أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/08/2008   #1
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

افتراضي إسلاميون: وفاء قسطنطين محتجزة مع قبطيات "اعتنقن الإسلام"

في تصعيد جديد لأزمة زوجة قس البحيرة في مصر التي أعلنت إسلامها ثم عادت عنه قدم عشرات من الإسلاميين المصريين بلاغا رسميا إلى النائب العام المصري يطالبون فيه بالتحقيق في واقعة اختفاء وفاء قسطنطين زوجة كاهن كنيسة السيدة العذراء بأبو المطامير في محافظة البحيرة في دلتا مصر’ وذلك، في وقت أعلن فيه عن أن وفاء عادت إلى ديانتها المسيحية، وأن البابا شنودة سيخرج من معتكفه بعد "حل الأزمة" وعينها مهندسة في الكاتدرائية.
وطالب أصحاب البلاغ من النائب العام الكشف عن أسباب اختفاء السيدة وفاء في دير وادي النطرون وحجبها عن زوجها وبيتها وأسرتها كما طالبوا بالكشف عن أبعاد واقعة اختفاء السيدة ماري عبد الله زكي زوجة كاهن كنيسة الزاوية الحمراء في القاهرة، والتي طلبت إشهار إسلامها أمام شيخ الأزهر ، ثم اختفت بعد ذلك وعلم أنها نقلت إلى الدير نفسه. كما طالبوا بأن يخضع الدير للتفتيش الصحي والقضائي والأمني والأهلي لمعرفة "مصير المئات من المحتجزين داخله" ـ على حد تعبير البيان ـ وهل هم هناك طواعية أم تحت الضغط والإكراه ، كما طالبوا بمنح الصحافة المصرية والإعلام الحق في الالتقاء مع السيدتين وفاء وماري لمعرفة حقيقة ما جرى واطلاع الرأي العام على الحقيقة كاملة، واللافت للنظر أن البلاغ طالب بالتحقيق مع قيادات في الأزهر الشريف اعتبر البلاغ امتناعها عن قبول إشهار إسلام السيدة ماري عبد الله زكي تواطأ عمديا لإهدار ما قرره الدستور من حرية العقيدة .

وقال الموقعون على البلاغ ومن بينهم وكيل مؤسسي حزب الشريعة المحامي ممدوح إسماعيل ووكيل مؤسسي حزب الإصلاح جمال سلطان ومدير مركز يافا للدراسات السياسية الدكتور رفعت سيد أحمد" إنه من منطلق إيماننا بقيمة الحرية والدولة الواحدة الموحدة وسيادة القانون في بناء وطن ناهض وآمن ومستقر، فإننا نؤكد على خطورة التطورات التي شهدتها مصر مؤخرا في أعقاب حادثة إسلام وفاء قسطنطين وما قيل عن عدولها عن الإسلام بعد ذلك وتسجيلها إقرارا بذلك أمام النيابة العامة حيث اختفت بعد ذلك وقيل أنها ستكون رهينة العزل في أحد الأديرة وستمنع حتى عن زوجها وأسرتها وبيتها".
وأكد الموقعون على البيان "إن اتفاق التسوية الذي أعلن وفق مطالب رجال الدين المسيحيين كان يقتضي أن تعود السيدة وفاء إلى بيتها وزوجها، وكان هذا هو المطلب الرئيس للبابا والكنيسة ، فلماذا تم اختطاف السيدة ومنعها عن زوجها وأولادها وبيتها وحبسها في دير وادي النطرون".
وطالب الموقعون بأن تكون هناك ضمانات قانونية وأهلية حقوقية بأن وفاء قسطنطين, او غيرها, لم تكره على هذه العزلة ، وأيضا التحقق من أنها لم تتعرض لخديعة حسب ما أشيع في تقارير صحفية منشورة .
وأشاروا إلى أن وقائع اختفاء العديد من السيدات والفتيات في دير وادي النطرون ، واختفاء أخبارهن بعد ذلك مثل وفاء قسطنطين، وأيضا ماري عبد الله زكي زوج القس لويس نصر عزيز كاهن الزاوية الحمراء والتي أعلنت إسلامها أمام شيخ الأزهر تستدعي إخضاع الدير ومنشآته ـ وكافة الأديرة المشابهة ـ للتفتيش الصحي والاجتماعي والقضائي والأهلي والأمني من قبل الدولة ومؤسساتها الرسمية المعنية ، لمعرفة مصير المئات من المحتجزين هناك وطمأنة الرأي العام على حقوقهم كافة ، بما فيها ضمانات الرعاية الصحية والاجتماعية وحرية الاختيار للسكنى والعقيدة ، وإن كنا نؤكد على حرمة دور العبادة وصيانتها إلا أنه لا يجوز أن تتحول دور العبادة إلى دولة داخل الدولة لا سلطان للدولة ومؤسساتها عليها .

وطالبوا النائب العام والجهات المختصة بأن تكشف للرأي العام المصير الذي انتهت إليه ماري عبد الله زكي ، والتي أشهرت إسلامها أمام شيخ الأزهر ، وهل عدلت عن ذلك بمحض إرادتها أم أنها تعرضت للإكراه ، وأين مقامها الآن ، كما طالبوا النائب العام بالتحقيق مع القيادات المسؤولة عن إشهار الإسلام في الأزهر لمعرفة أسباب الامتناع عن قبول إشهار إسلام السيدة ماري عبد الله زكي، وما هي طبيعة الاتفاقات التي تمت بين شيخ الأزهر والكنيسة الأرثوذكسية ، لأن ما وقع يمثل تواطأ على إهدار صريح لما قرره الدستور من ضمانات حرية العقيدة .

من ناحية أخرى، علمت العربية.نت من مصادر قبطية في القاهرة أن البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس سينهي اعتكافه الذي بدأه في دير الإنباء بيشوي بوادي النطرون، منذ الأربعاء الماضي خلال ساعات عائدا إلى مقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية.
وذلك في إشارة على انتهاء أزمة وفاء قسطنطين زوجة القس القبطي يوسف عوض التي أثارت أزمة في مصر، منذ اختفائها وإشهار إسلامها قبل نحو ثلاثة أسابيع بعد أن سلمتها السلطات المصرية إلى الكنيسة ولقاء البابا شنودة، حيث أعلنت عودتها للمسيحية.
وتوقعت المصادر أيضا إطلاق سراح 34 قبطيا أوقفتهم الشرطة عقب اشتباكهم مع قوات الأمن أثناء تظاهرهم بالكاتدرائية وهو الأمر الذي أسفر عن إصابة أكثر من مائة شخص من بينهم 35 شرطيا.
ونفت المصادر وجود أي رابط بين عودة البابا وإطلاق الموقوفين الذين سبق للنيابة المصرية حبسهم 35 يوما بتهمة الشغب ومقاومة السلطات، وقالت إن قرار إطلاق سراح الموقوفين يأتي لسبب إنساني، حيث أنهم طلبة ويتنظر أن يؤدوا امتحانات منتصف العام الدراسي خلال أيام.
وأضافت المصادر أن البابا شنودة سيلقي عظته الأسبوعية يوم الأربعاء القادم في مقر الكاتدرائية بعد توقف أسبوعين اعتكف خلالها في دير الأنبا بيشوي ورهن عودته وإنهاء اعتكافه بإطلاق سراح المعتقلين الأقباط.
واندلعت أزمة وفاء قسطنطين قبل ثلاثة أسابيع بعد اختفائها من منزلها في أبوالمطامير بمحافظة البحيرة غرب القاهرة ودخولها الإسلام على يد زميل لها في مستشفى المدينة.
وقامت مظاهرات غاضبة في البحيرة والقاهرة احتجاجا على إسلام واختفاء وفاء قسطنطين باعتبارها زوجة لكاهن مسيحي. في الوقت الذي اتهم فيه الأقباط مسؤولين محليين وأئمة مساجد في البحيرة والقاهرة وأسيوط بقيادة حملة لإدخال المسيحيات في الإسلام.
وتدخل الرئيس المصري حسني مبارك وأمر بتسليم وفاء قسطنطين للكنيسة لعقد جلسات إسداء النصيحة وتخييرها بين البقاء على دينها أو تغييره. واتهم قادة الكنيسة المصرية الأمن بالتسبب في الأزمة بعدما رفض تسليم وفاء قسطنطين، كما جرى العرف مشيرين إلى أنه لو تم تطبيق مبدأ جلسة إسداء النصيحة ما تطور الأمر إلى هذا الحد.
وتم تسليم قسطنطين إلى الكنيسة القبطية حيث احتجزت لعدة أيام في بيت للراهبات بمنطقة النعام شرق القاهرة قبل أن تنقل إلى دير الأنباء بيشوي هي وأسرتها، حيث التقت البابا شنودة الذي قرر تعيينها مهندسة في الكاتدرائية وعدم عودتها مرة أخرى إلى بلدتها في أبوالمطامير بمحافظة البحيرة

العربية نت
قديم 28/08/2008   #2
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A
Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اتخيل لو كانت مسلمة وقررت اعتناق المسيحية رد فعل المسلمين رح يكون مش أسهل من رد فعل الأقباط!

إلى أين أذهب؟
ليست مفاتيح بيتي معي..
ليس بيتي أمامي وليس الوراء ورائي..
وليس الأمام أمامي،، إلى أين أذهب؟؟
----------------------------------------
غزة على بالي
LaMoUsH سابقا
قديم 28/08/2008   #3
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Ms. J.A عرض المشاركة
اتخيل لو كانت مسلمة وقررت اعتناق المسيحية رد فعل المسلمين رح يكون مش أسهل من رد فعل الأقباط!

صح ,اذا المشكلة مو بدين معين وانما بتقاليد خاطئة و بيئة بتفرض على الجميع نفس التصرفات
قديم 28/08/2008   #4
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

تغيير دين حدا بمكانتها كان حيعمل ردات فعل . بغض النظر عن الدين السابق أو اللاحق

المهم تنجو بحياتها بعد هالفعلة

والدين بيضل بالقلب وهاد الاهم

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 28/08/2008   #5
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

بس حابب اطلب منك تفرق شوي بين تصرف اجتماعي نابع من بيئة او جماعة او مجموعة او تجمع او ايا كان يكن التسمية اللي بتحب تسميها
وبين احدى الفرائض الواردة بالدين من جهة تانية

يعني بالمشرمحي
المسيحيين فيهم يعالجوا المشكلة كونها تندرج تحت باب المشاكل الاجتماعية وبالتالي حلها بينبع او بالأصل بيصلح يكون احد اهداف الاصلاح الاجتماعي
بينما الاسلاميين بيتندرج الفكرة تحت باب الشعائر الدينية تحت باب المرتكزات وصعب يفكر واحد يغير فيها

فهمت قصدي ولا متل العادة ....

هي اذا اتجردنا من الخبر وجيت للهدف اللي حضرتك مشانه نقلت الخبر واللي لخصت فكرة بالجملة هي :
اقتباس:
وانما بتقاليد خاطئة و بيئة بتفرض على الجميع نفس التصرفات
فبرجع بقول لك من طرف في متل ما قلت مجتمع بيفرض وهاد في اله حل
ومن طرف تاني في شي اكبر من البيئة اكبر من التقاليد ... في عندك فرائض بالطرف التاني

هي اذا ما بدنا ندخل بالخبر اللي متل ما قلت لك بيحمل كتير من الملابسات اللي بيستاهل الواحد يوقف عليها بس بدي احكي معك بالهدف اللي مشانه نقلت الموضوع لأني متأكد انك غير مهتم بالموضوع قد مانك مهتم تأبرز الفكرة اللي حكيت عليها .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 28/08/2008   #6
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
بس حابب اطلب منك تفرق شوي بين تصرف اجتماعي نابع من بيئة او جماعة او مجموعة او تجمع او ايا كان يكن التسمية اللي بتحب تسميها

يعني بالمشرمحي
المسيحيين فيهم يعالجوا المشكلة كونها تندرج تحت باب المشاكل الاجتماعية وبالتالي حلها بينبع او بالأصل بيصلح يكون احد اهداف الاصلاح الاجتماعي
بينما الاسلاميين بيتندرج الفكرة تحت باب الشعائر الدينية تحت باب المرتكزات وصعب يفكر واحد يغير فيها

هي اذا اتجردنا من الخبر وجيت للهدف اللي حضرتك مشانه نقلت الخبر واللي لخصت فكرة بالجملة هي :

ومن طرف تاني في شي اكبر من البيئة اكبر من التقاليد ... في عندك فرائض بالطرف التاني

هي اذا ما بدنا ندخل بالخبر اللي متل ما قلت لك بيحمل كتير من الملابسات اللي بيستاهل الواحد يوقف عليها بس بدي احكي معك بالهدف اللي مشانه نقلت الموضوع لأني متأكد انك غير مهتم بالموضوع قد مانك مهتم تأبرز الفكرة اللي حكيت عليها .

لعمى شلون هيك يا زلمة افشتني وكشفت مخططي الشرير ,

اول الشي يا حبيب , مابسمحلك تجي تحكم على نيتي من نشر الموضوع , تاني شي في عضوة كتبت رد وقالت انو لو صار هالشي عند الطرف الاخر كانو ردوا بنفس الشي وانا قلتلها انو صح وهالشي موجود عند الجميع وبس هيك

تالت شي مو انت اللي بدك تقعد تحكم على دين من الواضح من ارائك بهالمنتدى حقدك الشديد علي ,
قضية تغيير الدين بالاسلام مختلف عليها وبشدة ومو كل المسلمين بيقولوا بقتل من يغير دينو وعلى كل مو هي القضية هون

القضية عدم تقبل الانسان الشرقي لحرية الراي , وعدم تقبل المجتمع بشكل عام لقضية تغيير الدين

وفضلت على راسنا يا غااااالي بمشاركتك العظيمة
قديم 28/08/2008   #7
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A
Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اقتباس:

يعني بالمشرمحي

غابي اتخيل انو العادات والتقاليد و الأفكار اللي عند الشرقيين أقوى تأثيرها من الدين نفسو!!
يعني الطرفين بيقتلو اللي بتطلع من دينها او بتتزوج حدا من غير دين !!
مش لأنو شعائرهم الدينية هيك بتحكي بس لأنو هم هيك بيفكرو !!
قديم 28/08/2008   #8
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
لعمى شلون هيك يا زلمة افشتني وكشفت مخططي الشرير ,
اذا عقلك خلاك تحلل القصة على اني (( كشفتك )) فهاد حكي تاني
انا بكل بساطة قلت لك ما بدي اعلق على الخبر لأني متوقع انت بحد ذاتك الخبر مش قريانه او قريانه بس مش مهتم فيه بقد مانك مهتم بالفكرة اللي انا حكيت عنها ... على الأقل انا هيك حسيت وما قلت لك مصطلح (( كشفتك )) فيا ريت تخفف شوي استنتاجاتك العظيمة باعتبار كتاب غينيس افّلوه لسنة 2008 فطول بالك للسنة الجاية ...

اقتباس:
اول الشي يا حبيب , مابسمحلك تجي تحكم على نيتي من نشر الموضوع , تاني شي في عضوة كتبت رد وقالت انو لو صار هالشي عند الطرف الاخر كانو ردوا بنفس الشي وانا قلتلها انو صح وهالشي موجود عند الجميع وبس هيك
كون (( نيتك )) احدى المقدسات وممنوع الحديث عنها ... هاد حديث تاني ما جاي على بالي ضيّع وقتي بالدخول فيه
بس بالمقابل انا جيت بكل بساطة قلت لك يا عيني مزوبط حكيك موجود عند الجميع بس الفرق الفرق الأول عادات اجتماعية التاني قيمة دينية ولازم شوي نفرق بيناتهم كوننا شباب واعيين يعني بالنسبة للشخص القصير النظر بشوفهم نفس الشي بس بالحقيقة هنن كل واحد شكل وكل واحد اله حل شكل وطريقة للتعامل معه شكل عن التاني ... وبس هيك

اقتباس:
تالت شي مو انت اللي بدك تقعد تحكم على دين من الواضح من ارائك بهالمنتدى حقدك الشديد علي ,
قضية تغيير الدين بالاسلام مختلف عليها وبشدة ومو كل المسلمين بيقولوا بقتل من يغير دينو وعلى كل مو هي القضية هون
طالما ما سمحت لي افرض (( نيتك )) باعتبارها مقدسات فكيف بتسمح لحالك تحدد وجهة نظري بمجموعة كاملة من البشر او من الدين وعلى الأغلب متل ماني متوقع مانك شايف بالقصة هي أبعد من انفك ... تماما ابعد من انفك
لكن الفرق بيني وبينك اني فاتح لك الباب على مصراعيه قيّم حبيب وعطي رأيك ما عندي اي مشكلة ... مش بس معك ... مع كافة العالم اللي بتمثلهم ما عندي اي مشكلة (( ما بدي اقول مش فارقة معي واتقل اكتر بالحكي خلينا على تعبير " ما عندي مشكلة " وافهمها لحالك ))

اقتباس:
القضية عدم تقبل الانسان الشرقي لحرية الراي , وعدم تقبل المجتمع بشكل عام لقضية تغيير الدين
برجع بقول لك طلّع شوي ابعد من انفك وحاول شوي تفرق بين القصتين لأن اعتبار (( كله عن العرب صابون )) كتير غلط خصوصا بهيك قصة

تعودنا بالأخوية نكتب الرد اكتر من مرة حتى العالم تفهم شو منقصد ... انت بحاجة لهيك اسلوب اما بتحاول تعذب حالك شوي وترجع تقرا الرد ؟!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة

وفضلت على راسنا يا غااااالي بمشاركتك العظيمة
يا (( غااااالي )) بعتقد كبرنا شوي على عمليات (( تمسيح الجوخ )) فبطل لنا شوي هال حركات يا (( حبييييييب قلبي )) واحكي شوي حكي اله طعمة (( ما بعرف اذا بدك تعمل لي مشكلة على اني عبقيم حكيه انه اله طعمة او لا بس بالأخير بالنسبة الي على الأقل هيك جمل وهيك ردود عار انها تنسب إلى موقع متل اخويتنا ))
قديم 28/08/2008   #9
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Ms. J.A عرض المشاركة
غابي اتخيل انو العادات والتقاليد و الأفكار اللي عند الشرقيين أقوى تأثيرها من الدين نفسو!!
يعني الطرفين بيقتلو اللي بتطلع من دينها او بتتزوج حدا من غير دين !!
مش لأنو شعائرهم الدينية هيك بتحكي بس لأنو هم هيك بيفكرو !!
بحسب ماني شايف الشي الوحيد اللي بيتحكم بالانسان الشرقي دون وضع تساؤلات على الطريقة او الافكار او الحكم بحد ذاته هوي الدين الشي اللي عبخلي رجال الدين من اعلى السلطات ومن ارقى المراتب بالرغم من (( التعفيس )) اللي عبيعملوه على كافة الأصعدة

انا قناعتي بتقول لي
الدين ... اكبر مسيّر للانسان الشرقي ... وبدون منازع
قديم 28/08/2008   #10
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
اذا عقلك خلاك تحلل القصة على اني (( كشفتك )) فهاد حكي تاني
انا بكل بساطة قلت لك ما بدي اعلق على الخبر لأني متوقع انت بحد ذاتك الخبر مش قريانه او قريانه بس مش مهتم فيه بقد مانك مهتم بالفكرة اللي انا حكيت عنها ... على الأقل انا هيك حسيت وما قلت لك مصطلح (( كشفتك )) فيا ريت تخفف شوي استنتاجاتك العظيمة باعتبار كتاب غينيس افّلوه لسنة 2008 فطول بالك للسنة الجاية ...

كون (( نيتك )) احدى المقدسات وممنوع الحديث عنها ... هاد حديث تاني ما جاي على بالي ضيّع وقتي بالدخول فيه
بس بالمقابل انا جيت بكل بساطة قلت لك يا عيني مزوبط حكيك موجود عند الجميع بس الفرق الفرق الأول عادات اجتماعية التاني قيمة دينية ولازم شوي نفرق بيناتهم كوننا شباب واعيين يعني بالنسبة للشخص القصير النظر بشوفهم نفس الشي بس بالحقيقة هنن كل واحد شكل وكل واحد اله حل شكل وطريقة للتعامل معه شكل عن التاني ... وبس هيك

طالما ما سمحت لي افرض (( نيتك )) باعتبارها مقدسات فكيف بتسمح لحالك تحدد وجهة نظري بمجموعة كاملة من البشر او من الدين وعلى الأغلب متل ماني متوقع مانك شايف بالقصة هي أبعد من انفك ... تماما ابعد من انفك
لكن الفرق بيني وبينك اني فاتح لك الباب على مصراعيه قيّم حبيب وعطي رأيك ما عندي اي مشكلة ... مش بس معك ... مع كافة العالم اللي بتمثلهم ما عندي اي مشكلة (( ما بدي اقول مش فارقة معي واتقل اكتر بالحكي خلينا على تعبير " ما عندي مشكلة " وافهمها لحالك ))

برجع بقول لك طلّع شوي ابعد من انفك وحاول شوي تفرق بين القصتين لأن اعتبار (( كله عن العرب صابون )) كتير غلط خصوصا بهيك قصة

تعودنا بالأخوية نكتب الرد اكتر من مرة حتى العالم تفهم شو منقصد ... انت بحاجة لهيك اسلوب اما بتحاول تعذب حالك شوي وترجع تقرا الرد ؟!

يا (( غااااالي )) بعتقد كبرنا شوي على عمليات (( تمسيح الجوخ )) فبطل لنا شوي هال حركات يا (( حبييييييب قلبي )) واحكي شوي حكي اله طعمة (( ما بعرف اذا بدك تعمل لي مشكلة على اني عبقيم حكيه انه اله طعمة او لا بس بالأخير بالنسبة الي على الأقل هيك جمل وهيك ردود عار انها تنسب إلى موقع متل اخويتنا ))
يازلمة عم دور بهالرد على شي بنرد علي ماعم لاقي الا حكي فاضي

اذا بلشنا بجملتك الاخيرة , اي انا عم مسحلك جوخ فعلا لاني كتير معجب فيك من هالكم المرة اللي دخلت فين معك بنقاش

اما انو لازم طلع ابعد من انفي , فياريت تطبق هالحكي على نفسك بالاول , لانو انت وامثالك عندكن قاعدة ذهبية ما بتحبو تفكرو فيها وهي انو في طرف بهالمجتمع هو الشر المطلق وهو سبب كل الماسي الاجتماعية اللي عم تصير ونقطة على السطر . غير هيك ما عندكن

القصة امامك واضحة, انسانة غيرت دينها , ليش ليتدخل اكبر مرجع ديني وقال شو بيعمل اعتكاف وبيحرد ليسلموها للدير ويحبسوها في وتختفي بعدها وما حدا بيعرف مصيرها

والقصة عم تتكرر كل ما حدا بدل دينو , وبتتحول لقضية سياسية وقضية اضطهاد ديني , وكانن بدن يقولوا انو مستحيل مسيحي بارادتو يصير مسلم

برجع وبقول تحويل الدين قضية شخصية , وتحويلها لقضية سياسية هو المشكلة الاساسية
وعندك انت وامثالك لما مسلم بيغير دينو , بتبلشو بقى هددوا بالقتل, هرب من بلدو , مابعرف شو صار كمان , شو هالتخلف شو هالدين
بس لما العكس يصير بتصير قضية فيها نظر والها ابعاد ونحني مو فهمانين القصة
قديم 28/08/2008   #11
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
وقال الموقعون على البلاغ ومن بينهم وكيل مؤسسي حزب الشريعة المحامي ممدوح إسماعيل ووكيل مؤسسي حزب الإصلاح جمال سلطان ومدير مركز يافا للدراسات السياسية الدكتور رفعت سيد أحمد" إنه من منطلق إيماننا بقيمة الحرية والدولة الواحدة الموحدة وسيادة القانون في بناء وطن ناهض وآمن ومستقر، فإننا نؤكد على خطورة التطورات التي شهدتها مصر مؤخرا في أعقاب حادثة إسلام وفاء قسطنطين وما قيل عن عدولها عن الإسلام بعد ذلك وتسجيلها إقرارا بذلك أمام النيابة العامة حيث اختفت بعد ذلك وقيل أنها ستكون رهينة العزل في أحد الأديرة وستمنع حتى عن زوجها وأسرتها وبيتها".
اوف اوف اوف !

كل هالاحزاب !!! ...هدول الظاهر مالن شغلة يستلوا فيها

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 28/08/2008   #12
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

المسليمن ممنوع يصيرو مسيحيين واذا صارو بينهدر دمووون
فلماذ المسلمين منتفضين من إجراءات الكنيسة
??
أمر غريب في إذدواجية بالمعايير
وين الحرية اللي عم يدعو فيها أصحاب الشكاوى(مشان ما انفهم غلط)
كلو كلام
انا ماني لا ضد اسلام ولا مسيحية
بس القصة ما فيا توازون بالمرة
انا بظن انو العقيدة شغلة شخصية
انا ضد اللي عمبيصير مع وفاء هي حرة تعتنق اللي بدها ياه وما بيصير حدا يقلها شي
بس بالمقابل كمان اي انسان لقى انو المسيحية هي طريقوا اللي بيرتاح في
كمان ما لازم حدا يقرب علية ويهددو ويهدرلوا دمو

ثانكيو

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 28/08/2008   #13
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
المسليمن ممنوع يصيرو مسيحيين واذا صارو بينهدر دمووون
فلماذ المسلمين منتفضين من إجراءات الكنيسة
??
أمر غريب في إذدواجية بالمعايير
وين الحرية اللي عم يدعو فيها أصحاب الشكاوى(مشان ما انفهم غلط)
كلو كلام
انا ماني لا ضد اسلام ولا مسيحية
بس القصة ما فيا توازون بالمرة
انا بظن انو العقيدة شغلة شخصية
انا ضد اللي عمبيصير مع وفاء هي حرة تعتنق اللي بدها ياه وما بيصير حدا يقلها شي
بس بالمقابل كمان اي انسان لقى انو المسيحية هي طريقوا اللي بيرتاح في
كمان ما لازم حدا يقرب علية ويهددو ويهدرلوا دمو

ثانكيو
ايوة يا عيني عليك , انا هدا اللي بدي قولو ,انو هدول اللي عم يجعجوا هلق ويطالبوا بحرية العقيدة هني نفسن ما بيؤمنوا بحرية العقيدة

المشكلة بالتضخيم الاعلامي, اللي بخلي شخص عادي كل ذنبو انو اقتنع بدين تاني , يصير فجاة مركز تنازع طائفي , وكانو الطرفين عجبتن هالطريقة مشان يحرموا حدا يفكر بتغيير دينو

اوف اوف اوف !

كل هالاحزاب !!! ...هدول الظاهر مالن شغلة يستلوا فيها

اي اكيد متل ما بتعرف انو حسني مبارك عملن مصر جنة, لا في فساد ولا فقر ولا دولة منهارة ولا في اي موضوع اهم من هدا يقعدوا يحكوا في
و اكيد النظام المصري قاعد عم يضحك على الجميع ومروق على هيك احزاب

قديم 28/08/2008   #14
شب و شيخ الشباب مجنون يحكي وعاقل يسمع
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مجنون يحكي وعاقل يسمع
مجنون يحكي وعاقل يسمع is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
وين يعني مبيني العصفورية

اقتباس:

كأني أنا شايف إذا قلبنا المعادلة أي بمعنى إذا حصلت الحالة العكسية أي مسلمة لا سمح الله أعلنت عن ارتدادها عن الإسلام وأنها ترغب أن تصبح مسيحية , فإن هذه الأحزاب وهؤلاء الزعماء سيتقدمون بنفس البلاغ ولإلى نفس الجهات والفرق الوحيد هو أن البلاغ سيطالب بهدر دمها , وقلت لا سمح الله حتى لا يتم هدر دم بني آدم لأن له جرية الإعتقاد

أنا الآن لا أخشى الإله مطلقا. ربما يعود ذلك إلى أنني نفذت تعاليمه. لا أخاف الموت لأنه لا يساوي شيئاً. وكما أنني لا أساوي شيئا بدوري، فأنا لا أخشى أخطر عناصر الطبيعة، مهما فعلت، وحتى إذ جاء ذنب مذنب ليضربنا ويحولنا إلى سلاطة طماطم، فأنا أضحك
قديم 28/08/2008   #15
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
اما انو لازم طلع ابعد من انفي , فياريت تطبق هالحكي على نفسك بالاول , لانو انت وامثالك عندكن قاعدة ذهبية ما بتحبو تفكرو فيها وهي انو في طرف بهالمجتمع هو الشر المطلق وهو سبب كل الماسي الاجتماعية اللي عم تصير ونقطة على السطر . غير هيك ما عندكن
هاموش اول الصفحة
بالأخير بدك تقيس مجتمعنا بيطلع معك بكافة الاشكال والمقاييس مجتمع فاقد لكتير من القيم فاقد لكتير من المعاني واقرب ما يمكن للمجتمع المتخلف ... على كافة الاصعدة بدئا من اسلوب الحياة والحدود الدنيا معها لحتى تصل لأعظم مستويات العلم والمعرفة بيطلع معك بكافة المقاييس مجتمع يعاني من التخلف
الشي كل مين بينسبه شكل
انت اعتبرتني بنسبه (( للشر المطلق )) اللي ما بعرف شو انت بتقصد فيها
يمكن انت بتنسبه للنظام الحاكم (( متل ما مبين من كافة ردودك ))
يمكن غيري بينسبه للقوى العليا
يمكن غيرنا ينسبه للصرصور وبقية الكائنات الحية

حاصله
ما بدنا نختلف على المصدر لأن بالأخير اختلافنا هاد ما حيوصل لنتيجة بدنا نبدا من نقطة شوي قريبين فيها على بعض واللي هية انه بالنهاية في عندنا مجتمع بالغلط لصق فيه لقب (( مجتمع )) لأن لقب (( غابة )) كتير مناسب لوصف هيك تجمعات .ونقطتك المشلوفة على السطر لحد اللحظة ما بين معي شو وضعها لأن عادة بتجي النقطة كحتام لفكرة ولا مرة شفتها بحياتي ختام لجملة لا تحمل فكرة ... فنقطتك غريب وضعها وبحاجة لشرح كتير .

اقتباس:

القصة امامك واضحة, انسانة غيرت دينها , ليش ليتدخل اكبر مرجع ديني وقال شو بيعمل اعتكاف وبيحرد ليسلموها للدير ويحبسوها في وتختفي بعدها وما حدا بيعرف مصيرها
صدقا
فرحت كتير وقت حسيتك قريت الخبر
بس
برجع بقول لك طلع شوي ابعد من انفك
لاحظ المفردات اللي انت استعملتها
(( تدخل )) (( اعتكاف )) (( حرد ))

مبدئيا هي ما بختلف معك عليها وما بختلف عليك انه عيب على سلطة دينية تمارس متل هاد النوع من النصرفات وانا مقتنع جدا انها احد اشكال (( التعفيسات )) اللي تمارس باسم الدين .
لكن فكرة (( سلموها للدير ))(( حبسوها )) (( اختفت )) بتستاهل وقفة كتير قدامها بس مع عدم احترامي للسلطة الكنيسة وقت بتحط حالها بهيك موقف انا لسع فيني بذرة امل ورجاء وتفاؤل خصوصا بعد اني ما شفت جملة (( هدر دم )) .

اقتباس:
والقصة عم تتكرر كل ما حدا بدل دينو , وبتتحول لقضية سياسية وقضية اضطهاد ديني , وكانن بدن يقولوا انو مستحيل مسيحي بارادتو يصير مسلم
هلق اولا ما بعتقد السمايلي اللي استعملته مناسب لموضوع بعناوين الاخبار بتحب تعبر عن استيائك عبر بس استعمل اسلوب شوي لزبط .
تاني شي خلي كلامك شوي واضح اكتر

مين اللي بدن يقولوا ... لأن صيغة الجمع بتجي باغلب الأحيان للتعميم اكتر منها للتوضوح فبعد اذنك ممكن تقول لي مين اللي شعرت انهم بدهم يقولوا انه مستحيل مسيحي بارادتو يصير مسلم .

اقتباس:
برجع وبقول تحويل الدين قضية شخصية , وتحويلها لقضية سياسية هو المشكلة الاساسية
على فكرة قضية شخصية انا معك قلبا وقالبا وما بختلف معك ابدا بأي جزيئة من اللي قلته لأن العلاقة مع القوة العليا (( الله في حالتنا هي )) حرية شخصية والانسان حر في احيائيها تحت باب الدين اللي بشوفه مناسب اكتر او بقربه لله بشكل اكبر
لا بل انا بقول انه اختيار (( اللادين )) يعتبر احد الخقوق الشخصية يعني مثلا انا مسلم وهلق جاي رمضان من حقي انزل على الشارع وانا عباكل كيس بطاطا او عبدخن بالطريق

او
انا مسيحي وباسبوع الآلام من حقي انزل على الشارع وانا لابس اخضر واصفر وعبنط وارقص وفرحان ومبسوط

هاد (( نظريا )) من حقي لكن على ارض الواقع عبصير هاد الشي ؟!

اقتباس:
وعندك انت وامثالك ص
ردا على اسلوبك الراقي مش حقول لك احترم شوي نوعية النقاش لأن كتير صرت متأثر بفايز قزق وبسام كوسا
كل اللي بدي ياه تحكي معي بلا رموز ومعادلات يعني مين انا ومين امثالي برأيك .

اقتباس:
بتبلشو بقى هددوا بالقتل, هرب من بلدو , مابعرف شو صار كمان , شو هالتخلف شو هالدين
بس لما العكس يصير بتصير قضية فيها نظر والها ابعاد ونحني مو فهمانين الق
ليش مصرّ تقلب الموضوع لغير منحاه ما بعرف مع اني بعرف صاحب الموضوع بكون جدا حريض على موضوعه ليحقق غايته " ان وجدت في متل هيك حالات "
بس بدي اسألك
ما بصير عمليات هدر دم للمسلم المرتد
هاد الشي " انا وامثالي " عمنجيبه من عنا ولا بصير على ارض الواقع
بتجب
بجيب لك اسماء اشخاص مهدور دمهم بشكل علني وعلى صفحات الانترنت
بالتالي ما عمنخترع نحن او عمنلزق صفة هدر الدم من السما

وعلى جملة : لما العكس بصير
انت برأيك بالأصل صار العكس ؟! في دم انهدر ؟! في حدا هدد بالقتل ؟! في حدا اجبر على الهروب من البلاد او الموت ؟!

ارجاع اقرا الموضوع اللي يفترض تكون قريانه من قبل ... ورد لي خبر .
قديم 28/08/2008   #16
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
فاء قسطنطين محتجزة مع قبطيات "اعتنقن الإسلام"
اللي بيقرا عنوان الموضوع بينصدم وقت بشوف جملة :

اقتباس:
وتدخل الرئيس المصري حسني مبارك وأمر بتسليم وفاء قسطنطين للكنيسة لعقد جلسات إسداء النصيحة وتخييرها بين البقاء على دينها أو تغييره.
انا كلمة (( محتجزة )) بفهمها انها مختطفة او انها متواجدة في مكان ما بتقدر تخرج منه بناء على ارادتها
بس بحسب الورد بالمقال كلمة (( محتجزة )) حسيتها غلط تنذكر بهاد المحل خصوصا ان العملية تمت بامر من رئيس الجمهورية .
قديم 28/08/2008   #17
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

قبل ما انقل لك كام مادة اخبارية حابب شوي اخبرك كام معلومة عن القصة " طبعا يفترض تكون شوي مطلع على المقال مش بس نسخ لصق لكن بدي افترض انك عامل نسخ لصق مش اكتر ولا اقل "

يا سيدي القصة بديت بال 2004 واخدت بعد اكتر مما لازم تاخده لعدة اسباب كل مبين بشوف من جهة مختلفة
لكن حاليا المشكلة انه في دعوة انرفعت ضد زغلول النجار
بعد ما نشر مقال بجريدة " الخميس " صرح فيها واكد مقتل وفاء قسطنطين في دير وادي النطرون، شمال مصر

هلق بدي اورجيك قبل ما انقل لك المواضيع شو وضع التآخي وشو هوي أثر التصريح اللي أدلى فيه زغلول النجار
بعدها منجي على المقال للي نشره زغلول

يمكن المقال التاني ما تعتبره مادة اعلانية بس بينفع حتى يأظهر شو نوع المشاعر اللي بولدها هيك نوع من التصريحات

قتلوا وفاء قسطنطين .. فكم من وفاء قبلها قتلوها

من قلم : محمود القاعود

قرأت الخبر الصاعق فى جريدة " الخميس " المصرية .. حالة من الذهول سيطرت علىّ .. لا أجد ما يعبر عما بداخلى .. أكاد ابتهل لله ربى أن يهلك الأرض ومن فيها .. أردد مع سيدنا " نوح " عليه سلام الله : (( رَّبِّ لا تَذَرْ عَلَى الأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلا يَلِدُوا إِلاَّ فَاجِرًا كَفَّارًا )) ( نوح : 26 – 27 ) . .. يارب .. لقد طال الليل .. فمتى ييزغ الفجر ؟؟ يارب لقد اشتد الظلم .. فمتى يأتى العدل .. يارب لقد انتُهكت حرماتنا وهُتكت أعراضنا .. وها نحن ندعوك أنا قد ظُلمنا .. فيارب انتصر ..
نشرت جريدة " الخميس " المصرية ، الصادرة فى 21/ 8/ 2008م تحت عنوان صادم مُفجع " زغلول النجار : وفاء قسطنطين قُتلت فى دير وادى النطرون " :
(( فجر الدكتور زغلول النجار مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد أن السيدة وفاء قسطنطين قُتلت فى وادى النطرون وأنه علم بطريقة غير مباشرة أنهم قتلوها لأنها رفضت أن ترتد عن الإسلام وقال : أنا قمت بإهداء آخر كتاب لى إليها وسميتها شهيدة العصر لأنها أثبتت باعتزازها بتوحيد الله سبحانه وتعالى أن الإيمان بالله الواحد الأحد هو أفضل ما فى الوجود ، وهى قالت فى آخر مؤتمر صحفى " أنا أسلمت بسبب مقال د. زغلول النجار " وهذا يكفينى شرفاً )) أ.هـ
هكذا استشهدت وفاء قسطنطين على يد عباد الخروف .. هكذا قضت نحبها .. هكذا دفعت حياتها ثمناً لعصابة دولية إجرامية زعيمها " شنودة الثالث " ..
وفاء قسطنطين واحدة من عشرات الآلاف الذين يعتنقون الإسلام سنوياً فى مصر .. ويتعرض بعضهم للقتل على يد ميليشيات نصرانية مسلحة تابعة للكنيسة الأرثوذكسية ، مهمتها قتل من يشهر إسلامه ، وتشويه وجهه بماء النار ، وأخذ بعض أهله كرهائن حتى يرتد مرة أخرى إلى النصرانية ونشيد الأنشاد و وفتحتى رجليكى لكل عابر ..
وفاء قسطنطين ، تلك المهندسة الزراعية الخلوقة ، التى عرفت بأدبها وقتما كانت على دين الكفر والشرك والتثليث .. تزوجت من كاهن يُدعى " يوسف " يرعى كنيسة " أبو المطامير " فى محافظة البحيرة .. أنجبت من هذا الكاهن الرعديد ، ولد وبنت .. أصبح الولد مهندساً .. والبنت حاصلة على بكالوريوس علوم .. عُرف عن الشهيدة – ونحسبها كذلك ولا نزكيها على الله – حب الإطلاع والقراءة .. كانت كثيراً ما تتناقش مع زملائها فى العمل عن الإسلام .. حتى أسرت لزميل لها بأنها شاهدت البروفيسور زغلول النجار فى التلفاز وهو يتحدث عن إعجاز القرآن العلمى ، وأن جميع المعارف العلمية الحديثة ، سبق وأن ذكرها القرآن الكريم منذ أربعة عشر قرناً من الزمان .. ساعدها زميلها على القراءة فى الإسلام وأحضر لها بعض الكتب .. بدأ نور الإيمان يدخل إلى قلبها .. شئ ما فى حياتها بدأ يتغير .. أخذت الشهيدة وفاء تقرأ القرآن الكريم وتتدبر فى آياته .. كانت تحب قراءة سورة " الكهف " .. تمكنت – عليها – رحمات الله من حفظ 17 جزء من القرآن الكريم .. اعتنقت الإسلام سراً لمدة عامين .. لكن الكأس امتلأت .. فلم تعد أختنا المجاهدة تطيق العيش مع كاهن نجس لا يعرف إلى الطهارة سبيلا .. لم تعد تطيق العيش بجوار الصور والأيقونات والصلبان وصور " كيرلس السادس " و " شنودة الثالث " وما يُسمى " بابا نويل " .. لم تعد تطيق الطعام المقزز الذى يأكله النصارى .. لم تعد تطيق الذهاب إلى الكنيسة فى يوم ما يُسمى عيد قيامة الإله بعد انتحاره على الصليب ، ومشاهدة شنودة الثالث وهو يتراقص حول فطيرة عفنة يغسل يده الملوثة فوقها ويبصق عليها ، ثم يأكلها هو وأنصاره .. لم تعد تطيق أن ترى الفتيات يسجدن للكاهن فى الكنيسة فتظهر سوءاتهن .. لم تعد تطيق مهازل التعميد والرشم وتحسس فتحات الشرج .. لم تعد تطيق هذه القاذورات المقرفة ..
الفرار بالدين هو الحل :
حاولت الشهيدة وفاء قسطنطين الهروب بإسلامها .. حيث لا وصاية لقس أو كاهن عليها .. وتمكنت بالفعل من الهرب .. ولكن .. ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه .. فقد استطاعت الكنيسة الإجرامية الشيطانية الإرهابية المرقصية ، أن تمارس إجرامها وابتزازها ، فخضعت الدولة وقامت بإحضار أختنا وفاء وسلمتها لزعيم العصابة الذى اعتكف فى دير " وادى النطرون " لحين عودتها ..
لم يرق لزعماء العصابة المرقصية أن يروا زوجة كاهن نصرانى تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وأن المسيح عيسى بن مريم رسول الله .. وعلى الفور أمروا أتباعهم بالخروج كقطعان الأبقار والأغنام ليتظاهروا ويعتدوا على قوات الأمن والشرطة ، وليرفعوا جميع الشعارات المعادية للإسلام و الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم ، وهتفت القطعان المغيبة عن الوعى مطالبةً " آرئيل شارون " رئيس وزراء كيان العصابات الصهيونية التى تحتل فلسطين ، لينقذهم من ظلم المسلمين !
وراح خنازير المهجر يطالبون الولايات المتحدة للتدخل لتوقف ما يُسمونه " أسلمة " النصرانيات ولإسقاط نظام الحكم الوهابى المتطرف الذى يضطهد " الأقباط ! " ..
ورضخت الحكومة المصرية ، وأحضرت " وفاء قسطنطين " لتلقى بها بين يدى زعيم العصابة فى " وادى النطرون " .. لتلقى بها فى أكبر سلخانة أقامها " شنودة الثالث " لكل من يُطلق النصرانية ويعتنق الإسلام .. لتلقى بها فى المجهول .. حيث ذهاب بلا عودة .. وتعذيب بلا رحمة ..
كان العام 2004م شاهداً على أكبر مهزلة فى تاريخ الإنسانية .. فقد كان من الممكن أن نصدق ما جرى لأختنا وفاء فى العصور الحجرية ، أو إن كانت تنتمى لإحدى الغابات المليئة بالوحوش الضارية .. لكن أن يجرى ذلك فى القرن الحادى والعشرين ، وفى ظل دولة – مفترض – لها حكومة تقدر على حماية مواطنيها من بطش وتنكيل أى عصابة إجرامية ، تحاول الخروج على نظام الحكم ..
ذهبت وفاء قسطنطين وراء الشمس .. وبمعاونة الحكومة المرتعشة التى تخشى من دموع شنودة .. لم نسمع أى صوت للكلاب التى تنبح بالليل والنهار بأنه لابد من فصل الدين – يقصدون الإسلام طبعاً – عن الدولة ، وأنه لابد من تنحية المؤسسات الدينية – يقصدون الأزهر الشريف طبعاً – عن أمور الدولة ، وأنه يجب احترام حرية الأفراد – يقصدون حرية التنصير ... لم نسمع أى صوت للنصارى الذين يكتبون فى بطاقات هويتهم أمام خانة الديانة مسلم .. قُطعت ألسنتهم جميعاً .. لم يندد الخنازير الذين يتهكمون على الإسلام ويسخرون منه فى مقالاتهم الحمقاء ، بما فعله الخونة الذين طالبوا شارون أن يأتى ويحميهم .. لم يندد الذين أصابوا رؤوسنا بصداع مزمن من كثرة الحديث عن " الوهابية " و " الظلامية " و " التطرف " و " الإرهاب " بما فعله النصارى حينما اعتدوا على قوات الشرطة واصابوا أفرادها .. لم يُندد " حزب خرق غشاء البكارة والبظر والأورجازم وسرعة القذف واللواط والسحاق " – والذى ما فتئ يكيل السباب المقذع للإسلام ويطعن فى القرآن الكريم – باختطاف مواطنة مصرية فى وضح النهار لأنها اعتنقت الإسلام ...
لم يُندد الأنجاس الذين يتباهون بالفطر فى نهار رمضان وبسب الذات الإلهية ، بخضوع الحكومة لعصابة منحرفة يعتكف زعيمها من أجل الإفراج عن بعض أفراد ميلشياته المسلحة الذبن اعتقلتهم الحكومة كرد فعل بعد الضربات العنيفة التى تلقتها قوات الشرطة من ميليشيات شنودة ...

قديم 28/08/2008   #18
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

الثلاثاء 25 شعبان 1429هـ - 26 أغسطس 2008م
إثر تصريحات زغلول النجار بمقتلها في وادي النطرون
شقيق وفاء قسطنطين: "هي بخير" ومستشار الكنيسة المصرية أبلغ النيابة

دبي - فراج اسماعيل
تقدم د. نجيب جبرائيل مستشار الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية ورئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ببلاغ، الثلاثاء 26-8-2008، إلى النائب العام المصري ضد د. زغلول النجار اثر تصريحات صحافية أدلى بها الأخير، بمقتل وفاء قسطنطين في دير وادي النطرون، شمال مصر.

وأكد لـ"العربية.نت" أنه تأكد بنفسه من خلال اتصال مع شقيقها "قبل عدة دقائق، أنها بخير وتعيش في مصر بسلام مع أسرتها، وتمارس عقيدتها المسيحية بحرية بعيدا عن الكنيسة والدير".

وكانت وفاء قسطنطين، وهي زوجة الكاهن السابق لكنيسة أبو المطامير في محافظة البحيرة (شمال مصر)، وأم لولد وبنت انهيا دراستهما الجامعية، قد تسببت في مظاهرات مسيحية عارمة بمصر عام 2004، عندما أعلنت اعتناقها الإسلام بعد اختفائها لفترة، ثم خضعت بناء على طلب البابا شنودة، لجلسات نصح، عادت بعدها إلى عقيدتها، ولم تظهر بعد ذلك، وقيل وقتها إنها انتقلت للعمل كمهندسة زراعية في دير وادي النطرون على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي.

وحكمت محكمة مصرية في العام الماضي برفض دعوى أقامها الداعية المصري الشيخ يوسف البدري شككت في اختطافها واحتجازها قهرا داخل الدير، حسب تصريحات جبرائيل لـ"العربية.نت".

اتهام بالتشكيك في أحكام القضاء
وقال جبرائيل: اتهمت في بلاغي، النجار بأنه يدلي كذبا بأقوال من شأنها أن تكدر السلم الاجتماعي، والعلاقة بين الأقباط والمسلمين، وتهدد الوحدة الوطنية.
وأضاف أنه اتهمه أيضا بالتشكيك في أحكام القضاء "لأن ما قاله ان الكنيسة القبطية أخفت وفاء قسطنطين، ثم قتلتها، لئلا تعود إلى الاسلام مرة أخرى، هذا الكلام أثير في دعوى كان قد أقامها الشيخ يوسف البدري، فقدمت إلى المحكمة في شهر ديسمبر/ كانون أول 2007 وثيقة رسمية من نيابة عين شمس بخط يد وفاء قسطنطين، أنها ولدت مسيحية وسوف تعيش وتموت مسيحية، وهنا حكم القضاء برفض دعوى البدري آنذاك".

واستطرد مستشار الكنيسة المصرية "عودة النجار اليوم ليفجر المشكلة مجددا، معناه أنه يشكك في حكم القضاء. ومن ناحية أخرى، كونه اعتاد الابلاغ أو التصريحات كذبا، فليست هذه هي المرة الأولى، وإنما سبق أن تقدمنا ببلاغ ضده، يخضع حاليا للتحقيق في مكتب النائب العام، بسبب اهانته للكنيسة لأنه وصف الكتاب المقدس بالمكدس، والانجيل بأنه محرف، ونسب للكنيسة أنها تقوم بالتنصير والتبشير بالقرب من مزارع دينا على طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي في أماكن أعدت للمسلمات لتسفيرهن، دون أن يقدم دليلا واحدا".

وأوضح أن بلاغه تضمن تلك الوقائع للتدليل على أن "النجار يثير الأغلبية المسلمة ضد الأقلية المسيحية في مصر، وكونه يعجز عن اثبات ما يقوله، فهذا يشكل أركان جريمة البلاغ الكاذب التي تتوافر قبله طبقا للمادة 305 من قانون العقوبات، وأيضا جريمة تهديد الوحدة الوطنية، طبقا للمادة 98 مكرر من قانون العقوبات".

وقال جبرائيل لـ"العربية.نت": من ثم طلبنا من النائب العام اليوم الثلاثاء، ضم هذا البلاغ إلى بلاغنا الذي ما زال قيد التحقيق، وطلبنا بمحاكمة عاجلة لزغلول النجار.

ظهور وفاء قسطنطين

وعن سبب عدم قيام الكنيسة باحضار قسطنطين أمام النائب العام لاثبات كذب تصريحات النجار، رد جبرائيل ان القانون يقول "على المدعي أن يثبت ما يدعيه، أي أن على النجار أن يثبت أقواله بمستند تحت يده، سواء مستند خطي أو تسجيلي أو كتابي من وفاء، لكننا في ذات الوقت لا نستطيع اجبارها على الظهور في وسائل الاعلام، وتحديد مكان اقامتها، لأن في هذا خشية على حياتها خاصة بعد تصريحات النجار".

وأكد جبرائيل وجودها على قيد الحياة، مشيراً إلى أنه اتصل "منذ قليل بشقيق وفاء، فأخبرني أنها في مصر وبخير وأمان، وتمارس عقيدتها المسيحية بحرية تامة، ولا صلة للكنيسة مطلقا بها".

وأضاف "قال لي شقيقها: لا يمكنها الظهور بعد تصريحات النجار، خشية على حياتها التي أصبحت في خطر حقيقي من تأليب الأغلبية البسطاء والسذج من الناس، الذين قد يعتبرونها مرتدة عن الاسلام، لكن لا علاقة للكنيسة بحياتها ولا تعيش اطلاقا في الدير".

وتحدى جبرائيل النجار أن "يقدم دليلا وحيدا أو مستندا أو ورقة أو صوتا تسجيليا يؤكد صدق ادعاءاته، فالمادة الأولى من قانون المرافعات تنص "أن على المدعي أن يثبت ما يدعيه".

وأوضح أن وفاء تعيش مع أسرتها بحرية تامة كما كانت من قبل، أما زوجها الكاهن السابق فقد توفي قبل عامين.

تصريحات النجار
وكان الباحث المعروف في الاعجاز العلمي في القرآن الكريم النجار، والكاتب الأسبوعي بجريدة "الأهرام" قد صرح لصحيفة "الخميس" المصرية المستقلة في عددها الأخير، أن "وفاء قسطنطين قتلت في دير وادي النطرون، وأنه على علم بطريقة غير مباشرة بأنهم قتلوها لأنها رفضت أن ترتد عن الاسلام".

وقال للصحيفة ذاتها "قمت بإهداء آخر كتاب لي إليها، وسميتها شهيدة العصر، لأنها اثبتت باعتزازها بتوحيد الله سبحانه وتعالى، أن الايمان بالله الواحد الأحد، هو أفضل ما في الوجود، وهي قالت في آخر مقال صحفي، أنا أسلمت بسبب مقال النجار، وهذا يكفيني شرفا".

المصدر

آخر تعديل Abu ToNi يوم 28/08/2008 في 16:52.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد