أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 26/08/2008   #1
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

افتراضي انتشار أمني كثيف في شوارع مدينة الرقة

تشهد مدينة الرقة شمال شرق سورية منذ مساء امس انتشارا أمنيا كثيفا في شوارعها، وخاصة عند مداخل المدينة، وبعض المؤسسات العامة، وبعض المواقع الأمنية والحزبية الهامة؛ مثل الفروع الأمنية وفرع حزب البعث العربي الاشتراكي. ووجاء في خبر اورده مراسل موقع الراي ( موقع حزب الشعب الديقراطي السوري المعارض) ان هذا الانتشار يترافق مع شائعات تروّج بين المواطنين مفادها أن السلطات الأمنية ضبطت سيارة مفخخة بجانب "فرع حزب البعث العربي الاشتراكي" في وسط المدينة وأنها تفتش عن سيارتين عن سيارتين أخريين.

وكانت السلطات الأمنية قد بثت شائعة شبيهة بهذه قبل حوالي العام ونصف العام أفادت أنها تفتش عن سيارة "مرسيدس حمراء تحمل لوحة تسجيل سعودية".

إلا أن مراقبين لاحظوا في الحالين أن سلوك الدوريات الأمنية الثابتة لا ينم عن الحرص والتدقيق المفترض العمل بهما في مثل هذه الحالات، ويستنتجون أن المسألة لا تعدو إشعار المواطنين من أعمال تفجير "إرهابية" محتملة، واستغلال هذا القلق في تكثيف القبضة الأمنية مجددا، وتثميره في الضغط على المجتمع لضبطه سياسيا إلى جانب السلطة.

وفي خبر لاحق أفاد مراسل موقع الراي في الرقة أن السلطات الامنية السورية (فرع أمن الدولة) اعتقلت السادة :يونس الفرحان (معلم)- أحمد الحمادة (طالب جامعي)- صدام الحسين (معلم)
وجميعهم من مدينة الرقة.

المرصد السوري

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 26/08/2008   #2
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

مابعرف وين الخبر... ماهو الإنتشار الأمني بكل مدن سوريا طول عمرو مكثف...
قديم 26/08/2008   #3
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
ما تواخذنا خيو بس لما شفت ردك ما حسنت امسك حالي . ليش نقلت الخبر لكن اذا انت نفسك عم تقول انو تافة و ما فيو شي جديد

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة
قديم 26/08/2008   #4
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
ما بعرف شو في.. لكن يبدو انو في شي نوعا ما كبير... لأنو بالرقة من التمانينات مافي دوريات مشتركة بقلب البلد.. و سمعت انو مسكرين كل المخارج و تفتيش عند الجسر و مسكرين شوارع عند فرع الحزب و المشفى الوطني و حوالي أمن الدولة... يعني يبدو في شي ما.. لأنو مو طبيعية هالحركات بالرقة .. اللي نسيانين انها جزء من سوريا حتى بهالحركات

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 26/08/2008   #5
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : was616im عرض المشاركة
ما تواخذنا خيو بس لما شفت ردك ما حسنت امسك حالي . ليش نقلت الخبر لكن اذا انت نفسك عم تقول انو تافة و ما فيو شي جديد
المرة الجاية حاول تمسك حالك مشان هيبتك قدام الناس مو مشان شي...

بس ماقلتلي وين قلت انا انو الخبر تافه؟؟؟ أنا كل شي قلتو وين الخبر المفاجئ وكون الخبر صار بالنسبة إلنا عادي ومافي مفاجأه مابيعني انو تافه... بالعكس هالشي بيزيد من أهميتو لأنو هالتجاوزات صارت حالة طبيعية ببلدنا ولازم نسلط الضوء عليها دايماً...

هلا
قديم 26/08/2008   #6
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
ما بعرف شو في.. لكن يبدو انو في شي نوعا ما كبير... لأنو بالرقة من التمانينات مافي دوريات مشتركة بقلب البلد.. و سمعت انو مسكرين كل المخارج و تفتيش عند الجسر و مسكرين شوارع عند فرع الحزب و المشفى الوطني و حوالي أمن الدولة... يعني يبدو في شي ما.. لأنو مو طبيعية هالحركات بالرقة .. اللي نسيانين انها جزء من سوريا حتى بهالحركات
أنا زلمه نيتي عاطله بالشباب دايماً... ياسيدي أكيد بدهون يعتقلو كم مثقف حاكيين كم كلمة أو في شي خبر عن شي كم شب فكروا بصوت عالي شوي...

والإحتمال التاني يكون في شي إلو علاقة بالعراق... متسلل شي حدا من العراق وبدون يلقطوه...

بصراحة أنا أول شي شكيت انو عم يدورو عليك

آخر تعديل VivaSyria يوم 26/08/2008 في 11:15.
قديم 26/08/2008   #7
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
أنا زلمه نيتي عاطله بالشباب دايماً... ياسيدي أكيد بدهون يعتقلو كم مثقف حاكيين كم كلمة أو في شي خبر عن شي كم شب فكروا بصوت عالي شوي...

والإحتمال التاني يكون في شي إلو علاقة بالعراق... متسلل شي حدا من العراق وبدون يلقطوه...

ما بيحتاجو كل هالحركات ليعتقلو حدا... عم يدورو ع شي أو حدا أكيد يعني.. يجوز مهربين يجوز متسللين.. ما بعرف.. بس مو قصة اعتقالات لأنو هاي ما بدها غير عنصرين و سيارة بيجو 505 ستيشن بيلمولك كل الرقة و ضواحيها.. نهر الفرات ازا بدهون كمان يعتقلوه يا زلمة...
قديم 26/08/2008   #8
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

اقتباس:
المرة الجاية حاول تمسك حالك مشان هيبتك قدام الناس مو مشان شي...

بس ماقلتلي وين قلت انا انو الخبر تافه؟؟؟ أنا كل شي قلتو وين الخبر المفاجئ وكون الخبر صار بالنسبة إلنا عادي ومافي مفاجأه مابيعني انو تافه... بالعكس هالشي بيزيد من أهميتو لأنو هالتجاوزات صارت حالة طبيعية ببلدنا ولازم نسلط الضوء عليها دايماً...

هلا
انا هيك فهمت من كلامك ....شو اعملك انتحر يعني .... خدنا بحلمك خيو على مهلك علينا يعني ... روووووق...و هي وردة بطلنا نفوت عالمتبر او هيك اقسام من زمان فلذلك استر ما شفت منا خيو و لا تواخذنا اذا فهمناك غلط
سلامات
قديم 26/08/2008   #9
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
ما بيحتاجو كل هالحركات ليعتقلو حدا... عم يدورو ع شي أو حدا أكيد يعني.. يجوز مهربين يجوز متسللين.. ما بعرف.. بس مو قصة اعتقالات لأنو هاي ما بدها غير عنصرين و سيارة بيجو 505 ستيشن بيلمولك كل الرقة و ضواحيها.. نهر الفرات ازا بدهون كمان يعتقلوه يا زلمة...
والله عم تحكي صح.. 505 و4 عناصر بيسكرو أي مدينة بسوريا... بس عم اتخيل خبر اعتقال نهر الفرات لمحاولته قلب كيان الدولة الاقتصادي ومحاربة النظام الإشتراكي.
قديم 26/08/2008   #10
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

يا جماعة حدا منكن بيعرف الفرق بين اجهزة المخابرات عنا والعصابات ؟؟

انا بشوف ما في اي فرق , الاتنين بتلاقين مدنيين مسلحين , لما بدن يعتقلوا حدا لامعن امر اعتقال ولا بطيخ بيهجموا علي متل ال...... وبضبوا بهالسيارة , يعني خطف وتشبيح

حتى رئيس الفرع تبعن بينادولوا , معلم , متل كانو شي رئيس عصابة (وهو بالفعل هيك )

عن جد اصدق كلمة قالها عبد الكريم الجندي واصفا الناس اللي حكموا بعد 1963 , نحن عصابة مسلحة يحميها
القانون
قديم 26/08/2008   #11
شب و شيخ الشباب بلاك بيوتي
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ بلاك بيوتي
بلاك بيوتي is offline

نورنا ب:
Aug 2007

يا جماعة طولوا بالكم شوي وحاجة خناق ومدري شو مع بعضكن
الخبر صحيح مية بالمية هناك انتشار امني فظيع و كثيف لم تشهد له المدينة من قبل هذا على حد علمي يعني
بالعربي يعني من وعيت على هالدنيا وانا ما شفت هيك انتشار امني كثيف
بالنسبة للخبر فهو صحيح تماما والانتشار الامني موسع وشامل جميع دوائر و مؤسسات الدولة بالاخص فرع الحزب والمجمع الحكومي المركز الثقافي واهم شي قصر المحافظ باعتباره الاقرب لفرع الحزب والمجمع الحكومي بالاضافة الى القصر العدلي فهو يتوسط الجميع هذا لا تنسوا المشفى الوطني بالرقة
ومن شي كم يوم طوقت الفرقة 17 التابعة للجيش قصر المحافظ بالكامل وهناك فعلا اشاعة قوية عن وجود تهديد بعمل ارهابي تخريبي لا سمح الله لكن غير معروف الجهة المهددة ولكن كل ما هو معروف الجهات المحتملة الاستهداف التي ذكرتها سابقا
وفي هناك تشديد امني حول المركز الثقافي بالرقة لوجود مهرجان شعبي بعنوان مهرجان الوفاء للمقاومة ومكان المهرجان هو المركز الثقافي وبوجود وفود من حزب الله و لبنان فبالتالي يكون التمركز الامني حول المركز الثقافي طبيعي جدا لكن كل ما استطيع تاكيده هو الانتشار الامني الكثيف اضافة الى وجود اشاعة بعمل ارهابي محتمل
الله يجيرنا ويحمينا جميعا وبدعي رب العالمين يحمينا خاصة نحنا اهل الرقة لانو والله مو ناقصنا هم وبلااوي سوداوزرقا ومدري شو والجووالغبرا والعواصف الرملية عما تعمل عملها بالناس واكتر وبرجع بقول الله يحمينا
من الحدث ومن ارض الحدث ومن قلب الحدث مراسلكم بلاك بيوتي

شآم أهلوك أحبابي وموعدنا آواخر الصيف آن الكرم يعتصر
قديم 26/08/2008   #12
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
وفي هناك تشديد امني حول المركز الثقافي بالرقة لوجود مهرجان شعبي بعنوان مهرجان الوفاء للمقاومة ومكان المهرجان هو المركز الثقافي وبوجود وفود من حزب الله و لبنان فبالتالي يكون التمركز الامني حول المركز الثقافي طبيعي جدا لكن كل ما استطيع تاكيده هو الانتشار الامني الكثيف اضافة الى وجود اشاعة بعمل ارهابي محتمل
طيب صاحبي مو ممكن يكون هاد السبب لهالإنتشار الأمني.. موضوع المهرجان ووجود وفود من حزب الله وهيك.. يعني ممكن تكون إجراءات أمنية لضمان سلامة هالناس مو أكتر...
يعني هاد تحليل لأنو بصراحة مافينا نقيم من برا.. بيبقو الناس يلي بقلب الرقة أو يلي عندهون معلومات من الرقة أدرى بالموضوع...

على فكرة عن جد شكراً على الشرح يلي كنا بحاجتو من شخص بقلب الرقة
قديم 26/08/2008   #13
شب و شيخ الشباب بلاك بيوتي
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ بلاك بيوتي
بلاك بيوتي is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اهلا وسهلا فيك ياغالي
ممكن يكون الانتشار الامني الكثيف حول المركز الثقافي هو بسبب المهرجان
بس اذا اجيت للصراحة بحياتو طه ما سواها
بعدين شو دخل قصر المحافظ والمشفى الوطني ودار الحكومة وكل اللي سبق وحددتو
الله يسترنا ويحمينا امين يا رب العالمين
والله اعلم
قديم 26/08/2008   #14
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:

انا ماقدرت امسك حالي عن هي

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 26/08/2008   #15
post[field7] راديا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ راديا
راديا is offline

نورنا ب:
Jun 2006

صار في ارهاب و اخيرا ؟؟؟

يا عمي نحنا بلا تاريخ يلا اصل بلا ثقافة بلا دين متل ما بدكون
بس بدنا نربح يعني بدنا نربح شو سمعتو ؟؟و الاهرامات بينهدو تحت رووس كل مين بيكرهنا
قديم 26/08/2008   #16
شب و شيخ الشباب مجنون يحكي وعاقل يسمع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مجنون يحكي وعاقل يسمع
مجنون يحكي وعاقل يسمع is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

يسعد مساكون جميعاً
ما في شي ياشباب , الشباب الطيبة يمكن عم بيدورو عليي , بس خسؤ ا, أنا ما بعرف أين أنا شلون هني بدون يعرفي ويني
وبتمنى تكون القصة ناكتي وما لها فكاهة , أو الشباب عم يمرقو تهريبة للمختار , شو اعتقال مو اعتقال طولو بالكون يا شباب , ليش لسّا في حدا مو معتقل غير المساجين , على الأقل السجين بيحلم بشغلات برّا السجن , يعني يمكن أحسن منّا , وإذا بدّي أحكيلكون شو عم شوف بالحلم , يالطيف ويا ستار , وما بدكون هالقصص

أنا الآن لا أخشى الإله مطلقا. ربما يعود ذلك إلى أنني نفذت تعاليمه. لا أخاف الموت لأنه لا يساوي شيئاً. وكما أنني لا أساوي شيئا بدوري، فأنا لا أخشى أخطر عناصر الطبيعة، مهما فعلت، وحتى إذ جاء ذنب مذنب ليضربنا ويحولنا إلى سلاطة طماطم، فأنا أضحك

آخر تعديل مجنون يحكي وعاقل يسمع يوم 26/08/2008 في 22:45.
قديم 26/08/2008   #17
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
انا ماقدرت امسك حالي عن هي
تضرب منك الو, موافقين؟؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بلاك بيوتي عرض المشاركة
يا جماعة طولوا بالكم شوي وحاجة خناق ومدري شو مع بعضكن
الخبر صحيح مية بالمية هناك انتشار امني فظيع و كثيف لم تشهد له المدينة من قبل هذا على حد علمي يعني
بالعربي يعني من وعيت على هالدنيا وانا ما شفت هيك انتشار امني كثيف
بالنسبة للخبر فهو صحيح تماما والانتشار الامني موسع وشامل جميع دوائر و مؤسسات الدولة بالاخص فرع الحزب والمجمع الحكومي المركز الثقافي واهم شي قصر المحافظ باعتباره الاقرب لفرع الحزب والمجمع الحكومي بالاضافة الى القصر العدلي فهو يتوسط الجميع هذا لا تنسوا المشفى الوطني بالرقة
ومن شي كم يوم طوقت الفرقة 17 التابعة للجيش قصر المحافظ بالكامل وهناك فعلا اشاعة قوية عن وجود تهديد بعمل ارهابي تخريبي لا سمح الله لكن غير معروف الجهة المهددة ولكن كل ما هو معروف الجهات المحتملة الاستهداف التي ذكرتها سابقا
الله يجيرنا ويحمينا جميعا وبدعي رب العالمين يحمينا خاصة نحنا اهل الرقة لانو والله مو ناقصنا هم وبلااوي سوداوزرقا ومدري شو والجووالغبرا والعواصف الرملية عما تعمل عملها بالناس واكتر وبرجع بقول الله يحمينا
من الحدث ومن ارض الحدث ومن قلب الحدث مراسلكم بلاك بيوتي

يا هلا بالغالي... عندي بلديات بهالمنتدى و مالي خبر... له له له ... هلابك ابن العم و طاسة أويس عشاك عندي اليوم..

خيو و حوالي المزار مافي شي؟؟ اذا مستنفرين مشان زيارة لوفد حزب الله فأكيد رح يكون في تواجد أمني بهالمنطقة ...

لكن على ما أذكر لما دشنو المزار اجا الشيخ نعيم القاسم و ما صار هالاستنفار.. ما اعرف..

و من فوق جسر الرقة علّوم اللّوم...
قديم 27/08/2008   #18
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس: