أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 08/01/2009   #37
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

بالحقيقة ما حبيت علق على الموضوع الخاص ....

انا اشوف المشكلة اكبر من متدين / غير متدين ........ متعصب / ما متعصب ..... منغلق / منفتح

لا الشغلة اكبر ....

لازم نشوف شلون فات هذا الدرب ...... يعني بالعربي الفصيح ليش صار منغلق فكريا ؟؟

أحب أنوه المتعصب فكريا ممكن يكون الفكر ديني او لا ديني .. ممكن الشخص متعصب لفكر لا ديني و غير قابل للنقاش ...

المهم قبل ما نحاول نلاقي طريقة تعامل مناسبة

لازم تعرف هذا الشخص شلون وصل الى هذا المستوى الفكري المغلق ..
عن اقتناع ... عن هروب ... أو عن طائفية بحتة

و اصعب الانواع بالتعامل نتيجة الطائفية البحتة

ثاني شي ... بكثير حالات هذا الشي .. هو وسيلة سيطرة داخل البيت ....... يعني الشخص ممكن يستغل السلطة المنزلية.. المبادئ الدبنية .. العلم ... المال .......... اي طريقة للسيطرة على افعال المقابل

انا اقدر أنهي اي نقاش مع ابي و انتهى الموضوع ...... بس انا أظل محتاج الاهل و العائلة حتى لو دعم معنوي ...

بالنتيجة ... اذا النقاش رح يأزم الموقف .... تجنب هذه المواقف هو الحل الأسلم ....

أحسن ما يصير خلاف "شخصي بحت" يطول مع العمر ....

و هذا الشي الاخطر ...

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 08/01/2009   #38
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

احيانا لازم يفهم هادا الشخص المتعصب انو الحكي اللي بيحكي على الطوائف التانية هنن كمان بيحكو على طائفتو ..
بقصد انو المتعصبين من كل الطوائف بيشبهو بعضون كتير.. كلو بيعتبر بنات الطوائف التانية فلتانين وداعرات.. وانو بيمارسو الجنس بين المحارم.. وانو في اشخاص من طوائف معينة الهون اذناب متل الحيوانات.. وكلو كوم وه الغرفة اللي بيفوتو عليها وبيطفو الضو وكلون بيمارسو الجنس مع بعض على العمياني.. هي الشغلة صرت سمعانتا على مدري كم طايفة ..
انو اذا فيك تسكت سكوت .. بس انا شخصيا مافيني وانا بستمتع كتير بإخبار اي متعصب على اشغلات اللي بيعتقدوها المتعصبين من الطوائف الاخرى عنو وعن دينو او طايفتو.. بحب خلي يفهم انو هنن كمان شايفينو سيء.. لانو مابيعرفوه.. ومالون قدرة انهون يعرفوه.. وانو لما ما بيكون عندك قدرة تتعرف على الاخر وتنفتح عليه معناتا انت سامحلو يألف عليك قصص وتألف انت كمان عليه قصص ..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 08/01/2009   #39
صبيّة و ست الصبايا دلshaneوعه
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ دلshaneوعه
دلshaneوعه is offline

نورنا ب:
Jan 2009

ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه ما بتناقش معه اساسا
قديم 09/01/2009   #40
صبيّة و ست الصبايا sweet angle
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ sweet angle
sweet angle is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
انا ولبنان والقمر سوا

إرسال خطاب MSN إلى sweet angle

هدول خصوصيات خليني احكي عنهن بعدين

الله زد من يحبني جنونا بي ومن لا يحبني لا تمنحه نعمة العقل ابداااااااااااااااااااااا
علمتني الحياة انا السعي للنجاح افضل من 100 نجاح فالحياة امل
قديم 10/01/2009   #41
شب و شيخ الشباب alhralhr
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ alhralhr
alhralhr is offline

نورنا ب:
Nov 2008

إرسال خطاب MSN إلى alhralhr إرسال خطاب Yahoo إلى alhralhr

اخوتي ...واخص بالذكر كاتب الموضوع ....هلا اذا انا شخص ملتزم بطقوسي الدينية ...تصرفي رح يكون تصرف سيدنا ابراهيم مع ابيه....واجبي انصح مرة وتنتين وتلات ....اذا ما في اصغاء بكون عملت الي علي ...اما اذا ما كنت ملتزم دينيا اساسا ....ما بيهمني اعتقادات الاخرين حتى لةو كانو اهلي .....طبعا ممكن يصير صدامات معي ....بس بالنهاية ما في اي شيء مشترك ما دامت رغبتي في الالتزام غير موجودة

الحر
إضافة موضوع جديد  إضافة رد