أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 01/07/2008   #19
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
هلق ما بدي يقلب الموضوع على فكرة الجهاد ومدى صحتها لكن انا كنت عبقصد بالضبط الشي اللي انت كاتبه الدفاع عن الارض تحت باب الجهاد في سبيل الله وحماية الشعب تحت نفس الباب .
انه اللي عبدافع عن ارضه ورافع لي راية " الله " بغض النظر عن شو مانه عرفان ان الله ابعد ما يمكن عن هاد الواقع ؟! وما بكون عبحقر بالذات الالهية وقت بسمّي باسم الله وبينحر واحد من الوريد إلى الوريد ؟!
انو انا هي الفكرة يلي بدي اوصللها ..... في فرق شاسع بين انك تكون عم تدافع وبين انك تقتل باسم الدين او تحت راية الجهاد المقدس في سبيل الله ... هي غير هي .... هادا شي اكيد ......

يعني النقطة يلي كاتبها انت .... مستحيل انو انا اعتبرها تحت راية الجهاد في سبيل الله ومو ممكن اتقبلها .....لانو ما بتمت لله بصلة ......

اقتباس:
مع انه معتبر حاله متحدث باسم الله او وكيل حصري لله متل ما عبر اخوي فيفا سيريا بس بالحقيقة هو اول مين عبشوه صورة الله وصورة الروح اللي يفترض تكون قمة الايجابية
معك مية بالمية

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 01/07/2008   #20
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : M.E.e.R.O عرض المشاركة
انو انا هي الفكرة يلي بدي اوصللها ..... في فرق شاسع بين انك تكون عم تدافع وبين انك تقتل باسم الدين او تحت راية الجهاد المقدس في سبيل الله ... هي غير هي .... هادا شي اكيد ......

يعني النقطة يلي كاتبها انت .... مستحيل انو انا اعتبرها تحت راية الجهاد في سبيل الله ومو ممكن اتقبلها .....لانو ما بتمت لله بصلة ......

معك مية بالمية
انت معي وانا معك لأن نحن التنين منطلقين من نفس النقطة فبالتاكيد بدنا نكون مشتركين بنفس الافكار
وبيستغربوا وبقولوا لي ليش بتحب الاخوية ومتعلق فيها

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 01/07/2008   #21
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سوا ربينا عرض المشاركة
هلأ اول شي ربنا ما بيحتاج حدا يدافع عنو ,,,بس الناس بتدافع عن دينها عن عرضها عن ارضها,,,

تاني شي هالجملة مورودة بالقرأن وبالاحاديث النبوية ,,,,وغير هيك هلأ الناس اللي ربنا بيقول انو نجاهد في سبيلو مشان نقتلهم لشو بدنا نقتلهم يعني هيك من الباب للطاقه ,,,

باعتبارك شاركت بهالموضوع حابب إفهم منك كم شغلة.. شو مفهومك للدفاع عن الدين؟؟ يعني هالدفاع "يلي هو بالحقيقه هجوم" ضد مين؟؟ و بناءً على أي معتقدات؟؟ مين هاجم على هالدين؟؟ و مين عطاه راية "الدفاع" عن الدين لهالمدافع؟؟ و شوالأساليب يلي ممكن تستخدم" بهالجهاد"؟؟

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 02/07/2008   #22
صبيّة و ست الصبايا fernanda bachchan kfoury
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fernanda bachchan kfoury
fernanda bachchan kfoury is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بقلب القاموس

موضوع بقمة الروعة وبيصف الوضع اللي عم بينعوشا بوطننا العربي
وانا برايي هيدولي مش متخلفين انما في منن دارسين ومثقفين هالئد بس بينكرو العلم

وبيحللو الاشيا لئلن وبيحرموها ع غيرن وانا شايفة هالحالة عند كتااااااااااااار
ويمكن عم يلجؤوا لهيك وضع مفكرين حالن وكلاء الله بسبب اشيا عديدة اثرت فيون

يسلمو فيفا سيريا

لا تحمل هم الغد فقد لا يأتي الغَدُ**فتكون قد ضيّعت سرور اليوم
**ToDaY Is A NeW DaY **☠♥

believe in your dreams so they believe in you too
قديم 02/07/2008   #23
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

صديقي ياريت تتقبل رأيي
بس رغم الزخم يلي كانت عمتتناولو مواضيعك . بس أخر فترة صارت كلها مستنسخة . وفلك أفكارها واحد

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 02/07/2008   #24
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
صديقي ياريت تتقبل رأيي
بس رغم الزخم يلي كانت عمتتناولو مواضيعك . بس أخر فترة صارت كلها مستنسخة . وفلك أفكارها واحد
طيب فرضنا ... موضوع مستنسخ ومستهلك

طالما عميعالج مشكلة موجودة بمجتمعنا
وعيمتطرق الها ... بشكل محترم وراقي
وين المشكلة بهالشي؟

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 02/07/2008   #25
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
صديقي ياريت تتقبل رأيي
صديقي : أول شي بشكرك للإطراء من ناحية انو مواضيعي كانت تتناول زخم..
أما بخصوص الاستنساخ فهو و من باب التوضيح أفكار مواضيعي مستمده من الواقع يلي عم نعيشو بكل همومه السياسية و الإقتصادية و حتى الفكرية.. فيمكن هاد السبب يلي انت مشانو معتبر انو مواضيعي مستنسخه.. و غلى فكرة رأيك بحترمو و بيعطيني حافز للتجديد..
وياهلا
قديم 02/07/2008   #26
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
صديقي : أول شي بشكرك للإطراء من ناحية انو مواضيعي كانت تتناول زخم..
أما بخصوص الاستنساخ فهو و من باب التوضيح أفكار مواضيعي مستمده من الواقع يلي عم نعيشو بكل همومه السياسية و الإقتصادية و حتى الفكرية.. فيمكن هاد السبب يلي انت مشانو معتبر انو مواضيعي مستنسخه.. و غلى فكرة رأيك بحترمو و بيعطيني حافز للتجديد..
وياهلا
مشكور على التوضيح شريك
حلوة هي وياهلا
قديم 02/07/2008   #27
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
مشكور على التوضيح شريك
حلوة هي وياهلا
عم نتعلم منك ياحبيب

المهم ما عطيتني رأيك بموضوع التشدد و التعصب و الإرهاب الفكري..
قديم 02/07/2008   #28
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
عم نتعلم منك ياحبيب

المهم ما عطيتني رأيك بموضوع التشدد و التعصب و الإرهاب الفكري..
هلأ أنا بدي أحكي عن الأحزاب يلي بتحمل أسماء ذات مدولات دينية معينة . فبأختصار بيصير ممنوع

أنتقادهم أو تغليطهم . ويمكن يصلو لمكان يحسوا نفسهم أنو عنجد هنن حاملين لواء هاد الأسم

( كجيش المهدي ) وأنو كل يلي بيخالفهم هو على خطأ . وأنو هنن ماشين لأنتصارات للمهدي .وبسهنن

الصح

طبعا هاد الكلام بينطبق على كل أحزاب وتوجهات فكرية كتيرة من كل الأديان ومن كل الطوائف
قديم 02/07/2008   #29
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
هلأ أنا بدي أحكي عن الأحزاب يلي بتحمل أسماء ذات مدولات دينية معينة . فبأختصار بيصير ممنوع
أنتقادهم أو تغليطهم . ويمكن يصلو لمكان يحسوا نفسهم أنو عنجد هنن حاملين لواء هاد الأسم
( كجيش المهدي ) وأنو كل يلي بيخالفهم هو على خطأ . وأنو هنن ماشين لأنتصارات للمهدي .وبسهنن
الصح
طبعا هاد الكلام بينطبق على كل أحزاب وتوجهات فكرية كتيرة من كل الأديان ومن كل الطوائف
طبعاً هاد الكلام برأيك بيندرج على على القاعده و الإخوان المسلمين؟؟ باعتبار هنن وكل الحركات يلي بتبعلهن هي حركات حاملة لواء الإسلام من وجهة نظرها..
بس صديقي ما جاوبتني على سؤالي.. شو رأيك بمحاولا البعض لفرض أفكارن بالإجبار؟؟ يعني يلي اصطلحنا عليه الإرهاب الفكري؟؟ حتى لو كان فكرو صح برأيك بيصير يجبر الناس عليه؟؟؟
قديم 02/07/2008   #30
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
طبعاً هاد الكلام برأيك بيندرج على على القاعده و الإخوان المسلمين؟؟ باعتبار هنن وكل الحركات يلي بتبعلهن هي حركات حاملة لواء الإسلام من وجهة نظرها..
بس صديقي ما جاوبتني على سؤالي.. شو رأيك بمحاولا البعض لفرض أفكارن بالإجبار؟؟ يعني يلي اصطلحنا عليه الإرهاب الفكري؟؟ حتى لو كان فكرو صح برأيك بيصير يجبر الناس عليه؟؟؟
أولا بدي فرق شوي أنا ماقصدت أي حزب بيحمل لواء دين . اناقصدت يلي بيحمل تسمية دينية معينة لأستغلال هذه التسمية .
أما بالنسبة لفرض الأفكار بالأجبار فأنت بتعرف أنو أنا ضدها تماما من وين ما أجت . وأصلا هية غير ناجحة
قديم 02/07/2008   #31
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
أولا بدي فرق شوي أنا ماقصدت أي حزب بيحمل لواء دين . اناقصدت يلي بيحمل تسمية دينية معينة لأستغلال هذه التسمية .
يبدو اني ماعم استوعب!!! مو أي حزب بيحمل اسم الدين .. و انت عطيتني اسم عن جماعة مسلحة تحمل اسم جيش المهدي.. و أنا عطيتك اسم جماعتين كمان مسلحين و كمان أسمائهن دينية.. وفي تقاطع كبير بيناتن ما عدا انو الأولى تمثل التطرف الشيعي و الأخرتان تمثلان التطرف السني!!! شو الفرق بين التنين برأيك صديقي؟؟
قديم 02/07/2008   #32
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

عزيزي فيفا سيريا
أنت على حقّ في طلبك المشاركة وإبداء الرّأي وطرح الحلول وسآتي عليها كما أراها في هذا الردّ الصّغير:

اقتباس:
مرحباً بك يا أعتق وأعتى المحاربين...
هذا الكلامُ يا عزيزي إذا افترضتُ صحّته معك في انطباقه على أحزابٍ وعقائد من مختلف الأديان والطوائف، فعلينا أن نميّز بشكلٍ بيّن بين تلك التي تقوم بما تقوم به بناءً على أفكارٍ وآراءٍ خاصّة، وبين تلك التي تستند على نصوصٍ دينيّة ثابتة مدى الدّهر... وهنا مربطُ الفرس!!!
فأينَ يُمكنك على سبيل المثال أن تعثر في دينٍ ما على نصّ يشير إلى قتل المرتدِّ عن دينِه؟!!!
أينَ تستطيع أن تقرأ عن الذين عليهم فريضة أبديّة في محاربة كلّ من لا يؤمن باللهِ وباليوم الآخر... إلخ؟!!!
أين نقرأ من بين نصوص الأديان السماويّة وغير السماويّة عن مساواة المرأة بالغائط في موضوعٍ واحد؟!!!
وآلاف الأمثلة التي نقرأها في نصوصٍ واحدةٍ فقط، لا في كافّة الأديان والطوائف على حدّ قولِك!

في المسيحيّة وأناجيلها تقرأ:
أحبوا أعداءَكم... باركوا لاعنيكم... وصلوا لأجل الذين يضطهدونكم... إلخ.

أنا آسف إذا كان كلامي محصوراً في حقلِه الدينيّ، ولكنّ الموضوع برمّته مستندٌ إلى هذه الأصول.
ولا مفرّ من الكلام عنه.

خلاصةُ الكلام يا صديقي فيفا سيريا هي أنَّ المشكلة ليست في البشر بل في الإيديولوجيّة الدينيّة التي ترفض الآخر وتكفّره، لأنّ النصَّ المقدّس هو سبب البلاء، وبما أنّه ثابتٌ لا يتزعزع، فما على أصحابه وأبنائه إلا ثورة العقل والحقّ.

وعليكم السّلام ولكم الكلام .

Mors ultima ratio
.
www.tuesillevir.blogspot.com
قديم 02/07/2008   #33
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
خلاصةُ الكلام يا صديقي فيفا سيريا هي أنَّ المشكلة ليست في البشر بل في الإيديولوجيّة الدينيّة التي ترفض الآخر وتكفّره، لأنّ النصَّ المقدّس هو سبب البلاء، وبما أنّه ثابتٌ لا يتزعزع، فما على أصحابه وأبنائه إلا ثورة العقل والحقّ.
مع التركيز على كلمة مقدس انا بأيدك 100 ب 100
بالنسبة الي باعتبار انه ما كتير بتدخل براسي فكرة النصوص المقدسة
قريت الكتب " المقدسة " بنفس الطريقة اللي قريت فيها الكتب الأخرى من روايات ومن حكم ومن اساطير
وصلت لقناعة شخصية ان المسيح انسان عظيم جدا انسان ما حمل سيف بحياته انسان قتل من دون ذنب بغض النظر عن فكرة الوهيته يمكن واحد يقول انه كان معه " جنون العظمة " كونه ببعض الاحيان حكا بجرأة مخيفة " انا هو القيامة والحياة " " انا هو الطريق والحق والحياة " بالنهاية كانت جراته فظيعة وقدر بكلمته يغير البشرية بالنسبة لعصره .
بالنهاية انسان حلو انك تطلع على حياته بغض النظر عن الدين لكن بنفس الوقت منشوف الكهنة من ابشع النماذج في الحياة وما ننسى انهم بفترة من الفترات اعتبروا نفسهم " وكلاء الله الحصريون " لا بل قعدوا يبيعوا من اراضي الجنة كمان

متل ما قال القرصان بركز انا على الفكرة
يوجد من وضع نفسه " وكيل " وهاد مشكلته عويصة لكنها ليست مستحيلة الحل
ويوجد من وضعه الله وكيل وهاد مشكلته ما الها حل .
قديم 02/07/2008   #34
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

كم يؤسفني ما آل الية حال العرب... وكيف شوّهت العروبة وكل صورة اخرى علقت على جدران ذاكرتي... انا اضم صوتي واعلن مللي ومقتي وحنقي على المذكورين... هؤلاء الوكلاء المزعومون, لا يهدفون الا لتأكيد عجز الأنسان وتأكيد ضعفة امام قوى مجهولة باطشة في السماء او قوى مدمرة داخلية في نفسة... هذا بدلاً من مساعدة الانسان على تقوية نفسة وتأكيد قدرتة امام هذة القوى, وتعريف الانسان بحقيقة هذة القوى وليس تجهيلة بها... فمن المفروض ان يرتكز "وكلاء اللة" على القضاء على كل الظروف التي تقهر الانسان وتجعلة اداة او شيئا او وسيلة, وعلى مساعدة الانسان في الوقوف امام القوى الاجتماعية والاقتصادية التي تهددة او تهدر انسانيتة... وليس العكس!!!
قديم 02/07/2008   #35
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

معك حق بكل ما قلت..هدول اللي بنصبوا أنفسهن وكلاء على الله وعلى الدين بحسّسوني بالتقزز وبالشفقة عليهن في آن واحد..لأنهن تايهين وجاهلين بأبسط أمور الدين وأيسرها وفوق هيك بدهن يرموا بلاهن وتخلفهن ع العالم!

بينما الله والدين براء منهم...

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
قديم 02/07/2008   #36
شب و شيخ الشباب قرصان الأدرياتيك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ قرصان الأدرياتيك
قرصان الأدرياتيك is offline

نورنا ب:
Jan 2008

سلامٌ ومحبّة...

بالنهاية انسان حلو انك تطلع على حياته بغض النظر عن الدين لكن بنفس الوقت منشوف الكهنة من ابشع النماذج في الحياة وما ننسى انهم بفترة من الفترات اعتبروا نفسهم " وكلاء الله الحصريون " لا بل قعدوا يبيعوا من اراضي الجنة كمان

نعم يا صديقي ويا للأسف! فكهنة اليوم صاروا من أبشع نماذج المسيحيّة... ولكنّهم مهما فعلوا فلن يغيّروا شيئاً في وجه المسيح الطّاهر.
كلُّ دينٍ أوعقيدة تُخضع أتباعها لمبدأ الحرام والحلال أو للشريعة، فهي إيديولوجيّة تقتلُ في الإنسان حريّة اختياره ومحبّته، وتجعل منه موضوعاً بدلَ أن يكونَ واضعاً...
أُحبّك يا مَن أعادَ لي حريّتي ومحبّتي بلا حدود أو التزام... يا حبيبي المسيح.
شكراً لردّك الواقعي يا جبروت اللهِ وعزّته.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد