أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 30/04/2009   #37
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
هلأ حتى نكون صريحيين أنا مالي مرتاح . وموعاجبني كل المجتمع يلي عايش فيه . لأنو أبسط شغلة بتمناها بوطني أني حس حالي أنسان . وهي للأسف مو موجودة . هلأ اذا أبتعدنا عن الموضوع من الحالة النفسية أو العاطفية الو ودخلنا بالحالة المادية . أنا بشوف رغم عدم تكافئ الفرص في سورية . ورغم أنو من الصعب الواحد يشتغل ويحقق نجاح مادي بالطرق السليمة الغير ملتوية . الا أني بشوف فئة قليلة قدرت تحقق نجاحات عملية جوات البلد . وأنا بشوف أنو مالازم أهرب بما أنو حدا غيري قدر يحقق هاد الشي . فالغلط مني أنا . وبضل حاول أتلافى أخطائي . ,اصل لهدفي . ودائما عندي قناعة أنو كلشي عم يصير معي هو رصيد زيادة بخبرتي . وبيوسع فرص النجاح بالمستقبل . عدا عن أنو أنا بشوف الحياة أنو الحياة العملية هي لخدمة الحياة النفسية وليس العكس وكنت حابب أفتح موضوع جديد لهاد الشي
انا بشوف انو اذا قلنا الغلط والخطأ منا عم نظلم حالنااااا كتير يعني بظن اد بيسمو جلد الذات الزايد كتير عن حدووووو

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 02/05/2009   #38
شب و شيخ الشباب شوط ياقمر
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ شوط ياقمر
شوط ياقمر is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حومص مو حيثما

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
هل بنقدر كـأشـخاص تربينا في الغربه نـرجع نـعيش بسوريا ؟؟
ك انا .. ماحصل وتربيت بلغربة .. بس بزكر بلزمانات .. كانو يحكولي .. ع وقت ماكان عمري 3 شهور .. شحطوني أهلي ع رومانيا .. وبئينا هنيك تئريب الشهر .. اي وآل انو .. المضيفة بلفندق أو هيك .. حبتني .. وكتير زعلت لأنو رجعنا .. وهوي ئيمكن عن اني بنحب .. واسم الله .. وربي يحفظ .. وياأرض شتدي .. ويبا يبا له .

لو تركوني ربعي .. كنت علقت على هلموضوع ..

اما هلأ .. عمتصعب الئصة .. ولورا عمتمشي .. مو لئدام ... عم نحكي نفسياً واجتماعياً واللذي منو .

وكرجعة وكتأقلم .. أكيد رح يكون في صعوبة بلموضوع .. اي وهيك .

ولسا ماني فايت ب صماصيم المشاعر عندي .. لهيك عم احكي من السطوح .. بس ننزل علبيت .. لجوا .. بنرجع وبنتفهمن .

إذا أنصت قليلاً ........ فسوف تسمع صوت السنافر

عفكرة ... حمص أنا حاميها
قديم 02/05/2009   #39
صبيّة و ست الصبايا Black Orchid
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Black Orchid
Black Orchid is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
غيرتو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
كتيررر حلو الموضوع
بس انو مافينا نحكي بلا احلام وعواطف (مهترية)
انا بحس القصة بتكون حسب البلد يعني يعني بظن انو المغترب باليمن او بالسعودية
بيحب كتير يرجع البلاد
أما المغترب ببلات تانية كندا اوربا او أمريكا كتير راح يلاقيها صعبة وبالذات اذا تغير طبعو وتتطبع بطبع البلد اللي عايش فيها
راح تكون الرجعة صعبة كتيررررر
لانو البلد اللي كان يذكرها وقت يسمع اغاني فيروز ويسكر فيها راح تتغير شوي شوي بنظرووا
اذا منشوف السوريين بالداخل عايفين حالون وبدون يطلعووا من هالقرف اللي عايشنوووو بهالبلد
لا تستغربي اذا في ناس بقلب البلد (وانا منون) بيقلوالك انون بيحسو باحساس المغتربين بالبلد وبيكونوا مقعورين كتير لما بيسمعو (يا رايح وم ع ضيعتنا)
يعني مثلا واحد عايش بمحيط معين وهوي بيفكر بفكر تاني اجباري راح يحس حالوا غريب لو كان قاعد بنص مسقط راسوااا
المهم الرجعة صحية ومش صحية حلوة ومش حلوة
صحية لأنو هالشخص ممكن يبدا بتغير بهالبلد
ومش صحية لأنو ممكن وهاد الغالب انو يرجع متل ماكان قبل ما يروح وهاد الغالب لانو راح يتعب جدا
حلوة لانو راح يرجع يشوف اهلو وبلدو المشتاق ألها
ومش حلوة لانو راح تروح هي اللهفة والشعور الحلو بالبلد لما يشوف الواقع

نصيحه اللي بالبلد ما يتركوها,بالغربه كل يوم في تأجيل للرجعه ليوم ثاني,لحد ما يوصل اتخاذ هالقرار لايد ناس

غيرك والنتيجه رجعه مافي.
والنتيجه رجعه ما في .
قديم 02/05/2009   #40
صبيّة و ست الصبايا شمس سوريا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ شمس سوريا
شمس سوريا is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
حلبيه طايره باراضي السعوديه .

والله انا بالنسبه لالي عاجبتني عيشتي هيك
بدرس بالغربه وبرجع لبلدي بصيف وبرجع
اما اني استقر فيهااااا مستحيييييييييييييله اني اتحمل عيشة سوريا
لانو صعبه صراحه

ღ كيف ما أكـــــون لا يشبهني الأخــــــــــــــرون ღ

ღ شمــــــــــس ســـــــــوريا ღ
قديم 07/05/2009   #41
شب و شيخ الشباب almohajr
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ almohajr
almohajr is offline

نورنا ب:
Apr 2009

اّاّاّاّاّه على الغربة وعلى الساعة الي فكرنا نتغرب فيهاصارت سوسة والي اتغربواقبلنا كانويقولواهيك بس نحن كنا نقول سنتين أو ثلاثة ومنرجع وهي هلء النا أربع سنين كل ماقلنا بدنا نرجع منروح اجازة وبس انشوف الوضع الي عنا بسورية منقول قد ماكان الوضع سيء بالغربة أحسن من هون إيييييييييييييييييييييييي يييييه
دنيا الله يكون بعون كل المغتربين ماحدا مرتاح
قديم 07/05/2009   #42
شب و شيخ الشباب almohajr
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ almohajr
almohajr is offline

نورنا ب:
Apr 2009

اّاّاّاّاّه على الغربة وعلى الساعة الي فكرنا نتغرب فيهاصارت سوسة والي اتغربواقبلنا كانويقولواهيك بس نحن كنا نقول سنتين أو ثلاثة ومنرجع وهي هلء النا أربع سنين كل ماقلنا بدنا نرجع منروح اجازة وبس انشوف الوضع الي عنا بسورية منقول قد ماكان الوضع سيء بالغربة أحسن من هون إيييييييييييييييييييييييي يييييه
دنيا الله يكون بعون كل المغتربين ماحدا مرتاح
قديم 08/05/2009   #43
صبيّة و ست الصبايا sweetangle
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ sweetangle
sweetangle is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
in atlantis

لك آآآآآخ ..
عم تحكي عن الغربة
.. الواحد حتى إذا كان داخل البلد
وابتعد عن أهلوا بكون اسما غربة كمان ..
الغربة فيها شي حلو وحلو كتير ...
وفيها كتييييييييييييييير امور صعبة..
وهالصعوبة بتعلم الانسان كتير امور ..
بس مهما كان ,الواحد ما إلو إلّا بلدوا ووطنوا ..
ومهما كان ,لازم بالنهاية بعد عالغربة اللي عاشها
يرجع لأهلو وأحبابو وبيتو...
لازم ترجعوا ...

هي الحياة كل شيء فيها ممكن..ولا شيء فيها ممكن أن يكون.

..East..or.. west,,home is the best
قديم 13/05/2009   #44
شب و شيخ الشباب علاء.
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ علاء.
علاء. is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
جنب البحر

إرسال خطاب MSN إلى علاء.

الغربة صعبة
والأصعب الغربة داخل الوطن
وبما أنك أقتبستي من فيروز
فأسمحيلي ردلك كمان بأغنية من مسرحية جبال الصوان وهي ناطر أنا ناطر
سمعيها
وعودة موفقة إن قررتي

لا غناء لنا يدوم
قديم 15/05/2009   #45
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..AHMAD عرض المشاركة
صراحةً ... لما فتت عهالموضوع.. قريتو من اول حرف بموضوع شوش .. لحد آخر حرف برد المحارب العتيق..
كل شي قدرت ساويه انو دمعت عيني .. على الرغم من اني قاعد بنص سوريا .. دمعت عيني ..
دمعت من الخوف انو الظروف تضطرني لاني اغترب غصب عني ...
الخوف مو من اني اكبر بالغربة ..
الخوف الي بيصير جواتي .. ازا صار واغتربت ... الغربة تكبر فيني مع الأيام ...
كتير بستصعبها وبدايق لما فكر اني راجع ع سوريا .. وحاسس حالي غريب او غير قادر اتأقلم .. او مصدوم بالواقع وغير قادر اتقبلو .. او اني كون راسم صورة للي شوفو بس ارجع .. ويطلع غير شي .. المخاوف كتيرة وكبيرة..
على الرغم من انو بعرف حالي بسوريا .. هلئ .. وبعد يوم وشهر وسنة .. ولحتى موت ..
احسن شغل ممكن حصّله ... ما ممكن يعملي اكتر ما عميعمل هلئ .. كم ليرة بالبيت واجار طريقي ودخاني واكلي ...
على الرغم من انو بعرف مستقبلي قاعد ع عتبة بيتي .. او يمكن ما يكون عندي بيت حتى ... قاعد ع شي عتبة بهالبلد .. عماشحد لقمة الخبز ...
لكن لسبب ما عماعرف شو هو .. ما بقدر سافر ..
فرص شغل كتير صحتلي من سنتين ولهلئ .. بالخارج لكن ما قدرت سافر كرمال الشغل
وضعي امنياً بالبلد ما زابط ولا رح يزبط ... لكن كمان ما بقدر سافر
مابيعني هالشي لو انو وضعي الأمني تمام وكل شي تمام ممكن سافر
لكن بأسوأ احوالي ما بقدر فكر بالسفر ..
عمستوى طلعنا ع حلب يومين .. برغم انو انبسطنا ... اختنقنا لبين ما رجعنا ..

ما بعرف يمكن ردي مالو علاقة بالموضوع من أصلو ... لكن وقت قرأت اكتر الردود لـ أشخاص مغتربين .. ما قدرت ما احكي.

بينما بالنسبة للموضوع ... الصدمة الناتجة عن الواقع المغاير للصورة الي رسمناها وقت رجعنا .. بيحدد قدرتنا عالاستمرارية ببلدنا الأم أو لاء ..

هالشي تماماً صار معي بمرحلة البلوغ الفكري ... وقت كنت متخيل كتير اشيا مثالية .. واتضحت فيما بعد خاصةً بعد وفاة ابي ... هالشي اللي انعكس "يمكن سلباً عليي" انو تعلقت بالبلد اكتر .

شوش
دايما كنت قول انو ليش لأرجع عا سوريا...مشان اقعد على عتبة الباب و شوف الناس الغلط عم تمشي غلط بشوارع غلط ....
لما قريت انك ما قادر تترك سوريا لأنو عتبة بيتك او حتى اي عتبة بسوريا بتعنيلك كتير ....صرت فكر ..انو انا الغلطان ولا انتي !!

ما بعرف عنجد

بس كلامك لبّكني كتيير ...

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 15/05/2009   #46
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abosleman عرض المشاركة
و.. ندهتك خلصني من الليل وياريت ... نرجع ..إلنا اشيا نحبا وعنا بيت
صدقني لو بئدر اتحمل عذاب ... عذاب الاشيا كلها ماكنت فليت
ولا كنت حرئتا حياتي .. وحرئتك ... بس يا ريت

بس كمان .. إذا رجعت بجن وإن تركتك بشئى ... لاقدرانة فل ولا قدرانة ابقى
شو بكره حياتي لما بشوفا عندك ... يا بتحرمني منها يا بسرئها سرئة
أنو انت ردك هاد بيـوجـّـع

اقتباس:
يعني هالمشكلة والمعضلة ما بس بيعانوها اللي برا ، نحنا اللي جوا منسأل حالنا ليش باقيين ولأيمتى ؟ ورح نربي ولادنا هون أو لأ ؟
باقين لأنو البلد بلدكـون .. و لأنو الطبيعي الواحد يكون ببلده و يربي ولاده فيها .. و أنا شخصيا أكتر شي بخليني فكـّر انو بدي ارجع هوّ لما بفكر بأنا وين رح ربي ولادي .. و لهلئ ما بحس انو بدي ربيهم بعيدا عن البلد ..
أنا بدي ولادي يتوجعو كل يوم مع البلد .. بدي ياهم يصيرو جزء من تراب سوريا يحسو فيها .. بدي ياهم يعرفو انو في خيارات تانيه قدامهم و في معهم جنسيه تانيه بس هنن اختارو - أو انا اخترتلهم - يكونو بسوريا لأنو القضيه قضيتهم أكتر من ماهيّ قضيه أي شخص تاني ..
و اذا ما قدرت بيوم من الايام ارجع .. فأنا عالاكيد الاكيد الاكيد رح ارجع و حاول للاخر ..

اقتباس:

أنا اللي بفهمو تماما ً ، هو اللي ما بيقدر يرجع لأنو سوريا ما عاد فيها مكان الو ، لطموحو ، لفكرو ، لأفكارو ، لعلمو
يعني كل اختصاص علمي فريد بالدنيا ، كل الأشخاص ذوي المؤهلات العالية ، كل هالناس هدول إذا بيجو بيعيشو بسوريا ما بعرف شو بيعملو ، بس اكيد بيكونو حدو حالن وحدو طموحاتن
هي الشغله بتخليني فكـّر كتير و اتأمل كتير و شيل و حط و اطرح و اجمع و اضرب .. و بالاخر بقول مابعرف ..
يمكن هون بتصير أولويات الشخص تلعب دور كبير .. و أهدافه و هيك يعني ؟

اقتباس:
وطبعا كل الناس اللي وجودا بسوريا بيكون بيهدد امنا ، وسلامتا وسلامة عيلتا للأسف
هدول أسباب بقدر أفهمها لأنو الناس ما ترجع ع سوريا ، وبفهمها بغصة ع البلد
بحرقة ع البلد كبيرة كتير

ب
اقتباس:
س بيوم من الأيام ما نسأل هالبلد ليش ما عم تتغير ؟ وليش هالبلد ما فيها شباب ؟ وليش وليش ؟
لأنو هالبلد كيف بدا تتغير ، إذا أول ما منكبر شوي ، منصير أكبر من أنو نقدر نعيش فيها
بمكان ما - يمكن بقسم الاخبار - ذكرت انو انا اذا اجى ابن ابني قعد بحضني و سألني بالمستقبل ليش هيك البلد .. بدي كون قادره أكدله اني عملت جهدي .. يمكن مش بشي كتير و لكن بأني ما تركت الشقى على مين بقى و مشيت .. و هي فكره تانيه بتخليني بالحاح كبير كتير كتير فكر باني ارجع .. و استقر و موت بسوريا .. يمكن هلئ ينط شي حدن يقلّي اي الحكي سهل وقت بتكوني قاعده بأميركا .. أنا أذكر وقت تقررت طلعتي عأميركا كنت فصعونه و بعدني مش كتير متفتحه عالبلد يعني و الوضع و هيك .. و لكن صرت ابكي و قالتلي رفيقتي ليش عم تبكي بالعكس بكرا رح تعملي و تساوي و مدري شو .. قلتلها أنا ما خلقت لعيش برّا سوريا .. أنا خلقت لعيش بسوريا و بس
و هلئ كل ما بتذكر هالجمله بغص ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

قديم 15/05/2009   #47
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
ليكي .
أول شي ميرسي ع الموضوع الظريف .

هاموش :
في حالات بتطلع برا البلد وبتعيش بنفس القوقعة الي كانت عايشة فيها وبتضل منغلقة وهالفئة من الناس كتير سهل عليها ترجع بدون اي مشاكل .
أول شي شكرا لمشاركتك ..
تاني شي .. هلئ انا مابعرف قديش بتفق معك بالنظريه اللي حكيت عنها و لكني ردك خلاني اذكر حاله انا بحس انو بوقتها ما لازم الشخص يرجع .. (( و انا لو بوصل لهالمرحله ما بعتقد برجع )) .. و هي لمـّا يكون بالخارج و عم يستخدم حريته اللي بيمتلكها لينفع البلد بقشـّه .. يعني ممكن عم يكتب .. ممكن عم يعمل مسرحيات .. ممكن عم يفيد البلد أكتر من لو بكون فيها و بهي الحاله أنا مش مع انو الشخص يرجع بل على العكس ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ritka عرض المشاركة
هلا المغزى من كل هالحكي انو في بعض الحالات بتحس فيها بالحنين و الانتماء لشي مستحيل تكونو
او خيار الرجعة ممكن يكون حلم بعيد... بعيد كتير و ما بعرف ازا رح اقدر اساسا اوصلو...

بالنهاية.. متغربة و متغربة اتغربلي بشي بلد يحترمني و يعطيني الحرية احسن (منطقيا) لانو ما عد تفرق..

و هي الك و لموضوعك الحلو...
ما بعتقد فيه شخص ينتمي لشي مستحيل .. أو مابعرف كيف قلك تماما رأي و لكن بعتقد .. أنـّو فيما يخص الفلسطينين بالعالم فهي المشكله كبيره كتير .. و هل اذا بكرى تحررت فلسطين (( فرضا )) رح بيرجعو الشباب و العائلات و الناس لفلسطين ؟؟ رح بترك السؤال مفتوح ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شامي للنخاع عرض المشاركة
موضوع عم بيضروب بصميم.......كل يوم بيجي.......بقول خلص حاجة لازم ارجع.....تعبت من رب هل الغربة السودة........الي عم بتسروق ايام....وأحلامي...........بس بطلع هيك......لك وين بدي ارجع.........لك بموت عا بلدي.......بس وقت برجع عا بلد بحس حالي دايخ........لك مضيع الوجوه.......مدري الوجوه مضيعتنا.........من بيتنا لاهلي.....لصحابي..........حتى بخاف اطلاع بل الحجار لتكون نسيتني..........كمان بطلع.........كمان بدي ربي ولادي بل الغربة..........يطلعو غريبن عن ارضون....واهلون.........المشكلة معقدة كتير..........وما عم بقدر لقيلها حل
موضوع حلو كتير
تحياتي
اي هي المشكله أنـّو بيكون الشخص بين نارين .. أمرين احلاهما مرّ يعني .. بس بنفس الوقت مافيك تلوم الناس اللي مضيعتك .. لا تنسى انك انت غايب عن ايامهم عن تفاصيلهم .. عن احلامهم ذكرياتهم .. انت خارج كل هالامور هي و اذا كنت مذكور فيها فانت مهـمّـش و بذلك هنن أيضا بشوفوك غريب و مضيعهم ..
عوجــااااا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : a7la lolo عرض المشاركة
ما بظن انو حدا من أهلي عم يفكر انو يتأقلم مع الحياة بسوريا .. وأنو نعيش بقية حياتنا بسوريا ..
بس أنا ماني مسدقة ايمتى اخلص البكلوريا .. لحتى عيش ببلادي ...
وهي شغلة إرادة .. كل واحد وهو يلي بقلبو من إرادة .. وحتكون كتييير صعبة لو كانت إجبارية الشغلة

يمكن الواحد اذا كان مضطر رح يجبر حالو ويغصب حالو عالتأقلم .. أما اذا ما بيقدر.. فرح يضطر يرجع عالبلد يلي عايش او مقيم ومتغرب فيها لوقت ما يفرجها ربو وتتغير أحوالو ..
اي اكيد اكيد مش عم نحكي انو نرجع الناس غصب ..

او نشدهم من ادنيهم مثلا (( هاها - بايخه ! )) .. المهم يا عزيزتي انو البلد لمين عم نتركها ؟ يعني اذا بدنا نقول كان يا مكان بقديم الزمان كان في قريه حلوه كتير كتير و كان فيها رجال قاسيييييين كتييير و نساء حلوين كتييييييير .. و كانت مشكله هالقريه انو كل ما بيتزوج رجل من امرأه فيها .. بيضربها و بعذبها .. و بعد فتره صارو نساء هالقريه يهـجو .. اي يهاجرو من القريه لقريات تانيه و يتزوجوا رجال من قريات تانيه .. لحد ما بيوم من الايام ما ضل بهالقريه ولا امرأه للزواج ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سيجارة عرض المشاركة
يا عمي no body يرجع ..............
نصيحة من هالدئن
إييييييييييييييييييييييه
طيب قلنا ليش ؟ هيك بس نصيحه حاف ؟؟
قديم 15/05/2009   #48
صبيّة و ست الصبايا شمس سوريا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ شمس سوريا
شمس سوريا is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
حلبيه طايره باراضي السعوديه .

ااااااااااااه عالغربه شو صعبه
نحنا ليش منتغرب غير مشان نعيش هاد السبب الوحيد
اللي بيخلينا نتغرب
ونترك بلدنا
مشتااااااااااااااائه كتييييييييييييييييييييييي ييييييييييير لحلب ولتراب حلب
وشوارع حلب وبوظة حلب والكازوزوه الحمراا
والسهره كل يوم تحت عريشة العنب
ااااااااااه عالغربه رديني لسوووووووووووريا
قديم 17/05/2009   #49
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الماسة الشامية عرض المشاركة
هلاء لما يكون القرار راجع للشخص نفسو ممكن ولو بصعوبة انو ياخدو وينفزو

بس في مغتربين عندهم ولاد وبيفكرو هل ياترا اذا رجعنا رح يكون التدريس هونيك مناسب لولادنا ولا لاء وهل ياترا رح اقدر قدملهم يلي عم قدمو هون ولا لاء و و و و .... الخ

يسلمو
لا ماهي شغلات ذكريات و بس .. و لكن تماما تربايه الاطفال .. وقت بتربي طفل بمكان ما فهوّ رح ينتمي اله اكتر من انتماءه الك شخصيا .. يعني انت اذا قررتي ترجعي او تروحي عغير بلد هوّ مش رح بياخد هالقرار غالبا .. لذلك من هالمبدأ انا بفكر انو ما بدي ربي ولادي بالخارج بظروف افضل ثمّ اخسرهم مش انا اخسرهم لكن البلد تخسرهم او خليني صيغها بقول هنن يخسرو البلد ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
بس في ناس رغم فشلها بتم بالغربه حتى تحافظ على لقب المغترب اللي اهل البلد لما يجيبو سيرتو برفعو حواجبهم تعظيم الو
أوووف .. هلئ انا هيك بيرفعو حواجبهم الناس بس يحكو عني ؟؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : shymaa عرض المشاركة
انا بقى هالمقطع بيذكرنى بالواقع اللى عايشاه هلق وبكره وبعد 20 سنه

انه بجد فزعانه اكبر بهالغربه
ولما ارجع بلادى بصير غريبه وبتصير مابتعرفنى بلادى
حتى انى تقريبا بسمعها كل يوم واول لما يجى المقطع ده بتطلع عحالى بالمرايا وافكر ياترى فعلا ده هيحصلى
اذا صرلك 20 سنه متغربه فيمكن حصل و مشي حاله
إضافة موضوع جديد  إضافة رد