أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/04/2009   #19
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

السطحية حسب ما بشوفها انا هيي حب المظاهر ...
يعني حب القشور ..يعني دون النظر الى الداخل ..

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون
قديم 03/04/2009   #20
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : توم و جيري عرض المشاركة
السطحية حسب ما بشوفها انا هيي حب المظاهر ...
يعني حب القشور ..يعني دون النظر الى الداخل ..
والتفسير الساذج للأمور كمان حب للمظاهر

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 04/04/2009   #21
شب و شيخ الشباب عياش
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عياش
عياش is offline

نورنا ب:
Aug 2006

ولكن بالنهاية مع قدرة الانسان السطحي على القيام بعمله (وظيفته) بدون استفسارات واعتراضات ومع قدرته على الاستمتاع الدائمة بكل شي جديد ويلمع ومع همومه المتواضعة فالسطحيون هم المنتصرون بمجال السعادة

لو كان نبيٌّ مصابًا بالبَرَص، بُعِثَ إلى قوم من البُرْص، لكانت الإصابة بهذا الداء شرطًا من شروط الإيمان بالله.
.
.
.
عندما أصر على أن أجعلك شبيها بي، فأنا في الواقع أصر على أن ألغيك.
قديم 05/04/2009   #22
شب و شيخ الشباب homam85
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ homam85
homam85 is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
و.......ط........ن

إرسال خطاب MSN إلى homam85

السطحية فراغ..لاشيء مهم أو مفيد

كلام لمجرد الكلام..والفكرة غائبة وأما الهدف.. مانو موجود أصلا..

وبحالات قليلة في فكرة........بس سخيفة كتير لامهمة ولا مفيدة.....وبغير وقتا كمان

لا تجادل الأحمق ......................... فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما .
قديم 05/04/2009   #23
شب و شيخ الشباب سيجارة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ سيجارة
سيجارة is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
IN HILL

إرسال خطاب Yahoo إلى سيجارة

طيب يا شباب مين منكن بيعرف أنو هوي سطحي ولا لاء
ما نحنا العرب كلنا سطحيين وما منفكر غير بظواهر الأمور متل ما اتفضلت الست مرام وحكت أنو نحنا منحكم على بنت إنها خالصة من مجرد لباسا الفاضح أو مثلا مننبسط أنو أوباما استلم الرئاسة بأميركا ومنأعد نتفزلك على بعض أنو الوضع صار تمام ورح تتحلحل الأمور
يعني أنا بتفرج على القنوات العربية بعد كل قمة عربية بتلائي كل قناة عمتمجد بكلمة الرئيس تبعا مع أنو بيكون هوي ذات نفسو مو عرفان شو حاكي
وعلى المستوى الشخصي يعني لمن بتخوض نقاش مع شي حدا انت بتعتبرو سطحي وهوي بيعتبرك سطحي ومين السطحي فينا ما بعرف وشو هوي مقياس السطحية
ولاء المشكلة أنو بعد نقاش طويل ومعمق صرفت علي شي باكيت دخان وشي أبريأين متة وشاي وغيرو وغيراتو وآخرشي صمدويشتين فلافل بتفيئ تاني يوم الصبح وبتندم وبتأول لك أنا شو كنت عمبحكي مبارح وشو بدي لفوت بهالنقاش هاد ماني عرفان

هاموش : هل كلامي يدل على السطحية
فا تفرَج يا رعاك الله

سوف أعلن عليك الحب
وأختم على ذاكرتي بالشمع الأحمر........

ادخلو بصمت واخرجوا بصمت حتى تنطفئ تلك الشعلة الزرقاء .
قديم 05/04/2009   #24
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
بجوز الحياة اللي عايشينها بطريقة لا أرادية بتفرض علينا مرات نكون سطحيين او مرات بنتعلم السطحية من الاشخاص اللي بيفرض علينا مجالستهم بالحياة كزملاء العمل او الاقارب والجيران
وسطحيه بتكون في اشياء وأشياء يعني مرات بنحكم ع الامور بشكل سطحي لأنو ما بنكون على درايه فيها وما عنا الوقت بهالزمن لهيك تعودنا ناخد كلشي ع الماشي
اما نفس الامور لو كان عنا وقت كافي كنا ما تعاملنا معها بسطحيه
يعني بعتقد السطحية مرتبطة بالزمان والمكان
اكيد المجتمع و المحيط اله حصـّه كبيره بـجغرافيّـه شخـصيتنا و لـكن عجبـني اللي قلتيه فيما يخص انو السطحيه تنطلق من عدم معرفتنا و اطلاعنا على الاشيـاء و الحقائق و انا بتفق معك بشكل كبير بهي النقطه .. يعني برأي فيه يـكون الشـخص سـطحي بتعامله مع أمر بيجهله و لـكن بعد اطلاعه و معرفته بالأمر بشكل جيّد قد يلجأ لانو يـصير يتعمّـق بالتفكير فيه ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عياش عرض المشاركة
بظن مشكلة السطحية مرتبطة بشكل وثيق بأمرين أولهما بنمط تربيتنا التسليمية التي لا تقبل النقاش بالمبدئيات وأساسا تعتمد على فرض الأوامر من طرف واحد على مبدأ نفذ ثم اعترض وثانيهما مناهجنا الدراسية التي أيضا تعتمد على التسليم بالحقائق والمعلومات وتخزينها دون تحليلها او نقاشها فبيطلع الولد شايف الدنيا ببعدين فقط يعني سطحي (فلاترون) وهيك بيكون مواطن صالح لأنو ما بيسأل ليش وكيف وشلون.
وزاد على الموضوع كمان عملية الانفتاح الاقتصادي والتقني يلي حولت اهتمام الناس لتقنيات وأنماط جديدة ما كانوا بيعرفوها وحصرت اهتمامون فيها.
ما بدي ضيف على كلامك كتير لأنو مباشر و فيّ ببـساطه وافق عليه و نرجع لنقطه انـّو عدم المعرفه و الاكتفاء بالتنفيذ الأعمى للأمور ما بخلينا نشـوف البعد التالت للأمور ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..Jimy عرض المشاركة
يمكن لو الحكيم مو حلو ما كنت سجلت بأخوية ..

أي ..
بالنسبي للسطحية..
خيتو فيني إلك انو تفكيري مو سطحي..
بس مافيني إلك بنوب أنو ما بهتم بالمظاهر..
لا وسعدو.. بهتم جدا جزيلاً..وبظن انو المظهر مهم جدا.. كون هوي أكتر الأمور وضوحاً ..

كما انو نحنا كبشر لا إراديا.. عنا شي من السطحية ..
إذا بتلاحظي الشخص الحلو منحاول نتقرب منو أكتر من غيرو.. منكون لطيفين.. مرحين ..
ومنرتحلو اسرع.. بغض النظر شخصيتو.. أو تفكيرو..

وطول ما أنو مظهر الشخص بغير طريقة تعاملنا معو..فهيدا بيعني انو عنا شي من السطحية ..

حـكى بدري ..
كـلنا بنـهتم بالمظاهر و السطحيه ماهي فقط الاهتمام بالمظاهر .. اعتقد السطحيه كمفهوم أبعد من مجرّد كونها تهتم بالمظاهر الى انها تهتم بالـقشور أو لا تـهتم بنـوب .. يعني فيه انسان يكون لا يهتم بالمظاهر و سـطحي بأمور أخرى .. فهي القصّه نسـبيه عرفت عليّ كيف ؟؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MadMax عرض المشاركة
من خلال خبرتي بالمحيط العربي

السطحية هيي جينات بتخلق مع البني آدم

يعني في كل بني آدم منشوفو .... لو دخلتوه السوربون و الاكسفورد مع بعض ..

و اجاه الله يعطيه دروس خصوصية ....

رح يضل سطحي

و ثقيل
..
مع اني لا اتفق بشكل كلّي مع هالنظريه الا انو فيّ ارجع لرد عياش سـابقا و قول يمكن نظام التربيه اللي بتفرضه الحكومات خوفا من ايجاد شـعب يلغيها هوّ سـبب كتير مهم من الأسـباب اللي بتجعل الـعرب أكثر سـطحيه من غيرهم , اذا سلمنا - فرضا - , بنظريتك ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 05/04/2009   #25
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
سابقاً كنت -ربما بدافع الغرور أو الجهل- أجد سهولة في تصنيف الناس حسب رؤيتي لعمقهم و ذكائهم و فهمهم و استيعابهم... الخ. لكنني تعلّمت بالحكمة أنه مهما كنّا "عميقين" (و قد لا نقول عن نفسنا زوراً انما نحن فعلاً عميقين) هناك من يمكنه بسهولة جعلنا نرى نفسنا سطحيين أمامه, و عندها -كبادرة دفاع عن النفس و حماية للذات- سنحاول اقناع نفسنا أنه هو السطحي و ليس نحن.

لذلك.... لا أجرؤ منذ زمن بعيد على اطلاق هكذا حكم..

راقـي يا اخـي مو بايدك ..
رأيـك يا صـديقي بـخليني أكـّد على انـّو السـطحيه هي أمر نسـبي .. يعني انا قد أكون سـطحيه بنظرتي للامور مقارنه فـيك و انت قد تكون سـطحي مقارنه بجارك و هـكذا .. و لـكن هل في حل موجود بين ايدينا اليوم يخلينا نتخلّص من الـسطحيه ؟؟انو مثلا واحد يروح لعند الدكتور يقلو يا دكتور ولله طالعتلي حبه سطحيه بمخي يقوم الدكتور يعطيه دوا ؟؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة
هاي افريبادي ..
شو آل سطحية ما سطحية ...
كيف يعني ؟؟؟ عاملين بارتي عالسطح ؟!!
أنت اوّل وحده معزومه
قديم 05/04/2009   #26
شب و شيخ الشباب عياش
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عياش
عياش is offline

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
مرات بنحكم ع الامور بشكل سطحي لأنو ما بنكون على درايه فيها وما عنا الوقت بهالزمن لهيك تعودنا ناخد كلشي ع الماشي

اقتباس:
يعني برأي فيه يـكون الشـخص سـطحي بتعامله مع أمر بيجهله و لـكن بعد اطلاعه و معرفته بالأمر بشكل جيّد قد يلجأ لانو يـصير يتعمّـق بالتفكير فيه ..

أنا بتفق معكون بهل النقطة مية بالمية وبضيف عليها إنو حالة الانفتاح الاقتصادي التي عشناها مؤخرا أدخلت على حياتنا مجموعة من المستجدات التي كنا محرومين منها (موبايلات - سيارات - .....الخ) أدت لحالة انبهار ودهشة جماهيرية ونهم ومن تطليعة وحدة على عدد محلات الموبيلات ومكاتب تأجير السيارات وصالات العرض منعرف مقدار النهم الجماهيري تجاه هذه الأمور وبالتالي صارت نظرتنا استهلاكية سطحية ومهتمة بامور قشرية ومحكومة بمتايعة التطور الشكلي الذي يطرأ عليها وهذا الأمر لا يقتصر على المراهقين أو الشباب مثلا وإنما بشكل أساسي على أرباب الأسر كونهم أصحاب القدرة الشرائية الحقيقية.
قديم 06/04/2009   #27
شب و شيخ الشباب سيجارة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ سيجارة
سيجارة is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
IN HILL

إرسال خطاب Yahoo إلى سيجارة

طيب شي حدا يفهمنا شو هي الأمور يلي بدل على إنك شخص غير سطحي بل متعمق بالتفكير وبتعرف تحكيلك جوز كلام و فهمان الوضع
يعني بشرفي كلكن مسخرة بمسخرة
حلو عن سما الله تبعي وطلعو من راسي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد