أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 08/05/2005   #55
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
اقتباس:
بعدين يا أستاذ محبة كلامك الأخير كتير خطير
مين قال أن الله خلق الشر
يعني الشر وجد رغما عن
إرادة الله
رجعنا لمبدأ الانتقائية ؟

طيب

الخير خلقه الله و الانسان فعل العكس فأوجد الشر
 
قديم 09/05/2005   #56
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
169

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو حمزة
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
اقتباس:
بعدين يا أستاذ محبة كلامك الأخير كتير خطير
مين قال أن الله خلق الشر
يعني الشر وجد رغما عن
إرادة الله
رجعنا لمبدأ الانتقائية ؟

طيب

الخير خلقه الله و الانسان فعل العكس فأوجد الشر
لا يا شباب
الموضوع بهذه الطريقة سيذهب الى قضية (التسيير والتخيير) وهي قضية نقاشها طويل جدا ولم تحسم لا في الاسلام ولا في المسيحية .. فإذا أردتم دخول هذه الحلبة فأفردوا لها (بوستا) منفصلا
 
قديم 09/05/2005   #57
المسلم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ المسلم
المسلم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
191

افتراضي


نريد ان نعرف هل الظلم من صفات الله لو اراد لفعلها؟؟؟؟
بسيطة نستخم القواعد الاستنتاجية العادية
وسنستخدم قاعدة التناقض في الاستنتاج (contradiction)
ونشرحها شرح موجز
1- نفرض ان الفروض الغير موجودة انها موجودة
2- ونستخدم الفروض الموجودة لاستخراج معلومات جديدة
3- حتى نحصل في النهاية على معلومة تناقض الفروض الاصلية المسلم بها
4- من هنا نستطيع رفض الفروض التي فرضناها سابقا في الخطوة رقم 1 لانها تنافي المسلمات والقواعد الاساسية

1- الله كامل فهو يتصف بكل صفات الكمال (مسلمة اساسية)
2- نفترض ان الظلم من صفات الله (فرض نحاول اثبات صحته او عدمها)
3- الظلم صفة من صفات النقص وهو من صفات البشر والله مخالف للحوادث (قاعدة ثابتة)
4- اذا اتصف احد بصفة الظلم يكون ناقصا (مستنتجة من المعلومة السابقة)
5- اذا اتصف الله بصفة الظلم يكون ناقصا (مستنتجة من المعلومة السابقة)
6- نجد ان هناك تعارض بين 1 و 5
ليس امامنا سوى خيارين لازالة هذا التعارض لموجود بين 1 و 5
اما تجاهل ان الله كامل في جميع صفاته وهذا لا يعترف به اي دين
او نفي صفة الظلم عن الله سبحانه وتعالى وهذا ما يفند كلام اخونا محبة في ان الله يتصف بالظلم لو اراد ان يظلم

لا إله إلا الله ......... محمد رسول الله
 
قديم 09/05/2005   #58
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


عزيزي المحبة طلبت جواب مباشر وإليك الجواب

اقتباس:
((إن كان الله كامل وقادر على كل شيء فمالذي يمنعه ان يتجسد على الأرض على هيئة انسان ويراه جميع الناس
إن لم يستطع فهو غير كامل لأن هذا ليس ضمن قدراته وبالتالي لم يستطع ان يقوم بالتجسد فهو غير كامل))
بنفس المنطق أقول (إن كان الله كامل وقادر على كل شيء فما الذي يمنعه ان يتجسد على هيئة صرصور إن لم يستطع فهو غير كامل لأن هذا ليس ضمن قدراته وبالتالي لم يستطع ان يقوم بالتجسد فهو غير كامل)

الله في الاسلام لم يقل قط أنه لا يستطيع ان يتجسد أو أن يتخذ ولداً بل هناك أفعال لا تليق بمقام الله.
مريم (آية:92): وما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولدا
وما ينبغي
وما ينبغي

لا علاقة لها بالقدرة ولكن بالمقام. فكيف تقبل ان الله يتبرز مثلاً؟

اقتباس:
((اليس الله موجود في كل مكان فمالذي منع ان يكون أيضاً متجسد على هيئة انسان))

هل تقصد ان الله متجسد في كل شيء وفي كل مكان؟ انا مكان أيضاً والله موجود في مكاني إذا أنا كيسوع كلانا تجسد فينا الله لأنه موجود في كل مكان. هذا منطق أعوج يا عزيزي.

أولاً الله ليس موجود في كل مكان وهو لا يقاس بابعاد المكان ولا يحتاج ان يتجسد في المكان حتى يدرك او يرى ما في ذلك المكان. وفي المقابل نؤمن ان الله يتواجد في المكان بطريقة تختلف عن طريقة تواجدنا.
الدليل: الله خلق المكان وقبل ان يخلقه لم يكن متواجداً في المكان وبالتالى هو غني عن التواجد في المكان وبالتالى هو غير مضطر للتواجد في كل مكان.
ثانياً الله لا يخضع لقوانين المكان حتى يستنتج بعض السدج ان تواجد الله في المكان يعني انه تحيز فيه.


اقتباس:
((حيرتنا كف هو موجود معنا وبشوفنا وين ماكنا وبنفس الوقت غير موجود بالحمامات فهمنا ياها معليش ياأما موجود في كل مكان يا أما غير موجود ))
نفس القصور في التفكير. إعلم ان الله يا يخضع لقوانين المكان. فالمخلوق يحتاج ان يكون في نفس المكان حتى يرى ما في ذلك المكان لأن المخلوق خاضع لقوانين المكان وأبعاده. وخطأك انك قست ذلك على الله الذي لا ينطبق عليه ما ينسب للمخلوق.

اقتباس:
((منزه بعرف بس هو موجود بكل مكان وبما انو المسيح طبيعتين فالجسد من يقوم هذا وليس الروح فماهي المشكلة ))
المشكلة أن ربك لم يتجسد فقط في جسد بل إتخذ عقل انسان قاصر يجهل موسم التين واتخذ روح ناسوتية أحست بالألم على الصليب.
فالجسد وروح وعقل الناسوت كلهم مخلوقين لانهم يتصفون بصفات النقص. فكيف تجسد إذاً الله؟

اقتباس:
((بالطبع لن يستطيع احد منكم ان يجيب يعني مانك شايف انو الموضوع غريب اي مسيحي يقول لك نعم او لا اما انتم فلا تستطيعون الإجابة بدون اللف والدوران
الجواب إما نعم او لا ))
تم الجواب وعليك أن لا تتهرب من هذا السؤال كيف اتحد الله بناسوت يسوع؟
هل اتحد الروح القدس بروح الناسوت؟
هل اتحدت ذات الله بجسد يسوع؟
هل اتحد ادراك وعقل الله بادراك الناسوت القاصر عن معرفة موسم التين؟

ام ان اتحاد الله بالناسوت يعني الاقتراب الشديد وهذا يسري على كل البشر كما يقول القرآن:
ق (آية:16): ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد

اقتباس:
((نقطة اخرى اليس من اسماء الله المتعالي والتعالي هو صفة تنتج عند ناقصي الشخصية ))
خطأك هنا أنك تحكم على الفعل دون ان تنظر الى الفاعل. مثلاً قاتل الأطفال هو شخص ناقص الشخصية فهل الله حين يقتل الاطفال بالزلازل هل يكون بذلك ناقص الشخصية؟ أم أن الزلزال حدث دون مشيئة وتخطيط من الله؟
الخطأ الثاني كونك لا تتقن اللغة العربية. التعالي عن الخطيئة أي التنزه عنها وعدم النزول الى مستواها
التعالي على التجسد أي تنزه الله ان يتخذ جسد يتسخ بالقاذورات الخ.
الله يتعالى ان تنظف له امه وهو طفل.
الله يتعالى على البكاء كالطفل الرضيع.
الله يتعالى على ان يضرب على قفاه من طرف اليهود والرومان.
 
قديم 10/05/2005   #59
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


جزاكم الله خير الجزاء احبتي في الله

رفقا رفقا بمحبه فهو فعلا لايجيد اللغة العربية التي انزل بها قرأننا الكريم
 
قديم 23/05/2005   #60
صبيّة و ست الصبايا Espaniol
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Espaniol
Espaniol is offline
 
نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
FROM HEART OF FLAMINGO
مشاركات:
1,166

افتراضي Re: سؤال هام وبحاجة لجواب وليس لف ودوران


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
إن كان الله كامل وقادر على كل شيء فمالذي يمنعه ان يتجسد على الأرض على هيئة انسان ويراه جميع الناس
إن لم يستطع فهو غير كامل لأن هذا ليس ضمن قدراته وبالتالي لم يستطع ان يقوم بالتجسد فهو غير كامل
نعم قادر.......على كل شيء

jesus i trust in u

فإذا يأس الإنسان من الله ...سقط في بحر الإلحاد
و إذا يأس الإنسان من الناس ..سقط في بحر العداوة و البغضة..
و إذا يأس الإنسان من نفسه ..انتهت المعركة بالاستسلام
 
قديم 23/05/2005   #61
صبيّة و ست الصبايا Espaniol
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Espaniol
Espaniol is offline
 
نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
FROM HEART OF FLAMINGO
مشاركات:
1,166

افتراضي


[quote="قصي مجدي سليم"]سيدي محبة :
ليس هناك ما يمنع الله من التجسد كاملا لقد قال تعالى :
(هل ينظرون إلا أن يأتيهم الله في ظلل من الغمام والملائكة وقضي الامر. والى الله ترجع الأمور)
quote]
ذكرتني بآية بالانجيل تقول:
يقدم بعض الناس بقصد الخداع علامات كاذبة حول الأيام الأخيرة. ففي متى 24: 23- 24 يقول الوحي:" حينئذ إن قال لكم أحد هوذا المسيح هنا أو هناك فلا تصدقوا. لانه سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو أمكن المختارين أيضا.".

وستكون علامات في الشمس والقمر والنجوم. ففي متى 24: 29-30 يقول الوحي:" لانه حيثما تكن الجثّة فهناك تجتمع النسور. وللوقت بعد ضيق تلك الأيام تظلم الشمس والقمر لا يعطي ضؤه والنجوم تسقط من السماء وقوات السموات تتزعزع. حينئذ تظهر علامة ابن الانسان في السماء.وحينئذ تنوح جميع قبائل الأرض ويبصرون ابن الانسان آتيا على سحاب السماء بقوة ومجد كثير.".
 
قديم 23/05/2005   #62
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
نريد ان نعرف هل الظلم من صفات الله لو اراد لفعلها؟؟؟؟
بسيطة نستخم القواعد الاستنتاجية العادية
بنفس القاعدة ضع صفة المتعالي نجد ان الله ناقص اليس المتعالي من اسماء الله
اقتباس:
بنفس المنطق أقول (إن كان الله كامل وقادر على كل شيء فما الذي يمنعه ان يتجسد على هيئة صرصور إن لم يستطع فهو غير كامل لأن هذا ليس ضمن قدراته وبالتالي لم يستطع ان يقوم بالتجسد فهو غير كامل)
إن اراد لفعل
اقتباس:
الله في الاسلام لم يقل قط أنه لا يستطيع ان يتجسد أو أن يتخذ ولداً بل هناك أفعال لا تليق بمقام الله.
مريم (آية:92): وما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولدا
لَوْ أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا لَّاصْطَفَى مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاء سُبْحَانَهُ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (4)
اليست مريم مصطفاة من بين النساء
اي هناك احتمال ان يتخذ ولداً
وماينبغي عن جد شغلة مضحكة هل الزم الله بهذه اللكلمة هذا دليل على ان الله لم يكتبها لأن الله يقول لن اتخذ ولداً وليس ولا ينبغي
اقتباس:
هل تقصد ان الله متجسد في كل شيء وفي كل مكان؟ انا مكان أيضاً والله موجود في مكاني إذا أنا كيسوع كلانا تجسد فينا الله لأنه موجود في كل مكان. هذا منطق أعوج يا عزيزي.
انا قصدت انه يستطيع ان يكون بيسوع الجسد وفي اي مكان يريده بنفس الوقت
اقتباس:
نفس القصور في التفكير
القصور متعلق بفكرك وليس بفكري انا اقول الله موجود في كل مكان انت تقول إلا الحمامات ودور المياه وبالطبع اماكن الدعارة والخ من الأماكن النجسة وكأنه بشر يتنجس من هذه الأماكن انت تعتبر الله خاضع لقوانين البشر القوانين والعادات البشرية مادخلها بالله يافهمان قصر بفكرنا هي آخر سمعة
انا اقول الله قادر على كل شيء انت تقول الله قادر على كل شيء إلا كذا وكذا
اقتباس:
تم الجواب وعليك أن لا تتهرب من هذا السؤال كيف اتحد الله بناسوت يسوع؟
لم يتم الجواب إما نعم او لا وانا بأنتظاره
اقتباس:
هل اتحد الروح القدس بروح الناسوت؟
المسيح روحه واحدة هي روح الله وليس له روحان له طبيعتان جسدية بشرية روحية الهية
اقتباس:
هل اتحدت ذات الله بجسد يسوع؟
روح الله تجسدت بجسد يسوع ولا نقل اتحدت لأنه ذو طبيعتين وليس طبيعة واحدة
اقتباس:
هل اتحد ادراك وعقل الله بادراك الناسوت القاصر عن معرفة موسم التين؟
له ايضاُ مشيئتين بشرية والهية فإن اراد ان يخبر البشر لأخبرهم ولكنه لا يريد وهذا لا يعتبر عدم معرفة فهو اخبرهم بأمور جهرية واخبرهم عن معجزات عندما قال لا تخافي فهي لم تمت وذهب واحياها
اقتباس:
خطأك هنا أنك تحكم على الفعل دون ان تنظر الى الفاعل
نفس الشي ينطبق على الظلم تحكم على الفعل دون ان تنظر للفاعل
قال المتعالي وليس التعالي عن الخطيئة اتريد ان اجلب لك اسماء اخرى لا تقل عن هذه

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 23/05/2005   #63
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
169

افتراضي


اقتباس:
حنان كتبت
ويبصرون ابن الانسان آتيا على سحاب السماء بقوة ومجد كثير.".
آمين
 
قديم 23/05/2005   #64
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


اقتباس:
بنفس القاعدة ضع صفة المتعالي نجد ان الله ناقص اليس المتعالي من اسماء الله
اخبرتك ان مشكلتك في فهم اللغة العربية
التعالى عن الخطيئة اي الترفع عنها
التعالي على الاهانة
التعالي على ان يخرج الله من بطن فتاة
التعالى على دخول الحمام

اقتباس:
لَوْ أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا لَّاصْطَفَى مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاء سُبْحَانَهُ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (4)
اليست مريم مصطفاة من بين النساء
ههههههه ما هذه الاكروباتية؟ والنبي مصطفى واسمه مصطفي هل يعني هذا انه ابن؟
كلمة اصطفى تعني اختار والله اختار مريم لتلد بهذه الطرية. اما الاية فهي افتراضية (لَوْ أَرَادَ)
اقتباس:
اي هناك احتمال ان يتخذ ولداً
نعم الله قادر لكن هل يليق بجلاله ان يتخد ولد؟.
وهذا الولد هو هو الله
وهذا الولد الذي هو هو هو الله.. اتخد جسد
ودخل في مريم
وخرج من مكان الولادة والدم
وتطهرت مريم اسبوع كـــــــــامل. اله ينجس امه؟
ثم بكى وبكى
ثم رضع
ثم شبع ثم حدث ما حدث ثم غسلت له امه.
ثم كبر ولعب مع الاطفال
ودخل الحمام 30 سنة.

هل ينبغي لله ان يفعل هذا؟ اذا قبلتموه على الهكم فلا تلزم المسلمين بذلك


اقتباس:
وماينبغي عن جد شغلة مضحكة هل الزم الله بهذه اللكلمة هذا دليل على ان الله لم يكتبها لأن الله يقول لن اتخذ ولداً وليس ولا ينبغي
عليك ان تتعلم البلاغة قبل فهم القرآن. انسى البلاغة. حين تقول لك والدتك (اسمع كلام امك) هل هي تتحدث عن نفسها ام عن شخص آخر؟

اقتباس:
القصور متعلق بفكرك وليس بفكري انا اقول الله موجود في كل مكان انت تقول إلا الحمامات
المكان مخلوق والله ليس مجبر ان يتواجد في كل مكان بذاته. اما انت فتقول ان الله موجود بذاته في كل مكان في يسوع وفيك وفي الشيطان. اليس الشيطان له مكان؟ ممتاز الله متجسد فيه أيضاً لان الله موجود في كل مكان.

اما في الاسلام فالله ليس مجبر ان يتواجد تحت السرير ليعلم ما تحته.
بالمناسبة هل كان ربك مجبراً ان يتواجد في كل مكان قبل ان يخلق المكان؟

اقتباس:
انا اقول الله قادر على كل شيء انت تقول الله قادر على كل شيء إلا كذا وكذا
الله قادر على كل شيء لكنه ليس مجبر على ارتكاب حماقات
هل ربك قادر على ان يخلق اله اقوى منه؟ مثلاً.

اقتباس:
المسيح روحه واحدة هي روح الله وليس له روحان له طبيعتان جسدية بشرية روحية الهية
هذا يعني انه كان جسداً فقط ولم يكن ناسوت كامل
هل الجسد تحس بالالم دون روح؟ يعني قطعة اللحم دون روح هل تجوع هل تتعب هل تبكي؟ لا
فمن كان يحس بألم الجسد على الصليب؟ روح القدس ام روح أخرى.
الاقنوم يتألم؟؟
الصراحة انت تجهل دينك وقساوستك اضطروا ان يقولوا ان ليسوع روحين وعقلين.
روح ناسوتية بها يحس بالم الجسد وجوعه الخ
ورح اللاهوت اي الاقنوم الثالث الذي منزه عن امور بشرية

وعقل يجهل به موسم التين وكان يترقا في التعليم ويزداد علمه في الهيل.
وعقل لاهوت اي الاقنوم الثاني

ومشيئتين طبعاً
يو 5: 30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني
يو 6: 38 لاني قد نزلت من السماء ليس لاعمل مشيئتي بل مشيئة الذي ارسلني.

يعني انفصام في الشخصية على مستوى الرح والعقل والمشيئة.

اقتباس:
له ايضاُ مشيئتين بشرية والهية فإن اراد ان يخبر البشر لأخبرهم
هل تعلم ما معنى المشيئة؟
لا يوجد عاقل يقول ان شخص واحد لهمشيئتان. يريد ولا يريد.
يشاء ولا يشاء. حينما طلب يسوع من الشيطان الذهاب؟ مشيئة من كانت؟
مشيئة الناسوت. لكن تلك المشيئة لم يحترمها الشيطان وغيرها. هل غير الشيطان مشيئة اللاهوت ايضاً؟

لا؟

اذاً الناسوت شاء شيء (ان يذهب الشيطان عنه)
واللاهوت شاء عكسه (ان ينزله الشيطان الى اورشليم)

اقتباس:
نفس الشي ينطبق على الظلم تحكم على الفعل دون ان تنظر للفاعل
قال المتعالي وليس التعالي عن الخطيئة اتريد ان اجلب لك اسماء اخرى لا تقل عن هذه
الآن فهمت اين خطأك!
حسناً درس آخر في اللغة. لبس كل شيء في اللغة على وزن " متفاعل" يدل على التصنع!!!!
مترابط اي شديد الارتباط
متماسك شديد التماسك وليس متصنع التماسك.

وتقول (قال المتعالي وليس التعالي عن الخطيئة)
هل لديك "اسم الفاعل" لفعل تعالى على الخطيئة؟

اسم الفاعل هو المتعالي على الخطيئة.
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 02:53 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.09129 seconds with 13 queries