أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار > أخبار العالم

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06/12/2009   #1
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون
مشاركات:
1,985

افتراضي تمشي ألفي كيلومتر لإنقاذ حياة ابنها


تمشي ألفي كيلومتر لإنقاذ حياة ابنها الأم وابنها قبل العملية (الجزيرة نت)


عزت شحرور-بكين

حمى تخفيف الوزن ظاهرة جديدة في المجتمع الصيني - خاصة لدى النساء- وصلت إلى درجة الهوس. وتعددت في ذلك الطرق واختلفت الأساليب بدءاً من ممارسة الرياضة أو تعلم الرقص الشرقي مروراً بالمساحيق والوخز بالإبر الصينية وصولاً إلى عمليات التجميل الجراحية.

الهدف طبعاً هو الحصول على جسم رشيق ومصقول خال من الدهون والكوليسترول في ظل التحولات الاقتصادية والغذائية والاجتماعية التي يشهدها المجتمع الصيني وما أدت إليه من تحولات بنيوية على أجسام ذكوره وإناثه.

تشن يو رونغ سيدة في الخامسة والخمسين من عمرها, كانت قد اتخذت قراراً صارماً بتخفيف وزنها ولجأت إلى رياضة المشي, ومشت بالفعل ما يقارب ألفي كيلومتر خلال سبعة أشهر بمعدل عشرة كيلومترات في اليوم وفرضت على نفسها نظاما قاسيا للحمية الغذائية فقدت معه 18 كيلوغراماً من وزنها وتخلصت من بعض دهون تراكمت حول الكبد.

كما استهلكت أيضاً أربعة أزواج من الأحذية. لكنها, وهذا هو الأهم باتت جاهزة لتنفيذ المهمة وتحقيق هدفها الحلم.

السيدة تشن لم تكن تفكر في جسم مصقول ورشيق, ولم تكن تأبه لجسد أصابه ما أصابه من تعب ووهن, بل كانت تمارس دورها كأم لابن وحيد تجاوز للتو العقد الثالث من عمره.

كان الابن الشاب قد تعرض منذ ثمانية عشر عاما لداء ويلسون وهو اضطراب جيني يسببه تجمع كميات مفرطة من النحاس في الجسم تؤدي تدريجياً إلى تفسخ بالكبد وقد تؤدي إلى الوفاة.

وقد بدأت حالته بالتدهور خلال الأشهر الأخيرة. نقل إلى المستشفى بعد أن بدأ يتقيئ دماً وقرر الأطباء أن حالته تستدعي زراعة كبد.

الابن بعد اجراء العملية (الجزيرة نت)
كبد الأم

لم يكن كبد الأم في حالة تسمح بإنقاذ فلذة كبدها ولم يدر الطبيب المشرف على علاجه أنه قد فتح طاقة أمل كبيرة عندما قال للسيدة تشن مازحاً "إذا نجحت في تخفيف وزنك فقد تتمكنين من إنقاذ حياة ابنك".

عندما عادت إلى الطبيب وأجرى لها الفحوصات اللازمة صرخ "إنك حقا معجزة".

أما إدارة مستشفى تونغ جي في مدينة ووخان شمالي الصين فقد سارعت إلى إعفاء الأم وابنها من تكاليف العمليتين الجراحيتين.

وحاولت الجزيرة نت الاتصال بالسيدة تشن لكن زوجها الذي رد على المكالمة الهاتفية قال "إن زوجته لا تزال في غرفة العناية المركزة وإن صحتها وصحة الابن كل يوم في تحسن مطرد".

وأضاف "كانت في نظري دائماَ زوجة جيدة وأما حنونا وتتمتع بإرادة قوية. حاولت إقناعها بأن أقوم أنا بالتبرع بجزء من كبدي لابننا نظراً لأن حالتي الصحية أفضل منها. لكنها أصرت على الرفض باعتباري العائل الوحيد".

"الأم الحنون" و"أعظم أمهات الصين" و"القمر الماشي" كلها ألقاب منحتها وسائل الإعلام الصينية للسيدة تشن التي أصبح اسمها وصورتها الأكثر تداولا بين متصفحي الإنترنت بل إن قصتها التي وصفت بأنها الأكثر دفئاً في هذا الشتاء البارد دفعت بالكثيرين إلى اعتماد رياضة المشي لتخفيف أوزانهم والتخلص من الدهون الزائدة.

الجزيرة نت

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }
  رد مع اقتباس
قديم 08/12/2009   #2
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline
 
نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين
مشاركات:
5,641

افتراضي


قصة بتخلي البدن يحس بقشعريرة فعلا
مذهل مدى عطاء الام فعلا مذهل

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
  رد مع اقتباس
قديم 08/12/2009   #3
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline
 
نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..
مشاركات:
6,937

افتراضي


الأم وما أدراك ما الأم ..

يقومهم .. بالسلامة ..

شي بيرفع الراس ..

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
  رد مع اقتباس
قديم 09/12/2009   #4
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون
مشاركات:
1,985

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
قصة بتخلي البدن يحس بقشعريرة فعلا
مذهل مدى عطاء الام فعلا مذهل
موغريب بتاتاً

بذكر مرة أني في اليابان أمراءه حوصرت في قبو أثناء الطوفان و بقيت مغمورة في الماء و هي ترفع طفلها حتى الرمق الأخير و قد تم أنقاذ الطفل و توفيت الأم

أه على الأم ليست كلمة عبثية

مشكورة على المرور أختي الكريمة
  رد مع اقتباس
قديم 09/12/2009   #5
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون
مشاركات:
1,985

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة
الأم وما أدراك ما الأم ..

يقومهم .. بالسلامة ..

شي بيرفع الراس ..
لذا صدق المثل القائل

بعد الأب ألك الرب ..... و بعد الأم حفور و طم

مو تئول أبو محمد فتئلي جروحي و أنا في الغربة

و أنا كمان متلك مغترب

و يتيم الأبوين الله يرحمهم

يسلمو يمان على المرور
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 01:49 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.06242 seconds with 13 queries