أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > علوم و تكنولوجيا

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى
 
أدوات الموضوع
قديم 21/04/2004   #37
keko
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا
مشاركات:
404

افتراضي تزويد الطائرات الأمريكية بمنظم ضربات القلب


تقرر تزويد معظم الطائرات التجارية الأمريكية بمنظم ضربات القلب لعلاج النوبات القلبية التي يتعرض لها المسافرون، وفقا للتعليمات التي اعتمدتها إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، والمطبقة على حوالي 2600 طائرة أمريكية.


وتنص القواعد المعتمدة على تزويد الطائرات بمنظم الضربات إذا كان على متنها راكب واحد على الأقل، وفقا لوكالة الأسوشيتد برس. وعام 1998، أمكن إنقاذ حياة شخص من بوسطن بواسطة المنظم، أثناء تعرضه لنوبة قلبية على إحدى الرحلات الداخلية الأمريكية.


وقد أصبحت منظمات ضربات القلب مثل المعدات القياسية التي يشترط تواجدها، على غرار معدات إطفاء الحريق. وتوجد منظمات الضربات عادة في العديد من المطارات، ومراكز المؤتمرات، والأندية الصحية.


ويمكن لتلك المنظمات مراقبة دقات قلب المريض، وإعادة الخلل في إيقاع نبضات القلب إلى المعدل الطبيعي. وحال تواجد المنظمات، فإن نسبة نجاح عمليات الإنقاذ للمرضى بنوبات القلب تصل إلى 90 في المائة، بشرط علاج المريض في غضون دقيقة واحدة من تعرضه للنوبة.


وقد اكتشفت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية حدوث 119 نوبة قلبية للمسافرين ، تسببت في 64 حالة وفاة، خلال الفترة من أول يوليو الماضي إلى 30 يونيو 1999، وفقا للمتحدثة باسم الإدارة، لورا براون.


وخلال الفترة الماضية، أمكن باستخدام الأجهزة إنقاذ حياة أربعة أشخاص من إجمالي 17 مريضا تم علاجهم. وسنويا، يتوفى حوالي ربع مليون أمريكي من النوبات القلبية. يحدث 20 في المائة من حالات الوفيات في أماكن عامة، ويموت 95 في المائة من المرضى قبيل الوصول إلى المستشفى.

عرين العروبة بيت حرام ..... وعرش الشموس حمىً لا يضام

هادا بلدي سوريا
 
قديم 21/04/2004   #38
keko
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا
مشاركات:
404

افتراضي أبعد كوكب عن الشمس لا يدور حوله القمر


يوشك العلماء على الجزم بأن أبعد جرم سماوي في المجموعة الشمسية التي تضم الأرض، والذي أطلق عليه العلماء اسم "سيدنا"Sedna، لا تدور حوله أقمار، بعد أن فشل التلسكوب الفضائي هابل في رصد وجود أي جسم يدور حول الكويكب المثير، الذي تم اكتشافه الشهر الماضي.




وقال عالم الفلك مايك براون، من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، الأربعاء "لم نجد ذلك القمر"، وفقا لوكالة رويترز. غير أن براون توقع وجود قمر غير منظور يدور حول الكويكب، ويقلل من سرعة دوران الأخير حول محوره.


وذكر براون أنه في حالة وجود قمر سيكون على مسافة 400 ميل من الكويكب، وسيكون حجمه أقل بمرتين ونصف، وأقل لمعانا من الكويكب بست مرات.


ويفاقم من حيرة العلماء أنهم توقعوا وجود قمر حول الكويكب نظرا لبطء دورانه حول محوره، إذا يكمل دورة حول محوره خلال فترة زمنية تتراوح من 20 إلى 50 يوما. في حين أن الأجرام التي لا تدور حولها أقمار يمكن تكمل دورة حول الشمس في يوم أو بضع ساعات، وفقا لـ SPACE.COM.


ويعتبر Sedna أكثر الأجرام برودة وأبعدها في المجموعة الشمسية. ويبعد عن الشمس 13 مليار كيلومتر، وهي ثلاثة أضعاف المسافة بين كوكب بلوتو والشمس. ويستغرق دورانه حول الشمس حوالي عشرة آلاف سنة أرضية.


وقد أعلن براون وزملاؤه اكتشاف الكويكب Sedna في 15 مارس الماضي. وبدأوا على الفور في البحث عن قمر يدور حوله بالاستعانة بالتلسكوب المداري هابل.


ويخمن العلماء أن يكون قمر الكويكب مختبئا تحته أو يكون صغيرا بصورة لم تمكن التلسكوب هابل من اكتشافه، أو يكون قد دُمر بتأثير اصطدامه بجرم سماوي آخر أو جذبه كويكب آخر اقترب من مدار Sedna.
 
قديم 21/04/2004   #39
keko
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا
مشاركات:
404

افتراضي ناسا ستتخلص من أي مدير يرفض ثقافة التغيير


أعلن مسؤولون بارزون في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) ، أن "المديرين الذين لا يُظهرون رغبة في تقبل ثقافة التغيير، والاستجابة لأحاديث صريحة من جانب موظفيهم، سيتم الاستغناء عنهم."


وقال نائب مدير الوكالة، جيمس غيننغ، إن "مديري ناسا ستخضع لتدخل يومي من قبل خبراء في العلوم السلوكية، مع التركيز على الإدارة في المستوى المتوسط، حيث تتوقف عمليات الاتصال."


وأكد غيننغ على ضرورة التعامل مع القادة في المستويات الوسطى لحثهم على قبول التغيير المطلوبة، محذرا من أن رفضهم للتغيير سيعني استبدالهم بآخرين قادرين على تقبل التغييرات المطلوبة، وفقا لوكالة الأسوشيتد برس.


وقد التقى مدير وكالة ناسا، سيان أوكييف، ونائبة غيينغ بالصحفيين، بعد يوم من إطلاق ناسا لنتائج مسح كشف أن "العديد من موظفي الوكالة لا يشعرون بالتقدير، ويخشون من التحدث صراحة عن قلقهم إزاء مستويات الأمان في الوكالة"، حتى بعد مرور عام كامل على كارثة المكوك كولومبيا.


وفي هذا الصدد، قال أوكييف "إن جزءا من المشكلة يرجع إلى الطبيعة البشرية؛ حيث يتردد معظم البشر في التعبير عن آرائهم المخالفة في وجود مجموعات كبيرة"، مؤكدا "نجب أن نتغلب في ناسا على تلك المشكلة، ونجد وقتا للاستماع إلى أنات الآخرين."


يشار إلى أن انقطاع الاتصالات على مستوى الإدارة الوسطى - من وجهة نظر كبار مسؤولي الوكالة - كان وراء كارثة تحطم مكوك كولومبيا، ومصرع رواده السبعة في الأول من فبراير 2003.
 
قديم 23/04/2004   #40
abomoro
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ abomoro
abomoro is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
Homs
مشاركات:
263

إرسال خطاب MSN إلى abomoro
افتراضي أمور لا نعرفها عن الذهب



أمور لا نعرفها عن الذهب


--------------------------------------------------------------------------------

معظم الذهب الذي تم اكتشافه منذ 6000 عام لا يزال بحوزة الإنسان . ولو تم تجميع هذا الذهب وصهره فقد يشكل مكعباً ضلعه 59 قدماً ووزنه 103.000 طن متري

الذهب هو أكثر المعادن ليونة وطواعية يمكن سحب الأونصة الواحدة على شكل سلك طوله 5 أميال أو طرقها على شكل صفيحة رقيقة للغاية حتى تغطي مساحة قدرها 100 قدم مربع

الذهب هو أكثر عناصر العالم كثافة ، أنه أكثف من الحديد بمرتين ونصف المرة ومن الرصاص بضعفين . أن قدماً مربعاً من الذهب يزن حوالي 1200 رطل

أن استخراج طن واحد في المناجم يمكن الحصول من خلاله على أونصة واحدة من الذهب


أن البنك الاحتياطي الاتحادي في مدينة نيويورك يختزن 12و.500 طن متري من الذهب قيمتها حوالي 144 مليار دولار في خزنة تحت الأرض مساحتها نصف مساحة ملعب كرة القدم

ما تقدر قيمته 8 مليارات طن قد ذابت في محيطات العالم، وأن هناك 35 ألف طن متري لا تزال موجودة في قشرة الأرض

ما يزيد عن 19 طن من الذهب يتم تصنيعها في خواتم الزفاف كل سنة

صناعة المجوهرات هي الأكثر استخداماً للذهب بدون مقارنة اليوم، أن حوالي 2000 طن من الذهب

استعملت في صناعة المجوهرات عام 1990، بزيادة عن إنتاج المناجم الذي يبلغ حجمه 1734 طناً في العالم العربي

في بعض الأحيان يتم استخدام الرقائق الذهبية لعمل ديكور التورتة وغالباً ما يحدث هذا في اليابان


كلمة قيراط ( وهي كلمة مستخدمة لوصف المجوهرات ) مشتقة من كلمات عربية ويونانية وإيطالية لوصف حبات شجرة الخروب . وكانت حبوب شجرة الخروب تستخدم من قبل التجار كثقل عند بيع الذهب والمجوهرات

ويستخدم الصائغ في الكشف عن نقاوة عينة من الذهب 24 إبرة ذهبية تصل نقاوة الأولى إلى 1/24 من الأخيرة ويتم اختيار العينة بواسطة خدشها على محك للذهب ثم مقارنة الخدش الناجم مع الخدوش الناجمة عن الإبر . وعلى الرغم من استخدام المحكات والإبر للكشف عن نقاوة الذهب لم يعد دارجا إلى أن نظام النقاوة لا يزال قائماً . وبهذا فإن الذهب من عيار 24 هو ذهب نقي 100% والذهب عيار 18 هو عبارة عن 18 جزء ذهب و 6 أجزاء من معادن أخرى ، وهكذا


أول إنتاج للذهب في الولايات المتحدة كان في شمال كارولنيا وليس في كاليفورنيا وذلك في عام 1799 ثم تلتها إنتاجيات أخرى في جو رجيا عام 1828

يعتبر منجم ( هوم ستيك ) في ليد ، جنوب داكوتا ، أقدم منجم للذهب في العالم ، فقد تم اكتشاف الذهب هناك طوال الـ 115 عاماً الماضية

أكبر كتلة ذهب مكتشفة هي ( ويلكوم سترانجر ) والمكتشفة في أستراليا عام 1896 والتي تزن 2.280 أونصة
 
قديم 24/04/2004   #41
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم
 
الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو
مشاركات:
5,893

افتراضي


اول الشي درست الموضوع شي نص ساعة اقرا ما اقار اقرا ولا استنى التلخيص .. بس بعدين قلت لا حاجي بقا ..
تخنتا
قمت رحت قريت ..

معلومات فعلا ما بعرفا بس ترا مستعد انساها مباشرة مقابل شي نص وقية دهب .. محوشي

:P

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
 
قديم 24/04/2004   #42
abomoro
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ abomoro
abomoro is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
Homs
مشاركات:
263

إرسال خطاب MSN إلى abomoro
افتراضي


 
قديم 24/04/2004   #43
شب و شيخ الشباب rowaf
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ rowaf
rowaf is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
أنا عربي سوري
مشاركات:
367

إرسال خطاب MSN إلى rowaf إرسال خطاب Yahoo إلى rowaf
افتراضي


مشكور معلومات قيمة فعلاً
 
قديم 24/04/2004   #44
rashaqa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ rashaqa
rashaqa is offline
 
نورنا ب:
Apr 2004
مشاركات:
131

افتراضي


انا لقيت المقال طويل قمت قلت بعدين .. ما بقدر قلك رايي كنو حلو او ما حلو لاني لسا ما قريانيتو
باي
 
قديم 24/04/2004   #45
abomoro
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ abomoro
abomoro is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
Homs
مشاركات:
263

إرسال خطاب MSN إلى abomoro
افتراضي


انت نهفة يا ست رشاقة
 
قديم 28/04/2004   #46
شب و شيخ الشباب raji_k
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ raji_k
raji_k is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
حمص- سوريا
مشاركات:
108

إرسال خطاب MSN إلى raji_k إرسال خطاب Yahoo إلى raji_k
افتراضي بعثة لاستكشاف سفينة نوح على قمم الجبال التركية


تستعد مجموعة من المستكشفين للتوجه إلى قمة جبل آرارات بتركياً في الصيف للكشف عن بقايا سفينة نوح التي تشير العديد من النظريات -غير المؤكدة - إلى أنها موجودة على القمة المغطاة بالجليد والثلوج.
ويعتزم فريق المستكشفون - 10 خبراء أمريكيين وأتراك - البدء في الرحلة، التي ستستغرق شهراً من منتصف يوليو/تموز، إلى قمة أعلى جبل في تركيا، 17،820 قدماً، وفق وكالة الأسوشيتد برس.
ويسعى الخبراء إلى دخول السفينة العملاقة التي يعتقد أنها ترتفع إلى 45 قدماً، ويبلغ عرضها 75 قدماً ويصل طولها إلى 450 قدماً، بعد أن كشف ذوبان الجليد إبان موجة الصيف اللاهب التي اجتاحت أوروبا الصيف الفائت، عن جزء منها.
وقال أحد المستكشفين "لن نقوم بأي حفريات كما لن نأخذ أي قطع أثرية.. هدفنا هو التقاط صور للسفينة، وبإذن الله ستتمكنون من مشاهدتها."
وتأتي البعثة الأخيرة لتضيف إلى المساعي الطويلة التي بذلتها فرق استكشافية أخرى في السابق للعثور على السفينة في أعالي جبل آرارات، والتي أشارت بعض الكتب المقدسة إلى أنها رست على قمته إبان الطوفان العظيم.
وقد شاهد بعض طياري سلاح الطيران التركي عام 1957 جسما على هيئة قارب في إقليم "أغري" ، إلا أن الحكومة التركية لم تجر المزيد من التحريات بشأن المشاهدة.
وحظرت الحكومة دخول الأجانب إلى المنطقة التي تضم جبل آرارات بأكملها بدعوى شكاوي من الاتحاد السوفيتي حينئذ من أن المستكشفين من جواسيس الولايات المتحدة.
ولم تتمكن فرق الاستكشاف من إدعاء مشاهدة أي سفينة أثناء زيارتهم للمنطقة التي رفع حظر الدخول إليها عام 1982.
وقال أحمد علي أرسلان، متسلق جبال تركي والذي سيقود البعثة الاستكشافية إن صور الأقمار الإصطناعية ساعدت على تحديد موقع السفينة بصورة أفضل.
ويرى جيولوجيون، بالرغم من الأدلة التي تثبت حدوث فيضان في الأزمان السومرية، استحالة أن تتمكن سفينة من بلوغ اليابسة وعلى علو مواز لارتفاع جبل آرارات.

R-K
 
قديم 30/04/2004   #47
شب و شيخ الشباب raji_k
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ raji_k
raji_k is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
حمص- سوريا
مشاركات:
108

إرسال خطاب MSN إلى raji_k إرسال خطاب Yahoo إلى raji_k
افتراضي اكتشاف معدن جديد يتكون على سطح القمر


أكتشف العلماء نوعا جديدا من المعادن في نيزك سقط من القمر عثر عليه في سلطنة عُمان.
وقد أطلق العلماء اسم عالم أمريكي، تنبأ منذ أعوام بعملية غير مألوفة تؤدي لتشكيل المادة، على المعدن الجديد.
وأشار أيه. تيلور، من باحثي جامعة تينيسي المشاركين في الاكتشاف إلى العثور على حبيبات من الحديد والسيليكون في أجزاء من النيزك الذي عثر عليه في سلطنة عُمان.
وقال تيلور إن مراحل تشكيل المادة على القمر "تختلف كثيراً عن أي شئ يمكن تصوره على كوكب الأرض" وفق وكالة الأسوشيتد برس.
وساعد كبر حجم النيزك في عدم تفتته أثناء عملية اختراق الغلاف الجوي للأرض التي تولد حرارة شديدة تؤدي لذوبان بعض الصخور وتشكيل بخار يترسب في بعض المواد المجاورة.
وقال الباحثون في التقرير الذي نشر في دورية "الأكاديمية الوطنية للعلوم" إن الاكتشاف يظهر الدور الذي يلعبه "طقس الفضاء" في المساعدة على تكوين معادن غير معروفة على وجه الأرض.
واُطلق على المعدن الجديد اسم هابكيت hapkeite على اسم الباحث بروس هابكي ، من جامعة "بيتسبراه" الذين تنبأ قبل 30 عاماً بمراحل تكوين المعدن.
وقال تيلور إن معدن هابكيت يتكون عند ترسب عنصري الحديد والسيليكون بمعدل ثلثين حديد وثلث سيليكون، والذي يتكون أحياناً على كوكب الأرض جراء الصواعق.
وتتكون التربة على وجه الأرض جراء تفاعل المياه والأوكسجين والمواد العضوية، غير أنه للأجرام الخالية من الهواء مثل القمر وكوكب عطارد والكويكبات تربة غير عضوية تتكون من صخور مسحوقة.
وتشمل عملية "تآكل الصخور الفضائية"، كما يطلق عليها العلماء، تأثير الجزيئات متناهية الصغير التي تصطدم وتسحق الصخور الموجودة على اسطح الاجسام الفضائية.
وتتكون هذه التربة بفعل نيازك متناهية الصغر تنطلق بسرعة كبيرة. وتتسبب الحرارة الناتجة عنها في انصهار وتبخر المعادن التي تترسب بعد ذلك من جديد على الصخور المفتتة في هيئة حبيبات صغيرة متناثرة يكسوها غطاء بلوري.
وتجدر الإشارة إلى أن المعدن الجديد المكتشف يعد واحداً من عدد من المعادن التي تنبأ العلماء بإمكانية تكونها بتأثير "تآكل الصخور الفضائية".
 
قديم 04/05/2004   #48
شب و شيخ الشباب raji_k
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ raji_k
raji_k is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
حمص- سوريا
مشاركات:
108

إرسال خطاب MSN إلى raji_k إرسال خطاب Yahoo إلى raji_k
افتراضي ظواهر طبيعية فريدة تبدأ الثلاثاء


تبدأ الثلاثاء سلسلة من الظواهر الطبيعية الفريدة عندما يشهد الكون خسوفا كليا للقمر سيكون بالإمكان مشاهدته في جنوب شرق الكرة الأرضية وأنحاء كثيرة من العالم لا سيما في أفريقيا وأجزاء من أوروبا.
وقالت أسوشيتد برس إنّ الشمس والأرض والقمر سيتواجهان في خطّ واحد الأمر الذي سيؤدي إلى "انطفاء القمر."
وبإمكان مجمل أوروبا الغربية من أيسلندا وحتى سلسلة الأورال مشاهدة الظاهرة من دون استعمال تجهيزات خاصة بالحدث.
كما من المنتظر أن تشاهد في السابع من هذا الشهر شهب في الفضاء الرحب.
أما في الثامن من يونيو/حزيران فسيشهد الكون ظاهرة فضائية خارقة عندما يمرّ كوكب فينوس أمام قرص الشمس بما يتيح للأشخاص مشاهدة ظاهرة لم تحدث إلا عام 1882.
وسيكون بالإمكان مشاهدة الظاهرة في كلّ من أوروبا وآسيا لا سيما إذا كانت الظروف المناخية ملائمة.
 
قديم 05/05/2004   #49
شب و شيخ الشباب rowaf
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ rowaf
rowaf is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
أنا عربي سوري
مشاركات:
367

إرسال خطاب MSN إلى rowaf إرسال خطاب Yahoo إلى rowaf
افتراضي معرض التكنولوجيا و المعلومات الشام 2004


أول شي بعتزر على التأخير بس صار عنا عطل بخط الهاتف بالبيت فطريت روح على مركز الإنترنت و أكتبلكن ملخص رحلتي على المعرض
منبلش ...............
أول شي رحنا من حمص متجهين الى مدينة دمشق و عند وصولنا الى هناك استقلينا باص من المعرض القديم و كان الباصات مخصصة للمعرض و كتيييير مرتبة و فخمة و إضافةً أنها مجانية و عند وصولنا دخلنا و كانت مدينة المعارض حلوى كتيييييييير عنجد و بنصح الكل يروح يزورها في المعرض القادم و كان المعرض بيتألف من 6 أجنحة
أضافةً الى قسم سيريا تل الصرعة و هدا كان أول قسم في المعرض و فيه كتييير خدمات حلوى و مع جوائز للمشتركين
نبدأ مع الجناح A و كان هدا الجناح أكبر واحد مختص بالأجهزة المحمولة الخليوي و أجهزة الحاسوب المحمولة و هنيك يا شباب شفنا أحدث و أحلى الأجهزة و الأكثر تطوراً و في الجناح B كان بضم المصارف و مشكلاتها (الدفع- لفواتير - استلام -...) و إضافةً إلى الاتصالات و الشبكات و هناك عروض حلوى من وزارة الاتصالات عنا و أفكار جديدة مطروحة حيث أنهم سوف ينزلوا قريباً مجموعة بطاقات دفع مسبقة للهاتف الثابت و طرق كتيييير مريحة لاستخدام هذه البطاقة مع ميزات مرتبة الجناح C بضم التصميم و التسويق و أحدث البرامج فشو رأيكن أنو نسخة الإكس بي الأصلية ثمنها 12000 ليرة سوريا يا بلاش و الجناح D خاص بالبيع ما مهم .....
أما الجناح E بضم مخدم الجمعية و الهاتف و مقاهي انترنت مجانية بس الله يعينكون على هالعجئة فالبصحلو دور بكون محظوظ جدااااااً أما الجناح F يضم أهم النشاطات الفردية و المشاريع الجامعية حيث شهدت مشاركة من جميع الجانعات السورية في كليات الهندسة المعلوماتية و هندسة الكمبيوتر و الميكانيك و كانت مشاريع حلوة
كل هالجمال بالمعرض و هالتطور بس ناقصهم شوي تنظيم لأنو الله وكيلكم ضلينا ساعة لعرفنا طرق الأجنحة لنو متل ما سمعتوا أو بتعرفوا أنو مدينة المعارض كبيرة صحي في مراكز للأستعلام بس فاضية ......
و أخيراً باتمنى كون فدتكم بالمعلومات و إن شاء الله قريباً بدي نزلكم أهم الصور و أهم العروض المقدمة عن أحدث الأجهزة و أسعارها لأنو في كتييير أشياء مفيدة .....
أخيراً بعد هالرحلة الطويلة رجعنا على مركز مدينة دمشق بس اثناء العودة على طريق المطار صار أبالنا حادث و تأخرنا كتيييير بسببوه و كمان رح و رجيكم صورة الحادث و شلون هالشحن فايت الحيط الله و كيلكم معفوس عفس
و السائق الله وحده يعلم ماذا حدث به
انطروا الصور ......قريباً
 
قديم 06/05/2004   #50
شب و شيخ الشباب rowaf
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ rowaf
rowaf is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
أنا عربي سوري
مشاركات:
367

إرسال خطاب MSN إلى rowaf إرسال خطاب Yahoo إلى rowaf
افتراضي صور عن خسوف القمر


حدث في مساء يوم الثلاثاء الماضي ظاهرة طبيعة فريدة من نوعها حيث تواجهت الشمس و الأرض و القمر في خط واحد الأمر الذي أدى إلى انطفاء القمر و كان بإمكان أي شخص مشاهدتها دون استعمال أجهزة خاصة
و إليكم بعض الصور التي تم التقاطها من قبل صديق لي :







شو رأيكم بس مو بالترتيب

 
قديم 14/05/2004   #51
شب و شيخ الشباب rowaf
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ rowaf
rowaf is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
أنا عربي سوري
مشاركات:
367

إرسال خطاب MSN إلى rowaf إرسال خطاب Yahoo إلى rowaf
افتراضي صور من معرض التكنولوجيا الشام 2004


بعتذر كتيير شباب على هالتأخير بس صار معي شوي مشاكل
إضافة لأعطال بالنت عندي بالبيت
و هلء هدول بعض الصور التقطهم عن ما هو معروض في المعرض الشام 2004 و إن شاء الله يعجبوكم





هي بعض الشاشات الحلوى و العجبتني بالمعرض ...حلوى بتصور مو


هي كميرات ديجيتال فيديو و صور عادية بميزات كتييير راقية و سعات مرتبة بس أسعار كتييير مرتفعة تبدأ ب 30 ألف
و أهم ميزاتها : شاشة ccd علية الدقة 800.000 بيكسل
أداة للتحكم عن بعد - لقطة تصويرية متطورة - تصوير ليلي ملون - ضوء led للفيديو مضمن - ميكروفون - تخفيف ضجيج الهواء - نظام تثبيت الصور - تأثيرات رقمية أثناء العرض - إمكانيات الاتصال مع الإنترنت



أجهزة كمبيوتر محمولة بميزات كتيير عالية و أسعار أعلى تتراوح بين 69 ألف و 140ألف
و كل هادول الأجهزة من الجيل الرابع و سرعاتهم فوق 1800 و الرام 256 و الهارد 40




عم نشوف هلء كمرات ديجيتال صغيرة و حلوى و حجمها كتيير مناسبة لجيب و ميزاتها أهم شي سعتها بترواح بين 3 ل 8 ميغابيت و بعضها ألها ميزة التصوير الفيديو و يمكنك إضافة سعات إلها كمان

شفتو على هالكرت الشاشة من نوع جيفورس واحد mx4000 128mb ddr و سعره 2950 ل.س و التاني
كمان من نوع جيفورس بس fx5200 128mb ddr سعره 3350

و هي اللوحة الأم p4 evi-800 من نوع albatron


و هي كمان قسم الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية حلو و الإنترنت فيو أحلى فهنيك الخط سريع لدرجة ما بتصورها
و كان في كتيير أجهزة خليوي حلوى و متطورة ذات ميزات راقية كمان بس أصحاب الأقسام ما سمحولي صور عذروني
و هيك بكون قدمتلكن ملخص مصور عن المعرض و باتمنى كون فدتكن
شكراً
 
قديم 14/05/2004   #52
شب و شيخ الشباب rowaf
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ rowaf
rowaf is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
أنا عربي سوري
مشاركات:
367

إرسال خطاب MSN إلى rowaf إرسال خطاب Yahoo إلى rowaf
افتراضي Samsung Nexio S160


انت تحب جهازك المحمول وفي نفس الوقت تكرهه مع انه صغير وليس له ذالك الحجم الكبير
كما في اجهزة سطح المكتب ولكن الا تتمنى ان تلقي به من نافذه حياتك وتقول له وداعا نعم
يمكنك الان ان تفعل ذالك مع وجود بديل له Nexio S160 ذو شاشه عرض بغايه الدقه
800×480 بكسل ومعالج 400 ميغا هيرتز من انتل Xscale وذاكره عشوائيه تصل الى 128
و 64 ROM و امكانيه الاتصال الاسلكي Wi- Fi مدمجه هذا الجهاز بإمكانه فعل اي شئ
يعمله المحمول وفي نفس الوقت تستطيع وضعه في جيبك
هذا الجهاز بإمكانك ايصال لوحة مفاتيح اليه صغيره (اختياري) بقيمته 59$ وذالك ليصبح مثل
المحمول تماما . وهو اعرض بـ 5 بوصات من اي جهاز كفي اخر في العالم ويعتبر من اكبر
الاجهزه شاشتا ويعرض فيها 65,536 لون بشكل افقي ويتحول اتوماتيكيا للعرض العامودي
لمشاهدة صفحات الانترنت بشكل افضل .وعلى يسار الجهاز يوجود مايكروفون ولوحه تحكم
خماسيه وثلاث ازرار للإختصارات ومكبر صوت كل ذالك مدمج في هذا الجهاز الصغير
يعمل على نظام Windows CE
عيبة الوحيد هو سعره المرتفع
الصور المرفقة
نوع الملف : jpg cebit_nexio_2_l.jpg‏ (19.5 كيلو بايت, 46 قراءة)
نوع الملف : jpg cebit_nexio_1_l.jpg‏ (33.2 كيلو بايت, 46 قراءة)
نوع الملف : jpg 18kl.jpg‏ (44.8 كيلو بايت, 3 قراءة)
 
قديم 14/05/2004   #53
شب و شيخ الشباب rowaf
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ rowaf
rowaf is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
أنا عربي سوري
مشاركات:
367

إرسال خطاب MSN إلى rowaf إرسال خطاب Yahoo إلى rowaf
افتراضي


و هي كمان ياقي الصور إن شاء الله يعجبوكن
الصور المرفقة
نوع الملف : jpg samsung_n160.jpg‏ (19.1 كيلو بايت, 45 قراءة)
نوع الملف : jpg nexio-samsungpda.jpg‏ (78.7 كيلو بايت, 45 قراءة)
 
قديم 17/05/2004   #54
شب و شيخ الشباب raji_k
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ raji_k
raji_k is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
حمص- سوريا
مشاركات:
108

إرسال خطاب MSN إلى raji_k إرسال خطاب Yahoo إلى raji_k
افتراضي أجسام ضوئية سابحة في سماء المكسيك


صوّر طيارون تابعون للقوات المسلحة المكسيكية أحد عشر جسما مجهولا في سماء ولاية كامبش الجنوبية، حسب مصدر مسؤول في وزارة الدفاع.

فيلم الفيديو الذي تم توزيعه على وسائل الاعلام، يظهر الأجسام المضيئة على هيئة نقاط ضوء حادة، بينما يبدو بعضها الآخر على هيئة رؤوس ضوئية كبيرة تتحرك بسرعة في سماء الليل المتأخر.

وقد ذكر أن تصوير الأضواء تم بتاريخ الخامس من شهر مارس/آذار الماضي، من قبل طيارين يستخدمون أدوات تصوير بالأشعة تحت الحمراء، حيث بدت سابحة على ارتفاع بلغ 3500 متر (11.480 قدم ) وتحيط بسرب الطائرات، التي كانت تنفذ طلعة تفقدية روتينية في سماء منطقة كامبش.

الضابط جيرمان مارين، مسؤول الرادار، تحدث عن شعوره عندما شاهد تلك الاجسام المضيئة فقال : " لقد شعرت ببعض الخوف عندما شاهدتها، لأننا كنا نواجه شيئا لم يسبق لنا أن صادفناه من قبل."

وعن غموض تلك الأجسام، قال الضابط ماريو ادريان :" لم أستطع أن أحدد ماهيتها، ولكني أعتقد أنها حقيقية تماما."

وحسب ما أوردته وكالة اسوشيتد برس، فقد أكد قائد الطائرة " أن الطائرات الحربية قد حاولت مطاردة تلك الأضواء، وأظن أنها كانت تشعر بانها ملاحقة. "

ومن الملفت للانتباه أن تلك الاجسام المضيئة اختفت عندما توقفت الطائرات عن ملاحقتها.
 
إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 20:32 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.14553 seconds with 14 queries