أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > س و ج > أكتر الأسئلة يلي بتنطرح حول إستخدام المنتديات

بحث في التعليمات بحث في التعليمات
بحث عن كلمة:
خيارات البحث:
بحث في:

كيف فيني دور ضمن المواضيع ؟

You can search for posts based on username, word(s) in the post or just in the subject, by date, and only in particular forums.

To access the search feature, click on the "search" link at the top of most pages.

You can search any forum that you have permission to search - you will not be allowed to search through private forums unless the administrator has given you the necessary security rights to do so.


بقدر راسل الأعضاء الآخرين في المنتدى؟

طبعاً ، البريد إلكتروني لعضو آخر، بتلاقيه في قائمة الأعضاء، أو كبوس على زرEmail تحت أي مشاركة لهذا العضو.

وهذا سوف يفتح، عادة، صفحة تحتوي على نموذج بتقدر كتابة الرسالة من خلاله. بعد لانتهاء من كتابة الرسالة،كبوس على زر [أرسل البريد] وقتها بترسل رسالتك فوراً. بس انتبه إنو ، ولأسباب أمنية جداً ، فلن يعرض عنوان البريد الإلكتروني للمرسل إليه، خلال هالعملية.

انتبه أنك إن لم تستطع إيجاد زر أو رابط المراسلة للعضو، فهذا يعني أن الإدارة لغت هذه الخاصية، أو انو العضو اختار عدم استقبال رسائل من الأعضاء الآخرين في المنتدى على حسب راحتو.

الوظيفة التاني المفيدة للمراسلة هي إنك بتقدر ترسل رابط موضوع إلى صديق لك، إذا مفكر أنو بدو يفيدو. وكلما عرضت موضوعاً، ستجد رابطاً في مكان ما في الصفحة يتيح لك إرسال رسالة قصيرة لأي شخص بدك تبعتلو ياه. رقم المرجع الخاص بك سيضاف إلى الرابط الذي بتبعتو ، لذا، إذا سجل صديقك في المنتدى بعد قراءته لموضوعك، فسوف تزيد نقاطك المرجعية تلقائياً .

الأعضاء المسجلون بيقدرو يبعتو لبعضون رسائل خاصة عن طريق الرسائل الخاصة. ومشان معلومات زيادة عن الرسائل الخاصة، انقر هنا.


شو هي الرسائل الخاصة؟

إذا كانت الإدارة سامحة بإستخدام الرسائل الخاصة، فالأعضاء المسجلين بيقدرو يراسلو بعضون عن طريقها.

إرسال الرسائل الخاصة

الرسائل الخاصة شغلها متل شغل الإيميل، بس هي مقتصرة على أعضاء المنتدى يلي مشتركين و بس . فيك تستخدم رموز المنتدى، والسمايلات، والصور، في الرسائل الخاصة التي ترسلها.

تفيك تبعت رسالة لأي عضو من خلال كبسة : 'رسالة خاصة جديدة' في قسم الرسائل الخاصة، في لوحة التحكم الخاصة بك، أأو بتكبس على زر Send Private Message في مشاركة العضو.

وقت بتعمل شي رسالة جديدة بيكون عندك الخيار إنك تحفظ نسخة منها ضمن مجلد الصادر.

مجلدات الرسائل الخاصة

ابالأصل بيكون عندك بس مجلدين بهالقسم الرسائل الخاصة، هني مجلد البريد الوارد ومجلد البريد الصادر.

مجلد الوارد يهون موجودة الرسائل الجديدة اللي واصلتك ، و بيخليك تشوف كل رسائل الجديدة و تتفحصها ، بيكون موجود إسم اللي باعتلك الرسالة و تاريخ بعت هالرسالة .

مجلد الصادر هاد فيو نسخة من كل رسالة انت بتبعتها ، إذا كنت منقي هالخيار عند الإرسال.

هون فينك تعمل مجلدات جديدة للرسائل يلي بتهمك و هالشي بيتم من خلال كبسة'تعديل المجلدات'.

كل مجلد يحتوي على مجوعة من الأدوات بتخليك تحديد الرسائل لإجراء العلميات عليها، من نقل إلى مجلد آخر أو حذف نهائي. وكمان فيك، من خلال زر خاص، إعادة توجيه رسائل متعددة إلى عضو آخر في المنتدى.

هلأ فيك تحزف الرسائل القديمة يلي بصندوق بريدك إذا كنت قريانها من فبل ، لأنو نحنا محددين عدد الرسائل يلي بتقدر تحفظها عندك، إنو كل عضو عندو مساحة معينة بيقدر يحفظ فيها الشغلات يلي بدو ياها. لأنو إذا وصلت للحد الأقصى يلي مسموح فيه ماعاد فينك تبعت ولا رسالة ولا تستقبل ولا رسالة جديدة .

وقت بتقرا شي رسالة، فعندك الخيار إنك ترد عليها، أو إنك تبعتها لواحد تاني بالمنتدى. وكمان فينك تبعتها لشباب رفقاتك إذا كنت منظمون بالمجموعات يلي انت عاملها .

تتبع الرسائل

وقت بترسل رسالة خاصة جديدة، ففيك تطلب إعلام عند القراءة، لهاي الرسالة. وهالشي بيخليك تعرف ما إذا كانت الرسالة قد قرأت أم لا من قبل الباعتلك إياه، وهالشي من خلال صفحة تتبع الرسائل الخاصة.

هذه الصفحة مقسمة إلى قسمين: الرسائل المقروءة، والرسائل غير المقروءة.

قسم الرسائل غير المقروءة يعرض جميع الرسائل التي أرسلتها مع خيار طلب الإعلام عند القراءة، والتي لم تقرأ بعد من قبل المرسل إليه. وقت آخر نشاط في المنتدى للمرسل إليه بعرض كذلك. الرسائل في هذا القسم يمكن إلغاؤها إذا قررت أن محتوياتها لم تعدصالحة بعد هذا الوقت، أو لأي سبب آخر. الرسائل الملغاة يمكن تخزينها أيضاً إذا كانت الإدارة قد أتاحت هذه الخاصية.

قسم الرسائل المقروءة بيعرض جميع الرسائل التي أرسلتها مع طلب الإعلام عند القراءة، وتمت قراءتها من قبل المرسل إليه. بالإضافة إلى الموعد الذي قرئت فيه.

بتقدر توقف تتبع أي رسالة تريد باختيارها ومن ثم الكبس على زر [إلغاء التتبع].

وقت بيطلعلك رسالة إنو يخبرك وقت في موضوع جديد ، فبتقدر تعطل هالشغلة بكبسة زر ، وذلك بالنقر على رابط "فتح خفي" بجوار عنوان الرسالة، إذا كان موجود .


كيف بقدر استخدم قائمة الأعضاء؟

إن قائمة الأعضاء هي قائمة تضم جميع الأعضاء المسجلين في المنتدى. فيك استعراض القائمة مرتبة هجائياً حسب اسم العضو، أو مرتبة حسب تاريخ التسجيل أو حسب عدد المشاركات.

قائمة الأعضاء بتتميز بوجود وظيفة البحث، يلي بتخليك تلاقي الأعضاء على حسب الشغلات يلي بدك ياها . مثلاً البحث عن جميع الأعضاء الذين انضموا خلال الأسبوع الماضي، إلخ.


كيف بستخدم الأجندة ؟

في تلت أنواع من المواعيد في التقويم: الموعد العام، والموعد الخاص، وذكرى الميلاد.
المواعيد العامة هي التي يتم كتابتها بواسطة الإدارة أو المشرفين، ويتم عرضها للجميع. وربما تسمح الإدارة أحياناً للأعضاء المسجلين بنشر مواعيد عامة، لكنه لا يحدث، عادة.

المواعيد الخاصة يمكن كتابةها وتعديلها من قبل الأعضاء المسجلين، وكل عضو يرى المواعيد التي كتبها وحده. المواعيد الخاصة تتيح لك استخدام التقويم كمفكرة شخصية لك على الشبكة، لكتابة النشاطات والمواعيد والمناسبات والمواعيد لأي تاريخ تريد. إذا كنت عضواً مسجلاً، تستطيع إنشاء موعد خاص جديد في الأجندة بالنقر هنـا.

ذكرى الميلاد تعرض في الأجندة إذا كانت الإدارة سامحة بهالخاصية إنو تنعرض . ذكرى ميلادك ستعرض تلقائياً في الأجندة إذا كنت كاتب تاريخ ميلادك في ملفك الشخصي. ملاحظة: إذا لم تدخل سنة الميلاد عند تعديل ملفك الشخصي، فما بينعرض أديش عمرك وقت تعرض ذكرى ميلادك في التقويم.

إذا كتبت تاريخ ميلادك، فإسمك سيظهر في صفحة المنتدى الرئيسة حين تحل ذكرى ميلادك وخود وقتها معايدات و تمسيح جوخ.


شو هي الإعلانات ؟

الإعلانات : عبارة عن بيان يصدر عن الإدارة أو الجهاز الإداري لبيان أمر ما لأعضاء المنتديات ، و لا يمكن الرد أو التعليق عليها مباشرة ، بل يمكن للأعضا ء كتابة مواضيع جديدة في أي قسم محدد للتعليق أو الرد على تلك الإعلانات .


كيف فيني قييم موضوع؟

عادة، بتلاقي قائمة صغيرة أسفل كل موضوع تتيح لك "تقييم هذا الموضوع" عندك بين 1-5.

تقييم المواضيع التي تستعرضها عملية اختيارية بشكل عام، ولكن إذا كنت ترى أن الموضوع مفيد جداً فأحسنلك تقييمه كموضوع من فئة الخمس نجوم يعني شغل صبابة ، أو إذا رأيت أنه ما بيستاهل، فقيمه بتقييم واطي، نجمة واحدة للمواضيع يلي بلا طعمة.

بعد ما يتم التقييم كذا مرة ، فبتشوف مجموعة من النجوم جنب عنوان الموضوع، في قائمة المواضيع. هاي النجوم تعكس متوسط التقييم، وبتخليك تعرف إذا كان الموضوع يستحق القراءة أو ما في من وراه شي، خاصة إذا كانت عاجقة مواضيع و انت بدك تعرف أي المهم و أيو يلي بلا طعمة.


شو هي الإحالات ؟

أوقاتاً، بتعطي الإدارة نظام الإحالات (الواسطة) ، وهالنظام يسمحلك بجمع نقاط لكل عضو تدعوه إلى المنتدى.

بتربح نقاطاً مرجعية كلما دعوت أحداً لزيارة المنتدى أخوية مستخدماً رابطك المرجعي الخاص بك. وهاد الرابط هو، بالنسبة لك:

http://www.akhawia.net/forum.php?referrerid=0

وكلما إجا حدا من هالرابط إلى أخوية وسجل ، فنقاطك المرجعية تزيد بمقدار واحد. وعدد النقاط يلي معك بتقدر تشوفو بالرابطملفك الشخصي.

إدارة المنتدى عندها معلومات أكثر حول الجوائز أو الأوسمة اللي بيجوز تربحها مقابل نقاطك. فإذا بتريد دير بالك من الدعاية لأخوية فنحن نرفض السبام في منتديات اخرى تماما..وهذا غير مقبول في الإحالات لتجميع المزيد من النقاط.


شو هي الخيارات المتاحة لطريقة عرض المواضيع ؟
بإمكانك معاينة ومشاهدة المواضيع بعدة طرق ...

  1. نمظ العرض ( القديم أولاً ) - في حال هالاختيار سيتم ترتيب عرض المواضيع بشكل تصاعدي بحيث إنو تظهر المواضيع القديمة من فوق و تحتها بتجي المواضيع الأقدم ..
  2. نمط العرض ( الأحدث أولاً ) - في حال هالإختيار سيتم عرض المواضيع بشكل تنازلي بحيث إنو تظهر المواضيع الجديدة من فوق و تحتها بتجي المواضيع التي سبقتها بتاريح النشر تنازلياً .
  3. النمط الشجري - بهالنمط بتطلع المشاركة بعناوينها فقط في أعلى صفحة الموضوع مع ظهور المشاركة الأولى فقط كاملة و يمكنك بالضغط على عنوان أي رد موجود في التنسيق الشجري ليظهر لديك النص الكامل تبع الرد المحدد و بس .
  4. النمط المتطور -بهالنمط بتندمج الطريقتين العادية و الشجرية بحيث تظهر عناوين الردود في أعلى الصفحة بشكل شجريّ ، و كمان تظهر كل المشاركات متل العادة مما يوفرلك إمكانية أفضل لاختيار المشاركات يلي بدك تشوفها .

أين يمكنني أن أجد توظيفات RSS؟

الإدارة قد تقوم بتفعيل توظيفات RSS, هذا يسمح لك بمشاهدة المواضيع الجديدة في المنتديات الممكن قراءتها من قبل الضيوف بدون زيارة المنتدى.

هذه التغذية مزودة حالياً في صيغتين, RSS و RSS الإصدار 2. إن الاختلافات كالتالي:

  • RSS 0.91 - هذه التغذية مستندة إلى معيار المكتوب بواسطة netscape ويزود برابط و عنوان الموضوع.
    http://www.akhawia.net/external.php?type=rss
  • RSS 2.0 - هذه التغذية تحوي العنوان, الكاتب, التاريخ و محتويات المشاركة الأولى في الموضوع.
    http://www.akhawia.net/external.php?type=rss2

لإضافة هذا إلى MyYahoo اضغط هنا.

المنتديات التي يتم تطبيق هذا عليها هي المنتديات التي يمكن للضيوف مشاهدة مواضيعها بإضافة مقياس آخر إلى عنوان URL يحتوي على أرقام المنتديات كالتالي:
http://www.akhawia.net/external.php?type=rss2&forumids=123

إذا كنت تريد توليد محتوى متعدد المنتديات يمكنك فصل أرقام المنتديات بالفواصل.



الساعة بإيدك هلق يا سيدي 17:08 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.03348 seconds with 9 queries