أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 01/05/2009   #37
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
ما قصة شامي يا عم

بالجامعة عندي .. انا بتم التأشير علي بأني حلبي بسبب قلة الحلبية بالجامعة د

انه يعني انا بنص حلب واعتبر من الاقليات في الجامعة وهاد شي كتير طبيعي .. لا بل يفترض نكون ممنونين بأن اهل الريف والقرى عما يؤدروا يكونا فعالين داخل نسيح المدينة وما عما يبقى في تفرقة طبقية وافضلية للمدينة على القرية
هلا يا اما اهل مدينة حلب ما بيدرسو جامعه او وين راحو يدرسو؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
هلأ عم تقول بالجامعة . الحمد بالشام هاد الشعور منحسو وين ماكان . مالقصة قصة أنو نكون ممنوين بطريقة مثالية . في مشاكل عم تصير . في غلط ما . أبن خالي عم يدرس هندسة بحمص لأنو نقصو علامة بالمفاضلة عن جامعة دمشق . وجامعة دمشق معباية طلاب من جميع المحافظات ومن خارج القطر كمان
اقتباس:
الأولوية لصاحب الكفاءة الأعلى فاذا كان ابن الريف مجمع اكتر من ابن المدينة فهوي احق منه بالحصول على الكرسي - الوظيفة - السكن - العمل ..
طبعا كلنا مع صاحب الكفاءة سواء من ريف او مدينه تانيه
بس تعال نحكي بالمنطق طالب بحلب بدو يدرس بشام يعني بدو يترك بيتو وياخد سكن ويبعد عن اهلو هيك احسبها من جميع النواحي وخصوصا اقتصاديا انا شفت طلاب كان بيطلعلهم تخصصات احسن بس اختارو تخصص ادنى وجامعه اقرب بحس هالشي في ظلم
يعني بلد متل سوريا لو تم تقسيمو شمال جنوب وسط وتمت المفاضله ع هالاساس بكون فيها منطق اكتر

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 02/05/2009   #38
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
بس تعال نحكي بالمنطق طالب بحلب بدو يدرس بشام يعني بدو يترك بيتو وياخد سكن ويبعد عن اهلو هيك احسبها من جميع النواحي وخصوصا اقتصاديا انا شفت طلاب كان بيطلعلهم تخصصات احسن بس اختارو تخصص ادنى وجامعه اقرب بحس هالشي في ظلم
يعني منقله لأهل الريف انقبروا بضيعكن ما من حقكن تجوا على المدن لتشتغلوا او تدرسوا !!!

وجود فرص عمل في المدينة او وجود جامعات في المدينة ما بيعني ان أهل المدينة احق من القرية بهلشي .. شو معناها صار مفهوم العدل والتساوي بالفرص ؟!

اقتباس:
يعني بلد متل سوريا لو تم تقسيمو شمال جنوب وسط وتمت المفاضله ع هالاساس بكون فيها منطق اكتر
هاد اللي كان ناقصنا .. ما بيكفي التقسيم اللي منعاني منه طبقيا

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 02/05/2009   #39
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
أنا بئلك . لما بتمشي بشارع بالشام أو بتركب بتكسي وبتسمع أغلني نورية او اغاني صريخ فهي مو من عاداتنا . لما حدا بيعمل عرس بالشارع . وبيبلش الرقص والدبكة . هي مو من عاداتنا
لما بدي سجل أبني وهو صغير بمدرسة فيها أختلاط من كل مكان . فحيتأثر منهم بعادات م من عاداتنا
لما بيصير ( متل ماقريت مبارح بموقع الكتروني ) بيع أفلام بورنو بشوارع دمشق حتى ولو كان للأطفال . طريقة لكسب العيش بعيدا عن الريف فهي مو من عاداتنا . والقائمة تطول جدا . بالباس والفرخ والترح وغيرها
أوف أوف أوف
انو جد القصة عندك فيها لغط كبير
انا مثلا من ضيعة بطرطوس وساكن بالشام لانو اهلي اجو من زمان لهون
انا م بسمع اغاني ساحلية ولا نورية
وجاري ورفيقي من الشام ما بيحط الا الاغاني النورية
يعني مانو سبب مقنع بالمرة او تبرير
ومين قلك انو أهل الريف هني اللي بيبيعو أفلام السكس بالشوارع ؟؟؟!!!
وحتى العراس اللي عم تحكي عنا أغلبها للشوام
هي مانها اسباب جذرية
انو لقلك اذا القصة قصة لبش وشكل مافيك تقول انو أهل الريف هني اللي مغيرين بالعادات
بالشام ذاتها يعني الشوام في ناس بتلبس فيميه (كلو أسود بأسواد) وناس قطش يعني كلو باين
يعني بتبقى القصة نسبية والاسباب اللي طرحتها سطحية للاسف مافي سبب مقنع لكلامك

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 02/05/2009   #40
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
أسباب كتيرة . منها الأحزاب اليسارية يلي كان احد شعارتها لما وصلت للسلطة أنو ابن الريف لازم يكون جنب لجنب بكل وزارات وادارات الدولة . بدون الألتفات لمستقبل هاد الشي أجتماعيا

ومنهامحاولة كسر التركيبة السكانية للمدن الكبرى . لانو كان أضراب واحد في دمشق وحلب قادر على اسقاط حكومة . أما هلأ فهادج الشي صار مستحيل . مع تنوع الأديان والطوائف والولائات داخل المدينة الكبيرة الواحدة

ومنها . التنمية الشبه معدومة بمناطق كتيرة من الريف السوري

ومنها الطمع بدمشق . أنو هية العاصة وفيها فرص المستقبل . شو ماكانت الوسيلة . حتى لو كانت ملتوية
انو هاد الشي الصح
انو مثلا تخيل الوضع انو بالشام كلون من الطائفة السنية وعملو انقلاب او اسقطو حكومة برأي الحكومة البديلة ما راح تضمن حرية كافة أطياف باقي المدن بما انو الحكومة سورية
وكمان اذا كانو دروز وعملو اسقاط للحكومة راح تكون ذات القصة
بس انو نظرتك عن ابن الريف كتير غريبة
كأنو جاية وجايب معو التخلف والجهل و القرف ع المدينة
مع انو العكس صحيح
يعني الشام ما صارت الشام اللي منعرفها الا من خلال هالهجرة اللي صارت
ولاتنسى أنو أكبر وأكتر اسماء المبدعين هني من أرياف
وانو طرطوس هي المدينة الكاملة مع ضيعها مافيها أميين
أنا ما بظن انو في اسباب للانزعاج من الوضع
وتعقبا ع كلام أمير
انو تمشي بالشاع وما تلاقي واحد شامي بتضايق
هلاء صح بتضايق
بس لازم تصحح الجملة
انو تمشي بالشام القديمة وما تلاقي واحد سوري شي بيبعص مو بس بيضايق

قديم 02/05/2009   #41
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
أنا بئلك . لما بتمشي بشارع بالشام أو بتركب بتكسي وبتسمع أغلني نورية او اغاني صريخ فهي مو من عاداتنا . لما حدا بيعمل عرس بالشارع . وبيبلش الرقص والدبكة . هي مو من عاداتنا
لما بدي سجل أبني وهو صغير بمدرسة فيها أختلاط من كل مكان . فحيتأثر منهم بعادات م من عاداتنا
لما بيصير ( متل ماقريت مبارح بموقع الكتروني ) بيع أفلام بورنو بشوارع دمشق حتى ولو كان للأطفال . طريقة لكسب العيش بعيدا عن الريف فهي مو من عاداتنا . والقائمة تطول جدا . بالباس والفرخ والترح وغيرها
انا هون بختلف معك بالرأي..
أهل الشام كمان أطياف متعددة كتير متل كل السوريين.. وانا بعرف من هدول الناس كتير يعني متل ما حكى زين مزبوط.. في بين الشوام كتير ناس متعصبين وفي كمان ناس بناتون معبيين ديسكو الشيراتون..
متل مو الشوام هنن اهل الميدان كمان هنن اهل حارة السنأور ""سمعان فيها هي الحارة بالصالحية بالشيخ محي الدين اسأل اهلك عنها ليحكولك عن العادات..
ومشان بيع افلام البورنو يمكن انت مانك جدي بهادا الطرح.. بتوقع انك كتبتو بسرعة بدون ما تفكر.. لانك بتعرف انو بالريف السوري ما بيبيعو افلام بورنو..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 02/05/2009   #42
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

ما بعرف عنجد ليش السجال دايما حول موضوع الريف والمدن ...عندي نظرة انو ابن الريف متل ابن المدينة تماما بسوريا ...انا عنجد ما بقدر ميز بين التنين ...التنين متخلفين اكتر من بعض و التنين مفكرين انو العالم هو عبارة عن الضيعة او الحارة يلي عايشين فيها ..و تفكيرون ما بيطلع برا هالنطاق الضيق ...

مثلا كنت مرة ب الوبي بواحد من اوتيلات الادقية فسمعت عامل الأستقبال عم يحكي مع احد السائحات ...قالتلوا اني اجيت للتو من منطقة الجزيرة السورية و نبسطت كتير برؤية الحياة البدوية التقليدية . رد عليها عامل الأستقبال يلي ما بيعرف من المدنية غير يحمل شناتي و يوصلها للغرف " او كيف استحملتي الناس المتخلفة هنيك " كان عم يقولها مع ضحكة غبية واضحة ...السائحة اتفاجئت و ما عرفت شو بدها تقول ,,بس كان ردها بأستغراب .." ليش هيك عم تحكي عن الناس هنيك ,,انا ما شايفة فرق بين هون و هنيك !! بس هنيك الهوا انضف و ما في ضجة و وسخ متل هوون " !!! ....

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 02/05/2009   #43
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

كمان هامش
في شغلة اسمها عادات أيام زمان ... و عادات هالأيام ..... بكل مكان

يعني مين قال أنو عادات الشوام من 50 سنة .. هيي نفسها عاداتهم هالأيام
تطور الحياة ... جاب معو عادات جديدة وين ما كان

يعني مو كل عادة سيئة .. هي جابوها أهل المدن التانية عالشام ...
بالعكس ... كل مدينة سورية الها عادات منيحة و عادات سيئة

قديم 02/05/2009   #44
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

هامش تالت ..

مين هني أهل الشام ..؟؟

تغير الحياة البشرية و التوزع الديمغرافي بدل أنو ما في شي ثابت بهالخصوص ..

يعني إذا بالغنا شوي بالرجعة لورا .. رح نشوف ناس بتقول ... أنو الشام اغتصبت و انتهكت من قبل الامويين
يللي اجو عالشام و احتلوها و غيروا عاداتها و تقاليدها
و حولو كنائسها إلى جوامع أيام ما يسمى بالفتح الاسلامي

القصد أنو هالتعصب .. و هالدعوات للتقوقع ... هني بالنهاية شي سلبي .. و ما بودي لنتيجة
قديم 02/05/2009   #45
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
يعني منقله لأهل الريف انقبروا بضيعكن ما من حقكن تجوا على المدن لتشتغلوا او تدرسوا !!!

وجود فرص عمل في المدينة او وجود جامعات في المدينة ما بيعني ان أهل المدينة احق من القرية بهلشي .. شو معناها صار مفهوم العدل والتساوي بالفرص ؟!

هاد اللي كان ناقصنا .. ما بيكفي التقسيم اللي منعاني منه طبقيا
مو هيك. القصد ريف حلب وحلب يعني جامعة حلب ودمشق نفس الشي بس الواحد يروح من حلب ليدرس بجامعة دمشق_ سواء ابن ريف او مدينه_ بشوفها شغله صعبه
والتقسيم اللي قصدتو جغرافي مو شي تاني
قديم 02/05/2009   #46
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

وقت بكون الشهادة اللي بيطمح ياخدها مافي منها غير بالشام شو يعمل الواحد بحاله ؟
هندسة طبية مثلا في الها فرع وحيد بالشام فقط .. انه شو يفترض واحد يعمل بحاله ؟

وفرص العمل معروف انها معدومة بالريف والمدينة وحدها قاردة على تأمين فرص العمل .. فطبيعي يصير تنقلات للبحث عن فرص افضل ...وعلى فكرة سيادة اهل الشام العما يتشكوا من اهل الريف و"ثقافة " اهل الريف .. بتمنى يدققوا ليعرفوا ان اهل الريف بدورن قرفانين رب العيشة بزحمة الشام وقرف الشام وضجة الشام وتلوث الشام .. ولولا وجود الظروف الأفضل لكانوا طفشوا من زمان .
قديم 04/05/2009   #47
شب و شيخ الشباب العاشق مننا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ العاشق مننا
العاشق مننا is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
دمشق

الشام هية العاصمة وما اختلفنا انو العاصمة لازم تتحمل كل الناس

بس المشكلة انو الشغلة ماعادت تنطاق

الغريب عن الشام عم يقعد بالشام ويستقر ويشتغل وكلوا على حساب ابن الشام

يعني عم ياخدلوا فرصتو بكلشي لان استيعاب الشام مليونين ويلي هنن اهل الشام

بالوقت يلي قاعد على قلبنا خمس مليون من برا بس الله بيعينا وهي ضريبة انو نحنا ولاد العاصمة

مع احترامي لكل الغربا المستقرين بالشام بس انا عطيت رأيي ورأي كتير من الشوام مو الكل طبعاً
قديم 05/05/2009   #48
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : العاشق مننا عرض المشاركة
الشام هية العاصمة وما اختلفنا انو العاصمة لازم تتحمل كل الناس

بس المشكلة انو الشغلة ماعادت تنطاق

الغريب عن الشام عم يقعد بالشام ويستقر ويشتغل وكلوا على حساب ابن الشام

يعني عم ياخدلوا فرصتو بكلشي لان استيعاب الشام مليونين ويلي هنن اهل الشام

بالوقت يلي قاعد على قلبنا خمس مليون من برا بس الله بيعينا وهي ضريبة انو نحنا ولاد العاصمة

مع احترامي لكل الغربا المستقرين بالشام بس انا عطيت رأيي ورأي كتير من الشوام مو الكل طبعاً
شو رأيك تاخد معك الطابو الأخضر اللي عندك ( تبع الشام .. كون الشام مطوبة لأهل الشام واللي انت واحد منن ) وتطلع على الكاراجات .. كل مين بقلك انا ماني من الشام ترفعه فلقة تلعن رب ربه فيها
قديم 05/05/2009   #49
صبيّة و ست الصبايا همس الياسمين
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ همس الياسمين
همس الياسمين is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
بعالم مليان وحوش

اقتباس:
شو رأيك تاخد معك الطابو الأخضر اللي عندك ( تبع الشام .. كون الشام مطوبة لأهل الشام واللي انت واحد منن ) وتطلع على الكاراجات .. كل مين بقلك انا ماني من الشام ترفعه فلقة تلعن رب ربه فيها
روق يارجل

شو بدك تعمل شامي عنصري الله يحمل معك ياشام

قولتك برجع بلاقيها ولابتكون رايحة رحلة سفاري للقامشلي

وينك ياملاك ضايع بين البشر
***روحي فاقدة لروحك ***
اشتقتلك
ياشـــــــــــــــام
قديم 05/05/2009   #50
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
الي رجعة لرد على الموضوع . بس لفت نظري كلامك . طبعا الشام مطوبة لاهل الشام . لكن مطوبة للصينيين ولا أهل المريخ . ولا الشامي مطوبلو حمص

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 05/05/2009   #51
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : همس الياسمين عرض المشاركة
روق يارجل

شو بدك تعمل شامي عنصري الله يحمل معك ياشام

قولتك برجع بلاقيها ولابتكون رايحة رحلة سفاري للقامشلي
والله بيجوز . لأنو بدنا نضل نزاود بالشعارات . الوطن للجميع والمساواة وغيرها ( طبعا بس بهيك شغلات ) ز والشام بدها تضل بالنسبة الهم فرصة ومكسب وبس
قديم 05/05/2009   #52
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
الي رجعة لرد على الموضوع . بس لفت نظري كلامك . طبعا الشام مطوبة لاهل الشام . لكن مطوبة للصينيين ولا أهل المريخ . ولا الشامي مطوبلو حمص
آخر نشرة اخبار حضرتا ما انذكر شي بخصوص حصول الشام على استقلالها واعتبارها دولة منفصلة عن سوريا
اذا عندك أخبرا بهلمجال هات نورنا
قديم 05/05/2009   #53
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

انا عندي اقتراح

لازم يصدر قانون بيجبر اهالي الريف السوري الحصول على فيزا قبل الدخول لدمشق ...فيزا عمل ..فيزا سياحة ,,يعني بتصير الشام تماما متل اوروبا ...و الشوام بصيروا اوروبيين ....بس الشام عندها ميزة عن اوروبا ...انو محاطة بجبال و ما بتطل على مسطحات مائية ,, لهيك ما بوصل المهاجرين غير الشرعيين على زوارق الموت ,,لمدينة الموت

حسب علمي و فهمي لحقوق الأنسان ,,,البني ادم بحقلوا يتنقل بين الدول دون اي عوائق ,,,,فكيف بين المدن داخل الدولة الواحدة ...
ثانيا ابن الشام المتحضر لازم يلاقي حل لمشكلة اهجرة للعاصمة بمعالجة اسباب الهجرة بهديك المناطق ...هلئ بقلك ابن الشام المتحضر كيف فينا نعمل هلشي و الشام محاطة بمدافع من اربع جهات !!

هون صار نقاش تاني ..بوقف هون مشان ما يضيع الموضوع
قديم 05/05/2009   #54
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
آخر نشرة اخبار حضرتا ما انذكر شي بخصوص حصول الشام على استقلالها واعتبارها دولة منفصلة عن سوريا
اذا عندك أخبرا بهلمجال هات نورنا
لا . بس يظهر أنا نسيت أنو الشام مدينة مهجورة . أجت الناس وعملت فيها أحياء . كل حي لطائفة أو قومية أو محافظة معينة . والشامي بدو يضل ساكت . لأنو طبعا لحنا بلد الشعارات . بس ماجاوبتني بالأول . عن أنو اذا الواحد جاب فرع في منو بمحافظتو وراح سجل بالشام . مع أنو ترى بيحبها هه . مابيكون غلط هاد الشي . ومابيعمل أزمة سكنية لأهل الشام ؟ . ولساك مقتنع بقصة الكفاءة والرجل المناسب بالمكان المناسب . وهي الشعارات يلي بتظبط بكل الدنية الا عنا ؟ .

خلص ياجماعة . عنا شعارات بتطعمي خبز . الوطن للجميع والشام ما اخدت استقلالها . جيبو غراضكم واتلاكو البلد وتعو سكنو بالشام
إضافة موضوع جديد  إضافة رد