أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 07/01/2006   #19
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


يدوم صليبك استاذي نت مان ..
ردودك قوية كالعادة ولا ادري من يستطيع الصمود امامها !
بانتظار عودتك بنعمة الرب ..

واسمح لي لحينها بمناقشة نقطة وردت في كلام الاخ مجاهد مع الله ..

اذ يحكي ويحكي طالع نازل مثيراً الغبار في الهواء حول نقطة ركوب المسيح جحشاً في دخوله الى اورشليم ..

فصار يصيح :


اقتباس:

وطبعا لا ننسى كيف أن كاتب أنجيل متى المسطول جعل المسيح يركب على حمارين مشعارف إزاي صراحة
من وسائل تنقل الرب الحمار...
أقصد الحمارين...

مشمصدقني .......أفتح على متى الأصحاح 21

21: 1
و لما قربوا من اورشليم وجاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين

21: 2
قائلالهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة و جحشا معها فحلاهماو اتياني بهما

21: 3
و ان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهمافللوقت يرسلهما

21: 4
فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل

21: 5
قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك ياتيك وديعا راكبا على اتان و جحش ابناتان

21: 6
فذهب التلميذان و فعلا كما امرهما يسوع

21: 7
و اتيابالاتان و الجحش و وضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما

21: 8
و الجمع الاكثرفرشوا ثيابهم في الطريق و اخرون قطعوا اغصانا من الشجر و فرشوها في الطريق

21: 9
و الجموع الذين تقدموا و الذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين اوصنا لابنداود مبارك الاتي باسم الرب اوصنا في الاعالي

21: 10
و لما دخل اورشليمارتجت المدينة كلها قائلة من هذا

21: 11
فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذيمن ناصرة الجليل

من النص بالأعلى....

الرب حرامي بل رئيس عصابة والرب يدخل اورشليم راكبا حمارين....وأخيرا قالوا للرب أنه نبي و لم يقل لهم يامرائون با أولاد الأفاعي ....أنا الله....

وانا أريد واحد عاقل يقول لى ....كيف ركب المسيح على حمارين؟



اولاً :

نلاحظ عصبية " المجاهد " الظاهرة وحنقه الذي عبأ صدره وغله الذي ملأ قلبه ضد المسيحية ومقدساتها ..
وكيف يصف القديس متى البشير بأنه مسطول !!

لا بل وصف رب المجد بأنه حرامي ورئيس عصابة !

ومع كوننا نستطيع بكل سهولة ان نرد له الصاع صاعين .. ولكننا لن نفعل لكي لا نهبط الى مستوى ديانته .. الذي يسمح له بالشتم والقذع واهانة مقدسات الغير !


لنناقش مسألة ركوب الحمارين كما يقول :


قال الانجيل بان المسيح " جلس عليهما " فشطح خيالك يا مجاهد في الفضاء ..

لا بل خيال من تنقلون عنه دون وعي ..

وهو الشيخ الهالك ديدات .. بسخريته من الانجيل والمسيح وزعمه بان المسيح ركب الدابتين في وقت واحد كلاعب السيرك ...!

بينما لو حكمت ضميرك اولاً وعقلك ثانية ؟؟

لعلمت بان الانجيل يقصد بان المسيح له المجد قد ركب كل منهما في طريقه لاورشليم ..
فترة على الاول ثم فترة على الثاني ليريح الاول .. وهذا من لطفه ورحمته ووداعته ..

وتقول :

اقتباس:
وانا أريد واحد عاقل يقول لى ....كيف ركب المسيح على حمارين؟


جاي تصف الانجيل بالخطأ وكاتب الانجيل الموحى اليه بالمسطول ( حاشا ) ..
فلنرى من هو المسطول ومن هو غير العاقل ..


الا تعلم ان
كتابك يقول :

{ نسيا حوتهما } ( الكهف : 61) !!!؟؟؟


بينما الحوت كان ليوشع وليس لموسى !

فهل هذا عندك " كلام عقل " !!

حين تحدث كتابك عن امرأتين قال :


{ فقد صغت قلوبكما } ( التحريم : 4) !!

قلوبكما ...!!

والصحيح ان يقول : قلباكما ..!

انصحك بالتريث مرة ثانية قبل ان تلقي الاحكام جزافاً لتتهكم على مقدساتنا..


وساتيك بما اورده الامام الطبري ( امام المفسرين )..
سامع يا مجاهد ؟؟!!!

" امام المفسرين " !!!
لتتعلم شيئاً منا اليوم عن دينك ..

قال الطبري في تفسيره لال عمران :39

فَإِنْ قَالَ قَائِل : وَكَيْفَ جَازَ أَنْ يُقَال عَلَى هَذَا التَّأْوِيل : { فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَة } وَالْمَلَائِكَة جَمْع لَا وَاحِد ؟ قِيلَ : ذَلِكَ جَائِز فِي كَلَام الْعَرَب بِأَنْ تُخْبِر عَنْ الْوَاحِد بِمَذْهَبِ الْجَمْع , كَمَا يُقَال فِي الْكَلَام : خَرَجَ فُلَان عَلَى بِغَال الْبُرُد , وَإِنَّمَا رَكِبَ بَغْلًا وَاحِدًا , وَرَكِبَ السُّفُن , وَإِنَّمَا رَكِبَ سَفِينَة وَاحِدَة , وَكَمَا يُقَال : مِمَّنْ سَمِعْت هَذَا الْخَبَر ؟ فَيُقَال : مِنْ النَّاس , وإِنَّمَا سَمِعَهُ مِنْ رَجُل وَاحِد ; وَقَدْ قِيلَ : إِنَّ مِنْهُ قَوْله : { الَّذِينَ قَالَ لَهُمْ النَّاس إِنَّ النَّاس قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ } 3 173 وَالْقَائِل كَانَ فِيمَا ذُكِرَ وَاحِدًا , وَقَوْله : { وَإِذَا مَسَّ النَّاس ضُرّ } , 30 33 وَالنَّاس بِمَعْنًى وَاحِد , وَذَلِكَ جَائِز عِنْدهمْ فِيمَا لَمْ يُقْصَد فِيهِ قَصْد وَاحِد .
__________________________


هنا :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



كيف تفهم انت عبارة : " وركب السفن" بعقلك الجهبذ ؟؟؟

هل عقلك سيتصور بان الرجل البحار قد وضع رجلاً على حافة سفينة والاخرى على حافة السفينة الاخرى وابحرتا به في خضم البحر !!!!

صدقني هذا لم نشاهده ولا حتى في افلام الكرتون ايام الطفولة !!!

اما عن الانجيل فموقفك هو ذاته فتتصور المسيح جالساً على الجحشين في وقت واحد ..... حسناً!

خليك على موقفك مع هذا النص من كتابك :

{ يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان } ( الرحمن :22).

فهل اللؤلؤ والمرجان يخرجان من الماء المالح والعذب معاً ..أجب؟؟؟؟!!!!

لكنك تشنع على الانجيل لقوله : " فجلس عليهما " !


عزيزي مجاهد :

روح تعلم دينك قبل ان تأتي فارداً صدرك هكذا ..!


تحياتي الملكية
البابلي

{فالان انا نبوخذنصر اسبح واعظم واحمد ملك السماء الذي كل اعماله حق وطرقه عدل } ( دانيال 37:4)

للحوار :

منتدى : اقباط الولايات المتحدة

http://www.copts.net/forum/index.php?

فقط لمن يجرؤ ويملك الحجة والمنطق !
 
قديم 10/01/2006   #20
شب و شيخ الشباب المجاهد في الله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ المجاهد في الله
المجاهد في الله is offline
 
نورنا ب:
Oct 2005
مشاركات:
380

افتراضي



الحمد لله والله أكبر والصلاة والسلام على رسول الله

الزميل الجاهل.......بابلي أو كما تسمي نفسك

كنت تعجبنى قدديما عندما كنت تفند ردي بالكامل
أي نعم كنت لا تقول شيئا مفبدا ولكنى لا تتعامى ك نت مان
لكنك تعاميت عن أصل الموضوع من كتاتبين الكتاب المقدس الأربعين و "الكنيسة" ودخلت فى موضوع الحمار والحمارين
أتمنى ان يظهر نص يقول بتثليث الحمير فسينفع أنسر فى المناظرة كثيرا هههههههه

أولا فسر لى هذه النص من توقيعك
{فالان انا نبوخذنصر اسبح واعظم واحمد ملك السماء الذي كل اعماله حق وطرقه عدل } ( دانيال 37:4)

تقول أنى حاقد
هل وضعت أنا منتدى النسوان المخطوفة الوهمي؟

وتضع رابط منتدى الكذبة .....فأنت منهم؟
على العموم لم أدخله منذ زمن
وصراحة بيجيلي قرف من الكذب المفضوح فنصف نسوان النصارى في مصر مخطوفين عبقالك هههههههههه

والله بيحسسني ان كل نصراني ماشي فى الشارع يقوموا ضاربينه على خده الأيمن يروح المؤمن مديهم الخد الأيسر يقوموا الجبنا مقلعينه القميص يقوم المؤمن مديهم البنطلون
يقوموا على طول مدينه سكينه وخاطقين مراته وبناته ويجبرونهم على الإسلام ويغتصبوهم

مش عارف أنت عايش فين؟
أوعى تكون عايش فى مصر....ههههههههه

على العموم لمن يجرؤ؟
أنا مستعد لمناظرة مايكل منير

أنت تعرف أن الخروف مايكل منير كان في مصر قريب ولم يخطفوه...ولم يذبحوه

للأسف يبدو أننا تخصص خطف نسوان بس على كلام مايكل

بس والله........لن تصدق
أنا أوزع عنوان هذا الموقع على كل المسلمين
مثلك تماما

وخصوصا المسلمين الضائعين بتوع الشات وغرف السكس.........عارفها طبعا شكلك زبون
ههههههههه

تعرف النتيجة....والذي بعث محمد بالحق النتيجة إيجابية 100%
أفضل من 1000 موعظة
أفضل من 1000 توضيح بأن النصارى يتآمرون فعلا علينا
أنا أعطيهم الموقع وهم يعرفون كل شئ

فوالذي بعث محمد بالحق مثل هذه المواقع تسهل علي طريق طويل
والحمد لله

المهم الخروف روح أمريكا
خسارة الجزارين كانوا هيخدوا خروف ببلاش
مش مهم الجايات أكثر من الرايحات

طبعا إياك تعتبر هذه إهانة.........مايكل خروف وأنت خروف والنصارى كلهم خرفان لامؤاخذه

ليه؟
لأن الرب خروف

أفأنت أفضل من ربك؟

طبعا لأ
إذن أن خروف ومايكل خروف وشرف لكما الخرفنه


المهم هو يعرف جيدا أنه مضطهد فى أمريكا عشرات الأضعاف التى هو مضطهد بها فى مصر
وأسأله عن الإنتخابات السابقة وستعرف

أخبره أنى أريد أن أناظره لأفضح كذبه
لأنى أعرف مالا تعرفه أنت.....!!


وبعد وضع هذا الموقع فى توقيعك و الذي تعرف أنت شخصيا أن 95% مما به كذب
عرفت من أنت

كذاب
فمن إرتضى الكذب فهو كذاب
هذا طبعا بالإضافة أنك كذاب فعلا

فهل إشتريت صكا؟
أن كنت فعلت فأخبرني لأشترى واحدا لأكذب قليلا أنا الآخر


==========================














ثم أرد عليك
أولا
كما تعودت منك
تهرب مما لا تجد له إجابة فى قاموسك وتهتم بإلقاء الشبهات العبيطة للتشتيت

يا بابلى أنت تقول ان يسوع لم يركب الحمارين معا وكان قصد الكاتب الغير مسطول أنه كان يبدل بينهما

الموضوع فعلا تافه.... إلا أن الكاتب ملفق كان يلفق النص ليوافق النبوؤة
وهذا معتاد فلذلك فلا تأثير له عليك

ولم أشتم الحواري متى.......فلا تكذب ولا تقولنى ما لم أقل

أنا قلت كاتب إنجيل متى.......وهو ليس متى
راجع هذا
بحث فى إثبات أن كاتب أنجيل متى مجهول

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



إنجيل متى فى دائرة المعارف

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




تلفيقات كاتب إنجيل متى

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



كلام للقديس جيروم

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



فمتى لم يكتب متى ولا حتى يوحنا كتب يوحنا فووووووووقوا والبابا شنودة معترف بهذا
ألبابا شنودة
اعتراف ...........الأنجيل محرف

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



ونرجع لموضوع الحمارين بتوع متى...
على العموم ردك مقنع جدا لكي أصدقك و لكن....وما أدراك ما "لكن"

لكنك نسيت شيئا مهما
الأناجيل الثلاثة الأخرى......... ماذا قالت؟
أخبرنا يا بطل...

أتحققت النبوؤة فى متى فقط؟

أنتظرك يا بطل



المسيح مسلم....كافر بحكم الكنيسة
إلزام النصارى بعبادة النبي محمد
تفنيد نصوص الألوهية
كنت أعمى والآن أبصر
كل هذا وأكثر في سلسلة لن يقرأها نصراني بغرض الوصول للحق إلا وسيسلم بإذن الله ومن يقرأها ولا يسلم فويل للمستكبرين
www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=4942
 
قديم 10/01/2006   #21
شب و شيخ الشباب المجاهد في الله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ المجاهد في الله
المجاهد في الله is offline
 
نورنا ب:
Oct 2005
مشاركات:
380

افتراضي





تذكرت قولا لديدات رحمه الله قال ما معناه(ينبغي أن نتغاضى عن الخلافات الجانبية فى حوارنا مع النصارى ونركز فى أصل الخلاف........التوحيد)
فعلا,,,,,,,,التوحيد وعبادة الله وحده هم أساس حوارنا ويمكن ساعتها أن أتغاضى عن موضوع حمارين أم حمار
لكن فعلا المهم هو ثلاثة أم واحد.؟
أول موضوع لي فى المنتدى كان يقول ذلك.......مناظرتى مع أنسر...إلى متى؟


ثم تستدل بأن القرآن جاء فيه المثل

))))

{ يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان } ( الرحمن :22).

فهل اللؤلؤ والمرجان يخرجان من الماء المالح والعذب معاً ..أجب؟؟؟؟!!!!

(((((((((

أتحسب أنك جئت بجديد
هذه الشبهات ترددونها منذ أكثر من ألف سنة
ونرد بنفس الردود ولكنكم لا تعقلون

من تفسير بن كثير

وقوله تعالى: {يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان} أي من مجموعهما، فإذا وجد ذلك من أحدهما كفى، كما قال تعالى {يا معشر الجن والإنس ألم يأتكم رسل منكم}؟ والرسل إنما كانوا في الإنس خاصة دون الجن، وقد صح هذا الاطلاق. واللؤلؤ معروف، وأما المرجان فقيل: هو صغار اللؤلؤ (قاله مجاهد وقتادة والضحّاك)، وقيل: كباره وجيده، حكاه ابن جرير عن بعض السلف (منهم الربيع بن أنَس وابن عباس ومرة الهمداني)، وقيل: هو نوع من الجواهر أحمر اللون، قال ابن مسعود: المرجان الخرز الأحمر. وأما قوله: {ومن كلٍ تأكلون لحماً طرياً وتستخرجون حلية تلبسونها}، فاللحم من كل من الأجاج والعذب، والحلية إنما هي من المالح دون العذب


تقول


{ نسيا حوتهما } ( الكهف : 61) !!!؟؟؟


بينما الحوت كان ليوشع وليس لموسى !

فهل هذا عندك " كلام عقل " !!

===========
هل هذا مضحكا.....سبحان الله

من قال لك أنه حوت يوشع وليس لموسى؟؟؟؟؟


أخبرتكم من قبل تنقلون من المواقع إياها ثم تتلقون أنتم الصفعات بدلا عنهم

أستحمل يا بطل

أخبرني بالآية التي تقول أن الحوت كان حوت يوشع وليس حوت موسى؟

ربما الذي كان يحمله هو يوشع فعلا ........بواقع الآية لكنه "حوتهما"
ربما أنت تقصد "نسيا" ولكنك تنقل عن أغبياء وبلا وعي
أليس كذلك؟
وأجيب بنفس كلام القرطبي الذي ذكرته أنت فى أخر مقالك المتناقض

وأنتظر الآية التى تقول بأن الحوت ليوشع فقط.......وإلا فأصمت
لأن وقتى لا يسمح للمراوغات

ثانيا...

أتعرف معظم الشبهات لكي أصفع قائلها على قفاه صفع اليهود ليسوع أتعرف ما أفعل؟
أننى أنقل الآية بالكامل أو ما يسبقها أو ما بعدها

هذه وظيفتى

أقرأ
وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُباً (60) فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَباً (61)فَلَمَّا جَاوَزَا قَالَ لِفَتَاهُ آتِنَا غَدَاءَنَا لَقَدْ لَقِينَا مِنْ سَفَرِنَا هَذَا نَصَباً (62)

الشاهد هنا
آتنا غدائنا

فالحوت إذن لمن؟

أجبني يا بطل

(أتمنى طبعا ألا تعتبر الصفعات على قفا يسوع اهانة وإلا فالأناجيل كلها إهانات أليس كذلك)


تقول
{ فقد صغت قلوبكما } ( التحريم : 4) !!

قلوبكما ...!!

والصحيح ان يقول : قلباكما ..!

انصحك بالتريث مرة ثانية قبل ان تلقي الاحكام جزافاً لتتهكم على مقدساتنا..

==============

أولا هل الحمير من مقدساتكم؟
سبحان الله

ثانيا...من أنت حتى تتكلم عن اللغة العربية؟

كفاك نقلا وراء الجهلة.....
تلقى أنت الصفعات يا بطل

وقلت لك من قبل من اكثر من ألف سنة نجيب على نفس الشبه

يقول القرطبي فى تفسيره
"فقد صغت قلوبكما" أي زاغت ومالت عن الحق. وهو أنهما أحبتا ما كره النبي صلى الله عليه وسلم من اجتناب جاريته واجتناب العسل، وكان عليه السلام يحب العسل والنساء. قال ابن زيد: مالت قلوبهما بأن سرهما أن يحتبس عن أم ولده، فسرهما ما كرهه رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقيل: فقد مالت قلوبكما إلى التوابة. وقال: "فقد صغت قلوبكما" ولم يقل: فقد صغى قلباكما، ومن شأن العرب إذا ذكروا الشيئين، من اثنين جمعوهما، لأنه لا يشكل. وقد مضى هذا المعنى في "المائدة" في قوله تعالى: "فاقطعوا أيديهما" [المائدة: 38]. وقيل: كلما ثبتت الإضافة فيه مع التثنية فلفظ الجمع أليق به، لأنه أمكن وأخف. وليس قوله: "فقد صغت قلوبكما" جزاء للشرط، لأن هذا الصغو كان سابقا، فجواب الشرط محذوف للعلم به. أي إن تتوبا كان خيرا لكما، إذ قد صغت قلوبكما.
...أنتهى....

تقول
وساتيك بما اورده الامام الطبري ( امام المفسرين )..
سامع يا مجاهد ؟؟!!!

" امام المفسرين " !!!
لتتعلم شيئاً منا اليوم عن دينك ..

قال الطبري في تفسيره لال عمران :39

فَإِنْ قَالَ قَائِل : وَكَيْفَ جَازَ أَنْ يُقَال عَلَى هَذَا التَّأْوِيل : { فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَة } وَالْمَلَائِكَة جَمْع لَا وَاحِد ؟ قِيلَ : ذَلِكَ جَائِز فِي كَلَام الْعَرَب بِأَنْ تُخْبِر عَنْ الْوَاحِد بِمَذْهَبِ الْجَمْع , كَمَا يُقَال فِي الْكَلَام : خَرَجَ فُلَان عَلَى بِغَال الْبُرُد , وَإِنَّمَا رَكِبَ بَغْلًا وَاحِدًا , وَرَكِبَ السُّفُن , وَإِنَّمَا رَكِبَ سَفِينَة وَاحِدَة , وَكَمَا يُقَال : مِمَّنْ سَمِعْت هَذَا الْخَبَر ؟ فَيُقَال : مِنْ النَّاس , وإِنَّمَا سَمِعَهُ مِنْ رَجُل وَاحِد ; وَقَدْ قِيلَ : إِنَّ مِنْهُ قَوْله : { الَّذِينَ قَالَ لَهُمْ النَّاس إِنَّ النَّاس قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ } 3 173 وَالْقَائِل كَانَ فِيمَا ذُكِرَ وَاحِدًا , وَقَوْله : { وَإِذَا مَسَّ النَّاس ضُرّ } , 30 33 وَالنَّاس بِمَعْنًى وَاحِد , وَذَلِكَ جَائِز عِنْدهمْ فِيمَا لَمْ يُقْصَد فِيهِ قَصْد وَاحِد .
===============
عذرا
أأنت غبي أم تدعي الغباء؟

لو كنت غبيا عذرناك ولو كنت تدعي الغباء فأهلا بك فعندي دواء لك

هذا الذي أوردته كان ردا على شبهة فنادته الملائكة
وفعلا اللغة العربية تقول هذا وهذا الرد واضح جدا

والسؤال هو ما موقع هذا من الإستدلال.....فعلا تعلمت منك ردا جميلا على شبهة

اللهم إلا كنت تقصد أن موضوع الحمارين مثل الملائكة؟

طبعا هذا كما قلت جهل وغباء محض
لماذا؟

لو تكلمت أنا مع شخص حول موضوع فقلت "لقد أخبرت الناس بالموضوع"
هذا مقبول لغويا

لكن لو قلت
"لقد أخبرت شخصين بالموضوع"

هذا غير مقبول.......إطلاقا

ثم أنا أعرف أنك لست غبي ولكن من تنقل عنهم أغبياء
لغة الإنجيل ليست العربية.......أليس كذلك؟

هل يقول النص الأصلي باللغة الأصلية يقول هذا؟

مادمت بطلا هكذا.......أشرح لي

وسأصدق ساعتها ان الحمارين حمار واحد تماما كما صدقت أن الثلاثة واحد والواحد ثلاثة

تقول
عزيزي مجاهد :

روح تعلم دينك قبل ان تأتي فارداً صدرك هكذا ..!

============
فوت علينا بكرة يا أستاذ


ثم تقول أننى حاقد

والله أنظر لتوقيعي وتوقيعك


والله يا بابلي أنا أفكر بجدية ألا اتحدث مع جهلة أمثال الموجودين هنا وأستبقى المنتديين الذي أكتب فيهما لمن يريد الحق

ومن يريد الحق سيبحث عنه


أما بخصوص المقدسات فعلا
لا أحترم الفطيرة المقدسة ولا المسامير المقدسة ولا الخشبة أقصد الصليب الذي لطالما قلت (يدوم صليبك)
على رأي الأستاذ ابو مريم
تدوم فطيرتك المقدسة.......بس مع الشاى طبعا


أنا فعلا بفكر بجدية يا ريت تساعدني
أنا اريد سببا واحدا
واحدا
مقنعا لكي أعتنق الدين النصراني


أنا أريدك أنت أن تقول لي سببا مقنعا لكونك نصراني ؟؟

والله لو بحثت سترجع لنفسك وتقول فعلا أنا على الباطل

ثم

أما الإسلام

أو التكبر

القرآن أم الكتاب المقدس.............لا مقارنة

التوحيد أم التثليث...........لا مقارنة

عبادة العباد أم عبادة رب العباد...........لا مقارنة


أنا أريدك أن تعرف أني فعلا أبحث عن الحق فإن قدمته لي فأسأخذه منك
لكن
دعنى أقول لك عما فى نفسي بشفافية
أنا فعلا مستاء لأن هناك بشرا عاقلين مثلك


لا تغضب مني.....ولكن ضع نفسك مكاني
أعطنى سببا مقنعا لكي أعبد خروف أو مصلوب مبصوق أو مصفوع مضروب أو لبوة أو خروف أو متغوط متبول
أو راضع الثدي
أو يهوه باقر البطون قاتل الأطفال

أعبد ربا جاهلا بموعد التين ويسأل أين آدم
ولا يقدر على قوم لأنهم يركبون مراكب حديدية
الكل الآن يمتلكون دبابات...
أعبد ربا مات يوم ونصف أو ثلاث أيام بحسابكم بل ويحيه ربا غيره
أعبد ربا يصلي لرب أخر؟
أعبد ربا يقول للرب الحقيقي "إلهي"؟
أعبد ربا هو نفسه يعبد أخر؟
ربا لم يقل لي إعبدني...ولم يقل لى أنا الله؟

أعبد ربا كهذا؟
أرتضى لنفسي معبودا كهذا؟

أخبرني بالله عليك
أأترك الله.......الذي ليس مثله شئ القوي العزيز الذي يقول للشئ كن فيكون؟
الفعال لما يريد
الذي لا يعجزه شئ فى السماوات ولا فى الأرض
الذي يعلم ما كان وما سيكون
العظيم.........الغني الجواد الكريم
خالقي و
خالق كل شئ

أستحلفك بالله أيمكن أن أستبدل هذا بذاك؟


أأترك سورة يس والملك ومريم وآل عمران وقل هو الله أحد

وأؤمن بنشيد الإنشاد وحزقيال 23 ورؤيا يوحنا

أنا أريد أن تقول لي نعم هذا هو عين العقل...


أنا أسأل فعلا........هل عندكم عقول؟
أنا فعلا مستاء لوجود بشر المفترض أنهم يمتلكون عقولا مثلكم

فلا تغضب مني يا بابلي
ولكن فكر فى كلامي وضع نفسك مكاني وستعرف فعلا أنه لا مقارنة

وكباحث عن الحق أنتظر رد
سبب واحد مقنع لكونك نصرانيا؟

أظنك لن تجد.....فعلا لن تجد

ملحوظة.....لا تغضب من إسلوبي ولكنى ما قلت إلا حقا ولم اتجنى عليكم
وفعلا أنا أكاد أموت حيرة
هل عندكم عقول؟

الآن عرفت لم سماكم الله بالضاااااااالين

وأخيرا

لا إله إلا الله
أي لا معبود بحق إلا الله الخالق الواحد الأحد الصمد (أي المقصود في جميع الحوائج) الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفئا أحد لا في أسمائه ولا في صفاته ولا في أفعاله وليس كمثله شئ وليس معه بالملأ الأعلى إلا مخلوقات
محمد رسول الله

ذلك ما أدين به ولن أرضى سواه دينا
والحمد للخالق أولا وآخرا ظاهرا وباطنا


فماذا بعد الحق إلا الضلال يا نصارى؟
وأتمنى أن تقدر غضبي و حزني من البشر أنهم أنجبوا مثلكم....

يقول الله عن القرآن

إسمع كلام الله يا هذا.......

أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِعَشْرِ سُوَرٍ مِثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (13) فَإِلَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا أُنْزِلَ بِعِلْمِ اللَّهِ وَأَنْ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَهَلْ أَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (14) مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لا يُبْخَسُونَ (15) أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ إِلَّا النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (16) أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَاماً وَرَحْمَةً أُولَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الْأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يُؤْمِنُونَ (17) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً أُولَئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الْأَشْهَادُ هَؤُلاءِ الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى رَبِّهِمْ أَلا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ (1 الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجاً وَهُمْ بِالْآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ (19)


 
قديم 10/01/2006   #22
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي





لي عودة باذن الرب .. لاني لم أعد بقادر على التوقف ..
 
قديم 10/01/2006   #23
شب و شيخ الشباب babylonian
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
537

افتراضي


والى ان اعود بعد ان افرغ من ضحكي عليك ...

تسلى بهذا السؤال الذي طرت فوقه وارتعشت عن اجابته ...!!

اقتباس:
قال الطبري في تفسيره لال عمران :39

فَإِنْ قَالَ قَائِل : وَكَيْفَ جَازَ أَنْ يُقَال عَلَى هَذَا التَّأْوِيل : { فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَة } وَالْمَلَائِكَة جَمْع لَا وَاحِد ؟ قِيلَ : ذَلِكَ جَائِز فِي كَلَام الْعَرَب بِأَنْ تُخْبِر عَنْ الْوَاحِد بِمَذْهَبِ الْجَمْع , كَمَا يُقَال فِي الْكَلَام : خَرَجَ فُلَان عَلَى بِغَال الْبُرُد , وَإِنَّمَا رَكِبَ بَغْلًا وَاحِدًا , وَرَكِبَ السُّفُن , وَإِنَّمَا رَكِبَ سَفِينَة وَاحِدَة , وَكَمَا يُقَال : مِمَّنْ سَمِعْت هَذَا الْخَبَر ؟ فَيُقَال : مِنْ النَّاس , وإِنَّمَا سَمِعَهُ مِنْ رَجُل وَاحِد ; وَقَدْ قِيلَ : إِنَّ مِنْهُ قَوْله : { الَّذِينَ قَالَ لَهُمْ النَّاس إِنَّ النَّاس قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ } 3 173 وَالْقَائِل كَانَ فِيمَا ذُكِرَ وَاحِدًا , وَقَوْله : { وَإِذَا مَسَّ النَّاس ضُرّ } , 30 33 وَالنَّاس بِمَعْنًى وَاحِد , وَذَلِكَ جَائِز عِنْدهمْ فِيمَا لَمْ يُقْصَد فِيهِ قَصْد وَاحِد .
__________________________

هنا :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



كيف تفهم انت عبارة : " وركب السفن" بعقلك الجهبذ ؟؟؟

هل عقلك سيتصور بان الرجل البحار قد وضع رجلاً على حافة سفينة والاخرى على حافة السفينة الاخرى وابحرتا به في خضم البحر !!!!


فسر لنا واجب .. بدون لولبات ولف ودوران .. واسلوب حاوريني يا طيطة ..

صدقوني يا اعزائي القراء .. لقد تطرق الزميل المحترم مجاهد لكل شيء .. وفتح عشرات المواضيع .. ومئات النقاط .. ورقص .. وتنطط .. وصفق .. ولكنه لم يجيب بعقلانية على ما اوردته ..

سوى قال : ابن كثيرررررررررررررررر !!

لي عودة بنعمة الرب ...




 
قديم 10/01/2006   #24
شب و شيخ الشباب المجاهد في الله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ المجاهد في الله
المجاهد في الله is offline
 
نورنا ب:
Oct 2005
مشاركات:
380

افتراضي





الحمد لله والله أكبر

الزميل المحترم

ذكرتني بآية فى القرآن .........لما حطم إبراهيم عليه السلام أصنام قومه .....ترك لهم صنما واحدا ولما سألوه ...
هل أنت من حطمت آلهتنا يا إبراهيم؟
أتعرف ماذا قال؟
قال.......بل فعله كبيرهم هذا........وهو يشير إلى الصنم الذي تركه

ساعتها فكروا للحظات وعرفوا أن الصنم لا يقدر أن يفعل شيئا وقالوا فى انفسهم نحن على الباطل وهذا الأصنام لا تضر ولا تنفع


فَرَجَعُوا إِلَى أَنْفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الظَّالِمُونَ (64)

وتذكروا سؤال سيدنا إبراهيم عليه السلام أن يسألوا الصنم هل هو من فعل هذا ام لا؟

فقالوا ...........أنتم تعرفون ان الأصنام لا تتكلم

هنا قال إبراهيم عليه السلام
قَالَ أَفَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكُمْ شَيْئاً وَلا يَضُرُّكُمْ (66) أُفٍّ لَكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَفَلا تَعْقِلُونَ (67)


كان ينبغي أن يسلم القوم لله قائلين لا إله إلا الله.....أي لا يعبدوا إلا الله....ولكنهم لم يفعلوا

إنهم إستكبروا و

قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانْصُرُوا آلِهَتَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ



الآيات فى سورة الأنبياء.....فعلا تعلمت منها كيف يفكر الكفار
عندما تقام عليهم الحجة العقلية أو حتى النقلية بل الإعجازية

آيات جميلة.......أحبها حبا جما

أقرأها ولو تسمعها يكون أفضل

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



وَلَقَدْ آتَيْنَا إِبْرَاهِيمَ رُشْدَهُ مِنْ قَبْلُ وَكُنَّا بِهِ عَالِمِينَ (51) إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَذِهِ التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنْتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ (52) قَالُوا وَجَدْنَا آبَاءَنَا لَهَا عَابِدِينَ (53) قَالَ لَقَدْ كُنْتُمْ أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ (54) قَالُوا أَجِئْتَنَا بِالْحَقِّ أَمْ أَنْتَ مِنَ اللَّاعِبِينَ (55) قَالَ بَلْ رَبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَى ذَلِكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (56) وَتَاللَّهِ لَأَكِيدَنَّ أَصْنَامَكُمْ بَعْدَ أَنْ تُوَلُّوا مُدْبِرِينَ (57)فَجَعَلَهُمْ جُذَاذاً إِلَّا كَبِيراً لَهُمْ لَعَلَّهُمْ إِلَيْهِ يَرْجِعُونَ (5 قَالُوا مَنْ فَعَلَ هَذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ (59) قَالُوا سَمِعْنَا فَتىً يَذْكُرُهُمْ يُقَالُ لَهُ إِبْرَاهِيمُ (60) قَالُوا فَأْتُوا بِهِ عَلَى أَعْيُنِ النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَشْهَدُونَ (61) قَالُوا أَأَنْتَ فَعَلْتَ هَذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ (62) قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِنْ كَانُوا يَنْطِقُونَ (63) فَرَجَعُوا إِلَى أَنْفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الظَّالِمُونَ (64) ثُمَّ نُكِسُوا عَلَى رُؤُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَؤُلاءِ يَنْطِقُونَ (65) قَالَ أَفَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَنْفَعُكُمْ شَيْئاً وَلا يَضُرُّكُمْ (66) أُفٍّ لَكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَفَلا تَعْقِلُونَ (67) قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانْصُرُوا آلِهَتَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ (6 قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلاماً عَلَى إِبْرَاهِيمَ (69) وَأَرَادُوا بِهِ كَيْداً فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ (70)

الأنبياء



وسورة مريم

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



وسورة يس

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



وسورة الملك

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




سورة آل عمران

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 





بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ (1 وَلَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ عِنْدَهُ لا يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِهِ وَلا يَسْتَحْسِرُونَ (19) يُسَبِّحُونَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لا يَفْتُرُونَ (20) أَمِ اتَّخَذُوا آلِهَةً مِنَ الْأَرْضِ هُمْ يُنْشِرُونَ (21) لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ (22) لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ (23) أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ (24)وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ (25) وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَداً سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ (26) لا يَسْبِقُونَهُ بِالْقَوْلِ وَهُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ (27) يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يَشْفَعُونَ إِلَّا لِمَنِ ارْتَضَى وَهُم مِنْ خَشْيَتِهِ مُشْفِقُونَ (2 وَمَنْ يَقُلْ مِنْهُمْ إِنِّي إِلَهٌ مِنْ دُونِهِ فَذَلِكَ نَجْزِيهِ جَهَنَّمَ كَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ (29) أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ (30) وَجَعَلْنَا فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجاً سُبُلاً لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ (31) وَجَعَلْنَا السَّمَاءَ سَقْفاً مَحْفُوظاً وَهُمْ عَنْ آيَاتِهَا مُعْرِضُونَ (32) وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ (33) وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِنْ مِتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ (34) كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ (35)وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُواً أَهَذَا الَّذِي يَذْكُرُ آلِهَتَكُمْ وَهُمْ بِذِكْرِ الرَّحْمَنِ هُمْ كَافِرُونَ (36) خُلِقَ الْأِنْسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلا تَسْتَعْجِلُونِ (37) وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (3 لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُوا حِينَ لا يَكُفُّونَ عَنْ وُجُوهِهِمُ النَّارَ وَلا عَنْ ظُهُورِهِمْ وَلا هُمْ يُنْصَرُونَ (39) بَلْ تَأْتِيهِمْ بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلا هُمْ يُنْظَرُونَ (40) وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِنْ قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ

من نفس سورة الأنبياء


الله أكبر يا نصارى

الله أكبر من يسوع

الله أكبر من الصليب

الله اكبر من أعتقاداتكم المشينه


لماذا لا تسلمون؟؟؟
أسلموا لله؟؟


نحن لا نعبد إلا الله الخالق.......ألا تعبدوه معنا؟
أم ستظلون تعبدون المتبول المتغوط.....راضع الثدي؟

إلى متى ستظلون تعبدون العباد........أعبدوا رب العباد؟
ألى متى تعبدون الذي مات.......أعبدوا الحي الذي لا يموت؟


الله أكبر يا نصارى من شرككم

الله هو خالقك وتعبد غيره
سبحان الله

فإفعل ما شئت فإنك ملاقيه وسيجزيك النار خالدا فيها أبدا جزاء على شركك


ثم نعود للرد على سؤال الزميل المعاند

يا زميلي
لقد علقت على هذه النقطه وقلت لك شكرا لك هذا رد على شبهة تثيرونها

وأنت تقول أننى تهربت من السؤال.......فأين السؤال لو سمحت

إذا كان السؤال هو

كيف تفهم انت عبارة : " وركب السفن" بعقلك الجهبذ ؟؟؟

أنا افهمها جيدا.......هذا أولا

ثانيا........
بالمصادفه كنت أسمع أمس او أول أمس فليما لمجاهدي العراق فقال احدهم وهو مقدم على تفجير سيارته بموقع أمريكي
قال........لا تحسبوا أني مقدم على هذا العمل هربا من الدنيا او لضيق العيش أو ما شابه

بل والله كنت أسكن البيت الكبير واركب السيارات الفارهة.....الخ

الشاهد هنا(أركب السيارت)

وفهمته أنا بعقلي الجهبذ بل وفهم الطفل أنه ركب سيارة وليس سيارات

وهكذا فأؤكد لك.......أنا افهم كلمة "أركب السفن" تماما



ثالثا.........أين هي "وركب السفن" فى القرآن؟؟


الجواب لا يوجد
فأي رد تطلب

وأنا مم اهرب؟


أفأنت واعي لما تنقل
ومن يتنطط ومن يقفز ومن يقول حاويني يا طيطة؟

رابعا.........

بينت لك أننى افهم جيدا.."ركبت السفن" كلغة عربية بصورة صحيحة

ولكن لا أفهم أبدا.........كلمة

وركب السفينتين

أبدا لن أفهم هذه.....!!!!!!!

فكيف تفهما انت بعقلك الجهبذ؟

أم أن حمار + حمار = حمار واحد
و حمارين = حمار

ولو وجدت نصا يقول بتثليث الحمير أبعثه لأنسر برسالة خاصة لو سمحت ربما يفيده فى المناظرة التى أصبح فيها مثل الفطيرة المقدسة بعدما ذابت فى الشاي

لكم احب الفطير المقدس....

قال الله
وَبِالْحَقِّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّراً وَنَذِيراً (105) وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلاً (106) قُلْ آمِنُوا بِهِ أَوْ لا تُؤْمِنُوا إِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مِنْ قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ سُجَّداً (107) وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولاً (10 وَيَخِرُّونَ لِلْأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعاً (109) قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيّاً مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى وَلا تَجْهَرْ بِصَلاتِكَ وَلا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً (110) وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيراً (111)

واترك الحكم للقارئ

الله المستعان

 
قديم 26/01/2006   #25
شب و شيخ الشباب المجاهد في الله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ المجاهد في الله
المجاهد في الله is offline
 
نورنا ب:
Oct 2005
مشاركات:
380

افتراضي



الحلقة الثالثة

بسم الله الواحد الأحد

أنا أخاطب عقلك وقلبك
هل هذا كلام الله؟
هل هذا وحي من الله؟


رسالة يوحنا الرسول الثالثة
1 الشيخ الى غايس الحبيب الذي انا احبه بالحق* 2 ايها الحبيب في كل شيء اروم ان تكون ناجحا و صحيحا كما ان نفسك ناجحة* 3 لاني فرحت جدا اذ حضر اخوة و شهدوا بالحق الذي فيك كما انك تسلك بالحق* 4 ليس لي فرح اعظم من هذا ان اسمع عن اولادي انهم يسلكون بالحق* 5 ايها الحبيب انت تفعل بالامانة كل ما تصنعه الى الاخوة و الى الغرباء* 6 الذين شهدوا بمحبتك امام الكنيسة الذين تفعل حسنا اذا شيعتهم كما يحق لله* 7 لانهم من اجل اسمه خرجوا و هم لا ياخذون شيئا من الامم* 8 فنحن ينبغي لنا ان نقبل امثال هؤلاء لكي نكون عاملين معهم بالحق* 9 كتبت الى الكنيسة و لكن ديوتريفس الذي يحب ان يكون الاول بينهم لا يقبلنا* 10 من اجل ذلك اذا جئت فساذكره باعماله التي يعملها هاذرا علينا باقوال خبيثة و اذ هو غير مكتف بهذه لا يقبل الاخوة و يمنع ايضا الذين يريدون و يطردهم من الكنيسة* 11 ايها الحبيب لا تتمثل بالشر بل بالخير لان من يصنع الخير هو من الله و من يصنع الشر فلم يبصر الله* 12 ديمتريوس مشهود له من الجميع و من الحق نفسه و نحن ايضا نشهد و انتم تعلمون ان شهادتنا هي صادقة* 13 و كان لي كثير لاكتبه لكنني لست اريد ان اكتب اليك بحبر و قلم* 14 و لكنني ارجو ان اراك عن قريب فنتكلم فما لفم* 15 سلام لك يسلم عليك الاحباء سلم على الاحباء باسمائهم*



لا تعليق
قال الله
(أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً (82). النساء

أصحاح السلامات

رومية 16عدد 1 – 21: " أوصي إليكم بأختنا فيبي التي هي خادمة الكنيسة التي في كنخريا، كي تقبلوها في الرب كما يحق للقديسين وتقوموا لها في أي شيء احتاجته منكم. لأنها صارت مساعدة لكثيرين ولي أنا أيضاً، سلموا على بريسكلا وأكيلا العاملين معي في المسيح يسوع، اللذين وضعا عنقيهما من أجل حياتي، اللذين لست أنا وحدي أشكرهما، بل أيضاً جميع كنائس الأمم، وعلى الكنيسة التي في بيتهما. سلموا على أبينتوس حبيبي الذي هو باكورة إخائية للمسيح. سلموا على مريم التي تعبت لأجلنا كثيراً. سلموا على أندرونكوس ويونياس نسيبيّ المأسورين معي اللذين هما مشهوران بين الرسل، وقد كانا في المسيح قبلي. سلموا على أمبلياس حبيبي في الرب. سلموا على أوربانوس العامل معنا في المسيح وعلى أستاخيس حبيبي. سلموا على أبلّس المزكى في المسيح. سلموا على الذين هم من أهل أرستوبولوس. سلموا على هيروديون نسيبي. سلموا على الذين هم من أهل نركيسوس الكائنين في الرب. سلموا على تريفينا وتريفوسا التاعبتين في الرب. سلموا على برسيس المحبوبة التي تعبت كثيراً في الرب. سلموا على روفس المختار في الرب وعلى أمه أمي. سلموا على اسينكريتس فليغون هرماس بتروباس وهرميس وعلى الإخوة الذين معهم. سلموا على فيلولوغس وجوليا ونيريوس وأخته وأولمباس وعلى جميع القديسين الذين معهم. سلموا بعضكم على بعض بقبلة مقدسة.كنائس المسيح تسلم عليكم،... يسلم عليكم تيموثاوس العامل معي ولوكيوس وياسون وسوسيباترس أنسبائي. أنا ترتيوس كاتب هذه الرسالة اسلم عليكم في الرب. يسلم عليكم غايس مضيفي ومضيف الكنيسة كلها. يسلم عليكم اراستس خازن المدينة وكوارتس الأخ. "
وتتكرر المشاهد الشخصية في رسالة فيلبي 2عدد 26 -28حيث يقول: " أنا أيضاً سآتي إليكم سريعاً، ولكني حسبت من اللازم أن أرسل إليكم ابفرودتس أخي والعامل معي والمتجند معي ورسولكم والخادم لحاجتي، إذ كان مشتاقاً إلى جميعكم ومغموماً، لأنكم سمعتم أنه كان مريضاً..، فأرسلته إليكم بأوفر سرعة، حتى إذا رأيتموه تفرحون أيضاً وأكون أنا أقل حزناً "
ولا ينسى بولس أن يسجل هنا أيضاً بعض تحياته، فيقول فى فيلبي 4عدد 21 – 22: " سلموا على كل قديس في المسيح يسوع. يسلم عليكم الإخوة الذين معي، يسلم عليكم جميع القديسين، ولا سيما الذين من بيت قيصر.. كتبت إلى أهل فيلبي من رومية على يد ابفرودتس "
ومثل هذا كثير، فى 1كورنثوس 16عدد 20 و فيلمون 1عدد 21 - 24 ......فهل هذه العبارات من إلهام الله ووحيه؟!

أهذا وحي من الله يا عقلاء
قال الله
(أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً (82). النساء

الأمضاء

تيطس 1عدد1 : بولس عبد الله ورسول يسوع المسيح لأجل إيمان مختاري الله ومعرفة الحق الذي هو حسب التقوى (SVD)

ملحوظة خارج الموضوع
حتى بولس لم يقل أنا عبد المسيح.....قال عبد الله ورسول المسيح


قال الله
(أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً (82). النساء

 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 17:20 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.17502 seconds with 13 queries