أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/04/2008   #37
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
يقول (كرستوفر روس) المبعوث الاميركي الى سوريا خلال عقد التسعينات ان الرئيس الاسد "لم يكن ليعتذر" عن ما حصل بل ان الرئيس الاسد كان يرى ان ما قام به كان ضرورياً وان ما سفك الدماء كان ثمناً عادلا من اجل انهاء ارهاب الاخوان المسلمين
السؤال ياترى فعلاً اخوانا بحماه كانو ارهابيين؟؟؟

بحرق قلوب امهات على اولادهم الشباب ليومنا هذا

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 13/04/2008   #38
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
هلق أنا مو بصدد الدفاع عن النظام الجمهوري أو الملكي لأنو لك من النظامين تاريخ فاشل وتاريخ ناجح .. حتى بأوربا في عدة دول و عظمى كمان مستمر فيها النظام الملكي ..

بس أنا بدي عقب على مصطلح ( جريمة التوريث ) و هون رح أرجع لموضوع نقاش صار بأخوية و من أكترمن 3 سنين و هو مين سبب التوريث و مين فاعل جريمة التوريث اذا كنت شايفهة جريمة على حد تعبيرك
التوريث تم بعد وفاة القائد الخالد حافظ الأسد .. اذا الزلمة ما كان فوق راس الي عمل التوريث و عمل تعديلات على الدستور و طالع قرارات جمهورية تناسب حجم الدكتور بشار الاسد
و كمان ما فيك تتهم الدكتور بشار الاسد بتعديل الدستور لأنو لتاريخ هديك اللحظة ما كان ألو أي دور سلطوي بالدولة ...بقى فيك تقلي مين المسؤول عم جريمة التوريث ؟ و شو مصلحتو منها ؟.

يعني بفهم من كلامك انو هالمسكين بشار ما كان دريان بشي وفجاة هيك دقوا علي الباب وباسوا ايدو ليصير رئيس

التوريث فكرة اخترعها الاسد الاب وهي ناتجة عن حقدو على الشعب السوري واصرارو على اذلال هالشعب حتى بعد ما يموت حضرتو
بدأت الفكرة مع تحضير باسل الاسد وبعد سنوات طويلة من التحضير شاء رب العالمين ياخدو ونكاية بالشعب تم استدعاء الاحتياط الابن التاني بشار من لندن وقطع دراستو والبدء بتدريبو علما انو ما كان الو اي علاقة بهالقصص وماكان حدا بيعرفو ولا الو اي نشاط علني باي مجال
وتم سحب ملف لبنان من خدام وتسليمو لبشار كنوع من التحضير و تكفل ابوه بازاحة الروس الكبيرة اللي ممكن تهدد الوريث متل الشهابي وعلي دوبا

فقضية التوريث هي جريمة مسبقة ومحكمة التخطيط تماما متل بقية جرائم حافظ الاسد بحق الشعب السوري
قديم 13/04/2008   #39
شب و شيخ الشباب souriana
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ souriana
souriana is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
.........؟؟؟؟؟.........

إرسال خطاب MSN إلى souriana إرسال خطاب Yahoo إلى souriana بعات رسالي عبر Skype™ ل  souriana

اقتباس:
التوريث فكرة اخترعها الاسد الاب وهي ناتجة عن حقدو على الشعب السوري واصرارو على اذلال هالشعب حتى بعد ما يموت حضرتو
اي لانو الزلمي من يوم الخلق قال بس اكبر بدي ذل الشعب السوري هيك هواية مو اكتر

الإصلاح يبدأ و ينطلق من حاجاتنا الداخلية فقط و
نرفض أي إصلاح يفرض من الخارج تحت أي عنوان أو مبرر وإن لم نكن ندعي المثالية و الكمال

الدكتور بشار الأسد

لك رووووووووووووووووووووووووووح القلب داعيلك

تفووووووووو على الطائفية . يحيا الانتماء الوطني
قديم 13/04/2008   #40
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة

ونكاية بالشعب تم استدعاء الاحتياط الابن التاني بشار من لندن وقطع دراستو والبدء بتدريبو علما انو ما كان الو اي علاقة بهالقصص وماكان حدا بيعرفو ولا الو اي نشاط علني باي مجال
وتم سحب ملف لبنان من خدام وتسليمو لبشار كنوع من التحضير و تكفل ابوه بازاحة الروس الكبيرة اللي ممكن تهدد الوريث متل الشهابي وعلي دوبا
أنت قلتها ماحدا قالها

يعني هو فعلا بعيد عن المكر الرئاسي وقصص القمع والترهيب السياسي

ومن وقت استلم وعد يكون متل مابدنا بس المسكين شوبدو يساوي اذا تلات رباع الشعب مابتلبقله الديمقراطية

واذا سوريا مستهدفة من العالم كله وبالأخص من الوطن العربي وخاصة الدول العربية القوية متل مصر و السعودية

وكل العالم ناطرينه على الكوع وبالأخص شعبه

وحاج تفتكره انو لو اجانا رئيس غير بشار كان الوضع افضل
قديم 13/04/2008   #41
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

يعني انت بنظرك سياسة بشار متل سياسه ابوه؟؟؟
قديم 13/04/2008   #42
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

تم حذف الردود الخارجة عن الموضوع

يا جماعة رجاءا يكون النقاش داخل الموضوع و بهدوء و بدون تجريح و شخصنة و اهانة متبادلة, و الا فسأضطر آسفا لاغلاق الموضوع

شكرا للتعاون

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 13/04/2008   #43
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
يعني بفهم من كلامك انو هالمسكين بشار ما كان دريان بشي وفجاة هيك دقوا علي الباب وباسوا ايدو ليصير رئيس

بدأت الفكرة مع تحضير باسل الاسد وبعد سنوات طويلة من التحضير شاء رب العالمين ياخدو ونكاية بالشعب تم استدعاء الاحتياط الابن التاني بشار من لندن وقطع دراستو والبدء بتدريبو علما انو ما كان الو اي علاقة بهالقصص وماكان حدا بيعرفو ولا الو اي نشاط علني باي مجال

فقضية التوريث هي جريمة مسبقة ومحكمة التخطيط تماما متل بقية جرائم حافظ الاسد بحق الشعب السوري
بس بكل ردك ما جاوبت على أسئلتي ....

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 13/04/2008   #44
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
بس بكل ردك ما جاوبت على أسئلتي ....
لا جاوبت انت عم تحاول توحي انو حافظ الاسد ما الو ايد بالتوريث وانتو تم بعد موتو وانو مو بشار اللي عمل تعديل الدستور بينما انا قلتلك انو بشار تم تحضيرو للتوريث من 1994 وعطوا مناصب ورفعوا رتب الجيش ما بيستاهلها وبعد موت الاب كان كل شي تقريبا بايد ابنو والي عملوا تعديل الدستور ورفعو لرتبة رفيق كانوا عبارة عن موظفين صغار نفذوا الاوامر وبس
قديم 13/04/2008   #45
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
لا جاوبت انت عم تحاول توحي انو حافظ الاسد ما الو ايد بالتوريث وانتو تم بعد موتو وانو مو بشار اللي عمل تعديل الدستور بينما انا قلتلك انو بشار تم تحضيرو للتوريث من 1994 وعطوا مناصب ورفعوا رتب الجيش ما بيستاهلها وبعد موت الاب كان كل شي تقريبا بايد ابنو والي عملوا تعديل الدستور ورفعو لرتبة رفيق كانوا عبارة عن موظفين صغار نفذوا الاوامر وبس
اسمو فريق مش رفيق
من كلامك بستشف انو الرئيس جدا قوي وانو كل يلي حوليه موظفين صغار
انا صار عندي شوية تضارب بالافكار يلي عم شوفها عندكون
يعني هو القوي ويلي حوليه هني ضغار
ولا هو ضغير وضعيف ويلي حولية عم يمشوه متل ما بدون؟؟؟
على كل برافو عليه اذا حسب ما عم تقول هيدا رجل جدا قوي قدر يركع كل رجال الدولة والسياسيين

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

آخر تعديل بنفسجة يوم 13/04/2008 في 15:21.
قديم 13/04/2008   #46
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:

هلئ انا بصراحة ما كنت حابب علق عالموضوع ...... لا ايجابياً ولا سلبياً

بس عندي تعقيب صغير ......

