أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: ما هو نوع الرد السوري الذي تؤيده
رد سياسي عن طريق مجلس الأمن ؟ 11 25.58%
رد عسكري ؟ 13 30.23%
الأحتفاظ بحق الرد 11 25.58%
نطنش و نمشي الحيط الحيط و نقول يا رب السترة 8 18.60%
المشاركون بالتصويت: 43. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 08/09/2007   #37
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Maher 4x4 عرض المشاركة
العمل العسكري الفاشل اللي قامت فيه الجهة الصهيونية هوي دلالة عن ضعف العامل السياسي و الفكري لدى الدولة الصهيونية ، والرّد بنفس المستوى هوي عبارة عن ضعف لأنّو رح نساوي نفسنا بهالحثالة الصهيونية السخيفة اللي أفلست جهودها السياسية و الفكرية في اقناع الفكر الواعي داخل اسرائيل أولاً و في الوطن العربي ثانياً وفي العالم ثالثاً ...
الفكر الانساني لا يقبل الرّد على هكذا أعمال سافلة بمثلها ... أنّما رح يكون الرّد بشكل أرقى و أكثر فاعليّة انشالله
وبرأيي نحنا عنّا كتير سبل للرد و بشكل فعّال و مناسب
مشكور ع طرحك للموضوع
على راسي معلم ماهر ...

أكيد كان المخطط الأسرائيلي غير هيك
و كان في خطة أكبر على ما أعتقد ... التعتيم من كل الأطراف على العملية كان مقصود وكل طرف كان ناطر الطرف التاني ليعلن عن العملية ... لاحظ أنو الموضوع صار الساعة 1 ليلاً وما انذاع للأعلام للساعة 2.5 عصراً يعني أكتر من 14 ساعة من التحليلات و التفسيرات ..
هروب الطيران الأسرائيل كان واضح بعد المضادات ولو ما كانت فعالة .... أصلاً الدخول كان بسرعة ( خترقة جدار الصوت )
و تقبل تحياتي ياغالي

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 08/09/2007   #38
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

نحنا من 34 سنة ..... عم نحتفظ بحق الرد
بكون هلأ عفّن و طلعت ريحتو

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 08/09/2007   #39
شب و شيخ الشباب Hussam dr
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Hussam dr
Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة
الله يقدم اللي فيه الخير
هيك أحسن شي ...

حبيب الكل .. يسوع
-------------
Love at first sight
I've been watching you all night
What I gotta do for you
Made me know cause
The way you dance
Makes me want you all the bad
Oh, you're so fine
I just wanna make you mine
قديم 08/09/2007   #40
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني

إرسال خطاب ICQ إلى ارسلان إرسال خطاب AIM إلى ارسلان إرسال خطاب Yahoo إلى ارسلان

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : only sasoky عرض المشاركة

من السهل جدا ان تجعل الذي امامك عدوا لك ---ولكن من الصعب جدا ان تكسبه صديق لا تتكلم عن سوريا هكذا ---اتركوا لكم صديق -----قيل سابقا : يداك اوكتا وفوك نفخ ----افهمها كما تريد

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
الصورة القاتمة الي وصللكن ياها الخائن أبو مازن خاطئة جداً و الفكرة الي عندكم عن حماس و خالد مشعل هي مزورة بفعل عناصر فتح المتعاونين بشكل واضح مع اسرائيل و عم ينفذو تعليمات امريكا و اسرائيل بلا تفكير

بكل الأحوال هادا مو موضوعنا اذا سمحتلنا يعني .. الموضوع ( سوري - سوري ) بقى بعتقد فيك تعمل موضوع خاص باحتجاجك على السياسة السورية اتجاه القضية الفلسطينية الي كرهنا حياتنا كرمالها و تشوف ردود الأعضاء عليها

اخوتي الاحبة
لم يكن في بالي ان الا كل خير لسوريا ولشعبها ولكن يبدو ان البعض قد توقف عن مطالعة الامور منذ وقت بعيد
ما يحدث في غزة اجرام لكل الانسانية جمعاء ان هتك عرض المصلين واهانتهم في الشوارع وفور انتهاء من صلاتهم لهو اشد انواع الحقد البشري الاعمى والدفين
و انني لا احترم احد بقدر ما احترم الدكتور بشار ولانني احترمه فإنني اصدقه القول فيا ايها الاخوة من يريد ان يشن الحرب على عدوه عليه ان يحشد لها الدعم البشري
على الصعيد الداخلي نحن كفلسطينين وعلى الصعيد الخارجي العربي
انا صادق القول تعرفون ماذا يطلقون على حماس في الشوارع { القتلة }

