أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > أدب > الشعر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16/01/2008   #1
صبيّة و ست الصبايا Bekham.Lampard.Rooney
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Bekham.Lampard.Rooney
Bekham.Lampard.Rooney is offline
 
نورنا ب:
Jul 2007
مشاركات:
271

إرسال خطاب MSN إلى Bekham.Lampard.Rooney
افتراضي لامية العرب للشنفرى


لامية العرب للشنفري




---------------------------------------------------------------------( من الطويل )


1- أَقِيمُـوا بَنِـي أُمِّـي صُـدُورَ مَطِيِّـكُمْ فَإنِّـي إلى قَـوْمٍ سِـوَاكُمْ لَأَمْيَـلُ

2- فَقَدْ حُمَّتِ الحَاجَاتُ وَاللَّيْـلُ مُقْمِـرٌ وَشُـدَّتْ لِطِيّـاتٍ مَطَايَـا وَأرْحُلُ

3- وفي الأَرْضِ مَنْـأَى لِلْكَرِيـمِ عَنِ الأَذَى وَفِيهَا لِمَنْ خَافَ القِلَـى مُتَعَـزَّلُ

4- لَعَمْـرُكَ مَا بِالأَرْضِ ضِيـقٌ على امْرِىءٍ سَرَى رَاغِبَـاً أَوْ رَاهِبَـاً وَهْوَ يَعْقِـلُ

5- وَلِي دُونَكُمْ أَهْلُـون : سِيـدٌ عَمَلَّـسٌ وَأَرْقَطُ زُهْلُـولٌ وَعَرْفَـاءُ جَيْـأََلُ

6- هُـمُ الأَهْلُ لا مُسْتَودَعُ السِّـرِّ ذَائِـعٌ لَدَيْهِمْ وَلاَ الجَانِي بِمَا جَرَّ يُخْـذَلُ

7- وَكُـلٌّ أَبِـيٌّ بَاسِـلٌ غَيْـرَ أنَّنِـي إذا عَرَضَتْ أُولَى الطَرَائِـدِ أبْسَـلُ

8- وَإنْ مُـدَّتِ الأيْدِي إلى الزَّادِ لَمْ أكُـنْ بَأَعْجَلِهِـمْ إذْ أَجْشَعُ القَوْمِ أَعْجَلُ

9- وَمَـا ذَاكَ إلّا بَسْطَـةٌ عَـنْ تَفَضُّـلٍ عَلَيْهِـمْ وَكَانَ الأَفْضَـلَ المُتَفَضِّـلُ

10- وَإنّـي كَفَانِـي فَقْدَ مَنْ لَيْسَ جَازِيَاً بِحُسْنَـى ولا في قُرْبِـهِ مُتَعَلَّـلُ

11- ثَـلاَثَـةُ أصْحَـابٍ : فُـؤَادٌ مُشَيَّـعٌ وأبْيَضُ إصْلِيتٌ وَصَفْـرَاءُ عَيْطَـلُ

12- هَتُـوفٌ مِنَ المُلْـسَِ المُتُـونِ تَزِينُـها رَصَائِعُ قد نِيطَـتْ إليها وَمِحْمَـلُ

13- إذا زَلََّ عنها السَّهْـمُ حَنَّـتْ كأنَّـها مُـرَزَّأةٌ عَجْلَـى تُـرنُّ وَتُعْـوِلُ

14- وَأغْدو خَمِيـصَ البَطْن لا يَسْتَفِـزُّنيِ إلى الزَادِ حِـرْصٌ أو فُـؤادٌ مُوَكَّـلُ

15- وَلَسْـتُ بِمِهْيَـافٍ يُعَشِّـي سَوَامَـه مُجَدَّعَـةً سُقْبَانُهـا وَهْيَ بُهَّـلُ

16- ولا جُبَّـأٍِ أكْهَـى مُـرِبٍّ بعِرْسِـهِ يُطَالِعُهـا في شَأْنِـهِ كَيْفَ يَفْعَـلُ

17- وَلاَ خَـرِقٍ هَيْـقٍ كَـأَنَّ فــؤادَهُ يَظَـلُّ به المُكَّـاءُ يَعْلُـو وَيَسْفُـلُ

18- ولا خَالِــفٍ دارِيَّــةٍ مُتَغَــزِّلٍ يَـرُوحُ وَيغْـدُو داهنـاً يَتَكَحَّـلُ

19- وَلَسْـتُ بِعَـلٍّ شَـرُّهُ دُونَ خَيْـرِهِ ألَفَّ إذا ما رُعْتَـهُ اهْتَـاجَ أعْـزَلُ

20- وَلَسْـتُ بِمِحْيَارِ الظَّـلاَمِ إذا انْتَحَتْ هُدَى الهَوْجَلِ العِسّيفِ يَهْمَاءُ هؤجَلُ

21- إذا الأمْعَـزُ الصَّـوّانُ لاقَـى مَنَاسِمِي تَطَايَـرَ منـه قَـادِحٌ وَمُفَلَّـلُ

22- أُديـمُ مِطَـالَ الجُـوعِ حتّـى أُمِيتَـهُ وأضْرِبُ عَنْهُ الذِّكْرَ صَفْحاً فأُذْهَـلُ

23- وَأَسْتَـفُّ تُرْبَ الأرْضِ كَيْلا يُرَى لَـهُ عَلَـيَّ مِنَ الطَّـوْلِ امْـرُؤٌ مُتَطَـوِّلُ

24- ولولا اجْتِنَابُ الذَأْمِ لم يُلْـفَ مَشْـرَبٌ يُعَـاشُ بـه إلاّ لَـدَيَّ وَمَأْكَـلُ

25- وَلكِنّ نَفْسَـاً مُـرَّةً لا تُقِيـمُ بـي علـى الـذامِ إلاَّ رَيْثَمـا أَتَحَـوَّلُ

26- وَأَطْوِي على الخَمْصِ الحَوَايا كَما انْطَوَتْ خُيُوطَـةُ مـارِيٍّ تُغَـارُ وتُفْتَـلُ

27- وأَغْدُو على القُوتِ الزَهِيـدِ كما غَـدَا أَزَلُّ تَهَـادَاهُ التنَائِـفَ أطْحَـلُ

28- غَدَا طَاوِيـاً يُعَـارِضُ الرِّيـحَ هَافِيـاً يَخُـوتُ بأَذْنَابِ الشِّعَابِ ويُعْسِـلُ

29- فَلَما لَوَاهُ القُـوتُ مِنْ حَيْـثُ أَمَّـهُ دَعَـا فَأجَابَتْـهُ نَظَائِـرُ نُحَّـلُ

30- مُهَلَّلَـةٌ شِيـبُ الوُجُـوهِ كأنَّـها قِـدَاحٌ بأيـدي ياسِـرٍ تَتَقَلْقَـلُ

31- أوِ الخَشْـرَمُ المَبْعُـوثُ حَثْحَثَ دَبْـرَهُ مَحَابِيـضُ أرْدَاهُـنَّ سَـامٍ مُعَسِّـلُ

32- مُهَرَّتَـةٌ فُـوهٌ كَـأَنَّ شُدُوقَـها شُقُوقُ العِصِـيِّ كَالِحَـاتٌ وَبُسَّـلُ

33- فَضَـجَّ وَضَجَّـتْ بالبَـرَاحِ كأنَّـها وإيّـاهُ نُوحٌ فَوْقَ عَلْيَـاءَ ثُكَّـلُ

34- وأغْضَى وأغْضَتْ وَاتَّسَى واتَّسَتْ بـه مَرَامِيـلُ عَـزَّاها وعَزَّتْـهُ مُرْمِـلُ

35- شَكَا وَشَكَتْ ثُمَّ ارْعَوَى بَعْدُ وَارْعَوَتْ وَلَلْصَبْرُ إنْ لَمْ يَنْفَعِ الشَّكْوُ أجْمَلُ

36- وَفَـاءَ وَفَـاءَتْ بَـادِراتٍ وَكُلُّـها على نَكَـظٍ مِمَّا يُكَاتِـمُ مُجْمِـلُ

37- وَتَشْرَبُ أسْآرِي القَطَا الكُـدْرُ بَعْدَما سَرَتْ قَرَبَـاً أحْنَاؤهـا تَتَصَلْصَـلُ

38- هَمَمْتُ وَهَمَّتْ وَابْتَدَرْنَـا وأسْدَلَـتْ وشَمَّـرَ مِنِّي فَـارِطٌ مُتَمَهِّـلُ

39- فَوَلَّيْـتُ عَنْها وَهْيَ تَكْبُـو لِعُقْـرِهِ يُبَاشِـرُهُ منها ذُقُـونٌ وَحَوْصَـلُ

40- كـأنَّ وَغَـاها حَجْرَتَيـْهِ وَحَوْلَـهُ أضَامِيـمُ مِنْ سَفْـرِ القَبَائِـلِ نُـزَّلُ

41- تَوَافَيْـنَ مِنْ شَتَّـى إِلَيـْهِ فَضَمَّـهَا كما ضَـمَّ أذْوَادَ الأصَارِيـمِ مَنْهَـلُ

42- فَغَـبَّ غِشَاشَـاً ثُمَّ مَـرَّتْ كأنّـها مَعَ الصُّبْحِ رَكْبٌ مِنْ أُحَاظَةَ مُجْفِلُ

43- وآلَفُ وَجْـهَ الأرْضِ عِنْدَ افْتَراشِـها بأَهْـدَأَ تُنْبِيـهِ سَنَاسِـنُ قُحَّـلُ

44- وَأعْدِلُ مَنْحُوضـاً كـأنَّ فُصُوصَـهُ كعَابٌ دَحَاهَا لاعِـبٌ فَهْيَ مُثَّـلُ

45- فإنْ تَبْتَئِـسْ بالشَّنْفَـرَى أمُّ قَسْطَـلٍ لَمَا اغْتَبَطَتْ بالشَّنْفَرَى قَبْلُ أطْـوَلُ

46- طَرِيـدُ جِنَايَـاتٍ تَيَاسَـرْنَ لَحْمَـهُ عَقِيرَتُــهُ لأِيِّـها حُـمَّ أَوَّلُ

47- تَنَـامُ إذا مَا نَـامَ يَقْظَـى عُيُونُـها حِثَاثَـاً إلى مَكْرُوهِـهِ تَتَغَلْغَـلُ

48- وإلْـفُ هُمُـومٍ مـا تَـزَالُ تَعُـودُهُ عِيَاداً كَحُمَّـى الرِّبْـعِ أو هِيَ أثْقَلُ

49- إذا وَرَدَتْ أصْدَرْتُـها ثـمّ إنّـها تَثُـوبُ فَتَأتي مِنْ تُحَيْتُ ومِنْ عَـلُ

50- فإمّا تَرَيْنِي كابْنَـةِ الرَّمْـلِ ضَاحِيَـاً على رِقَّـةٍ أحْفَـى ولا أَتَنَعَّـلُ

51- فإنّي لَمَولَى الصَّبْـرِ أجتـابُ بَـزَّهُ على مِثْلِ قَلْبِ السِّمْعِ والحَزْمَ أفْعَلُ

52- وأُعْـدِمُ أَحْيَانـاً وأَغْنَـى وإنَّمـا يَنَـالُ الغِنَى ذو البُعْـدَةِ المُتَبَـذِّلُ

53- فلا جَـزِعٌ مِنْ خَلَّـةٍ مُتَكَشِّـفٌ ولا مَـرِحٌ تَحْتَ الغِنَى أتَخَيَّـلُ

54- ولا تَزْدَهِي الأجْهـالُ حِلْمِي ولا أُرَى سَؤُولاًَ بأعْقَـاب الأقَاويلِ أُنْمِـلُ

55- وَلَيْلَةِ نَحْـسٍ يَصْطَلي القَوْسَ رَبُّـها وَأقْطُعَـهُ اللَّاتـي بِـهَا يَتَنَبَّـلُ

56- دَعَسْتُ على غَطْشٍ وَبَغْشٍ وَصُحْبَتـي سُعَـارٌ وإرْزِيـزٌ وَوَجْـرٌ وَأفَكَلُ

57- فأيَّمْـتُ نِسْوَانَـاً وأيْتَمْـتُ إلْـدَةً وَعُـدْتُ كما أبْدَأْتُ واللَّيْلُ ألْيَـلُ

58- وأصْبَـحَ عَنّـي بالغُمَيْصَـاءِ جَالسـاً فَرِيقَـانِ: مَسْـؤُولٌ وَآخَرُ يَسْـألُ

59- فَقَالُـوا: لَقَدْ هَـرَّتْ بِلَيْـلٍ كِلَابُنَـا فَقُلْنَـا: أذِئْبٌ عَسَّ أمْ عَسَّ فُرْعُـلُ

60- فَلَمْ يَـكُ إلاَّ نَبْـأةٌ ثُـمَّ هَوَّمَـتْ فَقُلْنَا: قَطَـاةٌ رِيـعَ أمْ رِيعَ أجْـدَلُ

61- فَإِنْ يَـكُ مِنْ جِـنٍّ لأبْـرَحُ طارِقـاً وإنْ يَكُ إنْسَـاً ما كَها الإنسُ تَفْعَلُ

62- وَيومٍ مِنَ الشِّعْـرَى يَـذُوبُ لُعَابُـهُ أفاعِيـهِ فـي رَمْضائِـهِ تَتَمَلْمَـلُ

63- نَصَبْـتُ له وَجْهي ولا كِـنَّ دُونَـهُ ولا سِتْـرَ إلاَّ الأتْحَمِـيُّ المُرَعْبَـل

64- وَضَافٍ إذا طَارَتْ له الرِّيحُ طَيَّـرَتْ لبائِـدَ عن أعْطَافِـهِ ما تُرَجَّـلُ

65- بَعِيـدٌ بِمَسِّ الدُّهْـنِ والفَلْيِ عَهْـدُهُ لـه عَبَسٌ عافٍ مِنَ الغِسْل مُحْـوِلُ

66- وَخَرْقٍ كظَهْرِ التُّـرْسِ قَفْـرٍ قَطَعْتُـهُ بِعَامِلَتَيْـنِ ، ظَهْـرُهُ لَيْسَ يُعْمَـلُ

67- فألْحَقْـتُ أُوْلاَهُ بأُخْـرَاهُ مُوفِيَـاً عَلَى قُنَّـةٍ أُقْعِـي مِرَارَاً وَأمْثُـلُ

68- تَرُودُ الأرَاوِي الصُّحْـمُ حَوْلي كأنّـها عَـذَارَى عَلَيْهِـنَّ المُلاَءُ المُذَيَّـلُ

69- ويَرْكُـدْنَ بالآصَـالِ حَوْلِي كأنّنـي مِنَ العُصْمِ أدْفى يَنْتَحي الكِيحَ أعْقَلُ

لكني أقول لكم ايها السامعون أحبوا أعدأكم
أحسنوا إلى مبغضيكم باركوا لاعنيكم و صلوا لأجل الذين يسيئون إليكم


لا تحزن لا تبكي يا جون تيري
نحبك تشيلسي

آخر تعديل achelious يوم 12/10/2008 في 01:59.
  رد مع اقتباس
قديم 22/01/2008   #2
شب و شيخ الشباب صمت الليالي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ صمت الليالي
صمت الليالي is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
مشاركات:
35

Talking


مشكور يا اخي
  رد مع اقتباس
قديم 22/01/2008   #3
شب و شيخ الشباب صمت الليالي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ صمت الليالي
صمت الليالي is offline
 
نورنا ب:
Nov 2007
مشاركات:
35

افتراضي


مشكور على المشاركه الجميله
  رد مع اقتباس
قديم 22/01/2008   #4
صبيّة و ست الصبايا Bekham.Lampard.Rooney
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Bekham.Lampard.Rooney
Bekham.Lampard.Rooney is offline
 
نورنا ب:
Jul 2007
مشاركات:
271

إرسال خطاب MSN إلى Bekham.Lampard.Rooney
افتراضي


you are welcome
اذا بدك عندي الشرح كمان
  رد مع اقتباس
قديم 22/01/2008   #5
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline
 
نورنا ب:
Dec 2007
مشاركات:
2,055

افتراضي


اكثر ما اعجبني ولفت نظري في موضوعك هو :

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Bekham.Lampard.Rooney عرض المشاركة


5- وَلِي دُونَكُمْ أَهْلُـون : سِيـدٌ عَمَلَّـسٌ وَأَرْقَطُ زُهْلُـولٌ وَعَرْفَـاءُ جَيْـأََلُ
تيقنتِ بـ اني على حق؟!!

وانها تـُـكتـَـب جيأل وليس جيئل اي (كما قلتُ انا وليس كما قلتِ انتِ ) ... تيقنتِ؟!!

شكراً لكِ على كل حال

دائمًا في امل .

آخر تعديل MaTyA يوم 22/01/2008 في 15:32.
  رد مع اقتباس
قديم 01/02/2008   #6
صبيّة و ست الصبايا Bekham.Lampard.Rooney
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Bekham.Lampard.Rooney
Bekham.Lampard.Rooney is offline
 
نورنا ب:
Jul 2007
مشاركات:
271

إرسال خطاب MSN إلى Bekham.Lampard.Rooney
افتراضي


لا عيني ما تيقنت شي بس ما قريت القصيدة أخذتها من النت
انا القصيدة يلي قرأتها هي من كتاب مو من النت
وانا واثقة من كلامي
  رد مع اقتباس
قديم 05/02/2008   #7
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline
 
نورنا ب:
Dec 2007
مشاركات:
2,055

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Bekham.Lampard.Rooney عرض المشاركة
لا عيني ما تيقنت شي بس ما قريت القصيدة أخذتها من النت
انا القصيدة يلي قرأتها هي من كتاب مو من النت
وانا واثقة من كلامي
يا الله اديش ناقشت ناس بس بصعوبة نقاشك ما شفت.. كأنك غير قابلة للنقاش مع احترامي ...

طيب شوفي.. خلينا نحكي بالعقل.. من تفكيرنا احنا وحسب دراسة 12 سنة قواعد عربي خلينا نفكر شوي ونوصل لنتيجة صحيحة.

انا بعرضلك اثباتاتي على انها ( جيأل) وليست (جيئل) :

1) اذا اعتمادك على الكتاب فـ اليك صفحة من كتابي الدراسي التي تـُـثبت انها تـُـكتب (جيأل)..
وركّزت لك على كلمة(جيأل)..خليت بقية الصفحة معتمة.. وتركت الاضاءة على كلمة(جيأل)مع تحديدها باللون الاحمر لجعلها بارزة :



2) اذا اعتمادك على القواعد ... شوفي..(جَيْـأَلُ)..ما قبل الهمزة يوجد ياء ساكنة..يعني بذكر مرة قلتيلي انو قبل الهمزة كسرة لذلك تـُـكتب(جيئل)وقلتلك وقتها انو كلامك غلط لانو ما قبلها حرف علّة ساكن الا وهو الياء وليس الكسرة ...لذا من سابع المستحيلات ان تـُـكتب (جيئل) في هذه الحالة...

3)ما معنى جيئل اصلاً؟! .. "عرفاءُ جيألُ" (ضبع طويلة العنق) ولكن (عرفاء جيئل) ما معناها؟!!
ابحثي في اي مصدر يدلّك على معاني الكلمات العربية الفصحى واكتبي ما معنى(جيئل) ابحثي عنها في اي معجم عربيّ ..
ان كان لها معنىً اؤكد لك ان معناها لن يتلاءم مع مضمون البيت ومع كلمة(عرفاء)...

4) اقرأي القصيدة بيتاً بيتا .. في هذا النوع من القصائد يجب تناسق القوافي مع بعضها البعض..اقرأي الابيات وقولي(جيئل) ومن ثم اقرأيها ثانية وقولي(جيأل) ولاحظي ايهما الادق والمنطقي ذكرهـ اكثر.؟!!

5) في عالم الشابكة..كل المواقع كلها متفقة على انها (جيأل) إلا انتِ والقليل من ذوي تفكيرك ..انتِ متشبثة بكتابتها (جيئل) وسبب تشبثك هذا هو (انها كــُتبت هكذا في كتاب)..وكأن الكتاب مقدّس لا يُخطئ كاتبه في نظرك..
اقول لكِ تفحّصي بقية الكتب وتأكدي من انها تُكتب(جيأل)لا (جيئل) اي انّ هنالك خطأ واضح في كتابك التدريسي..
جلَّ من لا يـُـخطئ..ولا تنسي ان كاتب الكتاب هو بشر غير معصوم عن الخطأ...

واؤكد لكِ اني لا اناقشكِ بدون أدلّة كما تفعلين انتِ..ولا اناقشكِ اعتماداً على كتاب تدريسي واحد فقط..تيقنتُ من صـِـحـَـة ما اقولهُ ومن ثم ناقشتكِ..بالرغم من انني واثقة تمام الثقة ان ما اقوله صحيح..ولكن مع ذلك فضّلتُ التيقن من صـِـحـَـة كلامي مرة اُخرى..

وضحت الفكرة؟! وبتمنى من اللي عندهم خلفية موّثقة حِيال هذا الامر..يعطونا معلوماتهم
ولو انني اكثر من واثقة ومتأكدة مليون بالمية انها تـُـكتب (جيأل) لا (جيئل)..

تحية
  رد مع اقتباس
قديم 06/02/2008   #8
صبيّة و ست الصبايا Bekham.Lampard.Rooney
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Bekham.Lampard.Rooney
Bekham.Lampard.Rooney is offline
 
نورنا ب:
Jul 2007
مشاركات:
271

إرسال خطاب MSN إلى Bekham.Lampard.Rooney
افتراضي


طيب ليش هيك تكتب جيأل
في قاعدة شاذة تقول
الهمزة بعد ياء ساكن تكتب على النبرة
فليش يعني
أنا ما أقول أنت على غلط بس القاعدة هيك بتقول

OKKKKKKKKKKKKKKKKKKKK


  رد مع اقتباس
قديم 06/02/2008   #9
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline
 
نورنا ب:
Dec 2007
مشاركات:
2,055

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Bekham.Lampard.Rooney عرض المشاركة
طيب ليش هيك تكتب جيأل
في قاعدة شاذة تقول
الهمزة بعد ياء ساكن تكتب على النبرة
فليش يعني
أنا ما أقول أنت على غلط بس القاعدة هيك بتقول

OKKKKKKKKKKKKKKKKKKKK


شاذة؟!!! وشو تعقيبك على انها مكتوبة جيأل بالكتاب.. وفرجيتك الصفحة
  رد مع اقتباس
قديم 12/10/2008   #10
شب و شيخ الشباب achelious
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ achelious
achelious is offline
 
نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
الغدّ
مشاركات:
2,008

افتراضي


هو ثابت بن أوس الأزدي, سمي بالشنفرى لغلظة شفتيه مما يشير إلى سواد لونه، وقيل بل لحدة في طبعه. عاش في البراري والجبال وحيدا حتى ظفر به أعداؤه فقتلوه قبل 70 سنة من الهجرة النبوية. تنسب له لامية العرب وهي من أهم قطع الشعر العربي وإن لم تكن من المعلقات إلا أنها توازيها في البناء والثراء اللغوي.
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 09:55 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.13138 seconds with 13 queries