أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17/12/2009   #1
شب و شيخ الشباب صبر العراق
مسجّل
-- اخ طازة --
 
الصورة الرمزية لـ صبر العراق
صبر العراق is offline
 
نورنا ب:
Dec 2009
مشاركات:
4

افتراضي مستعجل وهام وخطير جدا ..حكومة المالكي تسقط الجنسية عن العراقيين!!!


مستعجل وهام وخطير جدا ..حكومة المالكي تسقط الجنسية عن العراقيين!!!

دأبت دوائر الاحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية في بغداد وعدد من المحافظات العراقية على أسقاط الجنسية العراقية عن المواطنين عند ابدال هويات الاحوال المدنية القديمة او التالفة او المفقودة في تلك الدوائر الرسمية..

فبدلا عن الهوية القديمة الاصدار او التالفة او المفقودة يراجع المواطن دائرة الاحوال المدنية فتسحب الهوية القديمة منه وتصرف له بطاقة هوية من الدائرة لها رقم خاص والمعلومات المتعلقة بحاملها.. عند ابراز الهوية الجديدة أمام جهة رسمية لانجاز معاملة أو ما الى ذلك يبلغ المواطن ان رقم بطاقة هويته مكرر وان هناك مواطن آخر تحمل بطاقته نفس رقم بطاقته لكن باسم آخر لذلك يتعذر انجاز المعاملة.
لقد كشف مؤخرا التحايل في اسقاط هوية المواطن بهذه الطريقة بعد شهور من اعتمادها من دوائر الاحوال المدنية..فلجأت السلطات الى اعتماد أسلوب جديد في عملية اصدار الهويات المزورة ، فعند استصدار هوية احوال مدنية جديدة او استبدال الهوية القديمة تصرف الهوية وتحت صورة حاملها لصقة فضية اللون يسميها المواطن (فسفورة) والقصد منها اثبات صحة البطاقة وعدم تزويرها.
ولكن المفارقة العجيبة تكمن انه عند مراجعة المواطن لدوائر الدولة أو حتى المصارف الاهلية يبلغ بعد تقديم بطاقة الاحوال المدنية الجديدة للتعريف وفحصها ، انها تحمل كلمة (مزورة) على اللصقة الفسفورية وهذه الكلمة لا تراها العين المجردة بل تحتاج لجهاز كالذي يستخدم لكشف العملات المزورة...
أننا نحتفظ هنا بنماذج لهويات احوال مدنية مكررة الارقام وبأسماء مختلفة ، كما وصلتنا هويات لمواطنين صادرة من دوائر للاحوال المدنية في مناطق بعينها من بغداد تحمل لصقة (الفسفورة) مثبتة عليها كلمة مزورة.
نتوجه بالسؤال الى جواد البولاني وزير الداخلية ورئيس وزرائه نوري المالكي.. هل هذا التزوير هو لاغراض الانتخابات فقط أم هي خطوة متقدمة لكشف الانتماء الطائفي أو لاسقاط الجنسية العرا قية عن أحد ى مكونات الشعب العراقي واتهامهم بانهم أفغان دخلوا العراق بهويات مزورة بهدف الارهاب.
أننا في الوقت الذي ندعوا فيه كل مكونات شعبنا ( الواحد الموحد) الى توخي أقصى درجات الانتباه والحذر عند مراجعتهم دوائر هؤلاء المزورين الرسميين وعدم الوقوع ضحايا لجرائمهم ..فأننا سوف لانألوا جهدا في تقديم وعرض هذه المستمسكات(الرسمية) أمام الهيئات والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان لفضح هذه الاعمال الاجرامية الخسيسة والوقوف على الاسباب الحقيقية من ورائها..

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

  رد مع اقتباس
قديم 17/12/2009   #2
صبيّة و ست الصبايا سهام09
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ سهام09
سهام09 is offline
 
نورنا ب:
Dec 2009
مشاركات:
87

افتراضي


يعني العراقيين ناقصين
الله لا يوفق هالحكومة العميلة
والله ينصر اخواننا المرابطين في العراق
"اصبروا فان موعدكم النصر ودحر الاحتلال وعملائه"
  رد مع اقتباس
قديم 20/12/2009   #3
شب و شيخ الشباب hazim jabali
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ hazim jabali
hazim jabali is offline
 
نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
J'étais ici
مشاركات:
52

افتراضي


إلى الذين يستغربون الإصرار الشديد على مقاومة الوجود الأمريكي في العراق
هذا الموضوع فيه نتيجة من النتائج المخزية للوجود الأمريكي المحتل بالعراق والذي يبتدع فسادا لم يسبق له مثيل في كافة مناحي الحياة العراقية ويأمر به أزلامه لتنفيذه في العراق متجاهلاً أبسط حقوق الإنسان
أولئك اليانكيين (الأمريكان) يظنون أن العرب كلهم أغبياء .. ولذلك فأولئك الأمريكان يبتدعون الفساد على أساس أنه لا أحد يفهم مكرهم وشرورهم الخفية..
لكن مصيرهم إن شاء الله ومصير فسادهم وأعوانهم هو كمصير أمثالهم من الذين يبغون في الأرض فساداً ويدّعون أنهم محسنون..
وما في شجرة وصلت لربها .. ما طار طير وارتفع .. إلا كما طار وقع..

Blanc, l'innocent, le sang du poète
qui, en chantant, invente l'amour
pour que la vie s'habille de fête
et que la nuit se change un jour
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 11:38 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.05707 seconds with 13 queries