أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/11/2009   #37
شب و شيخ الشباب Nasserm
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nasserm
Nasserm is offline

نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
نقطة زرقاء باهتة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : العيثوب عرض المشاركة
(...) و الأقليات وتحريك الأقليات لزعزعه الوضع الإجتماعى لأنو هدول اللى بيهموهم الأقليات و ليس الأكثريات لأنو الأقليات (...) (أبوحاتم)
قديشك بتحب الأقليات لك أب حاتم؟

بحسّك طابس بحبهن للعضم يعني!

ربما كان عدم الاتفاق أقصر مسافة بين فكرين. (جبران النبي)
قديم 05/12/2009   #38
شب و شيخ الشباب Charles de Gaulle 78
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Charles de Gaulle 78
Charles de Gaulle 78 is offline

نورنا ب:
Oct 2008

هلق الإسلام و المسيحية و غيرها من الديانات هي جزء من تاريخ المنطقة و مخزونها الثقافي فمن الممكن الاستعانة فيها بصياغة بعض فقرات الدستور. بس لما نقول إنه الدستور الإسلامي "من عند الله" و "الله سبحانه و تعالى ما بريد إلا كل خير للعباد" و غيره من هلأحكام القاطعة اللي بتفرض على الجميع تشريع ممنوع بينك و بين نفسك تشك فيه. هون لازم نطرح أسئلة على شكل سلسلة منطقية "
هل أجميع الجميع على وجود الخالق حتى أصبح وجوده حقيقة لا ريب فيها كحقيقة "الخشب يطفو فوق الماء"؟
إذا كان الجواب بالإيجاب فمالذي يضمن أن جميع الأنبياء استوحوا "رسالتهم" من الله و لم يؤلفوها؟
إذا أجمع الناس بالثقة على وجود الأنبياء فمالدليل على أن النبي محمد هو آخر الرسل و ليس المسيح أو حتى علي؟
إذا أجمع الناس على أن محمد هو خاتم الرسل فمالدليل على أن القرآن "المعجز" هو من عند الله و ليس من تأليفه؟
و هنا نصل إلى السؤال الأهم بعد الاتفاق بالإيجاب على جميع الأسئلة السابقة-و هذا مستحيل طبعاً- فما هو التفسير الصادق الفعلي له الذي يضمن له أن يكون "صالح لكل زمان و مكان"؟
و هون اسمحولي قلكم - مع اعتذاري الشديد من جميع المتدينين- الله نفسه ما فيه يجاوب على هلسؤال.
تحياتي

رسالة فنزويلا الاشتراكية /2/

http://www.4shared.com/file/66863658/f2c2662e/_-_2.html
قديم 06/12/2009   #39
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Charles de Gaulle 78 عرض المشاركة
هلق الإسلام و المسيحية و غيرها من الديانات هي جزء من تاريخ المنطقة و مخزونها الثقافي فمن الممكن الاستعانة فيها بصياغة بعض فقرات الدستور. بس لما نقول إنه الدستور الإسلامي "من عند الله" و "الله سبحانه و تعالى ما بريد إلا كل خير للعباد" و غيره من هلأحكام القاطعة اللي بتفرض على الجميع تشريع ممنوع بينك و بين نفسك تشك فيه. هون لازم نطرح أسئلة على شكل سلسلة منطقية "
هل أجميع الجميع على وجود الخالق حتى أصبح وجوده حقيقة لا ريب فيها كحقيقة "الخشب يطفو فوق الماء"؟
إذا كان الجواب بالإيجاب فمالذي يضمن أن جميع الأنبياء استوحوا "رسالتهم" من الله و لم يؤلفوها؟
إذا أجمع الناس بالثقة على وجود الأنبياء فمالدليل على أن النبي محمد هو آخر الرسل و ليس المسيح أو حتى علي؟
إذا أجمع الناس على أن محمد هو خاتم الرسل فمالدليل على أن القرآن "المعجز" هو من عند الله و ليس من تأليفه؟
و هنا نصل إلى السؤال الأهم بعد الاتفاق بالإيجاب على جميع الأسئلة السابقة-و هذا مستحيل طبعاً- فما هو التفسير الصادق الفعلي له الذي يضمن له أن يكون "صالح لكل زمان و مكان"؟
و هون اسمحولي قلكم - مع اعتذاري الشديد من جميع المتدينين- الله نفسه ما فيه يجاوب على هلسؤال.
تحياتي
نحنا عادة صديقي منحاول بأخوية ما نحكي بالأديان.. يعني منحكي منطق ... منحكي عقل .. بس ما منقرب على الاديان ولا على الاعتقاد مشان ما حدا يزعل من حدا..
وبما أنك جديد هون حسيت انو لازم نبهك.. لحتى ما ينقلب الموضوع ويتغير اتجاهو.. ويصير خناق وهيك..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 06/12/2009   #40
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قرصان الأدرياتيك عرض المشاركة
عيوني جانوتي أحلى قصوراني أبو عقال وبإيدو سيجارة وتبغ ملفوف تقول عم يعمل "جوقات"! .
هاد كان أوّل باشتان...
التاني يا أبو شوارب طوال وباه قصير هوّ أنّو "قانون الأحوال الشخصيّة" الجديد رح يكون متل ناسخ، وبكلّ الأحوال حتّى "قانون الأحوال الشخصيّة للطوائف الكاثوليكيّة" اللي صدر سنة 2006 تعدّل، وانعمل عليه عدّة إضافات وخاصّة بما يختصّ بالمحاكم الكنسيّة والمدنيّة!

يعني لا كتير تشدّ إيدك... آكلين خــ آكلينو بدولة برلمانها شرّع وفسّح لقانون فيه بنشوف أنّو الله كاتب "إذا كنت ببيتك لحالك وكنت بـ "الكلسون" الأبيض ماركة حنين أو بـ "البوكسر" المطّاط، ووقع السي دي من إيدك عالأرض وطخّيت لتتناولوا فأجت دبّانة أنثى وخريت على "كلسونك" فشو لازم تعمل؟! أنا بقلّك: بتروح أوّل شي بتعترف بذنبك كون الدبّانة "الأنثى" كشفت عورتها عليك وبهالحالة أنت صرت في حدود "الفاسق"... يعني لا مؤمن ولا كافر... فاسق يعني: منزلة بين منزلتين! وبعد ما تعترف بذنبك وتدبحلك شي ستّين خروف عالعيد كفّارة، وتسلخلك ستلاف ركعة... نجي عالكلسون تبعك هاد بتمسكوا بملقط الفحم وتروح تحرقوا ببيت خراب ما فيه إلا البوم وهونيك بنفس المكان بتحفر وتطمر رمادو، لأن إذا طار رمادو بيجوز يجي عَ شي حدا وينجسو متل ما نجّسك!!!

بقا تقلّي قانون وأحوال وشخصيّة ومدنيّة... لك آخ آخ... إذا عم يقلّك شرع الله كاتبو بخطّ إيدو، فشو عم تاكل هوا وتقول أنو مساواة وما بعرف شو؟! يعني إذا البخاري "الحيض" رقم 293 و"الزكاة" رقم 1369، وصحيح مسلم "الإيمان" رقم 114، والترمذي "الإيمان" رقم 2538، وأبو داود "السنّة" رقم 4059 وابن ماجة "الفتن" رقم 3993 ومسند أحمد في "المكثرين" رقم 5091 قايلين أنّو "النساء ناقصات عقل ودين"...

جاي أنت تتفهمن علين وتقلن لأ مو صحيح... إي روح عنّا يا شيخ حاجتك كفر وزندقة وإلحاد!
أيه الله يرحم أيام فرنسا أه لو يرجعو و يعدلونا القونين على حسب مايناسب رأي بعض الشباب

و كمان في فرنسا لازم يعدلو القوانين لأنو لحد الأن نسبة الرجال في الحكومات أكثر من النساء و في الجيش و الشرطة و العلماء و الأطباء و المفكرين لازم في الغرب يعدلو القونين حتى في السجون لأن المجرمين عددهم يفوق عدد النساء

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }
قديم 06/12/2009   #41
شب و شيخ الشباب aladdinjad
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ aladdinjad
aladdinjad is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Jeddah, Saudi Arabia

إرسال خطاب MSN إلى aladdinjad

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nasserm عرض المشاركة
أي نعم

والدليل.. قالولوا

.
يا أستاذ احترم نفسك و احترم كلام رب العالمين ...
ما بصير تتمهزأ بالقرآن .. و حتى لو كنت مسلم أو كنت ملحد تستطفل انت حر .. بس لا تتعدى على غيرك ..

وقاحة ...
قديم 06/12/2009   #42
مسجّل
-- اخ حرٍك --

نورنا ب:
Oct 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
نحنا عادة صديقي منحاول بأخوية ما نحكي بالأديان.. يعني منحكي منطق ... منحكي عقل .. بس ما منقرب على الاديان ولا على الاعتقاد مشان ما حدا يزعل من حدا..
وبما أنك جديد هون حسيت انو لازم نبهك.. لحتى ما ينقلب الموضوع ويتغير اتجاهو.. ويصير خناق وهيك..
عفواً زميلة بس ما وصلني أي تنبيه من المدربين إني مخالف أو ما شابه. و على العموم أنا ما حكيت بالأديان أنا حكيت منطق. يعني أنا ما ناقشتك إنه "شو هي القيمة اللي بيوجب عندها حد السرقة"؟ أنا عم بطرح فكرة إنه قبل ما نرغم الناس بتشريع ما خلينا نتأكد مية بالمية من مصداقيته.
و شكرا على التنبيه
قديم 06/12/2009   #43
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
عفواً زميلة بس ما وصلني أي تنبيه من المدربين إني مخالف أو ما شابه. و على العموم أنا ما حكيت بالأديان أنا حكيت منطق. يعني أنا ما ناقشتك إنه "شو هي القيمة اللي بيوجب عندها حد السرقة"؟ أنا عم بطرح فكرة إنه قبل ما نرغم الناس بتشريع ما خلينا نتأكد مية بالمية من مصداقيته.
و شكرا على التنبيه
صديقي.. ما حدا نبه لأنو ما في حدا هالفترة ينبه.. وانا ما بقصد الاساءة.. انما نحنا هيك متعودين رغم انو منطلع احيانا عن العادة.. ومنعلق
هلأ الحكي واتشكيك بمصداقية الانبياء وانو ممكن يكونو هنن ألفو الكتب السماوية بيفتح باب ما ألو اهمية بنقاشنا.. انا بشوف انو مفترض نطالب بحقوقنا كبشر.. وعدم فرض تشريعات دينية علينا بوقت نحنا ما مننتمي لهي التشريعات ولا بأي شكل.. وبشوف متل ما كل مرة بقول أنو ببلد كل قوانينو علمانية وتشريعاتو وضعية "من وضع الانسان" مفترض يكون قانون الاحوال الشخصية متلو متل باقي القوانين بسوريا .. وضعي ومن صنع الانسان..
قديم 06/12/2009   #44
مسجّل
-- اخ حرٍك --

نورنا ب:
Oct 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
صديقي.. ما حدا نبه لأنو ما في حدا هالفترة ينبه.. وانا ما بقصد الاساءة.. انما نحنا هيك متعودين رغم انو منطلع احيانا عن العادة.. ومنعلق
هلأ الحكي واتشكيك بمصداقية الانبياء وانو ممكن يكونو هنن ألفو الكتب السماوية بيفتح باب ما ألو اهمية بنقاشنا.. انا بشوف انو مفترض نطالب بحقوقنا كبشر.. وعدم فرض تشريعات دينية علينا بوقت نحنا ما مننتمي لهي التشريعات ولا بأي شكل.. وبشوف متل ما كل مرة بقول أنو ببلد كل قوانينو علمانية وتشريعاتو وضعية "من وضع الانسان" مفترض يكون قانون الاحوال الشخصية متلو متل باقي القوانين بسوريا .. وضعي ومن صنع الانسان..
أوكي زميلة و أنا متفق معك باللي قلتيه تماماً بس أنا ما عم شكك بمصداقية النبوة و لاني عم بطرح أي رأي شخصي بخصوص الدين أنا كل اللي عم قوله "أذا أردنا تطبيق قانون لا جدال فيه يجب أن يكون إيمان الشعب بأسره لا جدال فيه" الشعب مش أنا و لا إنتي.
بتمنى تكون وصلت الفكرة .. مدري ليش حاسس حالي بعرفك من قبل. إلك شي صولات و جولات بالمنتدىات
قديم 06/12/2009   #45
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
أوكي زميلة و أنا متفق معك باللي قلتيه تماماً بس أنا ما عم شكك بمصداقية النبوة و لاني عم بطرح أي رأي شخصي بخصوص الدين أنا كل اللي عم قوله "أذا أردنا تطبيق قانون لا جدال فيه يجب أن يكون إيمان الشعب بأسره لا جدال فيه" الشعب مش أنا و لا إنتي.
بتمنى تكون وصلت الفكرة .. مدري ليش حاسس حالي بعرفك من قبل. إلك شي صولات و جولات بالمنتدىات
لا بعمري ما فتت غير على أخوية.. ولا حتى اطّلعت على غيرها.. وما بتوقع انو فوت غير عليها ..
قديم 08/12/2009   #46
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

الدين في النفس والروح ومش بالضرورة نطرش الدني فيه
انا مع قانون بعيد كل البعد عن تبني اي وجهة نظر دينية
رح يكون في رفض شديد الو بما انو المجتمع متمسك بافكار دينية بيشوف ببعض القوانين خطر عليها
بس لما بيصير في تعارض بين الدين وحرية من الحريات المفروض القانون يضمن الحرية اولا
ومع الزمن رح يربى جيل دينو الو بس ومش مضطر يفرض تعاليم هالدين على غيرو

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 09/12/2009   #47
مسجّل
-- اخ حرٍك --

نورنا ب:
Oct 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
الدين في النفس والروح ومش بالضرورة نطرش الدني فيه
انا مع قانون بعيد كل البعد عن تبني اي وجهة نظر دينية
رح يكون في رفض شديد الو بما انو المجتمع متمسك بافكار دينية بيشوف ببعض القوانين خطر عليها
بس لما بيصير في تعارض بين الدين وحرية من الحريات المفروض القانون يضمن الحرية اولا
ومع الزمن رح يربى جيل دينو الو بس ومش مضطر يفرض تعاليم هالدين على غيرو
أكيد راح يكون رفض شديد لأنه نحنا عنا كل شي إلا الدين. يصير لتر المازوت بمية ليرة مش مشكلة -الله الرزاق- بس ما حدا يقرب علكنيسة أو الجامع..
قديم 09/12/2009   #48
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
أكيد راح يكون رفض شديد لأنه نحنا عنا كل شي إلا الدين. يصير لتر المازوت بمية ليرة مش مشكلة -الله الرزاق- بس ما حدا يقرب علكنيسة أو الجامع..
اي صحيح لانو نحنا عقليتنا مرتبطة كتير كتير بامور روحانية وخفيه
لاتنسى الاديان كلا طلعت من عنا
هل ياترى لانو ارضنا مقدسة وارض الاخرين دنس
ولا لسبب اخر؟
عم حاول افهم بس الدني بتقوم وتقعد كرمال رسم كاريكاتوري
بينما الناس عم تندبح بغير محلات وماحدا عم يفكر
شو مفهوم الدين؟ ارتباط بنبي وعدم الاساءة الو ولا ارتباط بانسان عم يموت كل يوم على ايد معتدي
كيف بنكون مؤمنين بما يتعلق بالاساءة لجامع او كنسية
وما بيبين ايمانا لما بيتعلق الشي بروح ازهقت ظلما وبهتانا
لهيك خلي الدين على جنب احسن شي
قديم 10/12/2009   #49
شب و شيخ الشباب ultimat_ab
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ultimat_ab
ultimat_ab is offline

نورنا ب:
Sep 2009

سيدي مادام هالشلة رح تضل حاكمة سورية
بقا عيش ياقديش لينبت الحشيش ......
يعني بدك لحتى تصير معجزة وينقطع نسل شي واحد منن
لأنو هيك رح يضلوا يتوارثوا الحكم بيناتن ....
إضافة موضوع جديد  إضافة رد