أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 08/06/2009   #73
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : wile عرض المشاركة
والله أنا هي فوتي عالخبر بس مقروق لتقولو بس

يعني أقسم بالله الشعب البناني محشش
المفروض حزب الله ترك إسرائيل تفوت فوتتها بركي بيتربى هالشعب شوي
يا خبو شو هالحكي, يعني حزب الله قاوم اسرائيل مشان الناس تنتخبوا, تشرشل على زمانو بعد كل اللي عملوا لبريطانيا بالحرب العالمية التانية خسر اول انتخابات صارت بعد الحرب.

يعني حزب الله بارع بالحرب وشغلتو هي المقاومة, اما السياسة الداخلية فاثبت لحد الان فشلو فيها والانتخابات هي اكبر دليل.

ومهما كانت النتيجة ما بيقدر الواحد الا يرفع القبعة على هيك انتخابات وهيك ديمقراطية , و نتأمل انو قريبا يصير عنا نفس الشي.

قديم 09/06/2009   #74
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
بأكدلك يا عزيزي انو الأكترية ما عندها شي ضد السوريين ...عندون كام مشكلة مع النظام ,,,و انا سوري و بعرف انو نظامنا مانون ملائكة ,,و انصر أخاك ظالما او مظلوما ما كتير بحبها للعبارة هي...

حتى لاحظ انو جنبلاط و غيرو بالأكترية خففو كتير من حدة كلامون ضد النظام السوري ...بعد ما بلشت المحكمة ..

ما في شي ضد سوريا ....الأكترية اجت برأي اغلبية اللبنانين ,,اذا بتظن انو اغلبية اللبنانين صارو ضدنا !!! ...لازم تسأل حالك ...الغلط من وين ....حبيب ...اللبناني اقرب من الوريد بالنسبة للسوري ..على الأقل بالنسبة الي ..مرة تانية ...معلش ..دور الغلط وين كان
حبيب تحميل مافعلته المخابرات السورية أيام وجودها بلبنان كل شيء . أمر مرفوض رغم أهميته . يعني غلطو صح . بس مو هاد كلشي . الشعب اللبناني تاريخيا ( ورجاع أقرا تاريخ ) بجزء كبير منو بيكره الشعب السوري وبيحسو أدنى منو . والمشاكل بين البلدين نشأتها من الاربعينات . أي منذ الأستقلال . والمخابرات كانت تتعامل مع نفس الشخصيات اللبنانية . الموجودة هلأ ويلي صارت فجأة وطنية . لك اخي اذا أعتبرنا أنو السنة هلأ مثلا كرهانين سورية مشان أغتيال الحريري رغم أنهم ماقدرو يثبتو هاد الشي . ممكن تقلي الدروز مثلا شو ساوالهم السوريين حتى أنقلبو ضدهم ؟ . في شي مبيت . بحاجة يخرج للعلن مو اكتر . برأيك اذا بيوم من الأيام صار في عداء بين حزب الله وسوريا . الشيعة رح يقدرو . وقفة سوريا معهم طول هالسنين ؟

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

قديم 09/06/2009   #75
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
يا خبو شو هالحكي, يعني حزب الله قاوم اسرائيل مشان الناس تنتخبوا, تشرشل على زمانو بعد كل اللي عملوا لبريطانيا بالحرب العالمية التانية خسر اول انتخابات صارت بعد الحرب.

يعني حزب الله بارع بالحرب وشغلتو هي المقاومة, اما السياسة الداخلية فاثبت لحد الان فشلو فيها والانتخابات هي اكبر دليل.

ومهما كانت النتيجة ما بيقدر الواحد الا يرفع القبعة على هيك انتخابات وهيك ديمقراطية , و نتأمل انو قريبا يصير عنا نفس الشي.
لاء يا حبيب بس الشعب اللبناني ناكر للجميل وبعدين شو غلطه بالسياسة الداخلية؟؟
بدك تقلي إنه الحريري هو الي خلا لبنان ينهض؟؟
ليش لبنان نهض أصلا؟؟ ما عليه ديون ليوم الدين وما عندهم دراسة مجانية وما عندهم مستشفيات مجانية وما عندهم شي
و

قديم 09/06/2009   #76
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

صحي حبيب فيل وقلعة
نسيت بدي منك تفصيل تاريخ كام شخص من 14 اذاؤ اللي انتصروا وانتصرت ارداة الحرية ع قولتك
سمير جعجع
وليد جنبلاط
رفيق الحريري وابنو سعدو
يعني هيك بدي شوف النهضة تبعيتون
اللي عملوها بلبنان

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/06/2009   #77
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
لاء يا حبيب بس الشعب اللبناني ناكر للجميل وبعدين شو غلطه بالسياسة الداخلية؟؟
بدك تقلي إنه الحريري هو الي خلا لبنان ينهض؟؟
ليش لبنان نهض أصلا؟؟ ما عليه ديون ليوم الدين وما عندهم دراسة مجانية وما عندهم مستشفيات مجانية وما عندهم شي
و
شو يعني ناكر للجميل .
يعني حزب الله دافع عن لبنان عسكرياً فـ المفروض يحكم الدولة !
و على افتراض انو حزب الله و التحالف بالمعارضة هو تحالف صالح و وطني فـ التجربة الديمقراطية كفيلة باسقاط خيار الشعب الحالي بالانتخابات المقبلة و خلي كل واحد يثبت حالو وطنياً والشعب هو الحكم من خلال الديمقراطية .
و ليس نضال حزب الله العسكري هو الذي يجب أن يجبر الشعب على اختيارو قائد سياسي للبلد بل اثبات نفسو على الساحة الداخلية سياسياً وبالطرق الديمقراطية .

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....

قديم 09/06/2009   #78
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
المفروض حزب الله ترك إسرائيل تفوت فوتتها بركي بيتربى هالشعب شوي
أنا مع هالحكي وبشدة... باعتبار ماحدا بيحقلو يقرر عن الشعب والشعب هو الوحيد يلي الو حق يقرر مصيرو شو ما كان ومافي فئة بتضم مواطنيين وفئة بتضم نص مواطنيين.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!

قديم 09/06/2009   #79
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
المحارب العتيق
اقتباس:
حبيب تحميل مافعلته المخابرات السورية أيام وجودها بلبنان كل شيء . أمر مرفوض رغم أهميته . يعني غلطو صح . بس مو هاد كلشي . الشعب اللبناني تاريخيا ( ورجاع أقرا تاريخ ) بجزء كبير منو بيكره الشعب السوري وبيحسو أدنى منو . والمشاكل بين البلدين نشأتها من الاربعينات . أي منذ الأستقلال . والمخابرات كانت تتعامل مع نفس الشخصيات اللبنانية . الموجودة هلأ ويلي صارت فجأة وطنية . لك اخي اذا أعتبرنا أنو السنة هلأ مثلا كرهانين سورية مشان أغتيال الحريري رغم أنهم ماقدرو يثبتو هاد الشي . ممكن تقلي الدروز مثلا شو ساوالهم السوريين حتى أنقلبو ضدهم ؟ . في شي مبيت . بحاجة يخرج للعلن مو اكتر . برأيك اذا بيوم من الأيام صار في عداء بين حزب الله وسوريا . الشيعة رح يقدرو . وقفة سوريا معهم طول هالسنين ؟

اكيد الحق كلو مو عالمخابرات السورية ..بس يعني بقول انو تسعين بالمية ..لأنو المخابرات حبت تعامل اللبناني بنفس العقلية يلي بتعامل فيها السوري ....و الشي هاد ما مشي مع اللبنانيين و ما فينا نلومون اذا عندن تحفظ على مخابرات النظام السوري ...لأنو متل ما منشوف ..كل يومين في معتقل سوري عم يختفي من دون سبب ...و كل فترة منسمع تقارير المنظمات الأنسانية عم تقول انو في عالم عم تموت تحت التعذيب بالسجون السورية او ببساطة عم يتم قتلها من دون محاكمة متل صيدنايا مثلا و الأمثلة على فكرة ما بتخلص ...

هلئ اذا قسم من السوريين بيشوف الشي هاد طبيعي ..ما فينا نطلب من اللبناني انو يشوف فترة وجود المخابرات السورية بلبنان بنفس المظور !

ثانيا ...يا عزيزي ..لاحظ انو اللبناني صار يكرهنا ( حسب رأي كتير ناس محسوبين على الموالاة بسوريا ) و الأردني و المصري و السعودي ...طيب شو السبب برأيك !! شو هو السبب من ورا انعزال سوريا بالمنطقة !!

اقتباس:
zen
اقتباس:
صحي حبيب فيل وقلعة
نسيت بدي منك تفصيل تاريخ كام شخص من 14 اذاؤ اللي انتصروا وانتصرت ارداة الحرية ع قولتك
سمير جعجع
وليد جنبلاط
رفيق الحريري وابنو سعدو
يعني هيك بدي شوف النهضة تبعيتون
اللي عملوها بلبنان
عزيزي

بعرف انو كلنا منعرف تاريخ الصراع اللبناني ..و ماني بوارد ذكر كامل احداث الحرب ..لأنها معروفة للجميع ...انا بدي انسى موضوع النهضة يلي بلشو فيه اسلاف اللبنانين من قرنين ..

بدي احكي بموضوع اذار ...برأيي انو قدرو يحققوا شي مهم ..اخراج جيش النظام السوري و مخابراتو من لبنان من دون رصاصة وحدة !! و من دون قطرة دم ..بالطريقة السلمية ...هدا بعتبرو درس لكل اهل المشرق العربي للثورة على الظلم مجتمعين و من دون دم و مجازر ...يمكن تقول انو كيف بتحكي هيك و انت سوري ...انا قلتلك من قبل ..ليش لدافع عن جهة ما اخدت رأيي بأي تصرف عملتو و عدا عن هيك الجهة هي مستمرة بقمع صوتي و تهميشي ...انا كنت رح اختلف مع اللبنانين لو اعتمدو اسلوب العنف لأخراج السوري ...بس لأنو اعتمدو اسلوب التظاهر الحضاري ...فحلال على قلبون ..و هدا شي بينحسب بتاريخون

اقتباس:
wile
اقتباس:
و
كل اربع سنين بصير بلبنان يا حرب طاحنة يا نزاع داخلي ...و عم تتسائل ليش لبنان مديون ..منيح منو لسا واقف على رجلو

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

قديم 09/06/2009   #80
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
عزيزي

بعرف انو كلنا منعرف تاريخ الصراع اللبناني ..و ماني بوارد ذكر كامل احداث الحرب ..لأنها معروفة للجميع ...انا بدي انسى موضوع النهضة يلي بلشو فيه اسلاف اللبنانين من قرنين ..

بدي احكي بموضوع اذار ...برأيي انو قدرو يحققوا شي مهم ..اخراج جيش النظام السوري و مخابراتو من لبنان من دون رصاصة وحدة !! و من دون قطرة دم ..بالطريقة السلمية ...هدا بعتبرو درس لكل اهل المشرق العربي للثورة على الظلم مجتمعين و من دون دم و مجازر ...يمكن تقول انو كيف بتحكي هيك و انت سوري ...انا قلتلك من قبل ..ليش لدافع عن جهة ما اخدت رأيي بأي تصرف عملتو و عدا عن هيك الجهة هي مستمرة بقمع صوتي و تهميشي ...انا كنت رح اختلف مع اللبنانين لو اعتمدو اسلوب العنف لأخراج السوري ...بس لأنو اعتمدو اسلوب التظاهر الحضاري ...فحلال على قلبون ..و هدا شي بينحسب بتاريخون
بدي منك تعرف انو انا ضد الاحتلال السوري للبنان وضد اللي صار
بس مو لاني ضد هالشي لازم كون ضد المعارضة بلبنان
لانو انا بالنسبة إلي تحالف المعارضة مع سوريا او ايران هوي متل اي تحالف بيحقق مصالح بجهة سياسية
يعني متل ماتقول كيف 14 اذار متحالفين مع أمريكا
بعدين مافينا نقول انو ما راح دم اللبنانين خسروا كتير بهالوقت
يعني لبنان عصبو السياحة فراحت السياحة والاقتصاد المنهار انهار اكتر واكتر
بعدين رفيق والحريري ورفقاتو مانو ضحايا هالقصة
يعني ان سوريا اغتالتون او مش هي هالشي ما بيغير شي
وبيضل انو هني راح بين الرجلين
بعدين ما بتشوف من المفارقة الكبيري كتير
انو اذا قال احمدي نجاد انو اذا اتصرت المعارضة بلبنان انتصار لخط المقاومة
وتقوم وتعقد الدنيا ع التدخلات الايرانية بلبنان
وانو ما حدا حكي من 14 اذار لما حكي ميتشل انو اذا بتفوز المعارضة راحنراجع حساباتنا بخصوص المساعدات وكل حلفائها راح يغيروا معاملتون مع لبنان

انو مو شايف كلامو اكترادق رقبة من احمدي نجاد (صاحب الكلام الفاضي)
ومتل ما قلنا لبنان ما بينحكم جهة بلا تانية بوكرة بيتصالحو سورية والسعودية ع الاخر وبترجع الأمور متل ما كانت

قديم 09/06/2009   #81
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

بعدين انت برد سابق انتقدت اسلوب الاعتصامات والتظاهر لانو كان من جانب 8 اذار هلق عم تقلي كانو حضاريين
بعدين مين قلك انو كانو حضاريين
الناس السوريين وتحديدا العمال مين اعتدى عليهون

العمال شو دخلهون بالنظام
جرائم الاعتداء ع العمال كتيرة
وعدد العمال السوريين اللي استشهدو ع ايد 8 اذار اكبر بكتير من رفيق الحريري ورفقاتو

قديم 09/06/2009   #82
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
zen
اقتباس:
بدي منك تعرف انو انا ضد الاحتلال السوري للبنان وضد اللي صار
بس مو لاني ضد هالشي لازم كون ضد المعارضة بلبنان
كيف بتكون ضد شي و ممكن تساند طرف عم يسعى ليحقق الشي هاد يلي انتي بالأساس ضدو !! قصدي الواضح هون التدخل السوري قبل ال 2005 و محاولة حزب الله لأحياؤا من جديد ..كلامك كان صح لو انو محاولات التدخل من النظام السوري ما عادت موجودة ..

اقتباس:
انا بالنسبة إلي تحالف المعارضة مع سوريا او ايران هوي متل اي تحالف بيحقق مصالح بجهة سياسية
يعني متل ماتقول كيف 14 اذار متحالفين مع أمريكا
سبعة ايار وضحت الفرق بين التحالفين

اقتباس:
بعدين انت برد سابق انتقدت اسلوب الاعتصامات والتظاهر لانو كان من جانب 8 اذار هلق عم تقلي كانو حضاريين
بعدين مين قلك انو كانو حضاريين
الأعتصام الأول كان مشان يطلع اجهزة امنية اجنبية من لبنان ..بس االأعتصام التاني كان هدفو تعطيل الدولة ..و انا ما كان عندي شي ضد المعارضة وقت اعتصمو لوقت سبعة ايار ..هون انا ما بقى اعتبرتو اعتصام ,,,صار فلتان امني

و يلي بيقول انو سبعة ايار كان ضروري لأرجاع الأمور لنصابها الصحيحة ..الأنتخابات هي كذبت هالمقولة و بينت انو سبعة ايار كان يوم استعراض للعضلات ( و ليس يوم غضب شعبي لتصحيح الأمور )

اقتباس:
الناس السوريين وتحديدا العمال مين اعتدى عليهون

العمال شو دخلهون بالنظام
جرائم الاعتداء ع العمال كتيرة
عم تتوقع مني مثلا اني مع قتل العمال السوريين بلبنان ...اذا هيك ..لكن يبدو انو في سؤ تفاهم كبير بينا

بس انا ما بأطّرها خارج اطارها الصحيح يلي هو اعتبار قتل العمال جرائم جنائية بيستاهل اصحابها عقوبات جنائية ...اما تأطّيرها بأطار سياسي فما بيتعدى كونو محاولة لأثارة نقمة الرأي العام ضد الأكترية

عزيزي زين ..اسمحلي لخص الكلام يلي فهمتو من ردودك

اولا ..الشعب اللبناني عدو دائم و مستمر لسوريا شعبا و قيادة و مهما تبدلت التحالفات بيبقو اصحاب باطنية معادية لسوريا

ثانيا ..ما في قيادي بلبنان وطني و صاحب فكر...معارضة او اكترية

انا ما عم حاول قولك كلام انت ما قلتو ..بس عم قلك شو انا فهمت من كلامك ,,,مشان تصححلي اذا غلطان ..

قديم 09/06/2009   #83
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

ولك على راسي 14 آذار وجمهور 14 آذار,, بشرفي أنكن بيضتوها.
يعني بعد هالانتصار رح يفكر السيد بشار الأسد وغيرو ألف مرة قبلما يقولو عن الموالاة انها اكترية وهمية او انها منتج اسرائيلي, لأنو بالحالة رح يكونو عم يجكو عن غالبية الشعب اللبناني الحر.

مبروك للديمقراطية
مبروك للشعب اللبناني الحر
مبروك لكل نواب وقياديي 14 آذار : الشيخ سعد الحريري, الزعيم وليد بيك جنبلاط, الدكتور سمير جعجع , الشيخ أمين الجميل, الزهرة المتألقة نائلة تويني, الشاب الطموح سامي الجميل, وباقي شجعان السيادة والحرية و الاستقلال.

قديم 09/06/2009   #84
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

يا جماعة مشان ما نعقد الأمور كتير إنتو قولولي تتحالف مع سوريا وإيران أحسن ولا تتحالف مع السعودية وأمريكا(ورفيقتها إسرائيل)؟

قديم 09/06/2009   #85
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nihal Atsiz عرض المشاركة

ولك على راسي 14 آذار وجمهور 14 آذار,, بشرفي أنكن بيضتوها.
يعني بعد هالانتصار رح يفكر السيد بشار الأسد وغيرو ألف مرة قبلما يقولو عن الموالاة انها اكترية وهمية او انها منتج اسرائيلي, لأنو بالحالة رح يكونو عم يجكو عن غالبية الشعب اللبناني الحر.

مبروك للديمقراطية
مبروك للشعب اللبناني الحر
مبروك لكل نواب وقياديي 14 آذار : الشيخ سعد الحريري, الزعيم وليد بيك جنبلاط, الدكتور سمير جعجع , الشيخ أمين الجميل, الزهرة المتألقة نائلة تويني, الشاب الطموح سامي الجميل, وباقي شجعان السيادة والحرية و الاستقلال.
شارب شي؟؟؟

قديم 09/06/2009   #86
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

في نقطة...

انو 14 آذار ربحت هاد خيار الشعب اللبناني و يصطفل فيه....

لكن كمان في شغلة... انو وليد بيك جنبلاط (المرتزق لحساب سوريا لأعوام طويلة) و سمير جعجع ( مجرم حرب و قاتل أذهل حتى الاسرائيليين بدمويتو) و ورثة الحريري (أكبر شريك للفساد و الفاسدين السوريين خلال أعوام طويلة جداً) و أمين جميّل (بليد العيلة) يصيرو رموز حرية و ديمقراطية... فهاي مسخرة لا يوجد أكبر منها...

ما عم قول انو نبيه برّي أو ميشيل عون أحسن منهون أبداً... كلهون نفس الطراز...

كل ما أقوله.. انو يلعن أبو الحرّية و الديمقراطية اذا القاتل المجرم سمير جعجع هو رمز الها.. فشر هو و كل شاكلتو

كمان شغلة

اقتباس:
بس انا ما بأطّرها خارج اطارها الصحيح يلي هو اعتبار قتل العمال جرائم جنائية بيستاهل اصحابها عقوبات جنائية ...اما تأطّيرها بأطار سياسي فما بيتعدى كونو محاولة لأثارة نقمة الرأي العام ضد الأكترية
يا معلم ما فيك ما تأطرها... يعني شو مشان نأطّر شغلات و شغلات لأ؟

العمّال السوريين تهاجمو لأنو في مين حاقد ع سوريا ككل, و الحاقد على سوريا ككل في مين عبّاه لشبع حقد (و عينك عينك يعني..) فهاد تأطير متلو متل اللي أطّر ممارسات فساد الاستخبارات السورية (بشراكة نفس اللي هلأ بيحكو عن الديمقراطية.. ملاّ مسخرة) و عملها شي سياسي مصدرو سوريا دولة و شعباً و حكومة

اقتباس:
و يلي بيقول انو سبعة ايار كان ضروري لأرجاع الأمور لنصابها الصحيحة ..الأنتخابات هي كذبت هالمقولة و بينت انو سبعة ايار كان يوم استعراض للعضلات ( و ليس يوم غضب شعبي لتصحيح الأمور )
سبعة أيار كان تكريس للفشل... للفشل السياسي و الفشل المنطقي و الفشل العقلي.. كل أركان الفشل..

لكن كمان ما كان ذنب حزب الله لوحده.... هو تغداهون قبل ما يحاولو يتعشوه.. و المسخرة انو لو مو متغدي فيهون و ناطر يتعشوه كان ما حدا قعد يندب ع شرعية الدولة وقتا

ما عم قول انو منيح اللي صار.. ما هو مخزي متلو متل الوضع بشكل عام.. لكن عم ناخد جزئيات و ننسى الإطار اللي هو لبنان و سياسة لبنان

أنا ما بدافع عن فريق ع حساب تاني, ما بيهمني... كل اللي عم قولو انو مافينا نحكي عن ملائكة و شياطين, ما كلو أوسخ من بعضو و كلو أفسد من بعضو.. كل ما يحز بنفسي انو صارو جنبلاط و جعجع رموز حرّية و ديمقراطية... هاد كل شي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 09/06/2009   #87
عضو
-- أخ لهلوب --

Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
يا جماعة مشان ما نعقد الأمور كتير إنتو قولولي تتحالف مع سوريا وإيران أحسن ولا تتحالف مع السعودية وأمريكا(ورفيقتها إسرائيل)؟
لا هاد ولا هاد , الشعب فقط هو الحكم وهو الذي يختار والديمقراطية هي رأي الأغلبية وقد نالت 14 آذار ثقة غالبية الشعب اللبناني وأثبتت أنها تمثل خياره.

نقطة انتهى

قديم 09/06/2009   #88
عضو
-- أخ لهلوب --

Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
في نقطة...

انو 14 آذار ربحت هاد خيار الشعب اللبناني و يصطفل فيه....

لكن كمان في شغلة... انو وليد بيك جنبلاط (المرتزق لحساب سوريا لأعوام طويلة) و سمير جعجع ( مجرم حرب و قاتل أذهل حتى الاسرائيليين بدمويتو) و ورثة الحريري (أكبر شريك للفساد و الفاسدين السوريين خلال أعوام طويلة جداً) و أمين جميّل (بليد العيلة) يصيرو رموز حرية و ديمقراطية... فهاي مسخرة لا يوجد أكبر منها...

ما عم قول انو نبيه برّي أو ميشيل عون أحسن منهون أبداً... كلهون نفس الطراز...

كل ما أقوله.. انو يلعن أبو الحرّية و الديمقراطية اذا القاتل المجرم سمير جعجع هو رمز الها.. فشر هو و كل شاكلتو

كمان شغلة

يا سيدي كان هناك حربان اهليتان في لبنان اشترك فيها جميع الأطراف والكل كان متورط فيها من الفريقين
أما هلئ الكل بدو يفتح صفحة جديدة على مبدأ عفى الله عما مضى وبدنا ما ننسى انو الدكتور سمير جعجع أمضى 11 سنة في السجن, يعني هو دفع جزء من تمن أفعالو بالحرب في حين انو غيرو من االمتورطين من الطرف الآخر ضلوا أحرار طلقاء.
هلئ خطاب الدكتور سمير جعجع وباقي رفاقه في 14 آذار خطاب عقلاني وطني قائم على مبدأ لبنان أولا , أرض واحدة سلاح واحد وجيش قوي, لذلك هو حاليا نعم رمز من رموز الحرية والاستقلال .

قديم 09/06/2009   #89
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هلئ خطاب الدكتور سمير جعجع وباقي رفاقه في 14 آذار خطاب عقلاني وطني قائم على مبدأ لبنان أولا , أرض واحدة سلاح واحد وجيش قوي, لذلك هو حاليا نعم رمز من رموز الحرية والاستقلال .

روح يابو الزلف!

أنا هالحكي هاد شايف فيو ازدواجية معيار رهيبة جداً... بس بقا كل واحد يقول شو ما يريد... بكيفو, و كل واحد عندو عيون تشوف و عقل يفكر, و يشغّل كلاهما على كيفو

قديم 09/06/2009   #90
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nihal Atsiz عرض المشاركة
يا سيدي كان هناك حربان اهليتان في لبنان اشترك فيها جميع الأطراف والكل كان متورط فيها من الفريقين
أما هلئ الكل بدو يفتح صفحة جديدة على مبدأ عفى الله عما مضى وبدنا ما ننسى انو الدكتور سمير جعجع أمضى 11 سنة في السجن, يعني هو دفع جزء من تمن أفعالو بالحرب في حين انو غيرو من االمتورطين من الطرف الآخر ضلوا أحرار طلقاء.
لك حاجتنا نضحك على بعض
روحو أقرؤو عن أمين الجميل وعائلته وبعدين تعو قولولي شو بيستاهل

ولا جعجع السفاح الي صار بطل لأنه سجن كم سنة

ولا جنبلاط المنقلب على نفسه من أجل مصلحته

ولا سعد الحريري الفاسد هو وأبوه والي طبعا داعمته السعودية

لك أنا عايش بالسعودية بعرف لبنايين بيشتغلو بشركة سعودي أوجيه تبع الحريري دفعلهن حق التذكرة والإقامة بلبنان مشان يصوتولو

فعلا أثبتو اللبنانيين حرصهم عالمال أكثر من حرصهن على المصلحة الوطنية

وبنستغرب ليش في فساد؟؟

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى