أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/05/2009   #1
شب و شيخ الشباب dani75
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ dani75
dani75 is offline

نورنا ب:
May 2009

Thumbs down بثينة شعبان مالكة البيوت الأولى بين أهل السلطة السورية

بثينة شعبان مالكة البيوت الأولى بين أهل السلطة السورية
عبد الرؤوف مدلّل

وزيرة وكاتبة ومترجمة وجزء من الفساد وصانعة له

بثينة شعبان مالكة البيوت الأولى بين أهل السلطة السورية

لو استطاعت الدكتورة والوزيرة السورية بثينة شعبان أن تمتلك في كل شارعٍ بيتاً، لما قصَّرت. ولو استطاعت أن تستحصل من رئيس الدولة كل يوم على استثناء ليسمح لها بالتسجيل في جمعية سكنية جديدة لما قصّرت. من وزارة الخارجية لها بيت، ومن اتحاد الكتّاب لها بيت، ومن المؤسسة العامة للصناعات الغذائية لها بيت بسبب أنها أقنعت الراحل حافظ الأسد بتعيين زوجها العراقي مديرا عاما للصناعات الغذائية. وهي رئيسة تحرير مجلة الآداب الأجنبية، وعضو مكتب تنفيذي في اتحاد الكتاب العرب، وتكتب مقالا اسبوعيا في "الشرق الأوسط" اللندنية، ومقالا اسبوعيا في "تشرين" السورية، ومقالا مثله لدى علي جمالو في موقعه الالكتروني المتورّم. هذا فضلا عن أنها تؤلف كتابا كل شهر يكتبه زوجها في العادة كما يكتب مقالاتها أيضا، وكذلك كانت مترجمة الراحل حافظ الأسد، وهي الآن وزيرة المغتربين، أيضاً..
سرّ قوة بثينة شعبان، خصوصا بعيد رحيل الأسد الأب، هو علاقتها برئيس الاستخبارات السورية اللواء آصف شوكت، فهي صحّحت له مؤلفاته وحسّنت علاقته بالرئيس الراحل ودعمته مع الرئيس الابن الذي كان يفكّر بالاستغناء عنها بسبب عدم حاجته لها كونه يجيد التكلم بالانكليزية أكثر من إجادته العربية. في هذه الفترة الحرجة بالنسبة اليها، ظهرت على "المستقبل" اللبنانية لتقدم عرضا بكائيا على الرئيس الراحل بحيث يتم لفت انتباه الرئيس الابن خصوصا أنها دبّجت له الكثير من العبارت المادحة. واعتبرت أن العالم انتهى بسبب رحيل الأسد الأب. هنا، وعبر خدماتها السابقة لآصف شوكت والعلاقات الطويلة التي كانت تجمعهما وبشرى أخت الرئيس، فقد تمت تزكيتها من قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي فرع دمشق لتصبح في اللجنة المركزية (منصب نسينا أن نذكره في البدء!) وبعدها رشحت للوزارة ونالتها ومازالت.
كل ماتفعله الآن، هو الاستغاثة بمراكز الأبحاث الأمريكية التي تدعوها بين فينة وأخرى، تذهب هناك وتحدثهم عن ضرورة أن يتكلم الأمريكيون مع بشار الأسد، وتجتمع لهذا الغرض مع مارتن إنديك تحديدا، الذي مازال يفشّل مساعيها حتى هذه اللحظة. ومهمتها الأخرى هي الظهور على قناة "العربية" أو "الجزيرة" والتحدث عن خطة سورية محكمة لاسترجاع الجولان من خلال صواريخ التوت الشامي أو من خلال زعقة صوت لصباح فخري. وأكثر نقطة تجمعها بالرئيس الشاب هو عجز الاثنين عن لفظ حرف السين، فينطقانه "ثيين" والمشكلة أن أول حرف في اسم الدولة هو السين، فكثيرا مالايعرف المستمعون عن أي بلد تتحدث الوزيرة والرئيس الشاب خصوصا بالقول :" ثووريا ألا حاميها"!
لا تشبع الوزيرة من الوظائف، ولا من الرواتب، ولا من الاستكتاب بالصحف بصفتها كاتبة درجة ثالثة بشخص وزيرة، ولاتشبع من امتلاك البيوت التي تملكها وفاق عددها السبعة بيوت. وهي التي أتت من حمص السورية ومن عائلة فقيرة يزينها الكدّ والعصامية والتعفف، إلا أن الأمر عند الوزيرة بعيد التأثر برامي مخلوف، رمز الفساد المحمي بالرئيس، اختلف وباتت لايسكنها حس بالأمن إلا لو أخذت ربما من أهل الشام بيوتهم. ومابين حماية الدكتورة للفساد كونها جزءا منه بعلاقتها بآصف شوكت ورامي مخلوف وماهر الأسد وبشرى، وتحت عين الرئيس ورضاه، فإن أي سوري يكتفي بالقول لها: ألله لايشَبّعك ..

تم تعديل التوقيع إدارياً لمخالفته قوانين المنتدى
قديم 15/05/2009   #2
شب و شيخ الشباب abo aljoud
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ abo aljoud
abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

يعني اذا مستشارة للرئيس عم تعمل كل هالشي ما عتب ع الحرامية الصغار لك آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآه لوين آخدين هالبلد

قرأت مجدك في قلبي وفي الكتب شآم ما المجد انت المجد لم يغب

شام أهلوك إذا هم على نوب قلبي على نوب

شآم يا ابنة ماض حاضر أبداً كأنك السيف مجد القول يختصر
.....................................................................................
قديم 15/05/2009   #3
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

مصدر الكلام والمعلومات
ولا صف حكي كالعادة

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 15/05/2009   #4
صبيّة و ست الصبايا سمر1
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ سمر1
سمر1 is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
بلاد الواق واق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
مصدر الكلام والمعلومات
ولا صف حكي كالعادة
انت لازم تسالي حالك انه هالكلام صح ولا لآ؟؟

يعني شورح يفيدك المصدر ولا لحتى تتأكدي منه؟؟

على كل لو كان صف كلام متل ما انتي قلتي بيضل كلام مظبوط ومن عندي بقلها الله لا يشبعك ....

بلا ولا شي . .بحبك
بلا ولا شي،
قديم 16/05/2009   #5
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

عقبال لما تنحل أزمة السكن . ويلاقي كل شب بيت يسكن فيه

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 16/05/2009   #6
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
اي انشالله....
سمعنا انو رح يفتحو سكن شبابي بالبوكمال ...لاهل حلب و الشام اللي مالن ملاقيين شقفة قبر ينسترو فيه...
وعلى هوا ما سمعنا انو مافي واسطات و لا بطيخ مبسمر "مع بعض الاستثنائات اللي مابتتجاوز ال85 بالمية" ..يعني الكل رح ياخد .....بهالحياة ولا بالحياة القادمة الكل رح ياخد....

والله لا يشبعنا....حكي

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 16/05/2009   #7
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

خود بقا
هلأ خبرونا من وين جايبين هالحكي

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 16/05/2009   #8
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

اذا هيك بلا التاكيد ...
انا بعد شوي رح حط خبر انو اعضاء اعلان دمشق عم يوزعو اسلحة لعناصرون ...
وصارو موزعين شي 10000 سلاح من مختلف الانواع ...
مفي داعي للمصدر ...
من عندي بقلن الله لايوفقن ....
مشي نتاكد من قول الله لا يشبع ...
مو هيك حكي عالطاير ...

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون
قديم 16/05/2009   #9
عضو
-- أخ لهلوب --

abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : توم و جيري عرض المشاركة
اذا هيك بلا التاكيد ...
انا بعد شوي رح حط خبر انو اعضاء اعلان دمشق عم يوزعو اسلحة لعناصرون ...
وصارو موزعين شي 10000 سلاح من مختلف الانواع ...
مفي داعي للمصدر ...
من عندي بقلن الله لايوفقن ....
مشي نتاكد من قول الله لا يشبع ...
مو هيك حكي عالطاير ...
هلاء فيك تحكي اللي بدك بس مين يسدق ، يا عيني بما انو الحكومة فاسدة والناس ما عندا ثقة بأعضاء هالحكومة ف كلشي عنن بيتسدق
قديم 16/05/2009   #10
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

يعني هالخبر والجدل اللي صاير علي هون بذكرني ببرنامج شفتو بزماني كان المتحاورين في صبحي حديدي الكاتب السوري اليساري المعارض و من الجهة التانية يحيى العريضي اللي كان بهداك الوقت لساتو مدير القناة التانية بالتلفزيون السوري
واثناء المناقشة ذكر صبحي حديدي مثل للفساد بسوريا وهو علي دوبا الرئيس السابق للمخابرات العسكرية و قال انو ثروتو بالمليارات فرد علي العريضي وقلو ما بتصير تلقي اتهامات بدون ادلة فكان رد صبحي حديدي انو قلو لو رحت على ضيعة علي دوبا بتلاقي قصر معلق ولا قصور هارون الرشيد بزمانو لو سالت اي انسان هدا لمين فورا بقلك هدا للمعلم علي دوبا .

يعني انا بدي اسال المدافعين عن السلطة , اذا بشار الاسد شريف وماهر الاسد شريف و اصف شوكت شريف و محمد منصورة شريف و علي مملوك شريف و هشام بختيار شريف ورامي مخلوف شريف وكل رجالات السلطة ماشاء شرفاء , لكن فهموني بس من هني حيتان الفساد بهالبلد؟؟ مين اللي عم يدير الفساد ويستفيد منو؟؟؟ وزير الاوقاف ولا وزرير الزراعة ولا ناجي عطري؟؟؟
قديم 16/05/2009   #11
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

مع انو ما بحبها وبالذات من بعد قصة الفيس بوك
بس نحنا هوون عطول منطلب مصدر
يعني بيسموها مصداقية العمل الصحفي

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 16/05/2009   #12
عضو
-- أخ لهلوب --

abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
مع انو ما بحبها وبالذات من بعد قصة الفيس بوك
بس نحنا هوون عطول منطلب مصدر
يعني بيسموها مصداقية العمل الصحفي
والله الواحد قبل ما يجيب مصدر بجيبوا أجلو المهم هالناس ما عنا ثقة فيون
قديم 16/05/2009   #13
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سمر1 عرض المشاركة
انت لازم تسالي حالك انه هالكلام صح ولا لآ؟؟

يعني شورح يفيدك المصدر ولا لحتى تتأكدي منه؟؟

على كل لو كان صف كلام متل ما انتي قلتي بيضل كلام مظبوط ومن عندي بقلها الله لا يشبعك ....
بالنسبة لالك اكيد رح يكون مظبوط
اما انا مش متاكدة وحتى اتاكد بدو يلي بيزت اخبار وقصص يجبلي مصدر او معلومة اكيد
مش موضوع تعبير
مشان اقتنع مو مشان شي وحياتك انا ماعم قول انها شريفة من الشرفاء
بس ما عندي عليها اي دليل على الفساد وهالحكي تبع الكتب والمقالات والتحشيش
فلهيك هاتو دليل لصدق مش اكتر يعني
قديم 16/05/2009   #14
شب و شيخ الشباب dani75
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ dani75
dani75 is offline

نورنا ب:
May 2009

Talking

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة

روحوا قولوا لبثينة تسكنكم ببيوتها ..........

.

.
قديم 17/05/2009   #15
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

أنا سمعت كمان أنها مهووسة بالسيارات الحديثة . والمصدر . هيك واحد قلي . ( يعني على ذمتو ) . بدنا حدا يروح لقدام بيتها ويخبرنا . لنقطع الشك باليقين .
قديم 17/05/2009   #16
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

يا أخي .. أنا وقت كنت أقرا مقالات مكتوبة بإعلامنا ، كنت أقرف " إي إي " اعلاميينا بيثيرو مللي وقرفي وبالزور يا دوب بكمل السخافات اللي بيكتبوها
بعد ما اقرف كنت اوقف هيك
وعد لحالي مبررات الكتابة السيئة : ضوابط وخطوط حمر كتار ، الرغبة بإرضاء السلطة يعني تملق وتمسيح جوخ ، شعارات عفى عليها الزمان بس ملزومين فيها . رقابة بتقص الانفس . وناس اللي عم تكتب وصلانة لمناصبها بالواسطة مو بالفهم

بس وين المشكلة اني احيانا بقرا مقالات .. معارضة او مدري شو تصنيفا .. لك من تحت الشو أسمو لتحت المزراب يعني أضرب من هدوليك بمراحل ،
اقتباس:
وأكثر نقطة تجمعها بالرئيس الشاب هو عجز الاثنين عن لفظ حرف السين، فينطقانه "ثيين" والمشكلة أن أول حرف في اسم الدولة هو السين، فكثيرا مالايعرف المستمعون عن أي بلد تتحدث الوزيرة والرئيس الشاب خصوصا بالقول :" ثووريا ألا حاميها"!
يعني عمي عندك .. موضوع فساد مهم وعندك معطيات وأدلة وأشيا بالفعل حرجة وبتدين شخصية تحت الضوء بسوريا ! مانك مضطر تكتبلي ياها بالسخافة وبهالأسلوب المبتذل
يعني الجملة اللي فوق عييت وأنا أفهم شو حطها بنص المقالة

يا زلمي ..

اما بخصوص في فساد .. اي يا جماعة في ومشرش وورمان وسرطاني
وما في داعي حدا يجبلي اثباتات رقمية .. يغططلي فيها ع قلبي ، منستنى كام سنة وقت بتنشق بثينة شعبان شوي .. وبيطالعولها هني لحالن دفاترها السود

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

قديم 17/05/2009   #17
شب و شيخ الشباب I_Love_Syria
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ I_Love_Syria
I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

حسب معلوماتي يلي عمرها سنة بثينة شعبان ساكنة ببناية من بنايات الفيلات شرقية بالمزة, طبعاً مو كل البناية الها هي ساكنة بشقة من شقق البناية

على موضوع محاربة الفساد قصة صارت معي بآخر نزلة نزلتها عالشام يعني من شهرين تقريباً
كان عندي معاملة بدي ساويها بمؤسسة من مؤسسات الدولة المعاملة تبعي مابتستحمل وقت أكتر من ساعة كلون أربع توقيع يلي بدي ياهن
قرّرت قبل ماروح بلّش بمحاربة الفساد من نفسي يعني قررت روح وما ادفع لحدا ولا ليرة حتى سماسرة
فتت عالدائرة الساعة 9.30 الصبح طلعت الساعة 1 الضهر, يعني طلعت بوضع لا يرثى له ولقيت انو أغلب الموظفين إذا ما دفعت ما بتمشي...
بس لسّاني مُصِر انو ما ادفع لأي موظف عم يقوم بواجبه أي ليرة

أنا الدمَشقي لو جرحت جسدي .... لسال منه عناقيد وتفاح
قديم 17/05/2009   #18
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

على فكرى ..ما بعرف ليش الناس بتقول عنها انها متحدثة من الدرجة الأولى ..يعني مرة عملو معها اتصال من الجزيرة انترناشيونال ...و الله انصدمت من لكنتها الأنكيزية المكسرة !! غير هيل مقدم البرنامج عاد عليها نفس السؤال عشر مرات و هي عم تجاوبو بالغرب (درس قومية مبتذل) حتى اخر شي قطع الأتصال

مع العلم انو من كبار المتحدثين عنا بسوريا ....
يعني خلصت الناس بسوريا !

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
إضافة موضوع جديد  إضافة رد