أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06/10/2009   #1
شب و شيخ الشباب Nasserm
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nasserm
Nasserm is offline
 
نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
نقطة زرقاء باهتة
مشاركات:
998

افتراضي إسرائيل هدّدت عبّاس بكشف تآمره على غزّة


إسرائيل هدّدت عبّاس بكشف تآمره على غزّة



محتجون يشاركون في تظاهرة ضد عباس في مدينة رام الله أمس


«حماس» مع إرجاء الحوار... ودمشق «تلغي» زيارة أبو مازن


يبدو أن تداعيات إجهاض السلطة لتبنّي تقرير غولدستون ستصيب جهود المصالحة الفلسطينية، ولا سيما مع صدور دعوات من «حماس» لتأجيل التوقيع على الاتفاق وسحب الجنسية «معنوياً» من الرئيس الفلسطيني

غزة ــ قيس صفدي

في وقت لا تزال فيه ردود الفعل المنتقدة لإجهاض السلطة الفلسطينية مشروع تصويت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على تقرير «غولدستون» بشأن جرائم الجيش الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، كشفت وكالة أنباء فلسطينية تدعى «شهاب» عن «السبب الحقيقي» وراء القرار المفاجئ لمسؤولي السلطة، مدّعيةً أن محافل إسرائيلية عرضت سلسلة من الأشرطة يظهر فيها كبار مسؤولي السلطة يشجّعون إسرائيل على مواصلة عدوانها على القطاع، ومهددة بإظهارها أمام وسائل الإعلام ولجنة الأمم المتحدة، الأمر الذي أدى الى رضوخ الفلسطينيين.


ونقلت الوكالة عن «مصادر خاصة في واشنطن» أن «السلطة تشبثت بموقفها الرافض لسحب دعم القرار خلال اجتماع عقد بين ممثلين عنها والوفد الإسرائيلي في واشنطن إلى أن جاء العقيد إيلي أفرهام وعرض على جهاز الحاسوب المحمول تسجيلاً مصوّراً للقاء بين محمود عباس ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، بحضور (وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة) تسيبي لفيني، يظهر فيه أبو مازن وهو يحاول إقناع باراك بضرورة استمرار الحرب على غزة».


وأشار المصدر إلى أن «أفرهام عرض أيضاً على وفد السلطة تسجيلاً لمكالمة هاتفية بين مدير مكتب رئاسة الأركان الإسرائيلية دوف فايسغلاس والطيب عبد الرحيم، الذي كان يقول: إن الظروف مواتية ومهيأة لدخول الجيش الإسرائيلي إلى مخيمي جباليا والشاطئ»، مؤكداً أن سقوط المخيمين سينهي حكم «حماس» في غزة وسيدفعها لرفع الراية البيضاء.


وأوضح المصدر أن فايسغلاس قال لعبد الرحيم إن «هذه الخطوة ستؤدي إلى سقوط آلاف المدنيين»، فردّ عليه الأخير بأن «جميعهم انتخبوا حماس وهم الذين اختاروا مصيرهم، لا نحن».

وذكر المصدر أن «الوفد الإسرائيلي هدد بعرض التسجيلات أمام الأمم المتحدة وعلى وسائل الإعلام، ما أدى إلى موافقة وفد السلطة الفلسطينية على سحب تأييد التقرير، فذهب الوفد الإسرائيلي أبعد من ذلك مطالباً نظيره الفلسطيني بكتابة تعهّد خطّي يقرّ فيه بعدم إعطاء تصريحات لأي دولة لاعتماد تقرير غولدستون». وفي سياقٍ متصل بتداعيات التقرير على أبو مازن، نقلت صحيفة «الوطن» السورية عن «مصادر سورية مطلعة» قولها إن القيادة السياسية في دمشق قررت إلغاء زيارة عباس إلى العاصمة السورية، التي كانت مقررة مساء أمس احتراماً «لدماء وأرواح شهداء غزة، الذين كان يمكن لتقرير غولدستون أن يردّ إليهم بعضاً من الاعتبار والإنصاف...».


إلا أن مصادر فلسطينية أعلنت أن الزيارة أُجّلت ولم تلغَ بسبب الزيارة المفاجئة للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز إلى دمشق غداً. في غضون ذلك، أقرّ المجلس التشريعي الفلسطيني بالإجماع، في جلسة اقتصرت على نواب حركة «حماس» في غزة، تقرير لجنة الرقابة وحقوق الإنسان الذي يدين عباس ورئيس وزرائه سلام فياض ويتهمهما بـ«الخيانة العظمى» لمسؤوليتهما المباشرة عن سحب تقرير غودلستون.

وألقيت خلال الجلسة مداخلات عديدة من نواب «حماس» هاجمت بشدة السلطة الفلسطينية ورئيسها وصلت إلى ذروتها بطلب عضو المكتب السياسي للحركة، محمود الزهار، سحب الجنسية الفلسطينية «معنوياً» من أبو مازن.
من جهته، جدد رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية انتقاد طلب السلطة الفلسطينية إرجاء التصويت على التقرير، معتبراً أن التأجيل «عبث وإجرامي». وشدد على أنه شكّل ضربة لجهود استعادة الوحدة الوطنية.
ورأى هنية، في كلمة خلال الجلسة، بحضور ممثلين عن ضحايا الحرب وغياب جميع الكتل البرلمانية، في إرجاء التقرير الأممي «نهجاً يجب أن يتوقف إذا ما أردنا تمتين الوحدة والصمود في وجه الاحتلال». وطالب ضمناً بإزاحة عباس عن منصبه، قائلاً «إذا لم تُزَح هذه القيادة عن مسرح الفعل فسنبقى في أتون الفتنة الفلسطينية الداخلية».


وأكد هنيّة أن هذا الموقف «لم يأتِ من فصيل ولا من مؤسسة حقوقية، بل ممن يقول إنه يمثل الشعب»، وتساءل: «كيف يمثل الشعب، وهل يحق لمثل هؤلاء أن يقولوا إننا ممثلون للشعب؟ هل حدث يوماً أن سلطة تريد أن تقصف شعبها بالطائرات، أو أن نظاماً يقبل أن يموت أطفاله وهو يتفرج، ثم يقول أنا ممثل شرعي للشعب، بأي شكل يمكن أن نستوعب هذا السلوك».


واستخف هنية بلجنة التحقيق التي شكلها عباس، قائلاً إن «لجان التحقيق تشكل عندما يكون الفاعل غير معروف. إن عباس هو الذي أعطى أوامره لممثله هناك...». وعرض ملابسات ما جرى في مجلس حقوق الإنسان، موضحاً أن «كل شيء كان يمضي جيداً، وكان التقدير أن هذا القرار سيحظى بغالبية الثلثين، وهذا أمر غير معهود في حالات كهذه»، مشيراً إلى أن الأمور تغيرت عندما جاءت اتصالات من رام الله توعز إلى المندوب الفلسطيني (ابراهيم خريشة) أن يطلب من مندوب منظمة المؤتمر الإسلامي وهو ممثل باكستان تقديم طلب من أجل تأجيل التصويت.


وتابع هنية «إن ممثل باكستان استغرب الأمر، وقال إنه لا يستطيع أن يتحمل مسؤولية تقديم طلب من هذا النوع بناءً على رسالة شفوية، طالباً رسالة رسمية من القيادة الفلسطينية. وبناءً عليه جاءته رسالة رسمية فتقدم بموجبها بطلب تأجيل التصويت».


وأشار هنية إلى قرار تأجيل التقرير جاء ليضع عائقاً أمام استعادة الوحدة لحماية المسجد الأقصى والقدس. ورداً على الذين يتهمون حركة «حماس» بمضاعفة ردود الفعل على إرجاء التقرير للتهرب من استحقاق الوحدة، قال هنية: «كذبتم، ما تقومون به هو الضرب الحقيقي لكل جهود الوحدة، وأنا أسأل: كيف يمكن أن يجلس الفرقاء على طاولة واحدة في ظل هذا الوضع؟ كيف يمكن أن نهيئ الأجواء في ظل هذا الوضع؟»، في إشارة إلى رغبة بتأجيل الحوار الذي ترعاه مصر. إلى ذلك، دعا النائب في المجلس التشريعي صلاح البردويل حركة «حماس» إلى الطلب من مصر تأجيل التوقيع على اتفاق المصالحة ريثما تتضح الحقائق، متسائلاً: «نوقّع اتفاق مصالحة مع من؟».


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



ربما كان عدم الاتفاق أقصر مسافة بين فكرين. (جبران النبي)
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #2
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline
 
نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china
مشاركات:
2,011

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو
افتراضي


ياسيدي مالها تفسير غير هالحكي .....

1-يا أما هددو عباس بفضحو باغتيال ياسر عرفات

2-أو باشتراكو الفعلي بمحرقة غزّة ...

3-محمود عبّاس و طغمتو ضبّاط مخابرات اسرائيليية مزروعة جوا فتح ....

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #3
صبيّة و ست الصبايا حنين.
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ حنين.
حنين. is offline
 
نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
L'Algérie mon amour
مشاركات:
1,516

افتراضي


اللي ما فهمتو
عباس من شو خايف ادا هو فعلا مفضوح ومن زمان
ليش بقي شيء مخبى؟

جـزائـر يـال حـكــايـة حـبي ..ويا من حـملـتي السلام لقـلـبي
ويامن سكبت الجمال بروحي ..ويا من أشعت الضياء بدربي

لحظة شروق الشمس.. لحظة غروب اليأس..
ننسى دموع الأمس.. بين الامل نطويها..
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #4
شب و شيخ الشباب Nasserm
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nasserm
Nasserm is offline
 
نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
نقطة زرقاء باهتة
مشاركات:
998

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حنين. عرض المشاركة
اللي ما فهمتو
عباس من شو خايف ادا هو فعلا مفضوح ومن زمان
ليش بقي شيء مخبى؟
لسا في ع جسمو ورقة توت.. خايف عليها
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #5
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline
 
نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا
مشاركات:
5,722

افتراضي


هالحكي حكي فارغ
اصلا مصالح عباس و اسرائيل وحدة ولا تفترق ، هننى جابوه رئيس بعد ما اشتركو بمؤامرة اغتيال عرفات واذا ما كملوا مع بعض بيقدرو يغتالوه كما اغتالو عرفات (بس هو مابيتاخر عن مصالح اسرائيل ) لذلك مارح يضطرو لاغتياله وهو كان اكبر مستفيد بعد اسرائيل بالاعتداء على غزة ، اذا قضوا على حماس ، بيكونو خلصوه من خصمه الرئيسي في النزاع على السلطة واذاما قضوا على حماس بيكونوا عالاقل كبدوهم خسائر بالاضافة الى زيادة سخط الناس بغزة على حماس نتيجة الدمار وفقدان الارواح والممتلكات والخوف والذعر لان حماس المتسببة باستفزاز اسرائيل باطلاق بعض الصواريخ على سديروت والمستوطنات القريبة من غزة فيمكن يحملوهم كتير من الناس بغزة المسئولية عن الحرب والدمار .
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #6
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline
 
نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون
مشاركات:
1,985

افتراضي


يا أسفاه على الشعب الفلسطيني العظيم أن يكون فيهم هؤلاء السفلة

يا جماعة اللي ما بيشوف من الغربال بكون أعمى

يوميا نرى المحتلين يلقون القبض على الفلسطينيين في الضفة بالعشرات و هذه العصابة العميلة أن لم تستطع أسرائيل القبض على أحد تقوم بالقبض عليه و من ثم تسلمه للأحتلال أو تعتقل و تقتل الفلسطينيين في غياهب سجونها

هذه السلطة العميلة لم تكتفي بالتعامل مع العدو بل و صلت الوقاحة بها لسرقت مدخرات الشعب و سلب المعونات المقدمة للشعب بل و الأتجار و التحكم في المواد الأساسية من الخبز و الوقود و الأتصالات و كل ما هو أساسي في حياة الشعب اليومية

هذا ناهيك عن فتح كازينويات القمار في الضفة للصهاينة

و لا ننسى أن الجدار العازل تم تقديم الحديد و الأسمنت من قبل قريع لبنائه

و الائحة تطول و تطول

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #7
شب و شيخ الشباب Nasserm
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nasserm
Nasserm is offline
 
نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
نقطة زرقاء باهتة
مشاركات:
998

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
هالحكي حكي فارغ
اصلا مصالح عباس و اسرائيل وحدة ولا تفترق ، هننى جابوه رئيس بعد ما اشتركو بمؤامرة اغتيال عرفات واذا ما كملوا مع بعض بيقدرو يغتالوه كما اغتالو عرفات (بس هو مابيتاخر عن مصالح اسرائيل ) لذلك مارح يضطرو لاغتياله وهو كان اكبر مستفيد بعد اسرائيل بالاعتداء على غزة ، اذا قضوا على حماس ، بيكونو خلصوه من خصمه الرئيسي في النزاع على السلطة واذاما قضوا على حماس بيكونوا عالاقل كبدوهم خسائر بالاضافة الى زيادة سخط الناس بغزة على حماس نتيجة الدمار وفقدان الارواح والممتلكات والخوف والذعر لان حماس المتسببة باستفزاز اسرائيل باطلاق بعض الصواريخ على سديروت والمستوطنات القريبة من غزة فيمكن يحملوهم كتير من الناس بغزة المسئولية عن الحرب والدمار .
شو هو الحكي الفارغ يا محمد؟

إنو ما تهدد عباس.. لإنو مو بحاجة تهديد؟

هاد الحكي مو مزبوط.. اسمحلي

عباس بيضل متلو متل غيرو من "الزعما الخونة" اللي بتهمّو ورقة التوت..

في كتير من فتح.. ماشيين ورى أبو مازن..

إذا بدنا نجي معك.. بيطعلوا كلهن من جماعة الصهاينة!!

وهالحكي مو مزبوط.. لإنو قسم كبير من أهل رام الله (لاعتبارات كتيرة، مو بس كرهاً بـ حماس ولا بس حبّاً بالحياة) هني مع فتح.. وهلق مع عباس.. لإنو عم يلعب على بقاء ورقة التوت عليه

  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #8
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline
 
نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china
مشاركات:
2,011

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
هالحكي حكي فارغ
اصلا مصالح عباس و اسرائيل وحدة ولا تفترق ، هننى جابوه رئيس بعد ما اشتركو بمؤامرة اغتيال عرفات واذا ما كملوا مع بعض بيقدرو يغتالوه كما اغتالو عرفات (بس هو مابيتاخر عن مصالح اسرائيل ) لذلك مارح يضطرو لاغتياله وهو كان اكبر مستفيد بعد اسرائيل بالاعتداء على غزة ، اذا قضوا على حماس ، بيكونو خلصوه من خصمه الرئيسي في النزاع على السلطة واذاما قضوا على حماس بيكونوا عالاقل كبدوهم خسائر بالاضافة الى زيادة سخط الناس بغزة على حماس نتيجة الدمار وفقدان الارواح والممتلكات والخوف والذعر لان حماس المتسببة باستفزاز اسرائيل باطلاق بعض الصواريخ على سديروت والمستوطنات القريبة من غزة فيمكن يحملوهم كتير من الناس بغزة المسئولية عن الحرب والدمار .
ايه .....

طيب صارت الحرب على غزّة و فشل مشروع اسقاط حماس .....وعلى مايبدو انو حماس ما فقدت التأييد الشعبي الها ....سواء بغزّة أو خارجها ...

ليش الزلمة مصرّ يغرّد خارج سرب القضية و خارج الاطار الوطني الفلسطيني ...

يعني مشروع قرار ادانة جرائم اسرائيل ..هو أولا و أخراً بيصبّ بمصلحة الشعب الفلسطيني خصيصاً....وللعرب عامّة ..

الا اذا ....

ماسكين عليه شي خطير ...خطير كتير...لحتّى يضحّي بكل شي كرمال ما ينفضح ....
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #9
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline
 
نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا
مشاركات:
5,722

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nasserm عرض المشاركة
شو هو الحكي الفارغ يا محمد؟

إنو ما تهدد عباس.. لإنو مو بحاجة تهديد؟

هاد الحكي مو مزبوط.. اسمحلي

عباس بيضل متلو متل غيرو من "الزعما الخونة" اللي بتهمّو ورقة التوت..

في كتير من فتح.. ماشيين ورى أبو مازن..

إذا بدنا نجي معك.. بيطعلوا كلهن من جماعة الصهاينة!!

وهالحكي مو مزبوط.. لإنو قسم كبير من أهل رام الله (لاعتبارات كتيرة، مو بس كرهاً بـ حماس ولا بس حبّاً بالحياة) هني مع فتح.. وهلق مع عباس.. لإنو عم يلعب على بقاء ورقة التوت عليه

عباس مافيه يقول لاسرائيل لاء ، حتى تهددو اسرائيل وبقولك اصلا اسرتئيل هي اللي جابتو للكرسي ، اصلا هو مهندس اوسلو وتم فرضو على ابو مازن كرئيس وزراء وجهزوه لاستلام كرسي الرئاسة بعد اشتراكهم بمؤامرة اغتيال عرفات .
ما بيركب الحكي الوارد بالمقال مع الاحداث اللي صارت .
بعدين بيضل الحكي بالمقال "حكي" واجتهادات .

خليني اقتبس هذا الجزء
"ونقلت الوكالة عن «مصادر خاصة في واشنطن» أن «السلطة تشبثت بموقفها الرافض لسحب دعم القرار خلال اجتماع عقد بين ممثلين عنها والوفد الإسرائيلي في واشنطن إلى أن جاء العقيد إيلي أفرهام وعرض على جهاز الحاسوب المحمول تسجيلاً مصوّراً للقاء بين محمود عباس ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، بحضور (وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة) تسيبي لفيني، يظهر فيه أبو مازن وهو يحاول إقناع باراك بضرورة استمرار الحرب على غزة». "

اولا بكتابة كلمة مصادر خاصة او صرح مصدر مسئول (اقدر اعطيك اكبر قصة من تاليفي ) شو الدليل على ان في مصدر خاص ؟ وشو مصلحة هالمصدر ؟ ومين هو هالمصدر اصلا ؟

طيب اسمع مني بقا
صرح لي مصدر خاص بهذه الوكالة "الناقلة للخبر" ان هذا الخبر من تأليف الصحفي . لاقي دليل على اني بكدب اذا تقدر .
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #10
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline
 
نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا
مشاركات:
5,722

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
ايه .....

طيب صارت الحرب على غزّة و فشل مشروع اسقاط حماس .....وعلى مايبدو انو حماس ما فقدت التأييد الشعبي الها ....سواء بغزّة أو خارجها ...

ليش الزلمة مصرّ يغرّد خارج سرب القضية و خارج الاطار الوطني الفلسطيني ...

يعني مشروع قرار ادانة جرائم اسرائيل ..هو أولا و أخراً بيصبّ بمصلحة الشعب الفلسطيني خصيصاً....وللعرب عامّة ..

الا اذا ....

ماسكين عليه شي خطير ...خطير كتير...لحتّى يضحّي بكل شي كرمال ما ينفضح ....
ومين قالك ان امثال هذا الخائن اصلا يهمو مصلحة فلسطين او مصلحة الشعب الفلسطيني ،
كل من تامر على وطنو ووضع مصلحته الشخصية ومصلحة اعداء وطنه فوق مصالح وطنه اصبح شخص خائن والخائن لا يمكن يتخلص من عاره ، اللي يخون مرة يخون الف مره . لا تنتهي الخيانة الا بموت الخائن .

ومن ناحية ماسكين فهاد الطبيعي بعالم السياسة ، مشان تسيطر على الاشخاص لازم تمسك عليون اكبر عدد من الزلات وتببقيه لتقديم تنازلات ، ولكن هذا عميل خائن يرتبط معهم بمصالح وليس لانهم يمسكون عليه زلات ، حتى اذا لم يكن يمسكون عليه شيئ فهو معهم لان مصالحه معهم .
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #11
شب و شيخ الشباب Nasserm
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nasserm
Nasserm is offline
 
نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
نقطة زرقاء باهتة
مشاركات:
998

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
عباس مافيه يقول لاسرائيل لاء ، حتى تهددو اسرائيل وبقولك اصلا اسرائيل هي اللي جابتو للكرسي ، اصلا هو مهندس اوسلو وتم فرضو على ابو مازن كرئيس وزراء وجهزوه لاستلام كرسي الرئاسة بعد اشتراكهم بمؤامرة اغتيال عرفات .

في اسم ناقص بهالحكي..

قصدك أبو عمّار أو سلام فيّاض؟

إذا قصدك أبو عمار..

كيف فرضوه على أبو عمار؟

من شو كان خايف أبو عمار؟

أبو عمار.. كان وضعو متل وضع أبو مازن هلق

أبداً مو قصة "صهيوني متلو متلهن".. وإنما "زعيم عربي متلو متل البقية.. بيهمّو مصلحتو وكرسيتو قبل كل شي"




اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
ما بيركب الحكي الوارد بالمقال مع الاحداث اللي صارت .
بعدين بيضل الحكي بالمقال "حكي" واجتهادات .

خليني اقتبس هذا الجزء
"ونقلت الوكالة عن «مصادر خاصة في واشنطن» أن «السلطة تشبثت بموقفها الرافض لسحب دعم القرار خلال اجتماع عقد بين ممثلين عنها والوفد الإسرائيلي في واشنطن إلى أن جاء العقيد إيلي أفرهام وعرض على جهاز الحاسوب المحمول تسجيلاً مصوّراً للقاء بين محمود عباس ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، بحضور (وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة) تسيبي لفيني، يظهر فيه أبو مازن وهو يحاول إقناع باراك بضرورة استمرار الحرب على غزة». "

اولا بكتابة كلمة مصادر خاصة او صرح مصدر مسئول (اقدر اعطيك اكبر قصة من تاليفي ) شو الدليل على ان في مصدر خاص؟ وشو مصلحة هالمصدر؟ ومين هو هالمصدر اصلا؟

طيب اسمع مني بقا
صرح لي مصدر خاص بهذه الوكالة "الناقلة للخبر" ان هذا الخبر من تأليف الصحفي . لاقي دليل على اني بكدب اذا تقدر .
أنا ما قلت إنو الخبر صحيح بكل تفاصيلو..

ولكن قلت إنو فرضيتك (عباس والصهيونية واحد.. وإنو مانو خايف من تهديد) غلط

والسبب.. قلتو فوق




فرضية الخبر أقرب بكتير للتصديق من فرضيتك يا عزيزي.. وأكيد مو بسبب إنهن ذكروا جملة "صرح مصدر خاص"
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #12
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline
 
نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china
مشاركات:
2,011

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nasserm عرض المشاركة
في اسم ناقص بهالحكي..

قصدك أبو عمّار أو سلام فيّاض؟

إذا قصدك أبو عمار..

كيف فرضوه على أبو عمار؟

من شو كان خايف أبو عمار؟

لا ...
تم أستحداث منصب رئيس وزراء لسحب بعض من صلاحيات رئيس السلطة ....وتمّ فرض محمود عبّاس على ياسر عرفات
وتم هالشي بضغط كبير من الادارة الامريكية "بوش" و حكومة شارون ...بهداك الوقت
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #13
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline
 
نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china
مشاركات:
2,011

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nasserm عرض المشاركة

ولكن قلت إنو فرضيتك (عباس والصهيونية واحد.. وإنو مانو خايف من تهديد) غلط
والسبب.. قلتو فوق
وانا معك بهالكلام .....

هي الفرضية أقرب للواقعيّة .....
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #14
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline
 
نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا
مشاركات:
5,722

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nasserm عرض المشاركة

في اسم ناقص بهالحكي..

قصدك أبو عمّار أو سلام فيّاض؟

إذا قصدك أبو عمار..

كيف فرضوه على أبو عمار؟

من شو كان خايف أبو عمار؟

أبو عمار.. كان وضعو متل وضع أبو مازن هلق

أبداً مو قصة "صهيوني متلو متلهن".. وإنما "زعيم عربي متلو متل البقية.. بيهمّو مصلحتو وكرسيتو قبل كل شي"

اي ابو عمار هو القصد بس نتيجة السرعة كتبت ابو مازن بالغلط .
والله مفروض عليه وهاد معروف وثابت . كان في طلبات اسرائيلية محددة مطلوبة من عرفات وهو رفضها كان النتيجة انهم ضغطو بشتى الطرق لجلب ابو مازن كرئيس وزراء لتهميش دور عرفات وفيما بعد اذا اضطرو ، بيحلوه محل عرفات (هاد اللي صار عبر تسميم عرفات) ولعلمك نتيجة استمرار رفض عرفات تم حصاره واهانته وذله برام الله على مرأى ومسمع للعالم بمنظماته الدولية وعلى مرأى ومسمع من الزعماء العرب كافة دون ان يحرك احدهم ساكنا من اجله .
اقتباس:
أنا ما قلت إنو الخبر صحيح بكل تفاصيلو..

ولكن قلت إنو فرضيتك (عباس والصهيونية واحد.. وإنو مانو خايف من تهديد) غلط

والسبب.. قلتو فوق




فرضية الخبر أقرب بكتير للتصديق من فرضيتك يا عزيزي.. وأكيد مو بسبب إنهن ذكروا جملة "صرح مصدر خاص"
لك رأيك ولي رأيي كان غرضي العرض وليس اقناعك لذا انتهى دوري وانا عند رأيي .
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #15
شب و شيخ الشباب Nasserm
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nasserm
Nasserm is offline
 
نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
نقطة زرقاء باهتة
مشاركات:
998

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
والله مفروض عليه وهاد معروف وثابت . كان في طلبات اسرائيلية محددة مطلوبة من عرفات وهو رفضها كان النتيجة انهم ضغطو بشتى الطرق لجلب ابو مازن كرئيس وزراء لتهميش دور عرفات وفيما بعد اذا اضطرو ، بيحلوه محل عرفات (هاد اللي صار عبر تسميم عرفات) ولعلمك نتيجة استمرار رفض عرفات تم حصاره واهانته وذله برام الله على مرأى ومسمع للعالم بمنظماته الدولية وعلى مرأى ومسمع من الزعماء العرب كافة دون ان يحرك احدهم ساكنا من اجله .
هالحكي -المعروف طبعاً- بيعزز فرضية المقال..

عبّاس متل عرفات.. متل كل الزعما العرب.. ما عندهن هامش حركة.. وهمّهن يبقوا بمناصبهن


وإلا.. مرة تانية.. على حكيك

بيطلع كل شي زعما عرب.. صهاينة.. وكل شي فتح.. صهاينة..


بس ما في داعي نكبّرها هالقد
..
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #16
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline
 
نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا
مشاركات:
5,722

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nasserm عرض المشاركة
هالحكي -المعروف طبعاً- بيعزز فرضية المقال..

عبّاس متل عرفات.. متل كل الزعما العرب.. ما عندهن هامش حركة.. وهمّهن يبقوا بمناصبهن


وإلا.. مرة تانية.. على حكيك

بيطلع كل شي زعما عرب.. صهاينة.. وكل شي فتح.. صهاينة..


بس ما في داعي نكبّرها هالقد
..
على هالحال ممكن لو قلتلك كيفك خيو
رح تقول كلمة " كيفك خيو" تعزز الحكي بالمقال !!
ايضا ، على كل حال انا بحكيي ما قلت ولابقصد ان كل الزعما العرب صهاينه وكل شي فتح صهاينه (هاد انت قلتو وهاد اللي براسك ، لا اللي قلتو انا واللي براسي انا)
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #17
شب و شيخ الشباب Nasserm
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Nasserm
Nasserm is offline
 
نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
نقطة زرقاء باهتة
مشاركات:
998

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
على هالحال ممكن لو قلتلك كيفك خيو
رح تقول كلمة " كيفك خيو" تعزز الحكي بالمقال !!
لا مهضوم يا محمد

كيفك خيو؟
  رد مع اقتباس
قديم 06/10/2009   #18
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline
 
نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا
مشاركات:
5,722

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nasserm عرض المشاركة
لا مهضوم يا محمد

كيفك خيو؟
اخاف ارد عليك تعتبر الرد تأييد للمقال
الحمد لله منيح
كيفك انت ؟،
الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية
سعدت بالمشاركة بالموضوع معك انت وابو نجبو
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 01:02 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.14905 seconds with 13 queries