو روح خيو ليك الدوا قديش بدو لحتى يصير فعال اي خلينا نموت المريض موت رحيم من هلأ

ما بعرف اذا هالسؤال جاوبت علي او لاء
برجع بكرر اعتزاري اني ما قريت كل الردود بس اذا كان متجاوب على هالسؤال بتمنى ينعمل علي اقتباس او دلوني على محلو
ما رح تلاقي حد قادر على عمل اقتباس الك
اقتباس:
مية وردة للكل
خيو انا ما بدي ورد

بيكفيني اني قريت الك 3 ردود فهالموضوع ما شفت متلهون من حيث (القوه والعمق والفكر ) من اكتر من 9 شهور

بصراحه انا اتفاجأت بهالموضوع من 3 ساعات , ما دخلتو من قبل ولحظة دخولي ما اتوقعت انو بهالقوه ولما قريت الموضوع عجبني كتير بس ما اعطيت اهميه كافيه للحوار لدرجة اني قريت
بسرعه نص الردود تقريبا , بس هلا راجعت الردود القويه بدقه وعجبني الاسلوب والحوار
وطبعا الاحترام المتبادل

بعتقد امرأه من ورق تستحق جايزة افضل موضوع هالشهر (مع ان الصراحه) واللي قبلو واللي قبل اللي قبلو و ....................و.....................و..... ................
قديم 03/10/2006   #122
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

للمرة الأولى نكون أنا وصديقتي أمرأة من ورق .. لسنا في الجهةذاتها من النقاش...
يمكن صار الوقت مشان نتناقش مع بعض...
أحترامي لألك ولطريقةإدارتك للحوار

أول شي ما كان من السهل أني شيل أيماني على طرف أنا وعم أأقرا موضوعك ... بس رغم هيك رح حاول ....
هون بدنا ندخل عسؤال ؟؟؟ مين بيحقلو يقرر أنو حياةأنسان تنتهي ؟؟؟

الأنسان بحد ذاتو ... معناتا .. ما فينا نلوم الأنسان اللي يعاني كآبة.. أويعاني مرض مزمن ... أو بحالة الأشخاص اللي أنا على تعامل يومي معون .. هنن الأشخاص المجروحين بذكائون ( المعاقين أعاقات عقلية ) في كتير أشخاص غير قادرين مطلقا على أي حركة ... رغم هيك الروح اللي فيون .. أنا أومن أنها تستحق الحياة ... الشخص ما بأمكانو يقرر أنهاء حياتو.. غالباً لأنوب حالة فاقد القدرة على اتخاذ قرار مناسب بدو بس يخلص من ألمو

أهلو... أكيد ما بيحقلون ... ينهو حياتو
وكمان الطبيب لأ

هلق كمان .. لنعتبر أنو هالقرار تم بقرار مجموعة من الأطباء بعد تشخيص دقيق ... طيب مصطلح تشخيص دقيق بالعلم بيحتمل نسبة كبيرة من الخطأ وقتا شو منكون ساوينا .. روحنا حياة هيك ... بالخطأ

وبعدين أن كانو أيام أو أسابيع .. ما قادرة أنو تعيشو .. أوتخترع دواءجديد ... يمكن هالأيام تسمحلنا نسمع بدكاترةجدد ... بخبرات وأدوية جديدة ... ما كنا سمعانين فيها ...

سؤالي ألك ؟؟ بعلمية مطلقة ؟؟؟ قدي احتماليةمريض اللي بدنا نغتالو أنو يعيش ؟؟؟
وميرسي عالموضوع

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 03/10/2006   #123
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher عرض المشاركة

مية وردة للكل
اكيد مابعرف عالاكيد اي رح يصير اول موت المريض بشكل طبيعي او انتاج الدوا...... بس بالاحتمالات فيي قول انو بكتير حالات رح يصير موت المريض اول
وكمان انو بدك تفكر انو بين ماصار الدواء عم تكون حالة المريض عالاغلب عم تسوء يوم عن يوم والمرض عم يستفحل ويقوى يعني اذا كانت حالتو اليوم بتسمح بالعلاج (وفقا لهاد الدوا المنتظر)بعد فترة حتى لو انتجو الدوا الاحتمال الاكبر انو ماعاد ينفع..... يعني بظن انو اغلب الادوية ومهما كانت قوية ممكن تعالج المرض لحد مرحلة معينة وبعدها مارح يضل اي علاج ينفع يعني بنكون طولنا حياة العذاب اللي عايشها هالانسان ومشي حال انتاج الدوا بس مامشي حال العلاج عليه
وبالاخير في شغلة انو نوعية الحياة اللي عم يعيشها الانسان المريض او متل ماعبر عنها اسير التشرد
اقتباس:
وشكرا كتير هاني
قديم 03/10/2006   #124
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
ما رح تلاقي حد قادر على عمل اقتباس الك

خيو انا ما بدي ورد

بيكفيني اني قريت الك 3 ردود فهالموضوع ما شفت متلهون من حيث (القوه والعمق والفكر ) من اكتر من 9 شهور

بصراحه انا اتفاجأت بهالموضوع من 3 ساعات , ما دخلتو من قبل ولحظة دخولي ما اتوقعت انو بهالقوه ولما قريت الموضوع عجبني كتير بس ما اعطيت اهميه كافيه للحوار لدرجة اني قريت
بسرعه نص الردود تقريبا , بس هلا راجعت الردود القويه بدقه وعجبني الاسلوب والحوار
وطبعا الاحترام المتبادل

بعتقد امرأه من ورق تستحق جايزة افضل موضوع هالشهر (مع ان الصراحه) واللي قبلو واللي قبل اللي قبلو و ....................و.....................و..... ................
شكرا كتير محمد
واسفة اذا كنت دايقتك بردي السابق
وصحي انت قلت مابدك ورد بس بدك تاخد هي مني واجباري

مابدك تاخدها؟؟

حباب خدها
قديم 03/10/2006   #125
مشرف متقاعد

امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
للمرة الأولى نكون أنا وصديقتي أمرأة من ورق .. لسنا في الجهةذاتها من النقاش...
يمكن صار الوقت مشان نتناقش مع بعض...
أحترامي لألك ولطريقةإدارتك للحوار

أول شي ما كان من السهل أني شيل أيماني على طرف أنا وعم أأقرا موضوعك ... بس رغم هيك رح حاول ....
هون بدنا ندخل عسؤال ؟؟؟ مين بيحقلو يقرر أنو حياةأنسان تنتهي ؟؟؟

الأنسان بحد ذاتو ... معناتا .. ما فينا نلوم الأنسان اللي يعاني كآبة.. أويعاني مرض مزمن ... أو بحالة الأشخاص اللي أنا على تعامل يومي معون .. هنن الأشخاص المجروحين بذكائون ( المعاقين أعاقات عقلية ) في كتير أشخاص غير قادرين مطلقا على أي حركة ... رغم هيك الروح اللي فيون .. أنا أومن أنها تستحق الحياة ... الشخص ما بأمكانو يقرر أنهاء حياتو.. غالباً لأنوب حالة فاقد القدرة على اتخاذ قرار مناسب بدو بس يخلص من ألمو

أهلو... أكيد ما بيحقلون ... ينهو حياتو
وكمان الطبيب لأ

هلق كمان .. لنعتبر أنو هالقرار تم بقرار مجموعة من الأطباء بعد تشخيص دقيق ... طيب مصطلح تشخيص دقيق بالعلم بيحتمل نسبة كبيرة من الخطأ وقتا شو منكون ساوينا .. روحنا حياة هيك ... بالخطأ

وبعدين أن كانو أيام أو أسابيع .. ما قادرة أنو تعيشو .. أوتخترع دواءجديد ... يمكن هالأيام تسمحلنا نسمع بدكاترةجدد ... بخبرات وأدوية جديدة ... ما كنا سمعانين فيها ...

سؤالي ألك ؟؟ بعلمية مطلقة ؟؟؟ قدي احتماليةمريض اللي بدنا نغتالو أنو يعيش ؟؟؟
وميرسي عالموضوع
اهلين باحلى ميمو

اجابتك كانت متل ماني متوقعتها منك وبظن انتي تفاجأتي برأيي بالموت الرحيم

بس انا الي وجهة نظر تانية بالموضوع انو مو المهم نعيش...... المهم كيف نعيش...... واذا حاسين بالانسانية بحياتنا(وقبل ماتعلقي على كلمة الانسانية مو قصدي انو الانسان المريض او المعاق لازم نحنا ننظرو انو قليل انسانية بس انا عن حالي طالما انا حاليا طبيعية وقادرة عالعطاء والحياة الطبيعية واذا بعدين بمرض وبعجز انا احساسي بنفسي رح يصير انو انسرقت الانسانية مني...... يعني انو هون الانسانية قصدي فيها احساس هالانسان بنفسو ومو نظرة المجتمع الو)

اما منشان سؤالك انو قدي احتمالية المريض يعيش؟؟ اكيد حسب مرضو ولاي درجة واصل المرض ومتفشي بجسمو...... وبرجع بقول انو اذا بتشوفي الموت الرحيم من وجهة نظر تانية بتشوفي انو قديش وفرتي عذاب عالمريض بدل ماتشوفي انو قديش نقصتي من عمرو اللي بالاصل مانو عايشو بشكل ممكن يرضيه

قديم 03/10/2006   #126
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
طالما طالع من البيت هلأ تروح وترجع بالسلامة..... وانا سامحتلك تروح..... الله معك
وخود هالوردة معك كمان
اوعى تروح وماتاخد الوردة
ورده معي ؟؟؟

شكرا
اقتباس:
وبالاخير في شغلة انو نوعية الحياة اللي عم يعيشها الانسان المريض او متل ماعبر عنها اسير التشرد
في نقطه الاول تستحق الوقوف
اقتباس:

قبل ما احط اي تعليق
ممكن نقرا سوا (الرد الاول لاسير )
وقبل اي شيء باقة ورد للعزيز هادي (اسير التشرد)

اقتباس:
بالبداية انا رأيي مو مع القتل الرحيم...
ثانياً ... لما بنقول انو المريض وصل لحالة ميؤسة يعني ما عم يقدر ياكل ولا يشرب ولا عم يقدر يقضي حاجتو بنفسو وهو عبارة عن كتلة من بقايا لحم ع عظم وكل شي عم يتم عن طريق الاجهزة المساعدة للحياة ... هل يا ترا الموت ارحم الو ؟؟؟
طبعاً لا ...
ليش لا ؟؟؟ لانو ما حدا عرف طعم الموت لحتى يرجع يخبرنا ويقول كان كان نزع الروح من الجسد وآلام هالنزع ؟؟؟ هاي شغلة ...
طبعاً من جهة الدين ... الاديان السماوية ما بتسمح لهيك قتل ... لانو جوهر الحياة مقدسة
هلأ مطالعتي للموضوع لقيت انو اصل الكلمة هي Euthanasia وترجمت هالكلمة للعربية بالموت الرحيم مو القتل الرحيم والمعنى بالانكليزي:
Euthanasia: painless killing of a person or animal who is terminally ill, mercy killing
واذا رجعنا لليسانيات رح نشوف انو هالكلمة معناها الموت الجيد او الموت دون آلم..
وبتنصف Euthanasia(اليوثانيجيا) إلى كم حالة:
اليوثانيجيا الاختيارية ( Voluntary Euthanasia )
اليوثانيجا الغير اختيارية(Non Voluntary Euthanasia)
اليوثانيجيا الإلزامي (Involuntary Euthanasia)
وما يسمّى القتل الشفوق أو القتل الخلاصي Compassionate Homicide
وما يسمّى مساعدة الانتحار (Assisted Suicide)
هلأ القتل الرحيم او Killing Mercy متل ما قال انسان وبس انو القتل شي قبيح ودايماً بكون للمجرم والشرير اما كلمة الرحيم فبتكون للمحب ولله عملية مزج هالكلمتين بيمزج عند الانسان احساس داخلية بتخلي الشر خير يبدو والخير شر، طبعاً بالنتيجة هي قتل وتعدي على الحياة...
مثال في هولندا الدولة المعروفة بهالقانون متل ما الكل بيعرف انو في اكتر من طبيب اعترف انو مارس هالموت الرحيم ع المرضى وكذبوا بشهادات الوفاة بشأن الموت...
وصارت حادثة في امريكا انو طبيب قتل ما يقارب عن 130 مريض طبعاً تحت بند الانتحار بمساعدة الطبيب وهو حالياً بالسجن ... القانون بامريكا ضد الموت الرحيم وكمان هون بكندا القانون ضد الموت الرحيم ... وتعتبر جريمة ويعاقب الفاعل...
انا بأيد فكرة انو فكرة الموت الرحيم ظهرت لما فشل الطب وزاد التكاليف ع اهل المريض ... ظهرت هالفكرة للخلاص ...
برأيي ما حدا عندو صلاحية ليتخذ قرار بانو يقول هذه مثل هذه الحياة ليس جديرة بان تعيش ...
وتحياتي لكِ امرأة من ورق ع طرحك للموضوع
ندخل عالتعليق
حياة الانسان ليست ملكه كي يبيعها او يقرر متى يتخلص منها
ويمكن الاسترشاد بقانون حقوق الانسان او اي قانون في العالم ماعدا القانون الهولندي اللذي يبيح الموت الرحيم
و تحدث اسير وقال عن الموت الرحيم (انا بأيد فكرة انو فكرة الموت الرحيم ظهرت لما فشل الطب وزاد التكاليف ع اهل المريض ... ظهرت هالفكرة للخلاص ...)

من جهه اخرى هناك كلمات في رد اسير التالي :

اقتباس:

هذه الكلمات متناقضه وغامضه وغير صحيحه
كالتالي:
* احترام الحياة الانسانية أول شي لازم نعملوا هو احترام انسانيتها ... ومعروف عندكم شو يعني انسانيتها

الاول انا عن نفسي اول مره اسمع عن كلمة انسانية الحياه الانسانيه
واعتقد انه يجب عمل استفتاء عليها لمعرفة كم عضو يعرف معناها ؟؟؟؟

اما عن احترام الحياه الانسانيه
فانا متأكد ان احترامها هو عدم اتخاذ قرار انتهائها
وتركها تنتهي دون تدخل بشري
والا سمعنا فيما بعد عن حريه جديده ستظهر هي حرية انهاء الحياه الانسانيه (على غرار احترام انسانيتها)
*الحياه مقدسه بمعنها الاسمى لما بتكون ممزوجه بالكرامه والحريه

طيب
هل الكرامه والحريه في الموت الرحيم ؟؟؟ ولاتوجد كرامه ولاحريه في المرض
عن اي الحريات تتحدث ؟؟؟ الحريه السياسيه ؟؟ حرية التعبير عن رايك وعن مشاعرك ؟؟؟
ام حرية الحركه وممارسة الرياضيه؟؟؟
واضح ان مفهوم الحريه عميق وشامل وبالتاكيد ليس مقصود ولكننا لم نعرف اي الحريات مقصوده
وبالنسبه للكرامه
لا تضيع الكرامه عند مرض الانسان باي مرض على الاطلاق (مهما كان المرض )
والحريه بمعناها الاشمل ستظل موجوده طالما بقيت ارادة المريض موجوده وارادة المريض تكون في اسمى صورها عندما يقرر مواجهه مصيره ومواجهة المرض ومواجهة اّلامه وليس الهروب منهم جميعا ,
اظن انه واضح للجميع ان الشخص الذي يواجه المرض والالام والمصير وينتظر الامل في الشفاء
هو شخص لديه اراده اقوى من كثير منا لاننا لم نواجه ما يواجهه طبعا

ومن المؤكد ان هذا الشخص العظيم يستحق ان يرفع كل منا قبعته له احتراما واجلالا لموقفه العظيم
ومن المؤكد ان هذا الشخص اتخذ القرار الافضل ,لانه كان بامكانه ان يكون الاضعف ويختار الموت
ولكنه قرر ان يتحمل الامه في سبيل تحقيق اماله في الشفاء
إضافة موضوع جديد  إضافة رد