أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 29/03/2005   #19
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
خلاص حطيتونا كلنا فى خانة بن لادن و بقينا ارهابيين و بقى كل مسلم فى الشرق مسئول عن العمل الإرهابى اللى بتقوم بيه الجماعات المتطرفة فى الغرب
ارجو من جميع اعضاء الموقع ان يعيدوا النظر لللإسلام بطريقة بعيدة عن التحيزات المسبقة مبنية على العقل مش لمجرد عمل ارهابى او تخريبى قام بيه واحد متطرف فاهم الإسلام غلط يبقى كل المسلمين ارهابيين
أنا ما رديت عليه كونه مسلم....احترامي للاسلام لا شك فيه....الاسلام دين, وعشان يكون عندك دين لازم يكون عندك انسانية قبل كل شي....

اقتباس:
ثانيا المسلمين غير متعصبين و التاريخ يثبت ان محاكم التفتيش و قتل الأبرياء بدون ذنب و تكفير الناس هى اختراعات غربية فى الأصل
و الدين الإسلامى هو دين التسامح و كما قال الله تعالى (( لا اكراه فى الدين ))
عم بتناقض حالك حبيب...فوق عم بتحكي أنو مو كل الاسلام ارهاب, و هون عم بتحط المسيحية كلها بخانة وحدة......أنا متعود منك الموضوعية

اقتباس:
و معرفش ايه سر غضب الأخ الحق احق ان يتبع و اتمنى انه ميتكلمش بعد كده الا و هو هادى و يفتكر ان الرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن الغضب لأنه يذهب العقل و يساوى الحكيم بالأحمق والسفيه
فيروس اسمو التعصب هيك بيعمل .... الله يشفيه

اقتباس:
الموضوع كله ان حكومات الدول الغربية من زمان شايفة ان ليها مصالح فى البلاد الإسلامية و ان المسلمين فى ايدهم ثروات ضخمة مش عارفين يستغلوها
طيب حلو

اقتباس:
و لأن الإسلام كان فى عزه ومجده و دولة الخلافة كانت قوية من الخارج والمشاكل الداخلية لم يكن لها اى تأثير عليها فكان لازم تدور على طريقة تضعف بيها المسلمين عشان تذلهم وتستولى بيها على ما تريده بدل ما تتضطر دفع تمن كل ماتريد الحصول عليه
عندي ملاحظاتي بس مو هلأ وقتها

اقتباس:
بدأت الدول الأوروبية فى تقسيم خريطة العالم الإسلامى ما بينها و عشان تضمن ان المسلمين مش حتقوملهم قائمة قامت انجلترا بزرع الفيروس الصهيونى فى الخلية الفلسطينية
ليش كل شي هوي مؤامرة ضد الاسلام.....انكلترا كافأت اليهود و عطتهم فلسطين....يعني كانت انكلترا سائلة كتير أيامها عن الاسلام و المسلمين؟؟ ما كانت حاطة الشريف حسين الله لا يقومو بجيبتها الصغيرة....بعدين ليش دائما الحكي بس عن المسلمين...يعني قليلين برأيك المسيحيين بفلسطين...حتى يهود فلسطين الأصليين ( يهود السابرا) وقفو ضد الكيان الصهيوني و لليوم بيحكو عربي

اقتباس:
و لما الإستعمار خرج من الوطن العربى اتغيرت اللعبة واتحولت لإحتلال اقتصادى و طبعا الموازين اتغيرت اكتر من مرة لحد ما الأمور استتبت لأمريكا و بقت ماما امريكا هى سيدة العالم الأولى و بقى من حقها تفرض اللى هى عايزاه فى الوقت اللى هى تحبه بدون ما حد يطالبها بمررات خاصة لو كان الحد ده عربى او مسلم و اخيرا المخطط اكتمل بإحتلال امريكا للعراق
دولة صغيرة اسمها فيتنام لعنت تاريخ امريكا....نحنا ما طلع منا شي....لأنو العلة فينا....نحنا السبب, لا الاستعمار ولا الامبريالية و لا الصهيونية....نحنا بتخلفنا و عقليتنا المتحجرة و أفكارنا الزنخة....هاد مو من عشيرتي و اسلام و مسيحية و عباد الصليب و عباد الحجر الاسود و ما بعرف شو....لساتنا نتقاتل ع شو صار بسقيفة بني ساعدة من 1400 سنة, لساتنا نتقاتل ع العهدة العمرية, لك عيب علينا ما بعرف كيف ألنا وجه نحكي....اذا طلعت الفنانة مدري مين و مبينة صرتها وللا مديقة لبس تقوم السعودية و ما تقعد....لك أول يوم بحرب العراق كانت راديو الكويت حاطة الشيخ مدري مين عم بيحكي عن الحلال و الحرام في الانترنت....لك ما بعرف ع شو ألنا وجه نحكي

اقتباس:
صحيح فى دول وقفت فى وش امريكا و قالتلها لأ لكن الدول دى برده صاحبة مصلحة و كانت عايزة قطعة من الكعكة و خافت من انفراد امريكا بالكعكة كلها فبالمبدأ المصرى المعروف فيها لأخفيها عارضت حكوماتها قرار امريكا بغزو العراق ده طبعا موقف الحكومات طب والشعوب الشعوب معظمها لا يعرف اى شئ عن العراق اصلا و لكن كل اللى خرجوا فى مظاهرات ضد حرب العراق زى اللى خرجوا فى مظاهرات تعارض حرب فيتنام كلها اعتبارات انسانية
هه....كتر الله خيرون...عملو أكتر مننا و الله,

اقتباس:
طبعا مش محتاج اتكلم عن كم الدم العربى و الإسلامى اللى اريق على مدى المراحل المختلفة للمخطط الغربى و متهيألى لو فضلنا نطالب امريكا و اسرائيل بتعويضات عن اللى حصل بس فى الست سنوات من (1976-1973) و المذابح اللى ارتكبها شارون لوحده فى فلسطين يبقى مش حنخلص ابدا
يعني قليل شو دبحو العرب ببعض....

اقتباس:
الغلطة اولا واخيرا غلطة المسلمين اللى انا واحد منهم
غلطنا لما عملنا زى اليهود و خدنا دينا بالمظهر الخارؤجى والشكليات واهملنا روح الدين الإسلامى و كيف ينظم امور الحياة تنظيما دقيقا تعجز عنه افضل التشريعات و التنظيمات على وجه الأرض
نسينا الآيات اللى بتدعو للعمل و الإبتكار و التجديد و تشددنا وتجمدنا و قلنا العمل المقصود هو العمل الصالح
لكن الحمد لله فى الفترة الأخيرة ظهر دعاة معتدلون فاهمين الدين بشكل صحيح مناسب للعصر و بإذن الله حيكون ده طريقنا للعودة كخير امة اخرجت للناس و حيساعد على انتشار الإسلام فى اماكن غريبة عنه تماما و افتكر ان انتشار الإسلام فى المجتمع الأمريكى و خوف امريكا الغير مبرر منه كأنه هو اللى حيقضي على سيطرتها على العالم ابلغ دليل
أكره ما علي هوي تسييس الدين....أيا دين كان,
الغلطة مو غلطة اسلام و مو اسلام...الغلط غلطنا كلنا, كرامتنا عم بتنداس و نحنا عم بنتضحك...وعم بنضيع وقت بالحكي الفاضي....لساتنا عم نرمي الحق ع الاحتلال العثماني و الاستعمار و ما بعرف شو...يا زلمة المانيا و اليابان تدمرو من خمسين سنة....تشفرو ع الآخر و بلشو من الصفر و طلع و ينهون...ولا تقللي مساعدات و ما مساعدات....الخليج مو ناقصو مصاري...بس مافي عقلية حضارية, ما في فكر, مافي نية بالتطور, العريبة ركبو كاديلاك, بس شو استفدنا اذا العقلية من العصر الحجري...

ما بدي اكتب اكتر....تعبت و انفتحت القرحة كمان

خبز , سلم , حرية

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 29/03/2005   #20
شب و شيخ الشباب الأخ نيقولاوس
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ الأخ نيقولاوس
الأخ نيقولاوس is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى الأخ نيقولاوس إرسال خطاب Yahoo إلى الأخ نيقولاوس

تأكد أنو المسيحيين بالشرق عندن وطنية أكتر بكتير من مانك متصور يمكن المسيحي بالغرب يتصرف غير تصرف لأنو ما بيعرف الحقيقة ويا حزرك الحق عمين هون طبعا علينا كلنا مسيحيين ومسلمين ويمكن أنا كمسيحي متمسك بديني كون عندي وطنية أكتر بكتير من صدام حسين ولا الملك فهد وغيرون كتير
فياريت ما تنسب الوطنية لدين معين لأنو أنا بكره جورج بوش و شارون أكتر منك وشوف شو عم بيصير بالقدس منشان قطعة أرض انباعت لليهود المسيحية مقومين الدنيي وما رح يقعّدوها قبل ما ترجع الأرض لأصحابها
فتأكد أنو المسيحي عندو وطنية كتير ويمكن أكتر منك

الرب يرعاني فلا يعوزني أي شيء

قديم 30/03/2005   #21
شب و شيخ الشباب ARAM
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ARAM
ARAM is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ARAM إرسال خطاب Yahoo إلى ARAM
افتراضي Re: ياعباااااااد الصلييييييييييب

ياعبااااااااااااااد الصليييييييييييييييب اما ترون اما يفعل في العراق اليوم
وليش عم تحكيا وكأنو مافي غير الإسلام بالعراق
إشو مافي مسيحية
بعدين كأنك سمعان بالمسيحية جديد اسمون ا ل م س ي ح ي ي ن المسيحيين
وهنه ما بيعبدو الصليب
قال يا عباد الصليب قال
لك إنته شو عم تعمل يعني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قديم 31/03/2005   #22
شب و شيخ الشباب نكتاريوس
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ نكتاريوس
نكتاريوس is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
اليونان

حضرة الأخ المحترم
في البداية بفكرك الواحد كنت مسجون بسجن أبو غريب أو إلك شي واحد هونيك أي والله
المهم بدات رسالتك بالهجوم على المسيحيين أولاً بتسميتهم عباد الصليب. وهادا الحكي لا أساس له من الصحة.واسمح لي إذا بزمانك قريان شي كتاب هيك بسمي المسيحيين يعني "كلوا بس بدو يحكي" وبعدين وصفت المسيحيين بأنهم يزعمون ويزعمون ويزعمون. عيب الله وكيلك عيب. لأنك بنهاية كلامك بيتخيل اللي عم يقرا انو لوفي شي حدا مسيحي قدامك رح تقتلوا.
طول بالك المسيحية لم تكن يوما تعبد الصليب كما تزعم هي تكرمه "وبدك كتير لتفهم الفرق" وهذا الكلام واضح من فم الرسول بولس الذي يقول واما أنا فحاشي لي أن افتخر إلا بصليب ربنا يسوع المسيح.

قديم 01/04/2005   #23
شب و شيخ الشباب emadiab
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ emadiab
emadiab is offline

نورنا ب:
Dec 2004

إرسال خطاب MSN إلى emadiab إرسال خطاب Yahoo إلى emadiab بعات رسالي عبر Skype™ ل  emadiab

انا حزنت جدا عند قراءتى لهذا الموضوع بسبب اكتشافى وجود مسلم يدفعه حماسه وغيرته على دينه لإطلاق الكلام عشوائيا واصابة كرامة الأبرياء الم يسمع هذا الإنسان بجملة تقول الدين لله و الوطن للجميع
معنى ان يكون الإنسان غير مسلم ليس دليلا عن عدم حبه لوطنه ده حتى البوذيين يحبون وطنهم و يمكن اكتر مننا كمسلمين
اتذكر جملة للشيخ خالد الجندى فى برنامج القاهرة اليوم عندما سأله البعض عن الأعياد القومية والوطنية اذا كانت حلال ولا حرام فرد ان الإخلاق والإنسانية ليس لها دين ( يعنى غير مرتبطة بالدين ) و ممكن واحد ملحد يعاملك معاملة الأتقياء و هو غير معترف بالله
و هناك ايضا شئ آخر قد يذهل الأعضاء و هو اشتراك بعض الشباب المسيحيين فى مشاريع صناع الحياة التى يدعو اليها الأستاذ عمرو خالد اعانه الله و وفقه فى حين ان بعض المتدينين من المسلمين لم يعطوه اهتمام و سمعوه كأنهم لم يسمعوه اصلا
يا عزيزى الإنسانية و الأخلاق العالية هى اهم ما يميزنا كمسلمين وصف نبينا و إنك لعلى خلق عظيم و قوله صلى الله عليه و سلم بعثت لأتمم مكارم الأخلاق اتعقد انك يا عزيزى الحق احق ان يتبع ستراجع نفسك فى آرائك الشخصية و تغير من اسلوب تعاملك مع اعضاء الموقع

لا اله الا الله محمد رسول الله

قديم 01/04/2005   #24
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

الأخ عماد كلامك حلو كتير يعني في وعي كبير ..
بس هافي تناقض بحكيك جنني
يعني أول شي أنت حكيت أنو
اقتباس:
ان الإخلاق والإنسانية ليس لها دين ( يعنى غير مرتبطة بالدين ) و ممكن واحد ملحد يعاملك معاملة الأتقياء و هو غير معترف بالله
وبعدين رجعت قلت أنو
اقتباس:
يا عزيزى الإنسانية و الأخلاق العالية هى اهم ما يميزنا كمسلمين
يعني شو هالتناقض ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..

قديم 01/04/2005   #25
شب و شيخ الشباب سيف الكلمة
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ سيف الكلمة
سيف الكلمة is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
مصر

إرسال خطاب AIM إلى سيف الكلمة إرسال خطاب MSN إلى سيف الكلمة إرسال خطاب Yahoo إلى سيف الكلمة

أقترح أن يكون هناك تنظيم لحوار هادىء علمى لمناقشة عدة أمور بغض النظر عن قائلها
قول أن النصارى عباد الصليب
الخلط بين المسيحيين العرب وبين الممارسات الأمريكية
قول أن المسلمين يعبدون الحجر الأسود
إلقاء الإتهامات المتبادلة لا يصلح أداة للحوار ولكن يصلح للمشاجرة التى يغلفها الغضب ولا توصل للحق
وأن يكون التنظيم للحوار بتناول كل موضوع على حدة ولا ننتقل منه إلى بعد حسم الموضوع الأول

الدنيا ساعة اختبار ـــ فإما جنة وإما نار
أصدق وعد الله فى سورة الإسراء وأكذب توازنات القوى
بدأت فترة وعد المنتهى الآية 104 سورة الإسراء
وستنتهى بنهاية إسرائيل فى نصر للمسلمين أراه يقترب
الآية 7 سورة الإسراء

قديم 05/04/2005   #26
شب و شيخ الشباب sous
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ sous
sous is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:
انا لست من بن لادن ولكن انا رجل من المسلمين الذين يرفضون الذل الذي حصل للمسلمين اليوم

سوف يأتي اليوم الذي ينزل فيه عيسى عليه السلام ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ولا يكون هناك الا دين واحد وهو الاسلام فإن كنت ممن لا يدين بالإسلام، فسيكون مصيرك من مصيرهم، فاللحق بنفسك ولا تجادل في آيات الله، ان الاسلام دين عظيم ولا يضاهيه احد، ولا تعاند، والله ثم والله لو تمسكت بدين الاسلام لعلمت انه لا دين افضل منه وانه هو الدين الكامل من كل جهاته

انت واحد متخلف وسوف يأتي اليوم يلي الله بدو ياخدك فيه..شو عم تفتخرلي باسلامك ؟؟؟ نحن لسنا عبدة الصليب بل انتم من تفهمون ذلك روح اضطلع على ديننا منيح وبعدين احكي..الله ينورلك عقلك لفهم الحق

تم تعديل الرد لخروج صاحبه عن آداب الحوار

قديم 09/04/2005   #27
شب و شيخ الشباب emadiab
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ emadiab
emadiab is offline

نورنا ب:
Dec 2004

إرسال خطاب MSN إلى emadiab إرسال خطاب Yahoo إلى emadiab بعات رسالي عبر Skype™ ل  emadiab

ايه يا اخ سوس ممكن تحسن الفاظك شوية و لا انت داخل مسابقة ردح

عزيزى عاشق من فلسطين اقرا كلامى لآخره و بلاش تقطع اجزاء منه عشان تثبت ان فيه تناقض او انه غير سليم

قديم 13/04/2005   #28
صبيّة و ست الصبايا بنت الناصرة
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ بنت الناصرة
بنت الناصرة is offline

نورنا ب:
Apr 2005

هل لان بوش هو مسيحي صار كل المسيحيين يدعمون الحرب على العراق ويدعمون الاعمال الاجرامية لجنودهم.
والله هاي إهانة لإعتزازنا القومي العربي وعنصرية محض ضد كل المسيحيين وللاسف ان مصدرها من اخ عربي.
الم تروا المظاهرات ضد الحرب الامريكية والم ينتقد البابا يوحنا بولص الثاني (رحمه اللة) بوش والحب الهادمة التي يسوقها.
احب ان اوجهك الى المقالة في الرئيسية التي تتحدث عن مجلس الكنائس العالمي الذي دعا الى مقاطعة الشركات التي تدعم الاحتلال الاسرائيلي وانا اعرف من تجربة عن مدى التبرعات المشكورة التي تعطيها هذه المنظمة ومنظمات مسيحية اخرى لدعم الشعب الفلسطيني.
الان هل تعرف كم تتبرع المنظمات الاسلامية -لا شيء-.
اذا خرجت من العقلية المعادية لكل المسيحيين ونظرت حواليك ترى ان الدول المسيحية تدعم الشعوب العربية اكثر من الدول الاسلامية.
واحب ان اذكرك ان من عارض الحرب على العراق كانت فرنسا, روسيا, بلجيكا. بينما إصطفت الدول العربية والإسلامية إما في الحياد او في الدعم المعلن والمغمغم.

قديم 14/04/2005   #29
post[field7] فرير فادي
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ فرير فادي
فرير فادي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
لبنان

إرسال خطاب AIM إلى فرير فادي

يا أخي أنا بعتز منك بس ما حلو تحكي موضوع ما فهمان منو شئ
أكرر أعتزاري

قديم 15/04/2005   #30
najah
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ najah
najah is offline

نورنا ب:
Apr 2005

افتراضي آمنت بالله أم آمنت بالحجر

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 03/05/2005   #31
شب و شيخ الشباب سيف الكلمة
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ سيف الكلمة
سيف الكلمة is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
مصر

إرسال خطاب AIM إلى سيف الكلمة إرسال خطاب MSN إلى سيف الكلمة إرسال خطاب Yahoo إلى سيف الكلمة

سبق أن نبهت لعدم الخلط
لا يجب وضع الجميع فى سلة واحدة
ربما كنت أكثر من بعضكم فى العمر وقد شاركت فى حرب عام 73 وكان تحت قيادتى مسيحيون ومسلمون
وأبلى بعض المسيحيين معنا بلاءا حسنا
هناك فرق بين المسيحى العربى والمسيحى الأوروبى أو الأمريكى فى الإنتماء وفى العقيدة
يجب أن يفهم المسلمين والمسيحيين ذلك
حتى لا يكون قصور الفهم سببا فى إلقاء اللوم على المسيحى العربى فى ممارسات بوش ورفاقه
إنهم من الأمم الدنيوية الساعية للسيطرة على العالم فليست كل الأهداف دينية
ويجب أن ينتبه المسيحى العربى إلى عقيدته وانتماءه
فهو ليس من بوش وليس من أوروبا فلا تضعوا أنفسكم فى السلة المعادية لنا فلسنا أعداء لكم ومن يندفع من المسلمين أو المسيحيين العرب فى غير ذلك هو قليل الفهم والوعى للدين ولقضية الإنتماء

قديم 03/05/2005   #32
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

إرسال خطاب ICQ إلى Spaik إرسال خطاب MSN إلى Spaik بعات رسالي عبر Skype™ ل  Spaik

تعديل اداري : يرجى التقيد بأحكام وأعراف الكتابة بحوار الأديان

و بقولو انو لاينسا انو انا الحدت بسببو و خطيتي راح تكون برقبتو

RAP

قديم 03/05/2005   #33
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

إرسال خطاب ICQ إلى Spaik إرسال خطاب MSN إلى Spaik بعات رسالي عبر Skype™ ل  Spaik

انا بعترض

لأني حكيت حكي صح وحذفتولي يا و انا بطلت ادخل على حوار الأديان لأنو هون مافي حرية و انتو عم تحذفو الحكي الصح و بتخلو حكي واحد متل هادا المتخلف يلي ما عم يجي من ورا غير وجع الراس

مشكورين

قديم 03/05/2005   #34
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline

نورنا ب:
Apr 2005

هذا النص ورد في توقيع احد الأعضاء هنا في هذا الموضوع :

قال: يااااااااااااا رسول الله ما أحب الساعات إليك ,
قال: اوميغا ثم اوميغا و ثم اوميغا . . .

و كررها ثلاث مرات حتى حسبته وكيلها ..

اقول :

هل هذا مطابق لشروط المنتدى يامشرفينا الكرام؟

هل يرضى النصارى لو كتب احد سخرية في المسيح عليه السلام او استهزأ به ؟؟

ماهكذا التعامل مع الأنبياء والرسل يا معشر المحترمين

قديم 04/05/2005   #35
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
تعديل اداري : يرجى التقيد بأحكام وأعراف الكتابة بالمنبر الحر
هلق لازم بحوار الأديان يكون الواحد متقيد بقوانين المنبر الحر

هاد ياسين أكيد...قفشتك يا باشا

اقتباس:
هل هذا مطابق لشروط المنتدى يامشرفينا الكرام؟

هل يرضى النصارى لو كتب احد سخرية في المسيح عليه السلام او استهزأ به ؟؟

ماهكذا التعامل مع الأنبياء والرسل يا معشر المحترمين
معك حق

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.

قديم 04/05/2005   #36
post[field7] sas
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ sas
sas is offline

نورنا ب:
Apr 2005

الذي يحدث من جنود الامريكان في البلاد العربيه لا يقتصر على المسلمين ففي العراق ايضا مسيحيين الله اعلم بحالهم

هل المسيحي في العالم العربي يجد معامله خاصه من امريكا .... لا اعتقد اكبر مثال اخواننا المسيحيين في فلسطين ماذا قدمت لهم جيوش امريكا لا شيء

هذه الحروب دنيويه وسياسيه بغيضه لا تحكمها اي اعراف دينيه بل سياسيه محضه

ولكي اكون امينا مع نفسي انا كمسلم لا افرق بين الغزو الامريكي الان وبين ما حدث قبل 1400 سنه من الغزاة العرب لكل من دول الشام ومصر والعراق باسم الاسلام

لان هؤلاء الغزاة كانوا في اغلبهم اصحاب اغراض دنيويه واستفادوا من مقدرات هذه الدول حيث كانوا يعيشون في بيئه قاسيه وفقيره

ومعطم العرب في الجزيره هاجرو بعد الغزو العربي لدول الشرق الاوسط الاخرى مصر والشام والعراق بل وصلو الى ابعد من ذلك واخذو الجزيه حتى اغتنوا واصبحوا اصحاب ثروات كل هذا بالحرب والسيف

يجب ان تعرفو جميعا ان قوانين الارض تختلف عن قوانين السماء

فالدين الحقيقي بريء من كل هذه الدماء فلا يتحملها الا اصحابها لوحدهم وسيأتون يوم القيامه باوزار من قتلوهم وياخذو حسابهم لوحدهم ولن يوضع عملهم على جماعة المسيحيين او جماعة مسلمين او بوذيين او الخ

الاهنا عادل ولكنه ملك يوم الدين وهو يوم الدينونه