أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > رسم و تصوير

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 20/06/2008   #1
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

Wink حــوارات فـنيّه ..

تـحت شـعار اخـتلافنا خلافنا نـرفع مـوضوع حـوارات فنـيّه ..
المـوضوع للحفاظ على صـلاحيه الطابع الفنّي للمواضيع اللي عم يصير فيها خلاف نـقاش بوجـهات النـظر المـختلفه حول الافكار الفنيه المطروحه بقسم الرسم و التـصوير و حتى قسم الكاركتير في بعض الاحيان ..
بنـقوم بتـسليط الـضوء على المـوضوع الاكثر جدلا و بنقوم بمناقشته بهالموضوع هون بـعيدا عن الطرح الفنـي اللي عم يـتقدم بالموضوع نفـسه ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/06/2008   #2
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

رح نبدى بمـوضوع الفن الـعاري و رح قـوم بنـسخ الحـوارات الاخـيره اللي دارت فـيه الى هـوون ..
الرابط الاصلي للموضوع :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/06/2008   #3
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

رجـع انفـتح الحـوار عن مدى تـقبل الفن الـعاري وقت المـحارب الـعتيق طرح سـؤاله :

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
شباب بعد أذنكم فيكم تشرحولي كيف فيني شوفهم فن . لأني بصراحة مابعرف كيف بنظرلهم كفن . حتى ميز بالجماليات الفنية لكل صورة عن الأخرة , وصير أتذوق هاد الفن
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة
بكل بساطة انسا كل الفتحات وركز علي انسيابية الجسم وتناغم مع المكان بالاضافة لتفاصيل كتيييييييرة بتكون موجودة بالصورة بتعطي هالصور نوع من الجمال الي مافيه حدا يشكل بعيد عن هالوعاء
عفكرة لو بتلاحظ باخر صور حطيتن مافي اي عضو تناسلي مبين وغير الصورة الاولي مافي ولا صدر مبين
هلق ضمن الموقع الي جبت فيه الصور كان في لوحات بدها تجرد اكثر بس اتجنبتها لان نحنا كمجتمع لساتها صعبة عنا هالفكرة
بتمني هالموضوع يكون خطوة اولي للشباب الموجودين معنا ليقدرو يتذوقوا هالشي بعيد عن الرغبة والجنس
اقتباس:
مابعرف شريك من جهتي ما أقتنعت . كنت مفكر أنو في شي غير مرئي أو رسالة ممكن توجهها اللوحة . بس بعد كلامك كل القصة أنو تمثال بس بشكل كامل مع أعضائو التناسلية . يعني بعتقد لكل فن رسالة , وماقدرت حدد رسالة الفن العاري . مثلا بالفن التجريدي فينا نعبر عن الألم أو عن الفقر ونحس فيه . أما بالفن العاري كيف بدنا نعبر عنهم
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة
444

للاسف هلق انا نزلت 5 صور انحذف 4 منن
كان ضمن وحدة منن رسالة من الي رواد الفن الي بيدورا علي رسايل بيفهموا
بس تعا معي
في شي رسالة بتستلمها من ضحكة طفلة ؟ من منظر عين عم يخدق منها الماي لبركة صغيرة؟
من سهل اخضر فيه صخور ؟ الجسد الانساني واعتمادا علي النصوص الدينية هوه اجمل شيئ خلق وبالتالي انا بلاقي الرسالة الي بهالصور هيه الجمال الصرف بعيد عن الفلسفة والرسائل المبطنة الي لاربما بعض من هالصور بيحويها
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : habiba2008 عرض المشاركة
elawahat sahle enek tchouf fihoun eljaneb elfani rakez 3ala etiknyat el alwan nafas elfanan la trakez 3ala erasma bes 3ala tarikat rasmha ou 3ardha bibasata choufhoun bi 3eyn fanya ou bes
ama esowar fa sa3b trakez 3ala eljaneb elfani fi ba3d esowar leanou bibasata ma fiha chi fani yebher wa enama echi yali byelfet enadar houwa elmodel
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
ماحدا مضطر يقنع حدا بجمالية هذا الفن العاري...بيجوز البعض مابيقدر يشوفه فن لأنو بيخليه يشطح بتفكيره لمحل تاني...

يللي بيحب يتذوقه ويستمتع فيه...أهلا وسهلا فيه
ويللي ما بيحب الله معه...

يعني عن شو عم يحاول الاشخاص المعارضين يعبرو؟؟؟أنو هن أتقياء..؟؟هن محافظين؟؟أنو ما بيحبه الفن العاري؟؟أنو غيورين ع مشاعر الاخرين؟؟

(همس...كم واحد من يللي عم يدّعو انو هالموضوع مثير للشهوات ولازم ينحذف....كم عندو فيلم XXX ع كمبيوتره...)
اقتباس:
اذا كنت قاصد تجاوبني الي . فعيب هلأسلوب بما أنو فن أنا ما جبت سيرة الس*** . وبالنسبة لأخر سطر ماعندي ولا فلم , بس ياترى أنتي متذوق شي من الفن يلي عمتدافع عنو ببيتك
اقتباس:
مو بالضرورة انت...ما في شي شخصي بيني وبينك...بالنهاية انت واحد من كتار غيرك بيحمله نفس وجهات النظر...وفيك تقول انه هاد الجواب موجه لكل من تكلم برأي ووجهة نظر مشابهة لرأيك ووجهك نظرك...
يعني بيني وبينك شخصيا ما في شي وما كتير بيهمني مين الشخص بالذات يللي عم يتوجهله كلامي...كلامي موجه لفكرة وليس لشخص بحد ذاته...
عادة عادة بعتبر حالي بحاور الافكار يللي حاملينا الاشخاص...مو الاشخاص نفسهم...
فانت او مو انت...مو هاي نقطة نقاشنا...

ما بعرف كيف انت معتبرة فن وعم تهاجمه...مو انت نفس الشخص يللي قال بموضع أخر هالجملة الشهيرة...

"شباب بعد أذنكم فيكم تشرحولي كيف فيني شوفهم فن . لأني بصراحة مابعرف كيف بنظرلهم كفن "

اما ردا عن سؤالك مين جاب سيرة السكس...فكتار غيرك لما بيلمحو انو الموضوع مثير للشهوات ومو لازم اخواتي يشوفوه او شعوري اذا امي شافته...وغيره من توافه الحكي...فهالكتار هن يللي جابو سيرة السكس...
قلتلك قبل...ردي ماكان موجه الك فقط...في كتار غير بييشملهم الحكي بردي السابق...وكل واحد بيفصل من ردي ع قياسه يللي بيناسبه...

بعتقد أنو نظرتي الشخصيه لهالفن ما كتير بتهمك ولا بتعنيك...بحكم أنو انا ما نطيت وما حطيت واعترضت وكسرت الدنيي...
وبالتالي ما ني مظطر رد ع سؤالك...
بس بما أني بعزّك رح رد عليك...واذا بتحب...بقلك...أي نعم سيدي...انا بستمتع بهالفن...مو دايما الجسددايما بيمتعني..يمكن الوضعية...الاضاءة...الظلال.... الخ الخ الخ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
بكل بساطة انا وقت بحط موضوع مثلا علمي بيحكي عن سرعة انتشار الضوء وعن حالات الانعكاس والانحراف اللي بعاني منها وببدا بحكي بشكل علمي اكثر وبدخل بتفاصيل اكتر حول بنية الفوتونات وتحميل الطافة وانتقالها عبر الفوتونات ودورها بالحياة .

ما بيقدر اي شخص يتابع الموضع لأن لازمه تاهيل مسبق بخصوص النقاط السابقة حتى يقدر يتماشى ويستوعب الشي اللي عبصير ومتل ما صار كتبت عبر الصفحات الست السابقة آراء اهل الختصاص اكدوا انه فن قائم بحد ذاته وبيخمل تعاليمه المييزة عن بقية الفنون واستيعابه بحاجة لقدرة كبيرة من المعرفة بالمجال الفني والفنان الحقيقي ما بتكتمل شخصيته الفنية الا وقت بأتقن رسم الجسد بتفاصيله الدقيقة ....... وحكيت كتير عن هي النقاط فبالتالي مشان طلب المحارب العتيق للاسف ما فيني انفعك انا ما فيني اهّلك انك تتماشى مع هاد الفن خصوصا انه ما عندك اي تماس مع الفن باي اشكال ما بعرف يمكن اكون غلطان صحح لي اذا هيك .

وبشكل عام مشان نعتبرها متل قاعدة انا ما فيني اكتب موضوع واهّل العالم تستوعب اللي انا كاتب لأن متل ما موضوع الضوء وتحليله ما حيقدر يفهمه الا الانسان المطلع على الفيزياء الحديثة والكوانتية وفيزياء الكم كمان موضوع الفن العاري ما حيقدر يستوعبه الا المطلع على الاعمال الفنية المختلفة وعنده ذوق فني خاص وهاد الشي ما فيني علمه ياه .
اقتباس:
شريك أنا قلت أني ماعم أعرف أنظرلهم كفن كلامك صحيح . بس أنا أستطردت أنو الفن رسالة وكل

لوحة عادة بتحمل رسالة أو فكرة معينة . وأنا لما شفت صورة أمرأتين سمان عاريين . مافهمت شو

الفكرة أو الرسالة يلي بدها توجهها اللوحة . وأكيد هيك لوحة مابعتقد بتحرك الغريزة عند حدا . فكيف

بدي أفهم هي اللوحة هاد هو السؤال بأختصار . أو مثلا أممي حط أربع لوحات وأنا شفتهم وأنحذف

تلاتة منهم . ليش ؟؟ . بما أنهم لوحات . ولا بطبيعة الحال حتى يلي مع هاد الفن ممكن ينقسموا . حدا

ممكن يلاقي هي اللوحة فن وحدا تاني لأ . وعلى فكرة في كتير ناس مابتفهم الفن التجريدي شو

فكرتو . ولو أني طارح سؤالي بموضوع عن الفن التجريدي ماكان ساوا أي حساسية . فليش

الحساسية هون؟ ..سؤالي كتير بسيط

وأخيرا أكيد مابيهمني نظرتك الشخصية لهاد الفن . بس أنت أفترضت أنو كل يلي ضد هيك فن عندهم

أفلام بورنو . وهاد شي ضد يلي هنن عميحكوه . فشي طبيعي أني أعتقد أنك بتملك شي من هاد

الفن بما أنك بتدافع عنو

والي سؤال صغير ياريت ماتاخدوا مرة تانية بشكل أستفزازي . أنت مع هاد الفن بس ممكن تحط لوحة

من لوحاتو بيبيتك وليش ؟
ياريت تتقبل نقاشي برحابة صدر. لأني بيسعدني حوارك
اقتباس:
مع أنو تشبيهك غير موفق . لأنو يلي بيشوف لوحة حلوة مافي داعي يكون دارس فنون لحتى يشوفها حلوة . أو حتى يلي بيسمع لحن حلو . مو شرط يكون دارس موسيقى لحتا ينطرب عليه . بس بكل الأحوال الشي يلي لونتو بالأحمر . بيناقد جزئيا أنو فن قائم بحد ذاتو . بكل الأحوال النقاش مع الشباب خلاني أقتنع بوجهة نظرهم . بدون ما أتبناها . ولكل واحد رأيو مشكور
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
انا فعلا متعجب من تعجبك !!!

لان الحكي اللي انت لونته بالاحمر مانه تشبيه من عندي هاد الحكي مذكور باول مشاركة بالموضوع ومذكور بعدة مناسبات داخل الموضوع يعني ولنفرض اني ما بعرف شي عن الفيزياء ودخلت على موضوع فيزياء اول شي بحاول اعمله اني اقرا واحاول افهم الشي المكتوب بس انا مستغرب منك انك ما قريت ولا رد بس داخل بدك العالم تشرح لك الفن حتى قبل ما تقرا النقد او تقرا الآراء اللي حوليه .

برجع بحط لك كام اقتباس من اول مشاركة بالموضوع :

Ariano Cavalcanti de Paula

وهي تماما الفكرة اللي انت لونتها بالاحمر .

وبترجع بتنذكر الفكرة نفسها هون

وبترجع بتنذكر بشكل اوضح بنفس المشاركة الأولى بالموضوع هون :

فلو كنت بدك فعلا تتغلم قراءة اللوحات كنت على الأقل قريت الموضوع !!!
ولو قريت الموضوع كنت بالتأكيد شفت اول مشاركة فيه !!!
اقتباس:
يا سيدي الكريم...على عجالة وهمسا وبالصوت العالي معا...

[جراءة وبصراحة وبوقاحة وسمها ما شئت...أنا من الاشخاص الذين يستمتعون برؤية الجسد...وأفتخر أن لدي من الصور العارية على جدران منزلي كم لا بأس به...وأفتخر أيضا...بأنني لا أشعر اطلاقا باي احراج عندما يرى اي احد هذه اللوحات لطالما فيها من اللمسة الفنية ما يجعل عريها في عيوني وعيون الناس..فنا وليس عريا مثيرا للشهوات..
ودمتم
قديم 20/06/2008   #4
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

الفن العاري اللي يراد منه بشكل أساسي هو اتقان تصوير أو نحت موديل معقّد كالجسم البشري.. يعني رسامين عصر النهضة لحتى طلعت معو لوحة كانو يدرسو تشريح بشكل مفصّل مشان يزبط معو شكل العضلة و انسيابيتها و وين بتبدا و وين بتنتهي و اذا صوّر الجسد بوضعية معينة كيف هالعضلة تكون منبسطة أو لأ... لعلّه أكثر أنواع الفن بحثا عن الاتقان... و بدون مبالغة فينا نقول انو علم التشريح تطوّر كتير بعصور معينة على أيد الرسامين بحد ذاتهم.

و حتى النحت اللي يصوّر البدانة (بعتقد انو الو اسم خاص)... يعني لا تلاحظ انو عم يصور شي بشع... انما لاحظ كيف ناجحة معو التوزيع تبع الشحم و كروية و انسيابية التفاصيل... عمل متقن

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 21/06/2008   #5
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

بدي سجل كم تقطة بردي

ذا مورنينك مشكورة على الموضوع

ذا لايت مشكور على الرد والتوضيح

غابي أنت فهمت الكلام يلي ملونو أما بالأحمر غلط

ياسين مشكور على المداخلة

كمان شكر لأممي وحبيبا

بأختصار برجع بكرر وجهة نظري يلي توصلتلها أني أقتنعت بكتير من كلام الشباب حول الفن العاري . لكنه برأي شخصي لا يضاهي باقي الفنون واللوحات يلي ضافهم صديقي اللامنتمي رائعين

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 21/06/2008   #6
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
بأختصار برجع بكرر وجهة نظري يلي توصلتلها أني أقتنعت بكتير من كلام الشباب حول الفن العاري . لكنه برأي شخصي لا يضاهي باقي الفنون واللوحات يلي ضافهم صديقي اللامنتمي رائعين
وانا بحترم رايك الشخصي وبحترم تقبلك للفكرة وهي وردة مني الك

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 22/06/2008   #7
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

مرحبا ,
بيـسعدني انو نـكون وصلنا , مبدئيا , لتفاهم مـعين حوّل المـوضوع انما عندي كم نـقطه ذكرتهم و حـابه جاوبك عليهم
اقتباس:

أو مثلا أممي حط أربع لوحات وأنا شفتهم وأنحذف

تلاتة منهم . ليش ؟؟ . بما أنهم لوحات .
قـمت بمراسـله اممي بالاسـباب و ناقـشنا المـوضوع بما فيه الكـفايه و توصلنـا اخيرا لنـقطه اتفـاق لـذلك فـيك تسـأله عن الـموضوع تفـصيلا
اقتباس:

ولا بطبيعة الحال حتى يلي مع هاد الفن ممكن ينقسموا . حدا

ممكن يلاقي هي اللوحة فن وحدا تاني لأ .
عـفوا بـس ما بعتقد اني ولا بمـكان قـلت اني مع هالفـن او حتى اني ضـده لانو فـعلا هيـك الواقع انا بـشوفه واحد من كافه انـواع الفنـون الاخرى الموجوده بالدنيا فـيه اشـيا بتـعجبني و اشـيا تانيه ما بتنال اعجابي .. و برجع بـقول انو انا ابـلغت صـاحب الرد بالاسـباب و هي لا دخل لهـا بـنظرتي الـشخصيه الـهم ..

قديم 30/06/2008   #8
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

من موضوع

حوارر حول قلم الرصاص و هل بيعطي لمعه او لا ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : تائه فـــ النور ــــي عرض المشاركة

سؤال بخصوص العيون

في جوا لمعة شلون طلعت معك هي .. بس ما تقوليلي سر الصنعة عاد
رؤى بتجاوبك بس من خبرتي المحدوده مع الرصاص انو بيلمع اذا مصـورو بكمرا و فلاش و حركات ..
يعني بجوز اللمعه ما تكون من اللوحه اصلا تكون من استخدام مكنه التصوير و الفلاش لتصوير الصوره و نقلها لهون ..
غير هيك خبرتي مع قلم الرصاص محدوده جــدددا متل ماسبق و زكرت لذلك خلي رؤى توضحلك اكتر ..

آخر تعديل The morning يوم 30/06/2008 في 08:10.
قديم 30/06/2008   #9
شب و شيخ الشباب LiOnHeArT.3LA2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ LiOnHeArT.3LA2
LiOnHeArT.3LA2 is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

اقتباس:
خبرتي مع قلم الرصاص محدوده جــدددا متل ماسبق و زكرت لذلك خلي رؤى توضحلك اكتر ..
انو عالهامش بس

ليش عم تعيطي؟

على فكرة فيها وجهة نظر .. الرصاص بيعطي لمعة .. مستحيل

,, Abu Mustafa ,,

الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية...
..
عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له ..
..
احتجاج دماغي .
قديم 30/06/2008   #10
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : تائه فـــ النور ــــي عرض المشاركة
انو عالهامش بس

ليش عم تعيطي؟

على فكرة فيها وجهة نظر .. الرصاص بيعطي لمعة .. مستحيل
ليش عالهامش هي صفحه كامله نتناقش فيها بالقصّه ..

عن العياط فانا ما عم عيط هو هالسمايلي هاد بيوحي بذلك ..

ثمّ .. ما فهمت منك قصدك انو مستحيل قلم الرصاص يعطي لمعه او انو اي بيعطي لمعه ؟
قديم 13/07/2008   #11
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

عن مـوضوع لـغابي بعنوان عيـني الثـالثه

:

ذكرت وايت روز عن امتهان الفن و عارض محمد ابراهيم بأن الفن لا يُـقدر بثمن.
انا بشـوف هالمـوضوع مهم للنقاش انتو شـو رأيكون هل مع او ضد اي من الفكرتين؟؟
عندي تجارب شـخصيه رح بحطها في سـياق سـير الـموضوع
قديم 13/07/2008   #12
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

بالنسبة الي .. ومتل ما شفت الرد .. مو عيب الفنان يبيع لوحاتو او صورو ... ببعض الاحيان .. من حين لحين .. ازا دعت الحاجة .. ازا اضطر .. ازا انزنق مادياً مثلاً

بس انو يعني لما يصير متل ما قلتي شوش امتهان ومصدر رزق
فهاد ما عاد صار اسمو فن
صار : فن تجاري
ابداع هالفنان رح يختفي بعد فترة من الزمن
تصير لوحاتو او صورو بلا معنى
ما بصير بشوف الجمال اللي المفروض هوي يشوفو
رح يشوف الجمال بلوحاتو وصورو متل ما العالم بدها
وين صفي الجمال بالموضوع؟

آخر تعديل ..AHMAD يوم 13/07/2008 في 19:54.
قديم 13/07/2008   #13
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : M i i i D O عرض المشاركة
بالنسبة الي .. ومتل ما شفت الرد .. مو عيب الفنان يبيع لوحاتو او صورو ... ببعض الاحيان .. من حين لحين .. ازا دعت الحاجة .. ازا اضطر .. ازا انزنق مادياً مثلاً

بس انو يعني لما يصير متل ما قلتي شوش امتهان ومصدر رزق
فهاد ما عاد صار اسمو فن
صار : فن تجاري
ابداع هالفنان رح يختفي بعد فترة من الزمن
تصير لوحاتو او صورو بلا معنى
ما بصير بشوف الجمال اللي المفروض هوي يشوفو
رح يشوف الجمال بلوحاتو وصورو متل ما العالم بدها
وين صفي الجمال بالموضوع؟
لا ميدو انا لا اتفق معك .. الفنان دائما يرمى بحجاره ان هو امتهن الفن لكن من وين الفنان بدو يعيش ؟!
امتهان الفن لا يلغي الفن و ما نحنا اللي بنقدر نلغيه كونه صار تجاري ..
الكاتب بيكتب و ببيع و بيعمل اكتر من نسخه واحده و يباعو كلون و بنصفقلو .. لكن الفنان ان عاش على الفن بنتهمو بالتخلي عن مبادئه الفنيّه مغمضين النظر عن غلى اقل تقدير اسعار المواد اللي هو بيحتاجها لييرسم و انو هي لحالها مصروف !
النقطه اللي بدي القي الضوء عليها و اللي قد نتفق فيها هي انو في حالتين :

الفنان اللي ببيع ما يبدع ..
و الفنان اللي بيبدع ما يبيع ..

يعني بالحاله الاولى الفنان بيرسم و ان اجى مين اعجب بفنو و حب يشتريه اشتراه بدون ما يكون عم يرسم شو الناس بتحب مش شو هو بحب ..

الحاله التانيه هي لما بصير الفن هو وسيله كسب بغض النظر عن المبدأ او شو اللي عم ينرسم.. بيرسم ايّ شي ليبيع , انا هون اتفق معك انو هون بيكون عم يستغل موهبته و يماشيها للحصول على رزق .. هاد النوع يصيبني بالاحباط فنيّا و لكنّ بظل هالظروف المعيشيه اتفهم ..

ايضا نقطه اخيره .. الفنان عم يرسم او عم يصور شي ما كل الناس قادره تصورو او ترسمو لذلك ايّ كان يستحق التكريم

قديم 13/07/2008   #14
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
لا ميدو انا لا اتفق معك .. الفنان دائما يرمى بحجاره ان هو امتهن الفن لكن من وين الفنان بدو يعيش ؟!
انا قلت فوق... مو عيب يبيع لوحات الفنان ... بغرض الحاجة ... ما عمقول انو ما يبيع ...

اقتباس:
امتهان الفن لا يلغي الفن و ما نحنا اللي بنقدر نلغيه كونه صار تجاري ..
الكاتب بيكتب و ببيع و بيعمل اكتر من نسخه واحده و يباعو كلون و بنصفقلو .. لكن الفنان ان عاش على الفن بنتهمو بالتخلي عن مبادئه الفنيّه مغمضين النظر عن غلى اقل تقدير اسعار المواد اللي هو بيحتاجها لييرسم و انو هي لحالها مصروف !
وضع الكاتب غير الفنان

الكاتب مجبر يطرح كتابو بالسوق
شو الفايدة ازا الكاتب كتب الكتاب .. وصمدو عندو بالبيت .. ؟؟ من وين رح يعمل اسم ؟؟ من وين رح ينعرف الكتاب ؟ اما الفنان التشكيلي ( رسم - تصوير ) مانو مضطر يبيع كل لوحة بيرسمها ... والفنان بيعمل اسمو من لوحاتو .. بمعرض مثلاً ... بس مو ضروري كل معرض يطلع منو الفنان مجنط من كل لوحاتو .. يعني النقطة الي بدي اوصلها ... المعارض التشكيلية ما انوجدت بس لبيع اللوحات ... وجودها الاساسي ... لاظهار هالفنان .. وتوجهاتو الفنية

منرجع هون لنقطة انو الفن ما ممكن يعتبر مهنة ( بضل رأيي الشخصي بالاخير ومانه تعميم ) وبرجع بعيد متل ما قلت فوق .. لا ضرر انو يبيع الفنان كم لوحة لتغطية مصروف المواد ... او ليقدر ياكل مثلاً ... بس الفكرة اللي برفضها انا

لما يكون الفن مصدر لـ تكوين ثروة او ما يكون بحاجة هالبيع

هي النقطة اللي عارضتها انا ... وقت يصير هيك ... بيتجرد الفن من اسمو نهائيا ... ووقتها رح يصير اسمو فن تجاري بحت كمان

اقتباس:
يعني بالحاله الاولى الفنان بيرسم و ان اجى مين اعجب بفنو و حب يشتريه اشتراه بدون ما يكون عم يرسم شو الناس بتحب مش شو هو بحب ..
هي ما بختلف معك فيها ... ومعك مليون بالمية

اقتباس:
الحاله التانيه هي لما بصير الفن هو وسيله كسب بغض النظر عن المبدأ او شو اللي عم ينرسم.. بيرسم ايّ شي ليبيع , انا هون اتفق معك انو هون بيكون عم يستغل موهبته و يماشيها للحصول على رزق .. هاد النوع يصيبني بالاحباط فنيّا و لكنّ بظل هالظروف المعيشيه اتفهم ..
هي النقطة اللي زكرتها سابقا بالأحمر

اقتباس:
ايضا نقطه اخيره .. الفنان عم يرسم او عم يصور شي ما كل الناس قادره تصورو او ترسمو لذلك ايّ كان يستحق التكريم
مزبوط معك هون انا ... بس العالم الخارجي الي عميكرمو ... ما بيعرف انو هالفنان اتبع الفن كـ مهنة ( انا عماحكي عن النموزج الي زكرتو بالاحمر كمان ) ووقتها حتى لو العالم مكرمتو ... بالنسبة الي كـ أنا .. هالفنان .. ما بيقدر كنلّو .. الا عدم الاحترام

قديم 13/07/2008   #15
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : M i i i D O عرض المشاركة
مزبوط معك هون انا ... بس العالم الخارجي الي عميكرمو ... ما بيعرف انو هالفنان اتبع الفن كـ مهنة ( انا عماحكي عن النموزج الي زكرتو بالاحمر كمان ) ووقتها حتى لو العالم مكرمتو ... بالنسبة الي كـ أنا .. هالفنان .. ما بيقدر كنلّو .. الا عدم الاحترام

انا بكنلو الاحترام و حكيت عن الناس اللي بتعرف انو ممتهن الفن و بتكرمه .. ولاده اللوحه مش امر سهل بيستاهل التكريم عليها الفنان ايّا كان رح يتصرف باللوحه ..
قديم 13/07/2008   #16
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

بشكر الغالية morning
لحياديتها بالرد
ولعقلانية الرد

ناهيكم عن كل الردود

أحلام مستغانمي لمى كتبت السلسلة المشهورة ذاكرة الجسد
وطبعتها ونشرتها
كانت هية الخيط يلي عرفها للعالم العربي بشكل خاص والعالمي بشكل عام
ومن الجدير ذكره ان مبيعات دار النشر حققت ارباح عظيمة

الجدير بالذكر هنا
لو احتفظت الكاتبة احلام مستغانمي بكتاباتها في خزانتها
هل كانت الناس قالت عنها أنها أديبة كبيرة

لو احتفظ ليوناردو دافنشي بلوحة الموناليزا في خزانته هل قالت به العالم
كنت انا ومن انا ذكرته الآن..

مو عيب ولا عار ولا انتقاص من اخلاقي كانسان
ان جعلت هواياتي او فني سلعة لأحصل من خلالها على قوت يومي
فأنا بالنهاية انسان احتياجاتي كثيرة
منها افيد واستفيد عملية متبادلة
وتحية

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 13/07/2008   #17
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
انا بكنلو الاحترام و حكيت عن الناس اللي بتعرف انو ممتهن الفن و بتكرمه .. ولاده اللوحه مش امر سهل بيستاهل التكريم عليها الفنان ايّا كان رح يتصرف باللوحه ..
هلئ .....
احترم اللوحة بكرمها
احترم فكرة اللوحة كمان بكرمها
احترم التقنيات اللي باللوحة كمان بتتكرم
احترم الابداع اللي باللوحة رح تتكرم
احترم الابداع الموجود عند هالفنان بغض النظر إن كان او لا زال رح بحترمها

بس احترم الفنان لـ شخصو ... تسؤ

قديم 13/07/2008   #18
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
أحلام مستغانمي لمى كتبت السلسلة المشهورة ذاكرة الجسد
وطبعتها ونشرتها
كانت هية الخيط يلي عرفها للعالم العربي بشكل خاص والعالمي بشكل عام
ومن الجدير ذكره ان مبيعات دار النشر حققت ارباح عظيمة

الجدير بالذكر هنا
لو احتفظت الكاتبة احلام مستغانمي بكتاباتها في خزانتها
هل كانت الناس قالت عنها أنها أديبة كبيرة
اقتباس:
الكاتب مجبر يطرح كتابو بالسوق
شو الفايدة ازا الكاتب كتب الكتاب .. وصمدو عندو بالبيت .. ؟؟ من وين رح يعمل اسم ؟؟ من وين رح ينعرف الكتاب ؟ اما الفنان التشكيلي ( رسم - تصوير ) مانو مضطر يبيع كل لوحة بيرسمها ... والفنان بيعمل اسمو من لوحاتو .. بمعرض مثلاً ... بس مو ضروري كل معرض يطلع منو الفنان مجنط من كل لوحاتو .. يعني النقطة الي بدي اوصلها ... المعارض التشكيلية ما انوجدت بس لبيع اللوحات ... وجودها الاساسي ... لاظهار هالفنان .. وتوجهاتو الفنية
اقتباس:
مو عيب ولا عار ولا انتقاص من اخلاقي كانسان
ان جعلت هواياتي او فني سلعة لأحصل من خلالها على قوت يومي
فأنا بالنهاية انسان احتياجاتي كثيرة
منها افيد واستفيد عملية متبادلة
وتحية
اقتباس:
منرجع هون لنقطة انو الفن ما ممكن يعتبر مهنة ( بضل رأيي الشخصي بالاخير ومانه تعميم ) وبرجع بعيد متل ما قلت فوق .. لا ضرر انو يبيع الفنان كم لوحة لتغطية مصروف المواد ... او ليقدر ياكل مثلاً ... بس الفكرة اللي برفضها انا

لما يكون الفن مصدر لـ تكوين ثروة او ما يكون بحاجة هالبيع
يمكن رديت عليكي ... قبل ما تردي

تحياتي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد