أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 16/11/2008   #1
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

افتراضي استعراضات... في ذكرى التصحيح

يصادف اليوم 16/11/2008 وبعد ساعات قليلة بدء الاحتفالات الذكرى الثامنة والثلاثون لميلاد الحركة التصحيحية بقيادة حافظ الأسد رئيس سوريا الخالد لكرسيه ومن بعده أولاده.

وقد قامت الحركة التصحيحية على حد زعم المقربين من النظام بالكثير من الانجازات لدعم المواطن والوطن.
فـ بالاضافة إلى المنجزات المعنوية كـ جعل الديمقراطية هي السمة العامة للحياة في سوريا (وعلى ذكر الديمقراطية، أستغرب لماذا اطلق رياض الترك على حافظ الاسد يوم رحيله عبارة: رحل الدكتاتور! بالرغم من الكم الوافر من الديمقراطية الموجودة )

واصبحت الجماهير تنعم بحرية أكبر من المعهود في ظل أي دولة عربية وغربية(وبالحديث عن الحريات نجد أنه سجن صيدنايا وحده ينعم ب 6000 نسمة من المواطنين السوريين فقط بغض النظر عن الجنسيات الأخرى .. او السجون الأخرى المتوفرة في 14 محافظة وليس لدينا إلا 14000 فرع آخر) وبالاضافة أيضا لترسيخها دعائم الاستقرار على أسس ديمقراطية (على أساس ترسيخ هالاستقرار تم حدوث حرب تشرين بعدها بثلاث سنوات وخسارة الجزء المتبقي من الجولان ).
أيضاً لا نستطيع أن ننسى المنجزات المادية كـ سد العالي و سد الفرات ، وسد بوزك ولاك.

بالاضافة إلى كل ما سبق ذكره .. لا أستطيع هنا أن أنسى المنجزات الأخرى

القضاء على كل قيادي سوري دعا الى التحرر بدايةً باعتقال جمال الأتاسي الذي فضل سجنه على أن يرضخ لبساطير الدكتاتورية ومن بعدها رفض النظام فكرة المنتدى الذي أقاموه تخليداً لذكراه قبل أن يعرفو ما هي الأفكار التي تدور في داخله ومروراً برياض الترك الذي قضى ما يقارب ال 20 عاماً بين فترة حكم حافظ الأسد وابنه بشار. وانتهاءً بالنتائج البعيدة لهذه الحركة باعتقال كل من ميشيل كيلو وعارف دليلة الذي تم اطلاق سراحه مؤخراً وعبد العزيز الخير ورياض سيف وفئة ليست بقليلة من الشباب ذوو العقول والضمائر الذين ليسو أقل شأناً ممن تم ذكرهم والذي كان مصيرهم خلف القضبان لانهم رفضو بساطير النظام أيضاً.

وأيضا لا نستطيع نسيان دفن الجزء الأكبر من الحضارة التي تم بناؤها عبر التاريخ...

وأما على الصعيد الثقافي : تم منع أكثر من 3500 كتاب ورواية كانت من الأوائل بدول الدامية وليست فقط النامية.( كي لا يأتيني من حلف المولاة .. عندي استعداد كامل من الآن وحتى سنة كاملة أن استعرض لكم هذه الكتب واحداً واحداً التي كانت .. ولا زال جزء كبير منها ممنوع تحت تأثير هذه الحركة المجيدة ).

وعلى صعيد الإعلام المرئي.. لا أستطيع أن أرى أكثر من صحيفة الثورة والبعث وتشرين وأما عن باقي الصحف الخاصة فهي ليست إلا صحف اجتماعية ثقافية فنية منوعة وأخبارها السياسية لا تتعدى حدود استقبلكم السيد الرئيس وودعكم السيد الرئيس - عسى أن نجد استودعكم السيد الرئيس - . ويبدو واضحاً لنا أسباب إغلاق جريدة الناقد والدبور .. وصحيفة بلدنا عام 2006 بسبب نشرها كاريكاتورات استفزت النظام وكان من شأنها زعزعة الأمن القومي والإخلال بالنظام العام ويمكن وهن الشعور القومي وما إلى ذلك...

وعلى صعيد الإعلام المسموع، كافة الإذاعات هي عبارة عن أغاني ثم أغاني وبين الأغاني هنالك نشرة أخبار لا تتعدى النصف ساعة لا تتعدى أيضاً اخباراً عالمية وتذكرني ببرنامج كان يعرض على القناة الأولى يسمى بـ "طرائف من العالم" بالاضافة لبضع الأخبار الرياضية العالمية واما عن المحلية فهي لا تتعدى الا التضامن والتشجيب والاستنكار لخسارة منتخبنا الوطني وإن اللعبة مباعة لا محال.

وعلى صعيد الإعلام المرئي والمسموع أي إذاعات التلفزة فإن هي كانت أكثر تحرراً فمصيرها الإغلاق كمحطة سما شام، وأما عن استمرارية بعض المحطات كقناة الدنيا او شام فهي ليست الا تحصيل حاصل وان رأينا بضعة تجاوزات لدى أخبار الدنيا فإنها لا تتعدى الحد المسموح له.

وإن كل ما اذكره الآن هو في ظل العامين الأخيرين بينما في ظل قيادة حافظ الأسد لم أستطع أن أرى أي من هؤلاء الصحف والإذاعات ومحطات التلفزة.

وعلى الصعيد الاقتصادي، نجد أن كل الأسهم ترتفع وتنخفض في كل الدول حتى أفقرها، إلا في ظل الحركة التصحيحية فهي في ارتفاع دائم.
توفر الخصخصة إلى حد إلغاء الدور الفعلي للمواطن في انشاء المشاريع الصغيرة، تعقيدات في تسيير الأمور المالية ولا تستغرب مستقبلاً أن تجد بأنك تحتاج إلى كفالة من الله نفسه حتى تستطيع أن تشتري رغيف خبز.

وعلى الصعيد السياسي فحدث ولا حرج اعتقالات وقمع وتكميم افواه ومواطنين بالسجون "على قفا مين يشيل".

وفي النهاية لا أستطيع أن أنسى الـ 32 سجناً الذي تم بناؤهم لاستيعاب الفئة الأكبر من الشعب في 14 محافظة متوزعين في كل المناطق.

فهل بأحدٍ منكم يا رعاكم الله يخبرني أين التصحيح في ذلك.
بالنسبة لي لا أستطيع أن أطلق عليها أكثر من الانقلاب على قيادة حزب البعث والتخلص منها وليس لها بالتصحيح علاقة من قريب أو بعيد.

ورغم كل هذه المنجزات التي حصلت وستحصل والتي كانت دائماً مخبراً لفئات الشعب فإنه يبقى كما قال حسام"فك الله أسره":

اقتباس:
فلتحيا سوريا للأبد
وسيكون أكسيرها للخلود دماء محبيها

وما أكثرها من دماء.

ودمتم .. ودامت لنا سوريا... ولتدم عقولكم النيرة أصدقائي... وقوداً يلهب أفئدة الظلم.

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 16/11/2008   #2
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

بداية بحب هني الشعب السوري والاخوة بالمنتدى بمناسبة الحركة التصحيحية كل عام وانتو بخير :
الخالد حافظ الاسد محفور بفكرك لو عملت 100 عملية غسيل مخ مرح تشيلو من فكرك وعلى مااظن مكان بحياتو راكد ورا الكرسي لا هوي ولا ولاده..ولا تنسى انو اجا بعد مليون انقلاب كانو مدمرين الثقافة والاقتصاد بهالبلد..
وهيدا اللي قال رحل الدكتاتور والله يمكن ما بيعرف انوحافظ الاسد انسجن كرمال بلده والوحدة وسمو عيلته الاسد لان ابوه قتل اكبر اقطاعي=دكتاتوري بضيعته يمكن نسيت هنو هوي الرئيس العربي الوحيد لزل اسرائيل واميركا مو بس بالحرب والبسياسة بينما متملقو الحرية يسكنون في الولايات المتحدة ينتظرون دخول سوريا على ظهر دبابة اميركية ولا اعني الجميع بل هناك معارضة شريفة ومعارضة بالعامية منقلها مصلحة
وبالنسبة للسجون يمكن مابيصير كل مواحد قال انا معارض يحطوه بالمعتقل بس كمان موكل اللي بالسجن شرفاء نحنا دائما مننسى المليح ومنركد ورا القبيح وماحدا رب حتى مايغلط.....
صح في معارضة محقة بهالبلد وانا معا يعني ضد الفساد والمحسوبيات والرشاوي والنهب .....
بس فيك تفهمني وين الحق عالمرحوم رالدكتور بشار ....
الخاين الزعبي ورفعت وخدام و...و....و
قلة خونة بهالبلد رئيسك الخالد عطاه الملك السعودي مليون دولار ليبني بيت راح حطها بالميزانية في عالم كتير راحت تعزي بوفاتو واولن انا شب من هالشعب وشفت انو بيتو متل بيت اقل موظف عنا اسال وشوف......
مو المهم نحفظ جملتين ونرددن.........
حرية الراي الها حدود يااما بنعيش بالغابة صحيح انو ما عنا الا القليل منها بس احسن منكون متل لبنان مسبة وشتايم وقتل وصدامات هيك بدك الحرية يعني يطخو ياكسر مخو
الكتب مبعرف عنا وبدك تحاسب وزير الثقافة مو الرئيس...
بالنسبة للجرايد اعمل صحيفة سب اللي بدك اياه مسموح الا الرئيس لان هوي سمعة وطنك وهوي بيحكي قدام الناس باسمك بالنسبة للدبور ابن خلي كان عم يشتغل فيها وتم اغلاقها لان كانت رح تنشر كاريكاتير ومهاجمة للرئيس ....لقلك شغلة في 3 من عنا منالمدينة رح يعملو جريدة ناقدة واحد منن قريب علينا عرفت انو عطوه الصلاحية يسب ليشبع بس الرئيس خط احمر.
وبالنسبة للاعلام المرئي والمسموع حابب ذكرك بشغلة انو كل محطات العالم التلفزيونية التابعة للدولة لازم تتقيد بحدود وقوانين يعني معقولة تلفزيون الدولة يسب عالوزراء مثلا,وفي قنوات خاصة سورية كتير الدنيا,شام,مسايا.................... ...الخ
وبالنسبة لحرب تشرين بتمنا تراجع ذاكرتك وتعرف انو لولا خيانة السادات كانت مو بس الجولان كانت فلسطين صارت عربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الخصخصة وبعتقد فيني احكي بالا قتصاد لانو اختصاصي :مفيك تطبقها عكلشي تصور يخصخصو الخبز منشان الموظف اللي راتبو 6000 ليرة بدو 1000 ليرة خبز هيدا اذا كان اعزب .....وخصخصو المازوت بدا العالم تشعل تيابا للتدفاة والسرفيس باصغر منطقة بدو 30 ليرة........و...............و.
مفيني غير قول عن الدكتور لان علا قتو بالموضوع قليلة انو اجا بالانتخاب .........
بعرف انو مرح يعجبك هالحكي بس بدي قلك شغلة من اخ لاخوه العاقل ما بيقعد ببرج وبيحكي انزل بين هالشعب واسمع 90% منو بيقول الله يلعن ابو الحرامية اللي خربو البلد بتسالون طيب ليش الرايس مبيحاسبون اول جواب شو بدو يلحق ليلحق الله يكون معو وياخد بايدو عالظلام لانو شب متلنا وبيعرف انو شعبو عم يتحمل معو شوي شوي وانشاءالله بعد الصبر والشغل والتعب تكون سوريا ارقى بلد بالعالم.....
وكلمة اخيرة :بحبك......بحبك....ياسوريا

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون
قديم 16/11/2008   #3
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : توم و جيري عرض المشاركة
بداية بحب هني الشعب السوري والاخوة بالمنتدى بمناسبة الحركة التصحيحية كل عام وانتو بخير :
الخالد حافظ الاسد محفور بفكرك لو عملت 100 عملية غسيل مخ مرح تشيلو من فكرك وعلى مااظن مكان بحياتو راكد ورا الكرسي لا هوي ولا ولاده..ولا تنسى انو اجا بعد مليون انقلاب كانو مدمرين الثقافة والاقتصاد بهالبلد..
وهيدا اللي قال رحل الدكتاتور والله يمكن ما بيعرف انوحافظ الاسد انسجن كرمال بلده والوحدة وسمو عيلته الاسد لان ابوه قتل اكبر اقطاعي=دكتاتوري بضيعته يمكن نسيت هنو هوي الرئيس العربي الوحيد لزل اسرائيل واميركا مو بس بالحرب والبسياسة بينما متملقو الحرية يسكنون في الولايات المتحدة ينتظرون دخول سوريا على ظهر دبابة اميركية ولا اعني الجميع بل هناك معارضة شريفة ومعارضة بالعامية منقلها مصلحة
وبالنسبة للسجون يمكن مابيصير كل مواحد قال انا معارض يحطوه بالمعتقل بس كمان موكل اللي بالسجن شرفاء نحنا دائما مننسى المليح ومنركد ورا القبيح وماحدا رب حتى مايغلط.....
صح في معارضة محقة بهالبلد وانا معا يعني ضد الفساد والمحسوبيات والرشاوي والنهب .....
قلة خونة بهالبلد رئيسك الخالد عطاه الملك السعودي مليون دولار ليبني بيت راح حطها بالميزانية في عالم كتير راحت تعزي بوفاتو واولن انا شب من هالشعب وشفت انو بيتو متل بيت اقل موظف عنا اسال وشوف......
حرية الراي الها حدود يااما بنعيش بالغابة صحيح انو ما عنا الا القليل منها بس احسن منكون متل لبنان مسبة وشتايم وقتل وصدامات هيك بدك الحرية يعني يطخو ياكسر مخو
بالنسبة للجرايد اعمل صحيفة سب اللي بدك اياه مسموح الا الرئيس لان هوي سمعة وطنك وهوي بيحكي قدام الناس باسمك بالنسبة للدبور ابن خلي كان عم يشتغل فيها وتم اغلاقها لان كانت رح تنشر كاريكاتير ومهاجمة للرئيس ....لقلك شغلة في 3 من عنا منالمدينة رح يعملو جريدة ناقدة واحد منن قريب علينا عرفت انو عطوه الصلاحية يسب ليشبع بس الرئيس خط احمر.
وبالنسبة للاعلام المرئي والمسموع حابب ذكرك بشغلة انو كل محطات العالم التلفزيونية التابعة للدولة لازم تتقيد بحدود وقوانين يعني معقولة تلفزيون الدولة يسب عالوزراء مثلا,وفي قنوات خاصة سورية كتير الدنيا,شام,مسايا.................... ...الخ
وبالنسبة لحرب تشرين بتمنا تراجع ذاكرتك وتعرف انو لولا خيانة السادات كانت مو بس الجولان كانت فلسطين صارت عربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الخصخصة وبعتقد فيني احكي بالا قتصاد لانو اختصاصي :مفيك تطبقها عكلشي تصور يخصخصو الخبز منشان الموظف اللي راتبو 6000 ليرة بدو 1000 ليرة خبز هيدا اذا كان اعزب .....وخصخصو المازوت بدا العالم تشعل تيابا للتدفاة والسرفيس باصغر منطقة بدو 30 ليرة........و...............و.
بعرف انو مرح يعجبك هالحكي بس بدي قلك شغلة من اخ لاخوه العاقل ما بيقعد ببرج وبيحكي انزل بين هالشعب واسمع 90% منو بيقول الله يلعن ابو الحرامية اللي خربو البلد بتسالون طيب ليش الرايس مبيحاسبون اول جواب شو بدو يلحق ليلحق الله يكون معو وياخد بايدو عالظلام لانو شب متلنا وبيعرف انو شعبو عم يتحمل معو شوي شوي وانشاءالله بعد الصبر والشغل والتعب تكون سوريا ارقى بلد بالعالم.....
مشان الله حاجة بقى , يعني الحكي اللي عم تحكي فوق بطلوا حتى باجتماعات الحزب يحكو مشان ما يصيروا مضحكة قدام العالم

الخالد حافظ الاسد , محفور بذهن امثالك فقط , بذهني انا رح يبقى الديكتاتور الدموي اللي دمر سوريا واوصلها لوضع المجاعة , ووضع الشباب اللي صارت عم تموت بقوارب الهجرة على اليونان وقبرص متلنا متل اي دولة افريقية

عن جد والله عم دور بردك على اكتر شي بيضحك ما عم لاقي لانو كل تحفة عم تتطلع معك بتضحك اكتر من اللي قبلها

اسمعوا على النهفة

يا حرام شفت قلتلي , انا سمعت انو سيادتو عايش على الدين كان , وانو ابنو بشار هلق عم يشتغل اضافي ليوفي ديون ابو , مشان هيك البلد خربانة وسيادتو ما الو خبر

اما هي فلازم الشباب يضحكوا عليها ليشبعوا

يا زلمة منين جايب معلوماتك, لك حتى بكتاب القومية ما في هيك خرط , الله يعينك عن جد

الخصخصة وبعتقد فيني احكي بالا قتصاد لانو اختصاصي :مفيك تطبقها عكلشي تصور يخصخصو الخبز منشان الموظف اللي راتبو 6000 ليرة بدو 1000 ليرة خبز هيدا اذا كان اعزب .....وخصخصو المازوت بدا العالم تشعل تيابا للتدفاة والسرفيس باصغر منطقة بدو 30 ليرة........و...............و

طيب لو هالحكي صحيح , لكن ليش خصخصوا الاقتصاد كلو لمخلوف بيك , ليش صار القطاع العام والخاص بخدمتو ؟؟

مفيني غير قول عن الدكتور لان علا قتو بالموضوع قليلة انو اجا بالانتخاب

لك عيب عليك هالحكي, مين اللي اجى بالانتخاب؟؟؟ وانو انتخاب.؟؟؟ هي المسخرة تبع حلقات الدبكة الشعبية و انتخابات ال99.99 اسمها انتخاب؟؟؟ بتحدى الديكتاتور تبعك يسمح بانتخاب حر من دون قمع المخابرات تبعو لنشوف ساعتها من بدو ينتخبوا

روح اتعلم بالاول الفرق بين بلدك سوريا و بين بيت الاسد , ساعتها تعى احكي واذا ما قدرت تتعلم الفرق خليك عم تتفرج على توم وجيري يمكن هدول بتفهم فين اكتر

وبالنهاية تحية كبيرة لاحمد

لانو لخص جرائم حافظ الاسد , رغم انو برايي بدها مجلدات لتنعد
قديم 16/11/2008   #4
عضو
-- زعيـــــــم --

توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

الديكتاتوري الدموي هوي اللي عم يعلمك هالحكي عالقليلة احترم حالك الزلمي مات واسا لا حقينو عقبرو الحق عليه كان لازم يتركك انت وامثالك تخربو هالبلد .......
بدك تتمسخر تمسخر عحالك وعملعمينك انا ملا قى حرية بهالبلد اكتر منك لان روحي نضيفة غالقليلة بفيق كل يوم الصبح بدعي الله يسرلي مو من تفتيح عيوني بسب وبرد متل الببغاء ورا معلميني انا شب طالب اقتصاد موراي حدا وابي وامي موظفين وعايشين مستورين بتحداك انو اذا قالو مشوا عالمقاومة بالجولان يابتتخبى يا بتهرب لبرا متل معلمينك ...
هالرئيس اللي عم تحكي عنو ميزيد الرواتب ميجيب اقتصاد هالبلد بعدين شفتو بعينك عم يقلو لمخلوف يلا سروق هيدا ياحبيب معندو بيت من وراك ومن ورا امثالك بس اللي استحو ماتو..
على فكرة انا متا كد انو طول عمرك بترسب بالقومية لانو مستحيل تفهمها ولا بتعرف معناها يا.........احمد

آخر تعديل توم و جيري يوم 16/11/2008 في 10:44.
قديم 16/11/2008   #5
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
وبرد متل الببغاء ورا معلميني انا شب طالب اقتصاد موراي حدا وابي وامي موظفين وعايشين مستورين بتحداك انو اذا قالو مشوا عالمقاومة بالجولان يابتتخبى يا بتهرب لبرا متل معلمينك ...

ميزيد الرواتب ميجيب اقتصاد هالبلد بعدين شفتو بعينك عم يقلو لمخلوف يلا سروق هيدا ياحبيب معندو بيت من وراك ومن ورا امثالك بس اللي استحو ماتو..
على فكرة انا متا كد انو طول عمرك بترسب بالقومية لانو مستحيل تفهمها ولا بتعرف معناها يا.........احمد
عن جد لا تعليق, اذا هيك مستوى تفكيرك , الله يعينك على عقلك

يخرب بيت الديماغوجيا شو بتعمل بالعقل
قديم 16/11/2008   #6
عضو
-- زعيـــــــم --

توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

بتعرف شو مشكلتك انو حفيظ حكي وشاطر بالتقليل من قدر الناس لان هيك التربية عندك المهم:
انا مبسوط بالوضع كتيير ومرتااااااااااح وانت شومجننك ما بعرف خلص الانتخابات الجاي منعلنك رئيس مليح وروح بلط البحر اي صح تذكرت مومعود عالشغل انت شايلينك عالحكي .....
رح ريحلك بالك انا اللي بدك اياه بس في عندي شغلة وحدة بس معندك ياها الكرامة عندك ياها بس بالطابة
روح عالسعودية بتصير ملك عمصر رئيس بوشك بس عنا مستخفين بقدراتك شو منو الحكي الحكي...........
ملاحظة: المعارضة الشريفة بهالبلد عم تاكل هوا من وراك وورا حقدك وبعرف ليش هالحقد بس رح خليك تقول انت السبب.......
قديم 16/11/2008   #7
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

رفعلنا المستوى بحياة أبوك وإمك رفعو شوي...

اقتباس:
الديكتاتوري الدموي هوي اللي عم يعلمك هالحكي عالقليلة احترم حالك الزلمي مات واسا لا حقينو عقبرو الحق عليه كان لازم يتركك انت وامثالك تخربو هالبلد .......
اشرحلي شلون عم يعلمو الحكي؟؟ ليكون الله ومو عرفانين.. بعدين كيف بتقلو احترم حالك... شو بيعرفك انو مو محترم حالو أكتر منك... بعدين خليني فهمك شغلة نقاش فترة تاريخية معينة مابيعني انو لاحقينو على قبرو... بالنتيجة الشباب مو لاحقيين بياع فول... لاحقين شخص حكم بلدون 30 سنة وحقون يلحقوه ويقيمو تصرفاتو وافعالو وشوقدم للبلد وشو أخد منها....

اقتباس:
بدك تتمسخر تمسخر عحالك وعملعمينك انا ملا قى حرية بهالبلد اكتر منك لان روحي نضيفة غالقليلة بفيق كل يوم الصبح بدعي الله يسرلي مو من تفتيح عيوني بسب وبرد متل الببغاء ورا معلميني انا شب طالب اقتصاد موراي حدا وابي وامي موظفين وعايشين مستورين بتحداك انو اذا قالو مشوا عالمقاومة بالجولان يابتتخبى يا بتهرب لبرا متل معلمينك ...
مين معلمينو بلا صغرة؟؟ مشان نعرف مين معلمينك انت مو مشان شي.... بتعرف شو قمة الذل يلي وصلونا لإلو؟؟ انك صرت اذا عايش مستور بتعتبر هالشي انجاز ولازم تشكر الله عليه...

ومشان قصة الجولان بتمنى واحد بفكرك يخليها على جنب... باعتبار ابطال التحرير تبعوتك هنن يلي ساكتين عنها من 40 سنة.. بتعرف ليش لأنو عم يعدو العدة... بس العدة ما كانت تنعد بتعرف ليش؟؟ مابعرف أنا بس أكيد في خطة... لأنو بتعرف جماعتك شو ماعملو بيكون صح ولازم تصقفلون وتفديون بالروح وبالدم...

بدي اسألك سؤال.. الجولان يلي عم تحكي عنها.. هلأ معتبر طبعاً انو المفواضات يلي عم تصير مع اسرائيل بطولة وانجاز من النظام... واذا بكرا ساوا النظام حرب كمان بتكون بطولة.... واذا بعد بكرا قال ما بدنا نعمل شي بدنا نسكت شي 40 سنة تانيات كمان رح تعتبرو بطولة... بس شي مرة فكرت انت شو بدك؟؟ أو شو الصح يلي لازم يصير؟؟ طبعاً لاء لانو بتخاف انو خيارك الصخ يطلع غير خيار قيادة الممانعه والصمود... وبهالحالة بدك تكون انت غلط لانو حتى بينك وبين حالك مابتسترجي تعترف انو هنن غلط..
اقتباس:

هالرئيس اللي عم تحكي عنو ميزيد الرواتب ميجيب اقتصاد هالبلد بعدين شفتو بعينك عم يقلو لمخلوف يلا سروق
لتكون الرواتب عم تزيد من ايراد كرم الزيتون تبع جدو وماني عرفان؟؟
عرفت شو المشكلة أخي؟؟ انو نحنا حتى حقوقنا صرنا نعتبرها عطاء منون... وصلوك لمرحلة يلي ماعدت ميزت بين حقك وبين كرم الأخلاق منون... صار أي شي بيعملوه لازم تنبسط لأنو مو معودين عليون يعملو شي غير سرقتنا وظلمنا...

منجي على قصة رامي مخلوف... مين عطاه النفط لرامي؟؟ مين عطاه رخص الخليوي بالتراضي؟؟ مين طلعلو مرسوم انشاء السوق الحرة ولغا مرسوم حصرية الاسواق الحرة بإيد الدولة؟؟ مين أجرو أراضي الأسواق الحرة بتسعين ألف ليرة بالسنة؟؟؟ مين عاطيه كل حقول النفط بسوريا؟؟؟ ومين ومين ومني... ووقت يكون صاحبك عن جد مو دريان بهالحكي ونايم بالعسل يروح يخلي حدا بيقدر ينهي هالمسخرة يجي محلو...
اقتباس:

هيدا ياحبيب معندو بيت من وراك ومن ورا امثالك بس اللي استحو ماتو..
اي بالفعل.. الكلمة الصح الوحيدة يلي قلتا.... يلي استحو ماتو..

اقتباس:

شايف كيف.. حتى الفكر القومي فهمانو انت بيتلخص بحافظ الاسد وببشار.. ويلي بينتقد شي تصرف من تصرفاتون بيكون عم ينتقد القومية والعروبة والوطنية... وبيكون خاين وعميل ورجع وامبريالي...
سيدي اذا هو رسب بالقومية "تبعك" الله يباركلو... أحسن ماينجح بعلامات الشبيبة والانتاجي والمظليين يلي حفظوك فيها هل كم كلمة ونسيت انو عندك عقل لازم تفكر فيه...

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 16/11/2008   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

السيد توم و جيري

يرجى الحفاظ على وتيرة هادئة و الابتعاد عن الشخصنة في الردود كي لا نضطر آسفين لاتخاذ اجراءات أشد

و شكرا

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 16/11/2008   #9
شب و شيخ الشباب SelavI
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ SelavI
SelavI is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
ما زلت اتسأل عنه

ترى هل ننعم بحركة تصحيحية مجيدة جديدة تصحح كل اهوال الفساد المستوطن

كلما تأخرنا زاد الموقف تعقيدا

حافظ كان ثعلب على صعيد السياسة الخارجية له وزنه, ولكن ما الفائدة

اذ حطم الشعب وكسر كل انواع الاجنحة التي تسمو الى حرية الفكر ولو ببضع رشفات

هل تتغير معالم سوريا الى الابد....

الفساد اصبح مثل مدينة اكلي لحوم البشر ينتشر وينتشر

يبقى لنا بعض الامل ولا نعرف طريق او مخرج له
..

لنا الامل يا صديق

من دواعي سرورك ان تغوص في اعماق صورتك
تمضها بعينيك وذرايعك
وقلبك يلهو احيانا بخفقانه
وبصخب هذه الشكوى الوحشية المتمردة
فانتما تغمضان لا تبوحان
قديم 16/11/2008   #10
عضو
-- زعيـــــــم --

توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

اخ فيفا :
بدك تجيب حكي اثبتو يا اخي انا مو واقف عندن وهني مو معصومين عن الغلط بس انا هلق عم احكي لانن هني موضوع النقاش.............
بعدين تركتو الدني ولحقتوهن يعني ما حدا منغص عيشتكن غير هالتنين لازم تكون عرفت وين الفكر الضيق والمسطح لان بتجمعو كل مشاكل البلد والجرائم وبتلزقوها فيه يعني كل سورية ما فيها حدا مستلم السلطة غير الرئيس............
انا مستحيل افهم الفكر القومي غلط القومية مو بالمسبة عالرئيس والقومية احترام للاخرين موانت الصح وعالقليلة 16 مليون سوري القومية مو كلمة بالتم واللي بدو يحارب للحرية يجي عسوريا مو من حضن بوش وساركوزي ولا شغلتون يشلحو فتيشة وانتو تعلقو وهني نايمين بالعسل ولا هاك اللي مسما حالو معارض كاتبة عنه الصحف الا جنبية قبل العربية انو الوحيد لبيطلع مبسوط بعد خسارتو ملايين الليرات السورية بكازينوهات فيغاس ولا هاد المعارض اللي راح يبني نفق تحت بحر المانش اخد نص التكلفة وفرنسا واسبانيا النص التاني يجي عبلدو يوظف شعبو رامي مخلوف يمكن متل مانك عم تحكي بس عالقليلة مشغل عشرات الاف الاشخاص .........
القومية مو لسورية لوطنك كلو ........
ومنشان الجولان تفضل حطيناك رئيس شو فيك تعمل اذا نحنا لحالنا شو بدنا نعمل مصر بسلام والسعودية متعطي مصاري ولبنا الله يساعد وفلسطين عالعنين ........
الانفعال والمسبة والشتيمة رد فعل خاطىء روق بالك ولتعصب وحاج كلمات غير موضوعية جدو وبيو احترم العالم بتحترمك يعني بدك تسب الواحد وبدك اياه يبوسك عراسك ....
وعينتك بالمناسبة محامي دفاع عنو بس مابتعرف كتير بس الغوغائية هي اللي بصفك شو ما قال صف معو .......
وبحياة بيك وامك فكر بعقل و منطق ماجابتلنا المسبة غير الخراب.....سلملي عرفيقك..ز
ملاحظة بدك تكتب احفظ واكتب وبلا الاقتباس لانو دليل على انو النسان معندو قدرة عالحفظ بس عالترداد متل............................................ ...................الانسان.......
الحرية لكل انسان مظلوم وبس مو للانسان اللي معو جنون العظمة......وشكرا اخ ...vivasyria...
قديم 16/11/2008   #11
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
ولا هاد المعارض اللي راح يبني نفق تحت بحر المانش
أول شي مو هو اللي بناه انما مساهم بالشركة اللي تستثمرو, في فرق (مادامك تحكي عن الدقة و الموضوعية و ووو الخ)

بعدين اي عرفتو.. اسمو رفعت الأسد.. هاد اللي أخوه, الرئيس الراحل حافظ الأسد, استدان قرض دولة من الجماهيرية الليبية.. قرض دولة, يعني سوريا استدانت من ليبيا, مشان يعطيه خرجية..

و هالقرض لسى ما دفعناه

هاد حاسبو معارض هلأ؟؟؟

الحكي من كتاب الرجل القومي الفذ... مصطفى طلاس "ثلاثة شهور هزت سوريا"

يعني حاج استهبال دبحتنا تراك... يبدو مفكر الناس هبل و انت اللي شايف الشغلات و للا كيف؟؟ حاجتك يستر عاللي بدك ياه
قديم 16/11/2008   #12
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

بالاذن من اخونا احمد صاحب الموضوع , بس في عندي لسا تعليق صغير على اراء السيد توم وجيري

في مذكرات الكاتب والشاعر فرج بيرقدار , الي انسجن 15 سنة في سجن تدمر , بيحكي فصل من فصول المعاناة وهي لما بينقلوا على سجن تدمر , واحد عناصر الامن المكلفين بنقلن بيلقي علين محاضرة بالوطنية وبيقول الدكتور عنصر الامن مخاطبا المعتقلين , اللي كلن من المثقفين , التالي.

نايمين يا عكاريت؟! من شوية كنتوا بالفرع عاملين لي قبضايات! هلق منشوف زلوميّتكن.. قال شو..؟ ما بتعرف خيرو لتجرِّب غيرو.. والله تاتْشوفوا نجوم الظهر هلق.. بتستاهلوا.. ماني فهمان شو كان بدكن بهالشغلة الوسخة.. كلَّيتكن مثقفين وعايشين وعين ألله.. رْفَسْتوا النعمة لشو؟! شو يللي ما عاجبكِن بسيادة الرئيس آ ا ا؟ منين بدكن تجيبوا رئيس أحسن منُّو؟! أحكوا.. هاتوا تاشوف.. منين؟ صدقوني إذا بتبرموا الدنيا شرق وغرب، ما رح بتلاقوا رئيس بيجي لضفر من ضافيرو.. والله لو تفهموا وتقدروا بس، تاكنتوا تركعولو وتصلُّولو ياعكاريت.. قولوا بس شو يللي ما عاجبكن فيه ؟! ولك والله شخا..... دوا.. ولك والله والله خر...... مزار..

اللي خلاني حط هالتعليق هلق انو طريقة تفكير السيد توم وجيري بتشبه طريقة تفكير عنصر الامن , رغم انو كما قال طالب جامعي .........غريب ما هيك ؟

قديم 17/11/2008   #13
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
ومن عندي أحر التعازي .

اقتباس:
الخالد حافظ الاسد محفور بفكرك لو عملت 100 عملية غسيل مخ مرح تشيلو من فكرك وعلى

مااظن مكان بحياتو راكد ورا الكرسي لا هوي ولا ولاده..ولا تنسى انو اجا بعد مليون انقلاب كانو مدمرين

الثقافة والاقتصاد بهالبلد..
اي فعلاً الرئيس الخالد تبعكن ... لو بعمل مليون عملية غسيل مخ ما رح شيلو من راسي على انو الدكتاتور الاعظم بتاريخ سوريا ولو انو جاية بعد مليون انقلاب .. فهوي ايضا اجا بانقلاب وهالانقلابات كلها اللي صارت قبلو ما بتنبئ بقدوم انقلاب ابيض ااو انقلاب افضل من اللي حصلو لكن الفرق بين الانقلابات اللي صارت والانقلاب تبعو .. انو الانقلابات السابقة راح ضحيتها كم من الناس في البداية ومشي الحال بعدين .. بينما حافظ الاسد راح ضحايا بالبداية وطوال فترة حياتو ... ولا زالت آثار انقلابو عميروح ضحيتها المئات من المواطنين يومياً. هي من الشغلات الي نسيت اذكرها بمنجزات الحركة التصحيحية

اقتباس:
وهيدا اللي قال رحل الدكتاتور والله يمكن ما بيعرف انوحافظ الاسد انسجن كرمال بلده والوحدة وسمو
عيلته الاسد لان ابوه قتل اكبر اقطاعي=دكتاتوري بضيعته يمكن نسيت هنو هوي الرئيس العربي الوحيد
لزل اسرائيل واميركا مو بس بالحرب والبسياسة بينما متملقو الحرية يسكنون في الولايات المتحدة
ينتظرون دخول سوريا على ظهر دبابة اميركية ولا اعني الجميع بل هناك معارضة شريفة ومعارضة
بالعامية منقلها مصلحة
أولاً هاد الي عمتقول عنو "هيدا" عندو اسم بيشرف تاريخ سوريا بكاملها يفضل تناديه باسمو ... مشان
حفظ الالقاب بالنسبة لقائدك حافظ الأسد .
وليكون بعلمك انتقال التسمية من جد حافظ الأسد "سليمان الوحش" إلى سليمان الأسد ليست
بسبب بطولاتو المشرفة وليست ايضاً بسبب مساعدتو الضعفاء والنهب من الاغنياء لـ روبن هود القرن
العشرين
انتقال التسمية اجا للأسد كونو سليمان صار تحت رعاية العثمانيين ومن وجهاء الدولة العثمانية وما كان
بليق بدبلوماسي بالدولة العثمانية كنية كـ الوحش. هي لتصحيح المعلومات مش اكتر .. وهاد عن لسان
جابر الأسد عم الرئيس يعني ابنو لسليمان الأسد

اقتباس:
وبالنسبة للسجون يمكن مابيصير كل مواحد قال انا معارض يحطوه بالمعتقل بس كمان موكل

اللي بالسجن شرفاء نحنا دائما مننسى المليح ومنركد ورا القبيح وماحدا رب حتى مايغلط.....
ايواا .. حكيت شغلة حلوة كتير انت .. ليس كل من في السجن شرفاء.... لكن بحب قلك كمان ... كل الشرفاء هم مساجين ..

اقتباس:
ما منختلف نحنا التنين ولا اي شخص بيختلف معنا انو الزعبي ورفعت وخدام خونة
لكن فيك تقلي وين كانو هدول قبل الخيانة ؟
فيك تقلي خدام ما كان ايدو اليمين..ولا الزعبي .. ولا .. الخ ... فيك تنكر انو كل هالخونة المنتشرين برى والطالع صوتهن هلق ما كانو تحت ايديه اليمين والشمال للرئيس.
فيك تقلي انو مصادر هالفساد والمحسوبيات والرشاوي والنهب .. مو كلها تحت ايدو.
معقول رئيس بهالذكاء... ما قدر يفطن لخيانتهن الا بعد ما اخدو ما هب ودب من رقبة هالشعب ؟ انو عمين عمنضحك ؟ كلنا ولاد سوريا .. وكلنا منعرف بعض ... مانا بحاجة نضحك على بعض.

اقتباس:
قلة خونة بهالبلد رئيسك الخالد عطاه الملك السعودي مليون دولار ليبني بيت راح حطها

بالميزانية في عالم كتير راحت تعزي بوفاتو واولن انا شب من هالشعب وشفت انو بيتو متل بيت اقل

موظف عنا اسال وشوف......
ولك بربي ضحكتني
بعدين شو هالرئيس الفراطة مع عدم احترامي الكامل الو .. ليقبل صدقة من رئيس السعودية كرمال يبني بيتو
قلتلي بيتو متل اي بيت
بيت المالكي هاد صار بيت متل اي بيت
ليش عندو بيت هوي ؟
بتحب عدلك القصور ؟
بتحب تعرف شي عن القصر الجمهوري وقصر الشعب والقصور الي بالقرداحة ؟ انا اكيد انو خبروكن عنهن بكتب القومية اللي باصمينها بصم ...
لا تقعد تصورلي ياه ملاك. وانو هوي منيح بالمطلق

اقتباس:
حرية الراي الها حدود يااما بنعيش بالغابة صحيح انو ما عنا الا القليل منها بس احسن منكون متل

لبنان مسبة وشتايم وقتل وصدامات هيك بدك الحرية يعني يطخو ياكسر مخو
لا بحاسب الرئيس ونص .. لانو مافي قرار ما بيمرق تحت ايدو .. خصوصاً حافظ الاسد .. مانو غشيم لحتى يعطي حرية القرار للوزراء اللي هنن مانهن اكثر من كراكوزات بيتحركو كيف ما بدو بالزمان والمكان الي بدو هوي

اقتباس:
بالنسبة للجرايد اعمل صحيفة سب اللي بدك اياه مسموح الا الرئيس لان هوي سمعة وطنك

وهوي بيحكي قدام الناس باسمك بالنسبة للدبور ابن خلي كان عم يشتغل فيها وتم اغلاقها لان كانت رح

تنشر كاريكاتير ومهاجمة للرئيس ....لقلك شغلة في 3 من عنا منالمدينة رح يعملو جريدة ناقدة واحد منن

قريب علينا عرفت انو عطوه الصلاحية يسب ليشبع بس الرئيس خط احمر.
حزير شو .... ضحاك عواحد من برا مجال الصحافة والاعلام .. مو واحد صرلو 6 سنين بهالمجال .. مو واحد بيشتغل بجريدة من الجرايد اللي تسكرت ..
وليكون بعلمك .. بلدنا تسكرت بسبب كاريكاتير ما بيمت لللرئيس باي صلة .. بقا تجي تقلي حرية راي ولا تقربو عالرئيس... حبيبي هالجرايد ازا ما طبلت وزمرت .. وطبطبتلو بكل صفحة لهالرئيس كانت تسكرت من زمان.

اقتباس:
وبالنسبة للاعلام المرئي والمسموع حابب ذكرك بشغلة انو كل محطات العالم التلفزيونية

التابعة للدولة لازم تتقيد بحدود وقوانين يعني معقولة تلفزيون الدولة يسب عالوزراء مثلا,وفي قنوات خاصة

سورية كتير الدنيا,شام,مسايا.................... ...الخ
الي بيدهشني دايماً .. انو يلعن رب قنوات هالتلفزة .. قلتلي ما نقرب عالرئيس ؟
لما هالرئيس بدو القنوات تحترمو ... بالصرماية لازم هالقنوات تحترم باقي الرؤساء ... مهما كانت الصداقة او العداوة بيناتهن.
فيك تفهمني اليوم ليش بين كل اعلان واعلان كانت قناة الدنيا عمتحط فضيحة ضرب الكاس بين ملك السعودية وبوش؟
انو شو هالمنطق الاعوج هاد .. نسب عالعالم معلش بس حدا يسبنا منلعن شرفو ؟

اقتباس:
وبالنسبة لحرب تشرين بتمنا تراجع ذاكرتك وتعرف انو لولا خيانة السادات كانت مو بس الجولان

كانت فلسطين صارت عربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني انو الخيانة من السادات سبب ؟
شو بدي اوقع من هيك حرب لما اسرائيل صارت بسعسع بيطلعلي مسؤول الحزب تبعكن بيقول لو تصير قوات العدو من جنوب دمشق لشمالي الحسكة .. طالما الحزب بخير البلد بخير والشعب بخير
لك شو بدي اتوقع من هيك حرب وهيك قيادة حربية فاشلة خبرني ؟

اقتباس:
الخصخصة وبعتقد فيني احكي بالا قتصاد لانو اختصاصي :مفيك تطبقها عكلشي تصور

يخصخصو الخبز منشان الموظف اللي راتبو 6000 ليرة بدو 1000 ليرة خبز هيدا اذا كان اعزب .....وخصخصو

المازوت بدا العالم تشعل تيابا للتدفاة والسرفيس باصغر منطقة بدو 30 ليرة........و...............و.
بعرف انو مرح يعجبك هالحكي بس بدي قلك شغلة من اخ لاخوه العاقل ما بيقعد ببرج وبيحكي انزل بين

هالشعب واسمع 90% منو بيقول الله يلعن ابو الحرامية اللي خربو البلد بتسالون طيب ليش الرايس

مبيحاسبون اول جواب شو بدو يلحق ليلحق الله يكون معو وياخد بايدو عالظلام لانو شب متلنا وبيعرف انو

شعبو عم يتحمل معو شوي شوي وانشاءالله بعد الصبر والشغل والتعب تكون سوريا ارقى بلد بالعالم.....
هي القصة انو الله يعينو ... بتحكيها لولد عمرو 7 سنين لساتو ماسك كتاب القومية جديد .. وبعدو عميتعلم مبادئكن .. ما بتحكيه لشخص عارف تماماً شو تفكيرو
اقتباس:

وكلمة اخيرة :بحبك......بحبك....يا سوريا
اي وكلنا منحب سوريا .

اقتباس:
لك عيب عليك هالحكي, مين اللي اجى بالانتخاب؟؟؟ وانو انتخاب.؟؟؟ هي المسخرة تبع حلقات

الدبكة الشعبية و انتخابات ال99.99 اسمها انتخاب؟؟؟ بتحدى الديكتاتور تبعك يسمح بانتخاب حر من دون

قمع المخابرات تبعو لنشوف ساعتها من بدو ينتخبوا
ازا مع جورج وسوف حصل على نسبة دون ال 50 بالمية .. لا اتوقع يحصل نتيجة افضل من هيك مع منافسين بيستاهلو الكرسي عن حق وحقيق

اقتباس:
وبالنهاية تحية كبيرة لاحمد
لانو لخص جرائم حافظ الاسد , رغم انو برايي بدها مجلدات لتنعد
يجف المداد .. وتستمر الحكاية

اقتباس:
الديكتاتوري الدموي هوي اللي عم يعلمك هالحكي عالقليلة احترم حالك الزلمي مات واسا لا

حقينو عقبرو الحق عليه كان لازم يتركك انت وامثالك تخربو هالبلد .......
مو نحنا الي لاحقينو على قبرو ... أفعالو الي لاحقتو .. في فرق كبير

اقتباس:
بدك تتمسخر تمسخر عحالك وعملعمينك انا ملا قى حرية بهالبلد اكتر منك لان روحي نضيفة

غالقليلة بفيق كل يوم الصبح بدعي الله يسرلي مو من تفتيح عيوني بسب وبرد متل الببغاء ورا معلميني

انا شب طالب اقتصاد موراي حدا وابي وامي موظفين وعايشين مستورين بتحداك انو اذا قالو مشوا

عالمقاومة بالجولان يابتتخبى يا بتهرب لبرا متل معلمينك ...
انت بتلاقي حريتك لما تفيق من الصبح وتقول يا ربي رزقني ؟ يا ربي خلي النظام راضي عليي .. خلي الاجهزة الامنية معمية عني .. يا رب زدني تطبيلاً وتزميراً .. وليحيا المطبلون للنظام ؟ إذا هاي الحرية عندك فيؤسفني يا صديقي انك عار على كلمة انسان حر. وسياسة التخوين .. لا تتبعها مرة تانية ... كل شخص بيعرف شو هوي ضمنياً ومانو بحاجة يقيم العالم ولا العالم بحاجة تسمع تقييمو.

اقتباس:
هالرئيس اللي عم تحكي عنو ميزيد الرواتب ميجيب اقتصاد هالبلد بعدين شفتو بعينك عم يقلو

لمخلوف يلا سروق هيدا ياحبيب معندو بيت من وراك ومن ورا امثالك بس اللي استحو ماتو..
والله يا غالي لما لاقيه بيعرف شو رامي مخلوف وبيعرف شو عميعمل رامي مخلوف ودافن راسو بالتراب وساكت ... بتصفى هي متلها متل تشريع افعال مخلوف .. وكانو عميقلو سروق ونهاب..

اقتباس:
على فكرة انا متا كد انو طول عمرك بترسب بالقومية لانو مستحيل تفهمها ولا بتعرف معناها

يا.........احمد
ازا هي القومية تبعك اللي بدي اتعلمها .. فاكبر شرف الي حصلت عليه بحياتي .. اني رسبت بالقومية .. واكبر شرف الي انو سبب رسوبي بالبكلوريا 3 سنين ... هوي القومية تبعكن ... لانو من ورا هالقومية الزائفة .. ومن ورا هالقومية اللي اخدت اقرب الناس الي صرت اعرف اني فخر المواطن السوري.

اقتباس:
شايف كيف.. حتى الفكر القومي فهمانو انت بيتلخص بحافظ الاسد وببشار.. ويلي بينتقد شي تصرف من تصرفاتون بيكون عم ينتقد القومية والعروبة والوطنية... وبيكون خاين وعميل ورجع وامبريالي...
سيدي اذا هو رسب بالقومية "تبعك" الله يباركلو... أحسن ماينجح بعلامات الشبيبة والانتاجي والمظليين يلي حفظوك فيها هل كم كلمة ونسيت انو عندك عقل لازم تفكر فيه...
زادك الله جهلاً وضلالاً يا فادي
ألا تعلم بان قوميتهم هي ان تنخ رقبتك تحت بساطيرهم وانت ترسم ابتسامة على وجهك
والا تعلم ايضا بان تهب كرامتك وحريتك للدولة مقابل حفنة من الـ "دولارت"

فاجقتني يا رجل ... انت عار على المواطن السوري المثالي

اقتباس:
ترى هل ننعم بحركة تصحيحية مجيدة جديدة تصحح كل اهوال الفساد المستوطن
كلما تأخرنا زاد الموقف تعقيدا

حافظ كان ثعلب على صعيد السياسة الخارجية له وزنه, ولكن ما الفائدة
اذ حطم الشعب وكسر كل انواع الاجنحة التي تسمو الى حرية الفكر ولو ببضع رشفات

هل تتغير معالم سوريا الى الابد....
الفساد اصبح مثل مدينة اكلي لحوم البشر ينتشر وينتشر

يبقى لنا بعض الامل ولا نعرف طريق او مخرج له
..
لنا الامل يا صديق
المشكلة تكمن يا صديق.. بانو حافظ بيك .. بكل شي ثقافة تعلمها .. نسي انو الشعب هوي اساس الحضارة واساس الدولة.
ونسي انو اللسان اقوى حالاً من البندقية.
ونسي انو في فئة كبيرة من الشعب السوري .... ملغي من قاموسو كلمة خوف

يتحمل النتائج لشوف

اقتباس:
اللي خلاني حط هالتعليق هلق انو طريقة تفكير السيد توم وجيري بتشبه طريقة تفكير عنصر الامن , رغم انو كما قال طالب جامعي .........غريب ما هيك ؟
الثقافة الزائدة تسبب امراض القلب والشرايين والامراض البعثية المستشرية

ولك الله يحمل معك يا سورياااا

قديم 17/11/2008   #14
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

اقتباس:

بدك تسمحلي معليش ..هلا انا ما بحب احكي بالسياسه ولا ادخل بنقاشات بس بدي رد عليك بهلالنقطه ...

يعني معليش بدك تشرحلي هي الجمله ...لان صرت اكره ربها يا زلمه يعني اذا بدي روح اسحب اخراج قيد لازم بقول يا حرام الله يعينو للزلمه ...شو يعني الله يعينو ..؟؟؟؟ كل ما حكينا كلمه الله يعينو ..

وليش مو الله يعينا نحن ..والله نحن خلص ...30 سنه التعن ربنا ..وصرنا متعودين ......

بعدين شو يعني بيعرف ان الشعب عم يتحمل ..لا خيو هلالشعب ماعاد عم يتحمل حالو ...
وصبر ماعاد في عم يصبر اكتر من هيك ماعاد في يطول ربو لهل الصبر بتعرف لبش ...؟؟؟لان حتىالصبر قتلو فينا ....

حاجه عيب والله عيب لسى عم نعطي تبريرات ونضحك ع عقولنا وعقول الاجيال الطالعه ...

شوفو رب العالم وين وصلت ونحن لسى 16 تشرين ....وحركه تصحيحه ...
شو اجانا من هل الحركه بالله ؟؟؟؟؟؟؟؟بكفي ....كل العالم عم تتطور الا نحن لورى ...ونازلين بس احتفالات وشعارات ...و16 تشرين ..ومابعرف .....
بشرفي صرت اكره حتى قول بحبك يا سوريا من ورى هل الشي ......

حاجي ولو .....انتزع صباحي بشرفي .....
قديم 18/11/2008   #15
شب و شيخ الشباب شبل بانياس الاسد
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ شبل بانياس الاسد
شبل بانياس الاسد is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sun Shine Art عرض المشاركة
بدك تسمحلي معليش ..هلا انا ما بحب احكي بالسياسه ولا ادخل بنقاشات بس بدي رد عليك بهلالنقطه ...

يعني معليش بدك تشرحلي هي الجمله ...لان صرت اكره ربها يا زلمه يعني اذا بدي روح اسحب اخراج قيد لازم بقول يا حرام الله يعينو للزلمه ...شو يعني الله يعينو ..؟؟؟؟ كل ما حكينا كلمه الله يعينو ..

وليش مو الله يعينا نحن ..والله نحن خلص ...30 سنه التعن ربنا ..وصرنا متعودين ......

بعدين شو يعني بيعرف ان الشعب عم يتحمل ..لا خيو هلالشعب ماعاد عم يتحمل حالو ...
وصبر ماعاد في عم يصبر اكتر من هيك ماعاد في يطول ربو لهل الصبر بتعرف لبش ...؟؟؟لان حتىالصبر قتلو فينا ....

حاجه عيب والله عيب لسى عم نعطي تبريرات ونضحك ع عقولنا وعقول الاجيال الطالعه ...

شوفو رب العالم وين وصلت ونحن لسى 16 تشرين ....وحركه تصحيحه ...
شو اجانا من هل الحركه بالله ؟؟؟؟؟؟؟؟بكفي ....كل العالم عم تتطور الا نحن لورى ...ونازلين بس احتفالات وشعارات ...و16 تشرين ..ومابعرف .....
بشرفي صرت اكره حتى قول بحبك يا سوريا من ورى هل الشي ......

حاجي ولو .....انتزع صباحي بشرفي .....
والله مو عيب عليه بس عيب عليّ بينكر الانجازات مع اني بعرف هي الكلمة مارح تعجبك بس 16 تشرين تعتبر انجاز واما وعم تقول شوفوا العالم وين وصلت فأنا بأكدلك انو العالم عندها كمان تاريخ وبتفتخر فيه وبالانجازات الي حققتها ....
اما شو هي الانجازات؟؟؟
فهي كتيرة حبيبي ولهلق في انجازات اساسها كان هوي هي الحركة....مارح احكي غير عن اهمها والي هوي
حرب تشرين الي ما كنا فزنا فيها.. لانو الشعب كان ملتهي بشي اسمو انقلابات
اما اذا صرت تكره تقول انو بتحبها لسوريا فهي مو مشكلة لانو سوريا رح بتضل بتحبك

سوريا الأبية نفديك بروحنا وبأغلى ماعنّا........وبنرفع راسنا وين ماكنّا.....وما مننكر اصلنا....
قديم 18/11/2008   #16
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

ومسمينها انجازات؟
هدول مجبورين غصب عن اللي خلفون انو يعملوا البلد وقالوا ايه ولا لا بدون يعملوها
مو يمننونا انو تعوا يابا شوفوا شو عملنا ؟.
اساسا بيكفي الملايين اللي كانت تنكب كل سنة على حفلات ومسيرات وبطيخ مبسمر قال احتفالات

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 18/11/2008   #17
شب و شيخ الشباب شبل بانياس الاسد
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ شبل بانياس الاسد
شبل بانياس الاسد is offline

نورنا ب:
Dec 2007

[quote=رجل من ورق;1163265]ومسمينها انجازات؟
هدول مجبورين غصب عن اللي خلفون انو يعملوا البلد وقالوا ايه ولا لا بدون يعملوها
مو يمننونا انو تعوا يابا شوفوا شو عملنا ؟.
اساسا بيكفي الملايين اللي كانت تنكب كل سنة على حفلات ومسيرات وبطيخ مبسمر قال احتفالات[/quot

اي متل مانك عم تقول انو هاد واجب عليهن بس كمان واجب عليهن يخبروك شو عملوا .....
قديم 18/11/2008   #18
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

يخبروني شي ويصرعوا راسي ويمننوني فيهون شي تاني