اما عن الصورة فيا اخي العزيز صياد الطيور انا ابن غزة ولا تاتي لي الصورة وانما اشاهد واقعا اليم يحز في النفوس
ارجو ان تتابع ما حدث في غزة اليوم وتقول لي رأيك
وانا على استعداد لمناقشتك

جرائم حماس على صفيح ساخن
http://hamasgaza.wordpress.com/
قديم 08/09/2007   #41
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
ارسلان
لا طبعا قبل ان تحسن سوريا صورتها لدي اهل فلسطين في الضفة وغزة ان ما يفعله الاشقاء السورين بإحتضانهم للمدعو خالد مشعل وزمرته امرلا نفهمه

ارجو الا تستغربو مني لكن انا حزين جدا على صورة سوريا في بلدنا فهي قاتمة جدا يا اخوتي

ان النظام السوري لا ادري اكان بقصد ام بغير قصد طالما ظل يغطي على جرائم اولئك القتلة فلن يكون مرحب بأي عمل من جانبه ضد الكيان الاسرائيلي ولن يقتنع الفلسطينيون بذلك

ارجو ان تعذروني فمن في النار ليس كمن في الجنة اقصد اننا نعيش في ظل قتلة لا تعلمون مدى حقدهم على الانسان وكل شيئ ينطق بالعقل وكيف انهم يستلذون طعم الدماء وطعم التعذيب
لق شرخو كل البنى الاجتماعية في وطننا داخل البيت الواحد الاخ لا يأمن اخيه فهو مغسول هقله والفتوا جاهزة للقتل على اتفه الاسباب
انا اعتزر لكن هذه هي الحقيقة

العذر منك مازن .. فتت على ملفك أشوف وينك بدي أتغالظ عليك .. وصلت لهون !!

شو يا معلم .. كيف نظام تحليلك للأمور أنتا و كيف بتحسبها حتى أعرف أتفاهم معك .. معلمي بدك سوريا تفوت بحرب لتعبر عن موقف عروبي تجاه القضية الفلسطينية على مستوى مواقف عباس ؟! يابى عباس رافع رجليه من زمان من قبل ما يصير إلك شغلة حاملها بين كتافك ما بعرف شو طبيعتها بالضبط ..

صحصح معلم و إستخدمها صح .. هاي ربك خلقها لنفكر من خلالها بالشي يلي إسمو مخ .. حتى ما نكون مضحكة للناس و نخبص من الشرق للغرب با مضمون !

مازن .. موضوعك جداً مهم و قرأت معظم الردود المتباينة .. يا جماعة الحرب ما عمرها كانت لعبة أو قرار إعتباطي بنأخده بعيداً عن الحسابات .. هاي مغامرة كبيرة و نتائجها كارثية ..
السياسية الخارجية السورية بعتبرها و كتير ناس محللين و مفكرين بيعتبروها ناضجة جداً و بتجيد إستغلال الظروف و تجيرها لصالحها لتخدم نهجها و خططها ..
حزب الله مثلاً و الحلف الإستراتيجي معه و تكامل الأدوار ما بين سوريا و بين حزب الله من وجهة نظر كتير مفكرين إبداع سياسي يحسب لسوريا .. من خلاله عم تنغص على الكيان الصهيوني عيشته دون خسائر .. و بنفس الوقت ما عم يقدر الكيان يوجه جام غضبه لسوريا كردة فعل ممكن تصاحب اي تصرف عسكري لسوريا ضد الكيان ..

هلاء أنا بقرأ يلي صار من تلات أيام كالتالي و أرجو يا مازن أنو تناقشني فيه لو ما إقتنعت بالفكرة ..

معظم المحللين العسكرين أجمعوا على أنو ضربة إير ان لن تتجاوز نهاية السنة هاي لحسابات خاصة بالإدارة الأمريكية .. ضربة إيران سيأتي ردة فعل إيران عليها من خلال حزب الله على إعتبار أنو ملامس لحدود الكيان و بيستطيع فتح جبهة تغير معادلة الحرب و ممكن جداً هالشي بوجود صواريخ بعيدة المدى وصلت للحزب مؤخراً حسب ما تردد .

حسابات سوريا قائمة على أنو لو أنفرضت الحرب عليها لازم ترد بعنف و قوة لأن سقوط إيران و سقوط حزب الله يعني إنفراد الكيان الصهيوني بالمنطقة ..

الكيان الصهيوني حساباته تحيد سوريا عن الحرب قدر الإمكان حتى يتجنب فتح ثلاث جبهات بإعتبار أنو إيران راح توجه ضربة للكيان من خلال صواريخ بعيدة المدى .. حتى يحيد سوريا عن الحرب لازم يقدم ثمن سياسي لسوريا .. الثمن عبارة عن محادثات سلام قائمة على جدول زمني محدد .. سوريا إشترطت سقف لأي محادثات للسلام بتمثل بعودة الجولان كاملاً للسيادة السورية ..

هلاء في تجاذبات بهدا الموضوع .. الكيان الصهيوني بدو صفقة بأقل الخسائر مع سوريا .. سوريا عم تلعب بالأوراق بشكل أكنر من رائع و عم تستغل كل أوراقها لأنتزاع أكبر إنجاز ممكن ..

الإستفزاز يلي صار بدخول طائرات صهيونية للأجواء السورية هدقه الضغط على المستوى السياسي ليقبل بأقل عرض ممكن أو حتى يخفض سقف مطالبه ..

لذلك بعتقد أنو مو من المنطقي ولا من الحكمة الإنجرار لمتاهة الآن لا يعرف نتيجتها .. الحكمة بضبط النفس و بمحاولة الوصول لأعلى سقف ممكن دون خسائر .. في حالة أن كان السقف المطروح غير ملبي للطموحات .. بيكون الحل بالحرب لكن !
على أن تبدأ المعركة من جانب الكيان الصهيوني لأن ذلك سيكون له أهمية عسكرية و سياسية كبيرة جداً و حتى تكون الحرب على تلات محاور رئيسية أو لنقول أربعة محاور .. حزب الله و سوريا في الشمال .. ايران و المقاومة الفلسطينية المرتبطة مع سوريا بتحالفات إستراتيجية ..

بعتقد هاي الحكمة و بهيك سيناريو ممكن تتغير المنطقة و خرائطها السياسية .. و أفففففففففففف شو صاير أحكي كتير .

تحياتي مازن

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007

آخر تعديل وائل 76 يوم 08/09/2007 في 01:18.
قديم 08/09/2007   #42
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ارسلان عرض المشاركة
اخوتي الاحبة
لم يكن في بالي ان الا كل خير لسوريا ولشعبها ولكن يبدو ان البعض قد توقف عن مطالعة الامور منذ وقت بعيد
ما يحدث في غزة اجرام لكل الانسانية جمعاء ان هتك عرض المصلين واهانتهم في الشوارع وفور انتهاء من صلاتهم لهو اشد انواع الحقد البشري الاعمى والدفين
و انني لا احترم احد بقدر ما احترم الدكتور بشار ولانني احترمه فإنني اصدقه القول فيا ايها الاخوة من يريد ان يشن الحرب على عدوه عليه ان يحشد لها الدعم البشري
على الصعيد الداخلي نحن كفلسطينين وعلى الصعيد الخارجي العربي
انا صادق القول تعرفون ماذا يطلقون على حماس في الشوارع { القتلة }

اما عن الصورة فيا اخي العزيز صياد الطيور انا ابن غزة ولا تاتي لي الصورة وانما اشاهد واقعا اليم يحز في النفوس
ارجو ان تتابع ما حدث في غزة اليوم وتقول لي رأيك
وانا على استعداد لمناقشتك

عمووو روح أفتح موضوع مستقل نفهمك فيه بدل ما أنتا قاعد بتحرف موضوع الزلمة عن مساره ..

بس أنو ما بتعرف أنو حماس من وجهة نظرة الشبيبة ثوار الفتح العظيم مجرد عميلة و بتنفذ أجندات الصفويين في إيران و العلويين في دمشق ؟!

ما بدنا نفضح الشرع و نجيب الحكي هون و على لسان كبار رموز تيار " بيع فلسطين "

أقلك أنا راح أفتحلك هلاء موضوع بالمنبر حتى تطلع كل غضبك فيه يلا دقيقية بيكون في موضوع لعيونك !

فتحتوا

روح هون حتى نا نحرف مسار موضوعه للزلمة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 08/09/2007   #43
شب و شيخ الشباب ما بعرف
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ما بعرف
ما بعرف is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
بالمحل وجنب المحل

إرسال خطاب MSN إلى ما بعرف إرسال خطاب Yahoo إلى ما بعرف
Cool

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة

شو يا معلم .. كيف نظام تحليلك للأمور أنتا و كيف بتحسبها حتى أعرف أتفاهم معك .. معلمي بدك سوريا تفوت بحرب لتعبر عن موقف عروبي تجاه القضية الفلسطينية على مستوى مواقف عباس ؟! يابى عباس رافع رجليه من زمان من قبل ما يصير إلك شغلة حاملها بين كتافك ما بعرف شو طبيعتها بالضبط ..

صحصح معلم و إستخدمها صح .. هاي ربك خلقها لنفكر من خلالها بالشي يلي إسمو مخ .. حتى ما نكون مضحكة للناس و نخبص من الشرق للغرب با مضمون !

مازن .. موضوعك جداً مهم و قرأت معظم الردود المتباينة .. يا جماعة الحرب ما عمرها كانت لعبة أو قرار إعتباطي بنأخده بعيداً عن الحسابات .. هاي مغامرة كبيرة و نتائجها كارثية ..
السياسية الخارجية السورية بعتبرها و كتير ناس محللين و مفكرين بيعتبروها ناضجة جداً و بتجيد إستغلال الظروف و تجيرها لصالحها لتخدم نهجها و خططها ..
حزب الله مثلاً و الحلف الإستراتيجي معه و تكامل الأدوار ما بين سوريا و بين حزب الله من وجهة نظر كتير مفكرين إبداع سياسي يحسب لسوريا .. من خلاله عم تنغص على الكيان الصهيوني عيشته دون خسائر .. و بنفس الوقت ما عم يقدر الكيان يوجه جام غضبه لسوريا كردة فعل ممكن تصاحب اي تصرف عسكري لسوريا ضد الكيان ..

هلاء أنا بقرأ يلي صار من تلات أيام كالتالي و أرجو يا مازن أنو تناقشني فيه لو ما إقتنعت بالفكرة ..

معظم المحللين العسكرين أجمعوا على أنو ضربة إير ان لن تتجاوز نهاية السنة هاي لحسابات خاصة بالإدارة الأمريكية .. ضربة إيران سيأتي ردة فعل إيران عليها من خلال حزب الله على إعتبار أنو ملامس لحدود الكيان و بيستطيع فتح جبهة تغير معادلة الحرب و ممكن جداً هالشي بوجود صواريخ بعيدة المدى وصلت للحزب مؤخراً حسب ما تردد .

حسابات سوريا قائمة على أنو لو أنفرضت الحرب عليها لازم ترد بعنف و قوة لأن سقوط إيران و سقوط حزب الله يعني إنفراد الكيان الصهيوني بالمنطقة ..

الكيان الصهيوني حساباته تحيد سوريا عن الحرب قدر الإمكان حتى يتجنب فتح ثلاث جبهات بإعتبار أنو إيران راح توجه ضربة للكيان من خلال صواريخ بعيدة المدى .. حتى يحيد سوريا عن الحرب لازم يقدم ثمن سياسي لسوريا .. الثمن عبارة عن محادثات سلام قائمة على جدول زمني محدد .. سوريا إشترطت سقف لأي محادثات للسلام بتمثل بعودة الجولان كاملاً للسيادة السورية ..

هلاء في تجاذبات بهدا الموضوع .. الكيان الصهيوني بدو صفقة بأقل الخسائر مع سوريا .. سوريا عم تلعب بالأوراق بشكل أكنر من رائع و عم تستغل كل أوراقها لأنتزاع أكبر إنجاز ممكن ..

الإستفزاز يلي صار بدخول طائرات صهيونية للأجواء السورية هدقه الضغط على المستوى السياسي ليقبل بأقل عرض ممكن أو حتى يخفض سقف مطالبه ..

لذلك بعتقد أنو مو من المنطقي ولا من الحكمة الإنجرار لمتاهة الآن لا يعرف نتيجتها .. الحكمة بضبط النفس و بمحاولة الوصول لأعلى سقف ممكن دون خسائر .. في حالة أن كان السقف المطروح غير ملبي للطموحات .. بيكون الحل بالحرب لكن !
على أن تبدأ المعركة من جانب الكيان الصهيوني لأن ذلك سيكون له أهمية عسكرية و سياسية كبيرة جداً و حتى تكون الحرب على تلات محاور رئيسية أو لنقول أربعة محاور .. حزب الله و سوريا في الشمال .. ايران و المقاومة الفلسطينية المرتبطة مع سوريا بتحالفات إستراتيجية ..

بعتقد هاي الحكمة و بهيك سيناريو ممكن تتغير المنطقة و خرائطها السياسية .. و أفففففففففففف شو صاير أحكي كتير .

تحياتي مازن
انت عيني
عبيتلي الجلنطة تبعي

يا أخي اللي بيفهم بيريح

طـــاب المجوز دكلُو يا بو عبـــود.............ماحلا رقص الحجية وتهز نهـــود

..<< لمن تشتكي حبة القمح اذا كان القاضي دجاجة >>..

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia"
قديم 08/09/2007   #44
شب و شيخ الشباب Hussam dr
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Hussam dr
Hussam dr is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
اقتباس:

تحياتي مازن

حكيك صحيح بس مو بلضرورة يصير نفس السناريو اللي حكيت عنو ... بس بمشيئة الله رح تكون لمصلحة سوريا الحكاية ...
تحياتي إلك وللكل
قديم 08/09/2007   #45
شب و شيخ الشباب abosleman
مشرف

الصورة الرمزية لـ abosleman
abosleman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
السقيفة...

أخي وائل إذا بتسمح بعض النقاط بدي علق عليهن وياريت
تساعدي بأني استوعبن إذا بتسمح .
..

اقتباس:
اقتباس:

على زمان الرئيس حافظ الأسد كان فينا نقول انها تجيد استغلال الظروف وتسيرها لمصالحها
بس بالوضع الحالي السياسة الخارجية بوضحع محرج ومتل ما بعرف في ضغوطات على سوريا

اقتباس:

هدا الكلام لا غبار عليه ابدا

اقتباس:

بعتقد في حال بدو يصير ضربة على ايران الإدارة الأمريكية مارح تضرب من خلال الكيان من الاراضي الفلسطينيةالمحتلة رح يكون من القواعد الامريكية بالخليج والعراق
وبنفس الوقت الكيان رح يكون جاهز للضرب وفتح كافة الاسلحة ع حزب الله ط
طبعا انا هون فهمت من كلامك انو الإدارة الامريكية اللي رح تضرب ايران

اقتباس:

هلئ أكيد في حال انفرضت الحرب رح يكون في رد عنيف
بس بدو يكون في استراتيجية جاهزة تضمن عدم انفراد الكيان بسوريا
اعذرني وائل للتطفل عالرد واعذرني كمان لجهلي السياسي
بتمنى توضحلي هالنقاط إذا امكن بعرفك قلبك كبير

كان اسمه.. .
لا تذكروا اسمه!
خلوه في قلوبنا...
لا تدعوا الكلمة
تضيع في الهواء، كالرماد...

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia"
قديم 08/09/2007   #46
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

يعدمني اللي بكرهك يا أبو سليمان .. شبك يا رجل عامل فيها بيبي صغير و مسكين

بالعكس النقاط يلي أثرتها مهمة جداً و بتمنى أقدر وصل وجهة نظري بالموضوع .

اقتباس:
على زمان الرئيس حافظ الأسد كان فينا نقول انها تجيد استغلال الظروف وتسيرها لمصالحها
بس بالوضع الحالي السياسة الخارجية بوضحع محرج ومتل ما بعرف في ضغوطات على سوريا

كمان بظل دكتور بشار السياسة الخارجية متوازية مع فترة الرئيس حافظ إن لم تتفوق عليها !! كتير ناس بتعتبر أن عودة الملف السوري و ملف الجولان للواجهة من جديد بعد فترة طويلة حُيد هذا الملف فيها يعود فضله لسياسة سوريا في ظل دكتور بشار ..
ملف الجولان كام مقفل و ما حدا بيجيب سيرته .. السنوات الأخيرة فقد بدأنا نتحدث عن الجولان و بدأ ملف الجولان يشكل رقم مهم في المعادلة الإقليمية .. ماني متحيز للدكتور بشار بس على مستوى السياسة الخارجية بعتقد أنو تفوق على أباه و لولا المشاكل الداخلية لكان دكتور بشار أهم رئيس دولة عربية في التاريخ المعاصر .. مو سهل يا أبو سليمان أن تغرد خارج السرب و أنك ترفض الإنصياع لمطالب 22 دولة عربية و تنبطح متلهم و تسلم قرارك لكوندليزا رايس !!

اقتباس:
بعتقد في حال بدو يصير ضربة على ايران الإدارة الأمريكية مارح تضرب من خلال الكيان من الاراضي الفلسطينيةالمحتلة رح يكون من القواعد الامريكية بالخليج والعراق
وبنفس الوقت الكيان رح يكون جاهز للضرب وفتح كافة الاسلحة ع حزب الله ط
طبعا انا هون فهمت من كلامك انو الإدارة الامريكية اللي رح تضرب ايران

لاء ما قصدت أنو بدها تضرب من خلال أراضي الـ 1948 الفلسطينية .. بقصد أنو الكيان الصهيوني راح يشارك بالعملية .. لمعلوماتك بالشهر الماضي كان في مناورات عسكرية جوية بين الأمريكان و الصهاينة و عبرت طائرات مقاتلة صهيونية عبر الأردن و العراق و وصلت للحدود الإيرانية كتدريب أو مناورات .
أولمرت بزيارته الأخيرة لواشنطن كان ملف إيران هو الملف الأهم .
يلي قصدته أنو الكيان راح يشارك بالعملية و الأهم من ذلك لو شارك أو ما شارك راح تكون ردة فعل إيران موجهة للكيان الصهيوني و للقوات الأمريكية بالعراق و هدا هو العامل الفارق و المهم في المعادلة و فيما يخص سوريا يلي راح تنتهز الفرصة المناسبة !
اقتباس:

هلئ أكيد في حال انفرضت الحرب رح يكون في رد عنيف
بس بدو يكون في استراتيجية جاهزة تضمن عدم انفراد الكيان بسوريا

تمام كتير و هدا يلي كنت عم قوله و من هون عم قول أنو غلط التسرع و الإنجرار في حرب لا تعرف نتائجها .. يجب صياغة إستراتيجية فاعلة بحيث يكون الكيان الصهيوني عم يحارب على عدة جبهات سوريا و حزب الله من الشمال .. المقامة الفلسطينية من العمق ايران بواسطة صواريخها بعيدة المدى ..

و هون في أهمية عسكرية و سياسية .. الأهمية العسكرية أنو الخسائر راح تكون قليلة في سوريا أو لبنان أو فلسطين لأنو راح تغص المؤسسة العسكرية الصهيونية في مرحلة إختلال وزن و ما راح تكون قادرة على توجيه ضربة مركزة ضد جهة معينة .
الأهمية السياسية أنو وقف إطلاق النار راح يكون من طرق الصهاينة و عليه راح نقدر نملي شروطنا لوقف إطلاق النار .

بتخيل هدا السيناريو هو الأقرب للمنطق و الحكمة ..

تحياتي
قديم 09/09/2007   #47
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

كلامك يا وائل يصلح انو يكون كلام محلل سياسي على قناة الجزيرة
تحية لثقافتك ... لحوارك و لقرائتك للواقع و للسياسة بشكل صحيح و سليم وواقعي
قديم 09/09/2007   #48
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
كلامك يا وائل يصلح انو يكون كلام محلل سياسي على قناة الجزيرة
تحية لثقافتك ... لحوارك و لقرائتك للواقع و للسياسة بشكل صحيح و سليم وواقعي

عرضوا علي عمي مازن أنو كون محلل بـ CNN بس رفضت لأنو إنجليزياتي ضعاف كتيرررررر

بعدين الجزيرة ما بتعطي راتب محترم .. يعني أكبر راتب عندهم هو للدكتور فيصل القاسم 80 ألف دولار شهري بس ما بتناسبني هاي الأرقام الصغيرة أنا

تحيتي مازن ما حكينا غير الواقع و يلي فهمناه من يلي عم بيصير كل يوم
قديم 09/09/2007   #49
شب و شيخ الشباب abosleman
مشرف

الصورة الرمزية لـ abosleman
abosleman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
السقيفة...

عنجد وائل شكرا كتير إلك
بس كمان حابب عقب على شغلتين اول وحدة
بالنسبة لايران في حال صار حرب ع ايران انا معك انها رح تقوم بضرب لالكيان
بس كمان في عندك قواعد امريكية بالعراق وبالخليج وبالاضافة للغواصات الموجودة بالمياه الاقليمية لقطر
يعني رح تكون حرب على مستوى واسع كتير هدا ولا تنسى كمان القوات الامريكية بأفغانستان
بعتقادي رح تكون اكتر من جبهة على ايران ولا انت شو رايك

والشغلة التانية ..هي ع الهامش بتجي
عنجد لازم تكون محلل بقناة الجزيرة وإذا اعتمدت خبرني
قديم 09/09/2007   #50
شب و شيخ الشباب أبو الريم الغالي
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو الريم الغالي
أبو الريم الغالي is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
فوق حمص بشوي (عالسطح يعني)

Lightbulb

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : only sasoky عرض المشاركة
اعتقد ان الرد يكون يصاروخ بعيد المدى ذو راس غير متفجر الى صحراء النقب وقرب مفاعل ديمونا -----سيكون ابلغ رد بأن الصواريخ السوريه قادرة على ضرب كل بقاع فلسطين المحتله ----حيث ان سلاحنا الجوي ذو فاعليه اقل للوصول الى هناك--------مبدا الرعب المضاد انجح سلاح مع هؤلاء السفله
والله هادا الرد اللي لازم يصير

حماك الله يا أسد فداك الروح و الجسد
بفضلك نحن نتحد حماك الواحد الأحد
قديم 09/09/2007   #51
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

انا من جهتي ما احتفظت بحق الرد غير نص ساعة
بعد ما سمعت الخبر رجعت بسرعة عالبيت وشغلت الكمبيوتر ودخلت على لعبة الجنرال واخترت الجيش السوري واخترت ضدي اسرائيل واخترقت الاجواء الاسرائيلية وضربت اهداف حقيقية .

للتي أعشقها وجهان .
وجه خارج الكون
ووجه داخل طرطوس العتيقة
وأنا بينهما
أبحث عن وجه الحقيقة .
-------------------------
(الحر الباكي ) سابقا

----------------
مع أطيب التمنيات
قديم 09/09/2007   #52
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

ليش في سورية واسرائيل بالجنرال ...
على إيام الجنرال تبعتنا ماكان في سوريا ولا اسرائيل ... ...

اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة ..
مشاعر هائجة ..
و ..
كبرياء متواضع ..
هذا بعض من جنون .. رجل المطر ..
.
.
سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً ..
----
Unforgiven ..
قديم 09/09/2007   #53
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

اقتباس:
عرضوا علي عمي مازن أنو كون محلل بـ CNN بس رفضت لأنو إنجليزياتي ضعاف كتيرررررر

بعدين الجزيرة ما بتعطي راتب محترم .. يعني أكبر راتب عندهم هو للدكتور فيصل القاسم 80 ألف دولار شهري بس ما بتناسبني هاي الأرقام الصغيرة أنا

تحيتي مازن ما حكينا غير الواقع و يلي فهمناه من يلي عم بيصير كل يوم

اي مابتلزمن بالجزيرة انت
لانو الجالية الفلسطينية محتلين الجزيرة كلياتا فماعاد يجيبوا مشان ماتصير الجزيرة الفلسطينية بدل الجزيرة القطرية

بعدن شبك داقت عينك على فيصل قاسم
خلي يدللوا شوي للزلمة حرام
مافي سوري غير بالجزيرة ..

لك اذا سوري وهيك راتبو ع حد قولك
كيف لو كان لبناني

ع الهامش : مو كأنو تخينة 80 الف دولار
صلي ع النبي

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 09/09/2007   #54
شب و شيخ الشباب اب حمرا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ اب حمرا
اب حمرا is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
كل قلوب الناس جنسيّتي

إرسال خطاب MSN إلى اب حمرا

على اولت واحد رفيئي صار النا معون شي 15 حق رد يعني بكرة منحرر الجولان بحقوق الرد بس

المربى غالي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد