أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > المكتبة > قرأت لك

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 26/01/2006   #1
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

افتراضي زوربا و الفراشة ....

((أذكر ذات صباح، أني اكتشفت شرنقة في قشرة شجرة، وفي لحظة كانت الفراشة تكسر جدارها وتستعد للخروج منها. انتظرت طويلا لكن الفراشة تأخرت في الخروج. وبعصبية،لا. وبعصبية ، انحنيت عليها وأخذت أدفئها بحرارة زفيري وأنا فاقد الصبر . فبدأت المعجزة تحدث أمامي، ولكن بنمط أسرع من النمط الطبيعي. وتفتحت القشرة وخرجت الفراشة وهي تزحف. لن أنسى فظاعة ما رأيته حينذاك: لم يكن جناحاها قد افترقا، وكانت جميع أجزاء جسمها الصغير ترتجف، والفراشة تجهد في فتح جناحيها. فانحنيت فوقها وحاولت مساعدتها بنفسي ولكن بدون جدوى. كانت تحتاج إلى نضوج صبور، وفتح الأجنحة يحتاج إلى دفء الشمس ليتم ببطء. ولكن الأوان قد فات الآن. لقد أجبر تنفسي الفراشة على الخروج من الشرنقة وهي ترتعش، قبل موعد نضوجها. كانت تهتز فاقدة الأمل. وبعد ثواني، ماتت وهي في راحة يدي. )
من رائعة نيكوس كازنتزاكيس زوربا

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 26/01/2006   #2
صبيّة و ست الصبايا layla
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ layla
layla is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

مابعرف شو قللك
هي تاني مشاركة بقرالك ياها اليوم ولتاني مرة ببطل اعرف شو قول

مشكورة كتير
بيجوز هالمقطع كتير صغير بس ماتتخيلي اديش أثر فيني.
من قلبي بشكرك

ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب
طاري السفر يا بعد عمري همني
شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry:
تعال قبل تروح عني ضمني
اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب
ابنتثر قدام عينك لمني
وابسألك هل نلتقي عما قريب
نسيت حتي اسمي دخيلك سمني
باللى تسمينى البيلك واجيب
مجنون عاقل ما علي من لامني
انا مع نفسي واحس اني غريب

قديم 26/01/2006   #3
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary

كتير حلو برافو بس حاببك نقوليلي شو كان قصدو زوربا من هالمثل؟؟؟؟؟

أبو عضل
قديم 26/01/2006   #4
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

مع أنو حاسة من طريقتك أنو عم تمتحنني او كأنو مضطرة هلق انو استعرض أرائي قدامك طمعاً بكمان برافو منك ..... بس ولا يهمك يمكن ما أقدر قلك شو قصد نيكوس ؟؟؟ بقلك كيف فهمت أنا اللي كتبو نيكوس ... مع انو رح يخفف كتير من جمالية النص
أنا بظن أنو التغيير والنمو في كل شخص فيو ألم( التخلص من الشرنقة ) ... بدو الانسان وسط دافي وحب لينمو و يكتشف ذاتو ... وبحاجة كمان لوقت يقدر هوي لحالو أنو يتخلص من شرنقتو وتعلقو بالمرحلة الآمنة ليخرج للعالم ...
وأي استعجال وتخطي وضغط على شخص لينمو قبل أوانو بيشوه فيو شي حلو
أنا هيك بفسر النص ... بس بالآخر هادا رأيي ... وحلو أنو يثير فينا الأدب انطباعات مختلفة
وعذرا من نيكوس
وميرسي كتير للوش عالتشجيع
قديم 26/01/2006   #5
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly
مع أنو حاسة من طريقتك أنو عم تمتحنني او كأنو مضطرة هلق انو استعرض أرائي قدامك طمعاً بكمان برافو منك ..... بس ولا يهمك يمكن ما أقدر قلك شو قصد نيكوس ؟؟؟ بقلك كيف فهمت أنا اللي كتبو نيكوس ... مع انو رح يخفف كتير من جمالية النص
أنا بظن أنو التغيير والنمو في كل شخص فيو ألم( التخلص من الشرنقة ) ... بدو الانسان وسط دافي وحب لينمو و يكتشف ذاتو ... وبحاجة كمان لوقت يقدر هوي لحالو أنو يتخلص من شرنقتو وتعلقو بالمرحلة الآمنة ليخرج للعالم ...
وأي استعجال وتخطي وضغط على شخص لينمو قبل أوانو بيشوه فيو شي حلو
أنا هيك بفسر النص ... بس بالآخر هادا رأيي ... وحلو أنو يثير فينا الأدب انطباعات مختلفة
وعذرا من نيكوس
وميرسي كتير للوش عالتشجيع
شبنا هلق هيك بدنا نشتغل سؤالي كتير عادي لا بدي قلك برافو ولاشي ولاني عم امتحنك مبينتك حساسة كتير...... بعدين تفسير هيك شغلات بيزيدا جمالية متل تفسير قصائد الشعر......

السبب الي خلاني اسألك اني قريان هاي الخاطرة من قبل وحسيت انو كل واحد بيفسرا شكل من شان هيك حبيت اسمع تفسيرك
مثلا انا فسرتا بطريقة مختلفة انا بقول انو زوربا قصدو يوصل رسالة للفنانين والكاتبين بشكل عام انو ما يحاولو يشهرو الفن تبعون بسرعة وما يهتمو بالشهرة والخروج من الشرنقة بقدر ما يهتمو بأنو يعطو هالفن وقتو لحتى يكتمل تماما وبعدين بينشهر لحالو أما اذا انشهر بسرعة اكيد رح يكون ناقصو شيء و رح يموت بسرعة

شايفي شلون كل واحد بيفسر شكل فما في داعي تعتزري من زوربا ومتل ما قلتي حلو انو يثير فينا الفن انطباعات مختلفة
قديم 26/01/2006   #6
صبيّة و ست الصبايا Kliopatra
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Kliopatra
Kliopatra is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
روسيا

سوريا رقصة زوربا الإغريقي ... !!!

مسا الخير

زوربا الذي يرقص .. يرقص يرقص ويرقص ......ولتذهب الدواة والأقلام إلى الجحيم، ولتلحق بها الأملاك والأشغال... الآن أصبحت تعرف لغتي. لو استطاع الإنسان أن يرقص أفكاره لتفاهم كلُّ البشر.

أنا عشتار سلطانة العشق .. أنا كليوباترا ملكة الجمال ... أنا كالموت .. إن عرفتني فلن تعرف بعدي ........

jasbs.spaces.live.com
قديم 11/02/2006   #7
شب و شيخ الشباب SIRIUS4F
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ SIRIUS4F
SIRIUS4F is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
سورية----طرطوس

إرسال خطاب MSN إلى SIRIUS4F

عذراً

بس في مجال تعطونا معلونات عن زوربا

للاسف ما عندي معلومات عنو

لنحاول بناء سوريا بالحب
قديم 11/02/2006   #8
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SIRIUS4F
عذراً

عادي يا مان ما في داعي تعتزر وين المشكلة يعني......

ليك سماع لقلك في كاتب روائي يوناني كتير مشهر أسمو نيكوس كازنتزاكيس هادا الزلمي مرة كتب قصة كتير حلوة ..... أسم القصة بقا هي زوربا وزروبا هو بطل هاي القصة فهمت علي شلون

القصة كتير حلوة نصيحة قراها بتحكي كيف هادا الشب زوربا حب وحدة أرملة وهيك شغلات

نشاء الله كون استفدت من حكي واذا عندك اي سؤال ديبك انا
قديم 11/02/2006   #9
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhmary
عادي يا مان ما في داعي تعتزر وين المشكلة يعني......

ليك سماع لقلك في كاتب روائي يوناني كتير مشهر أسمو نيكوس كازنتزاكيس هادا الزلمي مرة كتب قصة كتير حلوة ..... أسم القصة بقا هي زوربا وزروبا هو بطل هاي القصة فهمت علي شلون

القصة كتير حلوة نصيحة قراها بتحكي كيف هادا الشب زوربا حب وحدة أرملة وهيك شغلات

نشاء الله كون استفدت من حكي واذا عندك اي سؤال ديبك انا
زوربا هية وبلا منازع روايتي المفضلة بتحكي عن شخص يوناني أسمو زوربا ... شخص بري ألو منطقو الخاص في النظر لكل الأمور ابتداءا بالدين انتهاءاً بالمرأة وبتحكي عن علاقة الكاتب بزوربا ...
بنصحك تقراها .... وتعطيني رأيك
قديم 11/02/2006   #10
شب و شيخ الشباب توت توت توت
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ توت توت توت
توت توت توت is offline

نورنا ب:
May 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SIRIUS4F
عذراً

شوف يا سيدي ..
نيكوس كازانتزاكيس كاتب يوناني كتير رائع ... وروايتو زوربا من اشهر واحلى ما كتب ...
وزوربا بعكس ما عم يحكو الشباب .. بطل هالقصة ماعم يحكي الكاتب عن حالو ...
انما زوربا هيي من اغرب الشخصيات واكتر الشخصيات اللي اثرت بحياة الكاتب نيكوس ..
وزوربا هادا .. كان يوناني بيشتغل بمنجم فحم .. بمنطقة باليونان ...
كان نيكوس وزوربا عايشين بهديك المنطقة .. و بعد ما انهارت المناجم هنيك .. افترقو ولك واحد راح بطريق ..
نيكوس راح على سويسرا .. وزوربا راح على مناجم تانية بصربيا ...
هلأ طبعا .. زوربا مو هو نفسو بطل القصة .. بس بطل القصة استوحاه الكاتب من زوربا العامل بمنجم الفحم ...
زوربا صاحبنا ماكان متعلم .. بس كان حكيم ومجرب بهالحياة .. وكان فيو نشاط وقوة غريبة ..

ومشان قصة الرقص اللي حكت عنا كليوباترا ..
مرة بيتعرف زوربا على عامل روسي .. وما بيقدرو يتفاهمو ...
بصير زوربا يرقص ..ويحكيلو للروسي بلغة الجسد والرقص كل شي بدو يحكيه .. بعدها بصير الروسي يرقص معو وبيتفاهمو على كل شي ..
وفي فلم لأنتوني كوين ... بيحكي قصة زوربا ... واسم الفلم . زوربا ...

وشكرا الك butterfly على الموضوع الحلو ..
قديم 12/02/2006   #11
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

افتراضي بهديك مقطع من زوربا

هالمقطع ... انا كتير بحبو من الرواية
لماذا لا تعيش هذا العالم بدل أن تفكر فيه؟! يجب أن لا تصدق كلَّ ما تقوله الكتبُ لك، بل يجب أن تصدقني أنا." فأنا "خَبِرْتُ جميع أسرار هذا العالم، وليس لديَّ الوقت لأكتب عنه... مرة النساء، ومرة الحرب، وأخرى الخمر والموسيقى. ومن عنده الوقت لا يختبر هذه الألغاز. " هل تظن أن الله سيتنازل ويحاسب دودة أرض مثلي؟ لا أظن ذلك! أدرك تمامًا بأني "لم آتِ إلى هذا العالم لأعيش كحصان أو كثور. الحيوانات فقط تعيش لتأكل. أنا أخلق العمل لنفسي ليلاً نهارًا. لذلك فأنا أغامر بخبز يومي من أجل فكرة أعيشها. حياة الإنسان مليئة بالمرتفعات وبالوديان. وما يجعلني ذا قيمة أنني رميت العنان منذ مدة طويلة، لأن الصدمات لا ترعبني. في كلِّ مكان لي ذكرى. أفعل ما أريد، ولا يهمني إن متُّ. نعم، لقد تحررت من كلِّ القيود... تحررت لأصبح إنسانًا من جديد. ...

- إذًا ارقص... هيا... ارقص، ولتذهب الدواة والأقلام إلى الجحيم، ولتلحق بها الأملاك والأشغال... الآن أصبحت تعرف لغتي. لو استطاع الإنسان أن يرقص أفكاره لتفاهم كلُّ البشر.
- هيا... ارقص... ابعد عنك "الأسئلة الخالدة التي لا تنفع". تلك الأسئلة الغبية، لما... لماذا؟ لأن العقل لم يخترعها إلا "لتسمِّم القلب"!
"لا تجهد نفسك في البحث عن السعادة. فالإنسان غالبًا ما يبحث عن سعادته في مكان أعلى منه، وآخرون يبحثون عنها في مكان تحتهم. لكن السعادة تكون دائمًا في حجمهم. فلكلِّ إنسان سعادته التي تساويه"

" نعم، أنا لا أؤمن بأيِّ شيء، ولا بأيِّ شخص. لا أؤمن إلا بزوربا، ليس لأن زوربا أحسن من غيره – كلا، فهو بهيمة كغيره – ولكن لأن زوربا هو الوحيد الذي يقع تحت سلطاني، وهو الوحيد الذي أعرفه. أما الباقون فكلُّهم أشباح! عندما أموت سوف يموت كلُّ شيء معي. كلُّ العالم الزوربي سوف يغوص إلى الأعماق. "
"وأكثر من ذلك. أنا أتصور أن الربَّ يشبهني، لكنه لا يحمل بيده سيفًا ولا نيرانًا، بل يحمل قطعة كبيرة من الإسفنج مليئة بالماء، وكأنها غيمة مطر. وعندما تحضر إليه روح من الأرواح عارية تمامًا، تعيسة، بعد أن تاهت عن جسدها، يحدجها الربُّ بنظرة وهو يكتم ضحكته، متظاهرًا بالغضب، ويرفع صوته الجهوري: "اقتربي مني، أيتها الملعونة!" ويبدأ السؤال، ويأتي الجواب. وترتمي الروح عند أقدام الربِّ مسترحمة، ضارعة، متوسلة، فيبدأ بتعداد خطاياها وضحاياها. تبدأ دون أن تنتهي. يتململ الربُّ ضجرًا، ويتثاءب، ويصرخ بها: "اسكتي! فقد أصاب رأسي صداع من كثرة كلامك." ثم يمسح بإسفنجته كلَّ ذنوبها ويقول لها آمرًا: "هيا... اغربي عن وجهي، وادخلي الجنَّة. يا بطرس، دعها تدخل."
"فالله، كما يجب أن تعلم، سيد عظيم، والأخلاق العالية في أن تغفر وتسامح عندما تستطيع ذلك."

آخر تعديل butterfly يوم 03/04/2007 في 14:47. السبب: ما حبيت لون الخط .. ما بيريح بالقراية
قديم 12/02/2006   #12
شب و شيخ الشباب Tony 124
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Tony 124
Tony 124 is offline

نورنا ب:
Jan 2006

إرسال خطاب MSN إلى Tony 124

والله موضوع بياخذ العقل انا حبيتو كتير
قديم 12/02/2006   #13
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly
الحيوانات فقط تعيش لتأكل. أنا أخلق العمل لنفسي ليلاً نهارًا. لذلك فأنا أغامر بخبز يومي من أجل فكرة أعيشها.
"لا تجهد نفسك في البحث عن السعادة. فالإنسان غالبًا ما يبحث عن سعادته في مكان أعلى منه، وآخرون يبحثون عنها في مكان تحتهم. لكن السعادة تكون دائمًا في حجمهم. فلكلِّ إنسان سعادته التي تساويه"
اجو بوقتون هدول............ بيريحو الواحد من التعب شوي........
قديم 29/07/2006   #14
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

مافي شك انو نيكوس هو واحد من اعظم الكتاب في القرن الماضي واكثرهم انظلم لان ماخذ جائزه نوبل علما انو كان بيستحقها عن جداره الزلمه بلش راهب وبعدين صار بوذي واخر شي كان شيوعي ولكن قبل مايموت استنتج شي كتير عظيم انو الله فيك توصلو بكل الطرق عن طريق الصليب او رقصه المتصوف ولاالزهد او حتى الثوره وهذا الي كان مؤمن في بالنهايه انو الانسان هو نفس وين مارحت كتله مشاعر واحاسيس وبنصح كل الي قراء زوربا يقرا تقرير الى غريكو صحيح الكتاب شوي سميك ابو700 صفحه بس بيحكي فيه كيف اتشكل فكرو وعن ياجماعه كتير كتير حلو وحتى راح تشوفو اعظم من زوربا
قديم 30/07/2006   #15
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

انه الحب ...
انه اللذي يهب الحياة وهو اللذي يصنع المعجزات ...
لكن احيانا نحتاج لمن يذكرنا به!!!

Butterfly شكرا ....
(كالعادة ... حلو )

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....
قديم 23/11/2006   #16
صبيّة و ست الصبايا maro18
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ maro18
maro18 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
فى عينيك عنوانى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
كتير حبيتها

ورؤوس الناس على جثث الحيوانات
ورؤوس الحيوانات على جثث الناس
فتحسس رأسك
فتحسس رأسك!
اذا كان احد قد اعترض طريقنا فمن المحتمل ان نكون نحن قد اعترضنا طريق شخص ما.
فأنا التى اخترت منذ البداية ان اخسر العالم كله على أمل ان اربح نفسى.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد