أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/11/2008   #1
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور
افتراضي المرسوم الجمهوري

وأنا عم أقرا موضوع الأخ ( ياس ) -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

و كنت عم أقرا تساءلو بآخر الموضوع خطر ببالي موضوع الديمقراطية السورية ...
أمور كتير بتصير بسوريا الناس اعتادت عليها و صارت من المسلمات .

الديمقراطية ببلدنا متل ما بيقول واحد من صحابي ( مفصلة على قدنا )

طبعا الموضوع كبير و عميق و أزلي ..

بس هيك تذكرت شغلة ...

أنو مجلس الشعب السوري .. المفروض يحوي على مختلف طبقات و شرائح المجتمع
و هالمجلس بأعضائو هنن الي لازم يشوفو مشاكل البلد و يلاقو حلول ألها.
وطبعا المفروض الواحد منهم ما يوصل للمجلس ألا بعد ما ينال ثقة الشعب الي المفروض يصوت للمرشح الي بيشوفو بيستاهل يكون بالمجلس و يكون ممثل عنو بهالمجلس
لكن للأسف ... صار الواحد يصوت للمرشح ( الي بيدفع أكتر ) بغض النظر مين هو ولا شو هية خطتو الانتخابية ولا أي منظور تاني غير ... أنا بصوت للي بيدفع أكتر
وطبعا هالمرشح لما بيدخل على المجلس ... بيكون همو الاول هو كيف بدو يعوض الخسارة الي خسرها خلال الحملة الانتخابية ( × 10 أضعاف ) و بيتناسو قضايا الشعب و همومو .

و الشي الي بيفرط من الضحك الديمقراطي
أنو ( طبعا المفروض ) مجلس الشعب يقترح إقتراح معين و الاعضاء إما بيصوتو لصالحو أو ضدو
و اذا كان لصالحو بينرفع الاقتراح لرئاسة مجلس الوزراء الي بدورها بتناقشو من كل الجوانب بحسب كل وزير باختصاصو
و بعد الموافقة عليه بيتم رفعو لرئاسة الجمهورية و الي بدورو بيشوف مصلحة البلد من خلال هالاقتراح الي وافق عليه أعضاء مجلس الشعب المنتخبين ديمقراطياً و الي موافق عليه أعضاء مجلس الوزراء الي محددين مهنياً و استارتيجياً و حكومياً فما بيكون على سيادة رئيس الجمهورية ألا أنو يوافق على القرار ( ألا إذا كان بيعارض مصلحة الامن القومي السوري ) و بعدها بيصير ( مرسوم جمهوري )

طبعا منرجع ومنأكد على (المفروض )
لكن الواقع شي تاني ..

ممكن تحاولو تتخيلو كيف بتمشي عملية ( المرسوم الجمهوري ) بالواقع ....

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 07/11/2008   #2
شب و شيخ الشباب satoman
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ satoman
satoman is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
Syria

إرسال خطاب MSN إلى satoman

اي اي بتمشي من خلال هالديمقراطيه اللي عم بمارسها الشعب بس للاسف بطريقه ماديه

0 الباب يللي بيجيك منو الريح،
0 بيكون شي نجار فهمان مركبلك ياه

0 ســــــــــــــــMan ــــــــــــــــــا تـــــــــو
قديم 07/11/2008   #3
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

الديمقراطية مفهوم عميق ما بيجي بالخوف ياكبير ...ولا بحصار الافكار....الديمقراطية متل الهوى يللي بنتنفسو بده شوية تركيز في الاوكسجين يعني قصدي المكاشفة مع الشعب يللي لما بيروح ينتخب بيسأل على باب غرفة الاقتراع كل المكشرين يللي بيصادفهن على الباب:مين مرشح الدولة بدنا ننتخبه؟؟؟؟؟؟؟!!!وهيدا كله من الخووووووووووف.....ليش ما نسمع لهنري كيسنجر السافل لما بيقول(كلب مربوط يعوي امام خيمتي خير من كلب ينبح علي في الطرقاااااااااات؟

من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟
قديم 07/11/2008   #4
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

الديمقراطية واجب قبل ان تكون حق , وللأسف لدينا كليات للحقوق وليس لدينا كليات للواجبات .

للتي أعشقها وجهان .
وجه خارج الكون
ووجه داخل طرطوس العتيقة
وأنا بينهما
أبحث عن وجه الحقيقة .
-------------------------
(الحر الباكي ) سابقا

----------------
مع أطيب التمنيات
قديم 10/11/2008   #5
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هشام ابو شرار عرض المشاركة
الشعب يللي لما بيروح ينتخب بيسأل على باب غرفة الاقتراع كل المكشرين يللي بيصادفهن على الباب:مين مرشح الدولة بدنا ننتخبه؟؟؟؟؟؟؟!!!
حتى اذا كان هيك ( بسوريا لما بدك تنتخب أعضاء مجلس الشعب ) بتكون الحكومة منزلة قائمة فيها عدد من الاسماء ( هنن اختاروهم عنك ) و هالاسماء مجموعة مختارة من قبل الحكومة و هنن عبارة عن أعضاء من حزب البعث و الجبهة و هيك انت عليك تكمل القائمة بالاسماء الي بدك ترشحها
يعني بدك ما تختار 12 اسم الدولة بتختار عنك 8 و انت كمل الباقي ( ديموووووقراطية )
قديم 10/11/2008   #6
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

والله شي حلو.....يعني قائمة بلوك؟
قديم 10/11/2008   #7
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
حتى اذا كان هيك ( بسوريا لما بدك تنتخب أعضاء مجلس الشعب ) بتكون الحكومة منزلة قائمة فيها عدد من الاسماء ( هنن اختاروهم عنك ) و هالاسماء مجموعة مختارة من قبل الحكومة و هنن عبارة عن أعضاء من حزب البعث و الجبهة و هيك انت عليك تكمل القائمة بالاسماء الي بدك ترشحها
يعني بدك ما تختار 12 اسم الدولة بتختار عنك 8 و انت كمل الباقي ( ديموووووقراطية )
اي رغم انو نظريا انت بدك تحط 12 اسم (طبعا حسب المحافظة, عنا 8 أسامي) لمرشحين على كيفك, لكن بتلاقي انو بيوزعو ورق جاهز فيو اسماء مرشحين الجبهة مطبوعة و تاركين مطرحين أو أربعة (كمان حسب المحافظة) فاضيات.. هدول الدوائر أحيانا

عندك المرشحين المستقلين تلاقيهون كمان يطبعو أوراق فيها اسم مرشحي الجبهة, و مطبوع اسمو تحتون, و تارك محلات فاضية...

انو ما حدا يشرح انو يا جماعة مو اجباري تنتخب مرشح الجبهة! لكن المهم تعباية أوراق.. معروف انو مثلا ازا في 8 مقاعد للمحافظة فالمنافسة هنن على 2 لأنو مرشحين الجبهة طالعين من كل بد...

عدا التعميمات الادارية بدوائر الدولة و الشركات العامة اللي تدعو الموظفين للتصويت لمرشحي الجبهة (تعميمات تفتقد لأدنى معايير القانونية و الدستورية, لأنو الدولة شي و الحزب شي تاني تماما)..

سيدي.. كومة قصص

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 10/11/2008   #8
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

إنو مثلا يا شباب تعوا لنحكي حكي جدي ....
الإنسان والحضارة والفكر والبلد والديمقراطية وأي شي الله خلقه وما خلقه في قدامه حلين الموت أو التطور...
انا من جهتي من الستة وسبعين كإنو لما أخترعوا شي إسمه جبهة وطنية تقدمية ماني شايف أي تطوير على الديمقراطية السورية طيب لنفترض جدلا الشعب السوري ما كان جدير بتحمل أعباء الديمقراطية بفترتها مع التغيير النوعي بالديمقراطية السورية لازم تكون الأدمغة السورية تفتحت لتستوعب كم اكبر من الديمقراطية ..بس اللي صار إنو ضلت النظام الديمقراطي نفسه ما تغير فيه شي ..فهيدا معناه نقص إما بالأرادة لتحقيق التطوير الإقتصادي أو وبأحسن الأحوال فشل في تحقيق التغيير الفكري للشعب
وبالحالتين الحق على النظام ...
طبعا ما بدي قول إنو المعارضة والمعارضة ...لأنو المعارضة السورية - برأيي- نصهن كفار وطنيا والنص التاني مشرذم
وما بعرف اي معارضة رح بتضل بظل هيك شمولية ؟
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 10/11/2008   #9
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
انو ما حدا يشرح انو يا جماعة مو اجباري تنتخب مرشح الجبهة!
حكينا كتير هون بالانتخابات الماضية ... أنو مو ضروري ننتخب الجبهة
الجبهة متل أي مرشح .. بحقلها توزع أوراق مطبوعة كدعاية انتخابية
بس كمان نحنا كناخبين لازم نعرف أنو منقدر ما نستخدمها
و عالصندوق مجبورين يعطونا أوراق فاضية
الشغلة بس بدها شوية وعي ....... اذا ضلينا عايشين للانتخابات الجاية .. منبقى منشتغل على حملة توعية

و على فكرة بالانتخابات الماضية كانت رح تصير عنا هون سابقة .. و يسقطو بعض مرشحي الجبهة

قديم 10/11/2008   #10
شب و شيخ الشباب romadiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ romadiz
romadiz is offline

نورنا ب:
Aug 2007

إرسال خطاب Yahoo إلى romadiz

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
وأنا عم أقرا موضوع الأخ ( ياس ) -

و كنت عم أقرا تساءلو بآخر الموضوع خطر ببالي موضوع الديمقراطية السورية ...
أمور كتير بتصير بسوريا الناس اعتادت عليها و صارت من المسلمات .

الديمقراطية ببلدنا متل ما بيقول واحد من صحابي ( مفصلة على قدنا )

طبعا الموضوع كبير و عميق و أزلي ..

بس هيك تذكرت شغلة ...

أنو مجلس الشعب السوري .. المفروض يحوي على مختلف طبقات و شرائح المجتمع
و هالمجلس بأعضائو هنن الي لازم يشوفو مشاكل البلد و يلاقو حلول ألها.
وطبعا المفروض الواحد منهم ما يوصل للمجلس ألا بعد ما ينال ثقة الشعب الي المفروض يصوت للمرشح الي بيشوفو بيستاهل يكون بالمجلس و يكون ممثل عنو بهالمجلس
لكن للأسف ... صار الواحد يصوت للمرشح ( الي بيدفع أكتر ) بغض النظر مين هو ولا شو هية خطتو الانتخابية ولا أي منظور تاني غير ... أنا بصوت للي بيدفع أكتر
وطبعا هالمرشح لما بيدخل على المجلس ... بيكون همو الاول هو كيف بدو يعوض الخسارة الي خسرها خلال الحملة الانتخابية ( × 10 أضعاف ) و بيتناسو قضايا الشعب و همومو .

و الشي الي بيفرط من الضحك الديمقراطي
أنو ( طبعا المفروض ) مجلس الشعب يقترح إقتراح معين و الاعضاء إما بيصوتو لصالحو أو ضدو
و اذا كان لصالحو بينرفع الاقتراح لرئاسة مجلس الوزراء الي بدورها بتناقشو من كل الجوانب بحسب كل وزير باختصاصو
و بعد الموافقة عليه بيتم رفعو لرئاسة الجمهورية و الي بدورو بيشوف مصلحة البلد من خلال هالاقتراح الي وافق عليه أعضاء مجلس الشعب المنتخبين ديمقراطياً و الي موافق عليه أعضاء مجلس الوزراء الي محددين مهنياً و استارتيجياً و حكومياً فما بيكون على سيادة رئيس الجمهورية ألا أنو يوافق على القرار ( ألا إذا كان بيعارض مصلحة الامن القومي السوري ) و بعدها بيصير ( مرسوم جمهوري )

طبعا منرجع ومنأكد على (المفروض )
لكن الواقع شي تاني ..

ممكن تحاولو تتخيلو كيف بتمشي عملية ( المرسوم الجمهوري ) بالواقع ....

موضوع حلو و الو بواب كتيرة و رح نجرب نسكر هالبواب .

حتى نشتغل بالنظام لازم يكون في نظام .طيب ...
لازم نلحق الغلط و نمسكوا من بدايتو .
1 - ليش الفرد عم ينتخب المرشح اللي مانو مقتنع في رب الله اللي خلق سماه ؟؟؟ (سؤال ضمن سؤال: هل يحق للفرد انو ينتخب مرشح ئلو بالمجلس ؟ الفرد وليس المواطن ؟ ) .
طيب كيف لازم نخلي الفرد أنو مايختار غير المرشح اللي مقتنع فيه و بيعرف انو هالمرشح عن جد هوي اللي رح يكون الصوت الصارخ لئلو بالمجلس ؟

2 - طيب شو الصفات و المؤهلات اللي لازم تكون موجودة بممثل مجلس الشعب؟ يعني تاسع أو بكلوريا بتكفي؟ و اذا بكلوريا عامية و لي صناعة او تجارة ؟
3 - امام من يجب ان يحاسب اعضاء مجلس الشعب ؟
4 - كيفية اختيار الوزراء؟ و أمام من يجب ان يحاسبوا ؟

بإختصار . بدي اقتراحات و اراء من الشباب عن تشكيل نظام حكومة( مجلس شعب) و وزاري مثالي ؟

تمام والله
إضافة موضوع جديد  إضافة رد