أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > س و ج > محليات

بحث في التعليمات بحث في التعليمات
بحث عن كلمة:
خيارات البحث:
بحث في:

مخالفات الكتابة و النشر العامة
التعديلات ستظهر اولا:
30/09/06 - إضافة بند "إقتباس نص مخالف"

______________________________
وجدنا من الجدير اقتباس تفنيد بعض المخالفات و فق نظام المخالفات و التنويهات في اخوية، من ادبيات أخوية في اقسام فرق العمل ..

نرجو الإنتباه لما يلي:
  1. ما يأتي ذكره من مخالفات هي المخالفات الحالية التي بخرقها يُعطى العضو مخالفة، فهي ليست كل المخالفات ، بمعنى استثنائها لا يعني عدم المخالفة، وانما هي الأمور التي حتما ستأخذ مخالفة (او تنويه) لو قمت بها ..
  2. لكل مخالفة مقدار من الزعلات يتناسب و المخالفة، ويتراوح حاليا بين (2-20 زعلة)، كما ولكل مخالفة فترة انقضاء يتناسب و طبيعتها ..
  3. المخالفات المتكررة تُجمع وفق وحدة الزمن، فلو اخدت مخالفة ب20 لثلاث ايام واخرى ب 20 ل7 ايام سيكون المحصلة 50 زعلة ل 10 ايام ،
  4. المخالفات المتكررة تودي بالعضو اولا للمعتقل، بمعنى عند بلوغ العضو لمقدار معين من الزعلات() ، يدخل المعتقل ..
    (المعتقلون ، العضو غير قادر على الكتابة بأي قسم سوي قسم المعتقل)
    عدد الزعلات الذي سيودي بدخولك المعتقل غير معلن ، كما ان فترة الإعتقال غير معلنة يتم اطلاعك عليها لمن بتصير بالمعتقل!
  5. المخالفات المتكررة بعد دخول المعتقل تودي بالنفي (والنفي في اخوية هو منع العضو من دخول اخوية ، والحيلولة دون دخوله لاحقا حتى بأسماء أخرى ..)
    * قد لا يمر العضو في المعتقل ، بمعنى قد تكون نتيجة مخالفاته النفي المباشر. لكن تجري العادة لإعتقال الشخص اولا وفي حين كان الإعتقال غير كافي إصلاحيا لليحلولة دون تكراره للمخالفات الخاصة بأخوية ، يتم اللجوء للنفي..(اي بنبعتو ع المنفى)
  6. المخالفات و التنويهات، المخالفات ما سيتم ذكره و بياخد عليه العضو (قدر) معين من الزعلات ، التنويهات ، هي تنبيه لأن هذا قد يودي للمخالفة ..
  7. العضو المُخالف سيأتيه رسالة خاصة و بريد يخبر من خلاله عن مخالفته ومكانها ، كما سيظهر له في لوحة التحكم الخاصة به شريط خاص بالمخالفات والتنويهات التي أعطيت له ، و سيختفي الشريط كما ستحزف الزعلات بمرور الزمن الخاص بكل مخالفة ، بعد انقضاء المخالفة،
    كمثال: اخذ عضو X مخالفة على "إهانة عضو آخر" بمقدار 10 و لفترة 7 ايام، سيظهر له هذا في لوحة تحكمه لمدة 7 ايام ، و من ثم بإنقضاء ال ال 7 ايام تسقط المخالفة ، وهكذا..
     
  8. اخيرا .. نظام المخالفات و التنويهات ليس بأي حال من الأحوال للحد من الحريات الشخصية (او الجماعية) ،كما و ليس بأي حال من الأحوال للتقييم الأفراد بذاتهم ، وليس بأي حال من الأحوال للتضيق عليك او عليه ..

    هي مجموعة من الأحكام و الأعراف التي تم استنباطها من تجربة هذي الجماعة التراكمية، وضعوها وأقروها ، لتنظيم مجمتعهم الإفتراضي هذا و فق العقد الإجتماعي العام -لهال الجماعة-، ليتمكنوا به من الإزدهار و النمو و التطور.. ضمن مناخ و بيئة صحيّة سليمة. (فقط)
__________________________________________________ _________
و إليكم مخالفات الكتابة و النشر و تفنيدها:
 

 
اقتباس:
الإستخدام المتعدد لطرق كتابة "تقنية" غير مناسبة
  • وضع الصور كروابط من مواقع اخرى..(من حيث تحمل الصور كمرفقات مباشرة لأخوية)
  • استخدام المتكرر لخط كبيييير جدا..
  • استخدام الإبتسامات المفرط
اقتباس:
الإستخدام المتعدد لعناوين مواضيع غير مناسبة او لا تعبّر عن المحتوى
  • اي عنوان موضوع لا يفي بمحتوى الموضوع هو عنوان غير مناسب، مثل" بدي مساعدة بسرعة، قرب وشوف ، صور انبه اتطوفك (من وين هاي اطوفك ما بعرف) ، احلى الأغاني هوون ، وين الشباب ، الخ .. العنوان لازم لازم يكون بيعبر عن المحتوى
  • استخدام حركات تنبيهية في العناوين ، متل ((((((((((((العنوان)))))))))))))))، متل $$$$$$$$$$$$ احلى موضوع $$$$$$$$$$ ، الخ من الحركات بالعناوين ..
اقتباس:
إنتهاك حقوق الملكية الفكرية بنقل مقالات دون الإشارة للمصدر و الكاتب
  • نقل موضوع دون ذكر المصدر
  • ي نقل موضوع غير مصرح ليك بنقله ، او وضع معلومات فيها انتهاك ملكية فكرية من قبيل نشر كتاب مش موجود مجانا ، نشر اغنية مش مجانية الخ
اقتباس:
إقتباس نص مخالف لقوانين أخوية
  • من حيث النص المخالف رح بيتم مسحو و حزفو، و من الصعب المشرف يقعد يمسح نصوص مخالفة ويلحق الإقتباسات شيتها .. فلمن بتشوف نص مخالف ما تقتبسو .. لإنو رح ينحزف ........
اقتباس:
إضافة الموضيع في أقسام لا تتوافق والموضوع (بغير أقسامها)
اقتباس:
إستخدام المنتدى كمنصة إعلانيّة تجارية دون تصريح.
  • بوضع روابط لغير مواقع (بغد النظر عن طبيعة المواقع) هذا يعتبر مخالفة، -طبعا ضمن سياق الإعلاني -
  • بالإعلان عن منتج محل ، سلعة ، موقع ، شركة الخ ، بغير قسم البسطة
اقتباس:
إغـــــــراق (اضافة عدد كبير من المواضيع بوقت قصير يفوق قدرة استيعاب القسم)
  • الإغراق هو وضع عدد كبير من المواضيع بوقت زمني قصير مما يودي لإغراق القسم بمواضيع هذا العضو ، وهذا ايضا مخالفة مطاطة ، ففي قسم ترفيهي متل ع الطاير مافي مشكلة يحط العضو حتى 10 مواضيع .. بس بقسم حواري مباشر متل السياسة او المنبر، في مشكلة لمن يحط العضو 3 مواضيع بفرد ساعة بالتالي خلال بضعة ساعات او يوم تقلب الصفحة ، بالتالي المواضيع ما يتم ايفائها حقها من التفنيد و الردود و المشاركة ....
اقتباس:
المساس بشخصيات عامة بما يتجاوز أصول الكتابة الحرة المسؤولة.
  • المساس بالشخصيات العامة بيشمل كل الشخصيات العامة، الفنانين ، والمطربين والسياسيين ... المعادين و الموالين ، (هاي النقطة ما منتدخل فيها إحنا - بمعنى هذا الشخص معادي او موالي هذا موضوع شخصي و فق منظورك الخاص فقط ) ،
    بمعنى قدح حسن نصر الله هو كقدح بوش و لا بلير.. (يعني احنا هون ما منتعامل مع هال المواضيع انطلاقا من مواقف شخصية حتى و لو كان هذا يتنافيى وقناعتنا .. بمعنى انو يابا لانو كوندا وزيرة خارجية بأميركا ف = بيحقلك تسبها ، ولانو الشرع نائب رئيس بسوريا فما بيحقلك! او لأنو خدّام ليها موقف منو حكومتنا فمنسبو، اما نجاد فما منسبو ، اي و مجددا المساس بالشخصيات العامة بما يتجاوز أصول الكتابة الحرة المسؤولة هو خرق لقوانين المنتدى و بغد النظر تماما شو موقفك منها او موقفنا منها او موقف الأمة بنظرك منها ..........)
    بنفس الوقت بتكفي المخالفة كبند لتقول "خارج اصول الكتابة الحرة المسؤولة" اي انو هذا البند مش للحد من الحريات اطلاقا ، بس الحرية مش تسيب ولا عشوائية وفوضى ، .. وهذا ينطلي على كل المجالات ، اذا عم تحكي عن حاخام يهودي فمخالفة ان تشتمه او تأتي على انتقاصه ، متل ما هوي مخالفة تسب خوري.. بترك ، او شيخ ...
    ...كيف لكن بيصير الموضوع؟ ، بيصير تحكي عن التصرف و تقوم بتقييمه، تعالج الفعل و تقييم الفعل والعمل، وليس الشخص، (بالعموم ما حدن مخول بتقييم اي شخص وهذا الأمر مرفوض بأخوية) ،
    يعني كمثال ضيّق جدا: في مستهل الحديث عن موقف السعودية من الحرب السادسة، ان تقول" خادم الحرمين شخص اخرق" مرفوض، في حين ان تقول "موقف خادم الحرمين موقف غير جيد لكذا من الأسباب و كذا و كذا " مقبول ..
اقتباس:
الإهانة المتعمدة لعضو آخر.
  • ينطلي هنا الشطر الخاص ب"خارج اصول الكتابة الحرة المسؤولة" يعني فيك تحط شخص تحت المجهر لتقيم تصرفو بالمنتدى او تقيّم موضوعو بالمنتدى ، او تقييم اداؤو.. بس دون ان تنحو بالموضوع للإهانة او التجريح ..
اقتباس:
تحقير الأديان و كريم المعتقدات (المتعمّد).
  • باكيج مع بعض، (الأديان وكريم المعتقد ، اي معتقد مش بس تبعك يعني )
اقتباس:
الإتيان المتكرر بحوارات جانبيّة خاصة تنحو بالموضوع بغير مبتغاه..
  • الحوارات الجانبية بالمواضيع النقاشية مرفوض مش لذاتها وانما لأنها تودي لتشتت الموضوع و تغيير مساره ..
اقتباس:
تغيير مسار موضوع (في أقسام النقاش الجديّة)
اقتباس:
إستخدام الألفاظ السب و الشتم ، و الألفاظ السوقيّة.
  • استخدام الألفاظ الخارجة عن القبول الإجتماعي العام مرفوض، بكل الأنواع ، وهون بيشمل الألفاظ السوقية، وتسمية الأشياء بأسماء سوقية ..
اقتباس:
الإتيان المتعمد بمواضيع تخرج عن إطار القبول الإجتماعي بخدش الحياء العام
  • في خطوط حمراء بالقبول الإجتماعي ، و تختلف من قسم لقسم، في قسم مثل المنبر الحر ، من المقبول طرح موضوع عن الجنس، والعلاقة مع الآخر ، بس هذا مش مقبول بأقسام أخرى ، ايضا قبول الموضوع بقسم مثل المنبر مرتبط بطريقة الطرح .. ضمن إطار الكتابة المسؤولة الحرة ..
اقتباس:
المخالفة المتكررة لقوانين القسم الخاصة
  • لكل قسم قوانينه الخاصة (وهنا نتناول الجزء المعلن منها)، مخالفة قوانين القسم الخاصة من اسوء المخالفات ، لكل قسم خصوصيته ، وتفرده ، ومخالفة قوانين القسم بيودي لتماهي الأقسام بعضها ببعض، لهيك كانت هاي اشد المخالفات ، ..
  • قوانين الأقسام (الخاصة) يعلو صوتها على القوانين العامة، يعني لو بقسم كان مسموح وضع كل شيئ على الطاولة و مناقشة اي موضوع حتى ما يخضع لتصنيف المقدسات، فهذا رح يهمش قانون متل قانون إهانة عقيدة الآخر، دام كل شيئ على الطاولة والعقائد شخصية مطاطة، .. لو بقسم ما كان من المسموح تحط 10 مواضيع او 20 موضوع باليوم ، فهذا رح بيهمش قانون منع الإغراق .. وهيك ...(انتبه لكلمة لو -فضلا-)

 

مخالفات التواقيع و أسماء العضوية
ينطلي على التواقيع من القوانين ما ينطلي على المواضيع و المشاركات، ويضاف إليه اي استخدام يسيئ للمشاهدة العامة للمواضيع، ك تكرار خطوط كثيرة لجعل التوقيع يظهر على الناحية اليمنى، ك وضع فواصل كثيرة لإظهار التوقيع بشكل كبير و مبالغ به ، كوضع رموز كثيرة في التوقيع للفت النظر.. كما و أيضا استخدم لغة غير العربية (و نستثني الإنلكيزي على اعتبار انه مفهوم بوفرة)، ممنوع .. بمعنى تحط توقيع بالروسي ممنوع، تحط توقيع بالإسباني ممنوع، ممنوع هذا من حيث ما عنا قدرة لفهم التوقيع ، فمن ناحية رح يفقد قيمته ، ومن ناحية اخرى سنغدو غير قادرين على تقييم المخالفات التي به ..

اما اسماء العضوية ، فيجب ان تكون بمحارف عربية او انكليزية، يمنع استخدام الرموز كأسماء عضوية ..

في ما يخص الرسائل الخاصة
الرسائل الخاصة خاصة ، و لا تمتهن اخوية خصوصية اي من أعضائها ، _بمعزل عن الأسباب_،
بمعنى آخر ، اخوية ما بتتدخل بمحتوى الرسائل الخاصة، فلو كان في اسائة بالرسائل الخاصة وصلتك (مافينا نعمل شي - بس فيك تحط العضو بقائمة التجاهل ويبطل يقدر يبعتلك رسائل خاصة و فيك تحطنا بالصورة من حيث عم بتحطنا بالصورة مش اكتر ...) ،
الرسائل الخاصة لا تخضع لقوانين المنتدى العامة * ..
* يستثنى حالة السبامينغ و الرسائل الدعائية بمعنى يتم مخالفة العضو الذي يقوم بإرسال رسائل دعائية و سبامية لأعضاء اخوية عمدا ، من حيث يمكننا معرفة هذا دون فض خصوصية الرسائل الخاصة او الإطلاع عليها ....

ليش؟ ليش الرسائل الخاصة غير خاضعة للقوانين العامة بلكي حدن اساء لي بالرسائل الخاصة؟

لعدة اسباب ..
ببساطة الموضوع صاير لو بدها تخضع لقوانين المنتدى العامة ، بالتالي لمن يجيك وليكن مسبة على الرسائل الخاصة او شيئ امتهان او اسائة .. بالتالي بدنا نخالف المسيئ هنا ، لحتى نعمل هيك موضوع ، بدنا نتأكد طبعا من دقة هذا الأمر ، بالتالي بدنا نتأكد انو وصلتك الرسالة هذي بالفعل .. و ان فلان ارسلها ، وانك لم ترسل له سابقا شيئ مشابه.. الخ ..

هذي العملية يعني رح نكشف الرسائل الخاصة و نطلع عليها ، يعني رح ننتهك خصوصية الرسائل الخاصة (سواء خصوصيتك الشخصية او خصوصية الي بمثالنا هنا كان المسيئ بحد تعبيرك) .. وهذا أمر غير مقبول بأخوية ،
بحسب فلسفتنا المتواضعة ضمن إطار العمل بأخوية.. نعتقد بأن الغايات لا تبرر الوسائل ، كما و نعتقد بأن الغايات الشريفة تحتاج لوسائل شريفة ..
وعلى إعتبار مافي امكانية نتحقق من الموضوع بغير فض خصوصية الرسائل الخاصة ، كان لا يمكننا من حيث لا يمكننا فعلا يعني اخضاع هال الجزء من الموقع لأعراف و احكام اخوية العامة ..

ايضا و أيضا ، موضوع فض نزاعات الرسائل الخاصة و إخضاعها للقوانين العامة بيحتاج لخبرة قضائية ، بمعنى ، الي بيصير انو فلان بيبعت اسائة لفلان بيجي فلان2 بيبعت مسبة لفلان بيجي فلان1 بيبعت مسبة من غير نوع لفلان2.. هلق موضوع فض هيك نزاع ، بيطلّب خبرة قضائة ، واحنا بأخوية (كفريق عمل و افراد هون) ما عنا هال القدرة و لا الخبرة القضائية الكافية لنحدد مين الي اعتدى على مين ، او نسبة الإسائة الي قدمها فلان لفلان ، او الحق مع فلان بنسبة كذا و على فلان بنسبة كذا .. (هذا بالفعل بيحتاج خبرة قضائية ان كان سيتم انجازه بصدق ، ولمن ماعنا هال الخبرة القضائية ، فما منتدخل بهال المواضيع جملة وتفصيلا ، كرمال ما نكون قضاة غير منصفين يعني .. _الجزء الأخير الخاص بالنزاعات الفردية ، والتحكيم بيها بينطلي على المواضيع ايضا.. _

للتنويه ايضا: أخوية لا تنتهك خصوصية أعضائها ، (اي من اعضائها ، لا الحاليين ، ولا السابقين، ولا المنفيين .. ) سواء بالرسائل الخاصة ، او بالمعلومات الشخصية الي بيحطها العضو بملفه الشخصي، (الجزء غير المعلن منها هنا-مثل بريده الإلكتروني، مثل جنسيته مثل رقم الأي بي الخ) .. ولا يتم إطلاع اي كان عليها (وهنا الحديث عن ما يتناول ملفك الشخصي و المعلومات الورادة به -من حيث ان الرسائل الخاصة لا يتم الإطلاع عليها سلفا جملة و تفصيلا-، لكن الملف الشخصي يتم الإطلاع عليه داخليا من قبل الإدارة عند الضرورة)..
الا في حالتين :
 
  • موافقتك الشخصية و الخطية
  • أمر خطي قضائي من محكمة مختصة


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 20:55 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.03050 seconds with 9 queries