أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/06/2008   #37
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
لما عن نقول يهودي اكيد نحنا ماعم نسب نحنا بس عم نعرف انو ها الكاتب هاد يهودي يعني افكاره وآراءه اكيد مشتقه من دينه الماسوني للتنويه بس
يعني أي كاتب بالعالم كتاباتو جاية من الدين اللي معتنقتو عائلتو؟ و للا بس اليهود الماسونيين

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 23/06/2008   #38
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
عفوا يعني.. عفوا عفوا... بس انتي تناقشي لحتى تحكمي اذا اللي ذكرتي أسمائهم بيناقشو أو لأ؟ يعني تحطي مقالة توصم العلمانية بالانحلال الأخلاقي و تقوليلي نقاش و هلأ بدك تجي بمظهر الضحية على يد المتخلفين اللي ما يناقشو؟

لو حدا جايب مقالة لوفاء سلطان و كاتب عنوانها "حقيقة الاسلام" شو كان صار؟

و عالهامش: بسبب معرفتي لطريقتك بـ"النقاش" و احترامك للرأي الآخر و لهالمنتدى ككل... ما بيسوئني بنوب انو تقولي عني (ع اعتبار ذكرتيني فوق) اني ما بناقش... لأنو مصطلح النقاش واضح انو مختلف... أنا ما بغلط عالعالم و لما العالم ترد أجي اعملهون عايلين علي
عذراً yass انا لما قلت مابيتناقشو ولله ماخصيت لا انت ولا سيزر ولا جبرييل ولا حتى بلاك
يمكن اخطأت التعبير عذرا على الخطأ اللغوي

وانا سبق وقلت هدفي من الموضوع انا قرأت كتير عن العلمانية
ولكن لما قرأت ها المقال لفت انتباهي اشياء كتيرة حبيت اخد رأي يلي ذكرتهم
وكنت حابة اكتب العلمانية من منظور ملحدين ومتدينين اسلام ومسيحيين
ونحكي بها الشي

مافي بيني وبينك مشكلة لا شخصية ولا احترام رأي لحتى سيء ألك او لغيرك
مو من عوايدي اتعمد الأساءات كل الأساءات يلي بتصدر مني اغلبها غير مقصود
لأني بعترف اني عندي تسرع بعض الشيء

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 23/06/2008   #39
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
عذراً yass انا لما قلت مابيتناقشو ولله ماخصيت لا انت ولا سيزر ولا جبرييل ولا حتى بلاك
يمكن اخطأت التعبير عذرا على الخطأ اللغوي

وانا سبق وقلت هدفي من الموضوع انا قرأت كتير عن العلمانية
ولكن لما قرأت ها المقال لفت انتباهي اشياء كتيرة حبيت اخد رأي يلي ذكرتهم
وكنت حابة اكتب العلمانية من منظور ملحدين ومتدينين اسلام ومسيحيين
ونحكي بها الشي

مافي بيني وبينك مشكلة لا شخصية ولا احترام رأي لحتى سيء ألك او لغيرك
مو من عوايدي اتعمد الأساءات كل الأساءات يلي بتصدر مني اغلبها غير مقصود
لأني بعترف اني عندي تسرع بعض الشيء
طيب ما جاوبتي ع سؤالي.. لو واحد جاي حاط مقالة لوفاء سلطان و مسميها "حقيقة الاسلام"... تصدقي بعد ما ياكل النصيب انو يجي يقول و الله جاي أناقش أنا؟
قديم 23/06/2008   #40
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Majood عرض المشاركة
كالعادة فتيشة من وايت روز ... لكن للأسف اخطأت الهدف المقصود و جدا ...
هلا Majood
قديم 23/06/2008   #41
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

من تحكي عن مبدأ عام يشمل الآخرين

لازم تتوقعين الكل يشارك بالتوضيح ...

اقتباس:

بحبش بمواضيعي عن العلمانية بتلاقي جواب لردك

مو مشكلة .......

ليش ما تمريلنا لموضوع باشق ... العلمانية العرجاء عن( علمانية تركيا )..

و تحكيلنا عن ايديولوجيات "الرافضين للعلمانية"

و اكرر الدعوة من جديد .... من هنا

http://www.akhawia.net/showthread.php?t=101876

و ما تنسي تردي على تساؤلين صغار في هذا الموضوع طبعا ... عن الفرق بين رجال الدين حتى نشوف الفرق الرهيب بين الغرب و الشرق

اقتباس:

ولو استنيتو فقط بضع ساعات لكان هلىء بين ايديكم احلى نقاش عن العلمانية
وكنتوا غيرتو اغلب افكاركم عنها

خيرها بغيرها ... مع الاسف ما صار النقاش مثل ما توقعتي !

اقتباس:
بس انا كل مرة بقول اخوية تغيرت في بصيص امل بس مافي امل ( امل اتزوجت من زمان)

بس طلعت غلطانة لما فكرت انو في ناس بيتناقشو

فعلا امل تزوجت و حضرنا الحفلة ليش ما كنتي حاضرة معنا ... ؟؟

اكيد لاحظتي كان الاحتفال متشح بالسواد .... لان امل ما زفوها للعريس في تلك الليلة .... كانت الزفة غريبة فعلا ... و الكل كانت تبكي بحرقة

كثير ناس كانوا مستعدين للعرس بس آخر لحظة بطلوا و ما اجو .. مع الاسف !

نسيت اقول ...
بقت
رجاء اخت امل الكبيرة .. و هاي صعبة جدا و اقوى من أمل

سلامات

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 23/06/2008   #42
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
يعني أي كاتب بالعالم كتاباتو جاية من الدين اللي معتنقتو عائلتو؟ و للا بس اليهود الماسونيين
لاء مو بس اليهود في اسلام ماسونيين اذا بدك ولا تبعد كتير
دود الخل منه وفيه

بس الماسونية طلعت من اليهودية لهيك ارتباطها فيه كتير وثيق
قديم 23/06/2008   #43
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
طيب ما جاوبتي ع سؤالي.. لو واحد جاي حاط مقالة لوفاء سلطان و مسميها "حقيقة الاسلام"... تصدقي بعد ما ياكل النصيب انو يجي يقول و الله جاي أناقش أنا؟
ماقرأت شو قالت وفاء سلطان سمعت فقط
استناني لأقرأ لجاوب على سؤالك.
قديم 23/06/2008   #44
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
لاء مو بس اليهود في اسلام ماسونيين اذا بدك ولا تبعد كتير
دود الخل منه وفيه

بس الماسونية طلعت من اليهودية لهيك ارتباطها فيه كتير وثيق
طيب بدي أسألك سؤال صريح... بالضبط بالضبط شو مفهوم الماسونية بالنسبة الك؟ و بترجاكي بالنسبة الك مو بالنسبة للشيخ فلان اللي ساحبين منو كل تعاريف الماسونية بالمواقع العربية

سؤالي كان متعلق بغير شي.. انتي قلتي انو ع اعتبار في كتّاب علمانيين يهود فطبيعي الفكر العلماني يكون مستمد من ديانتهون الماسونية... فأنا سألتك ليش كل كاتب يكتب لازم كتاباتو تكون مستمدة من الدين اللي يفترض لبّسوه ياه؟

و بالعودة للماسونية... هي حجة اللي ماالو حجة مع احترامي لألك... لأنو بالزمانات حاججت أحدهم و هو اسلامي متزمت (المتزمت مو نعتي انما وصف نفسو بنفسو) حول أحد الأمور المتعلقة بالعلمانية... فحاججتو و جبت كدليل على كلامي مقطع من كتاب طبائع الاستبداد للشيخ عبد الرحمن الكواكبي ... فطلع معو الأخ انو الشيخ الكواكبي ماسوني و كلامو ملغوم و مدري شو من هالخزعبلات.. يعني خلص اعتبر حالو انتصر... يكفي انو كل ما واحد يفحمو بشي يقول ماسوني...
قديم 23/06/2008   #45
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

ماعندي مشكلةبقلك رأي بالموسونية مو رأي حدا انا متأثرة فيه

أنا صعب أتأثر بحدا مهما كان درجة خطورته بأي ميدان

بس مابتخيل أنو رأيي بهمك ولا في حكي تاني
قديم 23/06/2008   #46
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
ماعندي مشكلةبقلك رأي بالموسونية مو رأي حدا انا متأثرة فيه

أنا صعب أتأثر بحدا مهما كان درجة خطورته بأي ميدان

بس مابتخيل أنو رأيي بهمك ولا في حكي تاني
و الله انو يهمني أو ما يهمني ما بعرف شو بجاوبك.. بس ع اعتبار عم تنعتي ناس بالماسونية و عم تجزمي بالعلاقة بين الماسونية باليهودية و الاسقاط اللي عملتيه انو كون الكتّاب العلمانيين في منهون يهود ماسونيين فأكيد العلمانية فيها مبادئ ماسونية يهودي... فاذا بدي اجاوب لازم اعرف شو عم تقصدي بالماسونية.. مشان أعرف ع شو بدي احكي. ما هيك؟
قديم 23/06/2008   #47
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اكيد العلمانية والماسونية والشيوعية حتى كلها مستوحاة من الدين اليهودي يلي فصلوه اليهود تفصيل
مو يلي أرسله الله

قرأت عن كل هدول وخاصة عن الماسونية لأنها بتفوتك بستمية حيط لأنها بتخليك تحس انك بقمة الديمقراطيةوانك انسان رح تعيش حياتك متل مابدك وتمارس اي دين بيعجبك شو ماكانت توابعه
لما كنت اصغر من هيك كنت ناقش على انه بعض افكارها اواغلب افكارها صح لما كنت بالجامعة وماغيرتلي افكاري اتجاه ديني الاسلامي وهي هي النقطة العظيمة بها الجزب
اقتباس:

ديفيد بيدكوك: ولكن في واقع الأمر حين تحللها تجدُ أنها دين يعبد إلهاً، وهذا الإله ليس إله إبراهيم ويعقوب أو إسحاق أو قبائل بني إسرائيل، بل هو (يهوى)، و(يهوى) - هو إبليس الشيطان.
لما سمعت هي العبارة قررت اقرأ اكتر واكتر ولقيت
اقتباس:

الأب/ جون بول أبو غزالة (أبرشية بيروت المارونية): هم
La dogmatic la mason لا للعقيدة عندهم، نحن عندنا بتعرف في العقائد الكنسية الموجودة، هو أول العقائد عقيدة الثالوث الأقدس إيماننا بالله الواحد "الأب والإبن والروح القدس"، يعني اللي عم بيصير إنه عم بينسفوا الإيمان المسيحي من جذوره.
اقتباس:

د
اقتباس:
. حسان حلاق (أستاذ التاريخ في الجامعة اللبنانية): الإنسان المسلم المتدين والمسيحي المتدين يلجأ إلى قرآنه وإنجيله، يلجأ إلى الأحاديث الشريفة وإلى ما هو مرتبط بالتعاليم المسيحية السمحاء، فهنا تعاليم سمحاء، وهنا تعاليم سمحاء، فما هي المبررات الدينية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أو الفكرية للانتساب إلى محفل أو إلى فرقةٍ أو إلى جمعية سرية؟
قديم 23/06/2008   #48
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

كيفية وطقوس اعتماد الأعضاء في الماسونية
يسري فودة: كثيرٌ من النظريات، وأكثر من الآراء، ولكنَّ ما هي الماسونية؟ سؤالٌ بسيط،ما أصلها؟ ما فصلها؟ وأهم من ذلك ما وراءها؟
لن تجد شخصاً واحداً في العالم يتفق مع شخص آخر حول ذلك، أو حول غير ذلك من أمور الماسونية.
قبل أعوامٍ قليلة أدرك قادة الماسونية أنه -ربما- لا يكون في صالحهم تماماً كلّ هذه السرية وكل هذا الغموض الذي يلف رموزها وطقوسها وأسرارها وتعاملاتها، دعوا الصحافة وكاميرات التليفزيون إلى الإطلاع على بعض الأمور المُتحفية، وتصوير بعض الجلسات، لكنّ شيئاً بعينه لم يسمحوا به أبداً -حتى الآن على الأقل- ألا وهو تصويرُ جانب من جلسات اعتماد الأعضاء، بما يشمله ذلك من أسرار، ومن طقوس، ومن قسم غريب الشأن.
المشهد التمثيلي القادم الذي أنتجته قناة (الجزيرة) يكشف لأول مرة على شاشةٍ عربية ما يحدث خلف الأبواب المغلقة، التفاصيل التي يشملها هذا المشهد بنيناها على معلومات جمعناها من مصادر موثوق بها داخل الماسونية.
(تمثيل واقع):
الحاجب: السيد بسَّام مرشحٌ فقير، لا يزالُ يعيش في الظلمات ويريدُ أن يرى النور، وهو مرشح عن طريق السيد يوسف سالم.
الرئيس الأعظم: هل تشهد أيها الحاجب بأنه تم إعداده جيداً؟
الحاجب: أشهد أيها الرئيس الأعظم.
الرئيس الأعظم: فلتدعه إذن إلى الدخول.
الحاجب: هل تشعر بشيء؟
بسام: نعم أشعر.
الرئيس الأعظم: أيها الطالب أسألك أن تركع على ركبتيك فيما تتنزل بركات السماء على جلستنا.
أيٌّها الإله القادر على كل شيء، القاهر فوق عباده، أنْعِم علينا بعنايتك، وتجلَّ على هذه الحضرة، ووفق عبدك -هذا الطالب- الدخول في عشيرة البنائين الأحرار، إلى صرف حياته في طاعتك، ليكون لنا أخاً مخلصاً حقيقيّاً..آمين.
أيٌّها الطالب بسام، إذا وقعت في مصيبة أو بليت بخطر، فإلى من تلجأ؟
بسام: إلى الله.
الرئيس الأعظم: انهض أيٌّها الطالب، فإنه لا يخشى المهالك مَنْ يعتمد على الله.
أتُقرُّ إقراراً صادراً عن شرف نفس بأنك لست مغروراً، ولا طامعاً في أمر، وأنه ليس ثمَّة باعثٌ من هذه الأغراض على طلبك الانضمام إلى عشيرة البنائين الأحرار.
بسام: نعم أقرُّ.
الرئيس الأعظم: وهل تتعهد تعهداً ناشئاً عن شرف نفس بأنك تستمر بعد انضمامك إلى هذه العشيرة في القيام بالعوائد الماسونية القديمة، والحضور إلى الاجتماعات، ومشاركة الإخوان؟
بسام: نعم أتعهد.
الرئيس الأعظم: أيها الطالب، يجب عليَّ أن أنبهك إلى أن الماسوني الحر يربأ بنفسه عن الدخول في مناقشة تيارات الدين، أو موضوعات السياسة، فهل أنت إذن راغبٌ باختيارك ومحض إرادتك في التعهد تعهداً وثيقاً مبنياً على المبادئ المتقدم ذكرها بأن تحفظ أسرار هذه العشيرة وتصونها؟
بسام: نعم أتعهد.
الرئيس الأعظم: إذن فلتركع على ركبتك اليسرى، قدمك اليمنى تشكل مربعاً، أعطني يدك اليمنى، فيما تمسكُ يدك اليسرى بهذا الفرجار، وتوجه سنانه نحو ثديك الأيسر العاري.
ردد ورائي: يارب كن مُعيني.
بسام: يارب كن مُعيني.
الرئيس الأعظم: وامنحني الثبات على هذا القسم العظيم.
بسام: وامنحني الثبات على هذا القسم العظيم.
الرئيس الأعظم: الذي صدر مني.
بسام: الذي صدر مني.
الرئيس الأعظم: في درجة المبتدي.
بسام: في درجة المبتدي.
الرئيس الأعظم: بحضرة البنائين الأحرار.
بسام: بحضرة البنائين الأحرار.
الرئيس الأعظم: آمين.
بسام: آمين.
الرئيس الأعظم: فلتقم الآن بتقبيل الكتاب المقدس، أيٌّها المستنير أنت الآن على وشك الإطلاع على أسرار الدرجة الأولى للبنائين الأحرار، ولكن فليساعدك الرب، إذا حاولت الهرب فإن عقابك سيكون، إما بالطعن أو بالشنق، الآن وأنت تنضم إلى هذا المحفل الماسوني يصطك هذا الخنجر بثديك الأيسر العاري، فإذا حاولت القفز إلى الأمام تكون أنت قاتل نفسك بنفسك وإذا حاولت التراجع في يوم من الأيام ينشد هذا الجبل حول رقبتك من الوراء فتكون أنت قاتل نفسك لنفسك، فإذا لم يكن هذا أو ذاك فإن العقوبة البدنية التقليدية التي تقع عليك -كما هو معروف من تاريخ الماسونية- هي قطع رقبتك من جذورها، إذا أفشيت سراً من أسرار البنائين الأحرار، فإذا كنت لا تزال غير متأكد من قدرتك على حفظ أسرار الماسونية فهذه فرصتك للتراجع وإلا فليساعدك الرب.
قديم 23/06/2008   #49
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

سيرجيو فلامينيي (اللجنة البرلمانية الإيطالية للتحقيق في الماسونية): كان للماسونية دورٌ على الدوام في التاريخ السياسي الإيطالي، فعندما ظهر الخطر الفاشي في إيطاليا انقسمت الماسونية على نفسها، وساند جزء منها الفاشية، ولم تقف الماسونية في طريق الفاشية، بل إنَّ جانباً كبيراً من الماسونية الذي كان يرتبط بميدان (جيزو) وقف إلى جانب (موسوليني)، بل رشحه مايسترو شرفياً كبيراً، وبالتالي ساهموا في صعود الديكتاتورية في إيطاليا.
البرفيسور/ كينيث بالميرتون (انشق عن الماسونية): أقول لك: حتى هذه الساعة لا أزال أشعر بمشكلة، لا أدري لماذا؟ هناك شيء غير منطقي، لكن عليك إدراك طبيعة القسم الذي تقطعه، إنه قسم صارم يفصل ما يمكن أن يحدث لك إذا خنت الثقة.
مارتن شورت -مؤلف كتاب (الماسونية: داخل الأخوة): سأقول لك: كم هو صارم، فلن تجد ماسونياً يخبرك بشأنه، إنَّ هناك مئات الآلاف من الماسونيين في بريطانيا، وحوالي ثلاثة ملايين في أميركا، فتحاول أنت أن تقنعهم بأن يخبروك بألسنتهم عما يحدث في طقوسهم، لن يخبروك، حتى لدرجة أنّ بعضهم يقول: إنه ماسوني سابق، لكنني لا أعتقد أن ثمَّة شيئاً بهذا المعنى، فحين تقطع على نفسك هذا القسم تلتزم به حتى الممات.
قديم 23/06/2008   #50
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

الاقتباسات اللي حضرتك حاططتيهون عبارة عن آراء لناس و نقل لما يقال انه طقس... ما عم تعطيني معلومات أكيدة, و حتى ضمن هالآراء ما عم شوف وين الصلة باليهودية و وين الصلة بالعلمانية و وين كل الاتهامات اللي عم تتهميها

بعدين الاثبات هاد:

اقتباس:
اكيد العلمانية والماسونية والشيوعية حتى كلها مستوحاة من الدين اليهودي يلي فصلوه اليهود تفصيل

شلون زبط معك هيك يعني؟ من منطلق كل شي ما يعجبنا نقول عنو يهودي و خلصنا و هيك نزعنا كل مصداقية لألو؟ عم تقولي أكيد... اكديلي... بكلماتك اذا ممكن
قديم 23/06/2008   #51
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

رموز الماسونية وما وراءها
يسري فودة: يرمز هذا الحرف اختصاراً إلى الكلمة الإنجليزية التي تعني هندسة، وبعضهم يقول: إنها ترمز أيضاً إلى لفظ الجلالة، لكنَّ إلههم ليس بالضرورة إله موسى وعيسى ومحمد، بل هو مهندس الكون الأعظم، ولك أنت حرية تحديد من يمكن أن ينطبق عليه هذا الوصف، أما أهم رموز الماسونية على الإطلاق فهو المربع الناتج من التقاء الزاوية القائمة بالفرجار، لكن الماسونيين أنفسهم يعترفون بأن هذا الرمز تطور أصلاً عن هذه النجمة.
زياد (ماسوني من دولة عربية): نجمة داود معناها الرمزي هي ترمز إلى الحياة، الماسونية تتعاطى بالرموز، كل شيء فيها رموز، وكل رمز إله أكثر من معنى، وكل أخ بيفهم الرمز بما يتطابق بحياته، ما إلها علاقة أبداً الصهيونية بالموضوع، وما فيك تلوم الناس إذا.. إذا بيفكروا هيك، لأنه بيشوفوا النجمة، النجمة.. نجمة.. النجمة اللي بتشوفها بالماسونية هايدي نجمة مشبكة، وهذه النجمة، هايدا الفرق بينها وبين نجمة داود المستعملة عند اليهود... وإذا بتحب تعرف شغلة تانية.. الإنسان المتطرف مهما يكن دينه فيمكن أن يكون ماسوني.
مارتن شورت -مؤلف كتاب (الماسونية: داخل الأخوة): تقول: إنك تدافع عن وجهة النظر الغائبة، ولكنني أفهم أن الماسونية توصف في اللغة العربية بأنها بيت الشيطان، وأنها دين الشيطان.
جون شو (أستاذ التاريخ بجامعة غولدن سميث): أنا مؤرخ للماسونية، ولم يحدث أبداً أن وقع في يدي دليلٌ يدعم ذلك، فالماسونية لا تتواجد على ساحة دولية، ولا تمثل مؤامرة دولية، ولا جزءاً من مؤامرة صهيونية، أعتقد أن للرموز جذوراً مختلفة تماماً، وهي معقدةٌ، ولها أساساً أربعة مصادر:أحدها هو الكتاب المقدس، ولذلك ترتبط بالرموز اليهودية،لأن العهد القديم كتابٌ يهودي.
تمام البرازي -مؤلف كتاب (الماسونية: الوهم الكبير): لا يوجد عندي شك أنَّ هناك مؤامرات، لكنَّ الماسونية ليس لديها قدرة الآن.. الآن في الوطن العربي لا أقول عن الخارج ليس لديها القدرة للتآمر، نحن نتآمر ضد نفسنا، ونضع الماسونية والصهيونية ككبش فداء، لتغطية عجزنا وقمعنا لشعبنا، فهذا شيء أنا أرفضه بتاتاً.
د. حسان حلاق (أستاذ التاريخ في الجامعة اللبنانية): وللدلالة أيضاً -على الارتباط الوثيق بين الصهيونية والماسونية أن السلطان عبد الحميد عندما خلع عن العرش نُفي إلى (سالونيك)، وهي البلد أو المدينة اليونانية التي كانت تابعة للدولة العثمانية آنذاك، هي المدينة التي يتمركز فيها الماسون، والمحافل الماسونية، ويمنع على الدولة العثمانية أن تدخل إلى هذه المحافل الماسونية، لأنها كانت تتمتع بالحماية الدولية، أكثر من ذلك فقد حرص الماسون واليهود والدونما والصهاينة على أن يُحجز السلطان عبد الحميد الثاني في فيلا (الاتينيه) وهي فيلا لشخص يهودي ماسوني هو رمزي بيك.
غاري هينينغسون (السكرتير الأعظم لمحفل نيويورك): إن ما لدينا هو رداء خصرٍ عليه نجمة يعتقد الناس أن لها علاقة باليهودية، وهذا ليس صحيحاً فما هي إلا مثلثان متداخلان تصادفا أنهما يشبهان نجمة، ولكن في واقع الأمر لا علاقة لذلك باليهودية، ولا علاقة لنا نحن بالصهيونية، يمكن لليهودي أن يكون ماسونياً طالما أنه لا يدعو للصهيونية.. هنا اختلف مع ذلك تماماً.
د. أسعد السحمراني (أستاذ الفلسفة بجامعة بيروت): أضيف لأقول: بأن هناك
-أيضاً- رسالة أُرسلت في أوائل صيف العام 68 بعد سنة ونيف من احتلال القدس من قِبل العدو الإسرائيلي من قِبل ماسوني أميركي اسمه (فيردي تيري)،
(فيريدي تيري) هذا أرسل رسالة إلى الشيخ أو السيد روح الخطيب أمين أوقاف القدس الإسلامية) وفي هذه الرسالة يطالبه أن تُباع لهم أوقاف المسلمين، وأرض المسجد الأقصى، ليقيموا عليها الهيكل المزعوم، وبذلك يكون الماسون (فيريدي تيري) قد ذهب أبعد من إعلانية اليهود، رغم أنهم يضمرون ذلك، لكن هو أعلن هذا الكلام، وهذا معناه أن هناك التقاء كامل بين اليهودية وبين الصهيونية وبين الماسونية، وهذا هو ماسوني لبناني اسمه حنا أبو راشد، اسمه معروف طبعاً بكتابه "دائرة معارف ماسونية" الجزء الأول يقول: أما أن الماسونية يهودية فذلك مما لا شك فيه.
يسري فودة: التحدي الذي يواجه الماسونيين هو حقيقة أنه إذا كان من السهل إثبات من أنت، فإن من الصعب إثبات من ليس أنت؟
والتحدي الذي يواجه غير الماسونيين هو حقيقة أنهم لا يعرفون من هم الماسونيون، ولا يعرفون من ليس هم الماسونيون؟
والماسونيون بين هذا وذاك لا يساعدون غير الماسونيين على فهمهم، بل إنهم في بعض الأحيان يتلذذون بذلك برموزهم.. وأسرارهم.. وطقوسهم!
يقول واحدٌ من أشهر أدباء العالم، وهو كذلك من أشهر أعلام الماسونية (أوسكار ويلد): إنَّ ليَّ قدرةً على مقاومة كل شيء إلا على مقاومة الإغراء.
[مشهد للقبض على شخص]:
هيَّا بنا.. توقف لا تتحرك.. مكانك.. هيا أخرج.. هيا.. تحرك أنت مقبوضٌ عليك.. هيَّا.
يسري فودة: تحاول الحكومة البريطانية للسنوات القليلة الماضية تحديد العلاقة بين فساد الشرطة ودوائر القضاء من ناحية، والماسونية من ناحية أخرى.
قناة (الجزيرة) وضعت يدها على رجلٍ كانت له قدمٌ هنا وقدمٌ هناك (جون سايمونز) كان شرطياً، وكان أيضاً ماسونيَّا، وهو الآن يعترف.
جون سايمونز (ضابط شرطة ماسوني سابق): اشتركت في عرقلة العدالة، والارتشاء، والتعذيب وغيرها، كي يرى ضباط قسم التحقيقات الجنائية أنني كفء لمزاملتهم، وهو ما حققته بعد وقت قصير، لقد ارتكبت أسوأ جريمة على الإطلاق وهي أنني فضحت كل شيء أمام أعلى ضابط في قسم التحقيقات الجنائية، وكنت أظنه سيفعل شيئاً لكنه حولني إلى ضابط صغير.. كان ماسونيّاً قويّاً، ومن وقتها صارت حياتي بؤساً.
مارتن شورت –مؤلف (الماسونية: داخل الأخوة): لو كان توجه للمحكمة لربما كانت النهاية لهم جميعاً، لقد اضْطر إلى مغادرة البلاد، قاموا هم بتحمل نفقاته، وساعدوه على شراء سيارة، إن لم يكن وافق على ذلك لكانوا قتلوه، وأيضاً أثناء مداولات قضية ما عرف بشرطة الآداب كانت هناك إشارات كثيرة إلى الماسونية، ليس من أفواه الماسونيين، ولكن الأدلة أوضحت أنهم جميعاً كانوا ماسونيين، وأنهم كانوا يلتقون بتجار الدعارة في محافلهم، بل إن ضابط شرطة ضم أحد تجار المخدرات إلى محفله، وقد أوضح ذلك كله لي أن الماسونية كانت متغلغلة في هذا الفساد، بيد أن الأمر لم يقتصر على شرطة الآداب وحدها، بل امتد إلى شرطة المخدرات.. وشرطة السطو.. وغيرها من فروع الشرطة،لأنك إن كنت ماسونيّاً يمكن أن يعتمد عليك في مسألة الكتمان.
يسري فودة: التفت انتباه المحقق الصحفي (مارتن شورت) إلى حالة واحد من أخطر المجرمين البريطانيين (ليني جبسون) الذي قاد عصابة سرقت ما قيمته ثلاثة ملايين جنيه استرليني من الفضة.
مارتن شورت –مؤلف (الماسونية: داخل الأخوة): عندما قمت بدراسة خلفية السيد (جبسون) اكتشفت أنه كان ماسونياً، وكان في العام نفسه الذي قام فيه بهذه السرقة الكبرى، كان الأستاذ الأعظم لمحفله، وكان هذا المحفل يضم ثمانية ضباط شرطة، كان أحدهم محققاً في الشرطة الطائرة، وأثناء ذلك العام اعتمد المحفل أوراق ضابط واحدٍ على الأقل، ورغم ذلك لا يشعر أيٌ من هؤلاء الرجال بأي مشكلةٍ في التعامل مع حقيقة أن السيد (جبسون) كان مجرماً ممارساً للإجرام.
يسري فودة: هنا في هذا المكان من لندن أنشأ ضباط الشرطة البريطانيون الماسونيون عام 86 محفلاً خاصاً بهم يلتقون به -كما يقولون- لممارسة طقوسهم وللتعارف بعيداً عن أجواء العمل، من بينهم عدد من كبار قادة سكوتلانديارد، ينمو في الوقت نفسه شعورٌ عامٌ بالشك والقلق بين الدوائر الشعبية والصحفية والحكومية، يمتد هذا الشك كذلك إلى المجالس المحلية، وإلى القضاء، وإلى احتمالات الفساد في هذه القطاعات الحيوية للدولة.
جون سايمونز (ضابط شرطة ماسوني سابق): يمكنك أن تقطع الطريقة كلها، تأخذ بريئاً، وتتهمه بحفنة من الأكاذيب، وتقدم كل الأدلة المزيفة، ومن ثم تبدأ المحاكمة، ومن خلال اتصالاتك مع موظفي المحكمة تتأكد من وضعه أمام قاضٍ بعينه قد يكون ماسونيّاً، وقد يكون معروفاً بتشدده إزاء هذا النوع من الجرائم، ثم تمضي القضية، وقد يُكتشف أن القاضي أخطأ فنياً في تلخيص القضية، مما قد يمنح المتهم فرصةً للاستئناف، فماذا تفعل؟
تتصل بصديقك الماسوني في مكتب الطباعة، وتغير نص المحاكمة، أنت تستغرب؟! أستطيع أن أريك نصّاً به ألف تعديل حققها (سكوتلانديارد)، لقد كانت هذه محاكمتي أنا.
يسري فودة: في عام 96 دعت الحكومة البريطانية أعضاء الشرطة والقضاء والمجالس المحليَّة إلى التطوع بالإعلان عما إذا كانت لهم علاقة بالماسونية، حتى الآن لم يعترف سوى حوالي 5% في إطار دعوة غير ملزمة.
في خطابه الخاص إلى قناة (الجزيرة) يقول وزير الداخلية البريطاني (جاك استرو):
إنَّ هذه السياسة قد تتحول إلى قانون يلزمُ هؤلاء بالكشف عن انتمائهم إلى الماسونية.
جون هاميل (المتحدث باسم المحفل الأكبر في لندن): لو قننت الحكومة تسجيلاً إجبارياً فإنَّ مبدأنا هو احترام القانون في بلدك، وفي أي بلد تقيم به، لكن التأثير الذي يمكن أن يسببه ذلك هو أن نخسر أعضاء من مهن معينة يرون في ذلك آثاراً سيئة على مستقبلهم العملي.
زياد (ماسوني من دولة عربية): الأب في منزله، الموظف في البنك.. في شغله، العسكري في السلك العسكري، السياسي في السلك السياسي، ورئيس الدولة إذا كان رئيس دولة، الماسونية لا تجمع ولا عندها اهتمام إنه تجمع أكبر عدد ممكن من الناس اللي عندهم نفوذ، لكن الماسونية بتعلمك بتكون إنسان نضيف [نظيف]، إذا انوجد 100 إنسان نضيف بيقدروا يأثروا على.. كل واحد على عشرة، صار عندك ألف، وكل واحد من الألف بيؤثر على عشرة، يعني تصور عالم نظيف مؤمن بالإله الواحد، مؤمن بألوهية.. بالله الخالق، بالله الأب، والإنسان الأخ.
تمام البرازي –مؤلف (الماسونية: الوهم الكبير): لا، أنت عندك وثائق على ذلك حتى، وحصلت على وثائق، لا يمكن لأي جمعية ماسونية أن تعلن عن أعضائها.. هذا أول شيء.
ثانياً: لا يمكن إنسان ماسوني وصل إلى مرحلة من القوة، والنفوذ، والمال أن يعلن عن نفسه، لأنه سيسقط في ذلك المجتمع، هذا ثانياً.
ثالثاً: كلها.. يعني كل معلومة تأتي.. تأتي تسريب، شخص يعرف شخص أنه في الماسونية فيسرب اسمه، ويمكن ذلك الشخص أن ينكر، وحتى يأخذك إلى المحكمة، ويفوز عليك، لأنه لا يوجد سجلات رسمية تقول: أن ذلك الرجل نعم في المحفل أم لا، يعني الحكومة البريطانية الآن في ورطة.
الأب/ جون بول أبو غزالة (أبرشية بيروت المارونية): والماسون ما بيساعدونا لحتى نتعرف عليهم، ولا لحتى يكونوا واضحين بشكل أو بآخر لكل الناس، يعني كل ورقهم مكشوف للملأ.. أبداً، دايماً فيه شيء مخبي ومستر عندهم، وكأنه بيستعملوا ها الشيء يمكن لغرضين:
الغرض الأول: فيه إشيا ما يحبوا إنه يكشفوها للعالم، لأنه مثلما بيقول كاتب الروماني (ناتالاس): "إن الأشياء الحسنة تحب الانتشار والانفتاح، أمَّا الآثام فإنها تتستر تحت حجاب السر والكتمان".
يسري فودة: للماسونيين أن يقولوا لنا: ألا دخل لهم بالسياسة أو بالدين، ولنا نحن غير الماسونيين أن نصدقهم أو لا نصدقهم، لكنني أضيف إلى ذلك تساؤلاً:أعطني مثالاً واحداً عن شيء أي شيء تقوم به في حياتك اليومية ولا دخل له بالسياسة أو بالدين من قريب أو من بعيد؟!
إذا كان القانون لا يحمي المغفلين فإن الطريق إلى جهنم مفروش بالنوايا الحسنة، هنا في هذا المكان من لندن عثر عام 82 على جثة رجل إيطالي ماسوني نافذ مقتولاً على الطريقة الماسونية.
في الحلقة القادمة من هذا البرنامج نطير بكم إلى إيطاليا أشهر مكانٍ في العالم التقت به دائرة السياسة، بدائرة الدين، بدائرة الفساد، بدائرة الماسونية. طيب الله أوقاتكم.

قديم 23/06/2008   #52
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

وايت روز أنا بعتقد حالي عم ناقشك ما عم ناقش محرك بحث.. اذا ما فيكي تناقشيني بعباراتك و تأكديلي اتهاماتك بكلماتك فمالي مصلحة بصراحة ...
قديم 23/06/2008   #53
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:

شلون زبط معك هيك يعني؟ من منطلق كل شي ما يعجبنا نقول عنو يهودي و خلصنا و هيك نزعنا كل مصداقية لألو؟ عم تقولي أكيد... اكديلي... بكلماتك اذا ممكن

ابدا انا اذا نكرت اليهود بكون عم انكر ديني الأسلامي
بس انا قرأت كتير وكتير لأفهم وفهمت شو يعني ماسونية

عم اعطيك رأي ناس مهمين غير مسلمين عن الماسونية

ورأي انا عن الماسونية انها اخطر شي على العالم كله او بالاصح على العالم العربي ملحدين مسيحيين مسلمين

بتخيل رأي هدول اهم من رأيي

انا صح من عائلة مسلمة بس كنت مالي علاقة بها القصص ابدا لحد مادخلت الجامعة ولقيت الناس بتحكي عن العلمانية والماسونية والنازية والفاشية وبلشت اقرا كرمال اعرف ناقشهم
مابنكر اكتر شي اخدني الماسونية واكتر شي بعدين فاجأني هو الماسونية

العلمانية مبادئها معروفةوواضحة لكن الماسونية حركة باطنية سرية

وهدول الحركات بصراحة خلوني ارجع لحقيقتي الأسلامية بقوة كبيرة
قديم 23/06/2008   #54
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
وايت روز أنا بعتقد حالي عم ناقشك ما عم ناقش محرك بحث.. اذا ما فيكي تناقشيني بعباراتك و تأكديلي اتهاماتك بكلماتك فمالي مصلحة بصراحة ...

هو على الحالتين مافي مصلحة للأسف هاد صح محرك بحث بس ها المحرك بيشبه ردي

لكن قلتلك رأيي بالماسونية والعلمانية وانا اتغيرت نظرتي للماسونية بعد ماقرات ردود معارضين ومواليين

وبعد ما استفتيت عقلي ثم قلبي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد