أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/06/2007   #1
أبي الحروف
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ أبي الحروف
أبي الحروف is offline

نورنا ب:
Jun 2007

افتراضي نلفت للسادة المشاهدين انتهاء صلاحية المنتج المدعو "فيصل القاسم".. حليـــــق!

بدايا بدك تحضر

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

و تجي لهون بعد ذلك ..

التعقيبات:
  • 1- طبيعي تكون الجارديان بتمثل تيار و التايمز والنيويوركر و غيرهم وغيرهم ، الطبيعي هوي انو الوسائل الإعلامية تمثل تيارات فكرية ما ... اذا الوسيلة الإعلامية ما مثلت تيار فكري / إيديولوجي ما ، بكتير بساطة بتكون وسيلة إعلامية غوغائية و بايخية !! .. جريدة كل مين ايديو قلو مثلا، تلفزيون خدني جيتك .. ولاقيني ع المفرق !
  • 2- بيتهم الأميركان قال يابا انو على الرغم من انو عندون 10ألاف تلفزيون و مجلة و غيرو بتلاقي اذا شفت النشرات شيتهم الكل يابا بنفس الخندق وكأنو برئيس تحرير واحد ..
بدايا هذا افتراء ما بعده افتراء، فإنت و انا و نص الوسائل الإعلامية العربية بتستقي أخبارها من الأميركان، نفسها الجزيرة بتجيب XX من اخبارها من رويترز .. وغيرها وغيراتها .. (هذا واحد)..
غير ذلك ، في حرية تعبير و في تعددية صحافية وفكرية وغيرها ، بس اكيد بالنهاي بخندق واحد بيصبو، وهذا ما بيعيبهم انهم يكونو كلهم بخندق واحد دام الخندق هذا نظامي معلم ..
يعني خود مثلا ، الإحتباس الحراري، انو يابا الإحتباس الحراري كل الصحب و الوسائل الإعلامية عم بتقول ورح بتضل تقول انو هذا شيئ مش منيح .. ولازم نتخذ اجرائات فورية للحد منه الخ الخ .. (اي شو يعني ، يعني اذا كلون كانو عم بيوقول نفس الحكي بنفس الخندق هيك ، هل يعني انو مافي تعددية ولا في حرية فكرية ، ما احلاه والله شي تلفزيون يطلع هيك ضد معالجة ظاهرة الإحتباس الحراري .. )
مسخرة ..

• 3- قال شو سماع هالنكتة البايخة الي اذا بتدل على شيئ يعني بتدل على بساطة وسزاجة وبلاهة معلوماتية بحتة !! يقول فيصل بيك
    اقتباس:
    " الكثيرون لا يعلم ان مفتاح الإنترنت موجود على ظهر احدى حاملات الطائرات الأمريكية التي تجوب المحيط
    "
شو بدك تقلو ، ؟؟؟ بالله يعني مفتاح الإنترنت .. (لك الزلمي عم يحكي بجد و مفتكر انو النت ليها مفتاح شيك شاك بتحطو بتفتح النت بدولي ، بتشيلو بتفصل النت عن دولي.. يا حول الله يا رب.. )
للتنويه فقط ، لو اليوم اليوم تحديدا غرقت اميركا هيك من عند المولى اجا زلزال ضخم وغرقت امريكا ، رح تهز الشبكي النتية هزة او تنتين بأكدلك ، بس بأكدلك كمان انك رح تسمع الخبر من على النت !! ورح تشوف الخبر على جوجل ايرث على النت ، لو غرقت اميركا كلها .. النت تقنيا و انفراستركتشر ما عادت مربتطة بأي حال من الأحوال بأي دولة ، (بالمجمل، هو هناك مواقع نتية مرتبطة بدولة ما ، خدمات نتية مرتبطة بدولة، بس النت بحد ذاتها غير مرتبطة بأي حال بأي دولة ، ولا ممكن تصير هيك ، لإنو ببساطة تقنيا ما عاد ينفع يصير هيك اليوم..)

ثم يتابع الفيصل ليقول" انت ترى حينما تكتب العنوان انك هناك بروتوكول HTTP وهو تزهب إلى اميركا و من ثم تدخل على الموقع "
يريد فيصل بيك إعادة رسم بروتوكولات الشبكة على ما يبدو .. بروتوكول HTTP HyperText transfer protocol هو بروتوكول لطريقة نقل البيانات فقط ، متل لو اخدتها بالأرض مثلا بدك تبعت الرسالة بالشركة الاهلية للنقل ولا بالقدموس؟؟؟
فيك تبعتها بالقدموس و توصل بس ما اكيد توصل لإنو القدموس فرضا مخصص لشحن البضائع
لو بعتتها بالأهلية اضمنلك لإنو مثلا عندها خدمة توصيل مضمونة
هيك بروتوكولات النت (هيي برتوكول في نقل الداتا ، بش بروتوكول لوين تروح الديتا هاي )
يعني HTTP بينقل البيانات "بالعربي بالتيكست المشبع ، الي هوي انو كملفات نصية مشبّعة -مشبعة يعني فيها مثلا ترميزات معينة"
HTTPS (بآخرو S بينقل الملفات بنفس HTTP بس بيكون النقل Secure بيتم تشفيرها بالنقل وفك تشفيرها هونيك بالإستلام وهيك)
FTP يعني File Transfer Protocol كرمال تنقل فايلات ..

• 4 - يتهم السيد الفيصل "مشيرا على ان ذلك شيئ مشين يعني" الأميركان بالجهل السياسي (كشعب) و الجهل بالسياسة الخارجية على وجه التحديد.. وهذا ليس سر يفشيه حضرته ، هذا امر معروف للأميركان قبل غيرهم .. بس لا يعيبهم بشيئ هذا ... بنوب يعني !!..
الي بيعبك و بيعبني يكون شعبي كلو كلو بيفهم بالسياسي ومحنك للركب سياسيا ، و محكوم بنظم دكتتورية مستبدة ... وما عندي 1% من الديمرقاطية شيت الأميركان و الغرب اجمع و لا 1% من التطور التكنولوجي والعلمي الخ ..

بيعيبني يكون بعادي اميركا و بستورد منها من ابرة الدواء لماوس الكمبيوتر..
الي بيعيبني اني كون بفهم بالسياسي و كون يابا سجوني معباي معتقلين سياسيين !!، هدول بيعيبو شعب .. الشعوب تقاس بما تقدم للحضارة و ليس بمدى فهمها بالسياسة الخارجية او عدمو (يا فهمان انت!!)

(يا ريتنا" العرب "ما منفهم بالسياسية الخارجية ولا شعرة و عنا ربع ربع بس الإنجازات على الصعد العليمة الحقوقية، الأدبية الأخلاقية، الإنسانية الي عند الغرب.. لو بلادنا ربع بلادهم بأي صعيد كان ، شو ما بدك ، اقتصاد ، علم ، حرية، تعددية ، تسالي حتى .. )
  • 5- يقول فيصل
    اقتباس:
    "مشكلة بالغرب.. هناك كم هائل من النفاق.. انا اتعجب حين ارى سيدة بريطانية او غربية تهتم بكلبها اكثر مما تهتم بشعوب افريقيا ..."
.. له .. بيشرفك عم تتعجب ..
ما عم بفهم شو الي عم بيثير استهجانك بهال الظاهرة مثلا؟؟ او شو الغريب فيها او شو الي ما عم تقدر تفهمو ؟؟
انا نفسي (و بعرف كثير من شاكلتي ضالين هيك -لا حتى ما بعرف غير الي من شاكلتي ) بيهمني هامستري .. او كلبي او اي كان من خاصتي.. اكتر بألف مرة من شعوب افريقيا من الولد البرازافيلي الجوعان ، ولا الصومالي المجعلك ولا الكونغولي المطعوج ؟؟
انو هذا ما شيئ للإستغراب ولا شيئ مستنكر هذا الأمر الطبيعي معلم..
حتى اكتر من هيك مافي اي لزوم اي حدى يهتم بالأفارقة و مجاعاتهم بعد هلق بنوب .. (من فترة لا بأس فيها اخدنا احنا الأسرة البشرية هال القرار و بلشنا نخفف انسانية تجاههم ، ما عدنا عم نعدهم من الأسرة البشرية اصدي ..)
الموضوع كتير يسير وبسيط حبيب القلب..

في واحد افريقي كحياااان .. ما معو ياكل ، ما معو النغلي.. عارف النغلي .. اي ما معو النغلي وميت من الجوع ..
ورغم هذا كل 9 شهور بيبظ ولد .. و بيطلع هيك بالعالم الغربي والأسرة البشرية بيقلهم شوفو .. شوفو كيف احنا فقرا وما معنا ناكل .. شوفو كيف ولادنا عم بيموتو الجوع ..

يا هذا انت يا افريقي كحيان جوعان .. انا كفرد بهال الأسرة البشرية بحب عبرلك عن شعوري بالإمتعاض الشديد من حضرتك ، و بحب خبرك ، انو انا و باقي الأسرة البشرية ما مضطرين بنووووووووووووووب بنوب نتحمل نزواتك الجنسية بعد هلق..

ما كل ما واحد كحيان ما معو حق اكل لحالو، نام مع وحدي من شاكلتو ، و نسي يحط واقي ذكري، ولا ما بدو -كرمال يابا شي سبب مثلا- بدها الأسرة البشرية تتحمل العواقب ..
هذا الولد الأفريقي الجوعان الي عم بتصورلنا ياه على انو يابا شوفو .. شوفو اوضاعنا .. وشوفو بزكاتكون شو فيكم تعملو ..(مع خمس ليرات؟ )
هذا ما عاد يفرق معنا بشي.. صرنا قايلنلك الف مرة ، لمن ما معك تاكل وتشرب ما تجيب بهايم على شاكلتك و تعلقون على شماعة الأسرة البشرية بعد هلق..
بطل فينا نستحملكم .. بطل فينا نستحمل نزواتكم الجنسية .. (يا اخي نامو مع بعض ما حدى راددكم ، بس في الف اسلوب كرمال ما تحول الموضوع لتكاثر بالبرعمي.. )

احنا "الأسرة البشرية" منفهم انو في فلان اتدهورت ظروفو الإجتماعية او المادية و بحاجة لمعونة ما ، منفهم انو في بلد ما مجتمع ما .. بمكان ما صابتها كارثة من قبيل تسونامي او ما اليها .. و رح نفضل عم بنساعدون و دوم .. بس ما عدنا عم نفهم ليش انتو الأفارقة دامكم من كذا قرن لهلق جوعانين ، ليش بعدو لهلق عندكم اعلى معدلات انجاب، وليش لهلق بعدكم بتبظولنا بهال الأولاد و بتعلقوهم على شماعة البشرية هني ومجاعاتكم ...

رح يفضل كلب اي منّا اهم من ولادكم (بالنسبة لنا ..) كلشي وولادكم عم يجو بطريقة اسوء من الطريقة الي بيجي فيها كلبنا .. على القليلة كلابنا ما بتجيب ولاد اذا عارفة رح يموتو من الجوع .. على القليلة كلابنا ما عم بتعلق جراويها "الي بيجو من نزوات كلابنا الجنسية " على شماعة البشرية ، وما عم بتطالب المجتمع الدولي يتدخل لإنقاز جروايها .. و عرفاني كلابنا انو اذا ماتو ولادها من الجوع ، فهذا لإنهم بيستحقو يموتو من الجوع .. او الأصح لإنهم ما بيستحقو الحياااااات من اساسو ..

فحاجي عاد افريقيا وحاجي عاد تخلف ومجاعات .. ما بدنا ياكم بقا تتشعبطو فينا احنا منمدلكم ايدنا تنسحبكم لعنا ، فبتمسكو ايدنا و بتسحبونا لعندكم .. بدل ما تشدو حالكم وتطلعو لفوق ،كل مالكم عم بتشدونا لتحت ..

------
الحقيقة لفترة قصيرة كنا منقول الجزيرة _الفضائية يعني كمؤسسة_ فاضل فيها اثنان ، فيصل القاسم و غسان بن جدو ، (على اعتبار الأخرق المصري ابو نضارة سقـــــيل بهلواني بنظرياتو المؤامراتية و خلفية الإخونجي، والفلسطيني ابو شعر ابيض بيضرب ع العصب هوي وقلمو البيضل يلعب فيه ..-اصدي طبعا منصور و حداد - )
بس اليوم بعد ما تابعت عن كثب

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

(موقع القاسم الرسمي) و مقابلاتو الفزي .. مدري هوي متأثر بالبهلوانيين الدونكيشوتيين الي بيجيبهم على برنامجو مدري هوي هيك من الأساس و لهيك ما بيستضيف غير البلهولانيين (استثني البعض القليل للحق والباطل)

هلق فاضل واحد و بنسكر القناة .. فاضل بالجزيرة الآن غسان بن جدو .. الوحيد الي فيك تحضرلو اي برنامج بأي شي انشاء الله عم يشرب متي و يفصفص بزر بيسليك و بيفيدك لإنو مهني ، بيحترم حالو و بيحترم الي عم بيحاورهم و بيحترم المشاهد و بيحترم المهنة تبعو .. (طبعا لو استثنينا المزيعات الكول الجداد على اعتبار لسع ما مسكو برامج ثابتة .. ) + لو اثنثنينا كمان "حافظ الميرازي و عبد الرحيم فقرا __الي مدري ليش صار عم يطلع محل الأول__ برنامج من واشنطن" لإنو للأسف **** .. كلمة واشنطن بتضربلون ع العصب فما بيحضور البرنامج من اساسو غير القلة القليلة الي بعدو عصبون بيستحمل ضرب..

أقوى من الشدة، و أطول من المدة و أهدأ من السكون و أحد من السين و اسرع من لمح العين .. ، يصحح لك ما خرب خربوط الذي حول ال بطل الى بصل ، وال لحم الى فحم ...
قديم 02/06/2007   #2
شب و شيخ الشباب بيب بيب انا جيت
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ بيب بيب انا جيت
بيب بيب انا جيت is offline

نورنا ب:
Aug 2006

هي محاضره القاها بمكتبت الاسد من 2005

وهي مقال قديم بيحكي عن الاعلام الغربي

وأنا تفاجئة بكلمة مفتاح الانترنت بس بالمحاضره حكا أنه الانترنت قطع عن العراق بالحرب 2003 رغم أنو الشعب العراقي ماعندو لا أنترنت ولا دشات بس الحكومه عندها وقطع عنها الانترنت ؟

بحبك يالبنان بأرضك وبشعبك وبجنوبك
قديم 02/06/2007   #3
شب و شيخ الشباب شب الكوبة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ شب الكوبة
شب الكوبة is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
S y r i a n C o a s t

مع صحة حجزء كبير من كلامك .... بس شو عاملك الزلمة حتى هيك عم تهاجمو

يا أخي انا كمشاهد ما كتير بتهمني ثقافتو بقدر ما بيهمني قدرتو ع عمل "نقاش" حلو وما بملل ... وهو الوحيد يللي برنامجو فيه سسبنس واثارة ..يعني متل شي "مصارعة حرة" وبتحس حالك منفعل مع الحديث

فهذا دليل ع نجاحو .. وشوف الاستطلاعات يللي بتقلك انو اكتلر نسبة مشاهدين بالعالم العربي هيي للاتجاه المعاكس "هلا اكيد ما بعرف شو صحة هالاستطلاعات "

بس كمان في عندك صحيفة امريكية اخناريتو من بين اكتر 100 شخصية مؤثرة بالعالم.. يعني دليل نجاح

تحياتي

لــــــــــــــــــــــكل انســـــــــــــــــــــان في هذا العالم وطنـــــان وطنه الأم و ســـــــــــــــــــوريا
قديم 02/06/2007   #4
أبي الحروف
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

أبي الحروف is offline

نورنا ب:
Jun 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شب الكوبة عرض المشاركة
مع صحة حجزء كبير من كلامك .... بس شو عاملك الزلمة حتى هيك عم تهاجمو

يا أخي انا كمشاهد ما كتير بتهمني ثقافتو بقدر ما بيهمني قدرتو ع عمل "نقاش" حلو وما بملل ... وهو الوحيد يللي برنامجو فيه سسبنس واثارة ..يعني متل شي "مصارعة حرة" وبتحس حالك منفعل مع الحديث

فهذا دليل ع نجاحو .. وشوف الاستطلاعات يللي بتقلك انو اكتلر نسبة مشاهدين بالعالم العربي هيي للاتجاه المعاكس "هلا اكيد ما بعرف شو صحة هالاستطلاعات "

بس كمان في عندك صحيفة امريكية اخناريتو من بين اكتر 100 شخصية مؤثرة بالعالم.. يعني دليل نجاح

تحياتي
تسه.

يقاس نجاح البرامج الهادفة بمدى ايصالها لرسالة ما ، بمدى تأثيرها الإيجابي بالشريحة المستقطبة منها ، بما تُحدثه من فارق ايجابي في الشارع ..

هل تستطيع ان توجز لي ما استفدته من حضورك لحلقات الإتجاه المعاكس سوى التسلية والضحك على النفس وعلى الحال الدوني من عدم القدرة على الحوار سوى بالصراخ و الصراع و الزعيق الذي وصلنا به "عرباناً وعاربة"؟؟ ... انا نفسي ، ومن اعرفهم ، ومن اسمع عنهم .. لم نستفد بشيئ سوى مقتنا نفسنا اكثر واكثر.. وكرهنا حال ما وصلناه اكثر، وتعلمنا اساليب اكثر في استفزاز الآخر، دون حوار حقيقي..

تقاس البرامج الهادفة بما اشرت سلفا بإيجاز ............ وليس بعدد المتفرجين يا سيدي..

.. انما البرامج و القنوات الإباحية هي من كان يقاس بعدد المتفرجين _على ما اذكر_ (كما المباريات ، و حلبات المصارعة ، و المراقص اليليّة ، هذه تقاس بعدد المتفرجين .. انا اتفق معك تماما..)

اخيرا .. اما عن ان صحيفة امريكية اختارته ، نعم صحيح جدا .. وهذا سبب كل ما اقوله هنا !... لأنه قادر على ايصال رسالة فعليه مسؤولية مضاعفة في ماهية الرسالة .. و لأنه لديه ادات تسمح له بإيصال رسالة ، فعلينا ايضا اعادة توجيهه لكيف يحسن استغلالها .. لا يسيئ!

(عموما هذا الكلام فات أوانه الآن .. كما عنونت .. اعتقد بالفعل ان هذا المنتج خالص الصلاحية ..)
قديم 02/06/2007   #5
شب و شيخ الشباب شب الكوبة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ شب الكوبة
شب الكوبة is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
S y r i a n C o a s t

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبي الحروف عرض المشاركة
تسه.

يقاس نجاح البرامج الهادفة بمدى ايصالها لرسالة ما ، بمدى تأثيرها الإيجابي بالشريحة المستقطبة منها ، بما تُحدثه من فارق ايجابي في الشارع ..

هل تستطيع ان توجز لي ما استفدته من حضورك لحلقات الإتجاه المعاكس سوى التسلية والضحك على النفس وعلى الحال الدوني من عدم القدرة على الحوار سوى بالصراخ و الصراع و الزعيق الذي وصلنا به "عرباناً وعاربة"؟؟ ... انا نفسي ، ومن اعرفهم ، ومن اسمع عنهم .. لم نستفد بشيئ سوى مقتنا نفسنا اكثر واكثر.. وكرهنا حال ما وصلناه اكثر، وتعلمنا اساليب اكثر في استفزاز الآخر، دون حوار حقيقي..
تقاس البرامج الهادفة بما اشرت سلفا بإيجاز ............ وليس بعدد المتفرجين يا سيدي..

.. انما البرامج و القنوات الإباحية هي من كان يقاس بعدد المتفرجين _على ما اذكر_ (كما المباريات ، و حلبات المصارعة ، و المراقص اليليّة ، هذه تقاس بعدد المتفرجين .. انا اتفق معك تماما..)

اخيرا .. اما عن ان صحيفة امريكية اختارته ، نعم صحيح جدا .. وهذا سبب كل ما اقوله هنا !... لأنه قادر على ايصال رسالة فعليه مسؤولية مضاعفة في ماهية الرسالة .. و لأنه لديه ادات تسمح له بإيصال رسالة ، فعلينا ايضا اعادة توجيهه لكيف يحسن استغلالها .. لا يسيئ!

(عموما هذا الكلام فات أوانه الآن .. كما عنونت .. اعتقد بالفعل ان هذا المنتج خالص الصلاحية ..)

البرامج الهادفة ... انتي حكيتا ... بس الهادفة لشو ... اكيد اكيد الهادفة لعدد اكبر من المشاهدين .. واللي ما بهمها كل كلامك "يللي انا بايدك فيه 100%"

فيا صاحبي الهدف و الشعار المزيد ثم المزيد من المشاهدين

و رح اوردلك نفس المثال يللي ذكرتوا عن الاباحية و ما بعرف شو

فهلا اكيد اذا حطو شي بنت حلوة بشي اعلان رح يحقق نسبة مشاهدة اكتر بكتير قيما لو بدون يلتزموا "الرسالة المسؤؤلة " عحد تعبيرك يللي بدا تتكلم عن فعالية المنتج وجودتو وميزاتو الفنية والتعبوية

تحياتي
قديم 03/06/2007   #6
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

هذا الشخص سبب رئيسي في مشاكل الامة العربية !

يريد تمرير اراءه الشخصية على انها ثوابت و كل من يخالف الضيف البطل بالنسبة له هو عميل !!

اثبت للعالم اجمع ان السياسيين العرب غير قادرين على الحوار المتمدن فهو يشجع على الصراخ المستمر

انه يساهم في تشويه النظرة العالمية للعرب كشعب حضاري ؟!

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 03/06/2007   #7
شب و شيخ الشباب YaSeR
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ YaSeR
YaSeR is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
|Deutschland|

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بيب بيب انا جيت عرض المشاركة
هي محاضره القاها بمكتبت الاسد من 2005

مكتبة الاسد يا شاطر

ســـــ ♥ ـــوريـــــ ♥ ــــا
الشام شامنا .. لو الزمان ضامنا
أمضى سلاح ، يمكن أن يقدّمه إنسان لعدوّه ، هو الخوف منه !
We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 04/06/2007   #8
شب و شيخ الشباب قهوة دايمي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ قهوة دايمي
قهوة دايمي is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بلد عربي ولا تقرف

بالتاء المربوطة !!
يعني ما حدا سلم من شرك استاذ أبو الحروف !! او من نقدك !!! من القاسم حتى آخر مذيع ممكن يفكر ييجي على الجزيرة .. ما عدا غسان بن جدو ...
طيب ماشي الحال ... لست في موقع الدفاع عن أحد .. ولا الاعتراض على ما كتبت .. وجهة نظرك .. وتحليلك الشخصي للأمور ..
أكثر شي همني بالموضوع .. هو حديثك التالي :

الي بيعبك و بيعبني يكون شعبي كلو كلو بيفهم بالسياسي ومحنك للركب سياسيا ، و محكوم بنظم دكتتورية مستبدة ... وما عندي 1% من الديمرقاطية شيت الأميركان و الغرب اجمع و لا 1% من التطور التكنولوجي والعلمي الخ ..

بيعيبني يكون بعادي اميركا و بستورد منها من ابرة الدواء لماوس الكمبيوتر..
الي بيعيبني اني كون بفهم بالسياسي و كون يابا سجوني معباي معتقلين سياسيين !!، هدول بيعيبو شعب .. الشعوب تقاس بما تقدم للحضارة و ليس بمدى فهمها بالسياسة الخارجية او عدمو (يا فهمان انت!!)

(يا ريتنا" العرب "ما منفهم بالسياسية الخارجية ولا شعرة و عنا ربع ربع بس الإنجازات على الصعد العليمة الحقوقية، الأدبية الأخلاقية، الإنسانية الي عند الغرب.. لو بلادنا ربع بلادهم بأي صعيد كان ، شو ما بدك ، اقتصاد ، علم ، حرية، تعددية ، تسالي حتى .. )

واعتقد هالكلام .. فيك تستعملو .. بالحديث عن أكثر من شخص !!

شكرا جدا جزيلا

إنني أرفض اختيار طريق ،، لأنه يقيدني
أفضل البقاء في مفترق الطرق ..
أنني أعاني الحرية ولا أمارسها !!

CHE*

آخر تعديل قهوة دايمي يوم 04/06/2007 في 02:43.
قديم 04/06/2007   #9
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

سوريا

لم اعجب يوما بـ اسلوب فيصل القاسم او ببرنامجه " الاكثر متابعه " الاتجاه المعاكس ..
يعني ما بعرف ما كان يفوت براسي انو يجيب تنين اتجاهاتون مختلفه يعلقون ببعض و يعد يتفرج عليهم ..
و تصير الشغله متل الحمام المقطوعه ميتو كلو يصرخ سوا و كلو يحكي سوا و ما حدا يسمع حدا ولا حدا دريان شو عم يصير ..
يعني حتى المشاهد نفسو اللي بكون مشدود جدا للحلقه يا دوبك يكون فهمانلو كم شغله من هاللي عم ينعرض ..
بس مع ذلك عم يتابع بكل اثاره طبعا لانو المشاهد روح قلبو المشاكل ..
لذلك فمن الطبيعي انو يكون الاكثر متابعه و الاكثر حماسا كمان ..
عـ كلن شكرا لـ طرح الموضوع

من يومها صار القمر أكبر :)

______

قديم 04/06/2007   #10
أبي الحروف
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

أبي الحروف is offline

نورنا ب:
Jun 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قهوة دايمي عرض المشاركة
واعتقد هالكلام .. فيك تستعملو .. بالحديث عن أكثر من شخص !!
شكرا لإشارتك لهذه النقطة فهيي هامة جدا ، ومن المهم ان يعني القارئ لحوارنا هنا ان حجتي هذه "المشارة بالرد الأخير" هيي بالفعل حجة عامة يمكن استخدامها ضد اي شخص .. _شكرا مرة كمان _

لكن لتوضيح فقط .. انا لم اذكر هذه الحجة لألصقها بالقاسم او بشخص X مجهول .. هي كانت بسياق ان القاسم يشير الى مدى جهل الأميركان بالسياسة الخارجية على انها شيئ مشين يعيبهم كأمة و شعب ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
عـ كلن شكرا لـ طرح الموضوع
يا هلا..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
هذا الشخص سبب رئيسي في مشاكل الامة العربية !
يريد تمرير اراءه الشخصية على انها ثوابت و كل من يخالف الضيف البطل بالنسبة له هو عميل !!
اثبت للعالم اجمع ان السياسيين العرب غير قادرين على الحوار المتمدن فهو يشجع على الصراخ المستمر
انه يساهم في تشويه النظرة العالمية للعرب كشعب حضاري ؟!
بالظبط بالظبط .. هذه هيي المشكلة فعلا، هو يشوه:
1- صورة السياسيين و المثقفين العرب
2- يعطي انطباع لغير العرب بأنا غير قادرين على الحوار
3- (والأهم) انه يرسخ في المواطن العربي إسلوب الا حوار إسلوب ان الحوار هو صريخ و زيطة و زنبليطة فقط .. تحت (شوفو يا عرب يا شعوب .. هاي نخبوييكم و سياسييكم هون ما قادرين يقعدو يتحاورو نصف ساعة بدون ما يقتلو بعض و يخونو بعض .. )

قديم 04/06/2007   #11
شب و شيخ الشباب قهوة دايمي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ قهوة دايمي
قهوة دايمي is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بلد عربي ولا تقرف

اقتباس:

3- (والأهم) انه يرسخ في المواطن العربي إسلوب الا حوار إسلوب ان الحوار هو صريخ و زيطة و زنبليطة فقط .. تحت (شوفو يا عرب يا شعوب .. هاي نخبوييكم و سياسييكم هون ما قادرين يقعدو يتحاورو نصف ساعة بدون ما يقتلو بعض و يخونو بعض .. )

صديقي بس ما بتعتقد .. انو فعلا عنا نقص - كعرب - بأساليب الحوار .. واساساً مجمل السياسيين - مشوهين - صورة وتصور ...
ونحن فعلا نعجز عن الحوار مع انفسنا .. فكيف بنا مع الآخرين ...

شكرا جدا جزيلا
قديم 04/06/2007   #12
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:

هو بشكل مباشر او غير مباشر يرسخ هذه الظاهرة في الاجيال من خلال منبر قناة الجزيرة (الرأي الآخر فقط)

هو يريد ان يفرض التيارات التي تدعمها القناة فكريا على انها الحل الوحيد لمشاكل الامة!
قديم 04/06/2007   #13
شب و شيخ الشباب skipy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ skipy
skipy is offline

نورنا ب:
Sep 2006

الحقيقة هذاالقاسم أكبر زارع فتن بتاريخ البث التلفزيوني و دور الجزيرة ليس الراي و الرأي
الآخر - بل الرأي السلفي المعتصب بمواجهة الراي الاسلامي الأصولي ..

معظم أحقاد العراقيين هي ناتجة عن الفضائيات و ما تبثه

كفرت بكل الأديان والرب غير موجود
ومريم ليست بعذراء ومحمد مدعٍ أفاق
ونعم للإلحاد ونعم للعقل

3/6/2007
إضافة موضوع جديد  إضافة رد