أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 20/04/2006   #37
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen
ممكن تقلي وين لانو انا قريت العقائد وافكار الحزب ما لقيت هي شي
أي أبشر

ارسل: الاحد يناير 15, 2006 1:56 am موضوع الرسالة:

--------------------------------------------------------------------------------

خلافا للفلسفة الألمانية التي تنزل من السماء إلى الأرض، نصعد هنا من الأرض إلى السماء – وبعبارة أخرى، فنحن لا ننطلق مما يقوله و يتخيله ويتصوره البشر، ولا من ذاتهم كما تتجلى في الكلام والخيال و الفكر وتصور الغير، حتى نصل بعد ذلك إلى البشر لحما ودما، بل نحن ننطلق من البشر في عملهم الحقيقي، فبالانطلاق من نوعية حياتهم الحقيقية وتطورها نصور أيضا تطورا الانعكاسات والأصداء الإيديولوجية لهذا المجرى المعين للحياة – وحتى الأشباح (Fantasmagories) في الدماغ البشري ليست سوى تصعيدات (Sublimations) ناتجة حتميا عن نوعية حياتهم المادية التي نستطيع أن نلمسها بالتجربة والتي ترتكز على أسس مادية. ومن هنا فإن الأخلاق و الدين والميتافيزيقا وكل محتويات الإيديولوجيا، وكذلك أشكال الوعي التي تطابقه، تفقد صفتها كظواهر مستقلة. فهي لا تاريخ لها و لا تطور له، بل على العكس من ذلك، فإن البشر هم الذين يغيرون، بتطوير إنتاجهم وعلاقاتهم المادية، وبجانب هذا الواقع الخاص بهم، فكرهم ومنتوجات فكرهم. ففي الاعتبار الأول للأشياء، انطلقنا من الوعي و اعتبرناه في مثابة الفرد الحي، أما في الثاني فقد انطلقنا من الأفراد الحقيقيين والأحياء أنفسهم واعتبرنا الوعي وعيهم لا غير...

ها هنا تزول التصورات النظرية (Spéculations)، ففي الحياة الحقيقية يبدأ العلم الحقيقي، الإيجابي، وتحليل العمل التطبيقي و مجرى الحياة العادية للبشر. تزول الجمل الخاوية فيما يخص الوعي إذ يجب تعويضها بعلم حقيقي. فبدراسة الواقع تفقد الفلسفة الوسط الذي تعيش فيه بصفة مستقلة ...

ليس الوعي هو الذي يعين العيش بل العيش هو الذي يعين الوعي.

كتبه: كارل ماركس
سنة: 1846
مقتطع من كتاب: الايديولوجيا الألمانيّة / القسم الأول: المثالية و المادية
عنوان النص الأصلي: الفرضية الأولى للطريقة المادية (الفقرات الأخيرة

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 20/04/2006   #38
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
ممكن تقلي وين لانو انا قريت العقائد وافكار الحزب ما لقيت هي شي
لك هلأ لانتبهت انت شو كاتب

خيو افكار اي حزب انت قريت ؟؟؟

هون بسوريا مافي شي اسمو حزب شيوعي

هون في حزب بكداش بقيادة وصال و في حزب يوسف فيصل
لأنو حزب الترك راح مع الترك وقت راح ع الحبس
و حزب فرج الله الحلو راح ببلوعة البانيو وقت عبد الناصر اجا ع بالو يدوبو للزلمي

ما بتسمع كيف بالاغاني بقولولك دوبني دوب ؟؟

اي عبد الناصر دوبو لفرج الله الحلو دوب
قديم 20/04/2006   #39
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht
لك هلأ لانتبهت انت شو كاتب

خيو افكار اي حزب انت قريت ؟؟؟

هون بسوريا مافي شي اسمو حزب شيوعي

هون في حزب بكداش بقيادة وصال و في حزب يوسف فيصل
لأنو حزب الترك راح مع الترك وقت راح ع الحبس
و حزب فرج الله الحلو راح ببلوعة البانيو وقت عبد الناصر اجا ع بالو يدوبو للزلمي

ما بتسمع كيف بالاغاني بقولولك دوبني دوب ؟؟

اي عبد الناصر دوبو لفرج الله الحلو دوب
ليش من شو بيشكي "فصيل قدري جميل" ؟؟؟

طيب و يوسف عبدلكي ؟؟؟

بعدين ما بتصور انو الترك تارك العمل السياسي
الزلمة عندو حزب، مدري نص حزب

نحنا ببلادنا ما بيلبقلنا احزاب
ما اساسا نحنا نصنا انبيا و نصنا زعما

يعني كل مين ايدو الو

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 21/04/2006   #40
صبيّة و ست الصبايا سرسورة
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

انا بدي ارجع لسؤال زين الاولاني شوي....حابة بس عبر عن رأيي و لو اني بدي كون مخالفة للشباب شوي....
يا زين....لينين بيقول:الدين لله و الوطن للجميع...
وخالد بكداش بزمانو قال لكفتارو قلو:اذا عجزنا ان نعيش جنتنا في السماء فلنقمها هنا على الارض....
وحتى ماركس قال انو الدين هو افيون الشعوب اذا استغل....و ركزلي على كلمة اذا استغل...و في كتير اشخاص بيعتبروا انو هاد الكلام كفر بس هو قصدو الناس اللي بيستغلوا الدين لتحقيق أغراضون الشخصية....
صدقوني يا شباب انو انا بعرف بنات كتير...كتير شيوعيات و مع هيك محجبات.....و بنات و شباب مع الكشاف المسيحي...و الون كتير نشاطات مع الكنيسة و مع هيك شيوعيين.....
و انا ما عم احكي هيك لاني شيوعية او شي ,لاني ما ني شيوعية ابدا بس انا عنجد عم احكي من موقف حيادي تماما.....بس انا بعرف كتيرر ناس شيوعيين....بس الاساس بالموضوع انك تكون مؤمن بعقيدتون و فكرون و هو تقديس العمل و المساواة للجميع....
بس الشي المتعارف عند كل العالم من انو الشيوعيين لازم يكونوا ملحديين...هو من انو ماركس بزمانو قال انو لازم تكون المادة قبل الروح...بس الايمان بالفكر الماركسي من هي النقطة هو مانو اساس الانتساب للحزب او مانو من المبادىء اساسا......
وبعدين وين المشكلة اذا صاروا حزبين عنا بالبلد....و ما بعتقد انو حدا ممكن ينكر الشغلات الكتيرة و الكبيرة اللي عملا الحزب بوقت الاحتلال الفرنسي لسوريا و بكل الفترة لحد ظهور حزب البعث.....
و تحياتي لكم جميعا

ان الحياة كلها وقفة عز فقط.......

شآم ما المجد....أنت المجد لم يغب...
jesus loves me...
قديم 21/04/2006   #41
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
لينين بيقول:الدين لله و الوطن للجميع...
أختي سرسورة هاتي أيدك لبوسا بلا هالحكي
الدين لله و الوطن للجميع من اقوال سعد زغلول ...و أذا بدك منحكي بعدين عن سعد زغلول و ما الى هنالك .
بس أنو لينين يقول الدين لله و الوطن للجميع ...هاي بتكون كارثة ...

اقتباس:
وخالد بكداش بزمانو قال لكفتارو قلو:اذا عجزنا ان نعيش جنتنا في السماء فلنقمها هنا على الارض....
خالد بكداش كان يحكي كتير ..و هو ما إلو علاقة بالشيوعية ( برأيي المتواضع ) إلا من حيث أنو من أكتر الناس اللي شوهو صورة الشيوعيين و الأحزاب الشيوعية
و على فكرة اذا الجنة ع الأرض بدهن يعملوها كفتارو و بكداش ( ان كان سوا او كل واحد لحالو ) ترى أنا أفضل نار جهنم و بأس المصير

اقتباس:
وحتى ماركس قال انو الدين هو افيون الشعوب اذا استغل....و ركزلي على كلمة اذا استغل...و في كتير اشخاص بيعتبروا انو هاد الكلام كفر بس هو قصدو الناس اللي بيستغلوا الدين لتحقيق أغراضون الشخصية....
أنا عم ركز ...بس انتي كيفك ؟؟

كارل ماركس قال ضمن سياق كتابو (مقدمة لنقد فلسفة الحق أو القانون عند هيجل) ما يلي :
: "إن الدين هو زفرة المخلوق المضطهد، وهو بمثابة القلب في عالم بلا قلب، والروح في أوضاع خلت من الروح. إنه أفيون الشعوب"
و هون رح اقتبس ما يلي من مقال ل مايكل لوفي :

اقتباس:
وإذا ما قرأنا مجمل البحث الذي ترد فيه هذه الفقرة - والذي يحمل عنوان " نحو نقد لفلسفة الحق الهيجلية " والمكتوب في عام 1844 - فسوف يتكشف لنا بوضوح أن رأى ماركس يدين للهيجلية الجديدة اليسارية، التي اعتبرت الدين اغترابا للجوهر الإنساني، بأكثر مما يدين لفلسفة التنوير التي ترجع إلي القرن الثامن عشر والتي أدانت الدين بوصفه مؤامرة إكليركية لا أكثر ولا اقل.

والواقع أن ماركس عندما كتب الفقرة الأنفة كان لا يزال تلميذا لفيورباخ، هيج يليا جديدا. ومن ثم فإن تحليله للدين كان " قبل ماركسي " لا يتميز بأية إحالة طبقية علي انه مع ذلك جدليا لأنه قد استوعب الطابع المتناقض للظاهرة الدينية: فهي في بعض الأحيان تمثل إضفاء للشرعية علي المجتمع القائم وهي في بعض الأحيان تمثل احتجاجا عليه. ولم تبدأ الدراسة الماركسية المحددة للدين بوصفه علاقة اجتماعية وتاريخية إلا فيما بعد - خاصة مع مخطوط " الأيديولوجية الألمانية (1846).
يعني بالخلاصة ...أنو ما تتركيلي ماركس كلو و تجو على هالعبارة لحتى تطلعي باستنتاجات و نتائج حول فكر ماركس .

اقتباس:
صدقوني يا شباب انو انا بعرف بنات كتير...كتير شيوعيات و مع هيك محجبات.....و بنات و شباب مع الكشاف المسيحي...و الون كتير نشاطات مع الكنيسة و مع هيك شيوعيين.....
ممكن تكون الشيوعية محجبة .....بحالة أنو كانت مجبرة على الحجاب
و ممكن يكون فيشيوعيين مع الكشاف المسيحي ..اذا كانو مكلفين بمهمة توعية ( من قبل اتحاد الشباب الديمقراطي طبعا )
غير هيك بكونو هدول اللي عم تحكي عنهن شيوعيين بقدر ما أنا مسلم

اقتباس:
بس الشي المتعارف عند كل العالم من انو الشيوعيين لازم يكونوا ملحديين...هو من انو ماركس بزمانو قال انو لازم تكون المادة قبل الروح...بس الايمان بالفكر الماركسي من هي النقطة هو مانو اساس الانتساب للحزب او مانو من المبادىء اساسا......

هلأ أنو الالحاد مانو من شروط الانتساب للحزب بسوريا هاد الكلام صحيح ...و هي شغلة بترجع لسياسة الحزب ضمن محيطو
أما أنو هي انا من مبادئ الشيوعية ؟؟ هو أهم من كونو مبدأ
ما ممكن أنو شخص يعتنق الماركسية أو الشيوعية بفلسفتها المادية وهو مؤمن .... يعني متل اذا عم تقولي مسلم بس يهودي شغلة متل التخويت بتصير ...كيف فلسفة مادية ومؤمن .. ؟؟ يعني أنو بشو عم يؤمن هالأخو المادة ....

اقتباس:
وبعدين وين المشكلة اذا صاروا حزبين عنا بالبلد....و ما بعتقد انو حدا ممكن ينكر الشغلات الكتيرة و الكبيرة اللي عملا الحزب بوقت الاحتلال الفرنسي لسوريا و بكل الفترة لحد ظهور حزب البعث.....
و تحياتي لكم جميعا

نو بروبلم والله ...شو بعرفني ...و اذا بصيرو 80 حزب يعني ...شو هالهم ؟؟؟ و اذا بصيرو مليون

و حياتك كانن مانن هون

هلأ هيك كتعقيب صغير و مشان زين يكون أخد جواب مقنع رح اجيك من الآخر

كتب فريديريك انجلزعام 1847 ملخص تحت اسم ( مبادئ الشيوعية) بيتضمن 23 سؤال وجواب

و السؤال ال 23 و الاخير هو كالتالي

23. ماذا سيكون موقفها من الديانات الموجودة؟

و الجواب

كانت كل الأديان إلى حد اليوم تعبير لتطور المراحل التاريخية لشعوب مفردة أو مجمعة. لكن الشيوعية هي مرحلة التطور التاريخي الذي يجعل كل الأديان الموجودة سطحية وتؤدي إلى اضمحلالها.

و هي النص الكامل

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

و بتمنى من الشباب انو يميزو بين ( الشيوعية ) و بين ( الاحزاب الشيوعية ) لأنو الشيوعية ( فكر مبدع ) بينما الاحزاب الشيوعية ( تجارب فاشلة ) .
أما ليش انهار الاتحاد السوفيتي و ليش ما نجحت التجارب الاشتراكية ...الموضوع برأيي أبسط بكتير من كل التحليلات و المجلدات
الثورة اللي بتقتل باسم الانسانية طفل عمرو 14 سنة ( حتى لو كان الكسي رومانوف يعني ) هي ثورة ضد الانسانية ..و فاقد الشيئ لا يعطيه ..و نقطة ..و غنيلي بودعك
قديم 21/04/2006   #42
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

الدين لله و الوطن العربي للمسلمين

مدري عووووووووو,,,, مدري نيوووووووووووو.

يا طالب الدبس من طيز النمس ... كفاك الله شر العسل

مافي الله لتروح اسرائيل.
قديم 21/04/2006   #43
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : me2
الدين لله و الوطن العربي للمسلمين
شو مشان؟؟؟؟؟؟؟
قديم 21/04/2006   #44
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اقتباس:
أختي سرسورة هاتي أيدك لبوسا بلا هالحكي
الدين لله و الوطن للجميع من اقوال سعد زغلول ...و أذا بدك منحكي بعدين عن سعد زغلول و ما الى هنالك .
بس أنو لينين يقول الدين لله و الوطن للجميع ...هاي بتكون كارثة ...

خالد بكداش كان يحكي كتير ..و هو ما إلو علاقة بالشيوعية ( برأيي المتواضع ) إلا من حيث أنو من أكتر الناس اللي شوهو صورة الشيوعيين و الأحزاب الشيوعية
و على فكرة اذا الجنة ع الأرض بدهن يعملوها كفتارو و بكداش ( ان كان سوا او كل واحد لحالو ) ترى أنا أفضل نار جهنم و بأس المصير

أنا عم ركز ...بس انتي كيفك ؟؟

كارل ماركس قال ضمن سياق كتابو (مقدمة لنقد فلسفة الحق أو القانون عند هيجل) ما يلي :
: "إن الدين هو زفرة المخلوق المضطهد، وهو بمثابة القلب في عالم بلا قلب، والروح في أوضاع خلت من الروح. إنه أفيون الشعوب"
و هون رح اقتبس ما يلي من مقال ل مايكل لوفي :

يعني بالخلاصة ...أنو ما تتركيلي ماركس كلو و تجو على هالعبارة لحتى تطلعي باستنتاجات و نتائج حول فكر ماركس .

ممكن تكون الشيوعية محجبة .....بحالة أنو كانت مجبرة على الحجاب
و ممكن يكون فيشيوعيين مع الكشاف المسيحي ..اذا كانو مكلفين بمهمة توعية ( من قبل اتحاد الشباب الديمقراطي طبعا )
غير هيك بكونو هدول اللي عم تحكي عنهن شيوعيين بقدر ما أنا مسلم

هلأ أنو الالحاد مانو من شروط الانتساب للحزب بسوريا هاد الكلام صحيح ...و هي شغلة بترجع لسياسة الحزب ضمن محيطو
أما أنو هي انا من مبادئ الشيوعية ؟؟ هو أهم من كونو مبدأ
ما ممكن أنو شخص يعتنق الماركسية أو الشيوعية بفلسفتها المادية وهو مؤمن .... يعني متل اذا عم تقولي مسلم بس يهودي شغلة متل التخويت بتصير ...كيف فلسفة مادية ومؤمن .. ؟؟ يعني أنو بشو عم يؤمن هالأخو المادة ....

نو بروبلم والله ...شو بعرفني ...و اذا بصيرو 80 حزب يعني ...شو هالهم ؟؟؟ و اذا بصيرو مليون

و حياتك كانن مانن هون

هلأ هيك كتعقيب صغير و مشان زين يكون أخد جواب مقنع رح اجيك من الآخر

كتب فريديريك انجلزعام 1847 ملخص تحت اسم ( مبادئ الشيوعية) بيتضمن 23 سؤال وجواب

و السؤال ال 23 و الاخير هو كالتالي

23. ماذا سيكون موقفها من الديانات الموجودة؟

و الجواب

كانت كل الأديان إلى حد اليوم تعبير لتطور المراحل التاريخية لشعوب مفردة أو مجمعة. لكن الشيوعية هي مرحلة التطور التاريخي الذي يجعل كل الأديان الموجودة سطحية وتؤدي إلى اضمحلالها.

و هي النص الكامل

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

و بتمنى من الشباب انو يميزو بين ( الشيوعية ) و بين ( الاحزاب الشيوعية ) لأنو الشيوعية ( فكر مبدع ) بينما الاحزاب الشيوعية ( تجارب فاشلة ) .
أما ليش انهار الاتحاد السوفيتي و ليش ما نجحت التجارب الاشتراكية ...الموضوع برأيي أبسط بكتير من كل التحليلات و المجلدات
الثورة اللي بتقتل باسم الانسانية طفل عمرو 14 سنة ( حتى لو كان الكسي رومانوف يعني ) هي ثورة ضد الانسانية ..و فاقد الشيئ لا يعطيه ..و نقطة ..و غنيلي بودعك
اول شي...احترامي لمعلوماتك و ثقافتك
انا قريانة بواحد من مجلدات لينين هاد القول مشان هيك عم احكي....وصدقني مشان الصراحة انا ما بعرف عن سعد زغلول غير القليل..وبتمنى وسع معلوماتي عنو...
انا ماني عم احكي عن خالد بكداش من اي وجهة نظر بس انا عم احكي كقول....واكيد بحياتو ما كان رح يصير اي تعاون بين خالد بكداش و كفتارو.....
على كل الاحوال....شكرا ع كل المعلومات اللي كتبتا بس بالنهاية كل واحد بيشوف الموضوع من وجهة نظرو....
واحترامي الشديد لالك مرة تانية
قديم 21/04/2006   #45
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سرسورة
شو مشان؟؟؟؟؟؟؟

ههههههههههههههههههههههههه ه

للأسف هدا الوضع الحالي .... اللي أنا شايفو أنو الغرب العلماني "المسيحي" مصر يشوف العرب على أنهم مسلمين .. و المسلمين مصرين يعطو فكرة عن حالهم أنو هنن العرب .. علما بأن المسلم من غير العرب بيسو مية مسلم عربي ... و علما بأنو العرب المسلمين دابو بالخلافة العثمانية "المسلمة" ولولا المسيحين العرب لنمحت العروبة من زمان ... الله يسامحهم..
قديم 21/04/2006   #46
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

طيب الشخص ذو الافكار الشيوعية التي لا تتعارض مع الايمان بالله شو بيكون هاد نص شيوعي ولا شو يعني بدو يتسمى

SYRIA

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

قديم 21/04/2006   #47
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
طيب الشخص ذو الافكار الشيوعية التي لا تتعارض مع الايمان بالله شو بيكون هاد نص شيوعي ولا شو يعني بدو يتسمى
وللو زين ... شو القصة ؟؟؟

الشيوعية مو دين و إنما عقيدة و متكاملة .. اللي بدو يكون شيوعي ما فيو ينقي من الشيوعية اللي بيجي على بالو , لأنو بيكون هيك اخترع شغلة جديدة غير الشيوعية ..

يعني فيك تسميه " حشلوشيتون"
قديم 21/04/2006   #48
مشرف متقاعد

HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

أنا من جهتي حشت نشت

اللي بحب ينتسب يراسلني مشان قلو شو الأوراق المطلوبة
قديم 21/04/2006   #49
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:

أنا من جهتي حشت نشت

اللي بحب ينتسب يراسلني مشان قلو شو الأوراق المطلوبة

مسيو حست نشت
شبك جيت من البرية أخدت الاولية
هاد الحزب حزبي
بدك تتفضل كنائب (بيسعدني هالشي)هلا
ما بدك انت حر

المهم
انو بيجوز عندي قصور بالافكار الشيوعية
والمعتقدات تاعيتون
اح حاول اعرف أكتر
وع راسي كل الشباب الي ساعدوني بهالموضوع
قديم 21/04/2006   #50
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

يا شباب .. مو ناقصنا أحزاب .... ماشالله ... بس على كل على كل حال , يعني بكل الأحوال .. بدكون تنتظرو لحتى يطلع قانون الأحزاب .. و بعدين كل واحد بيطلعلو حزب "بلا معنى" لحالو ...
قديم 20/07/2006   #51
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : me2
ما تزعل مني اذا كان جوابي متل النكتة .. بس والله هي حادئة حقيقية و صارلي كم شهر عم قول بس يجي وقت مناسب رح حطها بلأخوية :

في بضيعتنا تنوع سياسي رهيب متل كل ضيع الساحل , يعني فيك تلاقي بعثي أدمي أو بعثي مو أدمي و شيوعي من الشكلين و قومي سوري و ناصري و بدون و اللي بدك ياه ...وأحيانا بالبيت الواحد الاحد بيكون في هيك خبيصة بين الاخوة و بيطلعو مظاهرات بيسقطو بعض بين غرف النوم والمطبخ مرورا بالداكونة و السدة و حتى بيت المي .

أما أغرب ما سمعت فهو الأخ عبد الله فهو :

أولا استاذ ابتدائي

تانيا عضو لجنة منطقية بالحزب الشيوعي السوري

تالتا مؤذن مسجد القرية

رابعا حرامي صندوق زكاة المسجد

خامسا بيعترف بكل التهم المذكورة أعلاه.

ايه شو هاد شي نهفة تمام ..

بس بجد انا بأيدك انو في ناس هيك .. اذا ما كانو أغلبية كمان..

لانو في ناس بتسمي حالها بمسميات كتيرة ما بتكون هي حقيقتها .. وفي ناس قبضايات

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 20/07/2006   #52
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow
شريك هيي صايرة متل المسيح
ساعة ميتة و ساعة عايشة

شغل عجايب يعني
ايه هاي تحشيش عالآخر ..

بس الأمة العربية ميتة وبس .. ما في الها قيامة
قديم 20/07/2006   #53
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:

الشيوعي هو آخر من يأكل و آخر من ينام و أول من يموت

قديم 20/07/2006   #54
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سرسورة
ابدا مو صح انو الشيوعيين ما بيعرفوا الله وين حاططون....بالعكس هني من اول الاحزاب اللي كان الون نظرية ثابتة...بالاضافة انو مبادؤن كتير حلوة..بغض النظر عن الايمان او الله او غيرو...بس نحنا ببلدنا خرسوون....حزب البعث خرسون...وصدقوني انون عم يحاولو يشتغلو هون بالبلد و هلأ بس بدون وقت كتير لحتى يطلع صوتون....في كتير ناس بعرفون شيوعيين....بس هني عنجد شيوعيين مو بس بالاسم و انا بشوفون قمة الرقي...ما بيخوفو متل ما قال البعض
وجهة نظر ...
إضافة موضوع جديد  إضافة رد