أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 31/05/2007   #1
شب و شيخ الشباب المطارد رقم 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ المطارد رقم 1
المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

افتراضي أيها الملحد اجبني واقنعني عن هذا السؤال

طريقة بسيطة جدا...وسريعة....لإقناعي أن خالقنا وخالق الكون غير موجود...

تقنعني أن سيارة واحدة من السيارات الموجودة في الشارع لاصانع لها -...وابدأ علي بركة الله
فإن نجحت في ذلك صدقتك ..وإلا فاقطع طمعك منا جميعا ...واختصر عليك الوقت قبل أن ينفد....
هذا فقط باختصار

كيف نشأة هذا الكون صدفة ياصديقى الملحد ؟

ولماذا لاتعبد الصدفة ؟
قديم 31/05/2007   #2
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

ما في مجال تقتنع بعدين بتصير مشرك

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 31/05/2007   #3
عضو
-- قبضاي --

المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
ما في مجال تقتنع بعدين بتصير مشرك
هذه حجة المفلس يا مفلسين مو قلتلك بالادلة انكم مفلسين
لانه ربنا هيك وصفكوا بالقران جهلة ومفلسين وكل يوم ببتضح الي الصورة
قديم 31/05/2007   #4
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المطارد رقم 1 عرض المشاركة
اقتباس:
تقنعني أن سيارة واحدة من السيارات الموجودة في الشارع لاصانع لها -...وابدأ علي بركة الله
فإن نجحت في ذلك صدقتك ..وإلا فاقطع طمعك منا جميعا ...واختصر عليك الوقت قبل أن ينفد....
هذا فقط باختصار

ولماذا لاتعبد الصدفة ؟
مع اني ماني ملحد بس ولآني ما بحب النقاش السفسطائي ولا النقاش البيزنطي حابب اسألك سؤال كمان بسيط وسريع ....

بتقدر تثبت لي ( بطريقة عملية ) انو هالكون هو من صنع ( اله ) اليهودية او المسيحية او الاسلام ؟؟

عطيني اجابة شافية بس تذكر انو بطريقة عملية و يا ريت تحط تحت هالكلمتين الف خط ....

ووقتها انا بضمنلك انو كل الملحدين رح يصيروا من اتباع الديانات السماوية ....

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....
قديم 31/05/2007   #5
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
هذه حجة المفلس يا مفلسين مو قلتلك بالادلة انكم مفلسين
لانه ربنا هيك وصفكوا بالقران جهلة ومفلسين وكل يوم ببتضح الي الصورة

للأسف .. أنا كنت حابب أناقشك .. بس أثبتت بموضوعك اللي قبل هاد إنك مالك على مستوى النقاش

يعني ما عندي استعداد أنزل مستواي لأناقشك

قديم 31/05/2007   #6
عضو
-- قبضاي --

المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : tiger عرض المشاركة

مع اني ماني ملحد بس ولآني ما بحب النقاش السفسطائي ولا النقاش البيزنطي حابب اسألك سؤال كمان بسيط وسريع ....

بتقدر تثبت لي ( بطريقة عملية ) انو هالكون هو من صنع ( اله ) اليهودية او المسيحية او الاسلام ؟؟

عطيني اجابة شافية بس تذكر انو بطريقة عملية و يا ريت تحط تحت هالكلمتين الف خط ....

ووقتها انا بضمنلك انو كل الملحدين رح يصيروا من اتباع الديانات السماوية ....

اعتقد انك ملحد بس عالخفيف
انا اللي بسأل مو انت ترد علي بنفس السؤال يا ذكي
طيب انت قلي اذا ما في اله للكون كيف اجى الكون ومين بيمشيه
وبرجع بقول انا صاحب السؤال بالاول مو انت ترد علي بسؤال لا ذكي
قديم 31/05/2007   #7
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
اعتقد انك ملحد بس عالخفيف
انا اللي بسأل مو انت ترد علي بنفس السؤال يا ذكي
طيب انت قلي اذا ما في اله للكون كيف اجى الكون ومين بيمشيه
وبرجع بقول انا صاحب السؤال بالاول مو انت ترد علي بسؤال لا ذكي
اول شي حبيب انا ماني ملحد لا عالخفيف ولا عالتقيل و اذا انت جديد فكل المنتدى بيعرف هالشي .....
هاللا تاني شي بلا هدول كلمات من نوع ( ذكي ) ما بحبهم , ما بيواتو صحتي يعني ......

تالت شي انا قلتلك انو ما بحب النقاشات الفارغة و منشان هيك تدخلت بس
منشان انو ما ضيع النقاش رح جاوبك جواب منطقي ( مو ديني ) ......
الكون مثبت انو في قوة هائلة قامت بخلقه , او اطلقت الشرارة الاولى لخلقه , بس هالقوة هاي مو بالضرورة تكون ( الله ) تبع الديانات السماوية !!!!
يعني ممكن تكون اي قوة تانية واردة بأي كناب مقدس او غير مقدس موجود على الارض !!! ...
و الاغلب انو ما حدا بيعرف الجواب ( برجع بقول بطريقة عملية غير ايمانية ) .....

على اي حال تهربك من الجواب بيبين انك ما بتقدر انت نفسك تجاوب على السؤال ياللي سألته انت , و مع كل الاحترام هادا بيكون نقاش فاضي .........

يعني فالنفرض انو الملحد ما عندو المعلومة و انت عم تعمل عليه معلميات و تسأله ( سؤالك السابق ) .....

طيب افرض انو الزلمة اجا معك و قلك خيو انا آمنت شوي انو الكون له خالق بس انو انتي لازم تقنعني كمان شوي ( بحكم انك بتعرف و هو ما بيعرف ) ......

شو بتجاوبو حضرتك ؟؟؟

ما بيصير تسأل يا ملحد ؟؟!!!
او مثلا لازم انت ( كملحد ) تكتشف الجواب ؟؟؟
او انا صاحب السؤال و انت ما بيصير تسأل ؟؟!!!

طيب انا بدي اسألك السؤال كمان مرة بس بغير طريقة .....
انا جيت معك انو الله هو الخالق لهذا اكون , طيب اثبت هذا بطريقة عملية ....

بظن انو سهلتلك السؤال هالمرة .....
قديم 31/05/2007   #8
عضو
-- قبضاي --

المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

اقتباس:

طيب انا بدي اسألك السؤال كمان مرة بس بغير طريقة .....
انا جيت معك انو الله هو الخالق لهذا اكون , طيب اثبت هذا بطريقة عملية ....

بظن انو سهلتلك السؤال هالمرة .....

أول شئ بما اني رح اخذك على قد عقلك مو مشكلة ربنا بعين سؤالك ما بيتجاوب عليه بسطر ولا بسطرين وانت عارف هالحكي مو جواب رياضيات مشان اجاوبك بسرعة عليه هذا شرح علمي وكوني لمدة سنين
لكن اذا بدك الجواب وانت مصر انا كمان وفرتلك الاجابة واخر ماتوصل اليه العلم الحديث وخصوصا الاوربي من ان الله هو خالق الكون وبطريقة علمية جدا جدا بس وين المشكلة انه اللي زي امثالك يقرأ هالحقائق والأدله العلمية
بعرف ما رح تقرا ولا شي بس بدك تطق حنك وتخبص وتهبل عالعموم انت حر هي الموقع وهي الأجابة
فيك تقرا كل الأدلة والحقائق العلمية مع اني متأكد ما رح تطلع ولا تقرا بس انا اللي علي عملته وريت على جوابك وطلبك والباقي عليك انت تقرا الجواب وتفهمه مع اني اشك في ذلك لانه ربنا وصقكوا انكو على قلوبكم اقفال ولا تفقهون شئ وهي الموقع والاجابة والحقائق العلمية اللي طلبتها لشوف انا ولا انت

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 31/05/2007   #9
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
أول شئ بما اني رح اخذك على قد عقلك مو مشكلة ربنا بعين سؤالك ما بيتجاوب عليه بسطر ولا بسطرين وانت عارف هالحكي مو جواب رياضيات مشان اجاوبك بسرعة عليه هذا شرح علمي وكوني لمدة سنين
لكن اذا بدك الجواب وانت مصر انا كمان وفرتلك الاجابة واخر ماتوصل اليه العلم الحديث وخصوصا الاوربي من ان الله هو خالق الكون وبطريقة علمية جدا جدا بس وين المشكلة انه اللي زي امثالك يقرأ هالحقائق والأدله العلمية
بعرف ما رح تقرا ولا شي بس بدك تطق حنك وتخبص وتهبل عالعموم انت حر هي الموقع وهي الأجابة
فيك تقرا كل الأدلة والحقائق العلمية مع اني متأكد ما رح تطلع ولا تقرا بس انا اللي علي عملته وريت على جوابك وطلبك والباقي عليك انت تقرا الجواب وتفهمه مع اني اشك في ذلك لانه ربنا وصقكوا انكو على قلوبكم اقفال ولا تفقهون شئ وهي الموقع والاجابة والحقائق العلمية اللي طلبتها لشوف انا ولا انت

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

يعني برجع وبقلك ياريت تخلي النقاش حلو و متناسق و بلا هالالفاظ البايخة ياللي هي اقل ما بقال عنها انو قلة ادب .....
على اي حال هاي تعتبر طريقة للتهرب بتمييع النقاش , و انت المفروض انو موقفك قوي و ما بدك اكيد تهرب ولا كيف ؟؟!!......
المفروض انك عم تدعي لايمان معين , و بنفس الوقت عم تحاول تحكي بسخرية و بطريقة غير مؤدبة ( علما انو ما حدا غلط عليك ) , فبالنتيجة بترضى حدا يقلك انو ايمانك هو ياللي معلمك هالشي ؟؟!!!

على اي حال ما علينا

انا قريت المقال ( قراءة مبدئية ) بس مبين انك انت ياللي ما قريت المقال .....

انت عم تقول انو آخر ما توصل له العلم الحديث و خصوصا الاوروبي من ان الله هو خالق الكون و بطريقة علمية جدا جدا !!!! اي هالشي مو موجود ابدا بالمقال ....

يعني اصحاب البحث عم يطرحوا نظرية ( ممكن تكون مقنعة و ممكن ما تكون ) معينة لنشوء الحياة على الارض وانو الحياة مو وليدة الصدفة بس انا ما بعرف شلون انت ربطتها بـ ( الله ) , خصوصا انو هم نفسهم ما ذكروه ببحثهم !!!! ......

يعني مافي اي شي بالبحث بيجيب سيرة ( الله ) تبع الديانات السماوية الثلاث ....

طيب معقول تتركني هيك القطك بهالطريقة , له يا زلمة شغل مخك شوي اكتر please ......

على اي حال انا رح اقرا الموضوع بالانكليزي و دقق فيه اكتر و اكيد للحديث بقية ....

حضر حالك و ادرس احسن من هيك ...

قديم 31/05/2007   #10
عضو
-- قبضاي --

المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

اقتباس:
يعني برجع وبقلك ياريت تخلي النقاش حلو و متناسق و بلا هالالفاظ البايخة ياللي هي اقل ما بقال عنها انو قلة ادب .....
على اي حال هاي تعتبر طريقة للتهرب بتمييع النقاش , و انت المفروض انو موقفك قوي و ما بدك اكيد تهرب ولا كيف ؟؟!!......
المفروض انك عم تدعي لايمان معين , و بنفس الوقت عم تحاول تحكي بسخرية و بطريقة غير مؤدبة ( علما انو ما حدا غلط عليك ) , فبالنتيجة بترضى حدا يقلك انو ايمانك هو ياللي معلمك هالشي ؟؟!!!

على اي حال ما علينا

انا قريت المقال ( قراءة مبدئية ) بس مبين انك انت ياللي ما قريت المقال .....

انت عم تقول انو آخر ما توصل له العلم الحديث و خصوصا الاوروبي من ان الله هو خالق الكون و بطريقة علمية جدا جدا !!!! اي هالشي مو موجود ابدا بالمقال ....

يعني اصحاب البحث عم يطرحوا نظرية ( ممكن تكون مقنعة و ممكن ما تكون ) معينة لنشوء الحياة على الارض وانو الحياة مو وليدة الصدفة بس انا ما بعرف شلون انت ربطتها بـ ( الله ) , خصوصا انو هم نفسهم ما ذكروه ببحثهم !!!! ......

يعني مافي اي شي بالبحث بيجيب سيرة ( الله ) تبع الديانات السماوية الثلاث ....

طيب معقول تتركني هيك القطك بهالطريقة , له يا زلمة شغل مخك شوي اكتر please ......

على اي حال انا رح اقرا الموضوع بالانكليزي و دقق فيه اكتر و اكيد للحديث بقية ....

حضر حالك و ادرس احسن من هيك ...

على كل حال اقرا الموضوع رح تفهم مو ضروري تفهم من اول مرة لانه عارفين كل شي وانا نفسي اعرف اذا انت مو مسلم ولا مسيحي ولا علماني ولاملحد لشو محموق للملحدين بس انتو هيك بتستحوا من حالكو كمان
برجع وبقول يابني اقرا الموضوع بعقلك فاهم علي بعقلك رح تعرف انه الله وربنا شو دخله بالموضع جل جلاله تعالى الله عما يشركون
وماتقلي الصدفة لانه يا محاسن الصدف دخيلها هالصدفة اللي عم تعبدوها مين اللي خلقها دخلك ؟
قديم 31/05/2007   #11
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
على كل حال اقرا الموضوع رح تفهم مو ضروري تفهم من اول مرة لانه عارفين كل شي وانا نفسي اعرف اذا انت مو مسلم ولا مسيحي ولا علماني ولاملحد لشو محموق للملحدين بس انتو هيك بتستحوا من حالكو كمان
برجع وبقول يابني اقرا الموضوع بعقلك فاهم علي بعقلك رح تعرف انه الله وربنا شو دخله بالموضع جل جلاله تعالى الله عما يشركون
وماتقلي الصدفة لانه يا محاسن الصدف دخيلها هالصدفة اللي عم تعبدوها مين اللي خلقها دخلك ؟
لك انت كني ما بتعرف تقرأ عربي ؟؟؟!!!!

انا من اول مرة قلتلك اني ماني ملحد و خلق الكون مو صدفة ....
رح كبرلك ياها و باللون الاحمر لتشوفها ( مو صدفة )

يعني بتمنى انك تكون شفتها للكلمة ....

بس انو اثبتلي انو ( الله ) تبع الديانات السماوية الثلاث هو نفسه القوة الخفية الخالقة للكون و بطريقة غير ايمانية ....

سؤال كتير بسيط و سريع ( متل ما قلت ) ....
المفروض يكون الجواب كمان بسيط وسريع ....
قديم 31/05/2007   #12
شب و شيخ الشباب خوليو
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ خوليو
خوليو is offline

نورنا ب:
Apr 2007

فيني قدّملك إجابة "إلحاديّة" ..

هي الورود والنباتات والأشجار والحيوانات والجبال والكواكب إلخ إلخ موجودة .. ومالا خالق ..

فنسبة الشي يلي "نحن متيقّنين" أنو ألو موجد بهالحياة .. قليل كتير .. بالنسبة للأمور يلي ما إلها موجد ..

لذلك .. إحصائياً .. فرضية عدم وجود خالق .. أقوى .. بالاستناد للمنطق يلي عبيستند ألو كاتب الموضوع ..

تحياتي

خوليو
قديم 31/05/2007   #13
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:

هذا فقط باختصار

ولماذا لاتعبد الصدفة ؟
يا أخ مطارد رقم 1: يا ريت تقرا مليح وتجاوب على كم سؤال و تعليق بسيطين و بعدين رح جاوبك على طرحك:

- هل تريد فعلا النقاش و الإفادة و الاستفادة؟ ام تعتبر نفسك تملك الجواب أو بغنى عنه أصلا و إنما تتسلى و تتمسخر على ناس "مش من مقامك فكريا و عقائدياً"؟
- هل تعتقد أن اللاجواب هو جواب؟
- يعني اللي لاحظته من مشاركتك هون و بمواضيع تانية و انت أهلين فيك عضو جديد بتعتبر الملحدين ناس ما بيفكروا و بيعارضوا الله و متبعيه هيك من الباب للطاقة و حاطط كل العالم بسلة وحدة؟ طيب انت هل فكرت انو العالم في مئات آلاف الديانات؟ سماوية و غير سماوية: فهل برأيك التعامل بازدراء مع مليارات البشر هوي الطريقة للعيش في هذا الكون؟ ؟؟ هل الازدراء دليل على القوة ؟

جواب سؤالك:
السيارة لها صانع طبعا لانها مصنّعة أي مشكلة من بطريقة صناعية أم الحياة الطبيعية (نبات حيوان إنسان .. ) فهي لا يتم إنشائها بعملية صناعية بل بعمليات حيوية ذاتية بتوافر شروط طبيعية معينة يعني لما بتزيد الحرارة ما في فقسة على كتف الواحد منشان يزيد معدلات الاستقلاب الخلايا لما بتركد و بتشوب ما في لوحة تحكم بوحدة التبريد الداخلي هلق ما بيمنع انو صار في تدخل صناعي يعني الناس بيعملولها عمليات و بيعطوها ادوية و حتى صار في عمليات تجميل و تغيير شكل
الملخص: مافي تجانس بالمقارنة بين السيارة و الصانع من جهة و الكائنات الحية و الخالق من جهة تانية: السؤال الصعب هو طبيعة الروح : و الروح هي شيء غامض حتى في الديانات و تفسير الخالق أو الإله أو القوى العظمى أو الله مرتبط بالنهاية في تفسير هذه النقطة بالذات يلي ما حدا عندو تفسير واضح لألها بما فيها عباد الرحمن و إذا عندك تفسير تفضل، مع العلم انو بالقرآن : يسألونك عن الروح قل علمها عند ربي ..

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 31/05/2007   #14
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

خلينا نجي لحيثية سؤالك .. انت وجهت السؤال للملحدين

رح نصنف البشر جميع لفئتين الملحدين و المؤمنين ..!!

- المؤمنون يدّعون و يؤمنون بوجود الله الخالق.

- الملحدون يرفضون القبول بهذا الخالق ويحاولون وضع النظريات وإثباتها، وفي كل مرة يظهر فيها التناقض يحاولون تحسينها أو استبدالها بنظرية أخرى

فهل من واجب المؤمنين إثبات وجود الله أم من واجب الملحدين إثبات عدم وجود الله ..؟؟!!

وبعبارة أخرى: إن الملحدين يضعون النظريات ويحاولون إثباتها ( التي قمت بتسميتها الصدفة )... إلا أن المؤمنون ويا عجبي منهم يبتكرون فكرة الله ويريدون من الملحدين إثبات أن الله غير موجود بدل أن يقوموا هم بإثبات وجوده وبطريقة علمية!!!!

فلا يكفينا أنهم قبلوا بعجزهم وقالوا أن كل شيء مصدره الله الذي لا نعرف عنه شيء، سوى أنه السوبر مان العظيم مكون الأكوان و خالق المخلوقات , بل يتمادون في كسلهم ويريدون من الملحدين إثبات عدم وجود الله، فإذا لم يستطع الملحد القيام بذلك، قالوا "نستنتج أن الله موجود" يالهذا العقل المنطقي!!!!!!

فإن أردتم أيها المؤمنون نقد نظريات (الملحدين) ، فعليكم بالنظريات بحد ذاتها، ولتعلموا أن نفي النظرية لا يثبت نظرية أخرى، أي أن نفي أي نظرية للملحدين حول الوجود لا يثبت وجود الله....

ليس من مهام الملحد إثبات وجود شيء كان قد نفاه مسبقاً .. لذلك عزيزي .. أدعوك لإثبات وجود إلهك بطريقة علمية و كن واثقاً و متأكداً .. أن إقناع أمثالي من الملحدين و الكفرة .. سيكتب في سجل حسناتك و سوف تكون سعيداً في دنياك و آخرتك .. و سوف يكافئك إلاهك بالحوريات الحسان و الحياة الأبدية ..

لن يكلفك الأمر كثيراً من الوقت .. دليل علمي واحد ( عن الوجود الإلهي ) .. و سوف أخر ساجداً لهذا الإله ..!!

لذا تفضل و أثبت وجود هذا الإله .. !!!
قديم 01/06/2007   #15
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

Up

بانتظار الجواب أنا
قديم 01/06/2007   #16
شب و شيخ الشباب sliman
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ sliman
sliman is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
بين احبابي

إرسال خطاب MSN إلى sliman إرسال خطاب Yahoo إلى sliman

بكل بساطة عندما تقول إله فعليك أن تتحدث بالروحانيات وليس بالعلمانيات
وأقول مع أحد الفلاسفة قليل من العلم بجلب الالحاد و كثيره يؤدي إلى الايمان

إن خطيئتنا العظمه هي نكران محبة الله
قديم 01/06/2007   #17
شب و شيخ الشباب karim94
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ karim94
karim94 is offline

نورنا ب:
May 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
خلينا نجي لحيثية سؤالك .. انت وجهت السؤال للملحدين

رح نصنف البشر جميع لفئتين الملحدين و المؤمنين ..!!

- المؤمنون يدّعون و يؤمنون بوجود الله الخالق.

- الملحدون يرفضون القبول بهذا الخالق ويحاولون وضع النظريات وإثباتها، وفي كل مرة يظهر فيها التناقض يحاولون تحسينها أو استبدالها بنظرية أخرى

فهل من واجب المؤمنين إثبات وجود الله أم من واجب الملحدين إثبات عدم وجود الله ..؟؟!!

وبعبارة أخرى: إن الملحدين يضعون النظريات ويحاولون إثباتها ( التي قمت بتسميتها الصدفة )... إلا أن المؤمنون ويا عجبي منهم يبتكرون فكرة الله ويريدون من الملحدين إثبات أن الله غير موجود بدل أن يقوموا هم بإثبات وجوده وبطريقة علمية!!!!

فلا يكفينا أنهم قبلوا بعجزهم وقالوا أن كل شيء مصدره الله الذي لا نعرف عنه شيء، سوى أنه السوبر مان العظيم مكون الأكوان و خالق المخلوقات , بل يتمادون في كسلهم ويريدون من الملحدين إثبات عدم وجود الله، فإذا لم يستطع الملحد القيام بذلك، قالوا "نستنتج أن الله موجود" يالهذا العقل المنطقي!!!!!!

فإن أردتم أيها المؤمنون نقد نظريات (الملحدين) ، فعليكم بالنظريات بحد ذاتها، ولتعلموا أن نفي النظرية لا يثبت نظرية أخرى، أي أن نفي أي نظرية للملحدين حول الوجود لا يثبت وجود الله....

ليس من مهام الملحد إثبات وجود شيء كان قد نفاه مسبقاً .. لذلك عزيزي .. أدعوك لإثبات وجود إلهك بطريقة علمية و كن واثقاً و متأكداً .. أن إقناع أمثالي من الملحدين و الكفرة .. سيكتب في سجل حسناتك و سوف تكون سعيداً في دنياك و آخرتك .. و سوف يكافئك إلاهك بالحوريات الحسان و الحياة الأبدية ..

لن يكلفك الأمر كثيراً من الوقت .. دليل علمي واحد ( عن الوجود الإلهي ) .. و سوف أخر ساجداً لهذا الإله ..!!

لذا تفضل و أثبت وجود هذا الإله .. !!!

علمياً ما في شي ثابت عن وجود الله و عدمه, اللهم بعض الفرضيات التي لم يتم التأكد منها بأي حال من الأحوال, هذا في ما يخص العلم التجريبي, أما منطقيا(والمنطق هو علم أيضا يمكن إدراجه ضمن الرياضيات أو الفلسفة إللي هي أم العلوم) فالله موجود إذا إتبعنا مبدأ السببية يعني لكل حدث أو فعل سبب أي فاعل أدى إلى حدوثه متل قوانين الفزياء تماماً, متلا القانون الأساسي للديناميك: مجموع القوى الخارجية يساوي الكتلة ضرب التسارع بتعبير أخر القوى الخارجية(الفاعل) تؤدي إلى تسارع الجسم (الفعل) حسب الكتلة, يعني من هذا كله يتضح أنه داءما لكل فعل فاعل, حسنا فلنرجع الآن إلى الوراء في تاريخ هذا الكون , نقطة الصفر في هذا التاريخ هي ما يسميه العلماء الإنفجار الكبير :بيغ بن (مجرد فرضية) ,العقل البشري إستطاع أن يصل تريليون جزء من الثانية بعد الإنفجار الكبير حيث كانت المادة كلها مكثفة في نقطة واحدة .السؤال المطروح هو ماذا كان هناك قبل نقطة الصفر? فرضيتان لا غير :كان هناك شيء(كون, مادة, حياة....) أو لم يكن هناك شيء. الفرضية الأولى تؤدي إلى طرح نفس السؤال: قبل هذا الشيء ماذا كان هناك? وهكذا دواليك إلى أن نصل ألى نقطة لم قبلها شيء, لا يكمن أن نستمر إلى مالا نهاية لأن هذا هذا يناقض مبدأ الفعل و الفاعل, الفرضية الثانية (إللي هي نتيجة الأولى) تؤدي إلى النتيجة الحتمية التالية :هذا الكون خُلِق من عدم أي من لاشيء, من الذي أخرجه من العدم إلى الوجود? إنَّه الله, سبحانه و تعالى عما يشركون.

انظر لتلك الشجرة .. ذات الغصون النضرة .. كيف نمت من حبة .. وكيف صارت شجرة .. فانظر وقل من ذا الذي يخرج منها الثمرة .. ذاك هو الله .. الله الذي أنعمه منهمرة .. ذو حكمة بالغة وقدرة مقتدرة .. انظر إلى الشمس التي جذوتها مستعرة .. فيها ضياء وبها حرارة منتشرة .. من ذا الذي أوجدها في الجو مثل الشررة .. ذاك هو الله الذي أنعمه منهمرة .. ذو حكمة بالغة وقدرة مقتدرة .. انظر إلى الليل فمن أوجد فيه قمره .. وزانه بأنجم كالدر المنتثرة .. ذاك هو الله الذي أنعمه منهمرة .. ذو حكمة بالغة وقدرة مقتدرة .. انظر إلى المرء وقل من شق فيه بصره .. من ذا الذي جهزه بقدرة مبتكرة .. ذاك هو الله الذي أنعمه منهمرة .. ذو حكمة بالغة وقدرة مقتدرة

سئل أعرابي كيف عرفت ربك فقال البعرة تدل علي البعير والأثر يدل عل المسير فبحار ذات أمواج وارض ذات فجاج وسماء ذات أبراج الا يدل ذلك علي اللطيف الخبير......
http://www.dhr12.com
http://www.youtube.com/watch?v=LsPTBKsrygw
قديم 01/06/2007   #18
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
بكل بساطة عندما تقول إله فعليك أن تتحدث بالروحانيات وليس بالعلمانيات
وأقول مع أحد الفلاسفة قليل من العلم بجلب الالحاد و كثيره يؤدي إلى الايمان
لا تفوتني بموضوع الروحانيات .. لأني موضوع الروح قد يكون الشخص اللي قدامك ما بآمن فيو

اقتباس:
فالله موجود إذا إتبعنا مبدأ السببية يعني لكل حدث أو فعل سبب أي فاعل أدى إلى حدوثه متل قوانين الفزياء تماماً, متلا القانون الأساسي للديناميك: مجموع القوى الخارجية يساوي الكتلة ضرب التسارع بتعبير أخر القوى الخارجية(الفاعل) تؤدي إلى تسارع الجسم (الفعل) حسب الكتلة, يعني من هذا كله يتضح أنه داءما لكل فعل فاعل, حسنا فلنرجع الآن إلى الوراء في تاريخ هذا الكون , نقطة الصفر في هذا التاريخ هي ما يسميه العلماء الإنفجار الكبير :بيغ بن (مجرد فرضية) ,العقل البشري إستطاع أن يصل تريليون جزء من الثانية بعد الإنفجار الكبير حيث كانت المادة كلها مكثفة في نقطة واحدة .السؤال المطروح هو ماذا كان هناك قبل نقطة الصفر? فرضيتان لا غير :كان هناك شيء(كون, مادة, حياة....) أو لم يكن هناك شيء. الفرضية الأولى تؤدي إلى طرح نفس السؤال: قبل هذا الشيء ماذا كان هناك? وهكذا دواليك إلى أن نصل ألى نقطة لم قبلها شيء, لا يكمن أن نستمر إلى مالا نهاية لأن هذا هذا يناقض مبدأ الفعل و الفاعل, الفرضية الثانية (إللي هي نتيجة الأولى) تؤدي إلى النتيجة الحتمية التالية :هذا الكون خُلِق من عدم أي من لاشيء, من الذي أخرجه من العدم إلى الوجود? إنَّه الله, سبحانه و تعالى عما يشركون

أول شغلة حلو ..توصلنا لمبدأ أنو لكل سبب مسبب ..يعني بلشنا نحصر النقاش

نأتي للمثال الذي قمت بذكره .. ما لقيت ربط بين المثال و صحة مبدأ السببّية ...!!

يعني القوى الخارجية هي الفاعل .. بس لاحظ هالفاعل هو فعل بنفس الوقت .. لأنه ناتج عن فاعل آخر ..

نتابع فأجدك تتطرح فرضتين الأولى .. للأسف أقول لك يوجد نقطة قبل نقطة الصفر ..

أما الفرضية الثانية ما لاقيت دليل علمي عن إثبات الوجود .. مجرد إيمان بقوة عظمى و تسليم نهايةً أطلقت عليها التسمية الشائعة عليها فيما يدعى " الله "
مين هوي اللي أخرج ه " الله " مين كلفو و ووكلو يخرج الوجود من العدم إلى الوجود

لاحظ ما ذكرته مسبقّا ..الملحدين في حالة تطوير نظرياتهم عن أصل الوجود .. مالي مطالب حالياً أنا أثبتلك أصل الوجود ...!!

طلبت منك دليل علمي عملي على وجود الإله .. لم أطلب دليلاً علمياً منطقياً ..!!!

و مع ذلك دليلك المنطقي واهٍ جداً .. لدرجة أن أخي الصغير يستطيع ضحد هذه الفرضيات ..!!

ما تبقى من ردك عبارة عن تمسيح جوخ و كولكة .. و اعذرني على هالكلمة مالي مطالب إني رد عليه

همسة ..يبدو إنك فهمان مبدأ السببية غلط .. " لكل سبب مسبب "
لازم تحط بين عيونك .. المسبب أحياناً بكون سبب و العكس صحيح ..
يعني بالأخير دورة متكاملة رح تلف و تدور مشان ما تنسا هالفكرة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد