أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > الفســـــــــــــــاد

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 22/07/2009   #1
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

افتراضي أكذوبة مكافحة الفساد في سوريا

يتحدث السوريون اليوم عمّا أسماه بعضهم "أكذوبة مكافحة الفساد في سوريا"، مؤكدين "أن مدير عام إدارة الجمارك نبيل السيوري أُعفي من منصبه، بعد 4 ساعات من قرار له بإقصاء عدد من المخلصين الجمركيين عن العمل"، وطالب محمد، وهو مخلص جمركي، في حديث لإيلاف الرئيس السوري بشار الأسد بالتأكيد على الوزراء والمسؤولين السوريبن بتنفيذ توجيهاته بمحاربة الفساد ومكافحته.

وقال نحتاج من المسؤولين إلى محاربة جدية للفساد، مطالباً بإعادة السيوري إلى منصبه، مضيفاً "لقد فتح على نفسه عش الدبابير عندما حارب الفساد في الجمارك".

إعلامي سوري، فضل عدم الكشف عن اسمه، أوضح لإيلاف أن "هذا السيناريو أراه يتكرر باستمرار في سوريا، وزير يقصي فاسدين، ثم يتغير، ليأتي وزير جديد، ويعيد الفاسدين، ويخضع للوساطات التي تنهال عليهم لعودتهم"، وطالب "رئيس الحكومة السورية بإعادة النظر في أسماء الموظفين، الذين أعادهم وزير الصحة الجديد الدكتور رضا سعيد إلى أعمالهم، ومراجعة سجلاتهم الوظيفية، والتساؤل لماذا قام بإقصائهم وزير الصحة السابق، ولماذا أعادهم الوزير الجديد إلى أعمالهم". وقال "هذا ما سيجري في الجمارك، عندما يعُين مدير جديد".

وأشار إلى أنه تم سحب خبر إنهاء تكليف نبيل السيوري من بعض المواقع السورية الإلكترونية، رغم أن المصدر هو صحيفة تشرين، وهي صحيفة رسمية. وكانت "تشرين" أشارت إلى صدور قرار بإنهاء تكليف مدير عام إدارة الجمارك العامة نبيل السيوري، ومدير القضايا في المديرية العامة للجمارك سامي إبراهيم، من مهامهما، ووضعهما تحت تصرف وزير المالية، كما صدر القرار بتكليف إلياس حكيم معاون مدير عام الجمارك بتسيير أمور إدارة الجمارك.

يذكر أن المدير العام السابق، قام بسحب بطاقات مزاولة المهنة من 71 مخلصاً جمركياً، وهو إجراء يتخذ عادة بحق المخالفين. ‏
وكان وزير المالية السوري أصدر قراراً أخيراً، بناء على اقتراح مدير عام الجمارك نبيل السيوري، بتسمية حسن حمدو أميناً لجمارك عدرا. وذكرت مصادر الجمارك أن الأمين السابق لعدرا وموظفين اثنين آخرين يخضعون للتحقيقات لمخالفتهم الأنظمة المعمول بها. ‏

وكانت تحقيقات موسعة شهدها قطاع الجمارك بداية العام الحالي، أسفرت عن اعتقال شبكة فساد في هذا القطاع، كان على رأسها آمر الضابطة الجمركية في سوريا، إلا أن هذا لا يعني، كما يرى مراقبون، انتهاء الفساد في هذا القطاع.

بهية مارديني.موقع ايلاف
قديم 27/07/2009   #2
شب و شيخ الشباب انا مروان
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ انا مروان
انا مروان is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
تركيا

بشارة حلوة كتير
حطو كمستشار لوزير المالية السيوري
على ما يبدو هددهم بانو بدو يفضح الخميرة والفطيرة وينشر الغسيل الوسخ
قديم 27/07/2009   #3
شب و شيخ الشباب عطر سوريا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ عطر سوريا
عطر سوريا is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
صرنا جوا القبر

إرسال خطاب ICQ إلى عطر سوريا إرسال خطاب MSN إلى عطر سوريا

يا عمي نحن شعب لا يمكن نعيش بلا فسااااد والفاسدينن

ما للعروبـةِ تبدو مثلَ أرملةٍ؟ أليسَ في كتبِ التاريخِ أفراحُ؟
قديم 27/07/2009   #4
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

انا مروان is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
تركيا

افتراضي ها

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عطر سوريا عرض المشاركة
طبعا بعدين جسمنا بيصير يحكنا وبنصير عصبيين يعني الفساد متلو متل المخدرات معشعش فينا
قديم 27/07/2009   #5
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

الله يساعد

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون
قديم 28/07/2009   #6
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

بصراحة كتير تفاجئت وأنا عم أقرا موضوعك لسببين اولهم انو من لحظات وانا بعدماكتبت رد بموقع سيريانيوز على الخبر ( لأنو لساتو upباكتر المواضيع قرأة ) . أتفاجئت وأنا عم أرجع دور على الخبر أنو طار فجأة وماعدلو أثر بكل الموقع

تانيا . كنا عم نحكي على القصة مع صديق عندو اطلاع تام على الموضوع . خبرني انو قرار أيقاف المخلصين تسرب لألهم قبل بيوم . قامو وعدوه بانو مارح يتركوه بمنصبو ولو مين من كان وراه . وبالفعل تاني يوم طيرهم وطار . وبما انو صديق وزير المالية وهو داعمو ( لانهم من مدينة وحدة ) أنشألو منصب مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك وعينو فيه

انا بتمنى انو كل المعلومات تصل لسيادة الرئيس . مشان يعرف مين يلي بدو الفساد يستمر رغم كل منادة سيادتو بمكافحة الفساد ويحاسبو . وبتمنى من الكل مايسكتو ويحكو هلأء . مشان ماتتكرر قصة خدام . كلو بيعرف وكلو ساكت

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 28/07/2009   #7
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

يا سيدي القصة هيي هيي

دايما بتوقع براس الحلقة الاضعف

و القوي و المدعوم بيطلع هوي النضيف

قديم 28/07/2009   #8
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة

انا بتمنى انو كل المعلومات تصل لسيادة الرئيس . مشان يعرف مين يلي بدو الفساد يستمر رغم كل منادة سيادتو بمكافحة الفساد ويحاسبو . وبتمنى من الكل مايسكتو ويحكو هلأء . مشان ماتتكرر قصة خدام . كلو بيعرف وكلو ساكت
طيب انت برأيك هالمعلومات ما عم توصل "للسيد" الرئيس ؟؟ طيب ولو وصلت شو يعني, شو رح يعمل ؟

ما هو نفسو مشارك بالفساد كمان , شلون بدك يصير حاميها حراميها؟

بعدين بدي اسألك لو واحد من هالفاسدين فكر يعمل مؤامرة لقلب الحكم, شلون بيقدروا يكشفوا وهو لساتو عم يفكر بالمؤامرة؟ معناتها عم يراقبوا كل شي عم يصير بالدولة, وما في قرش عم ينسرق الا بعلم المخابرات.

عبد الحليم خدام هو اعلن من هون التمرد, بلشوا يردحولوا, يعني كانوا عرفانين بكل شي عملوا وكانوا تاركينو, ليش؟؟ وبتعرف على هالحالة كم خدام باقي بهالدولة؟؟
قديم 28/07/2009   #9
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

انا مروان is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
تركيا

افتراضي كلام واقعي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
طيب انت برأيك هالمعلومات ما عم توصل "للسيد" الرئيس ؟؟ طيب ولو وصلت شو يعني, شو رح يعمل ؟

ما هو نفسو مشارك بالفساد كمان , شلون بدك يصير حاميها حراميها؟

بعدين بدي اسألك لو واحد من هالفاسدين فكر يعمل مؤامرة لقلب الحكم, شلون بيقدروا يكشفوا وهو لساتو عم يفكر بالمؤامرة؟ معناتها عم يراقبوا كل شي عم يصير بالدولة, وما في قرش عم ينسرق الا بعلم المخابرات.

عبد الحليم خدام هو اعلن من هون التمرد, بلشوا يردحولوا, يعني كانوا عرفانين بكل شي عملوا وكانوا تاركينو, ليش؟؟ وبتعرف على هالحالة كم خدام باقي بهالدولة؟؟
كلامك واقعي تماما يعني الكل مشتركين باللعبة وما عم يصير شي مع حدا منن الا بيكون الكل عندو علم
واذا واحد منن فكر يلعب لحالو بيلزقوا تهمة فيه وبيطلعو برا
قديم 28/07/2009   #10
صبيّة و ست الصبايا عطر المغرب
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ عطر المغرب
عطر المغرب is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دنيا تملأها الدئاب

إرسال خطاب ICQ إلى عطر المغرب إرسال خطاب MSN إلى عطر المغرب إرسال خطاب Yahoo إلى عطر المغرب بعات رسالي عبر Skype™ ل  عطر المغرب

انشاء الله يحاربو الفساد بكل اقطار العالم
لانه كتراااااااااااااااااان

حبيبي سأظل احبك حتى لو كان حبي يتفجر ليحطم كل الاسواااااااااار

في مَرْفَأِ عَيْنَيْكِ الأزْرَقء أمطارٌ من ضَوْءٍ مَسْمُوعْ وشُمُوسٌ دائِخَةٌ .. وقُلُوعْ تَرْسُمُ رِحْلَتَها للمُطْلَق

عاااشقة عاصي الحلاني
قديم 28/07/2009   #11
صبيّة و ست الصبايا عطر المغرب
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ عطر المغرب
عطر المغرب is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دنيا تملأها الدئاب

إرسال خطاب ICQ إلى عطر المغرب إرسال خطاب MSN إلى عطر المغرب إرسال خطاب Yahoo إلى عطر المغرب بعات رسالي عبر Skype™ ل  عطر المغرب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عطر سوريا عرض المشاركة

له يا عطر سوريا معقول الكلام الي بتحكيه
مش كل الناس هيك
بس للاسف الاغلبية هيك
قديم 30/07/2009   #12
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

افتراضي بعد خمسة أيام فقط...الحسين يطوي قرار تعيين السيوري مستشارا له

بعد خمسة أيام فقط...الحسين يطوي قرار تعيين السيوري مستشارا له
الاخبار المحلية

صرح مصدر مطلع في وزارة المالية لسيريانيوز بانه "صدر البارحة 28/7/2009 قرارا عن وزير المالية السيد محمد الحسين تضمن طي القرار السابق(صدر قبل خمسة ايام) والذي تمّ بموجبه تعيين السيد نبيل السيوري مستشارا لوزير المالية لشؤون الجمارك العامة".

نشير إلى ان السيوري شغل منصب مدير عام الجمارك منذ نحو سنتين، وتمت إقالته من منصبه في وقت سابق من هذا الشهر، وتحديدا بتاريخ 19/7/2009 بقرار صادر عن رئيس مجلس الوزراء، دون ذكر الأسباب، حيث وضع بتصرف وزير المالية.
ثم قام وزير المالية بتاريخ 23/7/2009 وبالقرار رقم (1970/و) بتعينه مستشارا له لشؤون الجمارك العامة، رغم أن السيوري لم يداوم في منصبه الجديد(وفقا للمصدر بوزارة المالية) إلا أن الحسين عاد اليوم ليطوي قراره السابق بتعيينه مستشارا له، دون ذكر الأسباب أيضا.
وبهذه الحالة وفقا للمصدر فإن السيوري "يبقى موظفا من الفئة الأولى في وزارة المالية لكن دون ان يكون له اية صفة وظيفية".
نشير إلى انه لغاية تاريخه لم يتم تعيين مديرا عاما للجمارك خلفا للسيوري، إنما يقوم معاونه الياس الحكيم بتسيير الأعمال.
قديم 30/07/2009   #13
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

العمى شكلو رفيقو وزير المالية شال أيدو عنو . القصة كبرت ولسا ماخلصت . ومدير الجمارك المؤقت ماعم يوقع على شي . خايف يلبسوه شي مالو فيه .

الغبي هددوه التجار . ومعروف كل واحد فيهم زلمة مين ليش ليكبر راس

الله يرحمو راحت عليه
إضافة موضوع جديد  إضافة رد