أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 02/11/2007   #1
شب و شيخ الشباب سوري2007
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ سوري2007
سوري2007 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

افتراضي اللواء بهجت سليمان.. أنتم من هدم "حماة" وذبح أهلها..!

في مقاله المنشور على موقع (كلنا شركاء) -21/10/2007- يقول اللواء بهجت سليمان في دفاعه عن سجن النظام الأسدي للمناضل الأستاذ رياض الترك- ما يقارب العشرين عاماً- يقول (أرجو أن تسمح لي – ولو من بعيد – أن أؤكد بأن رياض الترك كان ضحية أعماله ومواقفه وأخطائه, لا بل خطاياه.. فعندما يقف المذكور بكل ما لديه مع (الإخوان المسلمين السوريين) الذين قتلوا المئات, إن لم يكن الآلاف من خيرة أبناء الشعب السوري, والــذين استماتوا لنشر الفتنة وإشعال الحرب الأهلية في سوريا منذ عام (1975 – 1986)
"وخاصة" بين أعوام (1976 – 1982) عندما اختطفوا مدينة "حماة" في "شباط 1982" وقتلوا على الفور المئات من مواطنيهـا الأبرياء ومن مسؤوليهـا في الحـزب والدولــة، وبسلاح ثقيل ومتوسط ومحطات اتصـال متطورة حصلوا عليها بتمويل ودعـم مـن "صدام حسين" حينئذ.. فهل يوجد دولة في الدنيا تخدم نفسها, تقبل بأن تخطف لها طائرة أو باخرة أو سيارة, ويقتل الخاطفون ما تطوله أيديهم, ثم لا تقوم تلك الدولـة باستخدام القـوة لتحرير الطائرة أو الباخرة, فكيف إذا كان المخطوف مدينة بكاملها؟ وهل حدثت عملية تحرير لطائرة مخطوفة, إلا وسقط فيها أبرياء, فكيف بتحرير مدينة مخطوفة؟! وخاصة عندما تمادى القتلة الخاطفون بذبح وقتل الأبرياء قبل أن تتمكن الدولة من وضع حد لعملية الخطف؟!.) انتهى كلام اللواء بهجت سليمان حول مجزرة حماة، ولقد تذكر سيادة اللواء المجزرة للأسباب التالية:
1- لأنها تعيش وتعشعش في قلوب الذين ارتكبوها فتؤرقهم ليلاً نهاراً لا يستطيعون للفكاك منها سبيلاً – تمّ قتل أكثر من ثلاثين ألفاً من أبناء مدينة حماة أكثرهم من النساء والشيوخ والأطفال الذين قضوا تحت أنقاض بيوتهم أو في مجازر جماعية تم جمع الناس إليها-.2
- يقول المثل العامي عندنا "أمّ القتيل بتنام وأمّ القاتل ما بتنام" . 3
- لأن آثار دماء الأبرياء الذين قتلوا في مدينة حماة ما زالت وبعد ربع قرن من الزمان تقطر من أيديهم –يكاد المريب يقول خذوني-
.4- يقوم النظام وتحت الحراسة الأمنية المشددة بفتح المقابر الجماعية وبإزالة آثار جريمته من الهياكل العظمية ليرميها في البحر في منطقة طرطوس، وذلك بعد أن يقوم بسحق العظام بالمداحل والبلدوزرات، هذا حصل في مناطق متعددة في حماة وفي مناطق متعددة من صحراء تدمر
.5- لقد تذكر اللواء مجزرة حماة بعد ما سمع ورأى كيف يلاحق المجرمون الصرب على المجازر الطائفية التي ارتكبوها في كوسوفو وسيربرينتسا، فتذكر أن المجازر الجماعية ومهما طال العهد عليها وعلى رأسها مجزرة حماة سيأتي اليوم الذي يطالب أهلها بها وأنها لا تنسى من ذاكرة الشعوب أبداً..!
- يحاول اللواء من خلال المقال الدفاع عن ارتكابه والنظام لهذه الجريمة بإلقاء التهمة على (الإخوان المسلمين) فاتهمهم بأنهم اختطفوا المدينة وأهلها الأبرياء أما النظام واللواء جزء منه فقاموا بتخليص المدينة منهم وإنقاذ الأبرياء. فهل لما يقول نصيب من الحقيقة أم الأمور على غير ذلك:1
- حقائق من المجزرة – شاهد على الحقيقة..؟
سيادة اللواء هل تعلم أنّ كاتب هذه السطور من مدينة حماة، وأنا من عائلة عريقة ومعروفة من وسط هذه المدينة، وأنّني لا أستطيع أن أروي كل ما حدث في بلدي وأهلي، لأنّ ذلك يحتاج إلى مجلدات لكن سأروي للقارئ الكريم نبذة بسيطة منها كانت في حيّنا (حارتنا) وفي مسافة من شارعنا لا تزيد عن خمسمائة متر طولاً، حتى لا أتوسع.
شارعنا معروف يسمى شارع (أبي الفداء) وسط المدينة. لم تطلق منه طلقة واحدة خلال الأحداث ولا قبلها، تسكنه عوائل عريقة. وصلت دبابات النظام وميليشياته (سرايا الدفاع والوحدات الخاصة) إلى الحيّ صبيحة الثامن من شباط 1982، وبدأوا عملية تمشيط للبيوت بيتاً بيتاً وسلب وقتل من فيها.
أتذكر أسماء بعض العوائل والبيوت:
- أقاربي آل طيفور –منزل عمي نورس طيفور- قتل فيه ولداه ياسر وصفوح طيفور.
منزل أدهم طيفور عم والدي (93 عاماً) قتل فيه هو وولده زياد طيفور.
منزل مفيد طيفور قتل فيه أولاده وليد وسعيد طيفور وأولاد عمهما زاكي وحسن طيفور. منزل مصطفى طيفور قتل فيه هو وزوجته وأولادهم الخمسة (أطفال).
منزل سعد طيفور ابن عم والدي (دكتوراة زراعة من أمريكا) أخذ من بيته ولم يعرف عنه أي خبر حتى تاريخه وهو أب لسبعة بنات –المهم أكثر من ثلاثين شخصاً تمّ قتلهم من أقاربي خلال أقلّ من ساعة.
- بيت فهمي الدباغ (معلم) تمّ قتله وزوجته وسبعة من أولادهم.
- بيت السيدة (حياة الأمين) قتلوها وقطعوا يديها ورأسها من أجل حليّها وقتلوا أولادها الثلاثة.
- بيت آل الموسى أربعة بيوت متلاصقة للشيخ عبد السلام موسى وإخوته تمّ قتلهم جميعاً مع زوجاتهم وأطفالهم وفي البيوت أكثر من ثلاثين بين رجال ونساء وأطفال ورضع.
- بيت القياسة –قتلوا زوجة أحمد قياسة وابنها غزوان وابنتها.
- مسجد (الخانكان) قتلوا كل من فيه من المصلين وهم ثلاثون رجلاً من كبار السنّ في الحي (كانوا يصلون الظهر).
- بيت صبحي العظم – سرقوا محتوياته الثمينة وقتلوا زوجته (80) عاماً وابنها علي (60) عاماً، وأحرقوا البيت بهما.
- عيادة الدكتور (زهير مشنوق) فيها قبو كبير اختبأت فيه مجموعة عوائل نساء وأطفال يزيد عددهم عن الأربعين نفساً. دخلوا عليهم وقتلوهم جميعاً وسرقوا حليهم، ونجت واحدة منهم اسمها انتصار صابوني.
- عائلة آل الصمصام (ثلاث عوائل في مبنى واحد) – عبد الرحمن ومحمد وياسر صمصام وزوجاتهم وأبناؤهم جمعوا في مكان واحد وتمّ قتلهم جميعاً سبعة عشر فرداً.
- منزل عبد الرحيم الكيلاني وزوجته وطفلتيه تمّ قتلهم داخل منزلهم جميعاً.
- منزل آل التركماني قتلت الزوجة عائدة العظم وابنها طارق تركماني.
- منزل آل لطفي – قتلت الزوجة (ميسون عياش) والحماة (فهمية لطفي) ونجا الطفلان.هذه المجازر تم ارتكابها في شارع أبي الفداء من قبل المجرمين خلال فترة ساعات محدودة منذ صباح الثامن من شباط وحتى الظهيرة، علماً بأن (حارتنا) لم يطلق منها أي طلق ولم يعثر فيها على أي سلاح.
2- هل جريمة مجزرة حماة هي عبارة عن مدينة اختطفها الإخوان –كما يقول النظام- أم هي جريمة مدبرة من قبل النظام ومعدّ لها بشكل كامل؟
- لا شك بأن جريمة مجزرة حماة التي ارتكبها النظام شباط عام 1982 جريمة مدبرة ومعدّ لها إعداداً كاملاً وأن النظام مستاء منها ومن أهلها الذين هم في خط المعارضة له منذ اليوم الأول لخطف النظام السلطة وذلك لأنه نظام فئوي ديكتاتوري استبدادي استئصالي وإقصائي يعشعش الفساد والمحسوبية في كل أوصاله.
هذا الموقف جعل المدينة وأهلها عدوان لدودان للنظام، لكنّ هذه الصفة لم تنفرد بها مدينة حماة إنما كانت عامة في كلّ أرجاء بلدنا وشعبنا فلم تكن المجازر التي ارتكبت في طول البلاد وعرضها أقل حظاً من حماه، فمدينة حلب استمر حصارها أكثر من سنة كاملة، وذهب الآلاف من أهلها بين قتيل ومفقود، وكذلك ريف إدلب جسر الشغور وسرمدا وقرى جبل الزاوية كل ذلك تعرض للحصار والتمشيط والقتل والسحق والملاحقة مثل حماه وبقية مدن وريف وبادية بلدنا وإن كان بدرجات أقل حتى العاصمة دمشق لم تسلم بعض مناطقها وريفها ومسجدها الأموي من ذلك، وكذلك مدينة حمص ومسجد الصحابي خالد بن الوليد تعرضت للحصار والتمشيط ودخلت المصفحات المسجد وقتلت المصلين.
- الذي أريد أن أقوله بأن حماة ومجزرتها لم تكن استثناء فيما أصاب مدن وقرى بلدنا سورية وأنها حلقة من جملة حلقات سبقتها ولحقتها لكنها تبقى المجزرة الأكبر التي طالت مدينة صغيرة هدم ثلثها تقريباً بالكامل وثلثها بشكل جزئي وثلثها الآخر أصابه التمشيط والنهب والقتل والحرق وخلال فترة لا تزيد عن الشهر الواحد-.
- أما إن الإخوان قد اختطفوا المدينة فالواقع غير ذلك حيث إن قوات الجيش وخاصة اللواء (47) واللواء (21) ميكانيكي كانا دائما معسكرين في محيط حماة وأما الوحدات الخاصة وسرايا الدفاع فقد كانت لا تغادر المدينة أبداً ولقد سبقت المجزرة في شباط 1982 مجازر صغيرة في 1980 عدة مجازر حصيلتها أكثر من ثلاثمئة قتيل من أبناء المدينة.
ومجازر العام 1981 عدة مجازر ارتكبها النظام أيضاً وزاد عدد القتلى فيها عن الخمسمائة قتيل. وكذلك كانت المدينة وقت حصول المجزرة ومنذ تشرين أول سنة 1981 وحتى حصول المجزرة تتعرض يومياً لعمليات الاعتقال والتمشيط لأحيائها، وقتل بعض أبنائها واعتقال العشرات يومياً وصولاً إلى تفجير أكثر من تسعين منزلاً في الأحياء القديمة كان يشك فيها بوجود قواعد للمجاهدين.
- ولقد كانت المدينة مطوقة كاملاً من قبل وحدات من الجيش وسرايا الدفاع والوحدات الخاصة وطائرات الهيلوكبتر جاهزة للقصف والراجمات وضعت مع المدفعية حول المدينة جاهزة للرمي ولقد أطلقت مع فجر يوم الثاني من شباط سنة 1982 أول قذيفة مدفعية الساعة (5.30) فجراً على بيت المواطن –محمود مبيض- فأين مزاعم اللواء بهجت سليمان بأن المدينة مخطوفة.
- بقي أن أقول بأن هناك بعض الشهود الذين يُخرسون بشهادتهم باطل ما يدعيه اللواء بهجت سليمان وهم:1
- سيادة الفريق محمد أمين الحافظ الرئيس الأسبق لسورية (ولا يزال حياً) وقد سمعت منه يقول في أحداث حماه 1964 (وكان هو رئيساً للجمهورية) أخبرت الشيخ محمد الحامد شيخ مدينة حماة بأن هناك نيات سيئة لدى بعض الضباط العلويين وهم عازمون على قصف المدينة على رؤوس أهلها بالمدفعية والصواريخ فالنتعاون لننقذ المدينة وأهلها من ذلك.
2- وزير داخلية النظام الأسبق (الدكتور محمد حربة) قال في خطبة له في مصنع البورسلان في حماة بعد أحداث شباط 1982 وقد كان محافظاً للمدينة في حينها قال: "لقد كان النظام مقرراً ضرب مدينة حماة منذ أكثر من سنتين وأنا الذي منعت ذلك أن يحدث طيلة هذه المدة" انتهى كلام حربة.
3- وزير داخلية النظام في حينها (عدنان دباغ) صرح لوسائل الإعلام شباط 1982 يقول: عدد الإرهابيين في مدينة حماة لا يزيد على الثلاثمائة وسنقضي عليهم سريعاً.
4- يقول الكاتب الفرنسي (دانيل لوغاك) في كتابه "سورية في عهد الجنرال الأسد" تحت عنوان (الشعب السوري هو الضحية الأولى) يقول: (كلما ازداد شعور النظام بهشاشته، تنامى القمع في مستوياته. تحدث الناس كثيراً وبحق عن الاستخفاف والصلف والشراسة والوحشة التي أظهرها حافظ أسد ومعاونوه... فمنذ استلام الأسد سنة 1970 وضحايا القمع يعدون بعشرات الألوف.. وإنه لا جدال في أنّ وحشية النظام في أعنف صورها مورست على الإخوان المسلمين) .
ويقول: (لقد عمدت سرايا الدفاع وغيرها من الميليشيات العسكرية التابعة للنظام إلى تنفيذ مئات من الإعدامات الجماعية في حلب وتدمر وحماة - وعرفت مدينة جسر الشغور عام 1980-1981 عمليات صلب حقيقية.. أما مدينة حماة شباط 1982 فهي التي جرت فيها الجرائم والحوادث التي لا يمكن تبريرها أبداً).
5- الكاتب الصحفي البريطاني (باتريك سيل) وهو من أرخ للأسد الأب يقول في مقابلته التي أجريت مع قناة الجزيرة عام 2005 إنّ المجزرة الحقيقة التي وقعت في مدينة حماة كانت بعد القضاء على المقاومة البسيطة في المدينة حيث دخل الجيش والميليشيات وقاموا بقتل الناس بالآلاف في البيوت وفي الطرقات وكان حصيلة ذلك (حسب تقديره هو) بين خمسة آلاف وخمسة عشر ألف مواطن –فهل كانت المدينة مخطوفة كما يدّعي اللواء وهل ذهبت ضحايا المجزرة من المواطنين نتيجة الخطأ..!
أخيراً أتوجه إلى اللواء بهجت سليمان لأقول له: "لقد كنتم أحد رموز الفساد والاستبداد والقهر والإذلال والسحق لأكثرية شعبنا المسكين الأعزل، وقد يكون آن الأوان أن تصمتوا أنتم ومن معكم عن الدفاع عن أسوأ نظام عرفه التاريخ تجسدت فيه كل قذارات السلطة التي مارسها البشر من الاستبداد والفساد والدكتاتورية والفئوية والطائفية والعائلية والبراغماتية والانتهازية والخيانة والغدر والتآمر والباطنية والخداع...إلخ، فهل بقي لكم شيئاً تدافعون عنه؟!
سيلقاكم شعبكم الذي ذبحتموه وحرمتموه وسحقتموه وأفقرتموه وأجعتموه وأعريتموه وبعتموه مرات ومرات وسيحاسبكم حساباً عسيراً..!
قال تعالى: (ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليّه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصوراً).

ملاحظة : ردودي تعبر عن رأيي فقط .. ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر الاخوان المسلمين في سورية

جماعة الاخوان المسلمين في سورية .. أفتخر بها

قديم 02/11/2007   #2
شب و شيخ الشباب المطارد رقم 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ المطارد رقم 1
المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

حسبنا الله ونعم الوكيل

قديم 03/11/2007   #3
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

شو يعني هلا ما فهمة شو القصد من هل حكي

حماة و رجعو بنوها شو ممكن نعملك بهل حاله ، انا برأي يلي صار كان صح

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون

قديم 03/11/2007   #4
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:
حماة و رجعو بنوها شو ممكن نعملك بهل حاله ، انا برأي يلي صار كان صح
برجع بكرر بغض النظر من موقفي أو موقفك الشخصي من الأخوان المسلمين فهذا لايبرر القيام بمجزرة ذهب ضحيتها أكثر من 25 ألف هذا وغير الأثار النفسية التي تركتها المجررة على سوريا ومنها زرع الفتنة الطائفية
والفرقة بين أبناء الشعب السوري
الأخوان أخطأوا وقتلوا والطليعة المقاتلة في الأخوان المسلمين نفذت مجزرة مدرسة المدفعية التي راح فيها عشرات الضباط لاذنب لهم إلا أنهم علويين ومسيحيين لكن هذا لايعني تدمير مدينة وقتل 25 ألف شخص ونهب البيوت بالمقابل
شكرا

الحرية لسوريا من الإحتلال الأسدي

قديم 03/11/2007   #5
شب و شيخ الشباب x52
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ x52
x52 is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
قلبي في فلسطين ...والبقية هنا

إرسال خطاب MSN إلى x52 إرسال خطاب Yahoo إلى x52

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فاوست عرض المشاركة
برجع بكرر بغض النظر من موقفي أو موقفك الشخصي من الأخوان المسلمين فهذا لايبرر القيام بمجزرة ذهب ضحيتها أكثر من 25 ألف هذا وغير الأثار النفسية التي تركتها المجررة على سوريا ومنها زرع الفتنة الطائفية
الأخوان أخطأوا وقتلوا والطليعة المقاتلة في الأخوان المسلمين نفذت مجزرة مدرسة المدفعية التي راح فيها عشرات الضباط لاذنب لهم إلا أنهم علويين ومسيحيين لكن هذا لايعني تدمير مدينة وقتل 25 ألف شخص ونهب البيوت بالمقابل
شكرا
كلام جميل

وبالنسبة اللي لا تعليق

لست اعرف ما الذي يجبر الاعمى على الاستيقاظ رغم انه يرى في المنام
..................... هذه هي حالي

ولا مثلي صبري صبر في محنته انسان ولا مثلي ناح وبكى في محبسه الكروان

احرام على بلابل الدوح حلال للطير من كل جنس

قديم 03/11/2007   #6
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
شكرا
هلأ كلامك صح بالحكي

بس مو نطلب منهم يطلعو من حماه و ما رضيو ، و ستخدمو حارتها و بيتوها كسكنات الهم لمحاربة النظام ، و غير المدرسه المدفعيه ، تذكر احداث دمشق و التفجيرات يلي عملوها فيها ... كمان كم واحد قتلو هنه

اوكي راح ضحايا ما بنحكي لا بس هي ظريبة انو نخلص منهم صح او لا

انا مو معها تمام بس غير هيك ما كان مشي الحال الله وكيلك ، و نقصفو و لهلا بيحكولك مظلومين و بينسى هنه شو عملو فينا ....

يمكن في شوية تميز مني لانو رحلنا ابن عم بسببهم ، وقتلو ابن خالة ابي بس لانو كان بسكنه عسكريه برصاصه بالرأس ، فشلون بدي اتقبلهم يعني

قديم 03/11/2007   #7
شب و شيخ الشباب فاوست
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ فاوست
فاوست is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في وطني السليب

اقتباس:
لأ كلامك صح بالحكي

بس مو نطلب منهم يطلعو من حماه و ما رضيو ، و ستخدمو حارتها و بيتوها كسكنات الهم لمحاربة النظام ، و غير المدرسه المدفعيه ، تذكر احداث دمشق و التفجيرات يلي عملوها فيها ... كمان كم واحد قتلو هنه

اوكي راح ضحايا ما بنحكي لا بس هي ظريبة انو نخلص منهم صح او لا

انا مو معها تمام بس غير هيك ما كان مشي الحال الله وكيلك ، و نقصفو و لهلا بيحكولك مظلومين و بينسى هنه شو عملو فينا ....

يمكن في شوية تميز مني لانو رحلنا ابن عم بسببهم ، وقتلو ابن خالة ابي بس لانو كان بسكنه عسكريه برصاصه بالرأس ، فشلون بدي اتقبلهم يعني
حبيبي أنا خالي أستشهد يوم حوادث الاخوان يعني قتلوا شباب متطرفين وهو بالعيادة بس الموضوع ياحبيب وبحماة أنو عدد المعتصمين كانوا 50 واحد ومع أسرهن صاروا 200 ويوم قرر الجيش بإقتحام المدينة أعلن المعتصمين خروجن من المدينة وبالرغم من هيك وصار يلي صار
بدي ذكرك بكلمة لعلي دوبا عن الحوادث قال فيها "كانت حربنا مع عدد قليل جداً من الاشخاص ونحن جعلناها حرباً مع الجميع"يعني الأخوان ما كان إلهن أي وجود فعلي بالساحة بس النظام المهوس والخائف من الإنقلاب عليه شاف فيهن خطر بكونوا دائما يخاف وحتى من صواغر الأمور فعمل هل المجازر ليرهب الشعب
ومن ناحية أخرى بحجة حوادث الاخوان أعتقل النظام السوري كافة كوادر الأحزاب المعارضة العلمانية
ووضع كافة كوادرها بالسجون (جماعة رياض الترك،حزب العمل الشيوعي،التنظيم الشعبي الناصري النقابيين)

يعني لأسكات 200 أو حتى ألف متمرد لا يجوز تدمير مدينة كاملة وقتل مايقارب 25 ألف قتيل بالمناسبة مصادر الأخوان بتقول 40 ألف

قديم 03/11/2007   #8
شب و شيخ الشباب brave heart2
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ brave heart2
brave heart2 is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
طريق الحرية

هلق هون انا ما بدي برر العمل العسكري للنظام السوري .يلي يعتبر جريمة حرب بكل المقايس والاعراف الدولية

بس كمان هي كانت حرب .. ضد مليشيات مطرفة .. يمكن والاكيد راح ضحايا كتير ...

بس كمان لو ما صار هيك .. ما بعرف كيف كانت سوريا ممكن تكون الليوم .. يعني الاخوان متمركزين بحماة وحتى

المدنيين الابرياء كان الهم دور بأبقاء الاخوان بمدينتهم وكان فكرهم المتتطرف عم ينتشر بحماة بشكل كبير ...

انا بعرف انو الحرب بدو يروح فيها ضحايا حتى لو كانت مؤلمة وضد ابناء الوطن الضالين

وشكرا

يا دامي العينين والكفين
إن الليل زائل
لا غرفة التوقيف باقية
ولا زرد السلاسل
نيرون مات ولم تمت روما
بعينيها تقاتل
وحبوب سنبلة تجف
ستملأ الوادي سنابل.

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

قديم 03/11/2007   #9
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : brave heart2 عرض المشاركة
هلق هون انا ما بدي برر العمل العسكري للنظام السوري .يلي يعتبر جريمة حرب بكل المقايس والاعراف الدولية

بس كمان لو ما صار هيك .. ما بعرف كيف كانت سوريا ممكن تكون الليوم .. يعني الاخوان متمركزين بحماة وحتى

المدنيين الابرياء كان الهم دور بأبقاء الاخوان بمدينتهم وكان فكرهم المتتطرف عم ينتشر بحماة بشكل كبير ...

انا بعرف انو الحرب بدو يروح فيها ضحايا حتى لو كانت مؤلمة وضد ابناء الوطن الضالين

وشكرا
هاد يلي كان بدي احكي انا بس ماني عرفان صيغو ...

ماعدا اول سطر منو

يسلمو حبي

قديم 03/11/2007   #10
شب و شيخ الشباب سوري2007
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ سوري2007
سوري2007 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:

وشكرا
من وجهة نظرك :
الناس العزل ==== ميليشيات متطرفة

حماة .. جسر الشغور ( ادلب ) .. حي المشارقة ( حلب ) .. تدمر ....

هدول " كلهم ضالين "

والله شي غريب ...

قديم 03/11/2007   #11
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
حبيبي أنا خالي أستشهد يوم حوادث الاخوان يعني قتلوا شباب متطرفين وهو بالعيادة بس الموضوع ياحبيب وبحماة أنو عدد المعتصمين كانوا 50 واحد ومع أسرهن صاروا 200 ويوم قرر الجيش بإقتحام المدينة أعلن المعتصمين خروجن من المدينة وبالرغم من هيك وصار يلي صار
يا شباب ...
جماعة أخوان الشياطين الي كانوا بحماه عددهم بالآف و الي بقول غير هيك بيكون عم يتستر على حقيقة الكل بيعرفها ... الحوادث الي ساووها و التفجيرات الي انعملت ما بتقتصر على حادثة المدفعية ولا على الأزبكية ولا ترهيب الناس و لا على قتل العلماء .. الأمر كان أخطر من هيك بكتير ..

و الأمن كان محاوط المدينة و طلب بمكبرات الصوت و من الجوامع خروج المدنيين من المدينة و تسليم الأخوان لأنفسهم ... الي طلع طلع و نفد و الي ما طلع راحت عليه .. ليش لأنو كان لا يمكن لأي قوة بالعالم الدخول بين الأحياء السكنية القديمة و ملاحقة ناس بيدخلوا بالسراديب الي تحت الأرض و الي بتوصل البيوت مع بعضها ومع الحارات التانية
بعدين الي انقصف هنن احياء محددة مو المدينة كاملة ؟
و السلاح الي انكشف بالمستودعات تبع الأخوان كانت كافية لتعمل المجازر بسوريا ..

منرجع منقول الحل ما كان سليم .. بس ما بعتقد كان في حلول أفضل من هيك ..

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي

قديم 03/11/2007   #12
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوري2007 عرض المشاركة
من وجهة نظرك :
الناس العزل ==== ميليشيات متطرفة..
لا تقعد تاكل بعقل الناس حلاوة
ما كان في عزل بالموضوع ولا كان في عائلات و لا بطيخ مبسمر

كلون كانوا كلاب أخواء شياطين مسلحين و مدججين و عندهم مستودعات كمان

قديم 03/11/2007   #13
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:

وشكرا
شو هالحكي جريمة حرب ؟؟
انو دولة بالعالم بتقبل من حزب غير مرخص به ان يقوم بعمليات تقجير ضد ابناء بلده ؟
اصلا لو كانت تعتبر جريمة حرب كان القانون الدولي ما سكت عنها .......

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]

قديم 03/11/2007   #14
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوري2007 عرض المشاركة
من وجهة نظرك :
الناس العزل ==== ميليشيات متطرفة

حماة .. جسر الشغور ( ادلب ) .. حي المشارقة ( حلب ) .. تدمر ....

هدول " كلهم ضالين "

والله شي غريب ...
هلا من كل عقلك انت مصدق هل حكي هاد

ناس عزل ، اي عزل قصدك عليهم انت ؟؟؟؟

برأي لو ما صارت هل شغله بحماه ، كان ظلو عم يفجرو و يشتو فجل وقت اطول ، بس ربك كريم حافظ الاسد الله يرحمو ، ما حب يعطيهم كتير وقت و كلخهم ، لا تحكيلي لكل حرب أبرياء لازم يروحو فيها

قديم 03/11/2007   #15
شب و شيخ الشباب Seth
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Seth
Seth is offline

نورنا ب:
Jun 2006

من الحقائق الغير قابلة للطعن ان الاخوان امتلكوا السلاح و السؤال الذي يطرح نفسه?
انهم كيف امتلكوا السلاح و من مولهم ومن اوصل هذا السلاح لهم ولماذا ?

لا اله الا الانسان
نشأ الدين عندما التقى أول نصاب بأول غبي
Religion can never reform mankind , because religion is Slavery

قديم 03/11/2007   #16
شب و شيخ الشباب الإصلاحي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الإصلاحي
الإصلاحي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
السجن الكبير

افتراضي لا شئ للأبد ولكل ظالم يوم

لم ولن يضيع حق و ورائه مطالب او ابن مطالب او ابن ابن مطالب.عندما يأتي يوم حساب هؤلأ الظالمين المجرمين،لا ارضاًتقيهم ولا سماء.

لا صراع حضارات بل صراع كيانات سياسية فالثقافات
لا تتناحر وإنما تتفاعل.....والحضارات لا تتصادم وانما تتلاقح.
......understood seek first to understand then to be

قديم 03/11/2007   #17
شب و شيخ الشباب المطارد رقم 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ المطارد رقم 1
المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
لا تقعد تاكل بعقل الناس حلاوة
ما كان في عزل بالموضوع ولا كان في عائلات و لا بطيخ مبسمر

كلون كانوا كلاب أخواء شياطين مسلحين و مدججين و عندهم مستودعات كمان
يا أخ احترم حالك واحترم ألفاظك من قوانين هذا المنتدى انك ما تشتم وتتهجم على أي معتقد وفكر اذا بتعد حالك فهمان

واللي أمثالك آخر من يزاود على جماعة الإخوان المسلمين
إذا بتحب ارجع إلى التاريخ وإلى حرب فلسطين عام 48
اللي كل الجيوش خانت وتقهقرت وهربت الا جيش الأخوان الذي بقى لآخر قطرة دم
الأخوان المسلمون الذين عذبوا وزج بهم في السجون المصرية هل كانوا يمتكلون السلاح
لماذا طاغوت مصر وسلطته تخاف من انتخابات الاخوان فاسجنت المنافس للرئيس المصري
لماذا تم التزوير في انتخاباتهم وارسلوا لهم البلطجية
اما فلسطين فحدث بلا حرج من الذي الان يرقض الاعتراف باسرائيل
من الذي اكتسح الانتخابات التشريعية وبقي على عهد المقاومة حتى الان بخطف الجنود والصواريخ

قلي لماذا تتقهقر الان الانطمة العلمانية والماركسية والشيوعية اما الاسلاميين وتركيا خير دليل وفلسطين ومصر

يا أخي اقول لك تريث ودعك من الماهترات فالشمس لا تغطى بغربال
وبتمنى تخلي روحك رياضية وبلاش شتم ويجب احترام اراء الاخرين بدون استهزاء وشتم
بتمنالك التوفيق

قديم 03/11/2007   #18
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأصلاحي عرض المشاركة
لم ولن يضيع حق و ورائه مطالب او ابن مطالب او ابن ابن مطالب.عندما يأتي يوم حساب هؤلأ الظالمين المجرمين،لا ارضاًتقيهم ولا سماء.
انو انا ما فهمت شو دخل أل عبد المطلب ، اعمام الرسول بالموضوع ؟؟؟

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى