أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار > أخبار العالم

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06/10/2009   #1
صبيّة و ست الصبايا flower bomb
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ flower bomb
flower bomb is offline
 
نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
back to Dubai
مشاركات:
342

افتراضي في فرنسا..اذهب للمدرسة..تربح تذكرة




لجأت إحدى مدارس مدينة مارسيليا بجنوب فرنسا إلى حيلة ذكية لتقليل نسبة الغياب بين الطلبة بمنح الفصل الذى تسجل فيه أقل نسبة تغيب تذاكر لحضور مباريات كرة القدم لفريق المدينة "أوليمبيك مارسيليا" الذى يحظى بشعبية كبيرة هناك خاصة بين الشباب.

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أن مدرسة "ميسترال" بمارسيليا التى يصل عدد طلابها إلى 600 طالب اتفقت مع استاد فيلودروم (ستاد مدينة مارسيليا) على شراء مجموعة من التذاكر للمباريات التى سيخوضها فريق مارسيليا لتقديمها كمكافأة شهرية للفصل المدرسى الذى تقل فيه نسبة التغيب مقارنة بالفصول الأخرى بعد أن عانت المدرسة مثل بقية مدارس فرنسا من ظاهرة تغيب الطلاب عن الدراسة.

يذكر أنه رغم حملات التوعية التى تشنها وزارة التعليم القومى فى فرنسا منذ سنوات طويلة لتحذير الطلبة وأولياء الأمور من مخاطر التغيب عن اليوم الدراسى على مستقبل الطلبة إلا أن نسب التغيب فى المدارس الفرنسية فى تزايد مستمر لاسيما بين الطلبة من أبناء المهاجرين.

وصرح مدير مدرسة ميسترال أن هذا الحافز كانت له آثار إيجابية لدرجة أن نسبة حضور طلبة الفصل الفائز بلغت 95 فى المائة خلال شهر سبتمبر الماضى بعد أن كانت أفضل نسبة حضور خلال السنوات الماضية لا تزيد عن 79 فى المائة.

وقدر مدير المدرسة قيمة ما ستتحمله المدرسة شهريا من تكاليف لشراء تذاكر مباريات فريق مارسيليا ما يقرب من 1500 يورو .


يذكر أن نسبة تغيب الفرنسيين من أصول عربية وأفريقية عن اليوم الدراسى فى المدارس الفرنسية تزيد بمعدل 4 إضعاف عن نسبة تغيب الفرنسيين الأصليين.
ـــــــــــــــــــــــــ ـــ
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 01:49 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.03146 seconds with 13 queries