أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > المكتبة > قرأت لك

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 19/12/2004   #1
صبيّة و ست الصبايا Espaniol
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Espaniol
Espaniol is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
FROM HEART OF FLAMINGO

افتراضي كتاب قرأته؟

حبيت اطرح هالموضوع لنتعرف على بعض الكتب يلي بتقرأوها
فالمطلوب هو انه اذا عجبكن كتاب قرأتوه فممكن نذكر عنوان الكتاب واهميته والكاتب ازا مافي مانع مع نبذة مختصرة عن مضمون الكتاب بيكفي سطر
وشكرا

jesus i trust in u

فإذا يأس الإنسان من الله ...سقط في بحر الإلحاد
و إذا يأس الإنسان من الناس ..سقط في بحر العداوة و البغضة..
و إذا يأس الإنسان من نفسه ..انتهت المعركة بالاستسلام
قديم 19/12/2004   #2
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

مرحبا يا أخت حنان
هوي بالحقيقة هادا هوي الهدف الحقيقي و الاصلي و الوحيد من منتدى قرات لك... انك اذا قرات شي "كتاب" تحكيلنا عنو... بس الوضع شوي مكركب هون و في كتير مواضيع ما لازم تكون هون...

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 10/01/2005   #3
مشرف متقاعد

Espaniol is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
FROM HEART OF FLAMINGO

الظاهر ماحدا عم يقرأ كتب ,أو مو حابب يكتب عن أي كتاب قرأوا ليستفيد الجميع ,ولو أنو اطلع اطلاع بسيط عليه,يا جماعة وينكون,
طيب راح بلش أنا بكتاب قرأته عنوانه (الكشف عن تلمود اليهود )للدكتور متري هاجي أثناسيو
الكتاب رغم صغره بيحتوي على حقائق مهمة وخطيرة وعلى أحداث سببها التلمود اليهودي وبيوضح الفرق بين التلمود والتوراة وسبب نشوئه والافكار والقوانين القائم عليها التلمود ونظرته للبشرية كلها ,وبيذكر عن عادة تصفية دماء غير اليهود و كيف يضاف هذا الدم في فطير العيد.قد يشعر البعض انه كتاب ديني لكنه تاريخي يتضمن حقائق واحداث تاريخية .بنصح كل مثقف يقرأه .
قديم 10/01/2005   #4
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اقتباس:
طيب راح بلش أنا بكتاب قرأته عنوانه (الكشف عن تلمود اليهود )للدكتور متري هاجي أثناسيو
الكتاب رغم صغره بيحتوي على حقائق مهمة وخطيرة وعلى أحداث سببها التلمود اليهودي وبيوضح الفرق بين التلمود والتوراة وسبب نشوئه والافكار والقوانين القائم عليها التلمود ونظرته للبشرية كلها ,وبيذكر عن عادة تصفية دماء غير اليهود و كيف يضاف هذا الدم في فطير العيد.قد يشعر البعض انه كتاب ديني لكنه تاريخي يتضمن حقائق واحداث تاريخية .بنصح كل مثقف يقرأه .
مشكورة أخت حنان على هالمبادرة الطيبة اللي لازم تكون موجودة عند الجميع وأنا رح أحكي عن كتاب المركب السكران للكاتب الفرنسي آرتور رامبو اللي يعتبر مؤسس القصيدة النثرية في أوروبا ومن أبرز شعراء الحداثة والكتاب عبارة عن مجموعة قصائد شعرية بتوصف حالات انسانية مؤلمة بس حقيقية وبتجسد معانات الفقراء ومعانات الشاعر نفسه الذي كان من أسرة أرستقراطية بس موهبتو كانت أكبر من أن يبقى مع أسرته ومحبته للفقراء كانت سبب لنبذه من أهله والمجتمع المخملي الذي ولد فيه عاش حياة شاقة" وكان ينام أغلب الأيام تحت الجسور حيث كان يشرب الخمر ويكتب ويسهر حتى شروق الشمس التي كانت تتجلى في قصائده كثيرا" ..وقد قطعت ساقه وهو في عمر ال 22 سنة مما زاد من معاناته وبالتالي من ابداعه وقد توفي كما أغلب المواهب في ريعان الشباب وهو على أبواب الثلاثين ..
وأنا أنصح بقرأته لأنه من الكتب التي تحرك الانسان المدفون في داخلنا..
ولا تواخذونا..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 11/01/2005   #5
شب و شيخ الشباب لم يعد لي مكان في الارض
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ لم يعد لي مكان في الارض
لم يعد لي مكان في الارض is offline

نورنا ب:
Jan 2005
المطرح:
homs

إرسال خطاب MSN إلى لم يعد لي مكان في الارض إرسال خطاب Yahoo إلى لم يعد لي مكان في الارض

اخت حنان
انا بعتقد انو بهل الفترة كتير قليل الواحد انو يقرأ كتب لانو الانترنت مخطى على كل وقتوا بس اكيد يلي ما الو قديم ما الو جديد
و انا بالنسبة الي قريت كذا قصة بس اكتر شي حبيتوا
هوي الاجزاء الثلاثة للكاتبة احلام مستغاني
1-ذاكرة الجسد
2-فوضى الحواس
3-عابر سرير
و انا اكتر شي عجبني بهل الروايات الثلاثة انو بتأخد لعالم مليء بالتناقض ان كان بالحب او بل الحياة العادية و الكاتبة بتبن انو الحب لما نعيشو هوي حب مكتوب قبل ما نعيشو و انا بنصح انو اي واحد انو يقراه لانو بجد كتير حلو على فكرة اذا ما قريتوا الروايات التلاتة ما رح تفهموا شي(انا اسف) بس لانو 3 مرتبطين ببعض

فلا بد من الذهاب الى .................الى اين يا ترى
قديم 11/01/2005   #6
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
1-ذاكرة الجسد
2-فوضى الحواس
3-عابر سرير
والله أحلام مستغانمي دمعة وفعلا" اللي ما بيقرأ الروايات الثلاثة مرح يفهم شي
قديم 12/01/2005   #7
مشرف متقاعد

Espaniol is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
FROM HEART OF FLAMINGO

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من فلسطين
اقتباس:
1-ذاكرة الجسد
2-فوضى الحواس
3-عابر سرير
والله أحلام مستغانمي دمعة وفعلا" اللي ما بيقرأ الروايات الثلاثة مرح يفهم شي
وانا من رايك ......
قديم 13/01/2005   #8
شب و شيخ الشباب King RORO
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ King RORO
King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

إرسال خطاب ICQ إلى King RORO إرسال خطاب AIM إلى King RORO إرسال خطاب MSN إلى King RORO إرسال خطاب Yahoo إلى King RORO

انا اخر كتاب قريتو هو كتاب الكتروني اسمو
(( Che Guevara Hero File )) يللي بيجكي اكيد عن سيرة حياة القائد ارنستو غيفارا
مع انو كلنا منعرف قصة حياتو بس مع هيك كتير استمتعت بقرايتو
ومشكورة حنان عالمبادرة اللطيفة ((صاحبة المبادرات اللطيفة )) وعالطرح الحلو لفكرة قديمة

MLUM
قديم 14/01/2005   #9
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

في كتاب انتهيت من قراءته من يومين، اسمه ((شفرة دافنشي)) ...
وهو رواية من تأليف كاتب أمريكي ما كان مشهور قبل هالكناب، وبصراحة ما حافظ اسمه، بس لحد هلأ صار منباع أكتر من 8 ملايين نسخة منه في كل أنحاء العالم!!!!!

فكرة الكتاب هو قصة بوليسية تجري في فرنسا، في متحف اللوفر، تبدأ مع قتل القيم على المتحف... ويكون بطل القصة رجل أمريكي وحفيدة القتيل...
حتى الآن لا يوجد شيء يستحق كل هذا العدد الهائل من المبيعات!!! ولكن الفكرة هذه القصة البوليسية هي عبارة عن غطاء للأفكار التي أراد الكاتب إيصالها.. حيث يكشف ((برأيه طبعا)) عن وجود جمعية سرية اسمها جمعية سيون الدينية، هذه الجمعية تدعي معرفة حقيقة المسيح، وهي تقول أن يسوع يؤمن بالله الأنثى وأنه كان شخص عادي وتزوج من مريم المجدلية وسلالته معروفة حتى الآن... وهذه الجمعية ينتمي إليها: اسحاق نيوتن، ليوناردو دافنشي، فيكتور هيغو... وآخرين...

وبرأيي الرواية جميلة جدا، واالألغاز التي تطرحها جميلة، والموضوع الذي تناقشه يطرح (بالنسبة لي) للمرة الأولى...
وأنا لا أتفق مع تفاصيل هذه الرواية حول المسيح والكأس المقدسة، ولككني أحترم رأيه والطريقة الرائعة التي تناول بها الموضوع.....

ببساطة، لن أتكلم أكثر عن الرواية (مشان ما تبيخ)، ولكنه بالحقيقة كتاب يستحق القراءة...
قديم 14/01/2005   #10
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

كتاب آخر عم أقره هلأ... عنوانه: ((نص لص)) من تأليف بسام كوسا... إي إي ما تشابه أسماء.. المؤلف هو الممثل السوري الأكثر من رائع بسام كوسا...
والكتاب عبارة عن مجموعة قصص قصيرة، حوالي العشر قصص، موضوعها اجتماعي إنساني...
وهو من الكتب الجميلة حقا.. وأنا رح نزل من هذا الكتاب في قسم القصص القصيرة...
قديم 15/01/2005   #11
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

مشان كتاب شيفرة دافنشي .. عندي رفيق بحمص لما كنت هنيك حكالي كتير عن الكتاب ...و أنا كنت سمعان عنو من قبل كمان .. وقبل ما سافر بيومين حتى قدر الشب يلاقي نسخة من الكتاب .. وضل حاملو معو أول يوم كل الوقت (( بتذكر كان مرسوم على جلدة الكتاب صورة الموناليزا ... )) وبصراحة شوقتوني مشان إقرأ هاد الكتاب ... بقا ما بعرف أخ فارس إذا الكتاب كان عندك نسخة الكترونية فينك تخبرنا منين جبتها أو إذا في مجال تنزلو بالموقع .... لأنو عنجد أنا تشوقت إنو إقرأ هاد الكتاب ..
وبالنسبة إلي .. عمبقرأ بالأعمال الكاملة لنزار قباني .. و عنجد هالمجلد ما بينشبع منو .. هاي شي تالت مرة بقراه بحياتي ..
و جبت معي من سوريا رواية للفيلسوف الألماني جوته ... إسمه الآم فارتر .. بس إسا ما بعرف شي عن الكتاب .. بس حابب إقرأ شي لغوته و خصوصي إنو كتير كتير مشهور هون بألمانيا .. و إنشالله يكون حلو ..

أنا أفكر ... إذا الفكر موجود
أنا أتألم .. إذا الحزن موجود
أنا أضحك .. إذا فالسعادة موجودة

أما (( أنا )) فهي حقيقة قائمة بذاتها بدون إثباتات , و لولاها لما كان كل من الفكر و السعادة و الحزن موجود ....

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 16/01/2005   #12
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saeed
مشان كتاب شيفرة دافنشي .. عندي رفيق بحمص لما كنت هنيك حكالي كتير عن الكتاب ...و أنا كنت سمعان عنو من قبل كمان .. وقبل ما سافر بيومين حتى قدر الشب يلاقي نسخة من الكتاب .. وضل حاملو معو أول يوم كل الوقت (( بتذكر كان مرسوم على جلدة الكتاب صورة الموناليزا ... )) وبصراحة شوقتوني مشان إقرأ هاد الكتاب ... بقا ما بعرف أخ فارس إذا الكتاب كان عندك نسخة الكترونية فينك تخبرنا منين جبتها أو إذا في مجال تنزلو بالموقع .... لأنو عنجد أنا تشوقت إنو إقرأ هاد الكتاب ..
وبالنسبة إلي .. عمبقرأ بالأعمال الكاملة لنزار قباني .. و عنجد هالمجلد ما بينشبع منو .. هاي شي تالت مرة بقراه بحياتي ..
و جبت معي من سوريا رواية للفيلسوف الألماني جوته ... إسمه الآم فارتر .. بس إسا ما بعرف شي عن الكتاب .. بس حابب إقرأ شي لغوته و خصوصي إنو كتير كتير مشهور هون بألمانيا .. و إنشالله يكون حلو ..

مشان نسخة الكترونية، بصراحة ما بعرف...

أما غوته فهو بالطبع مشهور ليس فقط في ألمانيا وإنما في كل أنحاء العالم... ولكن اللغة الإلمانية بحد ذاتها صعبة (خصوصاً الفلسفية منها) فكيف إذا ترجمت إلى العربية!!!! مشان هيك أنا بحس غوته كتير صعب....
قديم 16/01/2005   #13
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
و جبت معي من سوريا رواية للفيلسوف الألماني جوته ... إسمه الآم فارتر
كتاب رائع ولا تندم على جيبتو
قديم 20/01/2005   #14
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary

مرحبا شباب أنا قريان كتير كتب بس أكتر شي حبيتو وحسيت أنو أستفدت منو هو مجموعة للكاتب الروسي(أنطون تشيخوف) والي هي عبارة عن أربع كتب (المسموحين بسوريا) تلت كتب منون عبارة عن قصص قصيرة وخواطر وفي شوية قصص طويلة والكتاب الرابع هو مسرحيات
أنا بنصح بقرائتهم لأنو عنجد كتير حلوين وحتى في بعض القصص بيبكو الحجر وبلخصو جزء كبير من الأدب الروسي ألي هو كتير حلو
هلأ بحمص ما بتوقع أنو تلاقون عند مكتبات عادية بس أكيد رح تلاقون بالمركز الثقافي
ملاحظة: نصيحة أذا كنت عم تقرأهم حاول تكون بوقت الشتوية وأنك تعد جنب الصوبية وجنبك كاست شاي عم تغلي غلي من شان تحصل على المتعة القصوة من القرأة

أبو عضل
قديم 20/01/2005   #15
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
مرحبا شباب أنا قريان كتير كتب بس أكتر شي حبيتو وحسيت أنو أستفدت منو هو مجموعة للكاتب الروسي(أنطون تشيخوف) والي هي عبارة عن أربع كتب (المسموحين بسوريا) تلت كتب منون عبارة عن قصص قصيرة وخواطر وفي شوية قصص طويلة والكتاب الرابع هو مسرحيات
أنا بنصح بقرائتهم لأنو عنجد كتير حلوين وحتى في بعض القصص بيبكو الحجر وبلخصو جزء كبير من الأدب الروسي ألي هو كتير حلو
هلأ بحمص ما بتوقع أنو تلاقون عند مكتبات عادية بس أكيد رح تلاقون بالمركز الثقافي
ملاحظة: نصيحة أذا كنت عم تقرأهم حاول تكون بوقت الشتوية وأنك تعد جنب الصوبية وجنبك كاست شاي عم تغلي غلي من شان تحصل على المتعة القصوة من القرأة
مشكور عالهلنعلومة وانشاء الله رح حاول جيبهم لأني بحب الأدب الروسي ..
قديم 21/01/2005   #16
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

مشكور عالهلنعلومة وانشاء الله رح حاول جيبهم لأني بحب الأدب الروسي .. [/quote]
أهلا وسهلا
قديم 22/01/2005   #17
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

اقتباس:
مرحبا شباب أنا قريان كتير كتب بس أكتر شي حبيتو وحسيت أنو أستفدت منو هو مجموعة للكاتب الروسي(أنطون تشيخوف)
أنطون تشيخوف... كاتب راائع بكل معنى الكلمة..
بس للأسف أنا ما بعرف غير مسرحياته، يعني باقي الكتب ما عندي!!
قديم 22/01/2005   #18
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fares
اقتباس:
مرحبا شباب أنا قريان كتير كتب بس أكتر شي حبيتو وحسيت أنو أستفدت منو هو مجموعة للكاتب الروسي(أنطون تشيخوف)
أنطون تشيخوف... كاتب راائع بكل معنى الكلمة..
بس للأسف أنا ما بعرف غير مسرحياته، يعني باقي الكتب ما عندي!!
أخ فارس أذا عنجد بدك تقرأ الكتب الباقين أنا عندي ياهون كلون هن أربعة في واحد هون بأميركا وتنين بحمص أذا بدك تقرأهم بس خبرني
لأنو القصص القصيرة تبعيتو أحلى من المسرحياة بكتير وفي منا بتبكي الحجر لأنا بتمثل الألام ألي كان يعاني منا الشعب الروسي في ظل الحكم الأقطاعي والأستبدادي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد