أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > علوم و تكنولوجيا

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 18/06/2006   #1
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68
افتراضي مهمة ستار دست و الغبار الكوني

مرحبا يا جماعة، انا جديد عندكن، يعني ضيف، و حابب تكون أول مشاركة موضوع مفيد و حلو، مشان هيك اسمعوا هالقصة:
هادا يا أحباب عام 1999 بعتت ناسا مركبة اسما(star dust) و هاي المركبة كانت مهمتا تجمع الغبرة تبع الفضاء، إي لا تستغربوا، غبرة الفضاء، طيب لييييييييييش؟ لأن علماء الفلك متوقعين يلاقوا معلومات جديدة عن الكون و تاريخو، و كمان متوقعين يلاقوا دلائل و براهين على نظرية الانفجار الكبير، المهم هاي المركبة ضلت شي 7 سنين بالفضاء و رجعت بأول ال2006 و جايبة معاها الغبار الكوني، يعني المهمة نجحت نجاح تاااااااااااااااااااااااا اااااااام، هادا كلو حلو لحد هلأ، بس الأحلى إنو عملوا موقع خاص لستار دست، لييييييييش؟؟؟ مشان يعطونا معلومات عن المهمة و عن المركبة، و كيف جمعت الغبار الكوني، و لسا في سبب أحلى و أحلى، و هوي إنو الموقع منزل برنامج اسمو(virtual microscope)، يعني المجهر الافتراضي هادا المجهر بنقدر نزلوا على الكمبيوتر تبعنا و نصير نحنا ندور على ذرات الغبار الكوني، و اللي بلاقي ذرة رح تتسجل باسموا، و ياخد شهادة بهالشي، أنا لما دخلت كنت العربي الوحيد بهالموقع، و عنجد حزت بنفسي كتيييييييييير، و من خلال أخوية بدي اعطيكن الموقع الخاص بستار دست مشان تسجلوا فيه، و تعرفوا عن ستار دست، و ياريت اللي مهتم و آخد الموضوع جد يسجل و يفوت، بس اللي بدو يضيع وقت و يتمسخر ما ضروري يفضحنا بين الأجانب، رح أعطيكن موقعين، الأول موقع ستار دست مشان تاخدو معلومات عنها، و تسجلوا مشان تنزلوا المجهر الافتراضي، أما التاني فهوي منتدى مشان النقاش عن ستار دست و بعض المعلومات العلمية و الفضائية، و يا ريت بس الآخد الموضع جد يسجل، و ما في داعي للفضايح.
http://stardustathome.ssl.berkeley.edu/
http://stardustathome.ssl.berkeley.edu/forum/index.php
إضافة موضوع جديد  إضافة رد