أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 06/05/2009   #73
شب و شيخ الشباب saman
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ saman
saman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
اليأس !

إرسال خطاب MSN إلى saman إرسال خطاب Yahoo إلى saman

اقتباس:
يعني في صيدلة بالشام وبالادقية بس ممكن واحد من الشام ما يحقلوا يدرس بالشام ع فرق علامة فاجباري بيروح ع اللادقية والعكس صحيح
لأ العكس مو صحيح ... لأنو دايماً المجاميع يلي بياخدوها الجامعات التانية (غير جامعة دمشق) بتكون اقل ... فا انو الشامي بيروح على غير محافظة منشان يدرس .. وهادا الامر مو بايدو ... بس لما يكون شخص من حمص مثلاً بيقدر يدرس بحمص كون المجموع يلي بياخدوه هونيك اقل من الشام ... ليش لحتى يجي عالشام ويدرس ..هون .... انا طبعاً ما عم احكي عن شخص .. عم احكي عن عدد هائل من الاشخاص ...
وبالنسبة لحكي زين عن ازمة السكن ... فا انا معو العراقيين وقت اجو ... هني يلي ساووا هالازمة ! بمساعدة السماسرة السوريين الحرمية

الكلُّ سفّاح و ابنُ سفّـاح
.
القومُ أبناء القومِ يا صــاح
.
عندهم الدّينُ زهقُ أرواح
.
والذّبحُ للنّاس نهجُ إصْلاح
قديم 07/05/2009   #74
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : I_Love_Syria عرض المشاركة
ممكن تقلي شو الفروع الموجودة بالشام ومو موجودة بالمحافظات التانية كوني ما بعرف أي فرع موجود بالشام ومو موجود بالمحافظات التانية

كتير اختصاصات .. عندك مثلاً العلوم السياسية و الصحافة و الإعلام و كمان معهد الفنون المسرحية ...

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول
قديم 07/05/2009   #75
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

كمان ادارة المشاريع الصغيرة مافي منها الا بحلب
قولتك بطل روح ع حلب أدرس ؟؟؟

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 07/05/2009   #76
شب و شيخ الشباب الأندلسي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الأندلسي
الأندلسي is offline

نورنا ب:
Nov 2006

إرسال خطاب Yahoo إلى الأندلسي

سواء من داخل السور أو خارج السور
الناس هون كلها غرباء
ابن دمشق غريب بين القادمين الكثر
والقادمين الكثر غرباء في أقدم مدينة في التاريخ
(فيلم سنوات الضياع) ؟؟؟
ليش هي قصة طويلة وكتير ... بشعة ؟

رب صن سوريا
قديم 07/05/2009   #77
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

كتير عم شوف نبرة عنصرية غريبة عجيبة بهالموضوع صرلو فترة مفتوح وانا عم راقب
بس انو يعني كتير صارت القصة غريبة
الشام متلا متل طرطوس وحلب وادلب مانا ملك ابو حدا
ولانا مطوبة لحدا
وانا الي الحق عيش واشتقر واربى واتفتل محل ما بدي ومو منية من حدا وقت بدو يجي على بالي اشتري بالشام واسكن واشتغل ابقى الشوام لايبيعوني ارض او بيت
شو هالغرابة هي
كنا نحكي قوميات ونسميها عنصرية القومية العربية
صرنا نحكي وطنيات ونكبر معلاق بالعنصرية الوطنية
ياحبيبي ليك وين صرنا
بصراحة شي بيخلي الواحد يقرف كتير

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 07/05/2009   #78
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

حزفنا المشاركات الخارجة عن الموضوع وخالفنا الخارجين عن سياق الموضوع

يرجى الالتزام بالموضوع

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

قديم 12/05/2009   #79
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

من المؤكد حق المواطن السوري في التنقل بين المحافظات واختيار المكان الانسب اله ولمعيشته .. هاد حق طبيعي للمواطن السوري ..((اذا العراقي الغريب عم يسرح ويمرح بين المحافظات نستكثر عالمواطن ابن هالبلد هذا الحق ؟؟)) المشكلة ليست باستقبال اكبر مدينتين في سوريا دمشق وحلب للأعداد الهائلة من مواطني المحافظات الأخرى ... المشكلة هي بتجاهل التنمية بالمحافظات الاخرى الامر الذي أدى بأبن حماة مثلاً بأن يحلم أنه يحصل على فرصة عمل بدمشق العاصمة ويستقر فيها .. ويتناسى مدينته حماة باعتبار أن الشي الموجود بالشام لايمكن أنو يكون متوفر بحماة ...
مشكلة تانية .. الواسطات والولائات والتبعيات
شركة البترول تشيلبيرغ وهي شركة عالمية مرخصة من الحكومة بمنطقة الجزيرة عدد عمالها وموظفينها 10000 عامل ... 9000 عامل منهم من منطقة الساحل طب ليش ؟؟!!
خصوصاً أنو منطقة الجزيرة تعاني من بطالة بنسب كبيرة ... شو المغزى أنهم مايوظفوا ابناء منطقة الجزيرة العاطلين عن العمل !وما أكثرهم
نفس الشي بالشام .. التوظيف بالقطاعات الأمنية والمناصب العالية بالوزارات محرمة على ابن الشام .. ومحتكرة على جماعة معينة كمان ليش ممكن حدا يعطينا رأيه بالموضوع ؟! هل الموضوع الو دخل بالولائات مو كلنا على اساس ابناء بلد واحدة !

الحل برأيي الشخصي هو المساواة بفرص التنمية بجميع المحافظات بحيث أن المواطن بأي محافظة لايفكر ابداً بالانتقال لمحافظة أخري لسبب أقتصادي أما لأسباب أخرى (أجتماعية.. سياحية.. دراسية ..الخ) فالوطن للجميع

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 12/05/2009   #80
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة
وبالنسبة لحكي زين عن ازمة السكن ... فا انا معو العراقيين وقت اجو ... هني يلي ساووا هالازمة ! بمساعدة السماسرة السوريين الحرمية
على فكرة مو بس ازمة سكن كمان أزمة أمنية وجرائمهم كترت وآخرها جريمة قتل قام بها عراقي لمواطن سوري على حسب ماسمعت صارت بحلب حيث قام عراقي بقتل مواطن سوري وتقطيع جسمو لأشلاء بواسطة منشار كهربائي مشان مايتم التعرف عالجثة .. وتم القاء القبض على هذا العراقي وقتله على الفور ... ومقطع الفيديو موجود عندي بس مابقدر ارفعه بسبب بشاعة وشناعة هالمنظر ... (( جرائم .. ايدز ... غلاء فاحش ... )) الله يكون بعون البلد
إضافة موضوع جديد  إضافة رد