أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > السقيفة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 06/08/2009   #37
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saman عرض المشاركة

اول مرة شفت الموضوع ... وشفت الافكار الاولانية بس ما كان فيني احكي شي .. او بالاحرى ما عرفت شو احكي
هلأ ما قدرت ما احكي .. وبنفس الوقت ما عم اقدر الا وعبر عن اعجابي .. بيللي كتبتيه ..

وهدول اتلجملتين .. حسيتن مؤثرين كتير

فا رح عبّر عن اعجابي بـ
هي الوردة شامية من عنا من البيت .. بس اما من عندكن من حلب
شكرا ً ع الوردة الشامية
وهي أما
وخليك متابع معنا ( بلكي بعمل جوائز للمتابعين بالأخير بس يزيد معي من الراتب ويبطل يطير كلو ب 15 الشهر )
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MadMax عرض المشاركة
هي صارت معي من يومين

يعني رفيق ...
من بعد غيبة خمس سنين
و من بعد خمس سنين من الحديث ( عالتلفون و عالماسنجر ) عن الحنين للبلد .. و أيام البلد
من بعد خمس سنين من الخطط عن برنامج هالشهر يللي رح يقضيه بالبلد ...

ما قدرت اقعد معو ربع ساعة
اي بيصير عندن بعد الحنين صورة عن البلد مدري بخيالن موجودة بس
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marioma alghzayala عرض المشاركة
لك انو عنا بقلولي مشتاقين لريحة المصفاية الله وكيلك ... وبيجوا وبينبسطوا بكل الشغلات اللي حتى ازا كانت سيئة وفي برا احسن من عنا ..
يمكن لان عرفانين ماضالين هون وراجعين ...
هاي القصة نسبية ... انو بتلاقي في عالم جد جاي لتنبسط مو لتنق وتقعد تتفلسف ...ووقتا جد بيجي ع بالك تقلو
برياحة أي
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ِAbu Alzooz عرض المشاركة
ما بعرف ميمو انا من ناحيتي بحس لا بل شبه متأكد

انو هالشعب من عندي و هلم جر

بدو الايد من حديد تبع ابو عاصي
لسى في أيد حديد ؟ يا زلمي

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 06/08/2009   #38
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : غيديون عرض المشاركة
لك يسلمووووووووووو

قديش نحنا العرب متشابهين مع اني مو سورية بس كل الافكار يللي طرحتيها كثير بتقابلني

خصوصا هدول الثلاثة

عنجد يسلمو
أي اعتقد المجتمعات الشرقية متقاربة عموما ً في كتير أشيا
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : DARKNESS عرض المشاركة
و الله كلام وازن و تقيل

شكرا عالدرر
شكرا ً لألك ع مرورك
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jovia عرض المشاركة
مممم هلا الفراغ العاطفي مو دايما بيولد الثرثرة بتزكر اني كنت منطوية اكتر من اني حب ثرثر
انا قصدت ، انو الناس كتير صايرة عم ترمي كل شي بضهر الفراغ العاطفي

بس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : W.E.G.A عرض المشاركة

رهيبة انت رهيبة

عن جد هالفكرتين بالذات

الي معهن تجارب شديدة الكثرة

عن جد شي حلو كتير

رح نستنى الحيط الي جاي

عن جد شكرا ً
أي قريبا ً بلكي
قديم 19/08/2009   #39
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

تعقيدات جنسية
فكرة اولى : لازم ما يعرف أنك بتعرفي
إحدى الفكر التي تدور بذهن العديد من الفتيات اليوم أن هناك قاعدة ذهبية لبداية التعامل الجنسي مع الزوج " ما لازم يعرف أنك بتعرفي عن الجنس شي " ،

أولا ً كي لا يبادره شكوك بخصوص مصادر هذه المعلومات ، هذا الشك الذي قد يدمر علاقتكما
ثانيا ً كي يشعر برجولته !!!!!! وهو يعلمك أسرار الجنس الخطيرة
ثالثا ً لأنك أنثى و " عيب " الأنثى تتحدث في مواضيع كهذه
وهكذا يغيب الحوار في الجنس عن العلاقة بين الزوجين ، ليستعيضا عنه بتمثيلية كونها لا تعرف .. وكونه البطل المغوار الذي يعرف كل شيء .

فكرة ثانية : ما هو عن جد ما منعرف ..
إذا راجعنا مصادر معلوماتنا عن الجنس ، وطريقة وروده في احاديثنا .. " نكت ، تلميح ، أفلام ، وأصدقاء " لرأينا ببساطة أننا في معظمنا لا نعرف ما يكفي عن الجنس ، نحن نحيطه بهالة من التضخيم من الجنسين .. ونرفض بحجة الخجل أو بحجة الرجولة أن نعترف أنه ما زال لدينا الكثير لنتعلمه عن هذا التفصيل الحياتي الحميم
" عيب شو ما بعرف ، شو ما زلمي !!! " ، " يا حوينة الزلم ، بدك مين يعلمك " .
" ليش لأتعلم ، جوزي بكرة بيعلمني " ، " ليش شو هالشغلة المعقدة يعني لا تعلمها ؟ "

فكرة ثالثة : الرجل لا يمارس الجنس وحده ..
إحدى المفاهيم المزروعة فينا وأعتقد انها تظلم الرجل كثيرا ً أن الجنس هو هاجس الرجل الأول ، ونتخيل انه ينقاد به .
فنتبادل في التجمعات النسائية أحاديث من نوع
" 90 % من الرجال بيخونو " ، " كل تفكيرن محصور بهالقصة " ، " يا أخي الرجال ما ألو أمان .. "
وهكذا نستمر في النظر إلى الموضوع بحذر ، وندخل الزواج نحمل مخاوفنا من اتجاه الرجل إلى الجنس .. وننسى أحيانا ً
أنه ليس في هذا وحده . وأنه لا يستطيع ممارسة الخيانة دون مشاركة أنثى ..
ولا ينقاد إلى الإغواء دون أن تغويه أنثى ..
وأن الالتزام و الثقة و الاولويات لا علاقة لها أبدا ً بجنس الإنسان ، ومن الظلم جدا ً أن أحمل خوفاتي منك فقط لأنني أصنفك ضمن ما أعتقد أنا " أن معظم الرجال يمارسونه " .

فكرة رابعة : مفعول به
المرأة تود أن تبدو مغرية في عيني الرجل ، وتتعلم وتشتري كل ما يلزم لتحقيق هذا الإغراء ..
لكن هل فكرنا مرة ماذا يغري الرجل في المرأة ؟
هل تستطيع المرأة أن تقول لرجل أنه " يغريها مثلا ً" ؟ أو ان تبادر هي لطلب العلاقة مع الرجل "حتى لو كان هذا الرجل زوجها ؟
أتمنى أن يكون الحال كذلك .. لكنني لا أظن ..

فكرة خامسة : تخوفاتي أنا
لأنني إمرأة .. أكتب هذه التدوينة .. ثم أفكر بعدم نشرها
ثم أعيد قرائتها و أمحي منها بعض الجمل
ثم أنتظر أحد الأصدقاء ليقرأها ليقول لي أن لا احد سيفهمني " غلط "
ما هو هذا الـ " غلط " الذي أخاف أن أرتكبه بالكتابة ؟ لست أدري

قديم 19/08/2009   #40
شب و شيخ الشباب LiOnHeArT.3LA2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ LiOnHeArT.3LA2
LiOnHeArT.3LA2 is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

..
اقتباس:
ثم أنتظر أحد الأصدقاء ليقرأها ليقول لي أن لا احد سيفهمني " غلط "

..
عمرينو .. اللي بيحب يفهم يفهم .. واللي ما بيحب .. اي بيحب بعدين .. ما مشكلة
بس انو رواء .. متلج

,, Abu Mustafa ,,

الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية...
..
عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له ..
..
احتجاج دماغي .
قديم 21/08/2009   #41
صبيّة و ست الصبايا ritka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ritka
ritka is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
canada

ممم.. قولك لو كان هالحكي مكتوب بالكتاب كان كم شغلة انحذفت منو ؟

.

سأكتب جملة أغلى من الشهداء و القبّل:
"فلسطينية كانت.. و لم تزل!"

طلقة حب و طلقة نار و نسّم يا هوا بلادي :)

you are unique, just like every one else !
قديم 21/08/2009   #42
صبيّة و ست الصبايا marochka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ marochka
marochka is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
بلبنان، مجبرٌ أخاك لا بطل

إرسال خطاب MSN إلى marochka

التعقيدات الجنسية اللي ذكرتيها كتير مظبوطة، وكتير واقعية، بس فعلياً تفكير المرأة والرجل بالجنس مختلف إلى حد كبير وهاد ثبت علمياً.
الفكرة الرابعة مظبوطة بس إذا المرأة توفقت بالرجل المناسب وكانت شخصيتا منفتحة فبتوصل لمرحلة تحكي بصراحة مع زوجها أو شريكا بهل الموضوع، يمكن عددن قليل اللي بيوصلو لهل المرحلة بس مانو معدوم

إبحث أنت عن المعرفة فالمعرفة لا تبحث عن أحد

Whether humanity will consciously follow the law of love, I do not know. But
that need not disturb me. The law will work just as the law of gravitation
works, whether we accept it or not

Ghandi
قديم 26/08/2009   #43
صبيّة و ست الصبايا Mimmaia
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Mimmaia
Mimmaia is offline

نورنا ب:
Jun 2009
المطرح:
في اعماق نفسي

Thumbs up

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
فكرة أولى : ثرثرة

1 ) فكر بالوقت الذي يقضيه هؤلاء الناس في التفكير بك والحديث عنك .. وابتسم لنفسك بغرور
2 ) أشفق على عدم قدرتهم على فهم اختلافك وعلى قياسك وفق مفاهيمهم هم للأموروابتسم لقدرتك على الغفران تلك القدرة التي تحررك .
3 ) تفهم ، حاجتهم إلى تسفيه التفاصيل التي تميزك والسخرية من وزناتك العشرة ، لأنهم أرتأوا أن يدفنوا وزناتهم بأشياء أقل أهمية وتفهم أكثر ان رغبتهم بالكلام عنك تساعدهم على قبول ذواتهم بشكل أفضل وابتسم لتميزك
4 ) أشعر بالأسف على كل دقيقة قضيتها بالتفكير بهذه الثرثرة وكل طاقات الانزعاج التي أثرت بمن حولك وابتسم لغباءك
5) تذكر كل مرة مارست انت بدورك الثرثرة على شخص آخر وابتسم بخجل
6 ) وعندما تشعر أنك مللت من الابتسام ، ثق أن الحياة ستستمر سواء أعجبتهم أم لا ، أحبوك أم لا وتستطيع حينها أن تمد لهم لسانك هازئا ً بكل لؤم .

فكرة تنين : فراغ عاطفي ..
منذ بدأ البعض يقرأ كتب علم النفس المبسطة " إن صحت تسميتها كذلك " ، أصبح الجميع يستطيع تشخيص الفراغ العاطفي لدى الآخرين ، وتحليلهم ببساطة قصوى ( وربما النساء اكثر عرضة لذلك ) . أنت اليوم تكتب لتملأ " فراغ عاطفي " ، و تنغمس في عملك لتنسى " الفراغ العاطفي " ... حتى أن بعضهم يعتقد أنك تقرأ لـــــــ " فراغ عاطفي" .. ونجاحك .. تميزك .. إعجابك بالسياسة !!!! كلها نعزوها لسبب واحد فقط !
ببساطة تشعر أن جميع الحوافز قد ألغيت ، .. ولم يعد هناك من محرك يحركنا اليوم إلا " الفراغ العاطفي .. "

فكرة تالتة : شكل
يعمد الكثيرون إلى الإشارة إلى وزني عند التحدث معي ، سؤالي لم أنا على هذا الشكل ؟ والبعض يقوم بتفسير افعالي على أن لدي مشكلة ما تتعلق بشكلي .. والمشكلة الفعلية أني ارى نفسي جميلة ( وأحيانا أرى نفسي جميلة جدا ً ) وعبثا ً أفسر وجهة النظر هذه للمحيط .. فكيف تفهمهم .. " يا عزيزي المشكلة ليست في شكلي انا ، المشكلة في نظرتك أنت ؟؟ "

فكرة أربعة : نصيحة ..
" النصيحة هي أسوأ شيء نقدمه لمن نحبهم " وأتابع .. بصراحة " اطلاع من راسي انت ونصايحك .. "

فكرة خامسة وأخيرة : الحياة
من لا يقرأ ، اعتاد ان يقول لي .. عيشي حياتك الحياة ما كلها كتب
والذي يعشق الهدوء ... " لك ما في بحياتك إلا الرقص ؟ "
ومن يقصرون في عملهم .. يعتقدون أن لا حياة لي خارج العمل
والذين يعتنقون العقل ، يعتقدون أنني لا أكتب إلا عن الحب .. حياتي بمجملها مشروع حب حزين
وصديقاتي يرون ان حياتي تفتقر إلى العاطفية وأنني عقلانية أكثر مما ينبغي !
والجميع يرى من جانبه .. أنني لا أحيا كما يجب
لأنني لا احيا .. كما يحيا هو ..
افكار رائعة جداااااااااااااااا

I'm me, The person I wanna be, Nobody can change me,nobody can judge me, Or blame me for being me

اللهم علمني ما ينفعني , وانفعني بما علمتني وزدني علماً
قديم 19/09/2009   #44
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : LiOnHeArT.3LA2 عرض المشاركة
..

..
عمرينو .. اللي بيحب يفهم يفهم .. واللي ما بيحب .. اي بيحب بعدين .. ما مشكلة
بس انو رواء .. متلج
أي وأنا هيك عم قول ..
اشتقتلك ( يعني من بين كوشة بشر .. مشتقتلن .. أنت )
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ritka عرض المشاركة
ممم.. قولك لو كان هالحكي مكتوب بالكتاب كان كم شغلة انحذفت منو ؟

.
ما كان انطبع
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marochka عرض المشاركة
التعقيدات الجنسية اللي ذكرتيها كتير مظبوطة، وكتير واقعية، بس فعلياً تفكير المرأة والرجل بالجنس مختلف إلى حد كبير وهاد ثبت علمياً.
الفكرة الرابعة مظبوطة بس إذا المرأة توفقت بالرجل المناسب وكانت شخصيتا منفتحة فبتوصل لمرحلة تحكي بصراحة مع زوجها أو شريكا بهل الموضوع، يمكن عددن قليل اللي بيوصلو لهل المرحلة بس مانو معدوم
اي .. هي تعرف أنو الحديث بالموضوع لانو عيب ولا حرام ويكون في شريك متفهم
بيصلو لعلاقة جميلة المفروض

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Mimmaia عرض المشاركة
افكار رائعة جداااااااااااااااا
شكرا ً .

قديم 19/09/2009   #45
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

فكرة أولى : تواضع !
فضيلة التواضع هي فضيلة في معناها العريض لا أفهمها كما يتم تداولها من حولي ،
فلنفرض انك تدرك كم انت زكي ، فالتواضع يحتم عليك ألا تذكر ذلك فإذا قلت مثلا ً : أنا اعتقد أنني زكي ونشيط ، هذا أمر غير مقبول وسيبادر من حولك لاتهامك بالغرور او السخرية من تواضعك وتختلط مفاهيم تقدير الذات بالغرور فورا ً . لكن من الطبيعي مثلا ً وبكامل حريتك أن تعبر عن نواقصك ، " انا عصبي "، " انا ما كتير هادية " .. إلخ
يا عمي ، أنا أدرك نقاط قوتي .. وأعترف بها أمامك فاعذرني على ما يبدو أنه ينقصني بعض من التواضع الذي لديك ..

فكرة ثانية : غزل
لدي ّ حساسية مزمنة لست ادري منذ متى بدأت أعراضها تظهر، تجاه الغزل يزعجني مناداتي بـ، " يا حلو " و " يا قمر " وخاصة عندما تصدر عن أشخاص لا تتجاوز علاقتي معهم العلاقة العادية ، لكنه يفترض لمجرد أنه رجل ولأني أنثى .. أنه يستطيع التأثير علي ّ بكلماته السحرية " بتعرفي ، انا ما شايف متلك بحياتي " ، وأتماسك من التعبير بوقاحة " عن جد ، بس انا شايفة متلك كتير " . الغزل ، عندما يفقد صدقه .. يتحول إلى لغة ابتزازية ومحاولة لا ستخدام اللغة باسلوب مبتذل ولكي تكتمل الصورة ، يستغرب بعض معارفي عندما أوضح له بلطف ، مدى انزعاجي من نشر الغزل على طول أحاديثنا لا لشيء إلا لملأ الفراغات الناجمة عن انعدام الحوار ..
أخي ما بدي تغازلني ، بغار ع حالي منك

فكرة تالتة : ابتزاز
بما أننا بدأنا سيرة الابتزاز .. أدعوكم أصدقائي أن تقاومو الابتزاز الكلامي بكل قدراتكم ، وخاصة الذي يمارسه المقربون أهل ، أصدقاء ، أحباب " إذا بتحبيني ... " ، " أصلا لو بتحبيني ما كنتي ... " ، " إذا ما عملتي هيك بتكوني أثبتي فعلا ً شو أنا بحياتك " نحن لسنا بحاجة لتغيير سلوكياتنا تحت تأثير من نحب فقط لأن نثبت لهم أننا نحبهم انا وللأسف تميل هذه الجمل إلى دفعي نحو ردود فعل عنادية طفولية ، لا أحب أن يدفعني أحد ما إلى عمل لا اريده ، وأكره بشده أن يدفعني إليه باسم الحب

فكرة رابعة : صمت
يقدر الكثيرون الصمت والاصغاء " وانا علي ّ ان اعترف انني لا اجيدهما على الاطلاق ، إحدى صفاتي السيئة التي تلتصق بي هي الضجيج " . ورغم إدراكي لكل مزايا الصمت وحسن الإصغاء يبقى جانب في ّ يرى أن الحوار بحاجة لاثنين ، وان الاصغاء دوما ً يحرمني من متعة سماعك والتعرف إلى أفكارك .. أفكاري هي لدي دوما ً واستطيع مراجعتها دون مساعدتك ، لكنني بحاجة لسماع افكارك و عواطفك ، أقدر أصغائك .. بس مو لازم تحكي ولو شوي ؟

فكرة خامسة : حكي لمجرد الحكي .

عندما وصلت للفكرة الخامسة ، كتبت بالبداية لتشجيع المرأة على اخد مبادرة الحب ، وشعرت أنه لا يعبر عما أود قوله هنا فعلا ً .. فتراجعت
كتبت عنه ، كتبت كلمة واحدة " بحبك " ، وتراجعت ايضا ً .. وأخيرا ً تذكرت أنني " أنا " من فكر ّ بتقسيم افكار بالحيط إلى خمس أفكار وأنني لست ملزمة أبدا ً بكتابة فكرة خامسة لمجرد الكلام ، كما أني لست مضطرة أن أجيب " بأني بخير " كلما سألت " كيفك " كم من الأشياء التي نلزم أنفسنا بها ، هي وليدة الاعتياد فقط

آخر تعديل butterfly يوم 19/09/2009 في 18:01.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد