أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 25/03/2005   #1
القيصر 76
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ القيصر 76
القيصر 76 is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
73

افتراضي لعن الله ابليس


بحسب الديانة الاسلامية لعن الله ابليس واعتبره من الكافرين لانه رفض ان يسجد لادم المخلوق !! رفض ان يشرك بالله وان يسجد لغيره !! ابليس كافر لانه لم يكفر ولم يعبد ولم يسجد لاحد الا لله !!

طلب الاله العربى " الله " من ابليس , وقد كان ملاكا تقيا بل من اتقى الملائكة وكبيرهم , ان يسجد لادم , اى يسجد لغير الله , فما كان من ابليس الا انه رفض ان يسجد لاحد غير الله , فما كان جزائه على هذا الموقف النبيل الا اللعن والهلاك الابدى وتجريده من حالته الملائكية الى وضعه الشيطانى , ووضعه بصفته عدو الله بالرغم من انه لم يعادى الله وانما جريمته كانت فى اخلاصه وولائه له وارادته القوية فى عدم الشرك به .
ان مأساة ابليس تكمن فى انه كان مخلصا لله ولم يشا ان يشرك به احدا.
كثيرا من المفكرين لم يجدوا فى تصرف ابليس اى نقيصة او كفر او انكار للاله , بل وجدوا فيه مثالا لمن يحترم مبادئه حتى لو كلفته اللعنة والهلاك.
ومن بين الذين دافعوا عن ابليس و تعاطفوا معه ومع وقضيته ورأوا فيها ظلم من الاله لابليس كان مؤرخ الاديان المسلم الشهرستانى صاحب كتاب " الملل والنحل ."
لم يجاهر الشهرستانى برأيه مباشرة خشية قتله لمخالفته صريح الدين الاسلامى من موقفه من ابليس , لذلك لجا لحيلة تمكنه من قول رايه وفى نفس الوقت تجنبه المتاعب .
بدلا من ان يقول : هذا رأيى فى ابليس ,قال اإنه ينقل آراء بعض الفرق والبدع المسيحية التى جاءت فى شرح الاناجيل الاربعة , وهكذا يجنب نفسه تهمة مخالفة القرآن , وهكذا فانه ينقل ما قاله غيره , اى ان ناقل الكفر ليس بكافر
وسواء كان ينقل فعلا من شروحات الاناجيل , والتى لم يحدد لنا اسمائها , والتى يبدو ان لا وجود لها , او انه ينقل رايه باسلوب غير مباشر , فان ما ذكره على لسان ابليس يعد دفاعا قويا ازاء الظلم الالهى لابليس .
لقد جعل ابليس باسلوب رمزى يقف فى ساحة القضاء ليدافع عن نفسه ويبين موقفه مما نسب اليه من كفر وضلال , وكان دفاعه عبارة عن كلمات قليلة , عبارة عن سبعة اسئلة تكشف كيف انه من الشخصيات المفترى عليها ومن الذين تعرضوا لابشع ظلم تعرض له مخلوق فى التاريخ الدينى للبشرية . كما تبين غياب الحكمة وتبين الرعونة والحماقة الالهية.
وها هى اسئلة ابليس السبعة التى تمثل دفاعه عن نفسه ازاء الظلم الذى تعرض له بلا وجه حق :

يقول الشهرستانى فى ( الملل والنحل ) الجزء الاول ص25 –28 المكتبة التوفيقية

" المقدمة الثالثة
في بيان أول شبهة وقعت في الخليقة ومن مصدرها فى الأول ومن مظهرها فى الآخر

اعلم أن أول شبهة وقعت في الخليقة شبهة إبليس لعنه الله ومصدرها استبداده بالرأى في مقابلة النص وإختياره الهوى في معارضة الأمر واستكباره بالمادة التى خلق منها وهى النار على مادة آدم عليه السلام وهى الطين.
وانشعبت من هذه الشبهة سبع شبهات , وسارت في الخليقة , وسرت فى أذهان الناس حتى صارت مذاهب بدعة وضلالة .
وتلك الشبهات مسطورة فى شرح الأناجيل الأربعة إنجيل لوقا ومارقوس ويوحنا ومتى ومذكورة فى التوراة متفرقة على شكل مناظرات بينه وبين الملائكه بعد الأمر بالسجود والامتناع منه.

قال كما نقل عنه :

إنى سلمت أن البارى تعالى إلهى وإله الخلق , عالم قادر , ولا يسأل عن قدرته ومشيئته.
وأنه مهما أراد شيئا قال له كن فيكون , وهو حكيم إلا أنه يتوجه على مساق حكمته أسئلة.
قالت الملائكة :
ما هي ؟ وكم هى ؟
قال لعنه الله : سبع
الأول منها :
أنه قد علم قبل خلقى أى شيء يصدر عنى ويحصل منى فَلِمَ خلقني أولا ؟
وما الحكمة في خلقه إياى ؟
والثاني :
إذ خلقنى على مقتضى إرادته ومشيئته فَلِمَ كلفنى بمعرفته وطاعته؟
وما الحكمة فى هذا التكليف بعد أن لا ينتفع بطاعة و لا يتضرر بمعصية؟
والثالث:
إذ خلقنى وكلفنى فالتزمت تكليفه بالمعرفة والطاعة فعرفت وأطعت , فَلِمَ كلفنى بطاعة آدم والسجود له؟
وما الحكمة في هذا التكليف على الخصوص بعد أن لا يزيد ذلك فى معرفتى وطاعتى إياه ؟
والرابع :
إذ خلقنى وكلفنى على الإطلاق , وكلفنى بهذا التكليف على الخصوص , فإذا لم أسجد لآدم , فَلِمَ لعننى وأخرجنى من الجنة ؟
وما الحكمة فى ذلك بعد أن لم أرتكب قبيحا إلا قولى لا أسجد إلا لك ؟
والخامس :
إذ خلقنى وكلفنى مطلقا وخصوصا , فلم أطع فلعننى وطردنى , فَلِمَ طرقنى ( اى جعل لى طريقا الى فتنته ) إلى آدم حتى دخلت الجنة ثانيا وغررته بوسوستى , فأكل من الشجرة المنهى عنها , وأخرجه من الجنة معى ؟
وما الحكمة فى ذلك بعد أن لو منعنى من دخول الجنة لاستراح منى آدم , وبقى خالدا فيها؟
والسادس :
إذ خلقنى وكلفنى عموما , وخصوصا , ولعننى , ثم طرقنى إلى الجنة , وكانت الخصومة بينى وبين آدم , فَلِمَ سلطنى على أولاده حتى أراهم من حيث لا يروننى , وتؤثر فيهم وسوستى ولا يؤثر فىَّ حولهم وقوتهم وقدرتهم واستطاعتهم ؟
وما الحكمة فى ذلك بعد أن لو خلقهم على الفطرة دون من يحتالهم عنها , فيعيشوا طاهرين سامعين مطيعين ,كان أحرى بهم , وأليق بالحكمة ؟
والسابع :
سلمت هذا كله , خلقنى وكلفنى مطلقا ومقيدا , وإذا لم أطع لعننى وطردنى , وإذا أردت دخول الجنة مكننى وطرقنى , وإذا عملت عملى إخرجنى ثم سلطنى على بنى آدم , فَلِمَ إذا استمهلته أمهلنى ؟
فقلت : أنظرني إلى يوم يبعثون ( الاعراف 14 ) قال فإنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم ( الحجر 37 – 38 ) ؟
وما الحكمة في ذلك بعد أن لو أهلكنى فى الحال استراح آدم والخلق منى وما بقى شر ما فى العالم؟
أليس بقاء العالم على نظام الخير خيرا من امتزاجه بالشر؟
قال: فهذه حجتى على ما ادعيته في كل مسألة
قال شارح الإنجيل : فأوحى الله تعالى إلى الملائكة عليهم السلام , قولوا له:
إنك فى تسليمك الأول أنى إلهك وإله الخلق غير صادق و لا مخلص , إذ لو صدقت أنى إله العالمين ما احتكمت على بِلِمَ , فأنا الله الذى لا اله إلا أنا , لا أسأل عما أفعل , والخلق مسئولون . وهذا الذى ذكرته مذكور فى التوراة , ومسطور فى الإنجيل على الوجه الذى ذكرته "

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

 
قديم 25/03/2005   #2
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي في الكتاب المقدس القصة مختلفة


اين حدثت الخطية الاولى؟
حدثت ألخطية الأولى في السماء، عندما حاول رئيس الملائكة (لوسيفر، زهرة الصبح) أن يأخذ مكان الله. عندها طرح من السماء وأصبح يُعرف بأسماء كثيرة أولها الشيطان.
"كيف سقطت من السماء يا زهرة بنت الصبح . كيف قطعت إلى الأرض يا قاهر الأمم وأنت قلت في قلبك أصعد إلى السماوات أرفع كرسي فوق كواكب الله وأجلس على جبل الاجتماع في أقاصي الشمال. اصعد فوق مرتفعات السحاب أصير مثل العلي" الكتاب المقدس عهد قديم سفر اشعياء الاصحاح 14 والايات 12 الى 14 .

عن كتاب "اجوبة الله على اسئلة الناس" للاخ وليم مكدونلد.
عن موقع

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



بشارة الجليل

من له يسوع له الحياة
 
قديم 25/03/2005   #3
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


اقتباس:
بحسب الديانة الاسلامية لعن الله ابليس واعتبره من الكافرين لانه رفض ان يسجد لادم المخلوق !! رفض ان يشرك بالله وان يسجد لغيره !! ابليس كافر لانه لم يكفر ولم يعبد ولم يسجد لاحد الا لله !!
للتوضيح فقط إبليس لم يكن من الملائكة أبدا وهذه نقطة هامة جدا و مفصلية لأن الملائكة أصلا لاتملك أن تعصي الله
ليسوا مخيرين ولكن وفق المسيحية إبليس كان ملاك ثم تمرد وهذا الكلام غير صحيح ويوقع الانسان في تناقضات
ويوصله لنفس الحال الذي وصل إليه أخونا قيصر........إبليس لم يكن من الملائكة والله ذكر ذلك في القرآن صراحة وبأن إبليس من الجن ....

بسم الله الرحمن الرحيم
(( وإذ قلنا للملائكة إسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بَدَلً ))

النقطة الثانية يا أخ قيصر الانسان الله خلق له العقل حتى يفهم و إذا ما فهم يسأل ويستفسر ...
إما إن لم تفهم شيئا فهذا لايعني أن تتحدث بلا منطق وبلا وعي...وأنا سأوضح لك نقطتين هامات لك ولكل مسيحي..

- الله أمر الملائكة أن يسجدوا لآدم سجود تحية لا عيادة هذا أولا
- ثانيا السجود لغير الله كفر إلا أن يأمرك الله بذلك وهو الاله عندها يكون عدم إمتثالك لهذا الأمر هو الكفر بذاته
لأنه يصبح عصيانا مباشرا لأمر الله وإبليس لم يكن أحرص من الله نفسه على ربوبيته

- عندما سأل الله إبليس لم لم تسجد !!؟؟ إبليس أعطى سبببه أو مايعتقده سبب (وهو مررفوض طبعا)
و إبليس لم يذكر في السبب أنه كان حريصا على عدم الكفر أو الشرك بالله أبدا كان عنده سبب تاني

الله سأله :
(( قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم كنت من العالين 75 قال أنا خير منه خلقتني من نار و خلقته من طين قال فإخرج منها فإنك رجيم 77 و إن عليك لعنتي إلى يوم الدين 78 قال رب أنظرني إلى يوم يبعثون (أعطني مهلة ولاتمتني حتى يوم القيامة) 79 قال فإنك من المنظرين 80 إلى يوم الوقت المعلوم 81 قال فبعزتك
لأغوينهم أجمعين (أقسم إبليس بالله على أنه سيضل البشر جميعاويجعلهم يكفرون بخالقهم ) 82 إلا عبادك المخلصين
(إستثنى إبليس المؤمنين لأنه عرف أنه لن يستطيع قهر إيمانهم) 83 قال الحق و الحق أقول 84 لأملأن جهنم منك و ممن تبعك منهم أجمعين ))


اقتباس:
ان مأساة ابليس تكمن فى انه كان مخلصا لله ولم يشا ان يشرك به احدا.
الله لم يطلب منه أن يشرك به أحدا و ما قال له إعبد آدم وصلي له !! مأساة إبليس كانت في غروره وتكبره ...
إبليس ماكان مشركا بالله هذا صحيح حتى عندما أقسم فهو أقسم بالله حين قال ( فبعزتك لأغوينهم أجمعين)
ولكن هذا لا يعني أنه مؤمن فتمرده على إرادة الله هو كفر وليس معنى الكفر إنكار وجود الله فقط.

ثم الشيطان أذكى و أعقل من أن يكون مشرك بالله أو ملحد لأن الالحاد والشرك غباء بشري خالص وهبوط بالتكريم والتخيير البشري دون مستوى الحيوانات لأنه حتى الحيوان يعرف خالقه ولاينكره إلا الانسان كثيرا مايعميه غروره وتكبره ويجحد خالقه ويدفعه ذلك إلى إسائة الحق الذي أعطي له في إختيار الايمان أو الكفر فيختار الكفر.....

(( و قال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم و عد الحق ووعدتكم فأخلفتكم و ماكان لي عليكم من سلطان
إلا أن دعوتكم فإستجبتم فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم ولا أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتمون
من قبل إن الظاملين لهم عذاب أليم ))

يقول الله تعالي :
(( و إذ رأوك (حين يقابلك المشركين يامحمد) إن يتخذونك إلا هزوا (يسخرون منك قائلين )
أهذا الذي بَعَثَ الله رسولا 41 إن كاد ليضلنا عن آلهتنا لولا أن صبرنا عليها (كاد أن يخرجنا عن عبادة الأوثان ) وسوف يعلمون حين يرون العذاب من أضل سبيلا 42 أرأيت من إتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا 43 أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم كالأنعام (الحيوانات) بل أضل سبيلا ))

yvision
 
قديم 25/03/2005   #4
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي سلام مربع


العزيز يافجن

انت تقول -
للتوضيح فقط إبليس لم يكن من الملائكة أبدا وهذه نقطة هامة جدا و مفصلية لأن الملائكة أصلا لاتملك أن تعصي الله
ليسوا مخيرين ولكن وفق المسيحية إبليس كان ملاك ثم تمرد وهذا الكلام غير صحيح ويوقع الانسان في تناقضات
ويوصله لنفس الحال الذي وصل إليه أخونا قيصر........إبليس لم يكن من الملائكة والله ذكر ذلك في القرآن صراحة وبأن إبليس من الجن ....


اما انا فاقول سبحان الله ... يعني يا عم يافجن اسى احنا المسيحيين واليهود الله ابقانا في ضلال مبين حتى جاء صاحبك بالقران
هتقولي انكو انتم واليهود محرفين التوراة
هنقوللك احنا ماتوقعناش صاحبك يجي عالقليلة بعد المسيحية ب 600 سنة ويغير الحكي بخصوص ابليس واصلوا وفصلوا ولو كنا عارفين لعملناه انسان وسقط وساعتها وصار ابليس وصار ابو الشياطين مش القصة هيك بتكون احلا.


انت تقول
- الله أمر الملائكة أن يسجدوا لآدم سجود تحية لا عيادة هذا أولا


اما انا فبسألك
من اين لك هذا الكلام؟ وما نوع هذه التحية؟ وهل كان في كشاف؟ وكانت مسيرة وطبول وزمامير ولا كيف يعني؟


انت تقول
- ثانيا السجود لغير الله كفر إلا أن يأمرك الله بذلك وهو الاله عندها يكون عدم إمتثالك لهذا الأمر هو الكفر بذاته
لأنه يصبح عصيانا مباشرا لأمر الله وإبليس لم يكن أحرص من الله نفسه على ربوبيته


اما انا فبقولك
اولا ان يامر الله الاخرين بالسجود لغيره فهذا الشي بخالف طبيعة ربنا، لانو هو امرنا انو للرب الهك تجسد واياه وحده تعبد
فيا عزيزي يافجن اعترف انو صاحبك خربط شوي والقصة طلعت ريحتها.
فيا عزيزي لما قلنالكم انو ربنا تجسد قلتوا حاشا فكيف بدك مني اقبل هالحكي الفاضي...
ثانيا لما ربنا اعلن عن السيد المسيح وقال:"هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت. له اسمعوا" فاسمحلنا نفهم هذا الحكي بمعناه الصحيح... يعني ان كل ما قاله السيد المسيح ينبغي ان نطيعه به حتى جملة انا والاب واحد... وانا في الاب والاب فيَّ... ومن راني فقد رأى الاب.


انت تقول/القران
قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين (أقسم إبليس بالله على أنه سيضل البشر جميعاويجعلهم يكفرون بخالقهم ) 82 إلا عبادك المخلصين.


طب انا بسألك
ابليس ليش بشد على حاله وبحلف بربنا "فبعزتك لاغوينهم أجمعين" وبعدين بقول لربنا "الا عبادك المخلصين" يعني ايش انا بستفيد من هالجملة - ما الناس هيك هيك اللي غير مخلصين لربنا رايحة عجهنم وهي ضالة، فشو ابليس بدو يتشاطر على غير المخلصين ويغويهم. انا بفكر كان قصد القران يقول قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين.وعبادك المخلصين... شوفت هيك الجملة ازبط ... شو ابليس صار بيهتم بامر العباد المخلصين لربنا.



بشارة
 
قديم 25/03/2005   #5
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


طب شو رأيكن نشوف شو ساوى ابليس بمحمد ؟؟؟؟؟؟؟
هذه ليست قصة ملفقة فهيا موثقة بتفسير الجلالين
الواحدي أسباب نزول القرآن
والأمام النسفي في كتاب تفسير ج2 ص 361

2 ـ النبي محمد مسحورا عاما أو نصف عام!



(1) جاء في: (سورة الفلق 113: 4) "قل أعوذ برب الفلق (أي الصبح أو الخلْق)، من شر ما خلق (أي من الشيطان)، ومن شر غاسق إذا وقب [أي الليل إذا دخل] ومن شر النفاثات في العقد [أي الساحرات اللائي ينفخن في الخيوط المعقودة]، ومن شر حاسد إذا حسد .."

ويفسرها النسفي (جزء4 ص 573) قائلا: "النفاثات: أي النساء أو النفوس، أوالجماعات السواحر اللاتي يعقدن عقدا في خيوط وينفثن عليها ويرقين، والنفث هو النفخ مع ريق، وهو دليل على بطلان قول المعتزلة في إنكار تحقق السحر وظهور أثره"

(2) وفي (سورة الناس 114: 1ـ6) "قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس [أي الشيطان]، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجِنَّةِ [أي الجن] والناس" ويفسر ذلك الإمام النسفي (جزء4 ص576) قائلا: "روي أنه عليه الصلاة والسلام سحر فمرض، فجاءه ملكان وهو نائم، فقال أحدهما لصاحبه: ما باله؟ فقال طُبَّ (أي سُحِرَ) قال: ومن طبه (سحره)؟ قال: لبيد ابن أعصم اليهودي، قال: وبم وطبه (سحره)؟ قال: بمشط ومشاطة في جف طلعةٍ تحت راعوفة في بئر ذي أروان، فانتبه صلى الله عليه وسلم فبعث زبيرا وعليا وعمارا رضي الله عنهم، فنزحوا ماء البئر، وأخرجوا الجف، فإذا فيه مشاطة رأسه وأسنان من مشطه، وإذا فيه وتر معقد فيه إحدى عشرة عقدة مغروزة بالإبر. فنزلت هاتان السورتان، فكلما قرأ جبريل آية انحات عقدة حتى قام (صلعم) عند انحلال العقدة الأخيرة، كأنما نشط من عقال، وجعل جبريل يقول: باسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء يؤذيك"

(3) وأيد ذلك الإمام البيضاوي قائلا: "روي أن يهوديا سحر النبي في إحدى عشر عقدة في وتر دسه في بئر، فمرض النبي ونزلت المعوزتان"

(4) جاء في كتاب السيرة النبوية "روي أن لبيدا ابن الأعصم اليهودي سحر النبي. فكان يخيل للنبي أنه يفعل الفعل وهو لا يفعله ... كالأكل والشرب وإتيان النساء، ومكث في ذلك سنة أو ستة أشهر على ما قيل، حتى جاءه جبريل وأخبره بذلك السحر ومكانه، فأرسل النبي واستحضره وفك عقده، ففك عنه السحر ثم رقاه جبريل"

(5) قال البخاري "روت عائشة قالت: كان رسول الله (صلعم) قد سحر حتى كان يرى أنه يأتي النساء وهو لا يأتيهن. (وقال سفيان التوري وهذا أشد ما يكون السحر).

التساؤلات الكبيرة

كيف يتفق هذا مع الحقيقة التي أقرها القرآن الكريم في (سورة النحل 16: 98ـ 100) "فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم. إنه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون. إنما سلطانه على الذين يَتَوَلَّوْنَهُ (أي يتخذونه وليا ويتبعون وساوسه) والذين هم به مشركون"!!

(1) واضح من هذه الآيات بما لا يدع مجالا للشك أن الشيطان الرجيم:

1ـ ليس له سلطان على الذين آمنوا،

2ـ وعلى ربهم يتوكلون

3ـ إنما سلطانه على الذين يَتَوَلَّوْنَهُ (أي يتخذونه وليا ويتبعون وساوسه)

4ـ والذين هم به مشركون"!!

(2) فكيف يمسه الشيطان ويسحره وينطق على لسانه ويكون بهذا له سلطان عليه؟

1ـ فهل كان غيرمؤمن بالله؟

2ـ وهل كان غير متكل عليه؟

3ـ وهل كان يتخذ من الشيطان وليا ويتبع وساوسه؟

4ـ وهل كان يشرك بالله؟

(3) ونتيح الفرصة للأحباء أن ينورونا ويفسروا لنا ما غلق علينا فهمه.

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 25/03/2005   #6
القيصر 76
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ القيصر 76
القيصر 76 is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
73

افتراضي


للتوضيح فقط إبليس لم يكن من الملائكة أبدا وهذه نقطة هامة جدا و مفصلية لأن الملائكة أصلا لاتملك أن تعصي الله
ليسوا مخيرين

الى الاخ yvision

احب ان انوه لقولك ان ابليس من الجن

في سورة البقره(فسجد الملائكة الا ابليس ابى واستكبر) والمستثنى

من المستثنى منه ومعنى هذا ان ابليس من الملائكه

الى الاخ ma7aba

هدا موضوع تاني عن نساء الرسول

الى الاخ بشارة

يعني شو عصيان على الله ؟؟؟؟ما سمعة ولا مرة عن الموضوع ما هو عندو جيش من الملائكه ؟؟؟فهمك كفايه

[url]http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_30927_assad_19-5-2005.jpg[/url]
 
قديم 26/03/2005   #7
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


سأرد في هذه المشاركة على الأخ بشارة.

اقتباس:
اما انا فاقول سبحان الله ... يعني يا عم يافجن اسى احنا المسيحيين واليهود الله ابقانا في ضلال مبين حتى جاء صاحبك بالقران هتقولي انكو انتم واليهود محرفين التوراة هنقوللك احنا ماتوقعناش صاحبك يجي عالقليلة بعد المسيحية ب 600 سنة ويغير الحكي بخصوص
هي المشكلة ليست في كم ترككم الله في ضلال مبين قبل أن يبعث محمد (ص) المشكلة الأكبر هي كم لبثتم
وإستمريتم في نفس الضلال بعد بعثة محمد (ص) هنا السؤال وهذا ماستحاسبون عليه ........
ثم كان هناك أمة وثنية كبيرة إنتشلها الاسلام و محمد (ص) من ذلك فبعثة النبي محمد (ص) ليست مقتصرة عليكم.
والله سبحانه وتعالى أعلم بأين يبعث رسالته ومن يختار لحملها و متى .......
فهو لا يسأل عما يفعل و نحن نسأل .....

بالنسبة لكلامك حول تغيير الحكي و الله أفضل ما أجيبك عليه هو أن تقرأ ما قاله لليهود للمسيح عليه السلام
حول تغييره في الناموس وتعليمه للناس يوم السبت و و و ...كمان هم ثاروا و تعصبوا ونسوا أنهم يعبدون الله
رب الدين والشريعة لا الدين أو الشريعة بحد ذاتها.......ثم كم كانت الفترة بين بعثة موسى عليه السلام و بعثة المسيح !!! أسبوعين مثلا !!.........

فأنت تردد ماقاله اليهود للمسيح بالحرف الواحد مع إستبدال كلمة المسيح ب محمد (ص) والناموس بالقرآن
وعندها يصبح كل ما قاله اليهود من إستهزاء و شتم وسخرية و تمرد وتكبر وما تقولونه أنتم واحد للأسف.

اقتباس:
يعني ان كل ما قاله السيد المسيح ينبغي ان نطيعه به حتى جملة انا والاب واحد... وانا في الاب والاب فيَّ... ومن راني فقد رأى الاب.
على راسي و عيني كل ما قال السيد المسيح بس هل كان يقصد الرؤية الحقيقة أم الهداية والايمان !!
هل يوجد مسيحي على الاطلاق يستطيع أن يقول أنه رأى الله رؤية حقيقة أم هو كلام مجازي ....
طبعا كلام مجازي ومادام كذلك إسمحلنا نختلف معك في تفسير هذا الكلام المجازي.
هل ماكن يقصده السيد المسيح هو أنه من رأى هذه الأفعال التي أظهرها فقد رأى أفعال أبي وهذا ما يقتضيه السياق الذي جائت به هذه الفقرة لأن أسفار العهد الجديد اتفقت على عدم إمكان رؤية الله طبقاً للآتي :

إنجيل يوحنا 1 : 18 : (( الله لم يره أحد قط ))
إنجيل يوحنا 5 : 37 : (( والآب نفسه الذي أرسلني يشهد لي لم تسمعوا صوته قط ولا أبصرتم هيئته ))
رسالة يوحنا الأولى 4 : 12 (( الله لم ينظره أحد قط ))
بولس في 1 تيموثاوس 6 : 16 عن الله : (( الذي لم يره أحد ولا يقدر أن يراه ))

فكيف رأيتم الله ولم تروه في نفس الوقت ؟؟
كما أن مثل هذا التعبير جاء مرات عديدة دون أن يقصد به قطعا أي تطابق بين المفعولين:

مثلاً في إنجيل لوقا [10/16] يقول المسيح لتلاميذه السبعين الذين أرسلهم اثنين اثنين إلى البلاد للتبشير:
(( الذي يسمع منكم يسمعني و الذي يرذلكم يرذلني و الذي يرذلني يرذل الذي أرسلني ))

و أكيد مافي أحد على وجه الأرض يستند لهذا الكلام للقول بأن المسيح حل في التلاميذ أو أن التلاميذ هم نفسهم المسيح
ولا يمكن التميير وفصل التلاميذ عن المسيح !!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

إنجيل متى [10/40] المسيح قال لتلاميذه : (( من يقبلكم يقبلني و من يقبلني يقبل الذي أرسلني )) .

فإذا كلام السيد المسيح ليس له علاقة بما تذهبون إليه من تأليهه و جعله إلا و إلا فأنا أطالبكم بتفسير جميع نصوص
الانجيل بنفس الطريقة الكيفية الاعتباطية.

اقتباس:
ابليس ليش بشد على حاله وبحلف بربنا "فبعزتك لاغوينهم أجمعين" وبعدين بقول لربنا "الا عبادك المخلصين" يعني ايش انا بستفيد من هالجملة - ما الناس هيك هيك اللي غير مخلصين لربنا رايحة عجهنم وهي ضالة، فشو ابليس بدو يتشاطر على غير المخلصين ويغويهم. انا بفكر كان قصد القران يقول قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين.وعبادك المخلصين... شوفت هيك الجملة ازبط ... شو ابليس صار بيهتم بامر العباد المخلصين لربنا.
"الا عبادك المخلصين" قالها إبليس لأنه يعرف حجمه و يعرف مسبقا أنه لن يستطيع إغواء جميع البشر حتى لو حاول
فمعرفته لنفسه وحجمه جعلته يقول ذلك وإلا فهو سيحاول إغواء حتى المخلصين..
 
قديم 26/03/2005   #8
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


سأرد في هذه المشاركة على الأخ بشارة.

اقتباس:
اما انا فاقول سبحان الله ... يعني يا عم يافجن اسى احنا المسيحيين واليهود الله ابقانا في ضلال مبين حتى جاء صاحبك بالقران هتقولي انكو انتم واليهود محرفين التوراة هنقوللك احنا ماتوقعناش صاحبك يجي عالقليلة بعد المسيحية ب 600 سنة ويغير الحكي بخصوص
هي المشكلة ليست في كم ترككم الله في ضلال مبين قبل أن يبعث محمد (ص) المشكلة الأكبر هي كم لبثتم
وإستمريتم في نفس الضلال بعد بعثة محمد (ص) هنا السؤال وهذا ماستحاسبون عليه ........
ثم كان هناك أمة وثنية كبيرة إنتشلها الاسلام و محمد (ص) من ذلك فبعثة النبي محمد (ص) ليست مقتصرة عليكم.
والله سبحانه وتعالى أعلم بأين يبعث رسالته ومن يختار لحملها و متى .......
فهو لا يسأل عما يفعل و نحن نسأل .....

بالنسبة لكلامك حول تغيير الحكي و الله أفضل ما أجيبك عليه هو أن تقرأ ما قاله لليهود للمسيح عليه السلام
حول تغييره في الناموس وتعليمه للناس يوم السبت و و و ...كمان هم ثاروا و تعصبوا ونسوا أنهم يعبدون الله
رب الدين والشريعة لا الدين أو الشريعة بحد ذاتها.......ثم كم كانت الفترة بين بعثة موسى عليه السلام و بعثة المسيح !!! أسبوعين مثلا !!.........

فأنت تردد ماقاله اليهود للمسيح بالحرف الواحد مع إستبدال كلمة المسيح ب محمد (ص) والناموس بالقرآن
وعندها يصبح كل ما قاله اليهود من إستهزاء و شتم وسخرية و تمرد وتكبر وما تقولونه أنتم واحد للأسف.

اقتباس:
يعني ان كل ما قاله السيد المسيح ينبغي ان نطيعه به حتى جملة انا والاب واحد... وانا في الاب والاب فيَّ... ومن راني فقد رأى الاب.
على راسي و عيني كل ما قال السيد المسيح بس هل كان يقصد الرؤية الحقيقة أم الهداية والايمان !!
هل يوجد مسيحي على الاطلاق يستطيع أن يقول أنه رأى الله رؤية حقيقة أم هو كلام مجازي ....
طبعا كلام مجازي ومادام كذلك إسمحلنا نختلف معك في تفسير هذا الكلام المجازي.
هل ماكن يقصده السيد المسيح هو أنه من رأى هذه الأفعال التي أظهرها فقد رأى أفعال أبي وهذا ما يقتضيه السياق الذي جائت به هذه الفقرة لأن أسفار العهد الجديد اتفقت على عدم إمكان رؤية الله طبقاً للآتي :

إنجيل يوحنا 1 : 18 : (( الله لم يره أحد قط ))
إنجيل يوحنا 5 : 37 : (( والآب نفسه الذي أرسلني يشهد لي لم تسمعوا صوته قط ولا أبصرتم هيئته ))
رسالة يوحنا الأولى 4 : 12 (( الله لم ينظره أحد قط ))
بولس في 1 تيموثاوس 6 : 16 عن الله : (( الذي لم يره أحد ولا يقدر أن يراه ))

فكيف رأيتم الله ولم تروه في نفس الوقت ؟؟
كما أن مثل هذا التعبير جاء مرات عديدة دون أن يقصد به قطعا أي تطابق بين المفعولين:

مثلاً في إنجيل لوقا [10/16] يقول المسيح لتلاميذه السبعين الذين أرسلهم اثنين اثنين إلى البلاد للتبشير:
(( الذي يسمع منكم يسمعني و الذي يرذلكم يرذلني و الذي يرذلني يرذل الذي أرسلني ))

و أكيد مافي أحد على وجه الأرض يستند لهذا الكلام للقول بأن المسيح حل في التلاميذ أو أن التلاميذ هم نفسهم المسيح
ولا يمكن التميير وفصل التلاميذ عن المسيح !!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

إنجيل متى [10/40] المسيح قال لتلاميذه : (( من يقبلكم يقبلني و من يقبلني يقبل الذي أرسلني )) .

فإذا كلام السيد المسيح ليس له علاقة بما تذهبون إليه من تأليهه و جعله إلا و إلا فأنا أطالبكم بتفسير جميع نصوص
الانجيل بنفس الطريقة الكيفية الاعتباطية.

اقتباس:
ابليس ليش بشد على حاله وبحلف بربنا "فبعزتك لاغوينهم أجمعين" وبعدين بقول لربنا "الا عبادك المخلصين" يعني ايش انا بستفيد من هالجملة - ما الناس هيك هيك اللي غير مخلصين لربنا رايحة عجهنم وهي ضالة، فشو ابليس بدو يتشاطر على غير المخلصين ويغويهم. انا بفكر كان قصد القران يقول قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين.وعبادك المخلصين... شوفت هيك الجملة ازبط ... شو ابليس صار بيهتم بامر العباد المخلصين لربنا.
"الا عبادك المخلصين" قالها إبليس لأنه يعرف حجمه و يعرف مسبقا أنه لن يستطيع إغواء جميع البشر حتى لو حاول
فمعرفته لنفسه وحجمه جعلته يقول ذلك وإلا فهو سيحاول إغواء حتى المخلصين..
 
قديم 26/03/2005   #9
شب و شيخ الشباب حسون
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ حسون
حسون is offline
 
نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
اليونان تسالونيك
مشاركات:
1,766

إرسال خطاب MSN إلى حسون إرسال خطاب Yahoo إلى حسون
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : القيصر 76
للتوضيح فقط إبليس لم يكن من الملائكة أبدا وهذه نقطة هامة جدا و مفصلية لأن الملائكة أصلا لاتملك أن تعصي الله
ليسوا مخيرين

الى الاخ yvision

احب ان انوه لقولك ان ابليس من الجن

في سورة البقره(فسجد الملائكة الا ابليس ابى واستكبر) والمستثنى

من المستثنى منه ومعنى هذا ان ابليس من الملائكه

الى الاخ ma7aba

هدا موضوع تاني عن نساء الرسول

الى الاخ بشارة

يعني شو عصيان على الله ؟؟؟؟ما سمعة ولا مرة عن الموضوع ما هو عندو جيش من الملائكه ؟؟؟فهمك كفايه

ΕΛΕΥΘΕΡΙΑ ΣΤΟΝ ΣΑΒΒΑ ΞΙΡΟ
 
قديم 26/03/2005   #10
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي رد على يافجن


العزيز يافجن

انا قلت:-
اقتباس:
ابليس ليش بشد على حاله وبحلف بربنا "فبعزتك لاغوينهم أجمعين" وبعدين بقول لربنا "الا عبادك المخلصين" يعني ايش انا بستفيد من هالجملة - ما الناس هيك هيك اللي غير مخلصين لربنا رايحة عجهنم وهي ضالة، فشو ابليس بدو يتشاطر على غير المخلصين ويغويهم. انا بفكر كان قصد القران يقول قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين.وعبادك المخلصين... شوفت هيك الجملة ازبط ... شو ابليس صار بيهتم بامر العباد المخلصين لربنا.

وانت تقول
"الا عبادك المخلصين" قالها إبليس لأنه يعرف حجمه و يعرف مسبقا أنه لن يستطيع إغواء جميع البشر حتى لو حاول
فمعرفته لنفسه وحجمه جعلته يقول ذلك وإلا فهو سيحاول إغواء حتى المخلصين..


الرد
اولا يعني مهوَ معروف كوكبيا انو ابليس ابو الكذابيين، وانو كيف انتي بتقول عارف حجمة فشو كان المانع انو يقول "فبعزتك لاغوينهم أجمعين وعبادك المخلصين" يعني شو خايف على مصيره ما هو رايح جهنم رايح شو بتفرق معاه حتى لو كذب وقال بدي اغوي حتى عبادك المخلصين لانو هيك الجملة بتصير توافق ابليس وصفاته.
وكمان شي يعني من حكيك بفهم انو ابليس ما بحاولش يغوي المؤمنين/عبادك المخلصين؟ لانك بتقول بردك وإلا فهو سيحاول (ابليس- ب) إغواء حتى المخلصين.
وانا كمان مرة بسأل :-
العبد المخلص بشو!!!؟؟ اذا ما فيش غواي او فش تجربة وين بيظهر الاخلاص.... والعباد المخلصين هدول كيف صاروا مخلصين وبعد ايه صاروا مخلصين؟. وهل هم مخلصون لانهم ما بيرتكبوش اي خطية ولا عنشان ممروش باي غواي؟


الشي الثاني انت تقول
بالنسبة لكلامك حول تغيير الحكي و الله أفضل ما أجيبك عليه هو أن تقرأ ما قاله لليهود للمسيح عليه السلام
حول تغييره في الناموس وتعليمه للناس يوم السبت و و و ...كمان هم ثاروا و تعصبوا ونسوا أنهم يعبدون الله
رب الدين والشريعة لا الدين أو الشريعة بحد ذاتها.......ثم كم كانت الفترة بين بعثة موسى عليه السلام و بعثة المسيح !!! أسبوعين مثلا !!.........


انا برد وبقولك:-
بلاش تخربط وبلاش تركب من عندك كلام
نحن نقول ان اليهود أي نعم تعصبوا لدينهم وصاروا يتخترعوا سلوكيات من عندهم بس والحق يُقال انهم لم يحرفوا كتابهم وما غيروا فيه شي ، بس انتو بالقران اتيتم بكتاب حتى القصص المقبولة على اليهود والنصارى وما في اي سبب لتحريفها اتيتم وتريدون تحريفها بكتابكم.
وكمان شي التعليم في يوم السبت ما هو غلط واليهود ما اعترضوا على التعليم في يوم السبت لانو كان متبع وما زالوا بعلموا بيوم السبت. واليك هذه الاية "ولما كان السبت ابتدأ (يسوع) يعلم في المجمع . وكثيرون اذ سمعوا بهتوا قائلين من اين لهذا هذه . وما هذه الحكمة التي أعطيت له حتى تجري على يديه قوات مثل هذه ." اية ثانية "وجاء الى الناصرة حيث كان قد تربى . ودخل المجمع حسب عادته يوم السبت وقام ليقرأ ".


الشي الثالث انت تقول:-
هي المشكلة ليست في كم ترككم الله في ضلال مبين قبل أن يبعث محمد (ص) المشكلة الأكبر هي كم لبثتم
وإستمريتم في نفس الضلال بعد بعثة محمد (ص) هنا السؤال وهذا ماستحاسبون عليه ........
ثم كان هناك أمة وثنية كبيرة إنتشلها الاسلام و محمد (ص) من ذلك فبعثة النبي محمد (ص) ليست مقتصرة عليكم.


انا برد وبقولك :-
الحمد لله على ما انا .
ومحمد والاسلام ما بفكر انو كان رايحيين يغيروا حياتي مثل ما ربنا غيرها. فالمولود من جسد هو جسد والمولود من الروح هو روح.


الشي الرابع انت تقول:-
والله سبحانه وتعالى أعلم بأين يبعث رسالته ومن يختار لحملها و متى .......
فهو لا يسأل عما يفعل و نحن نسأل .....


انا برد وبقولك:-
شو ممنوع انفكر... خلص محمد اتى من الله رسولا منذرا والقران كلامه ... بدك اقول امين.
اول شي اقنعني انو رسول الاسلام بسلوكهِ كان اهلا لهذه الرسالة، فانت ادرس حياة صاحبك درسا عميقا ترى انه كان يهمه المال لذلك كان يأخذ خُمس ما يغتصبه وياخذه اتباعه في غزواتهم وحروباتهم.
وثاني شي النساء فهو سمح لنفسه ب 13 زوجة ولغيره 4 عالقليلة يكون عادل ويكون قدوة يتزوج 2 ويسمح 4 مش يعمل العكس.
لانو نبعة مالحة بعمرها ما بتنبع مياه حلوة


اخيرا انت تقتبس الاية
إنجيل يوحنا 1 : 18 : (( الله لم يره أحد قط ))


انا برد وبقولك ان الاية
"الله لم يره احد قط . الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب هو خبّر" (يوحنا 1: 1 هذه الاية كما وردت بالانجيل
واليك الشرح ماخوذ من تفسير انجيل يوحنا للاخ خادم الانجيل بنكرتن.

«الله لم يرهُ أحدٌ قط. الابن الوحيد الذي في حضن الآب قد خبَّر». حصلت بعض ظهورات إلهية قديمًا لموسى ولغيرهِ، ولكنها كانت جزئية فقط ولا تحسب رؤية الله بذات مجدهِ الجوهري. قيل عن موسى وبعض أشخاص معهُ، أنهم رأوا إله إسرائيل… إلخ. (خروج 9:24-11)، ولكن قرائن الكلام تظهر شكل المنظر الذي نظروهُ إذ تنازل إله إسرائيل وأراهم شيئًا من مجدهِ على الأرض، وبالحقيقة جميع الظهورات القديمة كانت متعلقة بالأقنوم الثاني إذ كان يعمل بتدريج ليهيئ الطريق لتجسُّدهِ في ملء الزمان. قال الله صريحًا لموسى: «لأن الإنسان لا يراني ويعيش» (خروج 20:33). وقيل أيضًا باعتبار جلالتهِ المطلقة: «الذي وحدهُ لهُ عدم الموت ساكنًا في نور لا يُدنى منهُ الذي لم يَرهُ أحد من الناس ولا يقدر أن يراهُ الذي لهُ الكرامة والقدرة الأبدية. آمين» (تيموثاوس الأولى 16:6). فلا نقدر أن نرى الله إلاَّ المسيح. الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب. حضن الآب: عبارة عن محبتهِ وشركتهِ. فلم يزل الابن الوحيد في حضن الآب بعد تجسُّدهِ فهو وحدهُ قادر أن يخبرنا عن الله لكونهِ أولاً، ذات الكلمة الأزلي الذي تقدم إيضاح صفاتهِ. وثانيًا، منتسبًا للآب أو الأقنوم الأول بهذه النسبة الفريدة الأزلية. وبالاختصار الله وحدهُ قادر أن يعلن ذاتهُ وقد عمل ذلك في ابنهِ الوحيد. لاحظ قولهُ: «قد خبَّر» لأن هذه اللفظة تناسب كونهُ الكلمة المتجسّد. فأن الله قد أعلن ذاتهُ بطريق موافقة للبشر إذ أخذ جسدًا وخاطبهم بصوت إنسان.

يعني يا حبيبي بالعربي المسيح هو الله المتجسد انتي مش قادر تستوعبها بعطيك مثال (مع انو حاشا لتشبيه ربنا بشي):-

انتي كل يوم الصبح لما تفيق وتشوف النور مش بنفس اللحظة بتستنتج انو الشمس طالعة لانو اشعتها وصلت على المكان اللي انتي فيه.
ويا عزيزي الشمس بمحلها بقيت وراح تبقى لانو لو كان اجيت لعندك لكان حرقتك ولكن الاشعة اللي وصلتك اعتطك تفهم ولو بشي بسيط شو هي الشمس. والفاهم يفهم !


بشارة الجليل
 
قديم 26/03/2005   #11
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


اقتباس:
«الله لم يرهُ أحدٌ قط. الابن الوحيد الذي في حضن الآب قد خبَّر». حصلت بعض ظهورات إلهية قديمًا لموسى ولغيرهِ، ولكنها كانت جزئية فقط ولا تحسب رؤية الله بذات مجدهِ الجوهري. قيل عن موسى وبعض أشخاص معهُ، أنهم رأوا إله إسرائيل… إلخ. (خروج 9:24-11)، ولكن قرائن الكلام تظهر شكل المنظر الذي نظروهُ إذ تنازل إله إسرائيل وأراهم شيئًا من مجدهِ على الأرض، وبالحقيقة جميع الظهورات القديمة كانت متعلقة بالأقنوم الثاني إذ كان يعمل بتدريج ليهيئ الطريق لتجسُّدهِ في ملء الزمان. قال الله صريحًا لموسى: «لأن الإنسان لا يراني ويعيش» (خروج 20:33). وقيل أيضًا باعتبار جلالتهِ المطلقة: «الذي وحدهُ لهُ عدم الموت ساكنًا في نور لا يُدنى منهُ الذي لم يَرهُ أحد من الناس ولا يقدر أن يراهُ الذي لهُ الكرامة والقدرة الأبدية. آمين» (تيموثاوس الأولى 16:6). فلا نقدر أن نرى الله إلاَّ المسيح. الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب. حضن الآب: عبارة عن محبتهِ وشركتهِ. فلم يزل الابن الوحيد في حضن الآب بعد تجسُّدهِ فهو وحدهُ قادر أن يخبرنا عن الله لكونهِ أولاً، ذات الكلمة الأزلي الذي تقدم إيضاح صفاتهِ. وثانيًا، منتسبًا للآب أو الأقنوم الأول بهذه النسبة الفريدة الأزلية. وبالاختصار الله وحدهُ قادر أن يعلن ذاتهُ وقد عمل ذلك في ابنهِ الوحيد. لاحظ قولهُ: «قد خبَّر» لأن هذه اللفظة تناسب كونهُ الكلمة المتجسّد. فأن الله قد أعلن ذاتهُ بطريق موافقة للبشر إذ أخذ جسدًا وخاطبهم بصوت إنسان.
أنا بدي أسألك عن جد أستحلفك بالله هل فهمت شيئا من المكتوب أعلاه !! يارجل هذا الكلام غير مفهوم
ماهذا التناقض و عن جد ماعندي تعليق أبدا على الموضوع.......

اقتباس:
فلم يزل الابن الوحيد في حضن الآب بعد تجسُّدهِ فهو وحدهُ قادر أن يخبرنا عن الله لكونهِ أولاً، ذات الكلمة الأزلي الذي تقدم إيضاح صفاتهِ. وثانيًا، منتسبًا للآب أو الأقنوم الأول بهذه النسبة الفريدة الأزلية
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عن جد اليونان و آلهتم وأساطيرهم ولخبطاتهم أفضل مما كتبته أعلاه وأرحم ...

(( و قالوا إتخذ الرحمن ولدا 88 لقد جئتم شيئا إدا (منكرا عظيما) 89 تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض و تخر
الجبال هدا أن دعو للرحمن ولدا 91 وماينبغي للرحمن أن يتخذ ولدا 92 إن كل من في السموات و الأرض إلا آتي الرحمن عبدا ))

(( بل أتيناهم بالحق و إنهم لكاذبون 90 ما إتخذ الله من و لد وما كان معه من إله إذا لذهب كل إله بما خلق ولعلا
بعضهم على بعض سبحان الله عما يصفون ))

(( قالوا إتخذ الله ولدا سبحانه هو الغني له مافي السموات و مافي الأرض إن عندكم من سلطان بهذا أتقولون على الله
ما لا تعلمون ))

اقتباس:
حصلت بعض ظهورات إلهية قديمًا لموسى ولغيرهِ، ولكنها كانت جزئية فقط ولا تحسب رؤية الله بذات مجدهِ الجوهري
يازلمة شو هالحكي يعني الله كان مستحي يظهر ظهور كامل و إلا شو الوضع أصلا لما بني إسرائيل طلبوا رؤية الله
من موسى صعقهم الله جميعا وأمتهم ثم أحياهم مرة ثانية إكراما لموسى....

(( وإذ قلتم ياموسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة و أنتم تنظرون 55
ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون )).

يارجل شوهتم صورة الله في عقول البشر بهذا الطروحات و الأفكار .
 
قديم 26/03/2005   #12
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي يا فجن


العزيز يا فجن
استيقظ

انت بتقول
أنا بدي أسألك عن جد أستحلفك بالله هل فهمت شيئا من المكتوب أعلاه !! يارجل هذا الكلام غير مفهوم
ماهذا التناقض و عن جد ماعندي تعليق أبدا على الموضوع.......


بقولك اقرا الموضوع كمان مرة وقف عند الفواصل والنقط ورايح تشوف انك رايح تفهم انا ما بقول رايح تؤمن بالمكتوب بس اكيد رايح تفهم.

غير هيك انا طرحت كمان نقاط ولم ارَ ردك عليها.


بس بتعرف انا بحبك وبدي اساعدك :- (بركي هيك بتقدر تفهم اللي بتقراه)
الله لم يرهُ أحدٌ قط. الابن الوحيد الذي في حضن الآب قد خبَّر».
(لقد)حصلت بعض ظهورات إلهية قديمًا لموسى ولغيرهِ، ولكنها كانت جزئية فقط ولا تحسب رؤية الله بذات مجدهِ الجوهري.
(لقد) قيل عن موسى وبعض أشخاص معهُ، أنهم رأوا إله إسرائيل… إلخ. (خروج 9:24-11)، ولكن قرائن الكلام تظهر شكل المنظر الذي نظروهُ إذ تنازل إله إسرائيل وأراهم شيئًا من مجدهِ على الأرض، وبالحقيقة جميع الظهورات القديمة (لربنا) كانت متعلقة بالأقنوم الثاني إذ كان يعمل بتدريج ليهيئ الطريق لتجسُّدهِ في ملء الزمان.
(وقد) قال الله صريحًا لموسى: «لأن الإنسان لا يراني ويعيش» (خروج 20:33).
وقيل أيضًا باعتبار جلالتهِ المطلقة: «الذي وحدهُ لهُ عدم الموت ساكنًا في نور لا يُدنى منهُ الذي لم يَرهُ أحد من الناس ولا يقدر أن يراهُ الذي لهُ الكرامة والقدرة الأبدية. آمين» (تيموثاوس الأولى 16:6). فلا نقدر أن نرى الله إلاّ َبالمسيح. الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب.
(والان معنى كلمة)- حضن الآب: هي عبارة عن محبتهِ وشركتهِ. فلم يزل الابن الوحيد في حضن الآب بعد تجسُّدهِ فهو وحدهُ قادر أن يخبرنا عن الله لكونهِ أولاً، ذات الكلمة الأزلي الذي تقدم إيضاح صفاتهِ.
وثانيًا، منتسبًا للآب أو الأقنوم الأول بهذه النسبة الفريدة الأزلية.
وبالاختصار الله وحدهُ قادر أن يعلن ذاتهُ وقد عمل ذلك في ابنهِ الوحيد.
لاحظ قولهُ: «قد خبَّر» لأن هذه اللفظة تناسب كونهُ الكلمة المتجسّد.
فأن الله قد أعلن ذاتهُ بطريق موافقة للبشر إذ أخذ جسدًا وخاطبهم بصوت إنسان.(نقطة خلص الموضوع).


الان كمان نقطة يافجن يا زلمة يا حبيبي دائما بتقتبسلي من القران ايات وانا ما بامن بالقران وشو ما يحكي يحكي. محمد بالقران بيبدي رأية زي ما انا وانت عم منحكي بس هو بكلام فصيح.
يعني محتى لو تنسخلي كل القران انا برجع وبقولك هذا راي صاحبك.


وايضا تقول :
(( وإذ قلتم ياموسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة و أنتم تنظرون 55
ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون )).
يارجل شوهتم صورة الله في عقول البشر بهذا الطروحات و الأفكار .


يا عم الحكي الفاضي هذا اللي ما بشتري بقرش بيكفي تحوطوا ... وبتحطوا وبتستند عليه مثل ما يكون ربنا كاتبوه.مش هيك الحوار بيكون.
وغير هيك هذه الحادثة وين مكتوبة بالتوراة . هتقولي حذفتوها ولا ايه.
 
قديم 26/03/2005   #13
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل
مشاركات:
418

افتراضي يا فجن


العزيز يا فجن
استيقظ

انت بتقول
أنا بدي أسألك عن جد أستحلفك بالله هل فهمت شيئا من المكتوب أعلاه !! يارجل هذا الكلام غير مفهوم
ماهذا التناقض و عن جد ماعندي تعليق أبدا على الموضوع.......


بقولك اقرا الموضوع كمان مرة وقف عند الفواصل والنقط ورايح تشوف انك رايح تفهم انا ما بقول رايح تؤمن بالمكتوب بس اكيد رايح تفهم.

غير هيك انا طرحت كمان نقاط ولم ارَ ردك عليها.


بس بتعرف انا بحبك وبدي اساعدك :- (بركي هيك بتقدر تفهم اللي بتقراه)
الله لم يرهُ أحدٌ قط. الابن الوحيد الذي في حضن الآب قد خبَّر».
(لقد)حصلت بعض ظهورات إلهية قديمًا لموسى ولغيرهِ، ولكنها كانت جزئية فقط ولا تحسب رؤية الله بذات مجدهِ الجوهري.
(لقد) قيل عن موسى وبعض أشخاص معهُ، أنهم رأوا إله إسرائيل… إلخ. (خروج 9:24-11)، ولكن قرائن الكلام تظهر شكل المنظر الذي نظروهُ إذ تنازل إله إسرائيل وأراهم شيئًا من مجدهِ على الأرض، وبالحقيقة جميع الظهورات القديمة (لربنا) كانت متعلقة بالأقنوم الثاني إذ كان يعمل بتدريج ليهيئ الطريق لتجسُّدهِ في ملء الزمان.
(وقد) قال الله صريحًا لموسى: «لأن الإنسان لا يراني ويعيش» (خروج 20:33).
وقيل أيضًا باعتبار جلالتهِ المطلقة: «الذي وحدهُ لهُ عدم الموت ساكنًا في نور لا يُدنى منهُ الذي لم يَرهُ أحد من الناس ولا يقدر أن يراهُ الذي لهُ الكرامة والقدرة الأبدية. آمين» (تيموثاوس الأولى 16:6). فلا نقدر أن نرى الله إلاّ َبالمسيح. الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب.
(والان معنى كلمة)- حضن الآب: هي عبارة عن محبتهِ وشركتهِ. فلم يزل الابن الوحيد في حضن الآب بعد تجسُّدهِ فهو وحدهُ قادر أن يخبرنا عن الله لكونهِ أولاً، ذات الكلمة الأزلي الذي تقدم إيضاح صفاتهِ.
وثانيًا، منتسبًا للآب أو الأقنوم الأول بهذه النسبة الفريدة الأزلية.
وبالاختصار الله وحدهُ قادر أن يعلن ذاتهُ وقد عمل ذلك في ابنهِ الوحيد.
لاحظ قولهُ: «قد خبَّر» لأن هذه اللفظة تناسب كونهُ الكلمة المتجسّد.
فأن الله قد أعلن ذاتهُ بطريق موافقة للبشر إذ أخذ جسدًا وخاطبهم بصوت إنسان.(نقطة خلص الموضوع).


الان كمان نقطة يافجن يا زلمة يا حبيبي دائما بتقتبسلي من القران ايات وانا ما بامن بالقران وشو ما يحكي يحكي. محمد بالقران بيبدي رأية زي ما انا وانت عم منحكي بس هو بكلام فصيح.
يعني محتى لو تنسخلي كل القران انا برجع وبقولك هذا راي صاحبك.


وايضا تقول :
(( وإذ قلتم ياموسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة و أنتم تنظرون 55
ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون )).
يارجل شوهتم صورة الله في عقول البشر بهذا الطروحات و الأفكار .


يا عم الحكي الفاضي هذا اللي ما بشتري بقرش بيكفي تحوطوا ... وبتحطوا وبتستند عليه مثل ما يكون ربنا كاتبوه.مش هيك الحوار بيكون.
وغير هيك هذه الحادثة وين مكتوبة بالتوراة . هتقولي حذفوها من كتابهم ولا ايه.

بشارة
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 19:44 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.16605 seconds with 13 queries