تصحيحا لمعلوماتك يا استاذ ( ابو فهمي )

بشار الأسد كان تاني ابعد واحد عن الكرسي ....... من بعد ماهر والتحضير للكرسي كان لباسل مو لبشار او لماهر وبحب ذكرك انو باسل اتوفى ب 1996 يعني معلوماتك مو زابطة

بما اني علقت وعلقت عالموضوع ....... اي شخص بالعالم الو مواقف ايجابية وسلبية ....بغض النظر عن موقفي منو او من الرئيس الحالي بشار الأسد وكمان بغض النظر عن العلاقة بين حافظ والشعب السوري شو كانت.... جيدة او لا ...... بس سياسياً هاد الزلمة اثبت جدارتو صحيح الخسائر اجت كبيرة بالفترة اللي كان مستلم الحكم فيها بس هاد ما بيعني انو ما كان محنّك سياسياً وبدرجة كبيرة

تحياتي
Ahmad

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 13/04/2008   #47
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

كمان بحب ضيف شغلة ............... انو مو بس سوريا اللي موظفين بيمشوها ..... أي دولة بالعالم فيها هيك ظاهرة واقوى الامبراطوريات بالعالم فيها هيك ظاهرة ...... لذلك مو شغلة كبيرة هي .

تحياتي
قديم 13/04/2008   #48
صبيّة و ست الصبايا manalak
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ manalak
manalak is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
وطني

انا براي انو سياسة الراحل حافظ الاسد ما في اي شخص فينو ينكرها انو سياسة رجل قوي ومحنك واكيد كلنا سمعنا وشفنا اراء كبار ورجال العالم بقيادتو هو شخص وقيادي يستحق الاحترام

وانا بظن انو حتى لو كان اجا شخص ورئيس غير الدكتور بشار اكيد مارح يحط الشعب بحضنوووو ويغنجو شعب العربي والسوري ما خرجو ديمقراطية لانو منصير كلنا بدنا نشتغل بالحكم

كم علي ان اخسر في هذا العالم كي اكسبك
لكل كلمة اذن ولعل اذنك ليست لكلماتي فلا تتهمني بالغموض
ان تكون فردا في جماعة الاسود خير لك من ان تكون قائدا للنعام
قديم 13/04/2008   #49
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
شعب العربي والسوري ما خرجو ديمقراطي
ممكن لو سمحتي هالتقييم توفريه ؟ لأنو انا سوري و حاسس خرجي ديمقراطية و مو انتي -مع احترامي- اللي بتقيمي اذا خرجنا أو ما خرجنا... فيكي تحكي عن حالك بس لا تشملي الحكي رجاءا ...

تحية
قديم 13/04/2008   #50
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : M i i i D O _ LiNkiN PaRk عرض المشاركة

هلئ انا بصراحة ما كنت حابب علق عالموضوع ...... لا ايجابياً ولا سلبياً

بس عندي تعقيب صغير ......

تصحيحا لمعلوماتك يا استاذ ( ابو فهمي )

بشار الأسد كان تاني ابعد واحد عن الكرسي ....... من بعد ماهر والتحضير للكرسي كان لباسل مو لبشار او لماهر وبحب ذكرك انو باسل اتوفى ب 1996 يعني معلوماتك مو زابطة

بما اني علقت وعلقت عالموضوع ....... اي شخص بالعالم الو مواقف ايجابية وسلبية ....بغض النظر عن موقفي منو او من الرئيس الحالي بشار الأسد وكمان بغض النظر عن العلاقة بين حافظ والشعب السوري شو كانت.... جيدة او لا ...... بس سياسياً هاد الزلمة اثبت جدارتو صحيح الخسائر اجت كبيرة بالفترة اللي كان مستلم الحكم فيها بس هاد ما بيعني انو ما كان محنّك سياسياً وبدرجة كبيرة

تحياتي
Ahmad
منتصف كانون الثاني (ما بتذكر اليوم بالضبط بس كنا بالعطلة الانتصافيه) سنة 1994... اكيد جدا.. كنت صف رابع.

بس اقتضى التنويه عهالشي
قديم 13/04/2008   #51
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

عفواً ...... صار في اختلاط عليي

بس النقطة اللي كنت بدي اوصلها واللي مصّر اوصلها ......... مو بشار اللي كان عميتم تحضيرو للكرسي

يسلمو ياس وبنفسجة عالتنوية
قديم 13/04/2008   #52
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
اسمو فريق مش رفيق
من كلامك بستشف انو الرئيس جدا قوي وانو كل يلي حوليه موظفين صغار
انا صار عندي شوية تضارب بالافكار يلي عم شوفها عندكون
يعني هو القوي ويلي حوليه هني ضغار
ولا هو ضغير وضعيف ويلي حولية عم يمشوه متل ما بدون؟؟؟
على كل برافو عليه اذا حسب ما عم تقول هيدا رجل جدا قوي قدر يركع كل رجال الدولة والسياسيين
بعرف يا رفيقة انو اسمو فريق غلطة طباعة هي مو الرئيس تبعك هو القوي انما ابوه دمر كل شي بالدولة لدرجة ما ضل مؤسسات ولا برلمان ولا حكومة كلن موظفين صغار بيقولوا حاضر سيدي ومين كان بيسترجي يقلو للديكتاتور لا وخاصة بقضية متل توريث ابنو ولما مات الاب ما ترك راس كبير ورا كلن قصن مشان يضمن لابنو انتقال امن للسلطة وهدا ما بيعني انو بشار قوي او فهمان بل برايي العكس

بس النقطة اللي كنت بدي اوصلها واللي مصّر اوصلها ......... مو بشار اللي كان عميتم تحضيرو للكرسي

انا هدا اللي قلتو لما مات الاصلي جابوا الاحتياط ودربوا وانت بتعرف تماما انو ما كانت مفاجاة لحدا بسوريا ولا برا سوريا استلام بشار يعني سلامة فهمك شغلة بديهية كانت هي في سوريا الاسد

قديم 13/04/2008   #53
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
أوامر مين ؟ و هالموظفين كانوا تحت أمر مين

و الرئيس الراحل حافظ على فرض كان مزبط كل شي ومحضر كل شي ... مين مستعد لينفذ تعليمات رجل ميت ؟
الرجل راح .. يعني ما بقى ألو سلطة على حدا .. بقى مين الي يا حزرك منح الدكتور بشار رتبة فريق و مين الي عدل الدستور ؟!
قديم 13/04/2008   #54
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

أمر بديهي انو نقل الحكم (كي لا نقول توريث) كان أمرا محضّرا بعناية فائقة جدا... لأنه تم تصويره كاستمرار لنهج أبيه لمن كان يهمه استمرار هذا النهج. و كذلك تم الاعلام عنه كعنوان تغيير جعل استلامه الحكم مقبولا حتى من بعض الأوساط الناقدة للسلطة.. فالنتيجة كانت شبه الاجماع في أوساط القرار و القوة (لا ادري ان كان اجماعا) على ان بشار is the man ... يعني كان عن قناعة لدى أسياد القرار+ تقبل شعبي... لك يكن اجبارا فقط لأنه, كما قال صياد الطيور... الميت لا يجبر أحدا... انما كان سيناريو مرسوم و اعتقد ان السيناريو المرسوم كان اجمل من الذي يجري حاليا.. و كان يمكن ان يمشي بصورة أخرى لولا ظروف عديدة .. لكن هذا السيناريو نتركه لموضوع آخر

تحياتي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد